المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «أكسفورد بزنس جروب» توقع اتفاق شراكة مع qnb



ROSE
23-12-2009, 07:54 AM
«أكسفورد بزنس جروب» توقع اتفاق شراكة مع QNB
لإعداد المطبوعة الاقتصادية «التقرير: قطـر 2010»



الدوحة- الراية: أعلن في العاصمة القطرية الدوحة عن توقيع "أكسفورد بزنس جروب"،شركة الأبحاث والنشر والاستشارات الاقتصادية المتخصصة، إتفاق شراكة مع QNB المؤسسة المالية الرائدة في دولة قطر يتولى البنك بموجبه تقديم تحليلات واستشارات أسواق المال اللازمة لإعداد الإصدار الاقتصادي السنوي المقبل عن الدولة: "التقرير:قطـر 2010".
وقالت " تاتيانا مارينكو" مدير "أكسفورد بزنس جروب" قطـر إن مجتمع الأعمال في العالم يترقب بشغف المطبوعة الاقتصادية المقبلة عن قطـر للتعرف من قرب على قدرة الدولة على تحقيق النمو في ظل الركود الاقتصادي الذي يسود العالم.
وأضافت "مارينكو" أن المستثمرين يتطلعون إلى قطـر واقتصادها الذي يزدهر بالرغم من الأزمة المالية، وأوضحت أن "التقرير: قطـر 2010" سيتعرض بالتفصيل للنمو الاقتصادي الذي تحققه قطر خاصة في القطاع غير النفطي الذي يلقى اهتماماً كبيراً لدى اللاعبين الرئيسيين في قطاع الأعمال في العالم.
وفي ضوء التعاون الناجح الذي يستمر للعام السابع على التوالي يزود QNB فريق الأبحاث والتحرير في "أكسفورد بزنس جروب" بكافة معلومات الأعمال ذات الصلة بأسواق المال في قطـر، كما سيعمل البنك جنباً إلى جنب مع فريق العمل في إعداد الأقسام المتعلقة بالاقتصاد والقطاع المصرفي، وكان QNB قد لعب دوراً بارزاً في المساعدة في إعداد التقارير السابقة.
وأشارت "مارينكو" إلى أن قطر مرت بمرحلة هامة من التحول الاقتصادي خلال تواجد "أكسفورد بزنس جروب" وإنه من الهام توثيق تلك التغيرات بكل دقة في مطبوعات المجموعة، وقالت إن الشراكة مع مؤسسة في أهمية ومكانة QNB بما لديه من خبرة واسعة في مجاله؛ تساعد في ضمان أن توفر تقارير المجموعة أشمل وأدق البيانات وأكثرها اعتمادية للمستثمرين للاستفادة منها عند اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.
ومن جانبه قال المدير العام التنفيذي ورئيس قطاع العمليات في QNB محمد الخليفي إن البنك يتطلع لهذه الفرصة لاستخدام مصادره وخبراته الواسعة للتعاون مع "أكسفورد بزنس جروب" في مطبوعاتها، وأعرب عن ثقته أن QNB Capital التي أسسها البنك مؤخراً وهي الذراع الاستثماري للبنك، والتي توفر مجموعة من الخدمات الاستشارية المالية في قطر والخارج؛ ستعزز بلا شك معلومات الأعمال التي سترد في "التقرير: قطـر 2010".
وأضاف الخليفي أن QNB يفخر بسمعته الطيبة كمؤسسة مالية رائدة في الدولة وقال إن QNB Capital ستوفر أبعاداً جديدة وقيّمة لأعمال البنك، وأكد على أنه من خلال التعاون من جديد مع "أكسفورد بزنس جروب" التي تعد المزوّد الرائد للمعلومات حول الأسواق النامية في العالم، سوف يصبح "التقرير: قطـر 2010" من أهم المصادر التي تقدم نظرة شاملة عن الاقتصاد القطري.
ويتوقع أن يعزز الإصدار القادم "التقرير: قطـر 2010"، الذي سيتوفر في نسخة مطبوعة وأخرى شبكية، من مكانة "أكسفورد بزنس جروب" الرائدة عالمياً في توفير أدق وأشمل المعلومات الاقتصادية حول الدول النامية والناشئة في كافة أنحاء العالم، ويتعرض التقرير بالتحليل للعديد من الشؤون السياسية والاقتصادية في الدولة بما في ذلك البنى التحتية والقطاع المصرفي والتطورات التي تشهدها كافة القطاعات في قطـر. وتأسس QNB عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، وتتوزع حصة ملكيته بالتساوي بين هيئة الاستثمار القطرية والقطاع الخاص، ويعد من أكبر المصارف في المنطقة والمؤسسة المالية الرائدة في الدولة.
يقدم QNB مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية تشمل الاستثمار والخزانة وإدارة الثروات والمنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية داخل وخارج قطر.أسس البنك مؤخراً شركة استثمار جديدة باسم "QNB Capital" وهي الذراع الاستثماري للبنك حيث توفر مجموعة من الخدمات الاستثمارية للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات في قطر والخارج، ويتواجد QNB في 22 دولة حول العالم.
وتُصدر"أكسفورد بزنس جروب" البريطانية الرائدة في خدمات النشر والبحوث والاستشارات، سلسلة من الاصدارات حول الأوضاع الاقتصادية والسياسية في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وشمال وجنوب أفريقيا وآسيا،وتوفر "أكسفورد بزنس جروب" من خلال اصداراتها المطبوعة والشبكية تحليلات شاملة ودقيقة تتناول الشؤون السياسية والاقتصادية بما فيها القطاع المصرفي، وأسواق المال، والطاقة، والبنى التحتية، والصناعة والتأمين.
باتت سلسلة التقارير الاقتصادية والسياسية والاستثمارية السنوية التي تصدرها المجموعة ويقوم بإعدادها فرق عمل من المتخصصين تقيم في الدول المعنية على مدى ستة أشهر؛المصدر الرئيسي للمعلومات حول تلك الدول ذات النمو الاقتصادي المتسارع.من ناحية أخرى توفر التقارير الاقتصادية الموجزة تحليلات معمقة ومتجددة عن الموضوعات التي تهم آلاف المشتركين في جميع أنحاء العالم، كما توفر الوحدة الاستشارية للمجموعة تقارير تصدر حسب الطلب وتقدم المشورة للشركات العاملة في الأسواق الواعدة وتلك التي تتطلع إلى العمل فيها.