المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال محيرني للنساء وللرجال

المقهوره
03-01-2010, 10:18 AM
عندي كذا سؤال للمرأه ؟

وسؤال للرجل ؟

المرأه:

الحين انتي رايحه للدوام او مكان عام
ليش العبايه الي فيها مليون لون ولون
ليش المكياج
ليش العطر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياكثر الي بيقولون احنا نطلع مانتعطر والخ
ابي قناعة
والي تسوي الثلاث نقاط او احدهم ياليت تكتب رأيها نبي نعرف ليش؟ شالحكمه؟

الرجل :

ليش البرود في اتخاذ موقف حيال نسائكم
اذا شفتها خارجه من البيت للدوام او الاماكن العامه ( بحكم ان الكل يلبس او هذا هو التطور)

بالعبايه الي فيها مليون لون ولون
المكياج
العطر

ادري ان هالموضوع بالذات انطرح مليون الف مره ومره
بس ليش مازال موجود؟
رغم ان اغلبيه الردود تأكد عكس ذالك وان الاغلبيه معارضين...

وين التنفيذ؟

الرويـس
03-01-2010, 10:21 AM
المرأة زيادة حلا
:(
والرجل زيادة ( وجاهه)

المقهوره
03-01-2010, 10:23 AM
المرأة زيادة حلا
:(
والرجل زيادة ( وجاهه)

ليش الحلا بالمكياج والعطر والعبايه

الي محيرني وين الوقت من الصبح متمكيجه الساعه كم تقوم؟

اما الرجال زياده وجاهه === فما أظن

يمكن يكون زياده خباله

انا ولد اختي كنا طالعين لبيت عمي والي مودينا اخوي

شاف امه تتعطر قال يمه حرام

قالت له لا عادي لاني مع اخوي مب حرام ورايحه عند حريم

تدرون كم عمره 5 سنوات

nouar
03-01-2010, 10:26 AM
اقتنع ببعض المكياج ...

مجرد كحل او شي بسيط ..
وشويه عطر لتغير الرائحه .. بس مب اوفر ..
لاعطاء احساس للناس اللي اشاهدهم كل يوم يعني احترام لهم

المقهوره
03-01-2010, 10:30 AM
اولا : احيك على الصراحه
هذا الكلام يعني نتكلم بصدق احسن من المجاملات.

وتقبلي كلامي.

اقتنع ببعض المكياج ...

مجرد كحل او شي بسيط ..

طيب شالحكمه من الكحل . خاصه انك في مكان مختلط

وشويه عطر لتغير الرائحه .. بس مب اوفر ..

يمدحون الشاور الصبح بالصابون . ما اظن ان فيه ذيك الريحه الي تستدعي العطر
لاعطاء احساس للناس اللي اشاهدهم كل يوم يعني احترام لهم

شدخل العطر بالاحترام؟؟؟؟؟

تقبلي تعليقي .

حراير قطر
03-01-2010, 10:30 AM
والله يا اختي شيء يقهر

ويقهر من قلب

انا ما ادري اشلون يطلعون بهالصورة

وخاصه اللي تطلع مع ابوها او زوجها او اخوها

ما عندهم اي غيره عليهم شيء محزن والله

المقهوره
03-01-2010, 10:33 AM
والله يا اختي شيء يقهر

ويقهر من قلب

انا ما ادري اشلون يطلعون بهالصورة

وخاصه اللي تطلع مع ابوها او زوجها او اخوها

ما عندهم اي غيره عليهم شيء محزن

انا مره كنت حاطه من ليلي (يعني من الليل ) كحل بكر طبيعي
والكحل هالنوع مايروح إلا مع طلوع الروح
يوم جيت اروح الدوام الصبح
غسلت عيوني اليييييييييييييين بغوا يتفقعون وحمر

وهم ماراح

شافني زوجي قال بتروحين بالطريقه هذه فيه اثااااااااااااااااااااااااار كحل

مب كحل كحل اثاااااااااااااااااااااااااااااااااااااار كحل من البارحه

حكم علي اني ارجع اغسلهم الين يروح

والله ان الصابون فقع عيوني

ومن عقبها تبت ما احط كحل في الليل وارقد به

صار علي اغلى من بيع السوق

مب مدح لزوجي
لان اخواني نفس الشي
يعني يوم كنت في بيت هلي نفس الاسلوب

شمعنى هذول فيهم غيره

والي يتمشى مع حريمه بكل ثقه وهم متبرجات ماعنده غيره
مع اننا كلنا دم واحد واصل واحد ودين واحد

بنت قطر202
03-01-2010, 10:38 AM
البنت الي محترمه نفسها حتى لو تحط مكياج الكل بيحترمها ،، ياما شفنا بنات مايحطون ولاشيء بوجهم ومنقبات بعد وقلت الادب كلها فيهم ،، للاسف في بنات في الدوام يتنقبون ولايحطون نقطة مكياج وبرى الدوام مايخلون شيء مايحطونه ،، والعكس صحيح ،، وأنــــــــا وحده أحط مكياج في الدوم بس في حدود نفس ماقالت الاخت نور فوق ،،، وأنا واثقه من نفسي والي ماشيه صح محد بيتكلم عنها...

وعلى فكره في شيء يمكن ماتعرفونه ،، في بنات يطلعون من بيت أهاليهم متنقبات ومايحطون مكياج وعبايات على الراس وأول ماتوصل الدوام يدخلون الله يعزكم الحمام ويتمكيجون ،، وأنا شايفتهم قدام عيني..

المقهوره
03-01-2010, 10:41 AM
البنت الي محترمه نفسها حتى لو تحط مكياج الكل بيحترمها ،، ياما شفنا بنات مايحطون ولاشيء بوجهم ومنقبات بعد وقلت الادب كلها فيهم ،، للاسف في بنات في الدوام يتنقبون ولايحطون نقطة مكياج وبرى الدوام مايخلون شيء مايحطونه ،، والعكس صحيح ،، وأنــــــــا وحده أحط مكياج في الدوم بس في حدود نفس ماقالت الاخت نور فوق ،،، وأنا واثقه من نفسي والي ماشيه صح محد بيتكلم عنها...

موضوعي مب موضوع الي تحط مكياج مب محترمه
والي ما تحط محترمه

موضوعي هو ليش هالتبرج الي اساسا حراااااااااااااااااااااااااام

بغض النظر عن افعال المنقبات من الغير منقبات والمتمكيجات من غير المتمكيجات؟

انا ماقلت ان الي تتمكيج معناتها انها غير محترمه .

بالعكس اعرف بنات صح متبرجات بس مؤدبات

بس سؤالي ليش هالتبرج ليش كسب الذنوب

لو افترضنا انك طلعتي بدون مكياج ولا عطر شراح يصير فيك مثلا؟

أم حمد ومحمد
03-01-2010, 10:45 AM

أحب الالوان الهاديه بطبيعتي وبالعبايه أحب الاسود والبني
يعني مو مالت ألوان قوس قزح كلش ولله الحمد والمنه :)

ليش المكياج

بما أني بمدرسه يعني مكان غير مختلط أحط مكياج خفيييييييف لدرجة اللي يشوفني ما يعرف ان وجهي فيه مكياج أصلا
وتمر اسابيع ما أحط يعني المكياج مو من أولوياتي ولله الحمد الطبيعه أفضل

ليش العطر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العطر أحطه ومن طبيعة الانثى بأنها تحب الطيب بأنواعه
حقيقه لا أنكرها

كاروهات
03-01-2010, 10:47 AM

وعلى فكره في شيء يمكن ماتعرفونه ،، في بنات يطلعون من بيت أهاليهم متنقبات ومايحطون مكياج وعبايات على الراس وأول ماتوصل الدوام يدخلون الله يعزكم الحمام ويتمكيجون ،، وأنا شايفتهم قدام عيني..

انتي متاكدة ان اللي تطلع بالمكياج محترمة اصلا الاحترام انشال منها اول ما حطت المكياج
ولازم تعرفون شي ترى صنعوا المكياج في البداية حق العياييز مو حق الصغار عاد انتوا يا الشباب اعرفوا انها عيوز او جيكره
وبعدين ماله خص بنت اتحط نقاب وهي مو محترمة

ترى الشباب اخبر مني ومنج يعرفون شكل الوحده اذا زينه ولا لأ!!!!!!!!!!!
وانا اقولج شي انا اوصل بناتي للجامعة 3/4 البنات ينزلون من سياييرهم المكياج مليان في وجيهم والشعر الطاير يا بلفيت فله وناسه
لا والمصيبة الاكبر العبي المفتوحه مع اللقنز ما ادري شيسمونه اللصاق على الجسم ترفع العباية ولا كانها لابسة شي......................

المقهوره
03-01-2010, 10:50 AM
بالنسبه للتبرج

لقوله تعالى : ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى )

بالنسبه للعطر

يقول قال رسول الله : «أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها، فهي زانية. وكلُّ عينٍ زانية».

