المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من كلمة لأصحاب المجمعات لمنع الإحتفال بأعياد الميلاد؟

سوق واقف
27-12-2009, 06:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خير الكلام ما قل .....
هل من كلمة لأصحاب المجمعات لمنع الإحتفال بأعياد الميلاد؟

هدهد سليمان
27-12-2009, 06:16 PM
احتفلوا وخلصوا يالغالي .. يمكن تقصد السنه الجديده؟

هدهد سليمان
27-12-2009, 06:18 PM
لكن ماهو المانع اضع لهم هالرابط (http://www.binbaz.org.sa/mat/84) ونقول لهم اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله

سوق واقف
27-12-2009, 06:19 PM
أمس كنت في السيتي أشوفهم مزينين السيتي بأشجار الكريسماس :weeping:

مرتبش
27-12-2009, 11:05 PM
المجمعات السنة ما احتفلو بالكرسماس اصلا
العام في الستي عند كل مدخل شجرة الكرسماس وكل وحدة اكبر من الثانية وبانويل يوزع هدايا

اللي صار السنة كل هذا غير موجود لكن بعض المحلات حطت زينة وديكورات .

شموخ وبس
27-12-2009, 11:13 PM
ونت وشله امعور راسك خل يولون اللي فينا امكفينا مالت عليهم وعالكريسماس حقهم

الرويـس
27-12-2009, 11:33 PM
الله يجزاك خير ياسوق واقف

لو صدقت النية بفعلك هذا يمكن تدخل الجنة بسبته
لحد يسكت ويقول مافي فايدة

واحد ثقة
28-12-2009, 02:16 AM
وماذا ستفعل الكلمة أو النصيحة مادام القائمون على هذه المجمعات ومدرائها نصارى أو أشباه نصارى ؟

بل يجب أن تكون هنالك تعليمات واضحة وصارمة من وزارة الداخلية أو وزارة الأعمال والتجارة أو أي جهة مسؤولة بأن لايتم عمل أي مظاهر لأعياد النصارى في البلاد ، ومن أراد من النصارى أن يحتفل فليكن في منزله أو في كنيسته ( والألم يعتصرني ) وأن لايكون هنالك أشجار ولا مجسمات ولا أي أمور توحي بأي احتفال من هذا النوع في أي مكان عام ،،

الاندلسي
28-12-2009, 07:34 AM
بعد تواصلنا مع بعض مدراء المجمعات التجارية
تم الانتباه الى التالي
الاندمارك وفلاجيو ،، ما عادوا يحطون الديكور ، فجزاهم الله خير ،، والله يبارك لهم في خيرهم ،، والاتصال لهم وشكرهم ،، يعتبر دافع ايجابي وداعم لهم.
الرويال بلازا، تجاوبوا وايد مع اتصالتنا وايملاتنا،، ووعدوا خير ،، من خلال تقليل مثل هالفعاليات في المستقبل .
السيتي سنتر ،، احسن انه احتفلاتهم هالسنة قليلة مقارنه بالاعوام السابقه ،، اضف الى ذلك احفالاتهم بجميع اعيادنا ومناسباتنا الدينية والوطنيه. فخله في توازن ايجابي ، من دون تكلف زايد عن اللزوم في احتفالات الكرسمس.

الطامه الكبرى ،، جزيرة اللؤلؤ ،، وسياسة الاذن الصمخة
ةتحتاج فعلا وقفه صامه من قبلنا .

والحمدلله القروب اللي سووه الشباب على الفيس بوك هالسنه كان وايد ايجابي ،، وان شالله السنه القادمة بيكون أكثر تنظيما وانطلاقا.
اسم القروب / لا لمظاهر الكريسمس في قطر
وكان فيه ما يعادل 600 عضو

فالحمدلله

الرويـس
28-12-2009, 07:50 AM
وماذا ستفعل الكلمة أو النصيحة مادام القائمون على هذه المجمعات ومدرائها نصارى أو أشباه نصارى ؟

بل يجب أن تكون هنالك تعليمات واضحة وصارمة من وزارة الداخلية أو وزارة الأعمال والتجارة أو أي جهة مسؤولة بأن لايتم عمل أي مظاهر لأعياد النصارى في البلاد ، ومن أراد من النصارى أن يحتفل فليكن في منزله أو في كنيسته ( والألم يعتصرني ) وأن لايكون هنالك أشجار ولا مجسمات ولا أي أمور توحي بأي احتفال من هذا النوع في أي مكان عام ،،

محمد شفيق .. خبري بك أفهم من الكلام اللي قلته
الحين تبي تفهمني ان ( الدين ) مش ( النصيحة) :) بتكون بعدت كثيير

النصارى اللي قلت عنهم ترى فيهم اللي فاهم معنى ( دين الآخرين) وقد يكون
قله منهم من لا يعلم ذلك
وتخيل وضعنا لو ( سكتنا) عن النصيحة :)

والجهات العليا بامكانها التحرك ، واذا لم يتم التحرك ، جا دور الشعب بالتدخل في امور كثيرة
رغبة في تغييرها .

