تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الميرة توقع عقد إنشاء فرع أبو نخلة



ROSE
28-12-2009, 09:20 AM
الميرة توقع عقد إنشاء فرع أبو نخلة

الفرع الأول لها بتكلفة 45 مليون ريال بمساحة 15ألف متر مربع

د. السويدي: نعمل من منطلق شراكة مستمرة ومشروع يقدم أفضل الخدمات للجمهور
نهدف إلى الاستجابة لتطلعات المستهلكين وطموحات المساهمين
لدينا 24فرعا ونسعى لتحديث وبناء 5 فروع خلال فبراير المقبل
نطرح 20 صنفاً بالسوق خلال يناير القادم ونسعى لشراء آلات لتعبئة المواد الاستهلاكية
إعلان نتيجة دراسة الاندماج خلال يناير .. وسهم الشركة مستقر وحافظ على قيمته
كيتوع: 156 موقفاً للسيارات و22 محلا ومركز ألعاب ومجمع مطاعم بالمشروع
سالمان :المناقصة اتسمت بالشفافية والحيادية والإرساء تم على استيفاء الشروط
السادات: علامة مميزة للميرة وأحد المشاريع العملاقة في قطر




كتب- عبد اللاه محمد : وقعت شركة "الميرة" للمواد الاستهلاكية وشركة نورس العقارية بحضور شركة cEg الاستشارية الهندسية عقد انشاء فرع ابونخلة بتكلفة 45 مليون ريال وعلى مساحة 15 الف متر مربع على ان يتم الانتهاء منه خلال 18 شهراً.
وقال د. سيف سعيد السويدي نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة الميرة إن الشركة تنطلق الآن نحو بداية خطواتها التنفيذية في إنشاء اول فرع لشركة الميرة بشكلها وثوبها الجديد وهو فرع أبونخلة لخدمة شريحة واسعة من المجتمع القطري في منطقة تتطلع إليها الحكومة في التوسعات العمرانية وتشهد الان زحفا عمرانيا كبيرا كاشفا في الوقت ذاته عن مشاريع عديدة جار تصميمها.
واضاف د.السويدي ان شركة الميرة تعمل مع شركاء ولا تعمل مع مقاولين او شركات من منطلق شراكة مستمرة تحرص على ان ينتج عن هذه الشراكة مشروع متكامل يقدم افضل الخدمات للجمهور.

26 % من الأسهم
ولفت الى أهمية دور الدولة التي تملك 26 % من أسهم الميرة والتي تدفع الميرة لاتخاذ خطوات عملية وتشكيل نقلة نوعية من واقع ان المستهلك بدولة قطر الآن يتطلع الى بيئة مختلفة وجودة ومبان حديثة تحاكي وتواكب تطلعات كل ما يصبو إليه المستهلك في دولة قطر من تجهيزات وتنوع في السلع والخدمات التي تقدم للمستهلك.
واضاف ان مجلس الادارة منذ تشكيله وإعادة تشكيله أكد على أهمية الاستجابة لتطلعات المستهلكين وطموحات المساهمين الذين يحرصون على تقديم أوسع الخدمات وتحقيق أفضل عائد سواء على المستوى القصير او المتوسط وهو حق مشروع لكل مساهم.
ولفت نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة الميرة إلى ان المباني والتجهيزات بصفة رئيسية تحتاج الى بعض الوقت ودراسة متأنية لان الشركة منذ بدايتها تحرص على توثيق ملكية الاراضي قبل الاقدام على اعادة التصاميم او طرح مشاريع جديدة لان رخصة البناء تعتمد على الملكية مشيرا الى انه بعد الانتهاء من مرحلة توثيق الاراضي لشركة الميرة وذلك بدعم كبير من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد ومعالي رئيس مجلس الوزراء استطاعت الشركة التحول من جمعيات تعاونية - معظم هذه الجمعيات لم تكن لديها ملكية مطلقة للأراضي والمباني - الى شركة الميرة ومن حقها الان البدء في خطوات عملية من تحديث مبانيها لافتا الى ان الشركة انتهت من تصدير حقوق ملكية للأراضي والمباني.
وكشف د.السويدي ان الوقت قد حان لانطلاق الشركة نحو خطوات تنفيذية تمثلت في بدايتها في انشاء اول فرع لشركة الميرة بشكلها وثوبها الجديد وهو فرع أبونخلة لخدمة شريحة واسعة من المجتمع القطري في منطقة تتطلع إليها الحكومة في التوسعات العمرانية وبالطبع تشهد الان زحفا عمرانيا كبيرا.
وأوضح ان المشروع ينفذ بناء على طرح مناقصة لتصميم المبنى واختيار الاستشاري وتم اختيار المجموعة الهندسية الاستشارية ceg وهي شركة ذات خبرة عريقة وتمتلك كوادر مؤهلة وخبرة واسعة في تصاميم المشاريع الكبيرة سواء السكنية او التجارية الحكومية والخاصة.