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-01-2010, 10:51 AM
بجاوب لج بكل صدق
انا احط مكياج خفيف
بس لعطر ماقدر لان وايد ناس حاسه الشم قويه مثل ال 0000 احم بس طبعا نظيفه ههههههههه
والبس عباه مرتبه وراقيه بس مافيها الوان ومرتبه مهب ضيقه
واحط الخمار على قوله ابوي الحمار :nice:
وشغلي في وزاره خلط بلط وادخل سييييييييييييده على المكتب لايمين ولا يسار بس مكتبي خاص محد يوطوط فيه ولا بيوم يبفكرون يوطوطون له :telephone:

وادش واشل النقاب واعلق الخمار واجلس وافتح النت هههههههههههه ولي خلص الدوام اطلع متغطيه وخلصنا -----:rolleyes2:

كل وحده بيدها اتكون محترمه+مرتبه+راقيه+ تمثل اهلها خير تمثيل بكللللللللل بساطه وبعيد عن القيل والقال واللعب بالسمعه --- ولكن الي تبغي ينلعب فيها كيفها اهي حره اتخلي نفسها فرجه وحنا انشوف ونتسلى ^______^

ترى الجمال (بالرقي والذرابه واحترام العادات والتقاليد ) ياحلو البساطه بكل شي هذا الجمال على اصوله 000000

المقهوره
03-01-2010, 10:52 AM

أحب الالوان الهاديه بطبيعتي وبالعبايه أحب الاسود والبني
يعني مو مالت ألوان قوس قزح كلش ولله الحمد والمنه :)

ليش المكياج

بما أني بمدرسه يعني مكان غير مختلط أحط مكياج خفيييييييف لدرجة اللي يشوفني ما يعرف ان وجهي فيه مكياج أصلا
وتمر اسابيع ما أحط يعني المكياج مو من أولوياتي ولله الحمد الطبيعه أفضل

ليش العطر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العطر أحطه ومن طبيعة الانثى بأنها تحب الطيب بأنواعه
حقيقه لا أنكرها

يعطيك العافيه على الرد
بس انتي في مكان مب مختلط يعني مب حرام انك تحطين مكياج

اما الطيب اذا تحطينه قدام الحريم فما فيه حرج بس يشمه عامه الشعب فهناك ؟؟؟؟؟؟؟ سؤال ليش

سؤالي في التبرج للنساء الي يشتغلون مختلط او في الاماكان العامه

المقهوره
03-01-2010, 10:53 AM
انتي متاكدة ان اللي تطلع بالمكياج محترمة اصلا الاحترام انشال منها اول ما حطت المكياج
ولازم تعرفون شي ترى صنعوا المكياج في البداية حق العياييز مو حق الصغار عاد انتوا يا الشباب اعرفوا انها عيوز او جيكره

وانا اقولج شي انا اوصل بناتي للجامعة 3/4 البنات ينزلون من سياييرهم المكياج مليان في وجيهم والشعر الطاير يا بلفيت فله وناسه
لا والمصيبة الاكبر العبي المفتوحه مع اللقنز ما ادري شيسمونه اللصاق على الجسم ترفع العباية ولا كانها لابسة شي......................

بس حلو منها انها صريحه وكتبت الصدق ماجاملت ؟

المقهوره
03-01-2010, 10:56 AM
بجاوب لج بكل صدق
انا احط مكياج خفيف
بس لعطر ماقدر لان وايد ناس حاسه الشم قويه مثل ال 0000 احم بس طبعا نظيفه ههههههههه
والبس عباه مرتبه وراقيه بس مافيها الوان ومرتبه مهب ضيقه
واحط الخمار على قوله ابوي الحمار :nice:
وشغلي في وزاره خلط بلط بس مكتبي خاص محد يوطوط فيه:telephone:

وادش واشل النقاب واعلق الخمار واجلس وافتح النت هههههههههههه ولي خلص الدوام اطلع متغطيه وخلصنا -----:rolleyes2:

كل وحده بيدها اتكون محترمه+مرتبه+راقيه+ تمثل اهلها خير تمثيل بكللللللللل بساطه وبعيد عن القيل والقال واللعب بالسمعه --- ولكن الي تبغي ينلعب فيها كيفها اهي حره اتخلي نفسها فرجه وحنا انشوف ونتسلى ^______^

ترى الجمال (بالرقي والذرابه واحترام العادات والتقاليد ) ياحلو البساطه بكل شي هذا الجمال على اصوله 000000

نفسي عبايه ساده ووسيعه بس مب كني هبله بزود مرتبه بحيث ماتفصل الجسم
وفوقها خمار وطبعا نقاب

اما قصه العطر والمكياج مالي فيهم كقناعه مب اجباري
لان الي تبي تسوي شي بتسويه نفس بعض الحالات تنزل من سيارتهم ساده ابيض واسود
فجأه تشوفينها داخله الحمام وقاعده تصبغ هالوجه شالحكمه ما ادري هو عدم ثقه هو حاله نفسيه ما ادري.

ليش مافيه احترام للذات وللأهل ما ادري

مطيع الله
03-01-2010, 11:00 AM
الرجل :

ليش البرود في اتخاذ موقف حيال نسائكم
اذا شفتها خارجه من البيت للدوام او الاماكن العامه ( بحكم ان الكل يلبس او هذا هو التطور)

بالعبايه الي فيها مليون لون ولون
المكياج
العطر

جزى الله خيراً من نبهنا إلى ما فاتنا،
الحمد لله

بنت قطر202
03-01-2010, 11:00 AM
انتي متاكدة ان اللي تطلع بالمكياج محترمة اصلا الاحترام انشال منها اول ما حطت المكياج ولازم تعرفون شي ترى صنعوا المكياج في البداية حق العياييز مو حق الصغار عاد انتوا يا الشباب اعرفوا انها عيوز او جيكره

ممكن حبيبتي تثمنين الكلام قبل لاتقولينه ،، مب كل وحده تحط مكياج تاخذون فكره سيئه عنها ،،

قلت لج في بنات يحطون مكياج ومحترمات والعكس صحيح

المقهوره
03-01-2010, 11:02 AM
ممكن حبيبتي تثمنين الكلام قبل لاتقولينه ،، مب كل وحده تحط مكياج تاخذون فكره سيئه عنها ،،

قلت لج في بنات يحطون مكياج ومحترمات والعكس صحيح

على فكره مب احنا الي ناخذ؟

ترى الرجال نفسهم ياخذون هالفكره اول مره وعقب الييييييييييييين يعرفون الشخص ذيك الساعه يغيرون الفكره

بس من البدايه ليش الشبهات ؟

شراح يزيدك المكياج وسط هالعالم .... الي بس تترقب اي خطأ على البنت...فوق هذا كله واهم نقطه انه حرااااااااااام
واحترامك محفوظ

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-01-2010, 11:04 AM
وفوقها خمار وطبعا نقاب

فجأه تشوفينها داخله الحمام وقاعده تصبغ هالوجه شالحكمه ما ادري هو عدم ثقه هو حاله نفسيه ما ادري.

باختصار واخذيها كلمه مني:

الي تمتلك القناعه + الذرابه+ احترام العادات والتقاليد+ الجمال+ الرقي باللبس= ثقه بالنفس:nice:

مستحيييييييييييييييييييييييييييييل بتخلي نفسها عرضه لكل من هب ودب وسلعه رخيصه معروضه بجميع الالوان والمهرجانات 000الا البنت الي تفتقد شي في حياتها واتحاول اتعوضه بسلوك لا اخلاقي او سلوك يشوه كينونتها كأمره محترمه0يعني يعانون من مرض نفسي والله العالم مانوعه هههههههههه0

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-01-2010, 11:08 AM

اختي احتمال فهمتي موضوع المقهوره غلط 0000 اهي تقصد التبرج الي نفس الوحده كنها رايحه عرس ---

بالعكس وايد بنات كاشفين وجهم ومكياج بسيط (ومتحجبات ولا شعره طالعه ) ومحترمات

الموضوع اهو التبرج الزايد عن حده 00وحلو اناقش الموضوع بدون لانتطرق لفلانه متنقبه مهب محترمه ولا فلانه كاشفه مهب محترمه000 الكل محترم اذا التزم 0000

المقهوره
03-01-2010, 11:13 AM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه)

عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: ما من عبد ترك شيئاً لله إلا أبدله الله به ما هو خير منه من حيث لا يحتسب، ولا تهاون به عبد فأخذ من حيث لا يصلح إلا أتاه الله بما هو أشد عليه

المقهوره
03-01-2010, 11:15 AM
اختي احتمال فهمتي موضوع المقهوره غلط 0000 اهي تقصد التبرج الي نفس الوحده كنها رايحه عرس ---

بالعكس وايد بنات كاشفين وجهم ومكياج بسيط (ومتحجبات ولا شعره طالعه ) ومحترمات

الموضوع اهو التبرج الزايد عن حده 00وحلو اناقش الموضوع بدون لانتطرق لفلانه متنقبه مهب محترمه ولا فلانه كاشفه مهب محترمه000 الكل محترم اذا التزم 0000

قيام جلوووووووووووووووس

تصفيق :victory:

فاهمتني :nice:

بنت قطر202
03-01-2010, 11:17 AM
على فكره مب احنا الي ناخذ؟

ترى الرجال نفسهم ياخذون هالفكره اول مره وعقب الييييييييييييين يعرفون الشخص ذيك الساعه يغيرون الفكره

بس من البدايه ليش الشبهات ؟

شراح يزيدك المكياج وسط هالعالم .... الي بس تترقب اي خطأ على البنت...فوق هذا كله واهم نقطه انه حرااااااااااام
واحترامك محفوظ

حبيبتي المقهوره انا مااقصدج بكلامي اقصد كاروهات اسلوبها مب حلو واجمعت

أنا احترم رايج ونفس ماقلت المكياج في حدود

المقهوره
03-01-2010, 11:21 AM
حبيبتي المقهوره انا مااقصدج بكلامي في وحده كان اسلوبها مب حلو واجمعت

أنا احترم رايج ونفس ماقلت المكياج في حدود

تسلمين وادري انك تقصدين وحده ثانيه

الموضوع يوم طرح ما طرحته لاجبار الناس على انهم يتخذون نفس افكاري

هو مجرد تذكير

لقوله تعالى : {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ }

ولو ما اغار عليكم كخوات لي
ماذكرت الموضوع او تناقشت فيه.

بس احب الخير للكل ولكل بنت مسلمة

المقهوره
03-01-2010, 11:22 AM
جزى الله خيراً من نبهنا إلى ما فاتنا،
الحمد لله

شاكره مرورك

المقهوره
03-01-2010, 11:28 AM
الي قروا الموضوع : 95

ومهب قصور في الي ردوا بس العدد قليل طبعا بالنسبه للزياره

لهذه الدرجه مافيه اجابات .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

f i n d i
03-01-2010, 11:46 AM
صدقتي والله شي يقهرر من قلب

الحمدلله ماعندنا مثل هالاشكال في الدوام

بس ياااكثر هالاشكال الي نشوفهم في المجمعات

والله العظيم شي يقهرر ويعور القلب الصراحه

بالذات سالفة العطر

تجيج وحده بكامل زينتها وأناقتها ومتسبحه لج بهالعطر

انزين لييييش ؟!!!

نست حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانيه وكل عين زانيه ))

زااانيه ماتعرف شنو يعني زاانيه ؟!! :(

والمصيبه الاكبر لما يكون اخوها أو زوجها يتمشى معاها مثل ( .... ) وعاااادي عنده

المقهوره
03-01-2010, 11:55 AM
صدقتي والله شي يقهرر من قلب

الحمدلله ماعندنا مثل هالاشكال في الدوام

بس ياااكثر هالاشكال الي نشوفهم في المجمعات

والله العظيم شي يقهرر ويعور القلب الصراحه

بالذات سالفة العطر

تجيج وحده بكامل زينتها وأناقتها ومتسبحه لج بهالعطر

انزين لييييش ؟!!!

