المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خيانه المرأة ،،، هل تقبل اعتذارها؟

Sharshooooor
24-12-2009, 11:01 AM
موضوع طرى بفكري وحبيت اناقش الجنسين فيه

المرأة

ماهي الدوافع الحقيقية غير الوازع الديني يجعلكي تقدمين على هذه الخطوه

ولاهم الرجل

كيف تتعامل مع هذا الموقف وهل تقبل باعطائها فرصة ثانية وان كانت الخيانه مجرد مكالمة!!!

الهدف من الموضوع سمع الاراء والرجاء بعدم المداخلات الشخصية بينكم بين بعض
كل واحد يقول رأية وخلاص وخصوصا الرجل عندي هل ممكن يعطي فرصة ثانية لها؟

مانبي مشدات في الحوار بين الطرفين

نـــــونة
24-12-2009, 11:02 AM
بل شرشور صج انك شرير على هالموضوع..........اامبية قوية

ضوى
24-12-2009, 11:03 AM
شوف ياشرشور المراة تسامح الرجل اذا خانها مليون مرة بس الرجل مايسامحها لو كانت غلطتها بسيطة مب خيانة بمعنى الخيانة بعد مابيسامحها

شبح الصمت
24-12-2009, 11:04 AM
من ستر على مسلم ستر الله عليه يوم القيامة
قال تعالى (أمساك بمعروف او تسريحاً بإحسان )

الرويـس
24-12-2009, 11:07 AM
موضوع طرى بفكري وحبيت اناقش الجنسين فيه

المرأة

ولاهم الرجل

كيف تتعامل مع هذا الموقف وهل تقبل باعطائها فرصة ثانية وان كانت الخيانه مجرد مكالمة!!!

الهدف من الموضوع سمع الاراء والرجاء بعدم المداخلات الشخصية بينكم بين بعض
كل واحد يقول رأية وخلاص وخصوصا الرجل عندي هل ممكن يعطي فرصة ثانية لها؟

مانبي مشدات في الحوار بين الطرفين

شدعوه شرشور :( قاعدين في الصف !!! :rolleyes2:

العلم الوكاد
24-12-2009, 11:10 AM
مستحييييييييييييييييييييييييييييييييييل

والرجال اللي يقبلها على نفسه

اعتبره محسوب علينا مجرد اسم

و ديوث ونظرته لنفسه ناقصة

ويستاهل ولو فيه خير ما خانته اصلااااااااااا

فيه مواضيع غير قابله للنقاش اصلا

وهذا واحد منها

ودي أكون
24-12-2009, 11:19 AM
شنو يعني خياااااانه .. !!

اشوف هالكلمه صارت عااااااديه .. وسهله بعد ..

يبااا مافي شي اسمه خيانه لا عند الرجل ولا عند المرأه .. اتعرف ليش .. لانه يعتبر (( زناا )) وهي من الكبائر ..

ولو الكل اعرف معنى الكلمه وعقوبتها عند الله .. جان محد استسهلها وحط مكانها خياااانه !!

للعلم :anger1:

Mozanee
24-12-2009, 11:19 AM
ما أقدر اوعدك ان ما يصير تداخلات لأني أحب أقرا الردود وأستفيد ,, المهم ما نطلع عن

الموضوع وكله يخدم الموضوع ان شاءالله ,,,

أول شي مفهوم الخيانة شنهي ؟

مرة قريت فتوة ان مجرد التفكير في شخص ثاني والزوجة مع زوجها في( وقت معين) يعتبر محرم

وأسباب الخيانة غير الوازع الديني ,,والوازع الديني هو الباب اللي لين انكسر تدخل كل

المبررات وما أقول أسباب :

أول شي اهمال الزوج للزوجة وأشكال الاهمال عديدة من الناحية المادية ’ العاطفية ’ الجفاف

خيانته لها فتبي تنتقم بالاضافة لوجود عامل خارجي تشوف شخص يتقرب منها بالكلام الطيب

والرقيق فتقارن بين زوجها الجاف وبين الدحلابة اللي داش على الخط والريال يعرف ان المرة

ضعيفة وعاطفي فيمثلة عليها الحب واحيانا المرة ترفض وتصد وان كان في داخلها العكس

لكن يقول المثل كثر الدق يفك للحام ,, ولين تطيح مثل الفريسة ,,,

أما أن المرة تسامح ما بيدها حيلة ما تبي تتطلق لكن تذبحه من لمعاير والطلبات والدلع ,,,

وتسلم يا شرشور و لا تمنعنا من المداخلات عشان يصير أكشن ,,,

Mozanee
24-12-2009, 11:21 AM

وهذا واحد منها

واذا تابت ,, ؟؟؟

نفسي عزيزه
24-12-2009, 11:24 AM
قال تعالى (أمساك بمعروف او تسريحاً بإحسان )

بدون نقاش تسريح باحسان تروح بيت اهلها والله يستر عليها

مهما كان وادري ان عقوبتهم نفس الشي لكن الرجل قوامه اقوى والمراه كل المجتمع مش نصفه ان خانت سقط المجتمع بعواميده

لن اسامحها حتى لو بخيانه بسيطه

نفسي عزيزه
24-12-2009, 11:25 AM

وهذا واحد منها

اشكرك بعنف قلت الي بخاطري :nice:

هاجر
24-12-2009, 11:28 AM
اللهم احفظ بنات ونساء وزوجات المسلمين من شر الفتن ماظهر منها ومابطن
اللهم آمين

موضوعك حساس جدااااا

المرأه إذا استحملت خيانة الزوج فهو لعدة أسباب منها ماتبي تصير مطلقه وممكن عشان عيالها وفي كثير من الأحيان تخاف من شماتة الناس بها وتظل ما أمد الله في عمرها تكره زوجها وتستحقره ومهما سوى بيبقى بنظرها ناقص وخاين وماستحملت وكتمت إلا للأسباب سالفة الذكر فما بالك بالرجل اللي من حقه شرعاً الثانية والثالثة والرابعة فهل تظن إنه بيسامح أو بيغفر زلتها :( مستحيل إلا من رحم ربي

لكن خيانة المرأة ماهي إلا نتاج خيانة الرجل :(

دقة بدقة و لو زدت لزاد السقا

عفوا تعف نساءكم في المُحرَمِ ... وتجنبـوا مـالا يليق بمسلـم
إن الزنـا دين إذا أقرضــته .... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
من يزنِ في قوم بألفي درهم ... في أهله يُـزنى بربـع الدرهم
من يزنِ يُزنَ به ولو بجـداره ... إن كنت يا هذا لبيباً فـافهـم
ياهاتكا حُـرَمَ الرجال وتابعـا ... طرق الفسـاد عشت غيرَ مكرم
لو كنتَ حُراً من سُلالة ماجـدٍ ... ما كنتَ هتـّـاكاً لحرمةِ مسلمِ

اللهم استرني وعيالي والمؤمنات والمسلمات فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك

Sharshooooor
24-12-2009, 11:31 AM
مثل ماطلبت منكم وانا بدوري اعدكم اني ماراح اقوم بأي مداخلات مع اي شخص ولا ارد علية
مجرد سماع رأي لا اكثر

وموضوعي ماطرحته الا لقصة حقيقية حصلت في قطر

بنت في العشرينات كانت لها علاقة بشخص واكتشفوا امرها اهلها فقاموا اهلها بطردها من البيت
جاء زوج اختها وادخلها بيته واخذ بيدها وزوجها لاخيه الاصغر بمهر 70 الف ريال

استغربت من تصرفه في البداية وانا اعرف الشخص وقصته معروفة بس كل من نقل هذه القصة الا ووصف هالانسان بالرجل جراء تصرفة !!

قليل منا من يعطي الفرص ويمكن هالشي شبه معدوم عندنا بس ارى انه فتح لنفسه باب الاجر والثواب على مصراعية والله يكثر من امثاله

والله يستر علينا وعلى جميع بنات المسلمين

سهم بن سهم
24-12-2009, 11:34 AM
مثل ماطلبت منكم وانا بدوري اعدكم اني ماراح اقوم بأي مداخلات مع اي شخص ولا ارد علية
مجرد سماع رأي لا اكثر

بنت في العشرينات كانت لها علاقة بشخص واكتشفوا امرها اهلها فقاموا اهلها بطردها من البيت

استغربت من تصرفه في البداية وانا اعرف الشخص وقصته معروفة بس كل من نقل هذه القصة الا ووصف هالانسان بالرجل جراء تصرفة !!

