المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل فكره دار المسنين .. عقوق للوالدين ..؟؟

الهاشم
29-12-2009, 08:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الموضوع الذي سوف أتحدث عنه .. موضوع مهم ويطول ويدور حوله الجدال كثيرا .
وخاصه

إذا كان الموضوع يتعلق بأعز وأغلى أناس على قلوبنا وهم

الوالدين

تعتبر دار المسنين أوكما تسمى ( دار العجزة ) ظاهرة مثيرة للجدل بصورة واضحة وتثير استنكار شريحة واسعة من المجتمع

فنرى بأن الكثيرون من الناس يرفضها معتبرينها شكلاً من أشكال العقوق للوالدين
ووجهة النظر هذه ترتبط بقيم دينية واجتماعية متوارثة في مجتمعنا
حيث انها تعتبر رعاية الوالدين حين يكبران شكل من أشكال رد الجميل لهم

أما الشريحه الأخرى في مجتمعنا فتعتبر أن مبدأ دار المسنين يؤمن حلاً عملياً لمشكلة هرم أحد الوالدين وتحوله إلى عبء على أحد الأولاد أو بعضهم
فهو حل ايجابي في حال .. ( مرض احد الوالدين ) أو انتشالهم من الوحده في حال انشغال الابناء .
وذلك بعيداً عن المثاليات وكلام المبادئ التي يتحدث بها الآخرون !!

السؤال

هل تعتقد أن فكرة دار المسنين عقوق للوالدين ..؟

أم

أنها حل عملي مجرد عن كلام النظريات والمبادئ .؟

أتمنى من الجميع المشاركه وذلك بإبداء
الرأي في هذا الموضوع

والله يحفظكم

أسد الجزيرة
29-12-2009, 09:03 AM
نعم تعتبر عقوق للوالدين

و كما تدين تدان و الأيام دول

ودي أكون
29-12-2009, 09:06 AM
بالفعل اعتبرها عقوق الوالدين وبقوه ..

دار العجزة تصلح للأباء الذين ليس لديهم أبناء أو ابناءهم مرضى او متوفيين ..

عدا ذلك اعتبره تقصير واهمال وعقوق .. عفانا الله وإياكم ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
29-12-2009, 09:34 AM
0000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
29-12-2009, 09:35 AM
الجواب:

اهو مشروع (
لفتح باب العقوق) لبعض القلوب المريضه

وهذا ردي بإختصار واتمنى الكل يفهم شقصد بالكلمه الي بين قوسين00

الله يرحم اهالينا برحمته مساكين واحنا صغار يخافون يودونا حضانه اطفال الي قبل الروضه والبعض تناسى هالشي وبعضهم يقول مسؤوليات الحياه والتزاماتي ومادري شنهو 000ومساكين الاهل ماقالوها يوم انك صغير تحبي انحطه بحضانه لجل مسؤوليات الحياه ^______^

الي يقول الضروره بقول الضروره تجيب ممرض ولا ممرضه البيت وتنقل عده المستشفى ترى السالفه ماتكلف غير يوقعونك على عهده وياخذون مبلغ رمزي للعهده لين تردها يردون المبلغ والعهده تكون سرير وكرسي 0000 الخ من المتطلبات الصحيه00 والله ان البيت يتبارك بوجود احد الشياب ولا العجايز 000

بلوتنيوم
29-12-2009, 09:39 AM
شر لا بد منه
لان مهما كان المجتمع مترابط
لازم فيه فئة عاقة
وبدل مايتبهدل المسنين
على الاقل يحصلون مكان رعاية
ودمتم

الهاشم
29-12-2009, 10:00 AM
الجواب:

اهو مشروع (

الله يرحم اهالينا برحمته مساكين واحنا صغار يخافون يودونا حضانه اطفال الي قبل الروضه والبعض تناسى هالشي وبعضهم يقول مسؤوليات الحياه والتزاماتي ومادري شنهو 000ومساكين الاهل ماقالوها يوم انك صغير تحبي انحطه بحضانه لجل مسؤوليات الحياه ^______^

