المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغرفة تبحث مع قرية بروة تخفيض أسعار الإيجارات التجارية



سيف قطر
30-12-2009, 06:15 AM
بعد شكاوى قطاع الأعمال بسبب ارتفاعها 250 % ...الغرفة تبحث مع قرية بروة تخفيض أسعار الإيجارات التجارية
2009-12-30


نائل صلاح:
عقدت لجنة التجارة بغرفة تجارة وصناعة قطر اجتماعا امس الاول مع السيد خالد الهتمي الرئيس التنفيذي لشركة قرية بروة التابعة لمجموعة بروة العقارية، وترأس الاجتماع السيد محمد جوهر المحمد عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة التجارة والبحوث، حيث تناول الاجتماع البحث في ملاحظات التجار حول أسعار تأجير المحلات التجارية في مشروع قرية بروة الواقع على طريق الوكرة.
وأشار السيد محمد جوهر المحمد الى اعتراضات مجتمع الاعمال على اسعار تأجير المحلات التجارية والمساكن التي تقدمها الشركة لفائدة المستفدين، التي تزيد على اسعار السوق بنسبة 250 %، مضيفا ان رجال الاعمال اعترضوا كذلك رفض شركة قرية بروة التأجير للعمال والعزاب، حيث يطالب رجال الاعمال بالسماح بالتأجير لهذه الفئة، التي تعمل في المحلات التجارية داخل القرية، وبالتالي فان من المفترض السماح بتسكينها في نفس القرية مما يوفر على رجال الاعمال مصاريف واعباء اضافية مثل التنقل وغيرها.
واوضح ان الاجتماع كان مثمرا، حيث تم رفع توصيات ومقترحات الى مجلس ادارة شركة بروة للنظر في الموضوع والرد عليه في اقرب وقت.
جدير بالذكر ان أسعار التأجير في مشروع قرية بروة في الوكرة، تبلغ 4500 ريال للشقة السكنية و10 آلاف ريال للمحل التجاري، وهي أسعار اثارت حفيظة التجار مما جعلهم يستنكرون ويطالبون بإعادة النظر فيها.

التفاصيل >>>>>

لجنة التجارة ناقشت مطالبهم مع شركة بروة في اجتماع بالغرفة
رجال الأعمال يطالبون بتخفيض أسعار الإيجارات التجارية في قرية بروة
جوهر: اعتراضات لمجتمع الأعمال على عدم السماح بتسكين العمال في القرية

عقدت لجنة التجارة بغرفة تجارة وصناعة قطر اجتماعا أول أمس مع السيد خالد الهتمي الرئيس التنفيذي لشركة قرية بروة التابعة لمجموعة بروة العقارية، وترأس الاجتماع السيد محمد جوهر المحمد عضومجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة التجارة والبحوث، حيث تناول الاجتماع البحث في ملاحظات التجار حول أسعار تأجير المحلات التجارية في مشروع قرية بروة الواقع على طريق الوكرة.
وقال السيد محمد جوهر المحمد رئيس لجنة التجارة بغرفة تجارة وصناعة قطر إن تم خلال الاجتماع اطلاع الرئيس التنفيذي لشركة قرية بروة على اعتراضات مجتمع الأعمال على أسعار تأجير المحلات التجارية والمساكن التي تقدمها الشركة لفائدة المستفيدين والتي يصل ارتفاعها إلى الضعفين والنصف أي بزيادة تصل إلى 250 % عن أسعار السوق.
وأشار جوهر إلى أن هناك ردة فعل سلبية من رجال الأعمال تجاه هذا الموضوع، بالإضافة اعتراض التجار عن قضية سكن العمالة والعزاب حيث ترفص شركة قرية بروة التأجير للعمال والعزاب في حين أن رجال الأعمال يطالبون بالسماح بالتأجير لهذه الفئة والتي تعمل في المحلات التجارية داخل القرية وبالتالي فإن من المفترض السماح بتسكينها في نفس القرية مما يوفر على رجال الأعمال مصاريف وأعباء إضافية مثل التنقل وغيرها، وهذه مصاريف مجتمع الأعمال في غنى عنها خلال الفترة الحالية والتي تتزامن مع الأزمة المالية العالمية.
وقال جوهر إن الاجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة قروة بروة كان مثمرا حيث تم رفع توصيات ومقترحات إلى مجلس إدارة شركة بروة للنظر في الموضوع والرد عليه في أقرب وقت.
جدير بالذكر أن أسعار التأجير في مشروع قرية بروة في الوكرة، تبلغ 4500 ريال للشقة السكنية و10 آلاف ريال للمحل التجاري، وهي أسعار أثارت حفيظة التجار مما جعلهم يستنكرون ويطالبون بإعادة النظر فيها.
وكانت شركة قرية «بروة» أكدت أن مشروع قرية بروة قد اكتمل تماما وأصبح جاهزا للتسليم للمستحقين الذين تقدموا بطلبات للحصول على وحدات سكنية أومحلات تجارية بالمشروع.