نست حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانيه وكل عين زانيه ))

زااانيه ماتعرف شنو يعني زاانيه ؟!! :(

والمصيبه الاكبر لما يكون اخوها أو زوجها يتمشى معاها مثل ( .... ) وعاااادي عنده

ما هذا الي يقهرني بزود اذا كان معها محرمها

واذا قلتي لها ليش العطر في الدوام
تقول شلون يعني اجي معفنه مافيني ريحه عطر

من ربط النظافه بالعطر ما ادري ؟؟؟ من وين جايبين المعلومه

ان العطر رمز النظافه.

انا اشوفه رمز التغطيه على الريحه الاصليه .

ولا شحلات ريحه الصابون مع الصبح

انه منعش

<<<تسوي دعايه صابون

ضوى
03-01-2010, 11:57 AM
المرأه:
الله المستعان موضة وهوس بكل ماهو جديد وغريب حتى لو يلوع الجبد ، شوفي يالمقهورة لو الام حاسبت على بنتها من صغرها وتعلمها اشلون تطلع للاماكن العامة والله تسنعت ويصير هالشئ من قناعاتها ، بنات صغار طعش سنة مايخالف لون او لونين بالعباية ويكون بسيط حتى مايكون المنع بكل شئ ، الاسود يكبرهم شوي بالنسبة لهالفئة يعني نتجاوز شوي بس طبعا بحدود ، بالنسبة للبنت العشرينية ومافوق عليها ان تحترم نفسها وتعرف انها رايحة لمكان عمل او مكان عام يتطلب معه انه تفرض احترامها على كل واحد يشوفوها ، الماكياج والعبايات الملونة لها وقتها ومناسباتها ، اللي يصير بالمجمعات اوفر الصراحة الله يهديهم يارب ويصلحهم
ليش المكياج
لاصلاح ماأفسده الدهر بالنسبة للعجايز ولزيادة الرونق والجمال لمن هم اقل من فئة العجايز ، لكن بنات صغار زي الورد ويههم زي البدر ليش يحطون ماكياج ؟؟ ماختلفنا بيزيدهم جمال بس لمن ؟؟؟ لذئاب المجمعات ؟ حتى تكون فريسة سهلة لهم ؟؟
ليش العطر
العطر المفروض بجمعة نسوان ولا تكون بطريق رجل ابدا ، مثل مدرسة يمعة حريم ، بس عطر للسوق ليش؟؟؟

الله يعينج بالمقهورة شكلج قلبج متروسة :rolleyes2:

المقهوره
03-01-2010, 12:05 PM
المرأه:
الله المستعان موضة وهوس بكل ماهو جديد وغريب حتى لو يلوع الجبد ، شوفي يالمقهورة لو الام حاسبت على بنتها من صغرها وتعلمها اشلون تطلع للاماكن العامة والله تسنعت ويصير هالشئ من قناعاتها ، بنات صغار طعش سنة مايخالف لون او لونين بالعباية ويكون بسيط حتى مايكون المنع بكل شئ ، الاسود يكبرهم شوي بالنسبة لهالفئة يعني نتجاوز شوي بس طبعا بحدود ، بالنسبة للبنت العشرينية ومافوق عليها ان تحترم نفسها وتعرف انها رايحة لمكان عمل او مكان عام يتطلب معه انه تفرض احترامها على كل واحد يشوفوها ، الماكياج والعبايات الملونة لها وقتها ومناسباتها ، اللي يصير بالمجمعات اوفر الصراحة الله يهديهم يارب ويصلحهم
ليش المكياج
لاصلاح ماأفسده الدهر بالنسبة للعجايز ولزيادة الرونق والجمال لمن هم اقل من فئة العجايز ، لكن بنات صغار زي الورد ويههم زي البدر ليش يحطون ماكياج ؟؟ ماختلفنا بيزيدهم جمال بس لمن ؟؟؟ لذئاب المجمعات ؟ حتى تكون فريسة سهلة لهم ؟؟
ليش العطر
العطر المفروض بجمعة نسوان ولا تكون بطريق رجل ابدا ، مثل مدرسة يمعة حريم ، بس عطر للسوق ليش؟؟؟

الله يعينج بالمقهورة شكلج قلبج متروسة :rolleyes2:

متروسه من قلب

لانهم عندي بالدوام بنات فعلا أدب واخلاق وذربات بس للاسف ميك اب وعبايات قوس قزح
فأمنيتي ان هالذئاب ماينظرون لها نظره شينه

وفي نفس الوقت ماتكسب آثم

المشكله اذا نصحتي احد قال تغار مني لانها ماتقدر تسوي وتلبس نفسي
طبعا هذه نظرتة بعضهم

فغالبا ما انصح فيس تو فيس لانها تعود علي بالمشاكل

فأبرد حرتي في المنتدى شاسوي

المقهوره
03-01-2010, 12:06 PM
عدد المشاهدين للموضوع 238

يابخلهم بخلاااااااااااااااااااااااه مايكتبون رد

المري
03-01-2010, 12:13 PM
اختي المقهورة ..:nice:

تسلمين على الطرح ألي اشوفه من وجهة نظري إنه لازم ينطرح بين الفترة الأخرى ،،

وذلك للتذكير لأصحاب العقول والغافلين نسأل الله العافية !

بالنسبة للثلاث نقاط الخاصة بالفتاه أو المرأة ننتظر ردودهم مع أن عندي تعليق عليه بس راح

أخلي الأخوات هم الي يردون ويقنعونا إذا كان لهم وجهة نظر فيها ..

أما بالنسبة للرجل فأنا اتوقع اهماله أو عدم اتخاذه لأي رأي حيال هالموضوع هو لعدة اسباب :

1- يا أنه مايشوفها وهي تكشخ ,, ( يطلع للدوام قبلها أو هي تطلع قبله ) ، إذا كان له شخصية يعني ماشافها نلتمس له العذر.

2- أو إن البنت او المرأة من النوع الي تلبس عبايه تمويه فوق العباية الي تتكلمين عنها والرجل ماينتبه وعقب تنزلها إذا طلعت هذا إذا كانت تخاف منه ,, وارجع اقول اذا كان له شخصيه وتحسب له المرأة حساب.

3- أما إذا كان الرجل مغلوب على أمره وهذي هي الكارثة , فتكون المرأة شخصيتها أقوى
وتقنعه بهالشي وإنه عادي والكل يلبس وهو المسكين يصدق مو عن قناعه بل من ضعف شخصية !

4-وأيضاً يسمح لي أي شخص لأني راح اقول عن الشخص الي يرضى إن زوجته تكون فرجه للي يسوى والي مايسوى بطريقة لبسها (إنه ديوث) ولا فيه غيره , لأن الغيور يغار حتى على بنات الناس مو على اهله فكيف يرضى يشوف هاللبس على أهله وهو ساكت!!! ما اقول إلا الله لا يبلانا.

5- وأيضاً إهمال الأسرة بشكل عام سواءً كان الأب أو الأم أو الأخ أو الأخت وعدم النصيحه والتوجيه لهذه البنت,, لأن الكل مسؤل !

وأمور كثيرة أخرى ولكن أكتفي بهذا ,,

أما بالنسبة للبنت راح أقول جزء بسيط من الي في الخاطر وبعض قناعاتي ..

وهي أن البنت لبسها لهذه العباءة الي أقل شي ممكن اشبهها وهي لابستها تقولين إنها
داشه بمزهرية غصب !

فالسبب أحد امرين إما ان تكون جاهله بمساؤها ولم تنظر لهذه المساويء فتربت صغيرة وترى الكل يلبس هذه النوعية من العبايات ولم ينصحها احد فلذلك لا تعرف انها تعتبر غلط ؟:weeping:

أوإنها تلبسها وهي تعرف انه غلط وعيب ومنبوذ عند العقال وفي هذي الحالة تحتاج إلا علاج نفسي اجتماعي وليس طبي !:anger1:

ومن باب الحق والعدل أستثني وبحدود لبس هذه العباءة إذا كانت في محيط نسائي بحت .

والسموحه على الإطاله ولكن هذا قليل من الي في الخاطر وحبيت اقوله :)

المقهوره
03-01-2010, 12:24 PM
اختي المقهورة ..:nice:

تسلمين على الطرح ألي اشوفه من وجهة نظري إنه لازم ينطرح بين الفترة الأخرى ،،

وذلك للتذكير لأصحاب العقول والغافلين نسأل الله العافية !

بالنسبة للثلاث نقاط الخاصة بالفتاه أو المرأة ننتظر ردودهم مع أن عندي تعليق عليه بس راح

أخلي الأخوات هم الي يردون ويقنعونا إذا كان لهم وجهة نظر فيها ..

أما بالنسبة للرجل فأنا اتوقع اهماله أو عدم اتخاذه لأي رأي حيال هالموضوع هو لعدة اسباب :

1- يا أنه مايشوفها وهي تكشخ ,, ( يطلع للدوام قبلها أو هي تطلع قبله ) ، إذا كان له شخصية يعني ماشافها نلتمس له العذر.

2- أو إن البنت او المرأة من النوع الي تلبس عبايه تمويه فوق العباية الي تتكلمين عنها والرجل ماينتبه وعقب تنزلها إذا طلعت هذا إذا كانت تخاف منه ,, وارجع اقول اذا كان له شخصيه وتحسب له المرأة حساب.

3- أما إذا كان الرجل مغلوب على أمره وهذي هي الكارثة , فتكون المرأة شخصيتها أقوى
وتقنعه بهالشي وإنه عادي والكل يلبس وهو المسكين يصدق مو عن قناعه بل من ضعف شخصية !

4-وأيضاً يسمح لي أي شخص لأني راح اقول عن الشخص الي يرضى إن زوجته تكون فرجه للي يسوى والي مايسوى بطريقة لبسها (إنه ديوث) ولا فيه غيره , لأن الغيور يغار حتى على بنات الناس مو على اهله فكيف يرضى يشوف هاللبس على أهله وهو ساكت!!! ما اقول إلا الله لا يبلانا.

5- وأيضاً إهمال الأسرة بشكل عام سواءً كان الأب أو الأم أو الأخ أو الأخت وعدم النصيحه والتوجيه لهذه البنت,, لأن الكل مسؤل !

