المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "كهرماء" ترسي عقدا على شركة كورية بقيمة 110 ملايين دولار



سيف قطر
30-12-2009, 06:28 AM
"كهرماء" ترسي عقدا على شركة كورية بقيمة 110 ملايين دولار يتضمن بناء خمس محطات كهرباء
الشرق القطرية 30/12/2009

قالت شركة هيو سانغ" Hyosung "الكورية الجنوبية إنها فازت بعقد قيمته 110 ملايين دولار لإنجاز 5 محطات كهرباء في قطر وفق بيان صادر عن الشركة .

و قال بيان الشركة إنها فازت بطلب العروض الدولي الذي أطلقته شركة الكهرباء و الماء القطرية " كهرماء " .

ويتضمن العقد الذي سيكون وفق صيغة "تسليم مفتاح" الذي فازت به الشركة الكورية المتخصصة في بناء محطات إنتاج الكهرباء بناء ثلاث محطات بطاقة 132 كيلو فولت ومحطتين بطاقة 66 كيلو فولت.

و يطلب عقد تسليم مفتاح، أو "الهندسة والمشتريات والبناء" من المقاول تنفيذ جميع العمليات من تخطيط وتصميم وشراء المواد في مختلف مراحل المشروع، ويتم منحها فقط للشركات التي ثبت أنها لها قدرات متطورة في جميع جوانب المشاريع "، حسب ما ذكرته الشركة.

و يمثل هذا العقد وفق الشركة أول مشروع لها بهذا الحجم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي أكدت من خلال بيانها على أهمية السوق القطري بالنسبة لتوسعاتها المستقبلية نظرا للنمو الكبير الذي تشهده هذه السوق ، مما يجعلها تمثل - أي قطر - قاعدة أساسية للتوسع في مجال بناء محطات الجهد العالي في كامل منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

و بغض النظر عن العقد الأخير،فإن Hyosung تلقت طلبات لشراء 34 محولا كهربائيا عالي الجهد منها 17 محولا موجها للسوق الهندية مما رفع حصة الشركة في هذه السوق إلى نحو 60 % و بقيمة 1.3 مليار دولار