قليل منا من يعطي الفرص ويمكن هالشي شبه معدوم عندنا بس ارى انه فتح لنفسه باب الاجر والثواب على مصراعية والله يكثر من امثاله

كفو رجال جعل مثوى من جابه جنة الرضوان

:victory:

ماريسا
24-12-2009, 11:35 AM
برايي المرأة الي تقدم عالخيانة هي اللي حاسة أن زوجها مايهتم فيها و لا يقدر حبها او اهتمامها و في نفس الوقت يجي واحد من برة يعطف عليها و يحسسها بالاهتمام اللي هي محتاجته من زوجها و يمكن تصد و تتهرب بس بالأخير قد ينجح الشيطان في الايقاع بها بالممنوع
و في سالفة لوحدة تقول هي تحب زوجها و تثق فيه بس مرة من المرات صارت تتحلم برجل أخر و تفكر بشخص ثاني لما تكون مع زوجها (الكل فاهم ما يبيله توضيح أكثر) و هي تستغفر و تحس بالذنب و كل مرة تتحلم انها مع واحد ثاني بالاخير صادت زوجها يخونها عالنت بالكام مع وحدة عريانة
كونكلوشن: كما تدين تدان
المرة ما تقصد تخون زوجها بس سبحان الله لان زوجها خاين تيجيها هالاحلام

Mozanee
24-12-2009, 11:42 AM
مجرد سماع رأي لا اكثر

العبرة بالأخير وان شاءالله ما يداخله الشك وهي بدورها تتقرب من رب العالمين وتثبت له

انها تابت وتحمد ربها على النعمة

نـــــونة
24-12-2009, 11:42 AM
مجرد سماع رأي لا اكثر

بارد الحين على الموضوع.................انت قلت هل تقبل اعتذاارها .......اذا كان الاعتذار بمعنى التوبة وعدم الرجوع للمعصية والستر عليها مافيها شي لان المراءة صعب انها تلجأ للخيانة صعب صعب وماالجأت لها الا لن في قصور قوى من جانب الزوج ..........والزوج اللى يسامح ويغفر هذا وصل لقمة الاحسان والتقوى وجرة عظيم عند الله لانة ضغط على كرامتة وسامح وهذا شي مهب بسيط .........المراءة مهب معصومة من الخطأ (وخير الخطائين التوابين)

ودي أكون
24-12-2009, 11:43 AM
مجرد سماع رأي لا اكثر

وموضوعي ماطرحته الا
لقصة حقيقية حصلت في قطر

جاء زوج اختها وادخلها بيته واخذ بيدها
وزوجها لاخيه الاصغر بمهر 70 الف ريال

والله الستر زين :(

العلم الوكاد
24-12-2009, 11:52 AM
واذا تابت ,, ؟؟؟

اذا تابت تاب الله عنها

زين حلو هالكلام

اصلا انا اشوف حتى المراة لما تركب مع زوجها السيارة

وتشح بنظرها عنه اصلا خيانة الا اذا كان يأشر لها على شي

ههههه

لا بصراحة خيانة المراة مهما كانت صغيرة على تفكير البعض فهي غير قابلة للنقاش

بس لو يطبقون قانون جرائم الشرف عندنا نفس الاردن والله بلاوي بتصير

وترى ما فيه مجال لمقارنة خيانة الرجل والمرأة والاسباب واضحة لذوي الالباب

زين

Mozanee
24-12-2009, 12:06 PM
اذا تابت تاب الله عنها

زين حلو هالكلام

اصلا انا اشوف حتى المراة لما تركب مع زوجها السيارة

وتشح بنظرها عنه اصلا خيانة الا اذا كان يأشر لها على شي

ههههه

لا بصراحة خيانة المراة مهما كانت صغيرة على تفكير البعض فهي غير قابلة للنقاش

بس لو يطبقون قانون جرائم الشرف عندنا نفس الاردن والله بلاوي بتصير

وترى ما فيه مجال لمقارنة خيانة الرجل والمرأة والاسباب واضحة لذوي الالباب

زين

انا لي مشاركة وقلت فيها مجرد التفكير في شخص وهي مع زوجها في وقت معين

يحرمه الشرع مب النظرة بس ,,

وأنا أقول لو تابت لأن الخيانة وارده وهذا واقع ما ننكره ,,

وصحيح خيانة الرجل أهون والمرة الشريفة الخايفة الله ماتسويها لو جافت الخيانة بعينها

وانا في نظري الريال بيسامح لو محد دره اما اذا انفضحت ما ألومه بيتهمونه برجولته ,,

المقهوره
24-12-2009, 12:06 PM

وهذا واحد منها

اخذتك الحميه شوي زياده.

اذا خيانه جسديه ما اظن فيها نقاش بصراحه
بس اذا خيانه نظرات ولا مكالمات فتكون اهون على الرجل من حيث الصفح

والرجل مب شرط يكون كحد السيف ولا يعتبر ديوث

الديوث : هو الذي لا يغار على أهله ومحارمه ويرضى بالمعصية والفاحشة والخنا عليهم ، ولاشك أن هذا يتنافى مع الدين، فلا دين لمن لا غيرة له ، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم :
ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة : العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة، والديوث.. رواه أحمد والنسائي.

ومب معنى انه سامحها معناتها مايغار وراضي بالمعصيه ،
فيه رجال يسامحون نسائهم في الخيانه الي تعتبر بسيطه مثل المكالمات اذا كان بينهم اطفال مثلا ....

ولا ننسى صفات مثل : الحلم ، والعفو عند المقدره كلها صفات طيبه
وما اقول كل الرجال لازم يغفرون للمرأه
كل رجل وقوة تحمله للموضوع

فيه ناس تحسبها بالمشاعر
وفيه ناس تحسبها بالعقل

خاصه اذا وضح له ان المرأه تابت من هالمكالمات مثلا وكانت نزوه عابره
وارجعت لعقلها ( مع اني اشوفها صعبه للرجل )

بس صارت كذا حاله عفو لنساء كانوا يكلمون ورجالهم صادوهم بس مب كثير يصير فيها العفو

المقهوره
24-12-2009, 12:08 PM
شنو يعني خياااااانه .. !!

اشوف هالكلمه صارت عااااااديه .. وسهله بعد ..

يبااا مافي شي اسمه خيانه لا عند الرجل ولا عند المرأه .. اتعرف ليش .. لانه يعتبر (( زناا )) وهي من الكبائر ..

ولو الكل اعرف معنى الكلمه وعقوبتها عند الله .. جان محد استسهلها وحط مكانها خياااانه !!

للعلم :anger1:

مب شرط توصل للزنا

ودي أكون
24-12-2009, 12:09 PM
مب شرط توصل للزنا

اتكلمه مضيعة وقت يعني :eek5:

Mozanee
24-12-2009, 12:10 PM
الخيانة مسألة نسبية اللي تشوفه أنت خيانة غيرك يعتبره عدم حشمة

Mozanee
24-12-2009, 12:11 PM

لا تعويض حنان يابلفيت ,,:)

alqtri
24-12-2009, 12:12 PM
الرجال هو السبب الرئيسي اللي يخلي زوجته تخونه وهذا شي معروف للكل والا انا غلطان ؟؟

لو الرجال مهتم في زوجته اهتمام كبير ويطلعها معاه ولا يهملها كان ماخانته مع واحد غيره

الزوجه لها حقوق ولازم تعطيها حقوقها كامله من غير اي نقصان

بعض الازواج الله يهداهم ولين يومنا هذا اشوفهم اول مايتزوج بعدها بشهرين او 3 او 4 تلاقيه مايرجع بيته

الا عند صلاة الفجر وزوجته في البيت بين اربع اطوف ليش هالاهمال ؟؟

يسافر مع ربعه ويستانس ولا يسفر مرته معاه يخليها في بيت اهلها لين يرجع من السفر

المشكله طرحتو السؤال لكن ماقلتو من المتسبب الرئيسي في مثل هالمشاكل

حتى لو البنت مب متزوجه اهمال اهلها في البيت لها هو السبب الرئيسي انها تخون اهلها

الا من رحم ربي لكن لو الرجال مهتم بزوجته اهتمام كبير اكثر من انه يهتم لطلعات ربعه وسفراتهم

كان تحطه على راسها وتخاف عليه من الهوى لكن هالايام قليل من نلاقي شباب يهتم لزوجته اهتمام كبير

لان قبل مايتزوج لو نرجع ونشوف حياته اليوميه وش كان يسوي فيها يكون جدوله اليومي كالتالي ...!

