المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امس جاني مسج مطراش ويقول ادفع 1000 ريال ليش ؟؟

الخارجية
30-12-2009, 09:13 AM
امس جاني مسج مطراش قلت الله يستر مكتوب في المسج مخالفة 1000 ريال اتصلت حق السايق وقلته ايش سالفت المخالفة .. قلت يمكن صايده ردار .. قالي لا امسكوني بسبب المخفي .. قلت ليكون حاط مخفي كامل وأنا ما ادري قال لا بس الجامات اللي خلف السايق .. وشرطي المرور الله يهديه يقول حق الهندي لازم تدفع 20 ريال علشان اتركب مخفي خلف السايق ايش رايكم في السالفه اللي ترفع الضغط

+qatari+
30-12-2009, 09:16 AM
ايه مخالفه المخفي اللي بدون تصريح 1000 ريال

اكيد فالملكيه مافيه تصريح مخفي ع الجانبين :anger1:

..

والتصريح قيمته 25 ريال :anger1: يعني ليش المخالفه 1000 ريال

..

اول ماسمعت بالمخالفه شلت المخفي من ع موتري

صج مخالفه ترفع الضغط

العلم الوكاد
30-12-2009, 09:19 AM
خلاص اخوي الله يعينك

مدام مطراش قال لك ادفع يعني ادفع

روح-قطر
30-12-2009, 09:20 AM
الله يعينك والله شي يقهر:)

شموخ وبس
30-12-2009, 09:24 AM
الله يعوضك بدبل منه

ودي أكون
30-12-2009, 09:26 AM
ادفع وانت مغمض عشان قلبك مايعورك اكثر:secret:

ANONYMOUS
30-12-2009, 09:27 AM
ك قانون

المفروض تاخذ تصريح

الله يستر.. عندي 3 سيارات بمخفي من دون تصريح

:(

شبح الصمت
30-12-2009, 09:32 AM
من 25 ريال الى 1000 = صج قهر
الله يعوضك خير يالخارجية

الخارجية
30-12-2009, 09:34 AM
ادفع وانت مغمض عشان قلبك مايعورك اكثر:secret:
دفعنا وخلصنا بس الموضوع اذا تبغي اتخالف .. خالف شخص مخالفة صح مب اتدور عليه اخطأ

الخارجية
30-12-2009, 09:39 AM
الله يعوضك خير يالخارجية
تسلم على مشاركتك ياشبح الصمت .. ويعوضني خير وياك أن شاء الله

سهم عتيج
30-12-2009, 09:53 AM
دفعنا وخلصنا بس الموضوع اذا تبغي اتخالف .. خالف شخص مخالفة صح مب اتدور عليه اخطأ

كلامك صحيح,, للأسف رجال المرور عاجزين جدا عن القيام بدورهم الحقيقي,, نعم هم ما يقصرون من جهة,, ولكن اللي يقارن ماكان قبل 20 سنة والآن,, راح يلاحظ الفرق الكبير بين اليوم والأمس..

في السابق كانت دوريات المرور متواجدة في كل شارع تقريبا وبترتيب جيد بحيث لو وقع حادث كنت تشوف دورية المرور موجودة بعد لحظات ,, ولكن اليوم تصير حوادث وحوادث وتتصل وتترجى دورية تجيك ولكن هيهات ان جاتك الدورية الا بعد طلعة روح,, لا ويقولك تعالوا المرور وتفاهموا هناك..

للأسف قبل عشرين سنة كانت التوعية المرورية موجودة بكثافة في جميع الوسائل,, واليوم للأسف القانون الهندي هو المطبق في الشوارع نتيجة زيادة الهنود الكشخة بسياراتهم اللي متر في متر,, يعني على سبيل المثال في السابق كنا نشوف اللوحات الارشادية موجودة في الشارع مكتوب عليها اترك المسار الأيسر للمرور في حدود السرعة القصوى المسموح بها,, ولكن اليوم نرى الخط الأيمن والوسط والأيسر متروسين بسيارات الهنود الكشخة الصغار كل واحد يمشي 40 ومسويين قطارات من السيارات خلفهم ولا بمعبرينك..

