المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عزوز (بوقذله)و(البلوى الكبيره) !!

(الفيصل)
31-12-2009, 05:22 AM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،،

ولد أخونا (عزوز) وكان قد هباه الله بجمال يوسفي ،حتى ظن الناس أنه ليس ذكراً بل انثى !!
كانوا يعتقدون أن والدة(عزوز) (تضحك عليهم )عندما تقول أنه ولد!!
ولأن أم (عزوز) أعجبتها (السالفه)!! وكانت(بحق) تخشى على أبنها من( العين والحسد) قررت أن لاتخبر أحداً من (الغرباء) أن عزوز (ذكر) !!
وأستمرت في هذه(الكذبه) حتى كبر (عزوز) ونبت شعر رأسه وكانت تطوله وتربطه له(كالبنات) !!!
مرت الايام والشهور والسنين ... وعزوز يكبر .. ويكبر
وأم عزوز مستمره في (كذبتها القديمة)!!
وكذالك الحال مع تصفيفة شعر (عزوز) وملبسه والذي كان نادراً جداً ما يلبس الثوب والزي القطري!! وكان العوض عنه(ملابس لا فايه ات بباريس وهاروتز وسلفريجيز من لندن.. وسالف مراكز الازياء العالميه والمحليه )!!!
المهم أن (عزوز) دخل المدرسة .. كان هاديء الطباع وشبة (منطوي ) مع نفسه لايخالط الأولاد الذين في مثل عمره كثيراً (ويتجنبهم) ولايدافع عن نفسه اذا ماتعرض لمضايقة من أحد!!
وهو دائم الشكوى (لأمه) بعد الرجوع للبيت!!
كانت (أمه) تعامله( بيادهينه لاتنكتين)!!!
كانت لاترضى أن يمسسه أحد ولو بكلمه .. حتى من أطفال شقيقاتها واقربائها!! .. وكل مانزلت دمعة منه (اخذته بالاحضان والقبلات)!! .. ووبخت من ضايقه(وزعله) سواء كان صغيراً أو كبيراً!!
أستمر (عزوز الدلوع) في (دلعه وميوعته) حتى لقبه زملاءه واقربائه بــ:
(عزوز بوقذله)
كان هذا الشيء لايضايقه اطلاقاً!!
لان والدته كانت تخبره وتقنعه أنهم يغارون منه ولهذا السبب هم يعايرونه!!!

كان كل ذالك يحدث وأبو (عزوز الدلوع بوقذله) مشغول!! (الله وأعلم في ماذا) المهم أنه (مشغول)!!

أستمر ذالك ..وأستمر
حتى جاءت(البلوى الكبيره)
(عزوز) صار (أخواني )..(جنس ثالث)..(مخنث)
وأكتشفت والدته أن له علاقات جنسية مع رجال .
وأنه يتعرض (لتحرشات جنسية)من الاخريين.
طيب ليش؟؟!!!
أش صار؟؟ !!!!
السبب انتِ أيتها الام(الحمقاء) .. وأنت أيها الاب (المشغول الأحمق)
والله وبالله أنكم انتم السبب(الرئيسي) فيما حدث لأبنكم

وعلى هدي ذالك ،، فرسالتي لك أيها الاب (اولاً) ولكِ أيتها (الام ) ثانياً :
وبالقطري الفصيح
اخوي(الاب) علم عيالكم على المرجله .. علمهم السنع .. ودهم وياك في بعض مشاوريك .. تجنب تتبع أي عادات سيئة (على الاقل قدامهم) ... جلسهم معاك في مجالس الكبار (بدون أكثار) ..(راع مراحلهم السنيه) ..(Step by step.. خطوة خطوة ) فلا إفراط و لا تفريط ... علمهم الثقه بالنفس .... لازم تعرف من ربعهم .. وين يروحون .. شنو يقرون .. شنو يسمعون .... وإياك (انت وأمهم) من الدلع الزايد!!!!!
فماكان الدلع الزائد في شيء الا شانه .. ولاكان التوسط في كل شيء الا زانه
بعض النساء (يعتقدن ) أن (الخشونه المعقوله في تربية الاولاد) سوف (تعقدهم أو تضر بسلوكهم في المستقبل) !!!...لذالك هي لاتريد له أن (يتعافر مع أحد) ..تعتقد أن ذالك نوع من (العدوانية في السلوك) !! ولاتعرف أن تلك الخشونه(المعقوله) هي اللبنة الاولى في نشأة (الذكر) وصلابته لتحمل آهوال الحياة ومسئولياتها.

عزيزي الاب.. عزيزتي الام
ولدكم في ذمتكم .. لاتزعلون اذا صار فيه مثل ماصار في (عزوز) فاأنتم من زرعتوا هالبذره فيه إما بسوء تربيتكم له أو بإنشغالكم عنه أو الاعتماد الكلي على طرف دون أخر !! وهذا خطأ (فادح) كأأصل عام .

** أنا على يقين أن هناك من (الأمهات) من تكون تربيتها لأطفالها خيرا من(الف رجل) ولذالك يقول بعض الناس (المادحين) لسين من الناس (فلان تربية مره) وأن كان البعض يعتبرها (مسبه) الا أن العارفين فيها يعلمون أنها (مدح) اذا قيلت بمناسبة توحي وتؤكد ذالك مدحاً في ذالك (الرجل).

الخلاصة :
كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته
فاالله الله في اعيالكم
أسئل الله لنا ولكم الذرية الصالحه
أنه ولي ذالك والقادر عليه

ملاحظة
لايعني ماتقدم أن من كان شعره طويلاً فهو ليس رجلاً أو به مابه!! .. فنحن نعني (المظهر والجوهر) معاً . ولعل بالتاريخ نجد العبر والدروس والمواعظ في هذا المقام .

إينشتاين
31-12-2009, 05:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أخي الفيصل،، جزاك الله خيراً على هذي النصيحة خصوصاً ونحن في وقت نرى امثال هؤلاء كثروا في المجتمع وقد وصلنا في الأيميل قبل كم يوم صورة ((لشباب)) من دولة خليجية وهم يحملون لافته يطالبون بحقوق ((المثليين)) صدق أو لاتصدق حصل هذا في دولة من دول جزيرة العرب الملاذ الأخير للأسلام.
وحبيت اضيف نقطة للموضوع أنه ليس بالضرورة أن تعامل الأم ابنها معاملة البنت بل يكفي أن يجلس بالبيت ويخالط اخواته البنات طوال اليوم وهو الأبن الوحيد فهنا يتولد الخطر أن يأخذ طباع أخواته وتروق له قصصهم وسوالفهم البناتيه ويتعلم منهم تصفيف الشعر والمكياج وما إلى ذلك من الأمور التي تولد لديه الغريزة الأنثوية والنعومة،، هنا يأتي دور الأب الذي من واجبه اخذه معه إلى مجالس الرجال ليخالطهم ويأخذ طباعهم ويكتسب الجرأه على الحديث معهم..
اسمحوا لي على الإطالة وشكراً مرة أخرى لصاحب الموضوعِ

genesis
31-12-2009, 07:16 AM
أسعد الله صباحك ...أخي الفاضل

كما تفضلت في طرحك, للأب دور كبير في صقل شخصية أبناءه ( وبالتحديد الذكور) في السنوات الست الاولى. ولا ننسى الصفات ( أو السلوكيات) الجنسية الثانوية (سواء الذكورية أو الانوثية) يتم أكتسابها في السنوات الاولى للطفل.

لا يقتصر مشاركة الاب في حياة أبناءه بأخذهم " للمشاوير" أو "المجالس". بل يجب أخراجهم من "فقاعة" المجمعات ومشاهدة التلفزيون وذلك من خلال "ايقاظ" هرمون التستوستيرون في سن مبكر. كيو موشن (http://www.qmotion.com.qa/swim_babtod.php), تطرح برامج للسباحة والعدو للأطفال ( كورسات السباحة للرضع من 4 شهور فما فوق), ناهيك عن عدد الاندية للأنشطة الرياضية الأخرى.

*تناولت في طرحك عن "مثليي الجنس" جانب من المشكلة و نسيت الجانب الآخر وهم "ثنائي الجنس" (الفئة الموجبة في العلاقة الجنسية الشاذة)

هنا يأتي دور المجتمع في علاج هذة السلوكيات المنحرفة التي تؤدي لامراض جنسية معدية (والعياذ بالله) من خلال ضرورة أدراج الثقافة الجنسية في التعليم.

ورد في جريدة العرب أمس هذا التقرير (http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=111848&issueNo=742&secId=16)

دعت السيدة مريم المالكي المنسق الوطني ومدير عام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر إلى ضرورة إدراج الثقافة الجنسية السوية في المناهج التربوية والتعليمية لتوعية الطلبة والشباب بقضاياهم، وفهم كل ما يتعلق بهذا الأمر الذي اعتبرت أن الجهل فيه يؤدي إلى انزلاق الكثيرين منهم نحو الانحراف والشذوذ الجنسي بسبب وجود فراغ فكري.
وشارك في الورشة ممثلون من مختلف القطاعات والمؤسسات والجهات التي لها علاقة بالشباب، بهدف توعيتهم بالمخاطر الناجمة عن السياحة الجنسية التي تتسبب في خلق العديد من المشاكل، وتدمر أسرا، وتنسف الدين والأخلاق.
وأضافت أن ذلك يساعد الطفل في فهم هذه الأمور حتى يتجنبها، وبالتالي تكون بمثابة الصيغة المناسبة لإرشاده إلى الطريق السوي بكشف المتاهات العديدة التي يقع فيها أي شخص يلهث خلف أهوائه، ويستسلم لنزواته العابرة.
وأكدت المالكي أن عدم تثقيف الطالب والشاب في الجوانب المتعلقة بالجنس وتوضيح الجوانب الشرعية في هذا المجال تدفعه إلى الارتماء في أحضان الوسائل العديدة المتاحة له في وقتنا المعاصر في ظل تطور وسائل الاتصالات، وإمكانية حصوله على كل ما يرغب عبر الهواتف الجوالة والإنترنت والفيديو والتلفزيون.
وقالت إن الأولى إعداد برامج تربوية تتعلق بهذا المجال مقننة في المدارس، ويشرف عليها أهل الاختصاص من كل القطاعات، وهذا من خلال دراسات وأبحاث معمقة في هذا الإطار.
وتطرقت الأستاذة مريم المالكي في محاضرتها إلى التأثيرات السلبية للسياحة الجنسية على مجمل قضايا التنمية، وأحاطت الموضوع من جميع جوانبه.
وأضافت أن من بين أهداف التنمية الشاملة والتنمية المستدامة في الألفية الثالثة التركيز، حيث تركز على الارتقاء بالصحة العامة للسكان، وتحقيق التوازن المطلوب في النمو السكاني ومعدل الخصوبة وزيادة العمر المتوقع للإنسان من أجل ضمان حياة صحية آمنة لجميع أفراد المجتمع.