يقوم الصبح يروح الدوام يرجع الظهر يتغدى ويطلع على طول او ينام له شوي ويطلع مع ربعه المجلس

وشوي في المجلس وشوي في مجمع من المجمعات وشوي في قهوى من القهاوي ولين زهقو يتمشون بالسياره لين الفجر

وتلاقيه على هالحال من سنين ومره وحده يتزوج وتبونه يقطع ربعه وجدوله اللي ماشي عليه من فتره صعبه

حتى تلاقي بعضهم يحاسب على ربعه يعايرونه ويستحي منهم انهم يقلون له شدعوه ماسكتك الحرمه عيب عليك تخليها تمسكك

اطلع ونس نفسك هذا اللي ماعنده قوة في الشخصيه تلاقيه ثاني يوم يرجع لزوجته يتهاوش معاها

والله يهدي الجميع ويوفقهم لما فيه الخير والصلاح للجميع ان شاء الله

بالتوفيق للكل ان شاء الله

المقهوره
24-12-2009, 12:12 PM
واذا تابت ,, ؟؟؟

كل من تاب فإن الله يتوب عليه إذا تاب توبة صادقة كما قال سبحانه : ( وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً (69) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً (70) 0 والله أعلم0

المقهوره
24-12-2009, 12:14 PM

فيه ناس فاضيه يتكلمون مضيعه للوقت

تقول وقت فراغ بس

كلن وعقله

واللهم عافنا مما ابتلاهم

شموخ وبس
24-12-2009, 12:14 PM
مجرد سماع رأي لا اكثر

معقوله في ريال جذي وحليله طيب من قلب بس في النهايه المراة اتم مستحيه على الشي اللي مسويته بصراحه تصرف شهم منه

المقهوره
24-12-2009, 12:16 PM
اللهم احفظ بنات ونساء وزوجات المسلمين من شر الفتن ماظهر منها ومابطن
اللهم آمين

موضوعك حساس جدااااا

المرأه إذا استحملت خيانة الزوج فهو لعدة أسباب منها ماتبي تصير مطلقه وممكن عشان عيالها وفي كثير من الأحيان تخاف من شماتة الناس بها وتظل ما أمد الله في عمرها تكره زوجها وتستحقره ومهما سوى بيبقى بنظرها ناقص وخاين وماستحملت وكتمت إلا للأسباب سالفة الذكر فما بالك بالرجل اللي من حقه شرعاً الثانية والثالثة والرابعة فهل تظن إنه بيسامح أو بيغفر زلتها :( مستحيل إلا من رحم ربي

لكن خيانة المرأة ماهي إلا نتاج خيانة الرجل :(

دقة بدقة و لو زدت لزاد السقا

عفوا تعف نساءكم في المُحرَمِ ... وتجنبـوا مـالا يليق بمسلـم
إن الزنـا دين إذا أقرضــته .... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
من يزنِ في قوم بألفي درهم ... في أهله يُـزنى بربـع الدرهم
من يزنِ يُزنَ به ولو بجـداره ... إن كنت يا هذا لبيباً فـافهـم
ياهاتكا حُـرَمَ الرجال وتابعـا ... طرق الفسـاد عشت غيرَ مكرم
لو كنتَ حُراً من سُلالة ماجـدٍ ... ما كنتَ هتـّـاكاً لحرمةِ مسلمِ

اللهم استرني وعيالي والمؤمنات والمسلمات فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك

كلام سليم

شموخ وبس
24-12-2009, 12:17 PM
الرجال هو السبب الرئيسي اللي يخلي زوجته تخونه وهذا شي معروف للكل والا انا غلطان ؟؟

لو الرجال مهتم في زوجته اهتمام كبير ويطلعها معاه ولا يهملها كان ماخانته مع واحد غيره

الزوجه لها حقوق ولازم تعطيها حقوقها كامله من غير اي نقصان

بعض الازواج الله يهداهم ولين يومنا هذا اشوفهم اول مايتزوج بعدها بشهرين او 3 او 4 تلاقيه مايرجع بيته

الا عند صلاة الفجر وزوجته في البيت بين اربع اطوف ليش هالاهمال ؟؟

يسافر مع ربعه ويستانس ولا يسفر مرته معاه يخليها في بيت اهلها لين يرجع من السفر

المشكله طرحتو السؤال لكن ماقلتو من المتسبب الرئيسي في مثل هالمشاكل

حتى لو البنت مب متزوجه اهمال اهلها في البيت لها هو السبب الرئيسي انها تخون اهلها

الا من رحم ربي لكن لو الرجال مهتم بزوجته اهتمام كبير اكثر من انه يهتم لطلعات ربعه وسفراتهم

كان تحطه على راسها وتخاف عليه من الهوى لكن هالايام قليل من نلاقي شباب يهتم لزوجته اهتمام كبير

لان قبل مايتزوج لو نرجع ونشوف حياته اليوميه وش كان يسوي فيها يكون جدوله اليومي كالتالي ...!

يقوم الصبح يروح الدوام يرجع الظهر يتغدى ويطلع على طول او ينام له شوي ويطلع مع ربعه المجلس

وشوي في المجلس وشوي في مجمع من المجمعات وشوي في قهوى من القهاوي ولين زهقو يتمشون بالسياره لين الفجر

وتلاقيه على هالحال من سنين ومره وحده يتزوج وتبونه يقطع ربعه وجدوله اللي ماشي عليه من فتره صعبه

حتى تلاقي بعضهم يحاسب على ربعه يعايرونه ويستحي منهم انهم يقلون له شدعوه ماسكتك الحرمه عيب عليك تخليها تمسكك

اطلع ونس نفسك هذا اللي ماعنده قوة في الشخصيه تلاقيه ثاني يوم يرجع لزوجته يتهاوش معاها

والله يهدي الجميع ويوفقهم لما فيه الخير والصلاح للجميع ان شاء الله

بالتوفيق للكل ان شاء الله

كلامك صحيح بس لي تعليق للنساء اللي يعانون من هالشي اجابل عيالها ابرك وتقرالها كتب اتسلي نفسها وماراح اتحس بالملل خلو حبيبكم وصديقكم الكتاب اشلون بترتاحون ولاتلحقين العار بهلج

Mozanee
24-12-2009, 12:17 PM
كل من تاب فإن الله يتوب عليه إذا تاب توبة صادقة كما قال سبحانه : ( وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً (69) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً (70) 0 والله أعلم0

كلام الله ما عقبه كلام والله أرحم من البشر ,,,

تغلبية
24-12-2009, 12:19 PM
مجرد سماع رأي لا اكثر

اي باللـــه رجـــــل والرجــــــال قليـــل!

الله يستر علينا وعليه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض .. اللهم آمين

Mozanee
24-12-2009, 12:23 PM
لا زم يكون النقاش كيف نعالج الخيانة ؟؟ :telephone:

لأن الخلاصة الريال ما راح يسامح ,, :waiting:

والمرة بتبلع الموس وبتسامح ,, :weeping:

العلم الوكاد
24-12-2009, 12:27 PM
اخذتك الحميه شوي زياده.

اذا خيانه جسديه ما اظن فيها نقاش بصراحه
بس اذا خيانه نظرات ولا مكالمات فتكون اهون على الرجل من حيث الصفح

والرجل مب شرط يكون كحد السيف ولا يعتبر ديوث

الديوث : هو الذي لا يغار على أهله ومحارمه ويرضى بالمعصية والفاحشة والخنا عليهم ، ولاشك أن هذا يتنافى مع الدين، فلا دين لمن لا غيرة له ، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم :
ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة : العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة، والديوث.. رواه أحمد والنسائي.

ومب معنى انه سامحها معناتها مايغار وراضي بالمعصيه ،
فيه رجال يسامحون نسائهم في الخيانه الي تعتبر بسيطه مثل المكالمات اذا كان بينهم اطفال مثلا ....

