المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نائب رئيس الوزراء يؤكد ان قطر حققت اعلى معدل نمو بالمنطقة رغم تداعيات الازمة المالية



OPEC
28-12-2009, 06:02 PM
نائب رئيس الوزراء يؤكد ان قطر حققت اعلى معدل نمو بالمنطقة رغم تداعيات الازمة المالية العالمية



http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:26awidD0oJ8aRM:http://www.qnaol.net/SiteCollectionImages/International_logos/Qna_qatar_woqod11082008.jpg

http://ara.reuters.com/resources/r/?m=02&d=20091215&t=2&i=31650779&w=450&r=2009-12-15T111106Z_01_ACAE5BE0V2Q00_RTROPTP_0_OEGBS-QATAR-OPEC-MN4



تاريخ الخبر: 16:39 2009/12/28 رقم الخبر: 0103



الدوحة في 28 ديسمبر / قنا / اكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس ادارة شركة قطر للوقود / وقود / ان دولة قطر وفي ظل الازمة المالية العالمية وما ترتب عليها من تداعيات اقتصادية حققت مع قرب نهاية العام الحالي نموا اقتصاديا هو الاعلى في المنطقة ..

وقال أن قطر ومنذ بدأت هذه الازمة في عام 2008 شكلت فريق " إدارة ازمات" كان يستقرىء تطورات الازمة عن قرب وما ستؤول إليه الأمور.

واضاف سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاحه اليوم محطة تعبئة الغاز الجديدة بالمدينة الصناعية انه ومع قرب إنقضاء عام 2009 خرجت قطر وهي الدولة الأكثر نموا في المنطقة حيث ساهم قطاع الطاقة بنسبة كبيرة في هذا النمو مما يدل على التوسع الحكيم في هذا القطاع.

واوضح ان قطر لم تصل بعد إلى 60 بالمئة من معدل إنتاج الطاقة المستهدف حيث ستضيف 17 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في 2010 مؤكدا أنه في الوقت الذي كان الجميع يعتقد أن عام 2009 سيكون هو ذروة الأزمة المالية العالمية كانت قطر من الدول القلائل التي وقعت على إنشاء مجموعة من أضخم المصانع التي سيتم إفتتاحها تباعا حتى نهاية 2014.

وقال سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ان المحطة الجديدة تعد الاولى من نوعها في منطقة الشرق الاوسط .. ووصف انجاز مشروع هذه المحطة بانه عصر جديد في نظام الامن والسلامة لان الغاز يحتاج إلى محاذير عالية جدا لتأمين سلامة وأمن الأفراد.

واضاف ان هذا المشروع ياتي ضمن سياسة وقود التوسعية الهادفة إلى إضافة خدمات مميزة للمستهلك حيث أن أسطوانات الغاز تعد مهمة جدا في حياتنا اليومية مشيرا الى أن الشركة تقدم مجموعة خدمات متكاملة ومنوعة داخل قطر كما أن الشركة تمتلك خططا توسعية وبرنامجا طموحا في جميع القطاعات ..

وقال أن هناك نقاشات على مستوى المسؤولين في الشركة حول إمكانية التوسع خارج البلاد.

واوضح ان اسطوانة الغاز الجديدة التي تنتجها المحطة تعتبر من أفضل أسطوانات الغاز على مستوى العالم المتقدم الذي بدأ في إستعمالها منذ زمن طويل وقطر اليوم إذ تفتتح هذا المشروع تحذو حذوهم لتكون بذلك أول دولة في المنطقة بدأت في استعمال هذا النوع من الاسطونات التي اطلق عليها اسم " شفاف" . وفيما يتعلق بالاسعار ومدى ملائمتها للقدرة الشرائية للمستهلك قال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية إن جودة الخدمة هي التي تحدد السعر, وأن السلامة لا تقدر بثمن وشركة وقود لا تبتغي الربحية بقدر ما تحرص على سلامة الجميع ..

واعتبر السعر المطروح مقبولا مقارنة بالخدمات العالية المقدمة وجودة المنتج.