العملية مستمرة على محمل ان ( الدنيا لسى بخير ) والا راح نهلك اذا ما تم فينا
احد ( ينكر) اللي ممكن راح يصير كثر ماصار :)

واحد ثقة
28-12-2009, 08:12 AM
محمد شفيق .. خبري بك أفهم من الكلام اللي قلته
الحين تبي تفهمني ان ( الدين ) مش ( النصيحة) :) بتكون بعدت كثيير

النصارى اللي قلت عنهم ترى فيهم اللي فاهم معنى ( دين الآخرين) وقد يكون
قله منهم من لا يعلم ذلك
وتخيل وضعنا لو ( سكتنا) عن النصيحة :)

والجهات العليا بامكانها التحرك ، واذا لم يتم التحرك ، جا دور الشعب بالتدخل في امور كثيرة
رغبة في تغييرها .

العملية مستمرة على محمل ان ( الدنيا لسى بخير ) والا راح نهلك اذا ما تم فينا
احد ( ينكر) اللي ممكن راح يصير كثر ماصار :)

يا أخي الفاضل أين وجدت في كلامي بأن الدين ليس بالنصيحة ؟

أتمنى عدم شخصنة النقاشات وعدم تحويرها فكلامي واضح وضوح شمس الضحى التي تسطع في مكتبي الآن ، وأنت حددته بوضع خط تحته فاقرأه جيداً وقارنه مع حديث النبي صلى الله عليه وسلم لمن تكون النصيحة ،،

قال صلى الله عليه وسلم :

(الدين النصيحة، قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )

فالنُصح هنا للمسلمين في أمورهم الحياتية وتعاملاتهم اليومية ، ولكن عندما يكون الأمر فيه مخالفة تمس العقيدة في بلد مسلم مثل قطر ويكون القائم على هذا الأمر نصرانيّاً فيجب الضرب بيد من حديد وليس النصيحة والإستلطاف ، فالمسألة ليس دعوة إلى الإسلام أو محاولة استعطاف ولكنها ذودٌ عن عقيدةٌ متى اهتزت اهتز معها المجمتع بأسره ،،

الرويـس
28-12-2009, 09:21 AM

اذا من قصدت بأشباه النصارى ؟

حراير قطر
28-12-2009, 09:37 AM
بعد تواصلنا مع بعض مدراء المجمعات التجارية
تم الانتباه الى التالي
الاندمارك وفلاجيو ،، ما عادوا يحطون الديكور ، فجزاهم الله خير ،، والله يبارك لهم في خيرهم ،، والاتصال لهم وشكرهم ،، يعتبر دافع ايجابي وداعم لهم.
الرويال بلازا، تجاوبوا وايد مع اتصالتنا وايملاتنا،، ووعدوا خير ،، من خلال تقليل مثل هالفعاليات في المستقبل .
السيتي سنتر ،، احسن انه احتفلاتهم هالسنة قليلة مقارنه بالاعوام السابقه ،، اضف الى ذلك احفالاتهم بجميع اعيادنا ومناسباتنا الدينية والوطنيه. فخله في توازن ايجابي ، من دون تكلف زايد عن اللزوم في احتفالات الكرسمس.

الطامه الكبرى ،، جزيرة اللؤلؤ ،، وسياسة الاذن الصمخة
ةتحتاج فعلا وقفه صامه من قبلنا .

والحمدلله القروب اللي سووه الشباب على الفيس بوك هالسنه كان وايد ايجابي ،، وان شالله السنه القادمة بيكون أكثر تنظيما وانطلاقا.
اسم القروب / لا لمظاهر الكريسمس في قطر
وكان فيه ما يعادل 600 عضو

فالحمدلله

جزاكم الله خير

ويعطيكم العافيه

وان شاء الله اتسون قروب

حق المهازل اللي تصير بالمجمعات من الجنسين ...

