المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد عبدالله الهتمي : ادعاءات زيادة أسعار قرية بروة عن السوق باطلة



سيف قطر
03-01-2010, 06:47 AM
خالد عبدالله الهتمي : ادعاءات زيادة أسعار قرية بروة عن السوق باطلة
الشرق القطرية 03/01/2010

قالت شركة "قرية بروة" انها حددت أسعار إيجار وحداتها السكنية والتجارية بناء على دراسة متكاملة لسوق العقار القطري، أجرتها شركة (qiq) المتخصصة في تطوير الأعمال والتابعة لمجموعة "بروة العقارية".

واشارت الشركة في بيان صحفي تضمن على ما يبدو ردا على مطالب بعض رجال الاعمال التي تم بحثها في اجتماع لجنة التجارة بغرفة تجارة وصناعة قطر وتضمنت الدعوة الى تخفيض الايجارات في قرية بروة، الى ان الدراسة استندت إلى مجموعة متكاملة من الأسس والمعايير العلمية والفنية، بما في ذلك دراسة ووصف لموقع "قرية بروة"، وتحليل اقتصادي وديموغرافي، ودراسة للعرض والطلب.

وقال خالد عبدالله الهتمي، مدير عام شركة قرية بروة: "لقد توصلنا إلى هذه الأسعار بعد دراسة مستفيضة وشاملة وإجراء مقارنات مع المشاريع المشابهة، آخذين بعين الاعتبار ما تمتاز به قرية بروة من مميزات وخصائص".

وأضاف: "أفادت بعض التقارير المغلوطة أن ‘بروة’ قامت برفع أسعارها وان الاسعار تزيد عن السوق بنسبة 250 %، ولكن ذلك ادعاء باطل لا أساس له من الصحة، حيث ان الأسعار التي تعتمدها قرية بروة هي أسعار تنافسية مقارنة بسوق العقار المحلية كما أن هذه الأسعار قد تم الإعلان عنها سابقاً ولم تتم زيادتها، وانخفاض أسعار بعض العقارات التي يعود عمرها لعشرات السنين في بعض المناطق القديمة في الدولة، يعزى إلى افتقار تلك العقارات إلى المرافق العامة والخدمية، التي نرى في ‘بروة’ أنها ضرورية لازدهار أي مجمع سكني.

وتابع يقول: " ليس من المنصف القول إن أسعار ‘قرية بروة’ هي أعلى من قيمة السوق، لأن وحداتها السكنية والتجارية توفر العديد من الخدمات والمرافق وبأعلى درجات الجودة، كما أن المشروع بحد ذاته يسهم في تحسين السوق العقارية في منطقة الوكرة بأكملها".

وتعد "قرية بروة"، التي تمتد على مساحة 400 ألف متر مربع وتبلغ مساحة البناء فيها 186 ألف متر مربع، مشروعاً عمرانياً متكاملا، وتشمل المرافق العامة والخدمية في "قرية بروة" مدرسة دولية مساحتها 6 آلاف متر مربع تستوعب 900 طالب، وحضانة من طابقين بمساحة 270 متراً مربعاً، وحديقة عامة، ومساحات خضراء، وملعباً، ومسجدين، ومجمعاً تجارياً ضخماً يضم هايبر ماركت في الطابق الأرضي، و918 وحدة لتجارة التجزئة في الطابق الأول، بالإضافة إلى ركن للمطاعم ولعب الأطفال في الطابق الثاني.