ولا ننسى صفات مثل : الحلم ، والعفو عند المقدره كلها صفات طيبه
وما اقول كل الرجال لازم يغفرون للمرأه
كل رجل وقوة تحمله للموضوع

فيه ناس تحسبها بالمشاعر
وفيه ناس تحسبها بالعقل

خاصه اذا وضح له ان المرأه تابت من هالمكالمات مثلا وكانت نزوه عابره
وارجعت لعقلها ( مع اني اشوفها صعبه للرجل )

بس صارت كذا حاله عفو لنساء كانوا يكلمون ورجالهم صادوهم بس مب كثير يصير فيها العفو

مستحييييييييييييل

مثل ما قلت لانه مافيه شي اسمه سماح بالنسبة

لموضوع الخيانة مهما كانت بسيطة

الا الرجل اللي يحس انها اخر امااااااااله وما حد بماخذه غيرها

وعلى فكرة حتى لو استحمل راح يعيشها في عذاب

فا اللي فيها خير من نفسها تحس انه مهو بحصانها

وتشلع....

بنت العلي
24-12-2009, 12:27 PM
شوف ياشرشور المراة تسامح الرجل اذا خانها مليون مرة بس الرجل مايسامحها لو كانت غلطتها بسيطة مب خيانة بمعنى الخيانة بعد مابيسامحها

صح كلامج اختي ......الرجل ما يسامح ..

abdulla4u
24-12-2009, 12:28 PM
قال تعالى (أمساك بمعروف او تسريحاً بإحسان ),,
الخيانه بمفهومها خيانه سواء كانت من الرجل او المرأه لاكن بمجتمعنا نرى

خيانه المرأه اعظم من الرجل بحجه ان الرجل هو صاحب اتخاذ القرارات ...

المقهوره
24-12-2009, 12:29 PM
مستحييييييييييييل

مثل ما قلت لانه مافيه شي اسمه سماح بالنسبة

في موضوع الخيانة مهما كانت بسيطة

الا الرجل اللي يحس انها اخر امااااااااله وما حد بماخذه غيرها

وعلى فكرة حتى لو استحمل راح يعيشها في عذاب

في اللي فيها خير من نفسها تحس انه مهو بحصانها

وتشلع....

اكيد بيعيشها بجحيم بدايه الامر ويمكن سنوات
بس اذا التمس منها فعلا التوبه ( ولأجل عين تكرم الف عين) عياله طبعا

راح يعيش طبيعي

بس هي شينه صح ماقلت لك لا

العلم الوكاد
24-12-2009, 12:32 PM
اكيد بيعيشها بجحيم بدايه الامر ويمكن سنوات
بس اذا التمس منها فعلا التوبه ( ولأجل عين تكرم الف عين) عياله طبعا

راح يعيش طبيعي

بس هي شينه صح ماقلت لك لا

انا اللي تعجبني ردة الفعل النسائي الصارمة

ومعرفة صعوبة الامر

والاحساس بالذنب

مع ان اكثر الشباب كان

متهاون وعااااااااااااااادي عفا الله عما سلف

اذا بنات حواااء ما سامحوا انفسهم انا اللي بسامحهم

معصي

بنت العلي
24-12-2009, 12:35 PM
مجرد سماع رأي لا اكثر

والله ان له اجر كبير عند ربه لانه ستر عالبنت

العلم الوكاد
24-12-2009, 12:39 PM
والله انه كفو ستر عالبنت الله بيستر عليه دنيا واخره ان شاء الله

اكيد المدام ضاغطة عليه

والا مستحيل يكون المجتمع كله غلط وهو صح

بس مثل ما قالت اختي لجل عين تكرم مدينه

وانا ما اشوف في الموقف شي من الرجولة ابدا

مع احترامي للكل

كان بامكاني القى لاخوي بنت الحلال الصالحة الودود الولود

ومهوب شرط تكون اخت المدام

ضوى
24-12-2009, 12:42 PM
من ستر مسلما في الدنيا ستره الله في الدنيا والاخرة

بلوتنيوم
24-12-2009, 12:43 PM
اكيد المدام ضاغطة عليه

مع احترامي للكل

صحيح
لانه في ناس تدور الاجر عند ربها
وفي ناس تدور الرضا بعيون الناس(المجتمع)علشان تفتل شواربها :omen2:

المقهوره
24-12-2009, 12:44 PM
اكيد المدام ضاغطة عليه

مع احترامي للكل

ههههههههههه مافيك حيله

سارونه
24-12-2009, 12:48 PM
مشاهدة والموضوع ممتاز

الله يستر على الجميع ...

شبح الصمت
24-12-2009, 12:49 PM
جيـــت يالنفاق ودور رضــــــــاك مادري وين اشـــــوف حالي
هنـــا وهناك وابغــــــــى ارضي ذا وذاك وما دريت اني لحالي
معذور يالي ترد ماتدري انك بالفيت رجــــال اثرك فالبيت بالي
روح ودور في وقتا مضى وشوف ماضي قديمــــا يمكن تبالي
لا تحسب الناس ترخص نفسها وترضى العار وتقول ما ابالي

هاجر
24-12-2009, 01:10 PM
اكيد المدام ضاغطة عليه

ومايدريك لعلها هي الزوجة الصالحة الودود الولود لكل شيء في الحياة حكمة لا يعلمها إلا الله
ويمكن البنت عفيفة وطاهره والله سبحانه وتعالى سخر لها من يستر عليها وييسر لها سبل الصلاح والطاعة

وما أعتقد انه مامرت عليك قصة الصحابية وأشدد على كلمة الصحابية من قبيلة جهينة

أتت النبي وهي حبلى من الزنا فقالت : يانبي الله أصبت حدا فأقمه علي فدعا رسول الله وليها فقال: أحسن اليها فاذا وضعت فأتني بها ففعل فأمر بها فشكت عليها ثيابها ثم أمر بها فرجمت ثم صلى عليها فقال عمر بن الخطاب : أتصلي عليها يانبي الله وقد زنت فقال النبي : لقد تابت توبه لو قسمت بين سبعين من أهل المدينه لوسعتهم وهل وجدت أفضل من أن أجادت بنفسها لله ) رواه مسلم

..er..
24-12-2009, 01:17 PM
اشوف نفسي متابع افضل ..

بنت العلي
24-12-2009, 01:22 PM
اكيد المدام ضاغطة عليه

مع احترامي للكل

يمكن هاي النصيب وانت ومحد يعرف ايش حكمة ربك من هاي كله

العلم الوكاد
24-12-2009, 01:24 PM
ومايدريك لعلها هي الزوجة الصالحة الودود الولود لكل شيء في الحياة حكمة لا يعلمها إلا الله
ويمكن البنت عفيفة وطاهره والله سبحانه وتعالى سخر لها من يستر عليها وييسر لها سبل الصلاح والطاعة

وما أعتقد انه مامرت عليك قصة الصحابية وأشدد على كلمة الصحابية من قبيلة جهينة

أتت النبي وهي حبلى من الزنا فقالت : يانبي الله أصبت حدا فأقمه علي فدعا رسول الله وليها فقال: أحسن اليها فاذا وضعت فأتني بها ففعل فأمر بها فشكت عليها ثيابها ثم أمر بها فرجمت ثم صلى عليها فقال عمر بن الخطاب : أتصلي عليها يانبي الله وقد زنت فقال النبي : لقد تابت توبه لو قسمت بين سبعين من أهل المدينه لوسعتهم وهل وجدت أفضل من أن أجادت بنفسها لله ) رواه مسلم

لاني مستعجل برد باختصار

اعرف القصة

وحاول النبي يسترها ولكن اصرت على التطهير

الله يرحمها

وبعدين ما تزوجت ولا اندفع فيها 70 الف

هاجر
24-12-2009, 01:31 PM
لاني مستعجل برد باختصار

اعرف القصة

وحاول النبي يسترها ولكن اصرت على التطهير

الله يرحمها

وبعدين ما تزوجت ولا اندفع فيها 70 الف

ممكن ترجع تقرأ ردك مرة ثانية من الذي حاول ان يسترها
الرسول صلى الله عليه وسلم مو أنا ولا انته ولا المجتمع وإنما رسول الأمة خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم ولا أمر بنفيها وطردها وإنما أمر وليها بالإحسان اليها اللهم اجمعنا برسولنا صلى الله عليه وسلم في الفردوس الاعلى واجعله شفيعاً لنا يارب بالعالمين