ROSE
30-12-2009, 07:04 AM
الغرفة تواجه بروة بارتفاع أسعار المحلات والمساكن
الزيادة تصل الى 250 % عما هو متوافر حالياً

محمد جوهر: ردة فعل سلبية من رجال الأعمال تجاه أسعار بروة




كتب – محمود عبد الحليم:
عقدت لجنة التجارة بغرفة تجارة وصناعة قطر اجتماعاً أمس الأول. وصرح محمد جوهر المحمد رئيس لجنة التجارة بغرفة تجارة وصناعة قطر بأن اللجنة اجتمعت مع الرئيس التنفيذي لشركة قرية بروة خالد الهتمي للنظر في العديد من المسائل لعل اهمها اعتراض مجتمع الاعمال على اسعار المحلات والمساكن التي تقدمها الشركة للمؤجرين والتي يصل ارتفاع سعرها الى الضعفين والنصف اي بزيادة تصل الى 250% عما هو متوافر حالياً، وقال جوهر: إن هناك ردة فعل سلبية من رجال الاعمال تجاه هذا الموضوع بالاضافة الى الاعتراض عن قضية سكن العمالة والعزاب التي لا ترفضها الشركة وهو ما يترتب عنه مصاريف واعباء اضافية، مجتمع الاعمال في غنى عنها خلال الفترة الحالية والتي تتزامن مع الازمة المالية العالمية ويتطلب تأجير مساكن وتوفير نقل في اماكن ثانية .ووصف محمد جوهر الاجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة قروة بروة بالمثمر حيث تم رفع توصيات ومقترحات الى مجلس ادارة شركة بروة للنظر في الموضوع والرد عليه في اقرب الآجال. وتفاجأ الناس برفع بروة لأسعار التأجير في مشروع قرية بروة في الوكرة، حيث أقرت قيمة إيجار الشقة 4500 ريال والمحل التجاري 10 آلاف ريال، ما أثار حفيظتهم وجعلهم يستنكرون، ويطالبون بإعادة النظر في هذه الأسعار. وكان خالد عبدالله الهتمي مدير عام شركة قرية «بروة» قد أكد أن مشروع قرية بروة قد اكتمل تماماً وأصبح جاهزاً للتسليم للمستحقين الذين تقدموا بطلبات للحصول على وحدات سكنية أو محلات تجارية بالمشروع. وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق عن تسليمها الوحدات السكنية للمشروع في الربع الأول من العام القادم دون الكشف عن تاريخ محدد.
جدير بالذكر أن مشروع قرية بروة يقع على مقربة من طريق الدوحة الوكرة السريع مقابل موقع رأس بوفنطاس، ويضم مشروع قرية بروة الذي يمتد على مساحة 400 ألف متر مربع، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1.5 مليار ريال قطري، مرافق متعددة الاستخدامات من وحدات سكنية تستوعب اكثر من 1500 ساكن وأخرى تجارية تستوعب أكثر من 13 ألف زائر. وهو أحد المشاريع الرائدة التي تقدم حلولاً إسكانية وتجارية مبتكرة خارج مدينة الدوحة من خلال خطة تأجيرية استراتيجية منحت الاولوية لمستأجري منطقة محمد بن جاسم - مشيرب بمراحلها الاربع بديلاً لمحالهم أو مساكنهم المستأجرة التي يتم تطويرها حالياً وسط الدوحة.
