المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : + العاهل السعودي مرتاح للسعر الحالي لبرميل النفط +



الوسيط العقاري
27-12-2009, 06:34 PM
الرياض (ا ف ب) - اعرب الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية اكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك)، عن ارتياحه للسعر الحالي لبرميل النفط معربا عن الامل في استقراره، وذلك في مقابلة نشرت السبت.

وقال الملك عبد الله في مقابلة مع صحيفة "السياسة" الكويتية نشرت نصها وكالة الانباء السعودية، "كنا توقعنا في بداية العام ان تتراوح أسعار النفط ما بين 75 وثمانين دولارا للبرميل الواحد، وهو السعر العادل. وها هي الأسعار تتوافق مع توقعاتنا". واضاف " الاسعار النفطية الى ثبات وربما إلى ارتفاع عاقل".

من جهة اخرى، سعى العاهل السعودي الى الطمأنة بشأن وضع الاقتصاد السعودي معتبرا انه صمد في شكل جيد في وجه الازمة المالية العالمية. وقال ان تأثيرات الازمة "لم تكن بحجم الذعر الذي ساد العامة. فصناديقنا السعودية السيادية لم تتأثر، والنمو السعودي لا يزال يرتفع ليس بسرعة، ولكن من دون تراجع".

واضاف "ونحن الآن امام اقتصاد نشط (..) ورغم الأزمة العالمية الا ان الرغبات الخارجية للاستثمار في المملكة زادت خلال العام الماضي، وتحسن الناتج الوطني نسبيا وتراجع التضخم". يشار الى ان المملكة السعودية اقرت الاثنين موازنة سنة 2010 مع عجز قيمته 18,7 مليار دولار لكن مع انفاق قياسي بقيمة 144 مليار دولار.