المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "qnb2 الأردن" يطرح خدمات مصرفية للجالية الأردنية في قطر



ROSE
27-12-2009, 07:11 AM
"QNB2 الأردن" يطرح خدمات مصرفية للجالية الأردنية في قطر
تشمل تحويل الأموال بأسعار مغرية



الدوحة -الراية :
يقدمQNB بالتعاون مع بنك الإسكان للتجارة والتمويل الأردني HBTF "خدمات QNB 2الأردن " التي تضم مجموعة من الحلول المصرفية المتكاملة للعملاء في قطر والأردن .
وتوفر " خدمات QNB 2الأردن " مجموعة من الميزات لعملاء QNB تشمل خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت إلى حسابات العملاء في بنك الإسكان بأسعار مغرية حيث يتم إيداعها في حساب المستفيد خلال 24 ساعة من الحوالة وتتوفر هذه الخدمة من خلال قنوات EAZYinternet الإلكترونية الخاصة بـ QNB فقط .
وقد أطلقت " خدمات QNB 2الأردن " لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة لأبناء الجالية الأردنية المقيمين في دولة قطر والذين يحتاجون لخدمات مصرفية أبسط وأقل جهداً بما فيها الحوالات المالية من قطر إلى عائلاتهم في الأردن، إضافة إلى إدارة مدخراتهم في قطر والأردن .
أو من خلال قنوات QNB الإلكترونية، EAZYLife الحائزة على عدة جوائز .
ويقدم البنكان معاً مجموعة مميزة من الخدمات حيث تجمع هذه الشراكة أكبر مجموعتين مصرفيتين من كلا البلدين . وتمنح العملاء خدمات مصرفية من الدرجة الأولى على مدار الساعة، إضافة إلى الحلول المصرفية المتكاملة .
ويقدم QNB مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية تشمل الإستثمار والخزينة وإدارة الثروات والمنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية في قطر والخارج . ولدى QNB أكبر شبكة من الفروع في دولة قطر تشمل 44 فرعاً ومكتباً ( بما فيها ثلاثة فروع متحركة ) بالإضافة إلى 11 فرعاً ومكتباً للخدمات المصرفية الإسلامية وأكثر من 160 جهاز صراف آلي .
ويعتبر بنك الإسكان للتجارة والتمويل أكبر بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الأردن ويمتلك أكبر شبكة فروع وأجهزة صراف آلي في المملكة الهاشمية . يذكر أن QNBقد استحوذ على نسبة 33.5% من أسهم بنك الإسكان في الأردن، لذا يقدم البنك للجالية الأردنية المقيمة في قطر حلولاً مصرفية دولية متينة وطويلة الأمد تمتد باستمرار من قطر إلى الأردن . وتأسس QNB عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة الـ 50%الباقية .
نما QNB وتوسع ليُصبح بين أكبر البنوك في المنطقة والمؤسسة المالية الرائدة في البلاد، باستحواذه على نسبة40% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي، يقدم البنك مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية تشمل الاستثمار والخزانة وإدارة الثروات والمنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية داخل وخارج قطر .
ويعتبر QNB أول بنك تقليدي يبادر إلى توفير خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية من خلالQNB الإسلامي الذي تأسس عام 2005.
ويتوسع تواجدQNB ‬الخارجي بشكل سريع ليشمل مناطق أخرى جديدة حول العالم إضافة إلى فروعه الحالية في لندن وباريس . ويتواجدQNB حالياً في 22بلداً وتشمل فروعه : اليمن، عُمان، الكويت وسنغافورة إضافة إلى المكاتب التمثيليه في إيران وليبيا . كما افتتح QNB فرعه الإسلامي في السودان حيث يقدم مجموعة منتجات وخدمات مصرفية إسلامية متكاملة .
وعزز QNB تواجده الإقليمي من خلال عدة استحواذات ومنها استحواذه على نسبة 33.5 من أسهم بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن و 23،8٪ من رأس مال البنك التجاري الدولي ومقره دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى نسبة50% من البنك التونسي القطري ونسبة20% من شركة الجزيرة الإسلامية بالدوحة . كما يمتلك البنك حصة49% في QNB – سورية، وهو مصرف خاص سوري قطري تأسس بالاشتراك مع مؤسسات عامة وخاصة سورية باشر أعماله في شهر نوفمبر من هذا العام .
وأسس البنك مؤخراً شركة استثمار جديدة باسم QNB Capital وهي الذراع الاستثماري للبنك حيث توفر مجموعة من الخدمات الاستثمارية للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات في قطر والخارج . وتضم QNB Capital فريق عمل متخصص ذا خبرة واسعة في العمليات المصرفية والخدمات الاستشارية يقدم الخدمات المالية للشركات في منطقة الخليج، بما فيها الاستشارات في عمليات الاندماجات والاستحواذات، حصص الملكية، الديون والمشاريع، بالإضافة إلى إجراء مختلف أنواع البحوث .
ويتمتعQNB بتصنيف ائتماني مرتفع يعتبر من الأعلى في المنطقة وذلك استناداً إلى عدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل " ستاندرد آند بورز " ، " موديز " ، " فيتش " و"كابيتال انتليجنس ". وحاز البنك على جوائز عديدة لخدماته ومنتجاته الإبداعية المبتكرة وأدائه المميز من قبل العديد من الإصدارات المالية العالمية المتخصصة . ويقوم QNB بدورٍ فاعلٍ عبر برنامج مساعداته الاجتماعية ورعايته لمختلف الأنشطة الاجتماعية والتربوية والثقافية والرياضية في قطر

الاستثمار
27-12-2009, 06:42 PM
تسلمين اختي روز