قناص الخليج
31-12-2009, 07:23 AM
بارك الله فيك

كلامك اخووي الفيصل من الواقع فعلا
انا شخصيا رايت مثل هذة الحالات لدرجه ان الطفل تذهب معه الخدامه الى المدرسه وتجلس حتى ينتهي الدوام الرسمي بسبب ان امه خايفه عليه ومع مزيد واستمرار الدلع كبر هذا الطفل وحدث مالم تحمد عقباه

كازانوفا
31-12-2009, 08:11 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل
ربنا يحسن حال ابناءنا وبناتنااااا

الاستثمار
31-12-2009, 08:14 AM
صدقت اخوي بالطرح وما قصرت والله والشي منتشر وااااااااااااااااااايد بالمجتمع والله يهديهم ويصلحهم

الصريحه
31-12-2009, 08:50 AM
لاحول ولاقوه الا بالله
كلكم راااااااااع وكلكم مسؤول عن رعيته

شجرة الدر
31-12-2009, 09:21 AM
لاحول ولاقوة الابالله ،،

المشكله اكثروا امثال عزوز وفيهم بجاحه غريبه ،،

والله اشكالهم تقشعر لها الابدان،،

وكل بسبب اباء وامهات لم يحافظوا على الامانه ،،

الله يهديهم ويصلحهم ،،

جزاك الجنه ونعيمها اخووي الفيصل على المواضيع الهادفه ،،

الكاسب
31-12-2009, 09:39 AM
الشرههة على الأباء اللي ماعندهم إلا ما عند حريمهم.بعض الحريم خراب للمجتمع.!!!!!

Riku3
31-12-2009, 10:11 AM
كلامك عين العقل وهو الي حاصل للاسف ..

تحصل ولد في عمر ما تجاوز 12 سنة يتكلم بدلع ومصاخة ويلبس ملابس غريبة لاتناسب دينا وعاداتنا وتقاليدنا .. كيف بيطلع يعني >_< .. وايضاً اشوف ان ابناء "الخدم" لهم نصيب في هذا الانحلال والانحراف الي قد يحصل للابناء بسبب اهمال الاهل الكلي لابنائهم ..

الله كريم .. شكراً الفيصل على الموضوع .

هند88
31-12-2009, 12:15 PM
والله مشكله هالسالفه والولد اخواني والبنت مستريله الله يعنا على تربية اعيالنا

سعد آل شريم
31-12-2009, 12:34 PM
(( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ))

بيض الله وجهك أخوي الفيصل فعلاً تستحق الشكر والتقدير ..

هداف
31-12-2009, 12:54 PM
صدقت يا لفيصل ظاهرة (عزوز بو قذله ) لم تأتي من فراغ بل من اهمال في التنشأه للاسف

وننتظر منك تحليلك لظاهرة ( مريوم الشنب ) !!

الله المستعان

Mozanee
31-12-2009, 01:09 PM
أحيانا المرة تضطر تربي ولدها بعيد عن الأب لاسباب أما الوفاة اوالطلاق ,,,

بس لنا في السيدة أسماء بنت ابي بكر قدوة حسنة

كانت تربيتها لهم على أساس الايمان القوي والرجولة والخشونة

وبعض الأولاد طبيعته يجيك في شوية نعومة

عاد هني كثف دورة الخشونة ,, أعتقد طلعات البر تصلب عودة

والله يهدي ابناء المسلمين

والله يعطيك العافية على الموضوع وأرحم الله والديك ,,

ياليت ترجع ايام الغوص ,,:)

شبح الصمت
31-12-2009, 01:14 PM
صدقت اخوي بس وين دور الأخوان وعيال العم اذا ما اصطلب من امه يصطلب من عيال عمه وخالته اشدعوه لهدرجة تهون عليهم يشوفونه ميع ليع يا مامي ،،
عاد هي كوم والا يصطنع انه دلوع وحلو كوم ثاني
يا شين السرج على البقر
اللهم استر علينا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
والله يهديهم ويصلحهم إن شاء الله
ويهدي بوفيصل الي في جامعة البنات :tease:
:eek5:

بوحارب
31-12-2009, 01:14 PM
بوقذله تلاقيه مربي قذلته من صغره وكله قاعد مع البنات وياخذ كريمات الشعر من خواته وعقب ما يسبح يستشور بستشوار اخته وعقب يقعد يسولف مع اخته والرجال قاعدين في المجلس وعقب طلع يتعشى في الاند مع اخته وكله مبسط مع اخته لين ما صار مثل اخته:(

والأب مب فاضي له ولا مفتكر فيه ويبي الفكه منه عشان يخلص اموره وهو مب مربوط بحد

لين ما صارت الطامة الكبرى وطلع عزوز من المُخنثين نسأل الله السلامة

عاد في هالحالة اللي يعين الأب على بلواه :)

جزاك الله خير اخوي الفيصل على التذكير وبارك الله فيك:victory:

وعجبني انصافك انك ما عممت على كل اللي مربيين شعورهم وهذا من عدلك :nice:
على فكرة انه مربي شعري بس بدون قذله لأنه قذلتي كله تلعوزني :shy:

B7r_QTR
31-12-2009, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفيصل

بارك الله فيك على الطرح
وفعلاً أتيت بالأسباب الرئيسية التي تنشئ هذه الفئة
فأهمال الوالد ودلع الأم بطريقة خاطئة هدانا الله وإياهم تدفع الولد( الدلوعه) الى هذا السلوك.
وأن مايثلج صدري عندما أشاهد رجل مع أبنائه في المسجد وأن لم يتجاوزا السابعة من العمر وذلك لزرع الجو الروحاني والإيماني لدى أولاده, وأن أشاهدهم في المجالس يتعلمون امور المرجلة وفي الرحلات (يشب الضو) مما يتعلمون على الشدة والجلد وغيرها من أمور المرجلة.
وبعض النساء لله درهم صراحةً يخرجون رجال بمعنى الكلمة وذلك في غياب الوالد لأي سبب .
وأسئل الله ان يكون رجال كالذين ذكرهم في كتابه

(فِى بُيُوتٍ أَذِنَ ٱللَّهُ أَن تُرۡفَعَ وَيُذۡڪَرَ فِيہَا ٱسۡمُهُ ۥ يُسَبِّحُ لَهُ ۥ فِيہَا بِٱلۡغُدُوِّ وَٱلۡأَصَالِ (٣٦) رِجَالٌ۬ لَّا تُلۡهِيہِمۡ تِجَـٰرَةٌ۬ وَلَا بَيۡعٌ عَن ذِكۡرِ ٱللَّهِ وَإِقَامِ ٱلصَّلَوٰةِ وَإِيتَآءِ ٱلزَّكَوٰةِ‌ۙ يَخَافُونَ يَوۡمً۬ا تَتَقَلَّبُ فِيهِ ٱلۡقُلُوبُ وَٱلۡأَبۡصَـٰرُ (٣٧) لِيَجۡزِيَہُمُ ٱللَّهُ أَحۡسَنَ مَا عَمِلُواْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضۡلِهِۦ‌ۗ وَٱللَّهُ يَرۡزُقُ مَن يَشَآءُ بِغَيۡرِ حِسَابٍ۬ ) النور38

وفقنا الله لما يحب ويرضى

(الفيصل)
31-12-2009, 03:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أخي الفيصل،، جزاك الله خيراً على هذي النصيحة خصوصاً ونحن في وقت نرى امثال هؤلاء كثروا في المجتمع وقد وصلنا في الأيميل قبل كم يوم صورة ((لشباب)) من دولة خليجية وهم يحملون لافته يطالبون بحقوق ((المثليين)) صدق أو لاتصدق حصل هذا في دولة من دول جزيرة العرب الملاذ الأخير للأسلام.
وحبيت اضيف نقطة للموضوع أنه ليس بالضرورة أن تعامل الأم ابنها معاملة البنت بل يكفي أن يجلس بالبيت ويخالط اخواته البنات طوال اليوم وهو الأبن الوحيد فهنا يتولد الخطر أن يأخذ طباع أخواته وتروق له قصصهم وسوالفهم البناتيه ويتعلم منهم تصفيف الشعر والمكياج وما إلى ذلك من الأمور التي تولد لديه الغريزة الأنثوية والنعومة،، هنا يأتي دور الأب الذي من واجبه اخذه معه إلى مجالس الرجال ليخالطهم ويأخذ طباعهم ويكتسب الجرأه على الحديث معهم..
اسمحوا لي على الإطالة وشكراً مرة أخرى لصاحب الموضوعِ

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شاكر اثراءك جزاك الله خيرا
وقد ذكرتني النقطه الاولى التي اثرتها بموضوع كتبه أخيك الفيصل قبل أكثر من عام تقريبا
أدعوكم لقراءته وقراءة الردود عليه من مختلف الشرائح
لعلنا نجد ضالتنا بجموع هذه الافكار والطروحات

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=170727

(الفيصل)
31-12-2009, 03:39 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

لعلكم مثلي ترون ماأرى من مناظر في الاماكن العامه في دولتنا الحبيبة قطر فلقد تشبه الرجال بالنساء ... والنساء بالرجال ولاحول ولاقوة الا بالله .. وقد قال صلى الله عليه وسلم( لعن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال وقد لعن عليه الصلاة والسلام مخنثي الرجال الذين يتشبهون بالنساء والمترجلات من النساء المتشبهات بالرجال.....).
*** لقد صدر قانون بدولة الكويت الشقيقة مؤخرا يقضي بالاتي:
"من أتى إشارة أو فعلاً مخلاً بالحياء في مكان عام بحيث يراه أو يسمعه من كان في مكان عام أو تشبه بالجنس الآخر بأي صورة من الصور، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تجاوز ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين"

فهل وصلنا لمرحلة نحتاج فيها لمثل هذا القانون في دولتنا الحبيبة قطر ؟؟
لاأخفيكم اخواني / اخواتي أستغرابي ... وتعجبي ...من هذه المناظر التي أشاهدها وتشاهدونها بلاشك ..... ولا أخفيكم انني أسئل نفسي عند مشاهدتها ... أين دور الاسرة من أب وأم وأخ وكذلك اعمام وأخوال من هذه الحالات الشاذة ؟؟ كيف يرونها ويسكتون عنها؟؟؟
الله المستعان.
قبل أيام كنت مع أهلي في أحدى محلات بيع منتجات الاعتناء بالبشرة وشاهدت بأم عيني .. مناظر يصعب اللسان عن ذكرها ... وتصعب الكلمات عن ترجمتها... فلاحول ولاقوة الا بالله .
فهل هي حالات تحتاج للعلاج؟؟
أم هي حالات تحتاج للخيزران؟؟
ماهي الاعذار لهذة الفئات الشاذة ؟؟؟
وهل نقف معها بموقف المتفرج؟؟؟ أم نقف بموقف المعالج الناصح؟
مشاركتكم سوف تثري الموضوع بلا شك
فهل تؤيدون بصدور مثل هذا القانون لكبح جماح مثل هذا الشذوذ ؟
تحياتي لكم

