المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط يتماسك فوق 74 دولارا بفضل هبوط المخزونات الامريكية



الوسيط العقاري
23-12-2009, 01:22 PM
سنغافورة (رويترز) - تماسك النفط فوق مستوى 74 دولارا يوم الاربعاء مدعوما ببيانات صناعية أظهرت هبوطا حادا في مخزونات الخام الامريكية وانخفاضا غير متوقع في المعروض من البنزين الا أن ارتفاع الدولار قلص من تلك المكاسب.

وقال معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء ان مخزونات الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم انخفضت بواقع 3.7 مليون برميل الاسبوع الماضي بينما توقع محللون انخفاضا بواقع 900 ألف برميل.

وارتفع سعر عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم فبراير شباط ستة سنتات ليصل الى 74.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0713 بتوقيت جرينتش وسط تداول ضعيف قبل العطلات وذلك بعد أن ارتفع 68 سنتا يوم الثلاثاء.

وارتفعت الاسعار نحو ستة دولارات منذ أن سجلت أدنى مستوياتها خلال أسبوعين في 13 ديسمبر كانون الاول الجاري عند 68.59 دولار للبرميل.

وكذلك ارتفع سعر عقود مزيج برنت خام القياس الاوروبي تسليم فبراير بواقع سنتين الى 48 ر73 دولار للبرميل.

وقال بن وستمور محلل السلع الاولية في ناشيونال بنك أوف أستراليا "بيانات معهد البترول الامريكي (قوية) والسوق تتوقع أن تظهر بيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية انخفاضا كبيرا في مخزونات الخام وعدد من مخزونات المنتجات النفطية."

وأضاف "هذا يشير الى معنويات ايجابية الى حد ما على المدى القصير."

وأظهرت بيانات معهد البترول الامريكي تراجع مخزونات البنزين 1.1 مليون برميل في ظل تراجع الواردات بعد أن تكهن استطلاع أجرته رويترز بارتفاع قدره 1.2 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات وقود المقطرات بواقع 745 ألف برميل مقابل توقعات بهبوط قدره 1.9 مليون برميل وذلك على الرغم من برودة الجو في شمال شرق الولايات المتحدة أكبر سوق لزيت التدفئة في العالم. وتراجع اجمالي مخزونات زيت التدفئة بواقع 993 ألف برميل.

وستصدر ادارة معلومات الطاقة الامريكية تقريرها الاسبوعي بحلول الساعة 1530 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء.

Espied
23-12-2009, 07:02 PM
الله يزيد ويبارك