المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس "جويك " يصادق على ميزانية عام 2010



ROSE
23-12-2009, 07:47 AM
مجلس "جويك " يصادق على ميزانية عام 2010
اعتمد توصيات اللجنة التنفيذية لتنمية الموارد




عقد مجلس منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) دورته العادية الثامنة والسبعين يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2009 بمقر المنظمة في الدوحة، دولة قطر، وذلك بمشاركة أصحاب السعادة أعضاء مجلس المنظمة من الدول الأعضاء، وبحضور سعادة الدكتورة لولوة بنت عبد الله المسند، الأمين العام بالإنابة للمنظمة.

وقد تولى سعادة الدكتور علي فهد المضف عضو مجلس المنظمة عن دولة الكويت رئاسة المجلس لهذه الدورة خلفا لسعادة المهندس سعد راشد محمد المهندي عضو مجلس المنظمة عن دولة قطر، والتي تستمر عاما كاملا.

وناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، حيث أجاز مشروع خطة وموازنة عمل المنظمة لعام 2010، واعتمد توصيات اللجنة التنفيذية لتنمية موارد المنظمة. وأحيط المجلس علما بعرض لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) والخاص بمشروع الاستراتيجية الخمسية للمنظمة.

كما اطلع المجلس على تقارير متابعة حول قراراته السابقة خاصة متابعة إجراءات انضمام الجمهورية اليمنية للمنظمة. وكان وفد من المنظمة برئاسة سعادة الدكتورة لولوة بنت عبد الله المسند، الأمين العام بالإنابة للمنظمة، قد زار الجمهورية اليمنية خلال 14-17 ديسمبر 2009، والتقى عبد الكريم إسماعيل الأرحبي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي، ومعالي الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل وزير التجارة والصناعة، وعدد من المسؤولين، حيث تم تبادل وجهات النظر حول المجالات التي يمكن أن تضطلع بها المنظمة وفقا لاختصاصها وما يمكن أن تسهم به في سبيل تعزيز الروابط وصولا إلى التكامل المنشود مع اقتصادات دول مجلس التعاون. كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الصناعيين اليمنيين.

هذا وقد شارك في جلسات هذه الدورة العادية أعضاء مجلس المنظمة من الدول الأعضاء، وهم: سعادة الاستاذ عبد الله سلطان الفن عن دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة الاستاذ أسامة محمد العريض عن مملكة البحرين، وسعادة الدكتور خالد بن محمد السليمان عن المملكة العربية السعودية، وسعادة المهندس أحمد حسن الذيب عن سلطنة عمان، وسعادة المهندس سعد راشد محمد المهندي عن دولة قطر، وسعادة الدكتور علي فهد المضف عن دولة الكويت، إضافة إلى سعادة الاستاذ عبد الله عبد الولي نعمان الوكيل المساعد لشؤون التنمية الصناعية والاستثمار بوزارة الصناعة والتجارة بالجمهورية اليمنية، وسعادة الاستاذ محمد عبيد المزروعي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.