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-12-2009, 03:54 PM
الله يهدي عزوز قبل فوات الاوان ويلحق على الباقي من رجولته 0000

الام والاب لهم دور كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير في تنشئه البنيات والشباب في البيت

صراحه هذي التربيه المتطوره الي ينادي بها الغرب وقام يطبغونها العرب بدون وعي 00

الله يرحم ايام ابهاتنا كانو يلخونا لخخخ حزه مانغلط وحتى لو ماغلطنا ناخذ لشطه جماعيه الكل متساوي وماشاء الله ماصار لنا شي ولا عاهه مستديمه 000 :nice:

عموما الاهم اهو تعويد الطفل على الصلاه منذ الصغر لان( الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر)

وعلى طاري الجمال الظاهر ماخذين مغلب في وليدهم ماشفنا سيدنا النبي يوسف عليه السلام الي عنده شطر الحسن صار جذيه بالعكس نعم النبي عليه السلام

(وعموما ياجماعه الخير صدقوني استخدام لفظ اخر غير اللفظ الصحيح لهذي الفئه اهو الي كبر ووسع دائره السلوك المنحرف هذا 00 صرنا انسميهم اخوانيه ولا جنس ثالث تكرمون وتناسينا كلمه (لوطي) 0000لو نطقنا الكلمه الحقيقيه كان الكل بيعرف عقوبته بالاسلام وكيف الله عاقب قوم لوط على هذا المنكر اما بنجي بنقول جنس ثالث وخوانيه تكرمون بيقول بعض الجهله ماذكرت عقوبه ولا تحريم الفعل بالقران والسنه 0000لان ذكر المصطلح الحقيقي ترى يفز القلب منه ويسبب رعب000)<<< وجب التنويه
000

(الفيصل)
31-12-2009, 03:57 PM
(من الواقع) قبل أكثر من عام تقريبا
هذه محادثة عن طريق المسنجر حدثت معي (شخصياً)
تمت مع احد اصحاب المشكلات السابقة وهو من يعاني من الشذوذ الجنسي ...اسئل الله أن يشافيه ويعافيه ويعمل بما من الله علينا بنصحه وإرشاده... وأضعها هنا بعد موافقته لعل وعسى نجد فيها من الفائدة.. ومن طرق التعامل الصحيح مع من يعانون مثله ... وقد وضعت له رمزاً منعاً لإحراجه وهو(.................)وقد عانيت في ذالك اسئل الله الاجر وحسن المثوبه

..................:
السلام عليكم
..................:
اخوي الفيصل معاي ؟
.:
وعليكم السلام
.:
اي نعم.................:
يامرحبا والله
.:
يامرحبا بك
.................:
شلونك عساك بخير
.:
حمد لله على كل حال.................:
عرفتني ؟
.:
لا والله.:
اعذرني
.................:
بس انا اذكرك
.:
ذكرك الله بالشهادة .:
من؟؟
.:
آمين وياك
.................:
انا عضو من شبكة الاسهم
.:
يامرحبا بك
.................:
حكيت لك عن مشكله خاصه فيني
.:
مممممممممم اعذرني كثيره هي المشكلات التي وردتني
.:
عن ماذا بالضبط؟
.................:
ماالومك والله
.................:
جزاك الله خير
.................:
في ميزان حسناتك
.:
ولك بالمثل بارك الله فيك
.:
امين يارب
.................:
مشكله مااحب اجيب طاريها ولااحب اقول اسمها
.:
قديمه ولا جديده؟؟
.................:
والله ضحكتني
.................:
يعني شلون قديمة ولاجديدة
.:
يعني راسلتني فيها قديما ولا حديثا؟
.................:
قديما وحديثا
.:
تريد ان تيرني ... سامحك الله
.:
تحيرني
.................:
انا الشخص الي اعاني من الش...
.................:
لا والله مو هذا القصد
.:
نعم نعم تذكرتك
.:
كيف حالك
.................:
بخير نحمد الله ونشكره
.:
قولي اشلونك الحين ان شاء الله صرت احسن بعد ماتواصلنا فيه؟؟
.:
ووين وصلت بالضبط
.................:
والله شقولك
.:
وهل نفذت اللي قتلك عليه ولا لا
.................:
الحال مثل ماهي
.:
لاحول ولاقوة الا بالله
.................:
تقدر تقول غيرت اشياء كثيره
.:
الظاهر ياخوي انت ماسويت اللي قتلك عليه
.................:
بس هالشيء احاول كثر مااقدر
.................:
بس نفسي تضعف مرات
.................:
ماني عارف شسوي
.:
ماقتلك ان النفس (اماره بالسوء ) اجعلها لوامه بارك الله فيك
.................:
والله دايما الوم نفسي
.................:
ساعات ابكي على حالي دايما
.:
مايكفي بس اللوم اخوي المهم العمل
.................:
بس ايش اقدر اسوي
.:
تقدر تسوي كثير
.................:
والله احاول كثر مااقدر
.:
هل تركت صديقك (الشاذ ) اللي تكلمنا عنه؟؟؟
.................:
بصراحه لا
.:
شفت اشلون
.:
!!!
.:
ماينفع لوم بس بدون عمل اخوي
.................:
انا فكرت في هذا الموضوع
.................:
صدقني وكلامي هو الواقع
.................:
سواء تركته او ماتركته ماراح يغير شيء
.................:
هالانسان مجرد صديق
.................:
وعمره ماجرني لفعل
.................:
صح هو من قبل كان يغلط
.................:
بس خلاص الحين وقف هالشيء من زمان
.:
انت تغش روحك ونفسك وشيطانك اللي يتخبط بك صدقني
.:
الصاحب ساحب
.................:
صدقت والله
.................:
ممكن يسحب في امور
.................:
بس اذا كان بيسحبني كان سحبني للمارسه الشاذه
.................:
بس الحمدالله الخوف من الله موجود
.:
قولي ايش سويت مع طبيبك النفسي .. واشلونك مع ارمضان والمحاضرات الدينية وغيره ؟؟؟
.................:
الطبيب النفسي مستمر معاه
.................:
بس مادري ليش صرت ماارتحاله مثل اول
.................:
ورمضان زين وشين في النفس الوقت
.................:
والله غلطت كثير بعض الايام
.:
شين !!! لاحول ولاقوة الا بالله
.:
كمل كمل ... قول مابخاطرك
.................:
مو قصدي رمضان شين
.................:
قصدي الحال يعني
.:
الحال اللي انت فيه لك يد فيه بدليل انك ماسمعت كل نصايحي لك رغم الحاحي عليك

.................:
والمحاضرات الدينيه بكل صراحه مارحت يمكن ماعندي وقت للأسف
.:
اقدر اعرف وقتك كان في ايش مثلا؟؟

.................:
شغل
.................:
العمل
.................:
ابي اقولك حاجه
.................:
انت كنت تتوقع هالشيء الانسان يتخلص منه بسهوله
.................:
فانت غلطان اخوي العزيز
.................:
صدقني هالشيء مو بسهوله الانسان يقدر يتخلص منه
.................:
انا مااقولك هالكلام عشان احبطك
.................:
او احبط نفسي
.................:
اخاف ضايقيك كلامي او شيء
.:
انا منتظر تكمل كلامك
.................:
في القلب وايد اشياء
.................:
فوق ماتتصور

.:
قول مابخاطرك

.................:
تدري انا احمد ربي على كل شيء
.................:
واحمد ربي اكثر اني ماسويت هالفعل ابدا

.................:
هالشيء يحسسني بالمل دايما
.................:
بالامل
.................:
يمكن انا حياتي
.................:
تصورؤ ملخبطه بسبب افكار شاذه
.................:
والي يقهر يمكن الكل يشوف انه ممكن الانسان يغير هالافكار بنفسه بسهوله
.................:
حتى الطبيب يقولي لاتعطي هالافكار اي اهميه
.................:
يقولي انت رجل
.................:
طيب انا رجل الحمدالله ومايعيبني شيء
.................:
بس افكاري ملخبطه
.................:
صدقني محد ممكن يحس بمعاناتي الا شخص يعاني نفسي
.................:
اقولك شيء
.................:
شيء مضايقني كثير خاصتا هالايام
.................:
هو ابوي
.................:
يأخي احاول احبه مب قادر
.................:
ساعات اشفق عليه لما ازروه
.................:
ازوره
.:
تتذكر اننا تكلمنا في هالنقطه وقتلك اللي لابد ان يصير ويكون

.................:
لكن ماني قادر احبه كلش
.................:
نعم اذكر
.................:
يمكن قبل كنت اكره كره بمعنى الكلمه
.................:
لكن من كلامك وكلام الطبيب
.................:
شلت هالافكار من راسي
.................:
لكن تخيل والله احاول احبه مب قادر
.................:
ارجو انك ماتنصدم من كلامي
.................:
تصور انه لو مات احس اني ماراح احزن عليه

.:
لاحول ولاقوة الا بالله

.................:
دايما اضايق اقول في نفسي ليش مو قادر احبه
.................:
هو كان بعيد
.................:
دايما اقارن ابوي مع امي
.................:
تخيل امي من فتره سوت عمليه بسيطه تقريبا
.................:
كنت مااتخيل البيت بدونها

.:
تستاهل سلامتها اخوي

.................:
كل يوم نروح نزورها
.................:
الله يسلمك من كل شر ويحفظك لكل غالي
.................:
اما ابوي تخيل صارله من زمان في المستشفى
.................:
احسه شيء عادي مو مهم
.................:
تخيل حتى الزيارة ازوره بالغصب
.................:
بس من ازوره ساعات عيني تدمع
.................:
اقول في نفسي ليش اسوي جذي
.................:
بس شيء مو بأردتي والله
.................:
محد يقدر يحب احد غصب
.................:
تتوقع لو في انسان يحب ابوه
.................:
بيفكر فيه تفكير شاذ

.:
طيب خلنا من الوالد الله يشفيه الحين وخلنا في حالتك انت
.:
هل قريت موضوعي هذا http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=170727

.................:
نعم قريته وقريت كل الردود

.:
شفت اشلون نظرة المجتمع لك

.:
ماراح اكلمك عن الحكم الشرعي لك
.:
اكلمك عن المجتمع

.................:
شايفها وعارف نظره المجتمع
.................:
لكن انا ماني مخنث
.................:
ولا متشبه بالنساء
.................:
وهالافكار بيني وبين نفسي

.:
طيب وبعدين ؟؟؟؟ شنو الحل مع حالتك اذا كل النصايح اللي قلتها لك ومانفذت منها الا القليل؟؟