وأمور كثيرة أخرى ولكن أكتفي بهذا ,,

أما بالنسبة للبنت راح أقول جزء بسيط من الي في الخاطر وبعض قناعاتي ..

وهي أن البنت لبسها لهذه العباءة الي أقل شي ممكن اشبهها وهي لابستها تقولين إنها
داشه بمزهرية غصب !

فالسبب أحد امرين إما ان تكون جاهله بمساؤها ولم تنظر لهذه المساويء فتربت صغيرة وترى الكل يلبس هذه النوعية من العبايات ولم ينصحها احد فلذلك لا تعرف انها تعتبر غلط ؟:weeping:

أوإنها تلبسها وهي تعرف انه غلط وعيب ومنبوذ عند العقال وفي هذي الحالة تحتاج إلا علاج نفسي اجتماعي وليس طبي !:anger1:

ومن باب الحق والعدل أستثني وبحدود لبس هذه العباءة إذا كانت في محيط نسائي بحت .

والسموحه على الإطاله ولكن هذا قليل من الي في الخاطر وحبيت اقوله :)

يسمح لي أي شخص لأني راح اقول عن الشخص الي يرضى إن زوجته تكون فرجه للي يسوى والي مايسوى بطريقة لبسها (إنه ديوث) ولا فيه غيره , لأن الغيور يغار حتى على بنات الناس مو على اهله وبس فكيف يرضى يشوف هاللبس وهو ساكت!!! ما اقول إلا الله لا يبلانا.

طيب انت ما اخطيت بكلمه ديوث لانها مذكوره بالحديث السني.

شاكره لك مرورك برد مافي خاطري

كفيت ووفيت يا المري

خفوق
03-01-2010, 12:39 PM
بصراحه المواضيع في المنتدى صارت مكرره وممله ماتتكلم الا عن البنات الا لبسوا الا حطوا الا مادري وشو
مافي في الدنيا مواضيع الا البنات ؟؟؟

انتي تتوقعين مثلا بنت متبرجه راح ترد على موضوعج شبتقول ؟ او شخص اهله يتبرجون مثلا بيرد على موضوعج ؟؟ في هالوقت محد جاهل بامور الدين

اذا كان القصد من موضوعج المناقشه انا اشوف المناقشه فاشله لان كل بنت بالمنتدى من الردود اللي قريتها ماشاء الله عليها تلبس عباه ونقاب وماتحط عطر ومادري وشو الله يثبتهم :)
وان كان قصدج التذكير فالله يجزاك خير :)

انا اقول كل واحد ماعليه الا من نفسه ومن ربه ولا يقعد يراقب فلان وعلان :)

حقيقه
03-01-2010, 12:53 PM
عباياتي حق الدوام مافيها اي لون غير الاسود الملكي :nice:

وبعدين المكياج اي احط بس مب اووفر حق اعراس ليه مب صاحيه
احط كحل وبعض اللمسات الخفيفه وبس
لاني احب دوم اكون كذااا

ولين دشيت المكتب اقط الغطا واكشف عادي واحط العطر بعد

وخل إللي يقول ليه تحط ميك اب يقول مني لين باكر ماهموني

على فكره اذا بتسمعين كلام الناس بتتعبين واااااااجد

اعرف ناس يسوون العيب العيب العيب:omen2:

واذا حد سوى مثلهم مايرحمونه فلانه سوت وفلانه قالت حشى رايحين مكان محرم مب دوام
الله يسامحهم :shy:

لانه العيب عند اهل العيب ماهوب عيب :nice:

وكفايه مثاليه زياده عن اللزوم في البعض

بس حبيت اعلق على سالفة الصابون وريحته على فكره فيه صابون له ريحة عطر قويه والله انه تغسلين فيه وتطلعين إللي تمرين من عنده يحس في الريحه

المقهوره
03-01-2010, 12:56 PM
بصراحه المواضيع في المنتدى صارت مكرره وممله ماتتكلم الا عن البنات الا لبسوا الا حطوا الا مادري وشو

البنات هم الامهات هم نصف المجتمع يعني هم سبب بناء المجتمع السليم

انتي تتوقعين مثلا بنت متبرجه راح ترد على موضوعج شبتقول ؟ او شخص اهله يتبرجون مثلا بيرد على موضوعج ؟؟ في هالوقت محد جاهل بامور الدين

صح الاغلبيه
مب الكل ما احد جاهل بامور الدين بس يكون متهاون او مب منتبه لمثل هالامور فحلو الواحد يذكر بين الفتره والاخرى مب خسارانين شي.

اذا كان القصد من موضوعج المناقشه انا اشوف المناقشه فاشله لان كل بنت بالمنتدى من الردود اللي قريتها ماشاء الله عليها تلبس عباه ونقاب وماتحط عطر ومادري وشو الله يثبتهم :)

من قال ان الردود اغلبيتهم لابسين عباه ونقاب اظااهر انك ماقريت الردود عدل
فيه بنات يتبرجون واكتبوا هالشي وناقشنا هالشي معهم .....

اولا من راقب الناس مات هماً

انا مااراقب الناس في امورهم الخاصه الداخليه

بس هالامور ظاهرية ويمكن من طرح الموضوع تتغير بنت او يتغير شاب ما تدري

في النهايه الردود السلبيه ما احبها

الي عنده نقد بناء يكتبه ماعنده يفضل انه مايعلق
لان الي يقرون مب مستفيدين شي من التعليقات.

بنت قطر202
03-01-2010, 12:57 PM

لاني احب دوم اكون كذااا

بس حبيت اعلق على سالفة الصابون وريحته على فكره فيه صابون له ريحة عطر قويه والله انه تغسلين فيه وتطلعين إللي تمرين من عنده يحس في الريحه

صح كلامج :nice::nice::nice:

المقهوره
03-01-2010, 01:02 PM

لاني احب دوم اكون كذااا

هذا تفاخر بالمعصية ولا ايش بالضبط؟؟؟

انا مااتبع كلام الناس انا اتبع كلام الله

فعلا مكان محرم اذا كان فيه عطر ومكياج

انا اقصد الصابون لوكس ولا ديتول ولا اي نوع ماراح يشمونه فيك
وما اظن الموظف الي بتمرين من مكتبه ولا من الممر بيشم بس العطر وضعه غير. عن بعد لو تمرين يتم في الممر فتره .

وفي النهايه الصراحه حلوه

على فكره انا ماقلت اهتمي لفلان وفلانه

انا قلت اهتمي بكلام الله ورسوله؟

عطر = زنا

تدرين شمعنى زنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني من الكبائر
فما اظن فيه شي لو اعدنا النظر في ال موضوع

البارع
03-01-2010, 01:03 PM
الصدق المره مكانها البيت معززه ومكرمه

لاشغل ولا غيره

ولاحد ميت من الجوع

المقهوره
03-01-2010, 01:03 PM
صح كلامج :nice::nice::nice:

صح كلامها لانه جاء على كلامك

بس لو نرجع للكلام السليم بتلاقين ردها غلط بغلط

المقهوره
03-01-2010, 01:08 PM
سين سؤال

وهالكلام لبنت قطر202 + حقيقة

لما تلاقون نفسكم فعلا غلطانات في شي

ليش المكابرة في الموضوع؟؟

ترى الاعتراف بالخطأ فضيله...

بنت قطر202
03-01-2010, 01:13 PM
سين سؤال

حبيبتي الوحده الي بتحط مكياج محد له شغل فيها والناس يتكلمون ومافي شيء يصك حلوجهم ،،، واذا على المكياج حلو يكون هادي مب الاوفر...

ونفس ماقلت انا احط مكياج للدوام ومحد تكلم عني ولاحد فيه خير يتكلم بعد لان ماطلع مني شيء غلط والحمدلله..

المقهوره
03-01-2010, 01:30 PM
حبيبتي الوحده الي بتحط مكياج محد له شغل فيها والناس يتكلمون ومافي شيء يصك حلوجهم ،،، واذا على المكياج حلو يكون هادي مب الاوفر...

ونفس ماقلت انا احط مكياج للدوام ومحد تكلم عني ولاحد فيه خير يتكلم بعد لان ماطلع مني شيء غلط والحمدلله..

بغظ النظر عن الناس

تكلموا ولا ماتكلموا .

أتركي كلام الناس على صوب.

شرايك بكلام الله ورسوله ؟؟؟

الجزوع
03-01-2010, 01:31 PM
الله يهدي الجميع ، بالنسبه للعطر نقدر نستبدله بكولونيا الاطفال الاصفر اللي من جونسون آند جونسون :)

المقهوره
03-01-2010, 01:31 PM
هذه بالنسبه للعطر .....

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانيه وكل عين زانيه ))

المقهوره
03-01-2010, 01:32 PM
وبالنسبه للميك اب والعبايه

المقهوره
03-01-2010, 01:33 PM
ردك يابنت قطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بيرق_المجد
03-01-2010, 01:37 PM
الله يلعن المتبرجات من النساء

ابيض و اسود
03-01-2010, 01:38 PM
الصدق المره مكانها البيت معززه ومكرمه

لاشغل ولا غيره

ولاحد ميت من الجوع

وهذا من رأيي أيضاً وإن كُنت لا أعترض على عمل المرأة ولكن في هذا الزمن..كل أماكن العمل (مختلطة) إلا المدارس !

موضوعج الحالي هو رواتب و تداعيات (الإختلاط) !

من شفنا الناس (تتقبل) الإختلاط.....وكل ما لها تظهر أمور و مخالفات (شرعية) أكثر مما قبل.

فالتبرج (مخالفة شرعية)
ووضع العطر بحيث يشمه الآخرون (مخالفة شرعية)
والضحك و السوالف مع (الشباب)...مخالفة شرعية.
والأهم...وجودها في عمل (مختلط)...مخالفة شرعية عند الأغلب من العلماء مع وجود من لا يمانع ولكن يضع (ضوابط)...وموضوعج عن مخالفة هذه (الضوابط).

بنت قطر202
03-01-2010, 01:40 PM
معاج في الكلام الي قلتيه

المقهوره
03-01-2010, 01:41 PM
وهذا من رأيي أيضاً وإن كُنت لا أعترض على عمل المرأة ولكن في هذا الزمن..كل أماكن العمل (مختلطة) إلا المدارس !

موضوعج الحالي هو رواتب و تداعيات (الإختلاط) !

من شفنا الناس (تتقبل) الإختلاط.....وكل ما لها تظهر أمور و مخالفات (شرعية) أكثر مما قبل.

