المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواصلات تدشن أول محطة مجهزة للتاكسي بحياة بلازا



ROSE
24-12-2009, 09:30 AM
مواصلات تدشن أول محطة مجهزة للتاكسي بحياة بلازا
بهدف تلبية احتياجات الجمهور وتسهيل التنقل الآمن للأسواق



بهزاد : لدينا خطط كبيرة وتوسعات مستقبلية لتحقيق الانتشار والنتائج الايجابية
نختار أفضل الأماكن وأكثرها خدمة للجمهور .. والقاعة تستوعب 20 راكباً
نسعى إلى تعزيز التجربة على المجمعات التجارية و أماكن الترفيه
فيروز : نقدم أفضل خدمة للزبائن والزوار.. والمجمع وجهة التسوق العائلي
الأنصاري : مشرفون بالمحطة لتلبية الاحتياجات وسد النقص فوراً



كتب -عبد اللاه محمد :


افتتحت أمس شركة مواصلات ومجمع حياة بلازا أول محطة انتظار من نوعها مجهزة بكل وسائل الراحة من تكييف ووسائط حيوية ليتم استخدامها من قبل مستخدمي تاكسي كروة في أوقات الانتظار في المجمع قرب بوابة رقم 4 .
وحضرمراسم افتتاح القاعة النموذجية كل من السيد فيروز مؤي الدين المدير العام لمجمع حياة بلازا والسيد علي بهزاد مدير دائرة التاكسي والليموزين بمواصلات والسيد أحمد الأنصاري مدير دائرة التطوير بمواصلات ومسؤولي الشركة والمجمع وجمع من الحضور الذي استفاد منذ الوهلة الأولى من الخدمات المقدمة .
وأشار السيد علي بهزاد مدير دائرة التاكسي والليموزين إلى أن كروة دائماً تفعل جهودها التعاونية الهادفة للوقوف على احتياجات المواطنين والمقيمين المتجددة والتي تتزايد مع تزايد كثافة الوافدين الى السوق وكنتيجة ايضا للتوسع الاقتصادي المزدهر للدولة بتنوع أماكن التسوق وتميزها لتقديم أفضل خدماتها للمجتمع بوفرة وسهولة، مشيراً الى ان دائرة التاكسي والليموزين لديها الخطط الكبيرة والتوسعات المستقبلية الرامية الى الانتشار بشكل أكبر لتحقيق المزيد من النتائج الايجابية النشطة على مسيرة العمل المتنامي .

التعاون التكاملي
وكشف مدير دائرة التاكسي والليموزين في معرض حديثه عن تغيير جذري من الادارة والعمليات خلال الشهر المقبل .
واكد مدير دائرة التاكسي والليموزين على ترحيب الشركة بهذه الخطوة الموفقة في تحقيق التعاون التكاملي لإحراز الانتشار الذي يمثل هدفاً من أبرز أهداف الشركة الاستراتيجية التوسعية القائمة على دراسة واختيار أفضل الأماكن وأكثرها خدمة للجمهور والاقتصاد كمجمع الحياة بلازا الذي يعد من أماكن التسوق الكبيرة ذات التجمع الجماهيري الواسع مشيراً الى الدور الكبير والفعال الذي قام به مجمع الحياة بلازا في تجهيز هذه الخدمة . وقال إن الشركة تتطلع في المستقبل إلى تعزيز التجربة على مختلف المجمعات التجارية وأماكن الترفيه والنقاط التي تشهد ازدحاما أو اقبالا على خدمات التاكسي لتقديم أحسن الخدمات للزبائن وفي نفس الوقت تخفيف الضغط حيث تم توفير غرفة عمليات خاصة تسعى جاهدة على مدار الساعة لتلبية حاجيات الزبائن في أي وقت كان خصوصا في ساعات الازدحام وأوقات الذروة .
وأشار السيد فيروز مؤي الدين مدير مجمع الحياة بلازا في تصريح صحفي بالمناسبة إن قاعة الانتظار والتي تم انشا ؤها للجمهور من قبل شركة خاصة بالتعاون مع شركة كروة هي الأولى من نوعها التي توفر جو مريح حيث أنه بارد في الصيف ودافئ في الشتاء، وتحتوي القاعة على غرفتين منفصلتين للرجال والنساء، ناهيك عن أن المجالس مريحة وأنيقة، وتضم شاشة تلفاز،و لوح معلومات، وثلاجة لحفظ الطعام لمن يريد الاحتفاظ بالطعام حتى لا يتلف .
و أضاف إن هذه الخدمة الجديدة تقدم منفعة حقيقية للزبائن بتسهيل تنقلهم عبر استخدام تاكسي كروه الذي يمثل الوسيلة الآمنة والمريحة لتلبية احتياجاتهم في الذهاب والإياب خصوصا وأن القاعة يمكن لها أن تستوعب حوالي 20 زبونا في نفس الوقت .