نتمنى من المفكرين في ادارة المرور بدل مايوجهون رجال البطابط باعطاء مخالفات مرورية بداعي وبدون داعي وبدون اشعار الشخص بمخالفته,, نتمنى منهم تكثيف الجهود لتوعية الجالية الهندية بقوانين المرور القطرية حتى يخف الضغط على شوارع الدوحة وعدم ترك الآلات والرادارات في تضبيط حركة السير فقط.. ومثل ما نشوف ان كثير من الأرواح راحت وزادت النسبة مش مثل ماتوقعوا انهم بكثرة الرادارات وزيادة قيمة المخالفات راح يضبطون الوضع.. يعني نتمنى نشوف أبحاث دقيقة وتوصيات مفيدة يستفيد منها السايق..

نورالهدى
30-12-2009, 10:07 AM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
شيء يقهر
الله يعوض عليك
طير وسوي تصريح بالمخفي على باقي السيارات

jajassim
30-12-2009, 10:15 AM
هذا هو اللي نص عليه القانون ،،

وبما انك خالفت قوانين الدولة ،، فتحمل ما يجيك ،

jajassim
30-12-2009, 10:18 AM
كلامك صحيح,, للأسف رجال المرور عاجزين جدا عن القيام بدورهم الحقيقي,, نعم هم ما يقصرون من جهة,, ولكن اللي يقارن ماكان قبل 20 سنة والآن,, راح يلاحظ الفرق الكبير بين اليوم والأمس..

في السابق كانت دوريات المرور متواجدة في كل شارع تقريبا وبترتيب جيد بحيث لو وقع حادث كنت تشوف دورية المرور موجودة بعد لحظات ,, ولكن اليوم تصير حوادث وحوادث وتتصل وتترجى دورية تجيك ولكن هيهات ان جاتك الدورية الا بعد طلعة روح,, لا ويقولك تعالوا المرور وتفاهموا هناك..

للأسف قبل عشرين سنة كانت التوعية المرورية موجودة بكثافة في جميع الوسائل,, واليوم للأسف القانون الهندي هو المطبق في الشوارع نتيجة زيادة الهنود الكشخة بسياراتهم اللي متر في متر,, يعني على سبيل المثال في السابق كنا نشوف اللوحات الارشادية موجودة في الشارع مكتوب عليها اترك المسار الأيسر للمرور في حدود السرعة القصوى المسموح بها,, ولكن اليوم نرى الخط الأيمن والوسط والأيسر متروسين بسيارات الهنود الكشخة الصغار كل واحد يمشي 40 ومسويين قطارات من السيارات خلفهم ولا بمعبرينك..

نتمنى من المفكرين في ادارة المرور بدل مايوجهون رجال البطابط باعطاء مخالفات مرورية بداعي وبدون داعي وبدون اشعار الشخص بمخالفته,, نتمنى منهم تكثيف الجهود لتوعية الجالية الهندية بقوانين المرور القطرية حتى يخف الضغط على شوارع الدوحة وعدم ترك الآلات والرادارات في تضبيط حركة السير فقط.. ومثل ما نشوف ان كثير من الأرواح راحت وزادت النسبة مش مثل ماتوقعوا انهم بكثرة الرادارات وزيادة قيمة المخالفات راح يضبطون الوضع.. يعني نتمنى نشوف أبحاث دقيقة وتوصيات مفيدة يستفيد منها السايق..