وعساكم على القوة ويخليكم ذخر لبلادنا

ضوى
28-12-2009, 09:44 AM
الحل اخوي سوق واقف ان كل المسلمين من المواطنين والمقيمين يقاطعون هالمجمعات في هالفترة وهذا انسب حل واحسن حل لا عيالنا يشوفون هالمناظر ولا نضطر احنا نشوفها ، ونخلي هالاحتفالات للنصاري وبس وان شاء الله يخسرون بهالفترة من كل سنة حتى يعرفون انا قد كلمتنا ومانبي هالمظاهر في بلادنا ، وشوي شوي بتلقى اصحاب المحلات نفسهم بيرفضون فكرة الاحتفال

راعي البيرق
28-12-2009, 09:55 AM
ياخواني اذا القرضاوي بملء الفم قالها انه يجوز تهنئه النصارى بعيد ميلاد المسيح في برنامج الشريعه والحياه وهو اعرف الناس وش معناه (( ميري كريسماس )) وش تترجون من الحكومه وهم ناس عوام ؟!!
مفاخرا انه خالف علماء الخليج وعلى راسهم هيئه كبار العلماء بالمملكه ومن قبلهم شيخ الاسلام ابن تيميه و والشوكاني ممن قالوا بعدم الجواز يعني الموضوع ماصار دين صار الظاهر اهلي وزمالك !!!!

واحد ثقة
28-12-2009, 09:56 AM
اذا من قصدت بأشباه النصارى ؟

يا أخي الفاضل للمرة الثانية لاتحاول تحوير الموضوع وجعله محاسبة شخصية !

فكلامي واضح بأن الأمر يمس بالعقيدة وليس أمر يتعلق بشخص بذاته كي تنصحه ، وأشباه النصارى هم كل من لايؤمن بعقيدتنا الإسلامية الصحيحة من أصحاب الديانات الأخرى أو العلمانيين أو غيرهم ممن لايكترثون بفساد العقيدة أو ليست بأكبر همومهم ، حيث أن همهم الأول الكسب المادي والدعاية لتجارتهم بأي وسيلة وكسب أكبر عدد ممكن من الزبائن على حساب عقيدتهم ، فهؤلاء هم أشباه النصارى !

ولاتنسى بأن بعض أصحاب المجمعات تمت نصيحتهم خلال السنوات الفائتة عبر أكثر من قناة ولكن للأسف لم تتحرك غيرتهم وتجاهلوا الأمر وكأنه لايعنيهم ، فقلي بالله عليك مالحل ؟

هل الحل أن تستمر المراسلات والحملات الخجولة التي لايقوم بها إلا قلة قليلة أم أن يكون هنالك قوانين صارمة تردع هؤلاء ؟

العلم الوكاد
28-12-2009, 10:21 AM
جزاك الله خير اخوي سوق واقف على حرصك

ودي اعلق على الموضوع بس اعرف

الكثير بيرد علي ان فيه خطوط حمراء يجب ان لا نتخطاها

مع التغييب الكامل للعقل خاصة وانه يمثل خلاصة تجارب الانسانية

والاسلام اكثر الديانات انصافا للانسان

والمعلوم ان الدين الاسلامي طالبنا والقران الكريم

بالتفكر دائما فاعتبروا يا اولو الالباب

الرويـس
28-12-2009, 10:27 AM
يا أخي الفاضل للمرة الثانية لاتحاول تحوير الموضوع وجعله محاسبة شخصية !

فكلامي واضح بأن الأمر يمس بالعقيدة وليس أمر يتعلق بشخص بذاته كي تنصحه ، وأشباه النصارى هم كل من لايؤمن بعقيدتنا الإسلامية الصحيحة من أصحاب الديانات الأخرى أو العلمانيين أو غيرهم ممن لايكترثون بفساد العقيدة أو ليست بأكبر همومهم ، حيث أن همهم الأول الكسب المادي والدعاية لتجارتهم بأي وسيلة وكسب أكبر عدد ممكن من الزبائن على حساب عقيدتهم ، فهؤلاء هم أشباه النصارى !