خدمة الجمهور
وقال السيد فيروز : " إن مجمع الحياة بلازا دائما ملتزم بوضع المعايير للمنافسين في سوق المجمعات التجارية وخصوصاً في مجال خدمة الجمهور، وأكد أنه إن من واجباتنا تجاه المجتمع أن نقدم أفضل خدمة للزبائن وزوار المجمع، ومن هذه الخدمات تقديم مكان مريح أثناء الانتظار التاكسي ". وأضاف أن مجمع حياة بلازا هو وجهة التسوق العائلي المفضلة في دولة قطـر، ويقع في مدينة الدوحة على طريق الوعب بالقرب من استاد خليفة، ويشتمل على المخازن الكبرى، و"هومز آر أص " و"باري غاليري " و"الجنغل زون " وهي أكبر مدينة ترفيهية مغلقة في قطر .
و قال إن المجمع يحتوي على العديد من محلات للملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال، ومحلات العطور ومستحضرات التجميل والاكسسوارات النسائية والمجوهرات وبه أشهر المطاعم ، كما يوجد به خدمات أخرى مثل أماكن التصوير وتغليف الهدايا وصالونات الأطفال ومحلات الهواتف والإلكترونيات وغير ذلك الكثير .
وأشار إلى أن مجمع حياة بلازا يسعى إلى توفير الراحة والمتعة للزبائن وأسهل الطرق للتسوق وقضاء وقت طيب مع توفر كافة احتياجاتهم والتي تكون في متناول أيديهم بأسهل وسيلة وفي أسرع وقت .
من جهته ثمن أحمد الأنصاري مدير دائرة التطوير بشركة مواصلات هذه الخطوة لتحقيق هدف الشركة في التوسع معتبرا انها خطوة موفقة في تحقيق التعاون التكاملي لإحراز الانتشار الذي يمثل هدفا من ابرز اهداف الشركة الاستراتيجية التوسعية القائمة على دراسة واختيار افضل الاماكن واكثرها خدمة للجمهور مشيرا الى ان مثل هذه المواقف سيتواجد بها مشرفون بحيث يكون هناك تواصل مع غرفة العمليات لو حدث نقص وزاد الطلب تستطيع الشركة من خلال مشرفيها زيادة عدد التاكسي لتقديم افضل خدمة مميزة للجمهور دون انتظار .
وحول زيادة المحطات ارجع الانصاري عدم وضع المحطات في بعض المناطق الى عدم جاهزية البنية التحتية بحيث لانضع محطة في شوارع غير مكتملة .