فالتبرج (مخالفة شرعية)
ووضع العطر بحيث يشمه الآخرون (مخالفة شرعية)
والضحك و السوالف مع (الشباب)...مخالفة شرعية.
والأهم...وجودها في عمل (مختلط)...مخالفة شرعية عند الأغلب من العلماء مع وجود من لا يمانع ولكن يضع (ضوابط)...وموضوعج عن مخالفة هذه (الضوابط).

انا مب ضد العمل مختلط بس بضوابط

خاصه ان جميع مجالات العمل حاليا غير التدريس هو مختلط ... شي مفروض علينا فرض

بس المسأله هي المخالفات الشرعيه الي تصير داخل هالاماكن

وللعلم موضوعي مب عن الاختلاط

عن التبرج بالاماكن العامه سواء بالعمل او المستشفى او السوق الخ

بنت قطر202
03-01-2010, 01:41 PM

والله يلعن كل رجال مش مقصر ثوبه...

المقهوره
03-01-2010, 01:42 PM
والله يلعن كل رجال مش مقصر ثوبه...

هههههههههههههههههههه اما انتي.!

يقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (لعن المؤمن كقتله)
----------------

الدليل على اسبال الثوب :

قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (ما أسفل الكعبين من الإزار فهو في النار) رواه البخاري في الصحيح: (ما أسفل الكعبين من الإزار فهو في النار)، وهكذا البشت، وهكذا القميص، وهكذا السراويل كلها واحد، إذا زادت على الكعبين فهو لا يجوز في حق الرجل، ويقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (ثلاثة لا يكلمهم الله، ولا ينظر إليهم يوم القيامة، ولا يكلمهم، ولهم عذاب أليم: المسبل إزاره، والمنان فيما أعطى، والمنفق سلعته بالحلف الكاذب)

المقهوره
03-01-2010, 01:42 PM
معاج في الكلام الي قلتيه

اذا الله يهديك مستقبلا عاجلا ليس آجلا

حلو الكلام

المقهوره
03-01-2010, 01:48 PM

يقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (لعن المؤمن كقتله)

كما ثبت في الصحيحين عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت)، هذا حديث عظيم (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت)، والله يقول سبحانه: (لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ)، ويقول أيضاً عليه الصلاة والسلام: (إن العبد ليتكلم بكلمة ما يتثبت فيها يزل بها في النار أبعد ما بين المشرق والمغرب)، ويقول أيضاً عليه الصلاة والسلام: (إن العبد ليتكلم بكلمة من سخط الله ما يلقي لها بالاً يكتب الله بها سخطه إلى يوم يلقاه)

Al- noor
03-01-2010, 01:50 PM
الحمدلله ،، انا وبفضل الله ماحط ميك آب للدوام ،وفعلا اتسال ومن وين يجيبون وقت وخاطر حق التصبغ من صباح الله خير ؟؟ شي غريب والله ،، انا احسه بشاااعة المكياج يجي اكوااام فوووق البشرة أأأأأررررف احسه وصخ ، حلاتها البشرة طبيعيه وصافيه من الله مافيه احسن من خلق الله ،
والله والله والله البساطه في كل شئ هي سر الجمااااااااااااااااااااااااال اللي يلهثون وراه راعيت المكياج ومب محصلينه عشان كذا تشوفونها كل يوم تزيد تبي تهبر الناس ومافيه فايده !!!
صدقوني الحجاب الكامل(مب شرط نقاب) بس يكون شرعي + الحياء + النظافه الشخصيه = اجمل مخلوق ممكن تشوفه العين
تحياتي

حقيقه
03-01-2010, 01:50 PM
سين سؤال

انتي طلبتي راي الجميع بالموضوع وهذا حن ردينا عليس وقلنا لس راينا بالموضوع وبكل صدق :shy:

انا ماحب ادعي المثاليه في كل الامور لانه مافيه انسان كامل :nice:

وبقولس شيء اعرف بنات يتحرشون ويألفون سوالف تمس السمعه في الدوام
يمكن لانهم يظنون انه كل بنت تكشخ راعية سوالف
ويظنون فيها ظن السوء
تدرين إللي يظن هالظن اكيد هو فيه البلا بس خاشه

يعني تحملي من هالنوعيه اللي ممكن انتي تشوفينها او تسمعينها وتحسبين انها ماشيه صح وانها راعية اخلاق دام ماتكشخ

يمكن مافهمت عليس بس هذي انا رديت باللي فهمته

والله يوفقنا جميع يالمقهوره ويبعد عنا إللي من شلة من قال لك قال عليك وانا اختس :nice:

المقهوره
03-01-2010, 01:51 PM
تعريف اللعن؟

الجواب المختصر : أن اللعن قرار من الله تعالى بطرد الشخص من رحمته لأنه ممعن في الإجرام .
واللعن يقتصر على من دل الدليل القطعي من القرآن والسنة على جواز لعنه أو وجوبه .
ولايجوز لعن المؤمن بأي شكل من الأشكال ، إلا أن يستحق ذلك ويخرج عن الولاية ، وبفتوى من تقلده .

المقهوره
03-01-2010, 01:53 PM
الحمدلله ،، انا وبفضل الله ماحط ميك آب للدوام ،وفعلا اتسال ومن وين يجيبون وقت وخاطر حق التصبغ من صباح الله خير ؟؟ شي غريب والله ،، انا احسه بشاااعة المكياج يجي اكوااام فوووق البشرة أأأأأررررف احسه وصخ ، حلاتها البشرة طبيعيه وصافيه من الله مافيه احسن من خلق الله ،
والله والله والله البساطه في كل شئ هي سر الجمااااااااااااااااااااااااال اللي يلهثون وراه راعيت المكياج ومب محصلينه عشان كذا تشوفونها كل يوم تزيد تبي تهبر الناس ومافيه فايده !!!
صدقوني الحجاب الكامل(مب شرط نقاب) بس يكون شرعي + الحياء + النظافه الشخصيه = اجمل مخلوق ممكن تشوفه العين
تحياتي

كلام جميل تشكرين عليه

بيرق_المجد
03-01-2010, 01:54 PM

الله حرم خروج المراه متعطره من منزلها ودوام بشكل طبيعي كله اختلاط وكله رجال يهمون على رائحة العطر ويكون بحد ذاته يثير غريزة الرجل والمراه انسان ضعيف قدام الرجل والمراه لا تتعطر الا امام زوجها وان لم تكن متزوجه تتعطر عند اهلها فقط وهذا مالزم توضيحه لكم.

المقهوره
03-01-2010, 01:55 PM
انتي طلبتي راي الجميع بالموضوع وهذا حن ردينا عليس وقلنا لس راينا بالموضوع وبكل صدق :shy:

انا ماحب ادعي المثاليه في كل الامور لانه مافيه انسان كامل :nice:

وبقولس شيء اعرف بنات يتحرشون ويألفون سوالف تمس السمعه في الدوام
يمكن لانهم يظنون انه كل بنت تكشخ راعية سوالف
ويظنون فيها ظن السوء
تدرين إللي يظن هالظن اكيد هو فيه البلا بس خاشه

يعني تحملي من هالنوعيه اللي ممكن انتي تشوفينها او تسمعينها وتحسبين انها ماشيه صح وانها راعية اخلاق دام ماتكشخ

يمكن مافهمت عليس بس هذي انا رديت باللي فهمته

والله يوفقنا جميع يالمقهوره ويبعد عنا إللي من شلة من قال لك قال عليك وانا اختس :nice:

مافهمتي لين الحين شأقصد

انا ما اقول لك شوفي فلانه وعلانه الي تكشخ وإلي ماتكشخ وش تسوي ولا شلون سمعتها

انا اقول لك وش ردك على هالي بحطه لك....؟؟

هذه بالنسبه للعطر .....

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانيه وكل عين زانيه ))

وبالنسبه للميك اب والعبايه

هذا الي ابيك تفهمينه

انا ماقصدت كلام الناس لان كلام الناس مايهم

امل الحب
03-01-2010, 04:18 PM
انا اداوم بمكان مختلط ولكن باحترام ..

عبايتي تحتوي على لون واحد غير الاسود ويكون بشكل بسيط غير ملفت مو قوس قزح :secret:واحيانا البس العباة السادة بس الشيلة يكون لها لون على الاطراف ..

اما المكيااج احيانا احس ان الي يحطونه فاضيين او اتساءل متى ينامون ومتى يقومون:eek5: ولهم بارض وخلق على التعدل والمسح ومرة ثانية تعدل اوووف سالفة :rolleyes2:

اما العطر ونجي لهالسالفة انا عندي قناعة قوية انه مايلزم الا فالبيت واحيانا يفضل حتى معطرات الجسم ماتنحط لان ريحتها تطلع وهالكلام عن تجربة :)

والله يهدي العباد ان شاء الله

الـقـاسـي
03-01-2010, 04:52 PM
اولا انا اشكر اختي المقهوره على تفكيرها الحلو .. واتمنى صراحة الله يرزقني بزوجه يكون تفكيرها نفس تفكير أختي المقهوره ..

انا بداية بتكلم من وجهة نظري كرجل وبصراحة ونظرتي للبنت المتبرجة ..

اولا انا اكره كره العمى البنت اللي تتمكيج حق الدوام او تلبس عباية فيها الوان حتى لو كان لون واحد او تتعطر ..
والله من اشوفها اني احتقرها اكرها معاد اطيق اشوفها خصوصا فالدوام ..
المشكله تجي تحط ميك اب خفيف ورشة عطر وعباية فيها الوان وتقول انا واثقه من نفسي اوكي انتي واثقه مثل ماتقولين ليش تسوين هالحركات حق منو ؟؟
اذا بتقول حق نفسها فهي كذابه تبي تلفت النظر سواء شباب او بنات ..

يعني شبيصير لو طلعت من البيت بدون كحل او كريمات او عطر شبيصير لو طلعت من البيت وهي محترمه شفيها العباية الساده المرتبة مش ضيقه ..

انا البنت اللي تسوي هالحركات من اشوفها اشك في ذرابتها احس انها مش مضبوطه حتى لو كانت بنت محترمه وماتسوي شي ابدا لكن اهيا اللي خلت الناس ينظرون لها بهالنظره وتستاهل اللي يصير لها ..

واللي يقهر اكثر انهم يشوفون انه هالشي عادي وانهم ماسووا شي ويشوفون انهم محترمات ..

