المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تسجل أعلى اغلاق في 15 شهرا بمساعدة البنوك



مغروور قطر
23-12-2009, 10:33 PM
أسهم أوروبا تسجل أعلى اغلاق في 15 شهرا بمساعدة البنوك
Wed Dec 23, 2009 7:19pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - سجلت الاسهم الاوروبية أعلى اغلاق لها فيما يقرب من 15 شهرا يوم الاربعاء لكن حد من المكاسب بيانات أمريكية أظهرت تراجعا مفاجئا لمبيعات المنازل الجديدة الى أدنى مستوياتها في سبعة أشهر.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى مرتفعا 0.2 في المئة عند 1037.34 نقطة وهو أعلى اقفال منذ الثالث من أكتوبر تشرين الاول من العام الماضي. وكان أدنى مستوى في معاملات يوم الاربعاء 25 ر1034 نقطة وأعلى مستوى 1041.21 نقطة في تداولات هزيلة قبيل عطلة عيد الميلاد.

وارتفع المؤشر 24 في المئة هذا العام وصعد 60 في المئة منذ لامس أدنى مستوياته على الاطلاق في مارس اذار غير أن اجمالي حجم التداول في معاملات يوم الاربعاء لم يتجاوز 41 في المئة من المتوسط اليومي لفترة ثلاثة أشهر.

وكانت أسهم الشركات المالية من أكبر الرابحين حيث زادت اسعار اسهم ستاندرد تشارترد واتش.اس.بي.سي وباركليز وسوسيتيه جنرال وكريدي أجريكول وناتكسس ما بين 0.2 و1.5 في المئة.

وقفز سهم الايد أيرش بنكس تسعة بالمئة. وقال رئيس مجلس الادارة التنفيذي للبنك قبل تصويت المساهمين على الانضمام الى برنامج "بنك تجميع الاصول المتعثرة" في أيرلندا ان حاجة البنك الى تمويل حكومي جديد ستتضح بشكل أكبر في الشهور الثلاثة القادمة.

لكن الاسهم الاوروبية قلصت مكاسبها في أواخر الجلسة بعد بيانات مبيعات المنازل الامريكية الجديدة التي اعتبرت انتكاسة لسوق الاسكان التي أظهرت من قبل بوادر استقرار قوية بعد ركود دام ثلاث سنوات. وكانت سوق الاسكان السبب الرئيسي وراء أسوأ ركود تشهده الولايات المتحدة منذ ثلاثينات القرن الماضي.

وفي أنحاء أوروبا ارتفعت مؤشرات فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن وداكس في بورصة فرانكفورت وكاك 40 في بورصة باريس ما بين 0.2 و0.8 في المئة.