وتم تخطيط قرية بروة لتكون مشروعاً رائداً يوازن بين احتياجات ساكنيه ومتطلبات المنطقة المحيطة واحتياجات الجاليات المختلفة المقيمة بدولة قطر. وقد تم تخصيص ما يربو على 30% من أراضي المشروع للمساحات الخضراء وهو ما من شأنه أن يقلل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. ولن يسمح في إطار المشروع بالمباني عالية الارتفاع وهذا بدوره سيقلل من الاختناقات المرورية.
فأقصى ارتفاع مسموح به في الوحدات السكنية هو الطابق الأرضي وطابق الميزانين والطابق الأول أما بالنسبة للمباني المدنية المدرسة والحضانة والنادي الصحي والمبنى الإداري والمسجد فالطابق الأرضي بالإضافة إلى طابقين، ويستثنى من ذلك مبنى مجمع التسوق الذي سيكون أطول قليلاً حيث سيحتوي على الطابق الأرضي بالإضافة إلى ثلاثة طوابق أخرى.
وتقدم المجمعات السكنية الثمانية عشر المنخفضة الارتفاع التي تتكون من الطابق الأرضي وطابق الميزانين والطابق الأول مجموعة من الخيارات السكنية والتجارية المتنوعة: فالمكون السكني من المشروع يضم 96 شقة ستوديو و262 شقة مكونة من غرفة نوم واحدة و100 شقة مكونة من غرفتي نوم، أما المكون التجاري فيضم 918 وحدة بيع بالتجزئة من المخطط لها أن تخدم قاطني المشروع وزائريه. هذا ويضم المشروع العديد من المرافق التي تخدم هذه المجمعات السكنية. ومن بين هذه المرافق الخدماتية: ناد صحي، مشيد على مساحة 1200 متر مربع ويضم بركة سباحة بمساحة 300 متر مربع ومدرسة دولية، تبلغ مساحتها 6000 متر مربع وتتسع لـ 900 طالب، ودور حضانة مكونة من طابقين ومشيدة على مساحة 270 متراً مربعاً، بالإضافة إلى مواقف للسيارات ومساحات خضراء ومتنزهات وملعب ومسجد مكون من طابقين ويتسع لـ 800 مصل وعيادة طبية ومبنى إداري مكون من طابقين تبلغ مساحتهما الإجمالية 1400 متر مربع ومركز للتسوق بمساحة 4000 متر مربع ويضم مواقف أرضية وسوقاً تجارياً كبيراً هايبر ماركت في الطابق الأرضي منه بينما يضم الطابق الأول مجموعة من المحلات التجارية، في الوقت الذي تشغل المطاعم وألعاب الأطفال الطابق الثاني.

ولـ الكعبان ـد
30-12-2009, 09:48 AM
تسلم ع الطررررح

عزوز المضارب
30-12-2009, 09:57 AM
يعني بروه معانده تنزيل الايجارات :rolleyes2:
ويا غرفه التجاره ويا رجال الاعمال اضغطوا علينا في الصحف
والجرائد وبنفكر ان انزل الايجارات ,,,(حال لسان بروه)

(يمتنعن وهن راغبات )المقصود بروه

في حين بروه تبحث وتهرول عن اي كائن بشري يقوم بتاجير محل
من محلاتها التجاريه في قريه بروه ,,

يعطيك الف عافيه اخوي سيف قطر على النقل