البنت المحترمه هي اللي تكون محترمه بأدبها وبأخلاقها وحفظها لنفسها وفي نفس الوقت ينعكس هالشي على لبسها ..
مب عباية مادري شلون وعطر وميك اب حتى لو خفيف مع احرامي للي يسوون هالشي هذا مش احترام ولاهي بمحترمه ..

أدري كلامي يزعل بس هذا الصدق انا انقهر والله على البنات اللي يسوون هالشي يكسرون خاطري احس عندهم نقص ..

واللي يذبحني اكثر ويقهرني ويخليني اولع اذا شفت واحد ويا هله ومرته او اخته تقول مهرجان يمشي قسم بالله يعورني قلبي يرتفع ضغطي ودي اروح اخنقه لانه مب رجال

واي واحد يرضى على هله يطلعون بهالطريقه مب رجال مب رجال مب رجال واتحداه يقول غير هالكلام ..
وقسم بالله لو انه بيدي ولي الحق والله ان انحره اللي اشوفه كذا ..

ياناس ياعالم اي قلب عندكم اللي يطاوعكم تخلون اهلكم يطلعون بهالطريقه اي قلب اللي عليك تتحمل تشوف اختك او مرتك تطلع بهالطريقه من البيت ودي اعرف بس ماايفور دمه اعصابه ماتحترق مايستحي على وجهة ..
لعنبوو غيره شلون يرضى يطلع قدام الناس كذا ..
انا مره شفت واحد وياه مرته وماخذه راحتها فاللبس انصدمت والله اني محتقره لين اليوم وقف شعر جسمي مسوي نفسه رجال وفالاخير طلع مب رجال ولا فيه خير ..

انا والله هالموضوع يقهرني ويرفع ضغطي .. واعيد واكرر البنت اللي تطلع بهالطريقه ترى أغلب الناس مب انا بس يشوفونها مب محترمه مهما كانت واثقه من نفسها وماشية سيده ..

مشكوره اختي المقهوره وعسى الله يكثر من امثال المقهوره ..

القلم الصريح
03-01-2010, 06:52 PM
انا اللي عاجبني فالموضوع كله انه منطرح من ( انثى )

وتستنكر بنات جنسها من اللي يعملوه ومخالف للشرع والاعراف

الله يقويج يالمقهوره على التذكير والتنبيه والله يبعد عنج وعنا القهر ووبجع القلب

ناصر30
03-01-2010, 08:05 PM
السلام عليكم

شي طيب ان الانسان يلقى من يذكره بين فتره وفتره

وللاسف ان من اصعب الاشياء تقبل النصيحه خصوصا لمن يفعل

بعض المخالفات

سالفه الثقه سالفه عجيبه .. وتطرح في بالى سؤال ؟

ليش البنت ماتكون واثقه من نفسها وتطلع بدون ميك اب وعطر ..؟

ليش معنى الثقه الحقيقيه مختلف عند البعض

بالنسبه لى كـ رجل لايلفت نظرى الا الجمال الرباني الحقيقى

لانه الحقيقه وجمال الاصباغ والالوان زيف وخداع

وعلى قولتهم الحلو حلو حتى لو قام من النوم

بالنسبه للرجال فعلا شي يحزن ان بعض الرجال يرضى بهالاشياء

واظن السبب التربيه او الانفتاح والافكار الدخيله وقبلهاا الجهل بامور

الدين او العلم بها مع عدم الالتزام فيها

جزاج الله خير يالمقهوره

ريم المدينة
03-01-2010, 08:21 PM
اولا انا اشكر اختي المقهوره على تفكيرها الحلو .. واتمنى صراحة الله يرزقني بزوجه يكون تفكيرها نفس تفكير أختي المقهوره ..

اولا انا اكره كره العمى البنت اللي تتمكيج حق الدوام او تلبس عباية فيها الوان حتى لو كان لون واحد او تتعطر ..
المشكله تجي تحط ميك اب خفيف ورشة عطر وعباية فيها الوان وتقول انا واثقه من نفسي اوكي انتي واثقه مثل ماتقولين ليش تسوين هالحركات حق منو ؟؟

يعني شبيصير لو طلعت من البيت بدون كحل او كريمات او عطر شبيصير لو طلعت من البيت وهي محترمه شفيها العباية الساده المرتبة مش ضيقه ..

انا البنت اللي تسوي هالحركات من اشوفها اشك في ذرابتها احس انها مش مضبوطه حتى لو كانت بنت محترمه وماتسوي شي ابدا لكن اهيا اللي خلت الناس ينظرون لها بهالنظره وتستاهل اللي يصير لها ..

واللي يقهر اكثر انهم يشوفون انه هالشي عادي وانهم ماسووا شي ويشوفون انهم محترمات ..

البنت المحترمه هي اللي تكون محترمه بأدبها وبأخلاقها وحفظها لنفسها وفي نفس الوقت ينعكس هالشي على لبسها ..
مب عباية مادري شلون وعطر وميك اب حتى لو خفيف مع احرامي للي يسوون هالشي هذا مش احترام ولاهي بمحترمه ..

أدري كلامي يزعل بس هذا الصدق انا انقهر والله على البنات اللي يسوون هالشي يكسرون خاطري احس عندهم نقص ..

واللي يذبحني اكثر ويقهرني ويخليني اولع اذا شفت واحد ويا هله ومرته او اخته تقول مهرجان يمشي قسم بالله يعورني قلبي يرتفع ضغطي ودي اروح اخنقه لانه مب رجال

واي واحد يرضى على هله يطلعون بهالطريقه مب رجال مب رجال مب رجال واتحداه يقول غير هالكلام ..

ياناس ياعالم اي قلب عندكم اللي يطاوعكم تخلون اهلكم يطلعون بهالطريقه اي قلب اللي عليك تتحمل تشوف اختك او مرتك تطلع بهالطريقه من البيت ودي اعرف بس ماايفور دمه اعصابه ماتحترق مايستحي على وجهة ..
انا مره شفت واحد وياه مرته وماخذه راحتها فاللبس انصدمت والله اني محتقره لين اليوم وقف شعر جسمي مسوي نفسه رجال وفالاخير طلع مب رجال ولا فيه خير ..

انا والله هالموضوع يقهرني ويرفع ضغطي .. واعيد واكرر البنت اللي تطلع بهالطريقه ترى أغلب الناس مب انا بس يشوفونها مب محترمه مهما كانت واثقه من نفسها وماشية سيده ..

قلنا لكم ماتوا الريايل ما طعتوا

عزووز قطر
03-01-2010, 08:52 PM
والله انا معاك في كل كلمة قلتها يالقاسي
احنا شباب ونعرف ..
والله ان الشباب يستحون يحطون عينهم في عين البنت المتغطية واللي عباتها سادة وبدون ألوان بعكس البنت اللي حاطه ميك اب حتى لو كان خفيف
تشوف الشباب وراها والكل يتكلم عنها..

وفي بنات فاهمين موضوع الثقة بالنفس غللللللط .. يعني البنت تحط مكياج وتقول واثقة !؟؟
أي ثقة هذي !؟؟ إلا تبي تلفت النظر

والرجال اللي راضي ان اهله يطلعون بالعطر اللي ريحته فايحة والميك اب حرام يتسمى رجال
شرعاً كلمة ديوث .. ولا يشم ريحة الجنة

وأشكر اختي المقهورة اللي أتمنى من الكثير من البنات يكونون نفس تفكيرها
والله يجزاج كل خير وان شاءالله البنات يتعضون ويفكرون في الموضوع من النواحي الدينية والأخلاقية

المضعد
03-01-2010, 09:03 PM
يعطيج العافيه على هالموضوع

شاهيناز
03-01-2010, 09:11 PM
متابعه بصمت

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-01-2010, 09:19 PM

تسمحلي اختي المقهوره ارد على هذا الرد للاخت خفوق ----

اولا اختي من باب الذوق انج لما تدخلين موضوع اذا ماعجبج واحد من اثنين :
يانج تقرين وتطلعين بهدوء او انج اتقولين لها جزاج الله خير

اما انقولين موضوعج فاشل والمناقشات فاشله اعتقد مهب حلوه تقررين ان الموضوع فاشل وانا شايفه فيه اقباليه بالردود والقراءه اصلاه حتى عدد الزوار بدون رد هذا دليل على كفاءه الموضوع الكل يدخل يقراه 000000
ومن قال انها راقبت فلانه وعلانه ماشوفها اذكرت اهي تكلمت عن (ظاهره متشره بالمجتمع) وبالحياه العامه وبما ان هالظاهره صارت بالعام واما م الناس معناته لازم كل شخص غيور يتدخل لان فيه فرق بين حريه شخصيه ان وحده تلبس الي تبغيه في بيتها ومحد له خص وفي فرق بين احترام الذوق العام طالما طالعه جدام العام اهنيه من حق اي فرد التدخل 0:nice:00

<<<< وجب التنويه :nice:

الـقـاسـي
04-01-2010, 12:42 AM

لا اختي مب كلهم ماتوا للحين في ناس فيهم خير ..

جرير
04-01-2010, 01:18 AM
الاجوبه الصحيحه لهذي الاسئله . . . . . . . تلاقينها عند ابليس

واحد 11
04-01-2010, 01:33 AM
متابع بدون تعليق

BusinessGirl
04-01-2010, 01:42 AM
هلا اختي المقهوره

اممممم

مبدئج صح

بس اسمحي لي على الانتقاد

طريقه طرح الموضوع وطريقه الردود ما اشوف اضافت شي

كل وحده ادخلت مع احترامي للكل
وقالت انا اسوي واسوي
وانا ما عندي هالسوالف
ولي دخلت المكتب ما ادري شا اسوي !!!!!

امممم ممكن اعرف شا استفدنا

اتقولين عدد القراء كبير والردود اشويه

بقولج شي طبيعي

لان انا بعد ما حبيت ارد .. ايش بقول

ان كلامج صح !!!! كلنا انعرف انه صح وانعرف الحلال من الحرام

بقولج اني اسوي جذي !!!! بيكون شي عيب واستفزاز للي طرح الموضوع

بقولج اني ما اسوي !!!! طيب ايش راح يستفيدون الاعضاء لما يدرون اني ما سوي هالاشياء

الشي اللي خلاني ارد
انج فاتحه موضوع للنقاش

ولما وحده من العضوات كانت صريحه
وقالت رايها
شبيتوا فيها ..

وقلبتوا عليها !!!!!!

:( ......