ولاتنسى بأن بعض أصحاب المجمعات تمت نصيحتهم خلال السنوات الفائتة عبر أكثر من قناة ولكن للأسف لم تتحرك غيرتهم وتجاهلوا الأمر وكأنه لايعنيهم ، فقلي بالله عليك مالحل ؟

هل الحل أن تستمر المراسلات والحملات الخجولة التي لايقوم بها إلا قلة قليلة أم أن يكون هنالك قوانين صارمة تردع هؤلاء ؟

ياخي شبلاك انت :(
كل شوي ناط لي ( تحوير وتحوير ) ومخلي السالفة شخصية
عسى ما شر ، انا قاعد اتكلم معاك بكل هدووووووء <<< هلى قولة أحدهم الله يذكره بالخير :)
ولا يعني عشان انا ما ارفقت لك الوجه الخجول ( :shy: ) اكون شايل عليك او
اني متحامل عليك ، غلطان اذا تفكيرك بهذه الطريقة
محمد شفيق عضو احترمه وردي عليك ليس بالرد الاستفزازي

ياخي ردك على عيني وراسي ويشرفني ، ولا قصدت تحوير ولا تدوير ولا تكعيب
وبالعكس ياخي .. انا دريت عليك على اساس ردودك ومستوى فهمك للمواضيع

نرجع للموضوع

1- نقطة أشباه النصارى : مصطلح اشباه النصارى ليس له أصل :( ، وتعريفك لهم
(حصري) وللمره الاولى نقف عليه :( ، وفي ماذا يشبهونهم ؟ ولا يوجد شبه للنصارى في ديانه
أخرى سوى اليهودية بل وفي نطاق ضيق جدا الا وهو ( الكتاب) وغير ذلك لا يوجد شبه اطلاقا
مع اي ديانة أخرى . وعليه لا يمكن ان ينطرق تحت وصف ( التشبيه) الكامل !!

واذا هم حريصين على فساد عقيدتنا ، ثرى احنا اللي حطينا انفسنا في هالموقف ( المخزي)
والا هم مب كفو :(

2- ياخي الحل عندي وعندك وعندهم ، وذا انت شايف ان الحملات ( يتيمة) وخجولة
بادر انت :) وعطنى حل .
ومن قال لك ان مافي فايده ؟؟
سوق واقف العام الماضي اعتقد كلم أحد المجمعات ورحب صاحب المجمع بالطلب وكان
له أثر طيب .

3- اذا مافي فايده نحط يد يعلى يد ونقول مافي فايده ؟ غريب والله ، ليس هذا دأب الصالحين
يابوشفيق :)

واحد ثقة
28-12-2009, 10:57 AM
ياخي شبلاك انت :(
كل شوي ناط لي ( تحوير وتحوير ) ومخلي السالفة شخصية
عسى ما شر ، انا قاعد اتكلم معاك بكل هدووووووء <<< هلى قولة أحدهم الله يذكره بالخير :)
ولا يعني عشان انا ما ارفقت لك الوجه الخجول ( :shy: ) اكون شايل عليك او
اني متحامل عليك ، غلطان اذا تفكيرك بهذه الطريقة
محمد شفيق عضو احترمه وردي عليك ليس بالرد الاستفزازي

ياخي ردك على عيني وراسي ويشرفني ، ولا قصدت تحوير ولا تدوير ولا تكعيب
وبالعكس ياخي .. انا دريت عليك على اساس ردودك ومستوى فهمك للمواضيع

نرجع للموضوع

1- نقطة أشباه النصارى : مصطلح اشباه النصارى ليس له أصل :( ، وتعريفك لهم
(حصري) وللمره الاولى نقف عليه :( ، وفي ماذا يشبهونهم ؟ ولا يوجد شبه للنصارى في ديانه
أخرى سوى اليهودية بل وفي نطاق ضيق جدا الا وهو ( الكتاب) وغير ذلك لا يوجد شبه اطلاقا
مع اي ديانة أخرى . وعليه لا يمكن ان ينطرق تحت وصف ( التشبيه) الكامل !!

واذا هم حريصين على فساد عقيدتنا ، ثرى احنا اللي حطينا انفسنا في هالموقف ( المخزي)
والا هم مب كفو :(

2- ياخي الحل عندي وعندك وعندهم ، وذا انت شايف ان الحملات ( يتيمة) وخجولة
بادر انت :) وعطنى حل .
ومن قال لك ان مافي فايده ؟؟
سوق واقف العام الماضي اعتقد كلم أحد المجمعات ورحب صاحب المجمع بالطلب وكان
له أثر طيب .

3- اذا مافي فايده نحط يد يعلى يد ونقول مافي فايده ؟ غريب والله ، ليس هذا دأب الصالحين
يابوشفيق :)

في الحقيقة يا أخي الفاضل أنت شعبت الموضوع ولا أعرف هل لك هدف أم أن الأمر ملتبس لديك ، في البداية ادخلت موضوع النصيحة وجعلت الأمر شخصي بقولك أنك تخبر أن فهمي أنا أكبر من هذا ، وبعدها تشعبت إلى أشباه النصارى مع أن الموضوع أكبر من مجرد نصيحة ، والآن أصبح الأمر بالنسبة لك انفعال أو ماشابه !