مقارنة غير عادلة ،، :victory:

بوحمد1
30-12-2009, 10:19 AM
صبر جميل والله المستعان

الدوحي7
30-12-2009, 10:25 AM
صارت معاي في خط الخور الساحلى كان تفتيش فليل وانا عندي سياره قلت بجربها قبل لاسافر فيهاا ، وفي تفتيش على الدوار وقفت سلمت مايبقون يردون حتى السلام، قال اليسن والاستماره دور على شي هذا الضابط ماحصل ولن اساامحه لين يوم الدين والسالفه مر عليها سنتين تقريبا والله الشاهد،، المهم يقول لي ماعندك تصريح مخفي قلت هذا في الخلف مب كامل نسيت لان عندي كذا سياره بكره بطرش السايق ياخذ تصريح قال لي بتشل المخفي قلت له بكره بطرش السايق وان شاء الله قام يطالعني ويقول لي تبقني انا اشله تخيل ضابط يقول لك هذا الكلام علشان ينرفزك وتتنرفز قلت له ماقلت لك شله قال لا تبقيني اشله قلت ماقلت لك بس كيف اشيل المخفي هذا وفي الشارع، شكله يعني يستعبط على،، وشوي الا يقول لي صف على الدوار ، صفيت الا اقل من دقيقه جايب لي الشرطي الى معاه المخالفه 1000 ريال مخفي قلت له قول له بيض الله وجه وجزاه الله خير ولن اترك هذا الضابط عند الله ،، وشوف السالفه كم سنه لكن حقي مايضيع عند الله،،حسبي الله ونعم الوكيل،،

الخارجية
30-12-2009, 11:06 AM
صارت معاي في خط الخور الساحلى كان تفتيش فليل وانا عندي سياره قلت بجربها قبل لاسافر فيهاا ، وفي تفتيش على الدوار وقفت سلمت مايبقون يردون حتى السلام، قال اليسن والاستماره دور على شي هذا الضابط ماحصل ولن اساامحه لين يوم الدين والسالفه مر عليها سنتين تقريبا والله الشاهد،، المهم يقول لي ماعندك تصريح مخفي قلت هذا في الخلف مب كامل نسيت لان عندي كذا سياره بكره بطرش السايق ياخذ تصريح قال لي بتشل المخفي قلت له بكره بطرش السايق وان شاء الله قام يطالعني ويقول لي تبقني انا اشله تخيل ضابط يقول لك هذا الكلام علشان ينرفزك وتتنرفز قلت له ماقلت لك شله قال لا تبقيني اشله قلت ماقلت لك بس كيف اشيل المخفي هذا وفي الشارع، شكله يعني يستعبط على،، وشوي الا يقول لي صف على الدوار ، صفيت الا اقل من دقيقه جايب لي الشرطي الى معاه المخالفه 1000 ريال مخفي قلت له قول له بيض الله وجه وجزاه الله خير ولن اترك هذا الضابط عند الله ،، وشوف السالفه كم سنه لكن حقي مايضيع عند الله،،حسبي الله ونعم الوكيل،،

في نفس المكان أخوي الدوحي الظاهر نفس الضابط

الرويـس
30-12-2009, 11:07 AM
الله يعوضك خير يالخارجية

المقارنة ما تعني شي ، ولطالما كانت هناك غرامات أو مخالفات
لا يمكن مقارنتها بالرسوم المخصصة ، وقس على ذلك أمور كثيرة

أخوي الخارجية ممكن تراجع الظابط المناوب واعتقد انه يا يقنعك او تقنعه

موفق

الخارجية
30-12-2009, 11:15 AM
المقارنة ما تعني شي ، ولطالما كانت هناك غرامات أو مخالفات
لا يمكن مقارنتها بالرسوم المخصصة ، وقس على ذلك أمور كثيرة

أخوي الخارجية ممكن تراجع الظابط المناوب واعتقد انه يا يقنعك او تقنعه

موفق

أخوي الرويس خلاص انا دفعت المخالفة ، وتسجلت في الجاهز

بنت العصـيمي
30-12-2009, 11:19 AM
واحنا معاشاتنا ايش غير مخالفات - كيوتل - اقساط سياره - قرض شخصي

هاي المواضيع نجيبها حق نفسنا ونتحلطم بعد

يلا الدنيا تمشي جذية والله يعينك على المخالفات

الدوحي7
30-12-2009, 11:21 AM
في نفس المكان أخوي الدوحي الظاهر نفس الضابط

الضابط اسمر شنب كثيف شوي،،لن اسامحه عند الله،،لانه ماحصل على اي شي من مخالفات،،وحقي وحقك لن يضيع عند الله،،وهذا الضابط شكله يترصد حق الشباب، ولكن بتجيه دعوه مظلوم،،