؟!!؟!؟!؟!؟

نمر بن عدوان
04-01-2010, 01:56 AM
اختي المقهوره قبل ان تتكلمي عن المتبرجات في العمل والاماكن المختلطه ,من الاصل هل يجوز للانثى ان تعمل في مكان مختلط وخصوصا اذا ماكانت بحاجة ماسة للوظيفة ؟

يعني تقولين ريلج ماسمحلتج تطلعين بالكحل , من الاصل شلون يسمحلج تشتغلين بمكان مختلط وهو متأكد انج تحت عين زملائك في العمل خلال الساعات الي تقضينها او حتى تحت عين المراجعين وكل واحد يرسم لج صورة فخياله وكل واحد يسرح ويمرح بالانثى الي قدامه .

بأختصار انتي ناقشتي الرتوش وتركتي اساس المشكلة . مثل واحد يسئل مفتي : ياشيخ هل يجوز زوجتي تصلي وراي جماعة في البيت ؟ رد علية الشيخ وانت من الاصل ليش تصلي في البيت ليش ماتصلي في المسجد , وانتي اختي ناقشي اختلاط المرأه وتذكري الاية الي كتبتيها( وقرن في بيوتكن ...........) راجعي الجزء الاول وبعدين ناقشي الجزء الثاني (ولاتبرجن تبرج الجاهلية الاولى ). يعطيج العافية

~ نســـايم ~
04-01-2010, 02:08 AM
والله ما احبذ دخول مثل هذه المواضيع التي تحسسني بأن من يدخله سوف يقول انا البس كذا والبس كذا ولكن للضرورة احكام ,,

اختي الفاضله والغاليه ما ادخلني هي جملة قرأتها ولم استسغها ابدا ,, فقد قلتِ اني البس عباءة واسعه ولكن ليست اوفر ؟؟ اترين ان العباءة ان وسعت اكثر اصبحت اوفر ؟؟؟؟؟؟

بالعكس كلما زاد وسع العباءة كان استر و افضل واصون للمراه فهنالك من الفتيات والنساء من زادت اوزانهن ولا تصلح لهن العباءات التي تكون اوسع قليلا من حجم الجسم لانها بالتاكيد ستشف اجسامهن فبتالي يلبسن عباءات واسعه كثيرا لكي يسترن اجسامهن وتفاصيلها و وجدت تجاوب من عدد من الفتيات عند لبسي لهذا النوع من العباءات و خاصة عباءة الرأس و استغربت ان عدد جيد من الفتيات اخذن يسألوني كيف فصلت هذه العباءة و كيف اهتديت لفكرة عباءة الرأس مع اتساع العباءة و هكذا و الحمدلله قررن بفضل الله ان يلبسن كما البس فالبعض وجد فيها الحل لاخفاء تفاصيل الجسم الظاهره خصوصا للاتي زادت اوزانهن عن الحد الطبيعي ,,

اسمحي لي على مشاركتي ولكن احببت ان انوه وبارك الله فيكِ و الله يهدي كل بنات المسلمين جميعا ونحن معهم اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه اللهم امين ,,

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

BusinessGirl
04-01-2010, 02:32 AM
والله ما احبذ دخول مثل هذه المواضيع التي تحسسني بأن من يدخله سوف يقول انا البس كذا والبس كذا ولكن للضرورة احكام ,,

اختي الفاضله والغاليه ما ادخلني هي جملة قرأتها ولم استسغها ابدا ,, فقد قلتِ اني البس عباءة واسعه ولكن ليست اوفر ؟؟ اترين ان العباءة ان وسعت اكثر اصبحت اوفر ؟؟؟؟؟؟

بالعكس كلما زاد وسع العباءة كان استر و افضل واصون للمراه فهنالك من الفتيات والنساء من زادت اوزانهن ولا تصلح لهن العباءات التي تكون اوسع قليلا من حجم الجسم لانها بالتاكيد ستشف اجسامهن فبتالي يلبسن عباءات واسعه كثيرا لكي يسترن اجسامهن وتفاصيلها و وجدت تجاوب من عدد من الفتيات عند لبسي لهذا النوع من العباءات و خاصة عباءة الرأس و استغربت ان عدد جيد من الفتيات اخذن يسألوني كيف فصلت هذه العباءة و كيف اهتديت لفكرة عباءة الرأس مع اتساع العباءة و هكذا و الحمدلله قررن بفضل الله ان يلبسن كما البس فالبعض وجد فيها الحل لاخفاء تفاصيل الجسم الظاهره خصوصا للاتي زادت اوزانهن عن الحد الطبيعي ,,

اسمحي لي على مشاركتي ولكن احببت ان انوه وبارك الله فيكِ و الله يهدي كل بنات المسلمين جميعا ونحن معهم اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه اللهم امين ,,

للتنويه اختي نسايم

لما اختي المقهوره اذكرت مب اوفر

قصدها مب اوفر في الموديل والالوان

مو قصدها مب اوفر في الوسع

~ نســـايم ~
04-01-2010, 03:01 AM
وفوقها خمار وطبعا نقاب

للتنويه اختي نسايم

لما اختي المقهوره اذكرت مب اوفر

قصدها مب اوفر في الموديل والالوان

مو قصدها مب اوفر في الوسع

هلا اختي الغاليه بزنس قيرل انا مادري من وين جبت كلمة اوفر بس كني قريتها او يمكن من تاثير النوم الله اعلم :shy:

بس في المشاركة اللي فوق قريت جملة"عبايه ساده ووسيعه بس مب كني هبله بزود" ؟؟ هالعبارة استوقفتني ولا قريت فيها كلمة تمت بصلة الى الالوان والموديل بل الى وسع العباه واتمنى ان مب قصدها وسع العباه يخلي البنت هبله واتمنى قصدها امر اخر ولكن الى ان ترد غدا ان شاء الله اقول لحد يزعل مني ان شاء الله :shy:

yesno
04-01-2010, 04:34 AM
انا مب قاهرني الا شي في المجمعات تشوفين ام لابسه لبس محترم مافيه شي يلفت النظر بس:omg: تشوفين بناتها على قولتهم على سنقة عشرة:nice:
عباية ضيقه ومكياج والخ الخ

من وجهة نظري ليش المراءه تروح الشغل وهي كاشخه والرجل سامح لها تعود الى:

1- نقص في الدين (ضعف دينهم)

2- عدم الثقة بالنفس

3- فهم موضوع الدمقراطيه والحريه بالشكل الخاطء

هذي وجهة نظري

المقهوره
04-01-2010, 07:23 AM

مشكور على الكلام الي فعلا هو نظره الشاب
واتوقع البنات قروا الموضوع والي تتعض تتعض والي ماتبي تقتنع

اقلها تنظر من الناحيه الشرعية
وما أظن ان السنه والقرآن اذكروا شي فيه اذى للناس بالعكس كل الي نهانا الله ورسوله عنه لصالحنا .

G0LD
04-01-2010, 07:34 AM

يمكن يكون زياده خباله

تدرون كم عمره 5 سنوات

ماشاء الله عليه ونعم التربيه

صحيح هذا الي نلاحظه وبكثره

مأدري هل البنت الي تطلع مالها والي أي مسئول عنها ؟ طبعا البعض !!

* يعني تتعطر وتتمكيج هي رايحه عرس أو عمل شي محيير الصراحه

* لاشك إن الله جميل يحب الجمال ولكن بالمعقول

* ولاشك إن الله سبحانه يحب أن يرى نعمته على عبده ولكن بحدود

وبالنسبه للرجال اللذين يدركون أن تذهب زوجته وهي متعطره ومتمكيجه وطالعه مع السائق

ل السوق او ل صديقه لها وإلخ

* لايمنع ذهاب الزوجه ولكن هي مع شخص غريب وكثير من الناس الموجودين رجال وألإخت

متعطره ومتمكيجه والعبايه ألوان وتقولون سينما متنقله !! البعض طبعا !!

أنا لازلت عزوبي بس لما اتزوج باشوف إيش السالفه ههههههههه

شكرا على طرح الموضوع المهم والقييم

والله يستر عليكم جميعا

جزاكم الله خير الجزاء

المقهوره
04-01-2010, 07:35 AM
انا اللي عاجبني فالموضوع كله انه منطرح من ( انثى )

صح انثى بس بنت رجاجيل.

وتستنكر بنات جنسها من اللي يعملوه ومخالف للشرع والاعراف

الله يقويج يالمقهوره على التذكير والتنبيه والله يبعد عنج وعنا القهر ووبجع القلب

امين .

يوم اقول لوحده من البنات وصار هالشي مره في حياتي
قلت لها ممكن ابدي رأي في شي بحكم اني مثل اختك .

قالت تفضلي حبيبتي (هي محترمه بصراحه)

قلت لها شالحكمه من لبس هالعبايه والمكياج والعطر الي حاطته.

هنا قالت شوفي حبيبتي (طلع الوجه الاخر)
انا اطلع بالطريقه هذه من بيت اهلي يعني هلي راضيين وهم لهم السلطه علي يوافقون او يرفضون

ومب معنى ان اهلك رافضين انك تلبسين هالشي معناتها لازم تلبسين الكل نفسك

بصراحه انصدمت من ردها

بس ردي كان كالتالي:

قلت لها هلي ما جبروني على شي والدليل اني اشتغل معك...

هلي قالوا لي كذا وكذا وربوني على ان هالشي حرام ويعد من الكبائر
هنا كرهت الشي هذا بالذات التبرج والعطر من صغري والتكشخ له مناسبات وله اماكنه
الي هو تجمع النساء والاعراس .. يعني ما امنعوني من الصح .. بس استنكروا الشي الغلط.

ولو انا مب مقتنعه بسوي مثل بعض الفئات من البنات الي ينزلون الدوام بدووووون مكياج ولا عطر وفجأه تطلع من الحمام (كرمكم الله) عروس .

وبصراحه قلت لها شكرا على الرد ال طيب وطلعت من عندها ومن عقبها ماعاد نصحت احد في هالموضوع لانه فعلا نقطه حساسه بالنسبه لهم وفضيحه بعضهم صوتها عالي في الرد

وانا مب مسأله خوف بس مسأله احترام للذات اني اتناقش معهم.

