المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : + قطر تبرم شراكات مهمة في عام الأزمة المالية +



الوسيط العقاري
27-12-2009, 06:45 PM
رسخت مكانتها كملاذ آمن
قطر تبرم شراكات مهمة في عام الأزمة المالية


2009-12-27
الدوحة - فيصل ساولي


شهد العام 2009 تعزيز قطر لنهج الشراكات الناجحة مع مستثمرين أجانب في مشاريع ضخمة، وكذا استقطابها للعديد من الشركات والبنوك العالمية التي افتتحت لها فروعا في قطر وباشرت نشاطها بالدولة.
وشملت الشراكات الجديدة خلال العام 2009 العديد من القطاعات والمجالات، وكان أبرزها شراكة "الديار القطرية" مع شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" لتأسيس شركة مشتركة لتطوير شبكة سككك حديدية يطلق عليها "قطر ريلويز ديفيلوبمانت كومباني". كما شهد هذا العام تقدم المفاوضات بين "قطر للبترول" وشركة "بتروشاينا" الصينية من أجل إقامة مجمع تكرير وبتروكيماويات في مدينة تايتشو في إقليم تشيجيانغ بشرق الصين بمساهمة من "روايل دوتش شل".
وقد أعطت الشراكة القائمة بين "قطر للبترول" و "نورسك هايدرو" أولى ثمارها في خلال العام 2009، بتصدير أول شحنة ألمنيوم من مصنع قطر للألمنيوم "قطالوم" الذي تصادف مع اليوم الوطني لدولة قطر في 18 ديسمبر. وبالموازاة مع هذا التوجه لاختيار أفضل الشركاء بطريقة انتقائية لتجسيد مشاريع ضخمة، لعب النمو السريع للاقتصاد القطري والإمكانات الكبيرة التي يوفرها للمستثمرين دورا رئيسيا في استقطاب العديد من الشركات العالمية الكبيرة والمعروفة لافتتاح فروع لها في قطر، وهكذا تعززت محفظة مركز قطر للمال بقائمة جديدة من أبرز الشركات والمؤسسات العالمية في قطاعي المال والبنوك والتأمين.
من جانب آخر بدأ المشروع الضخم الذي أطلقته شركة "دوحة لاند" يجلب إليه الاهتمام العالمي، وهو مشروع "قلب الدوحة" الذي يتمثل في إقامة مركز جديد للدوحة بفلسفة معمارية جديدة تؤسس للغة معمارية قائمة على التراث العمراني لقطر وتعتمد أحدث المواصفات البيئية. وقد قررت شركة "أليس موريسن" Allies & Morrison الدولية أن تفتتح لها فرعا في قطر بعد أن تم اختيارها كأحد الشركات المساهمة في تصميم الرسم الهندسي لمشروع "قلب الدوحة" والمتابعة لتنفيذه.


العرب ..

الاستثمار
27-12-2009, 11:57 PM
موفقين ان شاء الله والله يدوم الخير ويحفظة

مساهم غشيم
29-12-2009, 11:46 AM
مشكور