محطات مكيفة
وكشف الانصاري أن كروة بصدد تدشين 002 محطة انتظار الحافلات مكيفة ومجهزة بكل وسائل الراحة وتوزع على كل مناطق الدولة .
و أضاف أن مواصلات قد أنجزت نموذجا أوليا للمواقف المكيفة بالخليج الغربي وهي تنتظر الموافقات النهائية من الجهات المعنية لإنشاء 002 ‬محطة توقف متطورة جدا وبها كل وسائل الراحة تجسد الوجه الحضاري لقطر التي تشهد نهضة عمرانية واسعة .
وقال الأنصاري أن المواقف التي سوف تدشن في الفترة المقبلة سوف توزع على مناطق الدولة بحيث تكون 001 محطة بمختلف أحياء الدوحة ومواقف الحافلات و001 موقف آخر بالمناطق الخارجية .
وأكد الأنصاري أن الموقف النموذجي الذي تم وضعه حاليا بالخليج الغربي كان على أعلى مستوى ومحل تقدير مختلف المؤسسات التي أشادت بالخدمة المقدمة للجمهور والرفاهية التي يحضى بها زبائن مواصلات حيث يعكس المشروع الوجه الحضاري المشرف للدوحة كعاصمة متميزة في المنطقة . وأضاف أن هذا المشروع يأتي تزامنا مع اعتزام كروة ادخال 006 سيارة جديدة مع بداية السنة المقبلة أي شهر يناير المقبل لتخفيف الضغط الحالي على السيارات والاستجابة لطلبات الزبائن .
وتسعى شركة مواصلات الى تقديم أفضل وسائل الحركة والتنقل لكل المواطنين والمقيمين، عبر سعي الشركة الجاد والمتواصل للتميز كعلامة فارقة تحظي باعتراف وتقدير عالمي في مجال توفير حلول المواصلات البرية المتكاملة، ارتكازا علي الالتزام بالمعايير العالمية والتمسك بالقوانين واللوائح القطرية والحفاظ عليها نحو احراز تمثيل متكامل للخيار الافضل في توفير خدمة المواصلات .
ويصل عدد الموظفين الاداريين الى اكثر من 005 موظف على درجة عالية من الكفاءة والتميز اضافة الى 0006 سائق مدرب حسب اعلى درجات المهارة في القيادة والتعامل الخاص ، قابلين للزيادة حسب التوسعات ، حيث يتوقع ان يبلغ العدد الاجمالي للموظفين والسائقين في نهاية عام 0102 الى ما يزيد على 00001 سائق وموظف .
ونظراً للازدهار المطرد الذي تشهده دولة قطر على النطاقين الاقتصادي والاجتماعي فإن مواصلات تستعد للإيفاء بمتطلبات المرحلة القادمة بوضع خطط واستراتيجيات طموحة وتوفير حلول كاملة للنقل في دولة قطر والمنطقة .
وصاحب التقدم الذي أحرزته الشركة في مجال الخدمات نمو في حجم الأسطول والقوى العاملة والمرافق وعلى رأس ذلك كله العمل الدؤوب لكسب رضا وارتياح المجتمع في قطر والارتقاء إلى مستوى توقعاته وتسعى الشركة جاهدة لتحسين مستوى خدماتها باستخدام أحدث التقنيات وأعلى مستوى من التدريب ومعايير السلامة للتغلب على العقبات التي قد تواجه أية صناعة خدماتية على الاطلاق .
وتعتمد الشركة نظام مراقبة فعالا لمراقبة السائقين سواء على التاكسي او الأتوبيس اضافة الى نظام رقابة داخلية حالي استحدثته الشركة حيث يتم تكليف بعض الموظفين باستخدام التاكسي كجمهور عادي ثم يكتب تقرير عن جودة الخدمة التي تلقاها من السائق ما خلق وعيا لدى السائق ان هناك من يراقبه .
وتستعد مواصلات خلال هذه الفترة لاستلام الموقف الالكترونى المتحرك الذي تم انشاؤه لاستيعاب سيارات الليموزين من الفئة الاولى حيث وقعت شركة مواصلات " كروه " مع مجموعة شركات فنشر جلف القطرية ، عقدا لإنشاء اول موقف سيارات اوتوماتيكي لها في " مدينة كروه " الجديدة ، وهو الموقف الاوتوماتيكي الاول من نوعه في الشرق الاوسط ، والذي يستوعب 05 سيارة من فئة الليموزين الفاخرة الـvip التى تملكها مواصلات ، وقد اقيم المشروع على مساحة 03x 01 أمتار مربعة وهو عبارة عن هيكل معدنى ( دائرى متحرك ) يتم ادخال السيارات فيه اتوماتيكيا دون مساعدة او توجيه من السائق ، ويهدف لتوفير مساحة الارض المخصصة لإيقاف السيارات كما يساعد في الحفاظ عليها من آثار العوامل الجوية المتقلبة ، ويستقبل الموقف اغلب انواع السيارات المعروفة باختلاف احجامها وابعادها .
ويهدف المشروع إلى توفير مساحات كبيرة وآمنة لمركبات المؤسسة ذات تكلفة مناسبة ، كما سيوفر المقر الجديد في " مدينة كروه " مجموعة كبيرة من الخدمات عالية الجودة ، موضحاً أن النظام الأوتوماتيكي يعد أفضل طريقة لاسترداد السيارة وتسليمها عند مخرج المبنى بحيث يمكن للسائق ركوب سيارته وقيادتها مباشرة إلى خارج المرآب .