الي يقول الضروره بقول الضروره تجيب ممرض ولا ممرضه البيت وتنقل عده المستشفى ترى السالفه ماتكلف غير يوقعونك على عهده وياخذون مبلغ رمزي للعهده لين تردها يردون المبلغ والعهده تكون سرير وكرسي 0000 الخ من المتطلبات الصحيه00 والله ان البيت يتبارك بوجود احد الشياب ولا العجايز 000

ولماذا لا يكون عكس ذلك ؟
ولماذا لا يعتبر تنبيه للغافلين عن حجم هذه المشكله ..!
لماذا لا نسمع رأي الطرف الآخر في هذا الموضوع .. وتبريراتهم .؟

Qt.1
29-12-2009, 10:09 AM
اشكرك اخي لموضوعك الهام..من وجهة نظري الشخصيه نعم يعتبر عقوق ودار العجزه لاتصلح لكبار السن الذين لديهم ابناء.
فرعاية الوالدين ماهو الاا رد الدين للشخصين الذين كبروك وعلموك وسهرو يوم مرضت فحان وقتك لتسهر لمرضهم وتتعب لراحتهم , البعض قد يقول مشاغل الحياه لااتمكنني من الااعتناء بهم ولكن لااتنسى بانك تتكلم عن والديك تتكلم عن سبب وجودك في هذي الدنيا تتكلم عن من قال ربي عنهم ان رضا الوالدين من رضا الله وهم سبب لدخولك الجنه,
واما عن نفسي لو طلب احد منهم عيني والله اعطيها له بدون تردد.
:)

المقهوره
29-12-2009, 10:43 AM
نعم عقوق للوالدين مافيها شك

ومثل ماشلونا واحنا صغار ومافي يدنا حيله

نشيلهم وهم كبار مثل الاطفال ومافي يدهم حيله

ولاننسى ان احنا بعد عندنا اطفال ومثل ما نسوي بأهلنا بيسوون فينا عيالنا

ولو نهتم بوالدينا طول العمر مانوفي لهم ربع حقهم علينا

ورضا الوالدين من رضا الله

ما اظن فيه شي اعظم من رضا الله علينا

ودار المسنين هذه فكره غربيه بسبب العقوق الي عندهم وكثرته

اما عندنا ولله الحمد الاغلبيه مراعي أهله في كبرهم الين أخر عمرهم

وهذا ماتربينا عليه وهذا هو الدين الإسلامي

ام السعف
29-12-2009, 10:54 AM
يوم افتحوا باب التبرعات في عام 97 اعتقد او 98 لبناء دار للعجزة في قطر ، هرعت المدارس للمشاركة
ادخلوا علي عيالي الصبيان قالوا لي يمة نبي فلوس نتبرع فيها لدار العجزة ، قلت لهم فلوس لدار العجزة ؟
قالوا لي ايه في حملة جمع تبرعات ، قلت لهم " لا "
مب دافعة لكم فلوس اشجعكم فيه على قطتي في هالمكان ، وان اسئلتك ابلتك ليش ما تبرعت قول لها
انا ما اقط امي في هالمكان واللي يبي يقط امه خله يدفع .

فمن اهنيه بنوا المكان اللي المفروض يكون دار و حولوه لفندق اعتقد صوب جمعية الهلال الأحمر القطرية في سلطة القديمة .

اتمنى من رب العالمين ان نكون بارين بآباءنا و امهاتنا ، و نخليهم بيننا لآخر يوم في عمرنا او عمرهم
اما في الحالات المرضية التي تستدعي حاجتهم الى رعاية طبية طوال اليوم ، ما لنا حول ولا قوة ذيك الساعة .