كازانوفا
30-12-2009, 11:22 AM
الله يعوضك خير

يعني لازم (( خالف تعرف )) لاززززم

الخارجية
30-12-2009, 11:22 AM
هذا هو اللي نص عليه القانون ،،

وبما انك خالفت قوانين الدولة ،، فتحمل ما يجيك ،

الحين أنا اللي مخالف قوانيين الدولة هههههه والله ضحكتني .. والله العظيم لو المخالفة عليك كان رحت عند احد من ربعك علشان يشلونها من الجهاز .. واتحداك اذا المرور يمشون على قانون ثابت لايتجاوزن فيه وخلك طبيعي لا تسوي نفسك قانوني جاجاجاسم .. بس في ذمتك هل هذي المخالفة تستاهل أن الواحد يخالف عليها ؟

ولـ الكعبان ـد
30-12-2009, 11:23 AM
السايق لازم يكون نبيه = خلك بالسليمـ

لازم أي سياره تظهرها من المرور الله لا يهينك حط عليه هالتصريح كأحتياط

الدوحي7
30-12-2009, 11:25 AM
ونسيت اقو لك ترا انا المخفي الى حاطه بس في الخلف،،

نور الكون
30-12-2009, 11:26 AM
بل شدعوه 1000 ..

الله يعينك

الخارجية
30-12-2009, 11:35 AM
السايق لازم يكون نبيه = خلك بالسليمـ

لازم أي سياره تظهرها من المرور الله لا يهينك حط عليه هالتصريح كأحتياط
صح كلامك ولد عمي بس ايش اسوي ادفع المبلغ في الوكالة ويروح المندوب يسجلة في المرور أنا أول مره اسمع ان يخالفون على المخفي اللي خلف السايق

butterfly qatar
30-12-2009, 11:49 AM
الله يعوضك خير ان شالله اخووووي

وسوووو تصريح مره ثااانيه

البحار00
30-12-2009, 11:52 AM
ضباط المرور

يحبون يخالفون هالقطر وبالاخص الشباب

jajassim
30-12-2009, 12:00 PM
الحين أنا اللي مخالف قوانيين الدولة هههههه والله ضحكتني .. والله العظيم لو المخالفة عليك كان رحت عند احد من ربعك علشان يشلونها من الجهاز .. واتحداك اذا المرور يمشون على قانون ثابت لايتجاوزن فيه وخلك طبيعي لا تسوي نفسك قانوني جاجاجاسم .. بس في ذمتك هل هذي المخالفة تستاهل أن الواحد يخالف عليها ؟

للأسف ،،، كلامك لا يرقى بمستوى المنتدى :(

شبح الصمت
30-12-2009, 12:33 PM

اخوي ججاسم يأخي لا تلوم اخوي الخارجية لازم ينقهر وردك ترى بعد لا يرتقي بالمستوى على فكره لانه نبي نتكلم فالمنطق .. انا مخالفيني عشان خليت الاسعاف يمر هل انا استحق هالمخالفه والا لا ؟؟؟ سؤال أبي تجاوبني بكل صراحه هل انا استحقها اخلي المريض الي فالاسعاف يموت والا اتخالف لعيون الاسعاف ..

بلوتنيوم
30-12-2009, 12:35 PM
يجب ان يحترم الجميع القانون
لانه هو المنظم لشئون الافراد بالمجتمع

الخارجية
30-12-2009, 12:41 PM
ليش كلام اللي يرقي في المنتدى ..

jajassim
30-12-2009, 12:42 PM
اخوي ججاسم يأخي لا تلوم اخوي الخارجية لازم ينقهر وردك ترى بعد لا يرتقي بالمستوى على فكره لانه نبي نتكلم فالمنطق .. انا مخالفيني عشان خليت الاسعاف يمر هل انا استحق هالمخالفه والا لا ؟؟؟ سؤال أبي تجاوبني بكل صراحه هل انا استحقها اخلي المريض الي فالاسعاف يموت والا اتخالف لعيون الاسعاف ..