نعمل مع شركاء
وأشار نائب رئيس مجلس الادارة الى ان شركة الميرة تعمل مع شركاء ولاتعمل مع مقاولين او شركات ولكن من منطلق شراكة مستمرة وتحرص على ان ينتج عن هذه الشراكة مشروع متكامل يقدم افضل الخدمات للجمهور.
وحول مراحل المشروع واختيار الشركات أوضح د. السويدي: بعد مرحلة اختيار الشركة الاستشارية بدأنا مرحلة التصاميم الاولية وقد وافقت عليها الميرة بعد مناقشات وتفاصيل وأعمال إضافية وتابع د. السويدي: بعد الانتهاء من الاتفاق على المقترح الأولى أقرت التصاميم الأولية وقدمت التصاميم مكتملة وحصلت على الموافقات الرسمية ثم طرحت بعد ذلك مناقصة لتصميم المباني وبالتعاون مع شركة ceg تم اختيار شركة نورس للمقاولات بناء على تقديمها أفضل عطاء من ناحية استيفاء الشروط الفنية والنواحي المالية.. وزاد: تم الانتهاء من المراحل التعاقدية واتفق على البدء بالمشروع ونحن اليوم بصدد توقيع العقد مع شركة نورس المنفذة للمشروع بحضور الشركة الاستشارية التي تمثل الجانب الاستشاري مشيرا الى ان الشركة الاستشارية يستمر عملها في الإشراف على المشروع والتأكد من استيفاء جميع متطلبات المشروع حسب شروط المناقصة.
وقال ان مرحلة التجهيزات القادمة والتي ستبدأ قبيل انتهاء المشروع على أرض الواقع سيتم تعيين شركة استشارية متخصصة لها لتجهيزها بأحدث التجهيزات الحديث لتواكب متطلبات المستهلكين وتفي بتطلعات الشركة.
وكشف ان تكلفة بناء المشروع حوالي 45 مليون ريال على مساحة 15 ألف متر أملا انتهاء المشروع خلال سنتين مع جميع التجهيزات.
ونوه الى ان الميرة بمرحلة إعادة تشكيل من هدم لبعض الفروع اضافة الى تحديث وتوسعات بالبعض الاخر كاشفا ان عدد الفروع الحالية حوالي 24 فرعاً.
وشدد نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة الميرة على ان الشركة لا تتطلع الى عدد الفروع ولكن الى التجهيزات وتحديث البنية واعادة البناء لتقديم أفضل الخدمات للجمهور مشيرا الى ان المستهلك يلمس خلال الفترة القادمة انطلاقة جديدة بجميع فروع الميرة كاشفا عن تحديث الثلاجات ب 5 فروع اضافة الى بناء وتوسعة 5 فروع تنتهي في فبراير 2010 لافتا الى ان الفروع الجديدة تحتوي على تجهيزات حديثة متكاملة يحتذى بها جميع الفروع مع الالتزام ببقاء الشركة منافسة من ناحية الجودة والاسعار والكميات وتنوع السلع لأننا لا نضمن أي ربحية أو سعر ونسعى للمنافسة وزيادة حصة الشركة بالسوق.
وكشف ان الميرة بدأت في إدخال أصناف خاصة بها من المواد الغذائية متوقعا ان يشهد نهاية يناير المقبل طرح عشرين صنفا تابعا لشركة الميرة اضافة الى وجود عدد من الاصناف بالسوق حاليا مثل الزيت والارز والسكر ومياه الميرة كاشفا عن توجه الشركة لشراء آلات لتعبئة المواد الغذائية.
