المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصرف يدرس إطلاق أول شراكة تكافلية في الخليج والعالم



ROSE
24-12-2009, 09:31 AM
المصرف يدرس إطلاق أول شراكة تكافلية في الخليج والعالم
وقع مذكرة تفاهم جنرالي العالمية للتأمين





جاسم بن حمد: نسعى لدور اللاعب الرئيسي عالميا في قطاع صناعة التكافل"
الدوحة – الراية : وقع مصرف قطر الإسلامي " المصرف " صاحب أكبر شبكة صيرفة إسلامية على مستوى العالم ، مذكرة تفاهم مع شركة " جنرالي العالمية للتأمين " وهي من كبريات شركات التأمين في العالم ، وشركة " بيمه " للتكافل ، ومقرها الدوحة ، وذلك بهدف دراسة إمكانية تأسيس شراكة استراتيجية من شأنها تطوير خدمات ونشاط التكافل في دول مجلس التعاون الخليجي وفي العالم .
وتهدف الدراسة من وراء هذه الشراكة إلى تحقيق ريادة عالمية لخدمات التكافل ، مستفيدة من خبرة المصرف المشهودة في قطاع العمل المصرفي الإسلامي ، والخبرة العميقة لشركة ( جنرالي وورلد - وايد ) في التأمين وإعادة التأمين ، إضافة إلى خبرة شركة ( بيمــه ) في مجال التأمين التكافلي .
سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني - رئيس مجلس إدارة المصرف علق على مذكرة التفاهم بقوله : " لقد دخل المصرف في شراكة استراتيجية مع كل ( جنرالي وورلد - وايد ) ،وشركة ( بيمــه ) ، ستستغل فيها خبرات كل طرف للمضي قدماً كلاعب رئيسي على مستوى العالم في قطاع صناعة التكافل " ." وتتضمن خطتنا للتطوير إطلاق منتج التكافل في دول مجلس التعاون الخليجي أولا ، مع إعطاء الأولوية لأسواقنا المحلية والاقليمية ، والتركيز بصفة خاصة على المناطق الجغرافية التي تعتبر سوقاً لهذا المنتج ".
واضاف الشيخ جاسم :" إن المصرف يعتمد في هذا على خبرة عريقة تزيد عن27 عاما في مجال الصيرفة الإسلامية، وعلى دوره الريادي في قطاعات الخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات ، والخدمات المصرفية الخاصة حول العالم أجمع ، موفراً بذلك الأساس لهذا المنتج الذي تزايد الطلب عليه ".
ومن جانبه قال السيد سيرجيو بالينوت الرئيس التنفيذي لشركة ( جنرالي ): " إن مجموعتنا ستعطي قيمة استراتيجية إضافية لمنتجات التكافل من منظور التوزيع السكاني والاقتصادي والتأميني ، خاصة وأن ربع سكان العالم من المسلمين ، %60 منهم تحت سن 25 سنة . كما أن الدول الإسلامية تنتج 23% من الثروة المتولدة في الأسواق الناشئة . وإننا نرى أن هذا التوجه للاصطفاف الاستراتيجي مع المصرف ، الذي يعتبر من أكبر البنوك الإسلامية على مستوى العالم ،وجنرالي وورلد-وايد التي تعتبر من كبريات شركات التأمين العالمية ، إلى جانب الخبرة المحلية الثمينة لشركة ( بيمــه ) بمثابة إرساء الأساس لشراكة عالمية ناجحة في مجال التكافل ".
وقال السيد علي الفضالة ـ الرئيس التنفيذي لشركة " بيمه " في هذا السياق :" تعتز شركة " بيمه " بانضمامها إلى هذه الشراكة التي ستتيح لها تقديم خبراتها المحلية الواسعة والعميقة في مجال التأمين التكافلي واستراتيجياته . إن هذه الشراكة التي تجمع المصرف، وجنرالي، وبيمه، مع تفوق كل منهم في مجاله، ستخلق فرصة مميزة لإطلاق هذا المنتج الجديد الذي يتزايد الطلب عليه في كل من السوق المحلية والعالمية، حيث يمثل سوق التكافل فرصة مهمة للشركاء من ناحية التوزيع السكاني،و الاقتصادي ، والتأميني ".