المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشهر قميصين في التاريخ

yosif1
22-12-2009, 11:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اليوم جايب لكم موضوع جديد امل ان يثري الثقافة العامة لاعضاء المنتدى الكرام
خاصة في مجال الثقافة الاسلامية
بعد طرحي لموضوع لاتكن مثل مجنونة مكة اذا ما قريت الموضوع تقدر تشوفة من هنا (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=300773)
موضوعي الجديد هو عن اشهر قميصين
القميص مش قميص لاعب مشهور حاشا لله بل قميصين لخيار البشر الاول نبي والثاني صحابي احد المبشرين بالجنة ورجل تستحي منة الملائكة.
الاول معروفة القصة وهو قميص سيدنا يوسف
القصة معروفة ومابقص القصة بس هناك ثلاث مواقف مع قميص سيدنا يوسف علية السلام
1 القميص الذي جاء به اخوته لابيهم بدم كذب وهو ما فضح امرهم داخل نفس ابيهم عليه السلام لا كان ملطخ بدم حيوان وليس دم يوسف الذي اكله الذئب بزعمهم .
2 هو القميص الذي قد من دبر وهو الامر الذي فضح امر زليخه التي همت بيوسف عليه السلام فلو كان قد من قٌبل لصدقت وكان من الكاذبين حاشاه .
3 هو القميص الذي القوه اخوة يوسف على ابيهم فارتد بصيرا بعد ان عادو من مصر .

اما القميص الثاني هو قميص سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنة
القصة معروفة يمكن الاطلاع عليها من المواقع الموثوق بها رجاء
هناك موقفين مع القميص في قصة سيدنا عثمان بن عفان رصي الله عنة
1. حين طالب اهل الفتنة من الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عن خلعة من الخلافة فقال رضي الله عنة ( قال عثمان ((ويحك والله ما كشفت امرءا في جاهلية ولاإسلام ولا تغنيت ولا تمنيت ولااغتسلت عاريا ولا نظرت إلى عورتي ولا وضعت يميني على فرجي منذ بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وما أنا بخالع قميصا ألبسني الله إياه حتى يكرم الله أهل السعادة ويهين أهل الشقاء)))
2.عندما ارسلت نائلة زوجة عثمان رضي الله بعد مقتلة من قبل اهل الفتنة الى معاوية بن أبي سفيان أمير الشام في ذلك الوقت في الأمر، فكتبت اليه كتابا فيه تفاصيل الحادث المروع، وبعثت به مع النعمان بن بشير، ومع الكتاب قميص عثمان الذي قتل فيه ممزقا وملطخا بالدم كذلك وضعت في زر القميص خصلة من شعر ذقنه التي نتفوها عند قتله، كذلك أصبعين من أصابعها المقطوعة مع شيء من الكف ونصف الإبهام، وطلبت من معاوية أن يكون حكما بينها وبين قتلة عثمان، وبعد أن وصل الكتاب الشام وتسلمه معاوية استجاب لطلبها وعاد الى المدينة للقصاص من قتلة الخليفة، وكان هذا بداية أحداث الفتنة الكبرى والقتال بين علي ومعاوية وهو ما لم تكن تتوقعه نائلة ولهذا اعتزلت الناس.

هدهد سليمان
23-12-2009, 12:56 AM
كل التقدير للمعلومه الطيبه

عاشقة الطاووس
23-12-2009, 01:00 AM
يزاك الله خير اخوي

بارك الله فيك

الاستاندر
23-12-2009, 06:43 AM
اخوي الله يرحم لي والديك اول شي وثاني شي الله يجزيك خير ويعطيك العافيه
الغالي انت قلت اتمنى انكم تقرون كتب موثوق فيها وانا اقولك اتمنى انك تنقل من موقع موثوق فيه
ترى فيه غلطه كبيره في الموضوع ماقدر اصححها لاني مشغول بس معاويه مارجع المدينه
واتنمى تقرى القصه كامله اقرى كيف كان القصاص من قتلة عثمان بن عفان رضي الله عنه وشلون كانت اول حرب بين فئتين مسلمين وبتعرف الفتن اللي صارت عقب مقتل عثمان بن عفان

yosif1
23-12-2009, 10:47 AM
الغالي انت قلت اتمنى انكم تقرون كتب موثوق فيها وانا اقولك اتمنى انك تنقل من موقع موثوق فيه
واتنمى تقرى القصه كامله اقرى كيف كان القصاص من قتلة عثمان بن عفان رضي الله عنه وشلون كانت اول حرب بين فئتين مسلمين وبتعرف الفتن اللي صارت عقب مقتل عثمان بن عفان