والله كلامك عجيب ،، :omen2:

القانون واضح ،، ولا نبي حد يفتى من عنده ،،

بالنسبة للاسعاف ،، هنالك اجراء معين ،، وتم توضيح ذلك من قبل مدير المرور ،، :victory:

jajassim
30-12-2009, 12:44 PM
ليش كلام اللي يرقي في المنتدى ..

لا أخوى ـ اللي يكتب هالكلام ،، :victory:

شبح الصمت
30-12-2009, 12:45 PM
والله كلامك عجيب ،، :omen2:

القانون واضح ،، ولا نبي حد يفتى من عنده ،،

بالنسبة للاسعاف ،، هنالك اجراء معين ،، وتم توضيح ذلك من قبل مدير المرور ،، :victory:

الشيخ يمكن انا ما قريت القانون ممكن توضح لي وشهي المخالفة اذا انا فتحت مجال للاسعاف هل انا غلطان والا لا ، واذا على رأي مدير المرور احنا ناس نحترم القوانين والحمد لله بس انا سالت ضباط وقالو هالمخالفه تنشل ليش شلو 6000 وخلو لي 500 دام انا مب غلطان ليش هالمبلغ لاصق فيني ؟؟؟؟

بومحمد المطاوعه
30-12-2009, 12:47 PM
الشرطي مافيه خير اصلن

يشوف موتر البيت

يعني موتر حق عائله اتروح واتخالف ليش؟

انا كنت باخذ تصريح بس قالي السوداني

مال تخليص المعاملات

لازم تنزل العازل على الموتر علشان يعطونك تصريح ف الملكيه

قلت له خل العازل مكانه وخل التصريح لهم

لعبتهم الافلوس المرور

لو مب لعبتهم كان ماوقفو العالم في سوق الجبر

ولازم حزام ومخالفات

يعني الاحزام بيمسكك على سنه 10 ولا40

يبون يطلعون ف الصوره بس مايعرفون اشلون

روحو وقفو في الخطوط الطويله وقولو حزام

بس ف الاسواق

الحمدلله الشكر

القصد فلوس مب خايفين عليك يالسائق

وتحياتي لك

الخارجية
30-12-2009, 12:50 PM

أخوي شبح الصمت من صج اتركه عنك .. وقول الحمدلله والشكر .. والحين بيقول الخارجية غلط على والله العظم هو اللي بداء في المشكلة ..

شبح الصمت
30-12-2009, 12:54 PM
أخوي شبح الصمت من صج اتركه عنك .. وقول الحمدلله والشكر .. والحين بيقول الخارجية غلط على والله العظم هو اللي بداء في المشكلة ..

ياخوك الخارجية انا مب معاك ولا معاه انا مع الحق وانت ياخي من حقك تزعل ياخي 1000 ريال مهب ريال جايبها من بحر ترى هذا عرق جبينك وتعبان عليه .. ومن حقك تفضفض وهو من حقه يرد بالقانون أو كلمة طيبه ..
انا انطر منه الحين يرد علي بخصوص اشله اتخالف عشان الاسعاف يعني انا مب غلطان مهب غلطان يا ناس كنت واقف عالاشارة والاسعاف محكور يعني ذنبي اني فتحت له ؟؟؟ ادري انه الاسعاف عليه مخالفات بس اشلون اسعاف وعليه مخالفات الاسعاف ما يطلع الا لحادث يعني يطلع ويمشي على بيضه هي الي يبونه العالم والا شالسالفه

الخارجية
30-12-2009, 12:55 PM
واتمنى من الادارة يسكرون الموضوع ((( الحمدلله والشكر )))