وبشان إمكانية إستبدال أسطوانات الغاز بتمديدات أنابيب الغاز اوضح سعادته أن الدراسات التي تمت بهذا الخصوص أكدت أنها لاتصلح لقطر لأن عملية التوسع فيها أفقيا وهذا يجعل التكلفة خيالية تصل إلى ( المليارات ) من الدولارات .

وفي رده على سؤال حول التقييم المالي لأداء الشركة مع نهاية 2009
أكد على أن الحالة المالية والربحية للشركة ممتازة جدا .. ووصف ذلك بالقول " بأنه سعيد " بهذه الإنجازات مشيرا إلى أن مؤشر نمو الشركة في تصاعد من سنة لأخرى وأن الشركة تحرص على تقديم خدمات مميزة للجمهور .

واستطرد قائلا " انه وبكل فخر " محطات وقود لتوزيع الوقود تعد من أفضل المحطات من جميع النواحي الخدمية وهذا هو هدف دائم للشركة الى جانب إرضاء المواطن والمقيم وحملة الأسهم على حد سواء مؤكدا أن القائمين على الشركة يسعون بكل جد لتحقيق التوازن بين العرض والطلب والتكلفة وتقديم الخدمة المميزة . //يتبع// /ت م ع/ن ع/ح م ع

OPEC
28-12-2009, 06:09 PM
http://www.woqod.com.qa/net/images/team/0.gif


من جانبه قال السيد محمد تركي السبيعي نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية للوقود (وقود) فى تصريحات مماثلة

ان تكلفة المعمل الخاص بالخدمة الجديدة تصل الى 175 مليون ريال قطري.

وأعلن أن طرح الاسطوانات الجديدة /شفاف/ في الأسواق المحلية سيتم في الشهر المقبل عقب اكتمال التجهيزات الخاصة بمحطات النقل.

وأشار نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لقطر للوقود إلى أن سعر تكلفة الاسطوانة الجديدة ستكون 350 ريالا قطريا وسيتم طرح 100,000 اسطوانة فى الاسواق بالتدرج على مدى ثلاث سنوات الى ان يتم استبدال جميع الاسطوانات المعدنية التى يقدر عددها حاليا ب 500 ألف اسطوانة.

وبالنسبه لعمليات التعويض عن الاسطوانات القديمة قال السيد محمد تركى السبيعي إن هناك لجنة داخلية ستعمل على دراسة الموضوع وسيكون هناك تعويض مجز للمستهلك.

وأوضح أن الاسطوانات القديمة سيتم تصديرها خارج البلاد بأسعار رمزية لأن مردودها الاقتصادي سيكون ضعيفا جدا.

وفى رده على سؤال لوكالة الأنباء القطرية حول تضرر باعة الاسطوانات القديمة من دخول المنتج الجديد الخدمة قال //نحن بصدد إنشاء شركة متخصصة لرفع مستوى الخدمة الجديدة لأن /وقود/ لا ترغب فى منح الموزعين الحاليين صلاحية توزيع الاسطوانات الجديدة خوفا من إساءة استخدامها..

نحن نريد تقديم خدمة متميزة من خلال مكتب الاتصال الذي سيتم انشاؤه في المحطة الخاصة بالخدمة الجديدة لتلقي الاتصالات والاستفسارات بخصوص المنتج الجديد

. ولفت إلى أن هناك حملات إعلانية مكثفة سيتم القيام بها للتعريف بالخدمة الجديدة ومزاياها المتعددة،

مؤكدا ان هدف وقود ليس الربح, بل تقديم افضل الخدمات وبطريقة آمنة.

وعن مزايا الاسطوانات الجديدة ومواصفاتها قال السيد محمد تركي السبيعي إن أهمها أنها شفافة وآمنة وخفيفة الوزن وليست هناك صعوبة فى تركيبها.

وأكد أنه خلال شهر يناير المقبل سيتم سحب الاسطوانات بحجم (48) من المطاعم والمخابز لتستبدل باسطوانات تتراوح سعتها بين 1000 و4000 لتر من الغاز الطبيعي،

مشيرا إلى أن الشركة الوطنية للوقود على استعداد تام لتوصيل الغاز لتلك المنشآت. / قنا / /ت م ع/ن ع/ح م ع

مساهم غشيم
29-12-2009, 11:38 AM
مشكور