نقطة أشباه النصارى أطلقتها لأن الأعياد التي نتكلم عنها وأثير الموضوع من أجلها هي أعياد نصرانية ، وكنت أعتقد بأن فهمك أكبر من هذا ولكن لايهم ،،

فلاتغضب عندما أطلب منك عدم تحوير الموضوع لأن هذا ماتقوم به الآن وقد يكون جهلاً منك أو بدون قصد ، وأنا لست بمنفعلاً إطلاقاً وقد يكون فهمك لكلامي انفعالياً وسبب لك هذا الفهم الهجومي والذي أصبح دفاعياً منفعلاً لاحقاً ، وهل يجب أن أضع وجهاً مبتسماً ( :) ) حتى تعلم بأني لست بمنفعل ؟

عموماً المسألة سهلة وذكرتها باختصار في أول رد لي ، وهو أن تمنع الدولة هذه الأمور في الأماكن العامة ، وذلك بـ سن قانون أو بإيعاز لإدارات هذه المجمعات وبذلك تنتهي هذه المظاهر ،،

سبحانك اللهم وبحمدك ،، أشهد أن لا إله إلا أنت ،، استغفرك وأتوب إليك

الرويـس
28-12-2009, 11:02 AM
في الحقيقة يا أخي الفاضل أنت شعبت الموضوع ولا أعرف هل لك هدف أم أن الأمر ملتبس لديك ، في البداية ادخلت موضوع النصيحة وجعلت الأمر شخصي بقولك أنك تخبر أن فهمي أنا أكبر من هذا ، وبعدها تشعبت إلى أشباه النصارى مع أن الموضوع أكبر من مجرد نصيحة ، والآن أصبح الأمر بالنسبة لك انفعال أو ماشابه !

نقطة أشباه النصارى أطلقتها لأن الأعياد التي نتكلم عنها وأثير الموضوع من أجلها هي أعياد نصرانية ، وكنت أعتقد بأن فهمك أكبر من هذا ولكن لايهم ،،

فلاتغضب عندما أطلب منك عدم تحوير الموضوع لأن هذا ماتقوم به الآن وقد يكون جهلاً منك أو بدون قصد ، وأنا لست بمنفعلاً إطلاقاً وقد يكون فهمك لكلامي انفعالياً وسبب لك هذا الفهم الهجومي والذي أصبح دفاعياً منفعلاً لاحقاً ، وهل يجب أن أضع وجهاً مبتسماً ( :) ) حتى تعلم بأني لست بمنفعل ؟

عموماً المسألة سهلة وذكرتها باختصار في أول رد لي ، وهو أن تمنع الدولة هذه الأمور في الأماكن العامة ، وذلك بـ سن قانون أو بإيعاز لإدارات هذه المجمعات وبذلك تنتهي هذه المظاهر ،،

سبحانك اللهم وبحمدك ،، أشهد أن لا إله إلا أنت ،، استغفرك وأتوب إليك

اعتذر عن اي ( لغط ) غير مقصود
ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-12-2009, 11:10 AM
كلن عقله براسه ويعرف خلاصه

العيب مهب باصحاب المجمعات لان هدفهم الربح العيب بالي يشاركهم الاحتفالات

لو فلان وفلان وفلان مسك عمره وهله عن هالمجمعات والله بيتسنعون الا اهم ماهمهم غير الربح فقط من وراء تصرف البعض 000000

ريماس الغلا
28-12-2009, 11:16 AM
المفروض مقاطعه هذه المحلات من الدوله

aldouha
31-12-2009, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحيه طيبه مباركه من عند الله عز وجل . لجميع الأخوه والأخوات

نرجو اليوم يا أخوانى أن يصلى الجميع لله عز وجل . ركعتين الساعه 12 مساء

حيث أن هذا الوقت هو أكثر اوقات العالم معصيه على وجه الأرض

لعل الله يطالع على احوال المسلمين فلا يرى أنهم ليسوا من العاصين

فا يصالح به حال الأمه .

وربما ينزل سخط من الله على اهل الأرض . فا ريفع الله سخطه عن الامه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( فاعبده فى الهرج كا هجره إلى ))

لذا نرجو يا أخون الأكثر من العباده هذه الليله .

تقبل الله منا منكم صالح الأعمال