.................:
والله ماني عارف
.................:
يمكن الحل يكون الزواج

.:
ليش ماتنفذ اللي قلته واقوله لك ليش؟؟

.................:
اخوي

.:
لاتظلم بنت الناس معاك وسبق ان قتلك هذا الشيء

.:
تتذكر ولا لا؟

.................:
نعم اتذكر
.................:
عيل شسوي

.:
ممكن سؤال ؟

.................:
تفضل
.:
هل انت محتفظ بكل رسائلي لك سواء بالمنتدى او على الايميل او على المسنجر
.:
اتمنى ان لاتكون الاجابة بالنفي

.................:
لا

.:
لاحول ولاقوة الا بالله

.................:
بس اخر رساله
.................:
ليش في شيء ؟

.:
هل تتذكر كل ماارسلته لك ومادار بيننا؟

.................:
اذكره طبعا
.................:
واتذكر كلام الدكتور

.:
طيب ممكن اعرف كم بالميه تقريبا؟؟
.:
اللي خذت فيه واللي طرحته اقصد

.................:
هههه سؤالك صعب
.................:
اتذكر
.................:
ونفذت اشياء وايد
.................:
بقولك شيء الحمدالله انا غيرت اشياء وايد في نفسي
.................:
ومرت علي ايام كانت ثقتي بنفسي تزيد
.................:
لكن سرعان مايرجع الحال لبعضه

.:
ماسألت نفسك شنهو السبب؟؟
.:
مارديت على سؤالي الاول
.:
كم بالمية نفذت كلامي لك؟

.................:
اي سؤال الاول ؟
.................:
ماقادر احدد النسبه

.:
تقريبا

.................:
مااقدر
.................:
يمكن 50

.:
شفت 50%

.................:
او يمكن اقل بصراحه

.:ممكن تكمل ال 50% الثانيه ونتواصل بعدها؟؟؟ ارجوك اوعدني
.:
مش مشكله اقلها
.................:
مثل ايش اسوي
.:
المهم تكمل الباقي اللي تكلمنا فيه وانت تقول انك تذكره
.................:
ان شاء الله

.:
بعتبر هذا وعد
.................:
بس ارجو انك تفهم حاجه
.................:
هالشيء مو بسهوله مثل ماانت متصوره
.................:
لو قريت ولفيت المواقع بتعرف شنو انا اقصد

.:
وصدقني اني ادعي لك في كل صلاة اصليها وفي كل مناسبة أن يشيل الغمة عن نفسك ويرجعك لسواء السبيل وهو ليس على الله بعزيز
.................:
جزاك الله خير ورحم الله والديك
.................:
هذا عشمي فيك من زمان
.................:
انت انسان اصيل
.................:
بارك الله فيك والله يكثر من امثالك
.................:
والله اني احبك في الله

.:
احبك الله الذي احببتني فيه
.:
هل تسمح لي ان اضع محادثتنا هاذي في موضوعي (قول مشكلتك ولاتخجل) لانك لست الوحيد في هذه المشكله ولقد عرفت ان غيرك يعاني من ذات هذه المشكلة ؟؟
.................:
يعني كيف غيري يعاني ؟
.................:
هل في احد خبرك

.:
نعم ولكن في أماكن اخرى غير المنتدى وكانت برسائل خاصة

.................:
سوي الي تبيه انا ماعندي مانع
.:
هل تسمح لي ام لا؟؟

.................:
بس اخاف اسمع تجريح من بعض الناس

.:
لاتخاف بارك الله فيك وتذكر اننا سوف نلتقي ان شاء الله بعد ان تحقق ال 50% المتبقية ... وحتى ذالك الحين استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه
.:
في أمان الله

.................:
بس عندي طلب بس

.:
تفضل

.................:
ارجو انك تكون متواصل معاي ولو بالقليل
.................:
واسف على ازعاجك

.:
أن شاء الله لو كان بالعمر بقيه .... في أمان الله

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?p=3177741&posted=1#post3177741

شموخ وبس
31-12-2009, 04:04 PM
الموضوع حلو ورائع اتمنى من الامهات ينتبهون لهالشي يسلمو اخوي

هتـان قطر
31-12-2009, 04:44 PM
بارك الله فيك اخوي الفيصل على هالموضوع الحساس

بالنسبة لاخونا المبتلي الله يشفيه ويفرج كربه..

اسئله اخوي الفيصل كيف كانت حياته وهو صغير

هل تعرض لاعتداء جنسي ؟

وكيف كانت علاقته مع ابوه..هل كان يضربه او هل تسبب

في تفاقم حالته..اعتقد للاب دور في هالوضع والولد مهب قادر يستوعب

ليش يكره ابوه بدون سبب؟

محتاجين نتابع هالحالة عسى الله يشفيه وودنا نعرف شالاسباب اللي

خلته يفكر تفكير شاذ غير طبيعي..

وان شالله تتوصل الى حل لمشكلته وعلاجه

العقل الحر
31-12-2009, 05:05 PM
اخوي الفيصل موضوعك واقعي وموجود بالفعل في قطر والخليج

ولكن الشذوذ انواع والشذوذ المذكور في موضوعك نوع معين وهو شذوذ التربيه

ويوجد شذوذ سببه المجتمع وشذوذ هرمونات وشذوذ صدمات تحدث للاطفال من الصغر

ومشكور على موضوعك الممتاز والشيق والواقعي

(الفيصل)
31-12-2009, 09:53 PM
أسعد الله صباحك ...أخي الفاضل

كما تفضلت في طرحك, للأب دور كبير في صقل شخصية أبناءه ( وبالتحديد الذكور) في السنوات الست الاولى. ولا ننسى الصفات ( أو السلوكيات) الجنسية الثانوية (سواء الذكورية أو الانوثية) يتم أكتسابها في السنوات الاولى للطفل.

لا يقتصر مشاركة الاب في حياة أبناءه بأخذهم " للمشاوير" أو "المجالس". بل يجب أخراجهم من "فقاعة" المجمعات ومشاهدة التلفزيون وذلك من خلال "ايقاظ" هرمون التستوستيرون في سن مبكر. كيو موشن (http://www.qmotion.com.qa/swim_babtod.php), تطرح برامج للسباحة والعدو للأطفال ( كورسات السباحة للرضع من 4 شهور فما فوق), ناهيك عن عدد الاندية للأنشطة الرياضية الأخرى.

*تناولت في طرحك عن "مثليي الجنس" جانب من المشكلة و نسيت الجانب الآخر وهم "ثنائي الجنس" (الفئة الموجبة في العلاقة الجنسية الشاذة)

هنا يأتي دور المجتمع في علاج هذة السلوكيات المنحرفة التي تؤدي لامراض جنسية معدية (والعياذ بالله) من خلال ضرورة أدراج الثقافة الجنسية في التعليم.

ورد في جريدة العرب أمس هذا التقرير (http://www.alarab.com.qa/details.php?docid=111848&issueno=742&secid=16)

دعت السيدة مريم المالكي المنسق الوطني ومدير عام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر إلى ضرورة إدراج الثقافة الجنسية السوية في المناهج التربوية والتعليمية لتوعية الطلبة والشباب بقضاياهم، وفهم كل ما يتعلق بهذا الأمر الذي اعتبرت أن الجهل فيه يؤدي إلى انزلاق الكثيرين منهم نحو الانحراف والشذوذ الجنسي بسبب وجود فراغ فكري.
وشارك في الورشة ممثلون من مختلف القطاعات والمؤسسات والجهات التي لها علاقة بالشباب، بهدف توعيتهم بالمخاطر الناجمة عن السياحة الجنسية التي تتسبب في خلق العديد من المشاكل، وتدمر أسرا، وتنسف الدين والأخلاق.
وأضافت أن ذلك يساعد الطفل في فهم هذه الأمور حتى يتجنبها، وبالتالي تكون بمثابة الصيغة المناسبة لإرشاده إلى الطريق السوي بكشف المتاهات العديدة التي يقع فيها أي شخص يلهث خلف أهوائه، ويستسلم لنزواته العابرة.
وأكدت المالكي أن عدم تثقيف الطالب والشاب في الجوانب المتعلقة بالجنس وتوضيح الجوانب الشرعية في هذا المجال تدفعه إلى الارتماء في أحضان الوسائل العديدة المتاحة له في وقتنا المعاصر في ظل تطور وسائل الاتصالات، وإمكانية حصوله على كل ما يرغب عبر الهواتف الجوالة والإنترنت والفيديو والتلفزيون.
وقالت إن الأولى إعداد برامج تربوية تتعلق بهذا المجال مقننة في المدارس، ويشرف عليها أهل الاختصاص من كل القطاعات، وهذا من خلال دراسات وأبحاث معمقة في هذا الإطار.
وتطرقت الأستاذة مريم المالكي في محاضرتها إلى التأثيرات السلبية للسياحة الجنسية على مجمل قضايا التنمية، وأحاطت الموضوع من جميع جوانبه.
وأضافت أن من بين أهداف التنمية الشاملة والتنمية المستدامة في الألفية الثالثة التركيز، حيث تركز على الارتقاء بالصحة العامة للسكان، وتحقيق التوازن المطلوب في النمو السكاني ومعدل الخصوبة وزيادة العمر المتوقع للإنسان من أجل ضمان حياة صحية آمنة لجميع أفراد المجتمع.

اسعد الله مساك اخي الكريم
اثراء يستحق الشكر
فشكراً لك
ولعلنا نتفق أن دور الاسرة (الاب والام) بالذات هو الركيزة الاساسية لعلاج هذه (الحالات الشاذة) ولن نقول (الظواهر الشاذة)
والله أعلم

(الفيصل)
31-12-2009, 10:00 PM
بارك الله فيك

انا شخصيا رايت مثل هذة الحالات لدرجه ان الطفل تذهب معه الخدامه الى المدرسه وتجلس حتى ينتهي الدوام الرسمي بسبب ان امه خايفه عليه ومع مزيد واستمرار الدلع كبر هذا الطفل وحدث مالم تحمد عقباه
ولك بالمثل بارك الله فيك
وشكراً على اعطاء هذا المثال الحي من الواقع
ووالله انها مصيبه من المصائب
نسأل الله السلامه لنا ولكم

نقول لمثل هذه الام(الخوافه) والتي تعتقد أنها (تكحلها وهي تعميها) حقيقة
راجعي نفسك في تربيتك لأبنك
** ولعل اثراءات الاخوة والاخوات سوف ترسم لك الطريق الواجب الاتباع والمضي فيه لمعالجة هذه المسئلة
وبالله التوفيق

(الفيصل)
31-12-2009, 10:18 PM
بارك الله فيك

صدقت اخوي بالطرح وما قصرت والله والشي منتشر وااااااااااااااااااايد بالمجتمع والله يهديهم ويصلحهم

لاحول ولاقوه الا بالله
كلكم راااااااااع وكلكم مسؤول عن رعيته

لاحول ولاقوة الابالله ،،

المشكله اكثروا امثال عزوز وفيهم بجاحه غريبه ،،

والله اشكالهم تقشعر لها الابدان،،

وكل بسبب اباء وامهات لم يحافظوا على الامانه ،،

الله يهديهم ويصلحهم ،،

جزاك الجنه ونعيمها اخووي الفيصل على المواضيع الهادفه ،،

الشرههة على الأباء اللي ماعندهم إلا ما عند حريمهم.بعض الحريم خراب للمجتمع.!!!!!