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا ۖ وَلَا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ ۚ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَىٰ أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا"

بوحارب
24-12-2009, 01:32 PM
مرحبا شرشور

لا مب مسامحها وحتى لو هي صادت علي شي من قبل وسامحتني بعد مب مسامحها :)

ماحب الحثاله :)

المرأة

بجاوب عن هالؤال بالنيابة عن المرأة لأنه صعبه الوحده تجاوب عليك

خبرك تخاف يجيها الكلام او شي من ذا القبيل

الدوافع

1- شافت لها واحد احلى من زوجها
2- راسلت واحد دمة خفيف وانعجبت فيه
3- زوجها ثقيل دم وكله جاردها في البيت بأسلوبه الزفت
4- زوجها 21 ساعة برع البيت و 3 ساعات داخل البيت
5- الأحتاك بموظفين العمل الطيبين :(
6- تلاقيها من النوع الغبي ( الطيب ) وتروح مع كل واحد من حسن نية
وووووووووووو واكتفي :tease:

والله لا يبلانا يارب ويستر على الجميع

المقهوره
24-12-2009, 01:38 PM
مرحبا شرشور

الدوافع

1- اذا على الجمال يامكثر الي اجمل من زوجي مب معناتها اخونه وان خنته فأنا خنت اهلي قبل لاخونه لان مرجعي وسمعتي وعاري لنفسي ولعيالي لاهلي مب لزوجي.
2-دمه خفيف وعقله اخف
3-يكون زفت بالغالب اذا المرأه ماقدرت تكسبه وتخليه يحب بيته ويقعد فيه.
4- تكفيني 3 ساعات داخل البيت مابيه 24 ساعه بوجهي بيكون ملل
5- موظفين ادراتي مشاء الله تبارك الله محترمين ويقدروني مب معناتها اسوي علاقات لانه مجرد عمل وشغل وكلن في حال سبيله.
6-اما النيه وطيبه ههههههههه ماظنيت قول سذاجه اقرب

Sharshooooor
24-12-2009, 01:42 PM
مرحبا شرشور

الدوافع

ماتوقعت الموضوع يلقى هالصدى والردود ماشالله عليها وان كان بعضها مرفوض

بوحارب اشكرك على مشاركتك الرائعة واحب اقول بس الاسباب اللي ذكرتها
اكيد ماتشمل مرأة واحده هذي الاسباب تكون دايما للكل

يعني وحده خانت للسبب الاول والثانية للسبب الثاني
واسبابك كلها واقعية وصريحة

وبالنسبة لي ماشوف اي سبب ممكن يقنع لخيانه الزوجة او البنت بشكل عام واللي بتخون ومافيها صبر على نفسها
تكون حره طليقة احسن لها بلى زوج ولا عيال تلتهم وراها

معليش اسمحوا لي على ردي من مساع ماسك عمري عشان وعدي لكم
بس اكيد بتسامحون اخوكم شرشووور :)

ماريسا
24-12-2009, 01:44 PM
سبحان الله اسلوب ردود بعض الأعضاء دالة ع شخصيتهم و المكان اللي تربوا فيه

بوحارب
24-12-2009, 01:49 PM
ماتوقعت الموضوع يلقى هالصدى والردود ماشالله عليها وان كان بعضها مرفوض

بوحارب اشكرك على مشاركتك الرائعة واحب اقول بس الاسباب اللي ذكرتها
اكيد ماتشمل مرأة واحده هذي الاسباب تكون دايما للكل

يعني وحده خانت للسبب الاول والثانية للسبب الثاني
واسبابك كلها واقعية وصريحة

وبالنسبة لي ماشوف اي سبب ممكن يقنع لخيانه الزوجة او البنت بشكل عام واللي بتخون ومافيها صبر على نفسها
تكون حره طليقة احسن لها بلى زوج ولا عيال تلتهم وراها

ليش مب متوقع :)

بالعكس اخوي شروشوور شي معروف عندنا في المنتدى المواضيع الأجتماعية تلاقيها تضرب اللمت اب في دقايق

وبالفعل الحريم اللي من هالصنف الخاين تروح تلعب في بيت ابوها ابرك لها ولزوجها وعيالهم

المقهوره الله يستر عليج ويحرسج :)

الجزوع
24-12-2009, 01:50 PM
الدوافع اللي تحد المره تسوي هالشي عدم الخوف من رب العالمين وبس مافيه اي سبب ثاني ، اذا هي فاقده حنان تطلب منه الطلاق وتقعد في بيت اهلها الين يجيها ذاك الرجال اللي متروس حنان و يشبعها حنان الين تزوع حنان ..

اللي تخاف ربها ومقويه علاقتها برب العباد صدقني مستحيل ان الشيطان يلقى له مدخل ولكن هالزمن كثرت الفتن والزوج يراكض ورا بنات خلق الله من اقصى الشرق الى اقصى الغرب ما يخلي مكان مايوطوطه ، والحرمه اللي ماتستحمل هالوضع مالها الا بيت اهلها لاتقعد تتعذر انه مهملها اذا هي اللي رضت بالوضع ولاتقولون لي عيال ما عيال ، لان عيالي اهون عليهم اكون مطلقه ولا اني اكون ........

الله يستر على عباده , وسوري على الاطاله بس من جد انقهرت خاصة يوم تذكرت سالفة وحده بمجمع من المجمعات ، كنت انا وزوجي وبناتي رايحين صوب المطاعم ويوم جينا صوب طاوله من الطاولات كان في الطاوله اللي جنبنا خادمه اثيوبيه صغيره في السن وشكلها حزينه وخايفه المهم قلت لخدامتي اقعدي معها واشتري لكم اكل وهم قاعدين شوي الا اشوف هالخدامه تبكي و تشكي يوم سألت خدامتي الا تقول لي ان ضميرها يأنبها لان كفيلتها تاخذها معها على انها محرم ويوم يوصلون المجمع تقطها صوب المطاعم وتطلع مع خويها تقول اللي قاهرها ان زوجها طيب وان عندها عيال وبنات صغار مخليتهم وراها بالبيت عند خادمه اخرى ؟!

مادري اذا فهمتوا علي او لا لكن صدق صدق انقهرت يوم شفت كفيلتها الا تخزها بعينها يعني تعالي وش مقعدك مع الناس؟ طبعا تخاف تطلع فضايحها ولو اني اشك ان هالاشكال تخاف .. وسامحوني مصختها شوي :)

alqtri
24-12-2009, 01:53 PM
ليش ماتجعلون الموضوع طريقة لعلاج مثل هالمشاكل ؟

وايد من الشباب اللي يحبون الدواره في المجمعات وغيره بعد ماتزوجو رجعو على حالهم السابق

دواره في المجمعات ومغازل بنات الناس الى درجه انه في سالفه والاغلبيه ممكن يعرفها

ان الزوج طلع وراح فيلاجيو وزوجته طلعت مع بنات خالتها او حد من البنات اللي يقرب لهم

والبنات متغطيين (( منقبين الوجه )) ويجي الزوج على حضه الردي ويرقم البنات اللي متغطيين

وزوجته معاهم شنو هالوقاحه اللي فيه مادري

الحمد لله والشكر على كل حال

لكن الزواج المفروض يمسك الرجال عن هالسوالف ويحافظ على زوجته قد مايقدر ويهتم فيها مايهملها

لاني اشوف اغلب الردود مايسامحون الزوجه حتى لو على غلطه بسيطه

حتى لو الزوجه مسكت عليه شي

في واحد كلم له وحده متزوجه وسئلها سؤال قال لها ليش تكلمين شباب دام انج متزوجه ؟

ردت عليه الزوجه قالت شاسوي زوجي مايجي البيت الا اخر الليل وينام ولا يهتم فيني ولا شي

كله في البحر مع ربعه وانا انسانه احس حالي مثل غيري ابي استانس وابي ارتاح وين الاقي الراحه هذي

اذا زوجي مايبغي يوفرها لي باشوف غيره يوفرها لي هذا كلامها بالحرف الواحد

يعني الاساس الاول والاخير في خراب الزوجه هو الزوج مايبيله كلام

الا هذا وحده تزوجة واحد ومغصوبه عليه وتبي تسوي اي شي علشان يطلقها هذا شي ثاني

بس مثل ماقلت الاهم في هذا كله في يد الزوج هو يقدر يخلي زوجته ماتشوف في الدنيا الا زوجها

حتى لو زوجها مب حلو ولا جاته الحلاه بس يقدر يخليها ماتشوف غيره

لان الزواج مب علشان الجمال وبس لان الجمال جمال الروح وصدق كل واحد وده يتزوج وحده حلوه ومزيونه

لكن بعد مايهملها بعد الزواج ويطنش لها ولا يعترف فيها

في واحد اقوله يفلان ليش ماتتزوج رد علي رد حطمني والله وقالي .... !