وحول سهم الميرة أشار الى أن سعر السهم مناسب وحافظ على قيمته اضافة الى وجود حركة تداول كبيرة على السهم والمساهمون ينتظرون انخفاض السهم قليلا للإقبال على شرائه معزيا ذلك الى ان الميرة من الشركات التي استطاعت المحافظة على استقرار سعر سهمها خلال الفترة الاخيرة.
وحول عملية الاندماج قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب انه صدر توجيهات من حكومة دولة قطر لشركة الميرة ومواشي بالنظر في صيغة يتم من خلالها التعاون الذي يؤول الى اندماج او دمج أو استحواذ – ولم يحدد الصورة والصيغة النهائية للاندماج - لتعزيز تواجد الشركتين بالسوق المحلي والاقليمي وللاسهام في مسيرة الدولة نحو تأمين الأمن الغذائي والاستفادة من اقتصاديات الحجم وتنوع النشاط الاقتصادي معتبرا ان هناك مجالات عدة للتعاون بين الشركتين معلنا عن تشكيل لجنة تضم أعضاء من مجلسي إدارة الشركتين وطرح الموضوع للدراسة في مناقصة على المكاتب الاستشارية العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال وتم توقيع العقد مع شركة متخصصة وهي الآن في مرحلة دراسة ما قبل الدمج وهي دراسة الصيغة والصورة وليست عملية الدمج وستعلن النتيجة خلال نهاية يناير او منتصف فبراير بعد العرض على الجمعية العامة وأي تغيير للشركة يكون من الجمعية العامة.
وستقوم اللجنة برفع تقرير بما سيتم التوصل إليه من نتائج إلى الجهات المعنية للتنسيق بشأن الخطوات الواجب اتخاذها لاستكمال هذه التوجيهات، وبما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمساهمين والجمهور.
من جهته أوضح محمود كيتوع مدير المشروع ان مساحة المشروع حوالي 15 الف متر مربع وان المساحة المبنية 9 الاف متر مربع اضافة الى وجود حوالي 156 موقفا للسيارات معظمها مغطاة و روعي فيها مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة اضافة الى وجود 22 محلا للايجار والمستثمرين ومجمع مطاعم تم تجهيزها بالغاز للسلامة والأمان اضافة الى مركز لألعاب الاطفال.
وقال يتألف المبنى من طابقين ارضي وطابق أول خصص للإداريين مع الوضع في الاعتبار امكانية التوسع مستقبلا.
من جانبه اشاد المهندس محمد سالمان المدير التنفيذي للشركة الاستشارية ceg بمدى الشفافية والحيادية التي اتسمت بها المناقصة التي طرحتها شركة الميرة وان إرساء المناقصة تم بالشكل الجيد بناء على استيفاء الشروط ونحن نسعى الى بذل أقصى الجهود لهذه الثقة الغالية التي أولتنا إياها شركة الميرة.
وقال المهندس كريم السادات المسؤول عن المشروع من شركة النورس ان مدة المشروع 18 شهرا أملا ان ينتهي المشروع في الوقت المحدد ويكون علامة مميزة للميرة وأحد المشاريع العملاقة في قطر.

مساهم غشيم
29-12-2009, 11:45 AM
مشكور