مقيم
30-12-2009, 12:56 PM
هناك تناقض كبير بين خدمات البنية التحتية ... وغرامات المرور
المخالفة .. مخالفة .. ويجب ان تدفع .. هذه من الواجبات
لكن انا كسائق لدي حقوق
في الامطار .. الشوارع برك .. سيارتي تتضرر
في الحفريات .. سيارتي تتضرر
في الازدحام .. انا اتاخر
قلة المواقف .. انا اتاخر
كثرة الاشارات الضوئية .. انا اتاخر
كثرة الرادارات .. انا اتضرر
عدم لبس الحزام .. في بعض الاحيان .. اثناء الوقوف الطويل في الازدحام .. اتخالف عليه
ولايتم مخالفة ادارة المرور بسبب الزحام
مثلما على واجبات .. وتعليمات .. وقوانين ... علي احترامها
كذلك لدي حقوق .. على الاخرين .. احترامها ايضا

الخارجية
30-12-2009, 12:58 PM
لا تعور قلبك معاه اترك عنك

الرويـس
30-12-2009, 01:02 PM
صلوا على النبي بارك الله فيكم

الخارجية وجاااسم
والله اني احترمكم لردودكم العاقلة والرزينه ولو كان فيها بعض المرات زيادة حرقة
على امر غير مرغوب فيه

بس هذا ما يعني ان احنا نوصل لدرجة ان الردود تكون موجهه بقصد التجريح او
ان فلان معاند فلان

انا تكلمت من منطلق ان احنا اخوان
وبكره راح يصيدني نفس الموقف واتلاغى مع اي عضو وانتوا راح تردون علي
وتهدون الوضع

صفوا النوايا بارك الله فيكم
كلها كم كلمة وعقب كل واحد يسكر جهازة ويتفرغ لحياته
فما في داعي للحساسايات وشيل الامر على محمل المناحس

battar
30-12-2009, 01:25 PM

السلام عليكم جميعاً .. والله يعوض عليكم
إلحين أنا ما عرفت ويش الإجراء إلي أسويه لو واجهني إسعاف مشغل الونان وأنا أول سيارة على الإشارة ..
ياريت من الأخ الفاضل / جاسم يوضح لنا القانون في هذا الصدد.

دمتم في حفظ الله

QaTaR_OnE
30-12-2009, 01:44 PM
الشرطي مافيه خير اصلن

يشوف موتر البيت

يعني موتر حق عائله اتروح واتخالف ليش؟

انا كنت باخذ تصريح بس قالي السوداني

مال تخليص المعاملات

لازم تنزل العازل على الموتر علشان يعطونك تصريح ف الملكيه

قلت له خل العازل مكانه وخل التصريح لهم

لعبتهم الافلوس المرور

لو مب لعبتهم كان ماوقفو العالم في سوق الجبر

ولازم حزام ومخالفات

يعني الاحزام بيمسكك على سنه 10 ولا40

يبون يطلعون ف الصوره بس مايعرفون اشلون

روحو وقفو في الخطوط الطويله وقولو حزام

بس ف الاسواق

الحمدلله الشكر

القصد فلوس مب خايفين عليك يالسائق

وتحياتي لك

صحيح كلامك .. انا اللي يقهرني مخالفه الحزام في الاسواق ومواقف المجمعات .. ابي اعرف شالضرر اللي بيصيد الشخص لو سوا حادث وهو ماشي 20 او 30 .. بس شتفهم ؟؟

وصارو الشرطه هالايام مثل اللي يدور عليك الزله .. والله فرق بينهم وبين دول الخليج المجاوره على الاقل في دول الخليج يتفاهم معاك .. واللي عندنا للاسف صار هدفهم مااادي بحت .. ويسجلون عليك المخالفه بدون ماتدري على الاقل وقفني وخالفني علشان اعرف شنو خطأي .. صج قانون غلط في غلط

jajassim
30-12-2009, 02:30 PM
السلام عليكم جميعاً .. والله يعوض عليكم
إلحين أنا ما عرفت ويش الإجراء إلي أسويه لو واجهني إسعاف مشغل الونان وأنا أول سيارة على الإشارة ..
ياريت من الأخ الفاضل / جاسم يوضح لنا القانون في هذا الصدد.