الزواج مايبيله شي زوجه وتحطها في البيت وخلاص قلت له ليش هذي بقره تعلفها وتربطها في البيت قال بعد وين مكانها ؟

وهذا هو تزوج ومهمل زوجته وسفرات ووناسه مع ربعه ولا سافر ولا اي مكان مع مرته وفي الاخير النتيجه معروفه

الا اذا الزوجه عاقله ومتربيه تربيه حسنه وتخاف علي سمعة اهلها وسمعتها وسمعت ريلها وتبي تتحمله

ربي بيوفقها ان شاء الله

وبالتوفيق ان شاء الله للكل

مطيع الله
24-12-2009, 01:54 PM
نقترح مكتب لتبليغ شريك العمر بالمخالفات والتجاوزات،
ويكون لهذا المكتب بدالة ب 100 رقم في الدقيقة ورقم ثلاثي مختصر،

استغفر الله العظيم.

المقهوره
24-12-2009, 01:58 PM
المقهوره الله يستر عليج ويحرسج

آمين
بس فعلا لو كل أمرأه فكرت ان الخيانه مب مرتبطه بالزوج وبس كان حاسبوا أكثر
العار يلحق كذا طرف

للزوجة :
1-نفسها
2-اهلها
3-عيالها
4-زوجها

اما خيانه الزوج (مع اني ما اتقبلها )
فالضرر يلحق
1- بزوجته
2- وعياله بس

فلتجي وحده تخلي مبرر خيانتها ان زوجها يخون بلفيت عذر لها
تحط في بالها الأربع نقاط

نور الكون
24-12-2009, 02:02 PM
أنا لو ريال اكسر راسها لو تخون ..

الخيانه مب شي سهل ..

والحمد والشكر لله على نعمة العقل ..

Khaled Qatar
24-12-2009, 02:27 PM

وايد من الشباب اللي يحبون الدواره في المجمعات وغيره بعد ماتزوجو رجعو على حالهم السابق

ان الزوج طلع وراح فيلاجيو وزوجته طلعت مع بنات خالتها او حد من البنات اللي يقرب لهم

والبنات متغطيين (( منقبين الوجه )) ويجي الزوج على حضه الردي ويرقم البنات اللي متغطيين

لكن الزواج المفروض يمسك الرجال عن هالسوالف ويحافظ على زوجته قد مايقدر ويهتم فيها مايهملها

ردت عليه الزوجه قالت شاسوي زوجي مايجي البيت الا اخر الليل وينام ولا يهتم فيني ولا شي

كله في البحر مع ربعه وانا انسانه احس حالي مثل غيري ابي استانس وابي ارتاح وين الاقي الراحه هذي

بس مثل ماقلت الاهم في هذا كله في يد الزوج هو يقدر يخلي زوجته ماتشوف في الدنيا الا زوجها

لان الزواج مب علشان الجمال وبس لان الجمال جمال الروح وصدق كل واحد وده يتزوج وحده حلوه ومزيونه

الزواج مايبيله شي زوجه وتحطها في البيت وخلاص قلت له ليش هذي بقره تعلفها وتربطها في البيت قال بعد وين مكانها ؟

وهذا هو تزوج ومهمل زوجته وسفرات ووناسه مع ربعه ولا سافر ولا اي مكان مع مرته وفي الاخير النتيجه معروفه

الا اذا الزوجه عاقله ومتربيه تربيه حسنه وتخاف علي سمعة اهلها وسمعتها وسمعت ريلها وتبي تتحمله

ربي بيوفقها ان شاء الله

ياليت كل الشباب يستوعبون ويفهمون اللي انت كاتبه

احيك على ردك الواعي

بوحارب
24-12-2009, 02:33 PM
المقهوره الله يستر عليج ويحرسج

آمين
بس فعلا لو كل أمرأه فكرت ان الخيانه مب مرتبطه بالزوج وبس كان حاسبوا أكثر
العار يلحق كذا طرف

للزوجة :
1-نفسها
2-اهلها
3-عيالها
4-زوجها

اما خيانه الزوج (مع اني ما اتقبلها )
فالضرر يلحق
1- بزوجته
2- وعياله بس

فلتجي وحده تخلي مبرر خيانتها ان زوجها يخون بلفيت عذر لها
تحط في بالها الأربع نقاط

كلامج صحيح بس اللي بصيرتها عميه ما راح تفهم هالحكي :)

ROSE
24-12-2009, 02:38 PM
للاسف ان كلمة الخيانه فقط ككلمه اصبحت وكانها نهر جاري يتباهى به الضعيف الايمان
ويبررها بنقص في حياته

وكذلك البنت

فمابالكم بالخيانه الفعلية اصبحت وكانها وباء انتشر بسهوله

اصبحت كعلكه تمضغها الزوجه وتلفظها متى مااشبعت رغبتها وغرورها الغبي

من امن بالله ورسوله لا يفكر بكلمه الخيانه فما بالكم بالفعل

لهذا فانا من النوع اللي لا يغفر الخيانه مهما كانت

العلم الوكاد
24-12-2009, 02:57 PM

ربي بيوفقها ان شاء الله

يعني الزوج يغيب عذر

مع ربعة في البحر

يعني زوجة كل مسؤول

و زوجة كل واحد كبير في الدوله

و واجبه الوطني يحتم عليه الغياب

وكل واحد يتطلب عمله غيابة

وقس عليه ماشئت... معذورة في الخيانة

بعدين في المثال اللي حطيته لاحظ انه سالها ليش تكلمين شباب

ما قال شاب يعني عادة عندها بغض النظر عن عذر الغياب

اقول الطيبون للطيبات

شاهيناز
25-12-2009, 12:44 AM
الخيانه مثل السرطان تستري في جسد الخائن لايمكن الشفاء منها

لذلك الخيانه لاتعرف جنس
الخائن مصيره الاتسئصال من الحياة
حتى لانتعلم منه الخيانه

خيانه الرجل والمراة سواء
لاتغتفر

لااغفر الخيانه حتى مع التوبه

Sharshooooor
25-12-2009, 02:57 AM
الخيانه مثل السرطان تستري في جسد الخائن لايمكن الشفاء منها

لذلك الخيانه لاتعرف جنس
الخائن مصيره الاتسئصال من الحياة
حتى لانتعلم منه الخيانه

خيانه الرجل والمراة سواء
لاتغتفر

لااغفر الخيانه حتى مع التوبه

المهم رب العالمين يغفر

وليف قطر
25-12-2009, 04:21 AM
لآ

......

المستقل
25-12-2009, 06:45 AM
إذا وقع الذبابُ على طعامي ****** رفعت يدي ونفسي تشتهيهُ

إينشتاين
25-12-2009, 07:26 AM
اسمحولي اشارك معاكم في هالموضوع،،،
إلى الآن لم اسمع حد من الشباب يؤيد فكرة مسامحة الزوجة الخائنة حتى لوكانت خيانتها مكالمات فقط وهذا شئ بديهي وفطري عند الرجال والسبب معروف وواضح وهو:
(إن المرأه عرض الرجل) وليس العكس
فمن يقول انه يمكن ان يسامح زوجته على خيانتها فسأقول له اسمح لي فأنت منافق وكذاااااب ولن تفعلها إذا طاح الرأس في الفاس ووقع ماكنت تخشى

طرفه
25-12-2009, 08:00 AM
بارك الله فيكم جميعاٌ ولصاحب الموضوع
تعددت الاراء والحلول والله يستر علينا وعليكم
ويبقى الحل لصاحب الشأن ليتخذ القرار لو قدر الله وحصل هذى الموقف

بدون
25-12-2009, 11:36 AM
لا يمكن للإنسان ان يعيش كالنعامة يدفن رأسه في التراب كلما واجهته مشكلة معضلة، لان المشاكل لا تحل نفسها بنفسها، وانما تبحث دائما عن حل دائم ومستقر، ولا يتأتى لها هذا الحل المنشود إلا في نطاق المشروعية، لان الخيانة التي تقع من كلا الزوجين لا تأتي من فراغ، وانما لها اسبابها وبواعثها، واغراضها المباشرة أو غير المباشرة، سواء أكانت ظاهرة أم خفية.