تسلم اخوي الله يرحم والدينا والديك
المعلومة جاري تصيحيها
فعلا سيدنا معاوية لم يرجع للمدينة
انا ناقل المعلومة من جريدة اماراتية
معلومات اضافية عن مقتل يسدنا عثما بن عفان رضي الله عنة
في هذا الموقع نداء الاسلام

http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=269&CID=13
‏[‏الطبري، تاريخ الأمم والملوك ج 2/ص 668، ابن الأثير، الكامل في التاريخ ج 3/ص 64‏]‏

بن داوود
23-12-2009, 11:02 AM
كل الشكر والتقدير ysif1 على الموضوع المفيد

yosif1
23-12-2009, 12:58 PM
كل التقدير للمعلومه الطيبه

يزاك الله خير اخوي

بارك الله فيك

كل الشكر والتقدير ysif1 على الموضوع المفيد

مشكورين على المرور الكريم

yosif1
23-12-2009, 08:09 PM

في انتظار ردك
المصدر جريدة الاتحاد الامارتية
http://www.alittihad.ae/details.php?id=137429&adate=2007

الاستاندر
24-12-2009, 01:50 AM
مرحبا اخوي
وتسلم على تفاعلك في الموضوع والسموحه مادخلت المنتدى الا احين وتاخرت عليك في الرد
اخوي مب معناته ماخذ الموضوع من جريده يعني الموضوع صح ترى مب كل شي ينكتب في الجرايد صح
وفي معركه النهروان كانه الحرب بين علي بن ابي طالب وبين الخوارج ومعضم الخوارج الي اقتلوا عثمان بن عفان كانوا في صف الخوارج والكثير منهم مات وبعضهم تفشت فيهم اوبئه وماتوا منها
اخوي انا راد على موضوعك مب عشانك انت والله بس اخوي لازم كل واحد يتاكد من النقل
عشان المعلومه توصل حق القاري بشكل صحيح والله يوفقك وللامام
والسموحه اذا ضايقتك بردودي وقلت عن موضوعك فيه شي غلط والله ماقصدت شي بس اللي قصدته ان المعومه تكون صحيحه عشان تكون معلومتك انت صحيحه والقاري توصله المعلومه صحيحه
وعساك على القوه وكثر من مواضعيك عن الانبياء والصحابه

lawyer
24-12-2009, 06:46 AM
بارك الله فيك

yosif1
24-12-2009, 08:11 PM
بارك الله فيك
وفيك بارك

مرحبا اخوي
وتسلم على تفاعلك في الموضوع والسموحه مادخلت المنتدى الا احين وتاخرت عليك في الرد
اخوي مب معناته ماخذ الموضوع من جريده يعني الموضوع صح ترى مب كل شي ينكتب في الجرايد صح
وفي معركه النهروان كانه الحرب بين علي بن ابي طالب وبين الخوارج ومعضم الخوارج الي اقتلوا عثمان بن عفان كانوا في صف الخوارج والكثير منهم مات وبعضهم تفشت فيهم اوبئه وماتوا منها
اخوي انا راد على موضوعك مب عشانك انت والله بس اخوي لازم كل واحد يتاكد من النقل
عشان المعلومه توصل حق القاري بشكل صحيح والله يوفقك وللامام
والسموحه اذا ضايقتك بردودي وقلت عن موضوعك فيه شي غلط والله ماقصدت شي بس اللي قصدته ان المعومه تكون صحيحه عشان تكون معلومتك انت صحيحه والقاري توصله المعلومه صحيحه
وعساك على القوه وكثر من مواضعيك عن الانبياء والصحابه

تسلم على الرد
ومسموح يالغالي
انا ادري هذا الموضوع اذا انفتح فية كثير من الفتن
عشان شذية حبيت اخذة من جانب القميص فقط
واخلي الاخوان في المنتدى يكون عندهم فضول للبحث في النت في المواقع الصحيحية لاهل السنة والجماعة

الاستاندر
25-12-2009, 12:15 AM
الله يجزيك خير وكثر الله من امثالك

3beed
25-12-2009, 12:18 AM
جزاك الله خير على المعلومات القيمة ..

Me&OnLy
25-12-2009, 09:42 AM
بارك الله فيك

yosif1
25-12-2009, 12:33 PM
الله يجزيك خير وكثر الله من امثالك