كلامك عين العقل وهو الي حاصل للاسف ..

تحصل ولد في عمر ما تجاوز 12 سنة يتكلم بدلع ومصاخة ويلبس ملابس غريبة لاتناسب دينا وعاداتنا وتقاليدنا .. كيف بيطلع يعني >_< .. وايضاً اشوف ان ابناء "الخدم" لهم نصيب في هذا الانحلال والانحراف الي قد يحصل للابناء بسبب اهمال الاهل الكلي لابنائهم ..

الله كريم .. شكراً الفيصل على الموضوع .

جزاكم الله خير
وشاكر تفضلكم بالمرور والمشاركة فردا فردا
والله يبعد عنا وعنكم شر الفتن ماظهر منها ومابطن

(الفيصل)
31-12-2009, 10:20 PM
والله مشكله هالسالفه والولد اخواني والبنت مستريله الله يعنا على تربية اعيالنا

الله بيعينكم ان شاء الله
كما انه سوف يسألكم ايضا
وبالله المستعان

(الفيصل)
31-12-2009, 10:25 PM
(( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ))

بيض الله وجهك أخوي الفيصل فعلاً تستحق الشكر والتقدير ..
ووجهك ابيض اخوي سعد
والشكر موصول لمرورك بارك الله فيك

صدقت يا لفيصل ظاهرة (عزوز بو قذله ) لم تأتي من فراغ بل من اهمال في التنشأه للاسف

وننتظر منك تحليلك لظاهرة ( مريوم الشنب ) !!

الله المستعان
ياهلا اخوي العزيز هداف
هل انت متأكد أنها (ظاهره)..؟؟ أم هي (حالات شاذة)؟؟

أما (مريوم أم شنب) فينطبق عليها ذات مانتناوله اليوم ونستطيع أن نختصره بكلمة
(غياب دور الاسرة) فمن خلال تلك الاخيره نحقق (البعد الشرعي ، والسلوكي التربوي.. ومختلف أسباب الحاله والطرق الكفيله لعلاجها)

(الفيصل)
31-12-2009, 10:30 PM
أحيانا المرة تضطر تربي ولدها بعيد عن الأب لاسباب أما الوفاة اوالطلاق ,,,

بس لنا في السيدة أسماء بنت ابي بكر قدوة حسنة

كانت تربيتها لهم على أساس الايمان القوي والرجولة والخشونة

وبعض الأولاد طبيعته يجيك في شوية نعومة

عاد هني كثف دورة الخشونة ,, أعتقد طلعات البر تصلب عودة

والله يهدي ابناء المسلمين

والله يعطيك العافية على الموضوع وأرحم الله والديك ,,

ياليت ترجع ايام الغوص ,,:)

صدقت اخوي بس وين دور الأخوان وعيال العم اذا ما اصطلب من امه يصطلب من عيال عمه وخالته اشدعوه لهدرجة تهون عليهم يشوفونه ميع ليع يا مامي ،،
عاد هي كوم والا يصطنع انه دلوع وحلو كوم ثاني
يا شين السرج على البقر
اللهم استر علينا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
والله يهديهم ويصلحهم إن شاء الله
ويهدي بوفيصل الي في جامعة البنات :tease:
:eek5:

بوقذله تلاقيه مربي قذلته من صغره وكله قاعد مع البنات وياخذ كريمات الشعر من خواته وعقب ما يسبح يستشور بستشوار اخته وعقب يقعد يسولف مع اخته والرجال قاعدين في المجلس وعقب طلع يتعشى في الاند مع اخته وكله مبسط مع اخته لين ما صار مثل اخته:(

والأب مب فاضي له ولا مفتكر فيه ويبي الفكه منه عشان يخلص اموره وهو مب مربوط بحد

لين ما صارت الطامة الكبرى وطلع عزوز من المُخنثين نسأل الله السلامة

عاد في هالحالة اللي يعين الأب على بلواه :)

جزاك الله خير اخوي الفيصل على التذكير وبارك الله فيك:victory:

وعجبني انصافك انك ما عممت على كل اللي مربيين شعورهم وهذا من عدلك :nice:
على فكرة انه مربي شعري بس بدون قذله لأنه قذلتي كله تلعوزني :shy:

شاكر مروركم بارك الله فيكم
وجزاكم الله خيرا
وشكرا ايضا على هذا الاثراء

حبيبي بوحارب :) خل عنك هالسوالف بارك الله فيك
أسئل الله لك كما أطلت (شعرك وتركت قذلتك) أن يطيل بعمرك لما يحبه ويرضاه

(الفيصل)
31-12-2009, 10:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفيصل

بارك الله فيك على الطرح
وفعلاً أتيت بالأسباب الرئيسية التي تنشئ هذه الفئة
فأهمال الوالد ودلع الأم بطريقة خاطئة هدانا الله وإياهم تدفع الولد( الدلوعه) الى هذا السلوك.
وأن مايثلج صدري عندما أشاهد رجل مع أبنائه في المسجد وأن لم يتجاوزا السابعة من العمر وذلك لزرع الجو الروحاني والإيماني لدى أولاده, وأن أشاهدهم في المجالس يتعلمون امور المرجلة وفي الرحلات (يشب الضو) مما يتعلمون على الشدة والجلد وغيرها من أمور المرجلة.
وبعض النساء لله درهم صراحةً يخرجون رجال بمعنى الكلمة وذلك في غياب الوالد لأي سبب .
وأسئل الله ان يكون رجال كالذين ذكرهم في كتابه

(فِى بُيُوتٍ أَذِنَ ٱللَّهُ أَن تُرۡفَعَ وَيُذۡڪَرَ فِيہَا ٱسۡمُهُ ۥ يُسَبِّحُ لَهُ ۥ فِيہَا بِٱلۡغُدُوِّ وَٱلۡأَصَالِ (٣٦) رِجَالٌ۬ لَّا تُلۡهِيہِمۡ تِجَـٰرَةٌ۬ وَلَا بَيۡعٌ عَن ذِكۡرِ ٱللَّهِ وَإِقَامِ ٱلصَّلَوٰةِ وَإِيتَآءِ ٱلزَّكَوٰةِ‌ۙ يَخَافُونَ يَوۡمً۬ا تَتَقَلَّبُ فِيهِ ٱلۡقُلُوبُ وَٱلۡأَبۡصَـٰرُ (٣٧) لِيَجۡزِيَہُمُ ٱللَّهُ أَحۡسَنَ مَا عَمِلُواْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضۡلِهِۦ‌ۗ وَٱللَّهُ يَرۡزُقُ مَن يَشَآءُ بِغَيۡرِ حِسَابٍ۬ ) النور38

وفقنا الله لما يحب ويرضى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شاكر لك اخي الكريم الطيب هذا الاثراء الكريم الطيب
وجزاك الله عنا خيرا
وأشهد بالله أنك (صدقت) بعض (النساء) تربيتهم لاولادهم عن (الف رجال) .. الا أن ذالك لايعطينا الحق أن نتركهن (لوحدهن في ذالك) فالمسئولية مشتركة بل تقع على عاتق الاب بشكل كبير الا اذا كان هناك عذر يمنعه وهي حالات نادرة جدا
تحياتي لك

(الفيصل)
31-12-2009, 10:39 PM
الله يهدي عزوز قبل فوات الاوان ويلحق على الباقي من رجولته 0000

الام والاب لهم دور كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير في تنشئه البنيات والشباب في البيت

صراحه هذي التربيه المتطوره الي ينادي بها الغرب وقام يطبغونها العرب بدون وعي 00

الله يرحم ايام ابهاتنا كانو يلخونا لخخخ حزه مانغلط وحتى لو ماغلطنا ناخذ لشطه جماعيه الكل متساوي وماشاء الله ماصار لنا شي ولا عاهه مستديمه 000 :nice:

عموما الاهم اهو تعويد الطفل على الصلاه منذ الصغر لان( الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر)

وعلى طاري الجمال الظاهر ماخذين مغلب في وليدهم ماشفنا سيدنا النبي يوسف عليه السلام الي عنده شطر الحسن صار جذيه بالعكس نعم النبي عليه السلام

(وعموما ياجماعه الخير صدقوني استخدام لفظ اخر غير اللفظ الصحيح لهذي الفئه اهو الي كبر ووسع دائره السلوك المنحرف هذا 00 صرنا انسميهم اخوانيه ولا جنس ثالث تكرمون وتناسينا كلمه (لوطي) 0000لو نطقنا الكلمه الحقيقيه كان الكل بيعرف عقوبته بالاسلام وكيف الله عاقب قوم لوط على هذا المنكر اما بنجي بنقول جنس ثالث وخوانيه تكرمون بيقول بعض الجهله ماذكرت عقوبه ولا تحريم الفعل بالقران والسنه 0000لان ذكر المصطلح الحقيقي ترى يفز القلب منه ويسبب رعب000)<<< وجب التنويه
000

جزاك الله عنا خيرا
وصدقيني يااختي قد تناولنا سابقاً (الجانب الشرعي ) بشكل كبير .. لدرجة أن بعض هؤلاء (اسئل الله لهم الشفاء) طلبوا مني أن لاأذكر لهم (الجانب الشرعي ) لانهم يعرفونه تمام المعرفه!!
لذا وجب التركيز على الجوانب الاخرى وهي لاتبتعد كثيرا عن ذالك الجانب(الشرعي) بل الجميع يصب به .
فحسن تربية الوالد لولده(شرع)
ومشاركة الرجل زوجته في التربية (شرع)

أما فيما يتعلق (بالمسميات) فالعبرة بالمضامين لابالاسماء والعناوين بارك الله فيك
نحن (نتكلم بالدارج عندنا) حتى نوصل مبتغانا ورسالتنا للاخوان والاخوات
والله هو المسدد والموفق .. وما نحن الا أسباب يقلبها الله بين يده حيث يشاء جل في علاه
تحياتي لك

(الفيصل)
31-12-2009, 10:46 PM
الموضوع حلو ورائع اتمنى من الامهات ينتبهون لهالشي يسلمو اخوي

بارك الله فيك اخوي الفيصل على هالموضوع الحساس

بالنسبة لاخونا المبتلي الله يشفيه ويفرج كربه..