فلماذا تقع الخيانة وأين وكيف؟ التساؤلات تعمل على تفحص المشكلة، لتشخيص الداء، ووصف الدواء الناجح لها، وبخاصة اذا كان متوافرا في شرع اللّه تعالى ودينه الخاتم. الاسلام بكل صراحة، ودقة، وموضوعية، واحكام، لا ينقصنا سوى التعرف عليه، للتوصل الى الحل لمشكلة الخيانة الزوجية، قبل فوات الأوان.

ANONYMOUS
25-12-2009, 12:33 PM

ربي بيوفقها ان شاء الله

يعني خذت لفه كبيره ولطشت في الرجاجيل وفي الاخير.. البنات هم السبب

ابو خليفه
25-12-2009, 01:24 PM
خيانة الزوج اهون طبعا من خيانة الزوجة سواء كانت عليها اوعلى اهلها او على زوجها او على عيالها بعد بكره الناس يعايرون عيالها بها وطبعا الكل عارف هالسالفه ،، الحل ان يطلقها ويخليها تشيل عيبهابنفسها ويعيش مرتاح بضرر اقل ولا يسامح ويعيش مقهور طول عمره بنات الحلال وايد واللي يصبرون وايد واللي يتحملون واااااااااااايد لكن تجي وتقول زوجي يجي متأخرويسافر وايد ومادري وشو هذي صراحه ماتنبلع كلش ،، ويعطيك العافيه يالعلم الوكاد تعجبني اردودك ..

واقعي وصريح
25-12-2009, 01:27 PM
Xxxxxxxعليها ما يبيله كلام

ام عبدالعزيز
25-12-2009, 01:52 PM
يااااااااااااجماعة البئية تساعد-اقصد بئية الشغل-

السكرتيرات ماخلو شي خصوصاا اذا يتطلب شغله يقعد لين الساعه 4 او 5 تم الاخت يالسه وياه او لين يكون بالبيت تدق عليه وتقول سوري ازعجتك بس ابي اقولك عن الشغله الفلانيه اوانها تتعذر عن الحضور باجر عن الشغل...

ووصلت وقاحة احدي السكرتيرات انها دزت ايميلات للشباب اللي وياها-عباره عن بطاقه غنائيه..فالتكنولوجيا ساعدت على تسهيل الخيانه...

Mozanee
25-12-2009, 02:06 PM
ودي أدلو بدلوي للمرة الألف :

نظرة الرجل تختلف اذا كان زوج طبعا كونه زوج ماراح يسامح أما اذا كان هو أب للزوجه الخائنة

أو أخوها أو ولد هاللزوجه الوضع يختلف ,, هل ما راح يسامح ؟؟؟

والمرة اللي تطالب بالسماح لأنها زوجه لكن لو كانت هي أخت الزوج أو ام الزوج أو بنت

الزوج والخاينة زوجة أبوها يا ترى بتسامح ,,

احنا تكلمنا عن نفسنا بس في أطراف لازم نحط نفسنا مكانهم يعني ام والده خانته مرته لو هو

يسامح الام ما تسامح كنتها ,,,

رفيق الغيم
25-12-2009, 02:13 PM

مهما كان وادري ان عقوبتهم نفس الشي لكن الرجل قوامه اقوى والمراه كل المجتمع مش نصفه ان خانت سقط المجتمع بعواميده

لن اسامحها حتى لو بخيانه بسيطه

انا اويد كلامك يالغالى وهذا هو الراى الصائب

فريج النصر
25-12-2009, 02:31 PM
السلام عليكم شنو السالفة ياعلين قطر وشوكرا الخيانة مو زينة ومرفوضة

(حوريه)
25-12-2009, 02:34 PM
الخيانة لاتقبل لامن الرجل ولا المراه

موضي قطر
25-12-2009, 09:55 PM
ما ودي اعلــــــــــــــــــــــــــــــــــق :secret:

تركي111
25-12-2009, 10:38 PM
واخيرا ( حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا )

الخيانه وجروح ما بعد الخيانه والقصص التي نسمعها لا يكفي لها مؤلفات الكتب ولا الابحاث ... واصبحت الخيانه من الامور الشائعة في وقتنا الحالي وكانه امر لا محال منه تعاني منه الزوجات ويئن بجراحه الازواج ... وكثرة المشاكل التي نسمعها او نقرأها تدعونا الى الاخذ الامر بجدية ومناقشته ومعرفة اسبابه وما يترتب عليه من مشاكل ...وخاصة ان معادلة او النظرة الاجتماعيه للخيانه تقول :

** خيانة الرجل خطأ
** خيانه المرأة خطيئة
هي معادلة مجحفة وخاطئه

فالخطيئة عقوبتها تشمل الرجل والمرأة على حد سواء و يبقى ان نتذكر قول الله في سورة النور
(( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ))(19) صدق الله العظيم

فصول هذا البحث :

- تعريف الخيانه
-اسبابه وعلاجه
- بيان لمفاسد الزنا
- جريمة الزنا في حكم الشرع والدين
- اثار الانحراف في الغريزة الجنسيه
-كيف نحفظ انفسنا من الزنا والخيانه
- كيف نتعامل مع مشاعرنا بعد الخيانه
- قصص واقعيه من الحياه
- تقول لست بغبيه حتى تمر المياه من تحت اقدامي .. كيف تكتشفين الخيانه
-يقول نعم نتغير ونتغير وفي الاخر نلعب على المكشوف
- ماذا يقول اختصاصيو علم النفس والاجتماع في الخيانه
-عالم التكنولوجيا والجنس عبر الانترنت
-هل يعتبر الجنس عبر الانترنت جريمه في منظور القانون
- جريمة الزنى في قانون العقوبات
-وسائل تكشف الشريك الرومانسي في بيتك
- بعض المفارقات الغريبه والمضحكه في الخيانه والجنس عبر الانترنت.

مصادر هذا البحث :

1-المقدمه التعريف الاسباب والعلاج / صبا المنصوري

2- منتدى جمعيه الاصلاح الاجتماعي

3- موقع اعمال القلوب والسلوك

4- جريده الجزيره

5- مجله الفرحه

6- مجله زهرة الخليج عدد 1215 و1212 عام 2002

7- بحث السيد محمد عبدالله منشاوي حول جرائم الانترنت في القانون

8- قانون العقوبات المصري ( الباب الرابع )

9- خطبه الجمعه الامام صالح بن حميد

10- كتيب طرق تطبيب الخيانه لدكتوره فوزيه الدريع (من البحث السابق )

11- الخيانه في الشرع والدين ( من البحث السابق )

(1) ابن القيم : روضة المحبين ، ص 360

(2) أخرجه البزار في مسنده 238 ، وابن حبان في صحيحه 1889 ، من حديث عبد الله بن عمرو رضي الله تعالى عنهما . قال الألباني : وهذا سند صحيح ، رجاله كلهم ثقات [ الأحاديث الصحيحة 1/789 ]

(3) الشرق الأوسط ، العدد 6899 ، في 18/10/1997م مقالة : ( خيانة زوجية )

(4) أخرجه ابن ماجة في الحدود 2554 ، والترمذي في الحدود 1382 ، وأحمد في مسنده 2591 ، من حديث ابن عباس رضي الله تعالى عنهما .

(5) أخرجه أبو داود في السنة 4142 والترمذي في الديات 1341 وصححه ، والنسائي في تحريم الدم 4027 ، وأحمد في مسنده 1565 من حديث سعيد بن زيد رضي الله تعالى عنه .