العلم الوكاد
29-12-2009, 11:00 AM
الحين صار عبْ على الابناء

والا شيل الواحد منهم لحد مايتوظف مب عب
واذا خلص من واحد الثاني بعده

طبعا الا عقوق ومن اشد انواع العقوق

ماعليه تقام دار للمسنين بس للناس اللي ماعندهم ابناء ابد

او لساعة او ساعتين في اليوم من باب الترفية بس

الهاشم
29-12-2009, 11:29 AM
اشكرك اخي لموضوعك الهام..من وجهة نظري الشخصيه نعم يعتبر عقوق ودار العجزه لاتصلح لكبار السن الذين لديهم ابناء.
فرعاية الوالدين ماهو الاا رد الدين للشخصين الذين كبروك وعلموك وسهرو يوم مرضت فحان وقتك لتسهر لمرضهم وتتعب لراحتهم , البعض قد يقول مشاغل الحياه لااتمكنني من الااعتناء بهم ولكن لااتنسى بانك تتكلم عن والديك تتكلم عن سبب وجودك في هذي الدنيا تتكلم عن من قال ربي عنهم ان رضا الوالدين من رضا الله وهم سبب لدخولك الجنه,
واما عن نفسي لو طلب احد منهم عيني والله اعطيها له بدون تردد.
:)
شكرا على المشاركه .. والله يجزاك خير
على كلامك الطيب

الهاشم
29-12-2009, 11:33 AM
يوم افتحوا باب التبرعات في عام 97 اعتقد او 98 لبناء دار للعجزة في قطر ، هرعت المدارس للمشاركة
ادخلوا علي عيالي الصبيان قالوا لي يمة نبي فلوس نتبرع فيها لدار العجزة ، قلت لهم فلوس لدار العجزة ؟
مب دافعة لكم فلوس اشجعكم فيه على قطتي في هالمكان ، وان اسئلتك ابلتك ليش ما تبرعت قول لها

فمن اهنيه بنوا المكان اللي المفروض يكون دار و حولوه لفندق اعتقد صوب جمعية الهلال الأحمر القطرية في سلطة القديمة .

اتمنى من رب العالمين ان نكون بارين بآباءنا و امهاتنا ، و نخليهم بيننا لآخر يوم في عمرنا او عمرهم
اما في الحالات المرضية التي تستدعي حاجتهم الى رعاية طبية طوال اليوم ، ما لنا حول ولا قوة ذيك الساعة .
الله يجزاج كل الخير

Khaled Qatar
29-12-2009, 12:30 PM
شر لا بد منه
لان مهما كان المجتمع مترابط
لازم فيه فئة عاقة
وبدل مايتبهدل المسنين
على الاقل يحصلون مكان رعاية
ودمتم

ايدك الرأي

العلم الوكاد
29-12-2009, 12:36 PM

صحيح حولوه الى فندق موفنبيك السئ الذكر

بس التبرعات ما قالوا وش سوو فيها

طلعة الروح
29-12-2009, 01:03 PM
^
في دار رعاية مسنين في الهلال...

اكيد ما نأيد الفكرة ولا حول ولا قوة الا بالله كل شي ولا الوالدين جنة الواحد وناره...

شكرا على الطرح المميز

شموخ وبس
29-12-2009, 04:32 PM
الجواب:

اهو مشروع (

صح لسانج والله
شنو انقط ابهاتنا :anger1: ترضونها على نفسكم شوفوا تربية العيال تعب واشكثر اصرفوا علينا ليما الحين اخرتا انجازيهم ابدار المسنيين ماقول غير حسبي الله عليهم
لاتقولون مالقينا حنان والا ماحصلنا اهتمام منهم
مع ذلك اهما والدينا اهما اهل البيت واهما بركة البيت الله يحفظهم يارب ويخليهم لنا ويعينا على الاهتمام بهم لو واحد في الاميه :(من اللي سووه لنا

دلة الرسلان
29-12-2009, 04:41 PM
في البدايه بتكون حل عملي ولكن مع مرور الوقت بتكون عقوق !!

أذا الابناء ما اهتموا في والدينهم هل بتكون معامله الممرضات الاجانب ارحم .