اسئله اخوي الفيصل كيف كانت حياته وهو صغير

هل تعرض لاعتداء جنسي ؟

وكيف كانت علاقته مع ابوه..هل كان يضربه او هل تسبب

في تفاقم حالته..اعتقد للاب دور في هالوضع والولد مهب قادر يستوعب

ليش يكره ابوه بدون سبب؟

محتاجين نتابع هالحالة عسى الله يشفيه وودنا نعرف شالاسباب اللي

خلته يفكر تفكير شاذ غير طبيعي..

وان شالله تتوصل الى حل لمشكلته وعلاجه

جزاكم الله خيرا على المرور والمشاركة

اختي هتان بشأن ماسئلتي فإن صاحب المشكلة كان نقاشي معه طويلا وبعدة رسائل على الخاص وبالماسنجر وبالايميل وبموضوع قول مشكلتك .. وأن لم تخني الذاكره فقد شاركه في مشكلته بعض الاخوة الاعضاء وأحدهما كانت ردة فعله سلبية من ردود الاعضاء على حالتهما (عن طريقي) ولذالك غابا عن التواصل معي :(
بعد أن طلب مني أحدهما عدم ذكر (الاسباب)!!
نسأل الله السلامه للجميع

(الفيصل)
31-12-2009, 10:54 PM
اخوي الفيصل موضوعك واقعي وموجود بالفعل في قطر والخليج

ولكن الشذوذ انواع والشذوذ المذكور في موضوعك نوع معين وهو شذوذ التربيه

ويوجد شذوذ سببه المجتمع وشذوذ هرمونات وشذوذ صدمات تحدث للاطفال من الصغر

ومشكور على موضوعك الممتاز والشيق والواقعي

كل انواع الشذوذ يتطلب (وجود الاسرة)وعدم غيابهم
فمن كان يعاني من هرمونات انثوية وهو ذكر فلابد من وقوف اسرته معه وطرق ابواب الطب
وقس على ذالك
من تعرض لصدمة أو تحرش من صغره الخ الخ

وجود الاب والام مهم جدا
لذالك يقال أن من يفقد أباه فهو (يتيم ) ومن يفقد (امه) فهو (لطيم)
وان كانت الاخيره هي لفقدان (كلا الوالدين) معاً
والله المستعان

شاكر اثراءك بارك الله فيك
فمثل هذه المشاركات (تظهر) مافي (جعبة ) كاتب الموضوع وسالف القراء الكرام

ابو خليفه
31-12-2009, 11:40 PM
بارك الله فيك اخوي الفيصل صحيح قبل كنا نتفاخر منهو الاقوى والاجدر والاسرع والاشجع ونسوي مباريات عليها بعد والحمدلله كبرنا واحنا كلنا ثقه في نفسنا لو صار موقف تقدر تدافع عن نفسك وتفزع بعد لكن تعال حق بعض الشباب الحين مب الكل طبعا : من الاحلى من الاكشخ ومن ومن ومن ..

(الفيصل)
01-01-2010, 12:02 AM
بارك الله فيك اخوي الفيصل صحيح قبل كنا نتفاخر منهو الاقوى والاجدر والاسرع والاشجع ونسوي مباريات عليها بعد والحمدلله كبرنا واحنا كلنا ثقه في نفسنا لو صار موقف تقدر تدافع عن نفسك وتفزع بعد لكن تعال حق بعض الشباب الحين مب الكل طبعا : من الاحلى من الاكشخ ومن ومن ومن ..

صدقت .. الا من رحم ربي
قبل اذا (الولد تهاوش) مع أحد وجا (البيت) وسئله أبوه (اشفيك) ؟؟ قال (تهاوشت مع رفيجي فلان)
تلقى الابو يقوله (وانت وشسويت) يقوله (ضربته) .. يسكت الابو
ولو كان الولد جاي شكاي من ولد بمثل عمره كان الابو كمل عليه الضرب :)
علشان مره ثانيه يعرف ياخذ حقه .. ومايجي يشتكي مثل (البنات):)
هالنوع الاخير يطلقون عليه بعض (الحريم) (مؤدب)!!! يقولون (ولدنا مؤدب)!!!
مؤدب (ينطق من ولد بمثل عمره ولايرد)!!!
الحيوان وهو الحيوان (مكرم القاريء) يدافع عن نفسه عند شعوره فقط بأي اعتداء او تهجم من الغير عليه!!!
الله المستعان على مايصفون

** الدعوة ليست (للعدوان) بقدر ماهي (للفهم السليم .. للسلوك السليم الانساني)

ماريسا
01-01-2010, 12:34 AM
مشكور عالتنبيه

ليث العرين
01-01-2010, 12:56 AM
يزاك الله خير

(الفيصل)
01-01-2010, 01:20 AM
يزاك الله خير

مشكور عالتنبيه

ولكم بالمثل بارك الله فيكم
شكراً للمرور والشكر والدعاء

شعنونة قطر
01-01-2010, 01:28 AM
هذي من ضمن علامات يوم القيامه

بنت الرجال
01-01-2010, 01:37 AM
صدقت .. الا من رحم ربي
قبل اذا (الولد تهاوش) مع أحد وجا (البيت) وسئله أبوه (اشفيك) ؟؟ قال (تهاوشت مع رفيجي فلان)
ولو كان الولد جاي شكاي من ولد بمثل عمره كان الابو كمل عليه الضرب :)
علشان مره ثانيه يعرف ياخذ حقه .. ومايجي يشتكي مثل (البنات):)
الحيوان وهو الحيوان (مكرم القاريء) يدافع عن نفسه عند شعوره فقط بأي اعتداء او تهجم من الغير عليه!!!

السـلام علييكـم و رحمـة الله ...

أخـي الفيصـل .. لــي تعقيـب بسيـط عـلى كـلآمــك ...

يعنـي يا أخـووي الحيـن الولـد بو 9 أو 10 سنييين لآبــد رآح يشتكـي لأمـه هـذآ ضربنـي و ذآك هاااوشنـي ... عجـل لمـن يـرووح غيير لأمـه ...

و كثييـر مـن الأولآد (( و منهـم ولــدي )) ما يـردون الإسـاءه بالإسـاءه ... يا يشتكـوون علـى اللــي ضربهـم عنـد معلمـة الصـف مثـلآ .. أو يشتكـون عليـه عنـد أمهاتهـم ...

فأنـا في إعتقـاادي هالشـي مـش عييـب في هالسـن .. بالعكـس انـا بقولتـي لـه اللـي يضربـك أضربـه رآح أنمـي فيـه الـرووح العـدائيــه ...

أنـا عنـدي أمثلـه كثيـره لرجــااال كانـواا في طفولتهـم مؤدبيييـن و لآ يمــدوون يدهـم عـلى أحـد و الحييـن ماشـاءالله أشنـــاااااااااااااااااب ينشـد فيهـم الظهــر ...

مـش كـل تصـرف عفـووي مـن الولــد نعلقـه بالجنـس الثااالـث و مادري ايـش ...

هـي لهـا عووامـل تختلـف كليـآ عـن كـلامـك اللي ذكرتـه فـووق ...

و مـن أهـم أسبابهـا ...

الدلـع الزاايـد ،، ولـد وحيـد بيـن بنـااات أو وفـاة الأب ،، الأصدقـاء أيضـآ لهـم دوووور كبييــر ،، و منهـا أسبـاااب نفسيـه أيضــآ و تركيبـااات هرموونيـه ...

الطيبة كلها
01-01-2010, 01:59 AM
جزاك الله الف خير وعسى يتعظون الاهالي

(الفيصل)
01-01-2010, 02:45 AM
هذي من ضمن علامات يوم القيامه

ماهي بالضبط ... وبالدليل لو سمحتي:)

السـلام علييكـم و رحمـة الله ...

أخـي الفيصـل .. لــي تعقيـب بسيـط عـلى كـلآمــك ...

يعنـي يا أخـووي الحيـن الولـد بو 9 أو 10 سنييين لآبــد رآح يشتكـي لأمـه هـذآ ضربنـي و ذآك هاااوشنـي ... عجـل لمـن يـرووح غيير لأمـه ...

و كثييـر مـن الأولآد (( و منهـم ولــدي )) ما يـردون الإسـاءه بالإسـاءه ... يا يشتكـوون علـى اللــي ضربهـم عنـد معلمـة الصـف مثـلآ .. أو يشتكـون عليـه عنـد أمهاتهـم ...

فأنـا في إعتقـاادي هالشـي مـش عييـب في هالسـن .. بالعكـس انـا بقولتـي لـه اللـي يضربـك أضربـه رآح أنمـي فيـه الـرووح العـدائيــه ...

أنـا عنـدي أمثلـه كثيـره لرجــااال كانـواا في طفولتهـم مؤدبيييـن و لآ يمــدوون يدهـم عـلى أحـد و الحييـن ماشـاءالله أشنـــاااااااااااااااااب ينشـد فيهـم الظهــر ...

مـش كـل تصـرف عفـووي مـن الولــد نعلقـه بالجنـس الثااالـث و مادري ايـش ...

هـي لهـا عووامـل تختلـف كليـآ عـن كـلامـك اللي ذكرتـه فـووق ...

و مـن أهـم أسبابهـا ...

الدلـع الزاايـد ،، ولـد وحيـد بيـن بنـااات أو وفـاة الأب ،، الأصدقـاء أيضـآ لهـم دوووور كبييــر ،، و منهـا أسبـاااب نفسيـه أيضــآ و تركيبـااات هرموونيـه ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شاكر اثراءك اختي الكريمه وحفظ الله ولدك من كل شر

هناك خيط (رفيع) ورفيع جداً بين (المؤدب ) و(المبطح) وان قلت(الذليل)
فعليك التمييز بينهما بارك الله فيك
(فمناوشات الاطفال شيء طبيعي) والعكس هو الغير طبيعي
وهذه حقيقة أتفق عليها أهل العلم(كافه)
ليس معنى ماقلت أنه ينطبق على أبنكم حفظه الله وانما هذا الحديث بشكل عام
فعليكم بتقوية مااسلف لنا به من القول في المشاركات السابقة
جعله الله لكم من البرره
امين

جزاك الله الف خير وعسى يتعظون الاهالي

ولك بالمثل بارك الله فيك

Me&OnLy
01-01-2010, 06:49 AM
جزاك الله اخي الفيصل على هذا الموضوع الطيب وفعلا مثل ماتفضلت هكذا البدايه وهكذا هي النهايه فالعلم فالصغر كالنقش في الحجر تحياتي

alrheeb2020
01-01-2010, 02:54 PM
والله ابدعت في طرح الموضوع ..

والله يكافينا شر الجنس الثالث ..

