المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستثمارالعقاري العالمي يتجاوز 11 تريليون دولار



ROSE
22-12-2009, 06:36 AM
الاستثمارالعقاري العالمي يتجاوز 11 تريليون دولار
بحلول عام 2020 في الأسواق الواعدة



دبي – الراية : من المتوقع أن تتجاوز قيمة الأصول العقارية الاستثمارية العالمية 11 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2020، حيث لا تزال تعتبر الأسواق الواعدة، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، جذابة نظراً إلى الأسس الاقتصادية المستقرة ومستويات الاستثمار الأجنبي، وذلك وفقاً إلى "سي. بي. آر. إي. لبيانات المستثمرين" (CBRE Investors Data)، شريك المعلومات لشركة "ريدن. كوم" (REIDIN.com). وتركز الحكومات في المنطقة على دعم أنظمتها المصرفية من خلال تعزيز أنظمتها المالية وتسهيل القوانين. وبالتزامها بدعم هذه الأسواق من خلال زيادة الشفافية، تعمل شركة "ريدن. كوم"، الشركة العالمية الرائدة والأولى من نوعها في العالم في مجال توفير خدمات المعلومات عبر الانترنت، على توفير البيانات واستقصاء المعلومات الموثوقة حول القطاع العقاري في الاسواق الواعدة بما في ذلك البرازيل وروسيا والهند والصين وتركيا ومنطقة الشرق الأوسط و إفريقيا وغيرها من الاقتصاديات الواعدة التي يسعى اليها المستثمرون.
وتحصل "ريدن. كوم" على البيانات من شبكة واسعة من شركاء المعلومات المحليين (وسائل الإعلام والوكلاء والمستشارين) ومصادر الملكية الخاصة والعامة (مؤسسات الإحصاء وكتب الدليل والخرائط وبوابات الإدراج والحكومات ودوائر تسجيل الأراضي والتقييمات). بالإضافة إلى قاعدة بياناتها الحصرية، تعمل "ريدن. كوم" على تقديم الروابط لها وتنقيحها وتخزينها ليتم تقديمها إلى العملاء الشركات والمختصِّين بالإضافة إلى العملاء الأفراد.

وقال أحمت كايهان، الرئيس التنفيذي لشركة "ريدن. كوم": "في أقل من سنة، قمنا بإدراج مئات العملاء الشركات مع أكثر من 35 ألف مختص عقاري تم تسجيلهم لصالح النشرة الأسبوعية لشركة "ريدن. كوم"، الامر الذي يعكس المعدلات المتميزة للنمو في عملياتنا الإقليمية والذي يؤكد حاجة السوق إلى استقصاء المعلومات الموثوقة للشركات بهدف مضاعفة العائدات وإدارة المخاطر. ونعتقد أنه بالإضافة إلى التطورات الإيجابية التي أحرزناها تجاه تحقيق الشفافية في أسواق العقارات، يُعد النجاح الذي نشهده نتيجة لالتزامنا بتوفير خدمات استقصاء المعلومات العقارية القيِّمة إلى المختصِّين العقاريين حول الأسواق الواعدة، والتي تحمل الإمكانيات الكبيرة والمتميزة لتحقيق المزيد من النمو بالإضافة إلى هدفنا بنشر شفافية المعلومات في كافة أنحاء العالم المتقدِّم، حيث نتجه بسرعة نحو تحقيق هذا الهدف".
وبالاعتماد على الموارد المتاحة ضمن الأسواق الواعدة التي تتميز بانخفاض التكلفة للمحافظة على النفقات العامة ضمن أدنى مستوياتها، نجحت شركة "ريدن. كوم" بتحقيق شبكة متينة من شركاء المعلومات (بما فيهم البلديات والمرافق الحكومية)، حيث يُعتبر بعض هذه الجهات حصرية، وذلك لتحقيق أقصى قدر من قيمة المعلومات للمستخدمين. وتختص الشركة بمساعدة المختصِّين العقاريين على زيادة إنتاجهم بتوفير الأدوات والخدمات اللازمة للحصول على استقصاء المعلومات المناسبة للأعمال في الوقت اللازم. وتقوم "ريدن. كوم" بتقديم أربع منتجات، بما فيها "ريتايل فوكاس" (RETAILFocus) و"دبي فوكاس" (DubaiFocus) و"إنديكس فوكاس" (INDEXfocus) والمنصة الأساسية للأبحاث "خدمات معلومات الأعمال العقارية" (REBIS)، والتي توفر التحليل المقارن على مستوى الدولة والمدينة وتحليل بيانات أسعار السوق والاتجاهات الاقتصادية العامة والصفقات والمعاملات والأخبار ومراجع الأبحاث المتخصِّصة وملفات الشركات والمشاريع ومجمَّعات التسوق والقوانين والتشريعات وأسواق رأس المال والمؤتمرات والفعاليات.
واختتم كايهان: "ضمن إطار مساعينا لتوسيع مدى ونطاق عروضنا، نتعاون مع رواد القطاع مثل "بلومبرغ" (Bloomberg)، الامر الذي يمنحنا شركاء العلامة التجارية وقنوات التوزيع الهامة للمنتجات الحالية، بالإضافة إلى التحسينات المستقبلية والإصدارات الجديدة. وتشتمل قائمتنا من العملاء المحليين والعالميين على أسماء هامة مثل "سي. بي. آر. إي" و"جونز لانغ لاسال" (Jones Lang LaSalle) و"كوشمان آند وايكفيلد" (Cushman & Wakefield) و"كوليرز" (Colliers) و"بنك ماكواري" (Macquarie Bank) و"بنك دويتشه" (Deutsche Bank) و"كريديه سويس" (Credit Suisse) و"كابيتالاند" (Capitaland)، مما يتحدَّث عن قدراتنا الكبيرة التي نأمل الاستفادة منها لتأمين المزيد من العلاقات الهامة في المستقبل".