دمتم في حفظ الله

أخوى الخرجي قال :
أنه ليس هناك عقوبة أو مخالفة علي أي سيارة تكون أمام سيارة الإسعاف وتقوم بقطع الإشارة لافتا إلي أن هذا الكلام لاينطبق علي السيارات الموجودة خلفها مضيفا أنه حتي في حالة تسجيل المخالفة فإن هناك تنسيقا مع غرفة العمليات بمركز الإسعاف حيث يحدد لنا الوقت والزمان والمكان الذي قطعت فية الإسعاف الإشارة.

يعني اللي يقطع الاشارة بسبب الاسعاف وواستلم مسج ال مطراش ، لازم يطلب صورة المخالفة ويراجع ضابط المخالفات بمرور مدينة خليفة ، لتأكد من الوقت والزمان ،، لان من المفترض ما تنزل المخالفة على النظام ,

اما بالنسبة لأخونا شبح الصمت ،، قطعت الاشارة واتجهت لليمين اولليسار وفهذه مخالفتها 500 ريال عند قطع الاشارة حمرا ، يمكن ماعندك دليل او راجعت الضابط واتاكدت من قطعت الاشارة لسماح مرور الأسعاف ،،

وعشان خاطرك اخوى شبح الصمت ارسل لي رقم سيارتك ،، وانا اتاكد بنفسي ،، ما يصير خاطرك الا طيب ،، يالغالي ،، :nice:

شبح الصمت
30-12-2009, 02:35 PM
أخوى الخرجي قال :
أنه ليس هناك عقوبة أو مخالفة علي أي سيارة تكون أمام سيارة الإسعاف وتقوم بقطع الإشارة لافتا إلي أن هذا الكلام لاينطبق علي السيارات الموجودة خلفها مضيفا أنه حتي في حالة تسجيل المخالفة فإن هناك تنسيقا مع غرفة العمليات بمركز الإسعاف حيث يحدد لنا الوقت والزمان والمكان الذي قطعت فية الإسعاف الإشارة.

يعني اللي يقطع الاشارة بسبب الاسعاف وواستلم مسج ال مطراش ، لازم يطلب صورة المخالفة ويراجع ضابط المخالفات بمرور مدينة خليفة ، لتأكد من الوقت والزمان ،، لان من المفترض ما تنزل المخالفة على النظام ,

اما بالنسبة لأخونا شبح الصمت ،، قطعت الاشارة واتجهت لليمين اولليسار وفهذه مخالفتها 500 ريال عند قطع الاشارة حمرا ، يمكن ماعندك دليل او راجعت الضابط واتاكدت من قطعت الاشارة لسماح مرور الأسعاف ،،

وعشان خاطرك اخوى شبح الصمت ارسل لي رقم سيارتك ،، وانا اتاكد بنفسي ،، ما يصير خاطرك الا طيب ،، يالغالي ،، :nice:

الشيخ انا كنت اول سيارة حلو فالاشارة طيب والاسعاف كان رابع موتر ومحكور ولازم انا احرك اشوي عشان امشي الطريق حركت اشوي الا صادني الرادار والاسعاف بعد محكور قمت ولفيت يسار مع السيارات الي تلف عشان اعطيه مجال .. رحت للضابط تاكد اني مب غلطان قالي روح توكل على الله بشلها لك وراجع عقب ساعة او ساعتين ... شيكت عقب ساعة شفت مخالفة (500) :eek5: اشلون وين الي بشيلها رحت لمدير المخالفات تبي تعرف اش قالي قالي جزاه الله الف خير انه عطاك بس (500) :eek5:
وثاني شي مشكور لو ابي شيء بروح للخرجي على طول مكتبه مفتوح واذا لي حق بحصله اما اعطيك رقمي وفالنهاية هل بتشلي المخالفه والا بس بتشيك والا راح تفيدني بشيء . .. اتوقع كلامي يالغالي فهمته دام مدير المخالفات ما شلها اسمح لي انت بتسوي لي شيء