والله يجزيك خير اخوي

alrheeb2020
01-01-2010, 02:59 PM
صدقت .. الا من رحم ربي
ولو كان الولد جاي شكاي من ولد بمثل عمره كان الابو كمل عليه الضرب
علشان مره ثانيه يعرف ياخذ حقه .. ومايجي يشتكي مثل (البنات)

هالنقطه شدت انتباهي ..

هل الرسول صلى الله عليه وسلم امرنا رد الاساءه بالاساءه ؟

ونحن مب في غابه اخوي كلن ياخذ حقه بيده ..

وشذنب اذا الطفل على سبيل المثال بنيته الجسمانيه ضعيفه وينطق من واحد بنيته الجسمانيه اتقول برج ايفيل ..

وخصوصا انه طفل ولحين ماكتمل عقله ولا عارف يفكر بطريقه سليمه ..

وتحياتي لك اخوي ..

هبة ريح
01-01-2010, 03:00 PM
يعطيك العافية جماله ضره مانفعه والابو والام غلطانين

(الفيصل)
01-01-2010, 04:07 PM
جزاك الله اخي الفيصل على هذا الموضوع الطيب وفعلا مثل ماتفضلت هكذا البدايه وهكذا هي النهايه فالعلم فالصغر كالنقش في الحجر تحياتي

والله ابدعت في طرح الموضوع ..

والله يكافينا شر الجنس الثالث ..

والله يجزيك خير اخوي

هالنقطه شدت انتباهي ..

وشذنب اذا الطفل على سبيل المثال بنيته الجسمانيه ضعيفه وينطق من واحد بنيته الجسمانيه اتقول برج ايفيل ..

وتحياتي لك اخوي ..

ولكم بالمثل بارك الله فيكم
وأخلفكم حسن الذرية الصالحه

(الفيصل)
01-01-2010, 04:16 PM
هالنقطه شدت انتباهي ..

وتحياتي لك اخوي ..
لاتشد أنتباهك...وخلك (واقف صلب):)
الموضوع كما أسلفت أخوي ليس دعوة (للعدوانية ) وتطبيق قانون الغاب القوي فيه يغلب الضعيف
ولكن هي دعوة للفهم السليم للسلوك القويم (للطفل)
مناوشات (وهوشات اليهال) شيء طبيعي فلانعطيه أكبر من حجمه(الا اذا كان هناك افراط)
والرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى أصحابه وهم (يتعافرون) بقصد تقوية البدن والعضلات ولم ينكر عليهم بل حثهم على الاستمرار في ذالك .

وذاك (الطفل الصالح) عندما كان يلعب مع الاطفال فشاهدوا عمر بن الخطاب فهرب جميع الصبية الا هو فقال له عمر الا تهرب مع الصبيان؟؟؟ فقال له(الطفل) ليس الطريق ضيق لافسح لك ولم ارتكب ذنباً لاأخاف منك .. فابتسم عمر وقال له من أنت ؟؟؟
هو عبدالله ابن الزبير الذي خلد التاريخ أسمه .. ومن أمه انها أسماء بنت ابي بكر الصديق
اتمنى أن تكون وصلت الرسالة الان

(الفيصل)
01-01-2010, 07:51 PM
http://www.shawati.cc/download.php?img=93459
هدية مني لام (عزوز)
لقذلة (عزوز)
:nice:

(الفيصل)
04-01-2010, 04:30 PM
شخبار (عزوز)
قصيتوا (قذلته) ولا لين الحين ؟؟!!:shy:

ام محمد 123
05-01-2010, 12:38 AM
الله يستر على عيالنا

alrheeb2020
05-01-2010, 12:42 AM
لاتشد أنتباهك...وخلك (واقف صلب):)
الموضوع كما أسلفت أخوي ليس دعوة (للعدوانية ) وتطبيق قانون الغاب القوي فيه يغلب الضعيف
ولكن هي دعوة للفهم السليم للسلوك القويم (للطفل)
مناوشات (وهوشات اليهال) شيء طبيعي فلانعطيه أكبر من حجمه(الا اذا كان هناك افراط)
والرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى أصحابه وهم (يتعافرون) بقصد تقوية البدن والعضلات ولم ينكر عليهم بل حثهم على الاستمرار في ذالك .

وذاك (الطفل الصالح) عندما كان يلعب مع الاطفال فشاهدوا عمر بن الخطاب فهرب جميع الصبية الا هو فقال له عمر الا تهرب مع الصبيان؟؟؟ فقال له(الطفل) ليس الطريق ضيق لافسح لك ولم ارتكب ذنباً لاأخاف منك .. فابتسم عمر وقال له من أنت ؟؟؟
هو عبدالله ابن الزبير الذي خلد التاريخ أسمه .. ومن أمه انها أسماء بنت ابي بكر الصديق
اتمنى أن تكون وصلت الرسالة الان

وصلت الرساله :nice:

بس مقارنتك ماكانت في محلها اخوي ..

اتقارن اصحاب الرسول كبار وفاهمين ومعدين سن المراهقه والبلوغ (يمزحون مع بعض ) ..

في اطفال مايعرفون شي ؟

عالعموم فهمت قصدك اخوي ..

والله يعطيك العافيه ..

ويجزاك خير ..

تصبح على خير اخوي ..

!الشايمه!
05-01-2010, 02:32 AM
شخبار (عزوز)
قصيتوا (قذلته) ولا لين الحين ؟؟!!:shy:

هههههههههههههههههههههههههههه ياربهم قصوها...

انا مع العقل الحر....ان هذه المسألة لها كثير من التفرع..

العامل الهرموني.<< يحتاج علاج طبي...

والعامل النفسي << مشكلة الشخص اللي حادثك عبر المسنجر

والعامل التربوي الخاطئ<<< مشكلة عزوز بوقذله

وجانب آخر اسميه: الكبت << مب لاقي اذن يفرغ طاقته في الموجود حتى لو
كان ضد طبيعته......!؟<< وهذا سبب كثرة المتشبهات والمتشبهين هذه الفترة...

ودائماً اصعب الحالات التي تكون متعلقة بالجانب النفسي...فربما الطفل يعيش حياة
عادية...يضرب وينضرب ...وتربية اهله سليمه...وطول اليوم مع ابوه
بمجالس الرجال....

ولكن ربما حادثه تعرض لها...او مشهد رآه...او فكرة خطأ وصلت له...
هي اللي زرعت هذه البذره...ومشكلة بذور الطفولة انها تكبر في صمت...

الطفل محتار ولا يجد من يكلمه...ولا يجيد التعبير عن اسئلته ومخاوفه...وللأسف
انه لو حاول فسيقابل بثقافة ( عيب..وحرام) بدون اعطاء فرصة لفهم
المشكلة...ولو وصلت المشكلة للأم...فانها تلجأ لنصايح من
حولها من النساء....وتتهرب من مشاركة الاب خوفاً من غضبه على الابن...

والمفروض لجو الابوين..... لشخص مختص...للتعامل مع هذه المشكلة....

وكل ماكبرت البذرة كل ماصعب التعامل معها...وصعب عرضها...او البحث
عن العلاج...خوفا من نظرة المجتمع...

ولكن اعتقد اليوم.....الحلول والخصوصية في عرض المشكلة موجودة<< وينك يادكتورة
فوزية دريع

الاهم من كل هذا....واول خطوات العلاج......ادراك الشخص ان عنده مشكله...
ومحاولة البحث عن العلاج بشكل واعي ورغبة في التخلص من هذه المشكلة....

.........

اعجبتني نقطة الثقافة الجنسية....

لاني مع الفكرة جدا..... كدراسة واعية للابناء في هذا الجانب
بالاضافة الى كورسات مصاحبه للآباء انفسهم...لمعرفة كيفية التعامل مع اي
مشكلة يتعرض لها الابناء << ليس شرطا الشذوذ فقط....

اعتقد هذه الدراسة...ستفتح باب للحوار الواعي بين الاباء والابناء....بعيد
عن نبرة التخويف والترهيب...

الوضع الحالي...فعلا يحتاج لمناهج واعية....تربوية علمية وعلى أسس اسلامية...
لحل مثل هذه المشاكل.....

وعذرا للأطالة......وتحية

(الفيصل)
05-01-2010, 02:34 AM
الله يستر على عيالنا
آمين

وصلت الرساله :nice:

بس مقارنتك ماكانت في محلها اخوي ..

اتقارن اصحاب الرسول كبار وفاهمين ومعدين سن المراهقه والبلوغ (يمزحون مع بعض ) ..

في اطفال مايعرفون شي ؟

عالعموم فهمت قصدك اخوي ..

والله يعطيك العافيه ..

ويجزاك خير ..

تصبح على خير اخوي ..
الحمد لله :)
والمثال اللي أعطيته ليس( لكبار) كما تفضلت بل( لأطفال) في عهد عمر ابن الخطاب رضى الله عنه
وكان من عادتهم اذا شاهدوا عمر فروا خشية منه أن يسألهم هل صليتهم؟؟ هل .. هل ؟؟؟
وأتفق معك أن هناك شتان شتان بين تلك (الطفولة) وماقرأناه عنهم .. وبين مانشاهده اليوم من أغلب (اطفالنا) .. والله المستعان

عموماً
نوم العوافي ان شاء الله:)

(الفيصل)
05-01-2010, 02:42 AM
هههههههههههههههههههههههههههه ياربهم قصوها...

انا مع العقل الحر....ان هذه المسألة لها كثير من التفرع..

العامل الهرموني.<< يحتاج علاج طبي...

والعامل النفسي << مشكلة الشخص اللي حادثك عبر المسنجر

والعامل التربوي الخاطئ<<< مشكلة عزوز بوقذله

وجانب آخر اسميه: الكبت << مب لاقي اذن يفرغ طاقته في الموجود حتى لو
كان ضد طبيعته......!؟<< وهذا سبب كثرة المتشبهات والمتشبهين هذه الفترة...

ودائماً اصعب الحالات التي تكون متعلقة بالجانب النفسي...فربما الطفل يعيش حياة
عادية...يضرب وينضرب ...وتربية اهله سليمه...وطول اليوم مع ابوه
بمجالس الرجال....

ولكن ربما حادثه تعرض لها...او مشهد رآه...او فكرة خطأ وصلت له...
هي اللي زرعت هذه البذره...ومشكلة بذور الطفولة انها تكبر في صمت...

الطفل محتار ولا يجد من يكلمه...ولا يجيد التعبير عن اسئلته ومخاوفه...وللأسف
انه لو حاول فسيقابل بثقافة ( عيب..وحرام) بدون اعطاء فرصة لفهم
المشكلة...ولو وصلت المشكلة للأم...فانها تلجأ لنصايح من
حولها من النساء....وتتهرب من مشاركة الاب خوفاً من غضبه على الابن...

والمفروض لجو الابوين..... لشخص مختص...للتعامل مع هذه المشكلة....

وكل ماكبرت البذرة كل ماصعب التعامل معها...وصعب عرضها...او البحث
عن العلاج...خوفا من نظرة المجتمع...