(6) المغني 8/332 ، الدسوقي مع الشرح الكبير 4/357

(7) د. وهبة الزحيلي : نظرية الضرورة الشرعية ، ص 94 ، مؤسسة الرسالة ، بيروت 1985 ، وانظر : الموسوعة الفقهية الكويت 24/33

(8) أخرجه ابن ماجة في الحدود 2554 ، من حديث ابن عباس رضي الله تعالى عنهما .

(9) أخرجه أحمد في مسنده 2591 ، من حديث ابن عباس رضي الله تعالى عنهما .

(10) حاشية ابن عابدين 2/292 ، المهذب 2/44 ، المغني 6/601

(11) أخرجه البخاري في صحيحه كتاب الوصايا 2560 ، ومسلم في صحيحه كتاب الإيمان 129 ، والنسائي في الوصايا 3611 ، وأبو داود في الوصايا 2490 ، من حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه .

(12) فتح القدير 4/193

(13) حاشية ابن عابدين 2/967 ، المغني مع الشرح الكبير 9/373 ، التاج والإكليل 3/138 ، مغني المحتاج 3/380 ، روضة الطالبين 8/356 .

(14) انظر شرح الحديث في فتح الباري 12/174

(15) أخرجه الحاكم 1/72 من حديث عبد الله بن عمر رضي الله تعالى عنهما ، وصححه ، ووافقه الذهبي .

(16) نهاية المحتاج 7/51 ، المغني 7/97 و 8/223 وحاشية ابن عابدين 3/184 ، الفتاوى الهندية 2/168 .

وهذه بعضا من الروابط حول المشاكل التي ترد الى الموقع حول الخيانه

الخيانه

خيانه زوج

مشكلتي كبيره فاعينوني

استبيان اجرته ادارة الموقع حول خيانه الزوج لزوجته

سؤال ورد للموقع ورد عليه فضيلة الشيخ مبارك المرسل

فتاوي من موقع الاسلام والحياه

فتاوي من موقع ابن باز رحمه الله

واخر القول : الحمدلله رب العالمين ... ان اصبت فهو بتوفيق من الله وان قصرت او اخطأت فهو من نفسي ومن الشيطان فاسأل الله العافيه لنا ولكم وان يحفظنا من شرور انفسنا وان يرشدنا سواء السبيل .

منقول للافادة واتمنى ان ارى دعائكم لى ولكاتبة الموضوع
تحياتى للجميع

ابو محمد7
26-12-2009, 11:01 AM
على قولة احد المشاركين

شموخ وبس
26-12-2009, 04:42 PM
وع اكره هالمواضيع تسريح باحسان احسن ولا اتم وياه واهو كارهها

Sharshooooor
26-12-2009, 09:23 PM
والحين دوري اقول رأيي بالموضوع ووجهه نظري ان لم تكن صحيحة لوكانت في المواقع

بالنسبة لمسامحة الزوج زوجته

اتوقع تعتمد على فتره العلاقة الزوجية

مثل من اول سنه ل 3 سنين ماتوقع ان بيصبر عليها او بيسامحها وراح يطلقها على طول حتى لو كان بينهم اولاد طفل او طفلين

ومن 7 لين 10 أو فما فوق اكيد بينهم عشره وحب وماراح يتصور ان من الممكن يستمر من غيرها بالحياه وراح يعطيها فرصة ثانية وهي الاخيره واكيد راح يتم هالشي بقلبة لين مايموت ماراح ينسى

وبالنسبة لغير الزوج مثلا الاب او الاخ غصبا عليهم راح يسترون عليها ويعطونها فرصة ثانية لانها من دمهم ولحمهم

والحين بالنسبة للمرأة والدافع اللي يخليها تقوم بهالشي
اللي اعرفه ان يوم تنصاد البنت على شي مخالف مثل الخيانه راح تجيب كل اعذار الدنيا وتحطها قدامك عشان تطلع نفسها من السالفة حتى لو كانت هالاشياء مو حقيقية
وتلاقي كل الاعذار اقبح من الذنب نفسة

تحياتي لكم وتقبلوا مروري وهذا مجرد رأي يمكن لايميل للحقيقة

عليان قطر
26-12-2009, 09:46 PM
شرررررررررررر شوووووووووووووور

ما اعرف

( المسج)

KING OF FISH
26-12-2009, 11:17 PM
نداء الى جميع ألأخوة وألأخوات الموضوع حساس جدا جدا ويتعلق بأسرار من هل تعلمون :
أسرار أمي وأختي وبنتي والله يستر على الجميع والمحكمة الشرعية فيها بلاوي يومية هذا هو تعليقي لأن الموضوع أكبر من أن يعرض في منتدى وكلا يكتب رأيه وفي جهة أخرى يوجد ملفات لا آخر لها بلمحاكم شكرا.

!الشايمه!
27-12-2009, 12:54 AM
لما نشوف بعض البنات بسن 14 واشكالهن في المجمعات......!

لما نشوف بعضهن كيف يغيرن من اشكالهن ومن ارقام الهلا من يطلعن
من بيوتهن......!

لما نشوف السوالف في اماكن الدراسة والعمل.....!

لما نشوف رواد بعض الكافيهات....<< نساء ورجال بسن امهات وابهات.....!

نفهم ان الاعتذار صار مقبول.....بل صار هناك اسراف في الاعتذار
وفي المسامحة.....! ولابد من عمل بريك....لهذا القبول

تحية

Sharshooooor
27-12-2009, 07:53 AM
نداء الى جميع ألأخوة وألأخوات الموضوع حساس جدا جدا ويتعلق بأسرار من هل تعلمون :
أسرار أمي وأختي وبنتي والله يستر على الجميع والمحكمة الشرعية فيها بلاوي يومية هذا هو تعليقي لأن الموضوع أكبر من أن يعرض في منتدى وكلا يكتب رأيه وفي جهة أخرى يوجد ملفات لا آخر لها بلمحاكم شكرا.

اذا كل موضوع نقول ان الموضوع اكبر من المنتدى عيل ماراح نتكلم في اي مواضيع بتاتا

واحنا عالاقل نقول آراء ممكن حد من الاعضاء يستفيد منها

وصدقني لو 1% استفاده هالشي يشرفنا

وتسلم على مرورك

لما نشوف بعض البنات بسن 14 واشكالهن في المجمعات......!

لما نشوف بعضهن كيف يغيرن من اشكالهن ومن ارقام الهلا من يطلعن
من بيوتهن......!

لما نشوف السوالف في اماكن الدراسة والعمل.....!

لما نشوف رواد بعض الكافيهات....<< نساء ورجال بسن امهات وابهات.....!

نفهم ان الاعتذار صار مقبول.....بل صار هناك اسراف في الاعتذار
وفي المسامحة.....! ولابد من عمل بريك....لهذا القبول

تحية

صدقيني لو عملنا بريك راح تزيد المشكلة وبهالطريقة ماعالجناها

في كل شي لازم نكون مرنين باختلاف الحالة

تقبلي مروري

بن داوود
27-12-2009, 08:38 AM
خيانه المراءه جريمه لا تغتفر

unless
27-12-2009, 10:15 AM
الرجل و المرأة
عنصري الخيانة المتلازمين مع اختلاف ردة الفعل لكل طرف
والسؤال ياشر بالعربي شور بالا نجليزي (امزح طبعاً) هل تسامح الخيانة ؟..تذكرت هنا تناقض عجيب ومنطق فعلاً معكوس وهو ان الرجل يلاحق هالمرة ويستدرجها بكل ما أوتي من حيلة حتى تقع
وبعدها تعتبر بالنسبة له مجرد خائنة متناسياً دوره .
ياناس يابشر الخيانة موجودة سواء علمنا او لم...فالقضية انسان وقع في خطأ فالسؤال الاهم ماهو السبب؟
فا إذا اوفيت واجباتي تجاه الاخر وطاحت الحجة فلن اكتفي بعدم السماح بل سأنتقم.... وأما إن كنت على البحري وموسع الصدر
وغصبن تتحملين وتقبلين اهمال/تقصير/ الخير للغير /والكلمة الحلوة
تطلع من بين الحواجب المعقوفة.. ساعتها لا بسامحها ولا بسامح
نفسي بعد لكني باتجرع مرارتي بعيد عن الشماتة.