ولكن اعتقد اليوم.....الحلول والخصوصية في عرض المشكلة موجودة<< وينك يادكتورة
فوزية دريع

الاهم من كل هذا....واول خطوات العلاج......ادراك الشخص ان عنده مشكله...
ومحاولة البحث عن العلاج بشكل واعي ورغبة في التخلص من هذه المشكلة....

.........

اعجبتني نقطة الثقافة الجنسية....

لاني مع الفكرة جدا..... كدراسة واعية للابناء في هذا الجانب
بالاضافة الى كورسات مصاحبه للآباء انفسهم...لمعرفة كيفية التعامل مع اي
مشكلة يتعرض لها الابناء << ليس شرطا الشذوذ فقط....

اعتقد هذه الدراسة...ستفتح باب للحوار الواعي بين الاباء والابناء....بعيد
عن نبرة التخويف والترهيب...

الوضع الحالي...فعلا يحتاج لمناهج واعية....تربوية علمية وعلى أسس اسلامية...
لحل مثل هذه المشاكل.....

وعذرا للأطالة......وتحية

أشكر لك هذا الاسهاب بارك الله فيك
وأتفق معك في مجمل ماذكرتيه
بإستثناء أن (الكبت) سبب كثرة المتشبهات والمتشبهين هذه الفترة!!!
والدليل على عدم صحة هذا القول
أن أغلب المتشبهات بالرجال والعكس
من العائلات (الفلتانه) أن صح التعبير .. وليس عندها شيء أسمه (كبت) على الاطلاق .. أغلب هذه العائلات (فاهمه الحرية غلط)!! ( كل شيء عندهم على الواسع ) !!

والدليل الاخر
المجتمعات الغير أسلامية والتي تشبهوا بالرجال وتشبهو بالنساء ولامكان عندهم لشيء أسمه (كبت) بل لديهم شيء أسمه
فلتان العنان.. وفقدان الايمان !!... وربك المستعان

!الشايمه!
05-01-2010, 03:15 AM
أشكر لك هذا الاسهاب بارك الله فيك
وأتفق معك في مجمل ماذكرتيه
بإستثناء أن (الكبت) سبب كثرة المتشبهات والمتشبهين هذه الفترة!!!
والدليل على عدم صحة هذا القول
أن أغلب المتشبهات بالرجال والعكس
من العائلات (الفلتانه) أن صح التعبير .. وليس عندها شيء أسمه (كبت) على الاطلاق .. أغلب هذه العائلات (فاهمه الحرية غلط)!! ( كل شيء عندهم على الواسع ) !!

والدليل الاخر
المجتمعات الغير أسلامية والتي تشبهوا بالرجال وتشبهو بالنساء ولامكان عندهم لشيء أسمه (كبت) بل لديهم شيء أسمه
فلتان العنان.. وفقدان الايمان !!... وربك المستعان

انا اتكلم من واقع شفته....
الحالات اللي كثير نشوفها في المدارس معظمها....مجرد كبت.....!
البنت مسويه بويه...وحركات.....ومن يجي طاري خطوبة بقدرة قادر صارت بنوته...

وصدقني ليس كلهم من عوايل مهملة...بعضهم والله والنعم فيهم....
والله شئ مؤلم...لما تجد اهل محافظين وطيبين......وتجد احد من ابنائهم....مختلف عنهم..!

لكن تأثير الاصدقاء والبيئة المدرسية تكون مدمره...عدا تصرف الابناء من ورا اهلهم
ومتى ماصارت الامور واقع.....وجهراً امام الكل......يكون الحبل فرط
من ايدي الاهل....

احيان تلقى اخت منتهى الاحترام...واختها بويه.....ماتفهم وين الخلل.....؟

تحية

(الفيصل)
05-01-2010, 03:36 AM
انا اتكلم من واقع شفته....
الحالات اللي كثير نشوفها في المدارس معظمها....مجرد كبت.....!
البنت مسويه بويه...وحركات.....ومن يجي طاري خطوبة بقدرة قادر صارت بنوته...

وصدقني ليس كلهم من عوايل مهملة...بعضهم والله والنعم فيهم....
والله شئ مؤلم...لما تجد اهل محافظين وطيبين......وتجد احد من ابنائهم....مختلف عنهم..!

لكن تأثير الاصدقاء والبيئة المدرسية تكون مدمره...عدا تصرف الابناء من ورا اهلهم
ومتى ماصارت الامور واقع.....وجهراً امام الكل......يكون الحبل فرط
من ايدي الاهل....

احيان تلقى اخت منتهى الاحترام...واختها بويه.....ماتفهم وين الخلل.....؟

تحية
لاحول ولاقوة الا بالله
مصدقه والله يااختي الشايمه
ومنكم نستفيد .. قد أضفتي (معلومة) لرصيد أخيك(المعلوماتي) في بنك (البلاوي والمصائب)
وانا لله وانا إليه راجعون
يارب سترك .. يارب سترك
شكرا لك

(الفيصل)
05-01-2010, 05:03 AM
ذكرت سابقاً أن الكويت أصدرت قانون يجرم "التشبه بالنساء"
يمثل إضافة على إحدى نصوص قانون الجزاء الكويتي وبموجبه يعاقب بالحبس مدة لاتتجاوز سنة واحدة وبغرامة لاتتجاوز الف دينار كويتي أو بإحدى هاتين العقوبتين كل "من أتى إشارة أو فعلا مخلا بالحياء في مكان عام بحيث يراه أو يسمعه من كان في مكان عام، أو تشبه بالجنس الآخر بأي صورة من الصور

فنردد ماقلناه سابقاً .. هل نحتاج لهذا القانون .. وادوات (فاعلة) لتطبيقة لاسيما في الاماكن العامة في قطر ؟؟؟

الله المستعان

(الفيصل)
05-01-2010, 05:04 AM
الفقرة التي وضعت عليها خط (لم يشملها قانون العقوبات القطري)
للعلم فقط

(الفيصل)
05-01-2010, 05:25 AM
سنة 2007 - مع سريان القانون الخاص بالمتشبهين بالنساء(بالكويت)
وزارة الداخلية الكويتية تفرد زنزانة خاصة لـ"الحائرين جنسيا"
لاحظ (التسمية ) الحائرين جنسياً!!!
يعني (مب الشواذ جنسياً)؟؟
هذا نقلاً عن موقع العربية(السمحاء)!!

عابر سبيل
05-01-2010, 10:44 AM
السلام و التحية و بارك الله في جهدك
و علمك يا خوي الفيصل..
و عسا هالرسالة تصل لاذان و قلوب
كل غافل..ممن ابتلاهم الله بمسؤولية التربية..
لابنائه او ابناء غيره!.

النقاش طيب..
بس حبيت اعلق على كلام الاخت اللي تكلمت بخصوص المسميات..

نعم..هي اصابت في هاللفته
لكنها اخطأت-حسب ظني-
في اخر كلامها....

ان استخدام الكلمات الملتوية المستوردة...
جنس ثالث..مثليين و غيره...قد ميعت
السالفة بداية من الطرح الاعلامي انتهاءا
بالأُلفة في اذهان الناس و عدم الردع من
هول هالمشكلة..

و لك في الحوار الذي اوردته- اخي الفيصل-
مع صاحب المشكلة ..و عبر المسنتجر...
لك اكبر دليل انه يربأ بنفسه ان يوصف بانه
" مخنث"!

ردوا و شوفوا..الحوار أعلاه..
و كيف هالكلمة كانت قوية الوقع عليه
و رفضها!.

ارجع و اقول للأخت/ بنت النوخذه...
انك..للاسف...قد اتيت بخطأ اشنع عندما اوعزتي
باستخدام كلمة "لوطي"..نستغفر الله منها!!.

ما يخفى عليكم من هو لوط- عليه السلام-..
فلا يمكن لعاقل ان يرضى ان تُنسب هالصفة
الشنيعة على احد اكرم بني آدم..لوط عليه السلام..

قال البعض "فعل قوم لوط"
لكن استخدام الكلمة الصحيحة
و المعروفة ( و لا اريد تكرارها)
فيه ردع و زجر..و عدم تميييييع

فهل ترضى اي أم او أب..
ان يقال ان ابنك " خ..."طوووووووووط!!!

ياله من رااادع لغوي
يجب عدم اغفال اهميته و لا الاعيب
اللي قاعدين يميعون هالسالفة
بقصد او بجهل!

(الفيصل)
05-01-2010, 11:49 PM
السلام و التحية و بارك الله في جهدك
و علمك يا خوي الفيصل..
و عسا هالرسالة تصل لاذان و قلوب
كل غافل..ممن ابتلاهم الله بمسؤولية التربية..
لابنائه او ابناء غيره!.

النقاش طيب..
بس حبيت اعلق على كلام الاخت اللي تكلمت بخصوص المسميات..

نعم..هي اصابت في هاللفته
لكنها اخطأت-حسب ظني-
في اخر كلامها....

ان استخدام الكلمات الملتوية المستوردة...
جنس ثالث..مثليين و غيره...قد ميعت
السالفة بداية من الطرح الاعلامي انتهاءا
بالأُلفة في اذهان الناس و عدم الردع من
هول هالمشكلة..

و لك في الحوار الذي اوردته- اخي الفيصل-
مع صاحب المشكلة ..و عبر المسنتجر...
لك اكبر دليل انه يربأ بنفسه ان يوصف بانه
" مخنث"!

ردوا و شوفوا..الحوار أعلاه..
و كيف هالكلمة كانت قوية الوقع عليه
و رفضها!.

ارجع و اقول للأخت/ بنت النوخذه...
انك..للاسف...قد اتيت بخطأ اشنع عندما اوعزتي
باستخدام كلمة "لوطي"..نستغفر الله منها!!.

ما يخفى عليكم من هو لوط- عليه السلام-..
فلا يمكن لعاقل ان يرضى ان تُنسب هالصفة
الشنيعة على احد اكرم بني آدم..لوط عليه السلام..

قال البعض "فعل قوم لوط"
لكن استخدام الكلمة الصحيحة
و المعروفة ( و لا اريد تكرارها)
فيه ردع و زجر..و عدم تميييييع

فهل ترضى اي أم او أب..
ان يقال ان ابنك " خ..."طوووووووووط!!!

ياله من رااادع لغوي
يجب عدم اغفال اهميته و لا الاعيب
اللي قاعدين يميعون هالسالفة
بقصد او بجهل!
وعليكم السلام ورحمة الله
ياهلا ومرحبا
شكرأً لهذا الاثراء الطيب والتركيز على (المسميات) اعتقد أن لها وقع كبير سواء سلباً أو أيجاباً
وذالك على اختلاف المتلقي أم المرسل لها
وخير دليل (اخونا بالمسنجر)
وقناة العربية (حسب وصفهم السابق) الاشارة إليه

تحياتي لك