المقهوره
04-01-2010, 07:39 AM
السلام عليكم

شي طيب ان الانسان يلقى من يذكره بين فتره وفتره

وللاسف ان من اصعب الاشياء تقبل النصيحه خصوصا لمن يفعل

بعض المخالفات

سالفه الثقه سالفه عجيبه .. وتطرح في بالى سؤال ؟

ليش البنت ماتكون واثقه من نفسها وتطلع بدون ميك اب وعطر ..؟

ليش معنى الثقه الحقيقيه مختلف عند البعض

بالنسبه لى كـ رجل لايلفت نظرى الا الجمال الرباني الحقيقى

لانه الحقيقه وجمال الاصباغ والالوان زيف وخداع

وعلى قولتهم الحلو حلو حتى لو قام من النوم

بالنسبه للرجال فعلا شي يحزن ان بعض الرجال يرضى بهالاشياء

واظن السبب التربيه او الانفتاح والافكار الدخيله وقبلهاا الجهل بامور

الدين او العلم بها مع عدم الالتزام فيها

جزاج الله خير يالمقهوره

طيب احنا عائله متفتحه ومواكبين العصر
بس مب معناتها ان التفتح نفهمه غلط
لانه يعتبر تلخلف مب تحضر بصراحه

تحضروا ياناس بس لاتلغون الهويه الاصليه لكم
تحضروا بس اخذوا المفيد واتركوا الضار لكم ولعيالكم

شاكره مرورك

المقهوره
04-01-2010, 07:41 AM

ماماتوا بس قلوا

المقهوره
04-01-2010, 07:42 AM
يعطيج العافيه على هالموضوع

الله يعافيك

المقهوره
04-01-2010, 07:44 AM
تسمحلي اختي المقهوره ارد على هذا الرد للاخت خفوق ----

اولا اختي من باب الذوق انج لما تدخلين موضوع اذا ماعجبج واحد من اثنين :
يانج تقرين وتطلعين بهدوء او انج اتقولين لها جزاج الله خير

اما انقولين موضوعج فاشل والمناقشات فاشله اعتقد مهب حلوه تقررين ان الموضوع فاشل وانا شايفه فيه اقباليه بالردود والقراءه اصلاه حتى عدد الزوار بدون رد هذا دليل على كفاءه الموضوع الكل يدخل يقراه 000000
ومن قال انها راقبت فلانه وعلانه ماشوفها اذكرت اهي تكلمت عن (ظاهره متشره بالمجتمع) وبالحياه العامه وبما ان هالظاهره صارت بالعام واما م الناس معناته لازم كل شخص غيور يتدخل لان فيه فرق بين حريه شخصيه ان وحده تلبس الي تبغيه في بيتها ومحد له خص وفي فرق بين احترام الذوق العام طالما طالعه جدام العام اهنيه من حق اي فرد التدخل 0:nice:00

<<<< وجب التنويه :nice:

:nice:

المقهوره
04-01-2010, 07:49 AM
هلا اختي المقهوره

اممممم

مبدئج صح

بس اسمحي لي على الانتقاد

طريقه طرح الموضوع وطريقه الردود ما اشوف اضافت شي

كل وحده ادخلت مع احترامي للكل
وقالت انا اسوي واسوي
وانا ما عندي هالسوالف
ولي دخلت المكتب ما ادري شا اسوي !!!!!

امممم ممكن اعرف شا استفدنا

اتقولين عدد القراء كبير والردود اشويه

بقولج شي طبيعي

لان انا بعد ما حبيت ارد .. ايش بقول

ان كلامج صح !!!! كلنا انعرف انه صح وانعرف الحلال من الحرام

بقولج اني اسوي جذي !!!! بيكون شي عيب واستفزاز للي طرح الموضوع

بقولج اني ما اسوي !!!! طيب ايش راح يستفيدون الاعضاء لما يدرون اني ما سوي هالاشياء

الشي اللي خلاني ارد
انج فاتحه موضوع للنقاش

ولما وحده من العضوات كانت صريحه
وقالت رايها
شبيتوا فيها ..

وقلبتوا عليها !!!!!!

:( ......

؟!!؟!؟!؟!؟

لاشبينا في احد ولا قلبنا على احد

كل الي اعترف وقال الصدق

نصحته بالقران والسنه

وماقلت لهم اي شي يسئ لهم واظن ردودي واضحه معهم

وأنا ادري ان بعض الردود قالت انا سويت والبعض قال انا ملتزمه الخ من الردود

فيه ناس تعرف ان الي تسويه غلط بس تتهاون فيه .

يمكن هالمناقشه تنفع بشي انت ماتدري بقلوب الناس

وما اظن ان قلوبهم ميته

والقلب الحي الي مهب ميت يتعظ بالصح.

فما اظنك دخلت قلوبهم وحياتهم بعد هالموضوع يمكن صار الشي الي نسعى له

وفي النهايه نقول

" وذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين "

ليش تكرهون التذكير والإسلام نفسه وصانا بها

المقهوره
04-01-2010, 07:51 AM
ماشاء الله عليه ونعم التربيه

صحيح هذا الي نلاحظه وبكثره

مأدري هل البنت الي تطلع مالها والي أي مسئول عنها ؟ طبعا البعض !!

* يعني تتعطر وتتمكيج هي رايحه عرس أو عمل شي محيير الصراحه

* لاشك إن الله جميل يحب الجمال ولكن بالمعقول

* ولاشك إن الله سبحانه يحب أن يرى نعمته على عبده ولكن بحدود

وبالنسبه للرجال اللذين يدركون أن تذهب زوجته وهي متعطره ومتمكيجه وطالعه مع السائق

ل السوق او ل صديقه لها وإلخ

* لايمنع ذهاب الزوجه ولكن هي مع شخص غريب وكثير من الناس الموجودين رجال وألإخت

متعطره ومتمكيجه والعبايه ألوان وتقولون سينما متنقله !! البعض طبعا !!

أنا لازلت عزوبي بس لما اتزوج باشوف إيش السالفه ههههههههه

شكرا على طرح الموضوع المهم والقييم

والله يستر عليكم جميعا

جزاكم الله خير الجزاء

الله يرزقك بالمرأه الصالحه يارب

الخارجية
04-01-2010, 07:55 AM

تسلم يالقاسي على الكلام الطيب وأنا معاك في هذا الكلام

المقهوره
04-01-2010, 07:57 AM
اختي المقهوره قبل ان تتكلمي عن المتبرجات في العمل والاماكن المختلطه ,من الاصل هل يجوز للانثى ان تعمل في مكان مختلط وخصوصا اذا ماكانت بحاجة ماسة للوظيفة ؟

يعني تقولين ريلج ماسمحلتج تطلعين بالكحل , من الاصل شلون يسمحلج تشتغلين بمكان مختلط وهو متأكد انج تحت عين زملائك في العمل خلال الساعات الي تقضينها او حتى تحت عين المراجعين وكل واحد يرسم لج صورة فخياله وكل واحد يسرح ويمرح بالانثى الي قدامه .

بأختصار انتي ناقشتي الرتوش وتركتي اساس المشكلة . مثل واحد يسئل مفتي : ياشيخ هل يجوز زوجتي تصلي وراي جماعة في البيت ؟ رد علية الشيخ وانت من الاصل ليش تصلي في البيت ليش ماتصلي في المسجد , وانتي اختي ناقشي اختلاط المرأه وتذكري الاية الي كتبتيها( وقرن في بيوتكن ...........) راجعي الجزء الاول وبعدين ناقشي الجزء الثاني (ولاتبرجن تبرج الجاهلية الاولى ). يعطيج العافية

أولا : انا موظفة من قبل لا أتزوج.
ثانيا: الإختلاط مب حرام اذا كانت له ضوابط . ولايوجد خلوه بين الرجل والمرأه في مكان واحد وانا مكتبي خاص .... فيه مشايخ حرموا وفيه مشايخ اباحوا بضوابط .
ثالثا: لو ادري اني مب بحاجه العمل كان قدمت استقالتي من زمان مب من حبي للقومه الصبح.
رابعا:عملي لافيه مراجعين ولا احد يدخل علي إلا البوي الي يجيب البريد ومن عند الباب( قلت اختلاط لان مدخل الرجال والنساء واحد لاني في برج ) يعني شغلي مافيه ذاك التعامل المباشر مع كل من هب ودب ويناظر والخ من الكلام الي قلته.

خامسا: دام اني ساتره عمري ومافيني شي يلفت النظر وين المشكله.
شكلي هو هو وانا رايحه لمستشفى ولا سوق ولا جميعه ولا اي مكان.

بعد بتخلي الاماكن العامه محرمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لان فيها اختلاط.....

وطرحي للموضوع لو قريته بتعرف ان الغرض منه مب العمل وبس
انا ذكرت حتى الاماكن العامه
يعني موضوعي ما اقتصر على العمل.
لان العمل مجاله ضيق
بعكس الاماكن العامه مفتوحه اكثر والجمهور فيهم اكثر واكثر..

الحين ابيك تعلق.

هذا رد الشيخ : عبدالعزيز بن عبدالله بن باز.

ومما ورد في هذا الباب قوله سبحانه: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى[4]، وقوله سبحانه: وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ[5] فأمر الله سبحانه النساء في الآية الأولى بلزوم البيوت. لأن خروجهن غالبا من أسباب الفتنة، وقد دلت الأدلة الشرعية على جواز الخروج للحاجة مع الحجاب والبعد عن أسباب الريبة، ولكن لزومهن للبيوت هو الأصل وهو خير لهن وأصلح وأبعد عن الفتنة، ثم نهاهن عن تبرج الجاهلية وذلك بإظهار المحاسن والمفاتن وأباح في الآية الثانية للقواعد وهن العجائز اللاتي لا يرجون نكاحا وضع الثياب بمعنى عدم الحجاب بشرط عدم تبرجهن بزينة، وإذا كان العجائز يلزمن بالحجاب عند وجود الزينة ولا يسمح لهن بتركه إلا عند عدمها وهن لا يفتن ولا مطمع فيهن فكيف بالشابات الفاتنات، ثم أخبر سبحانه أن استعفاف القواعد بالحجاب خير لهن ولو لم يتبرجن بالزينة وهذا كله واضح في حث النساء على الحجاب والبعد عن السفور وأسباب الفتنة والله المستعان.
أما عمل المرأة مع زوجها في الحقل والمصنع والبيت فلا حرج في ذلك وهكذا مع محارمها إذا لم يكن معهم أجنبي منها، وهكذا مع النساء، وإنما المحرم عملها مع الرجال غير محارمها. لأن ذلك يفضي إلى فساد كبير وفتنة عظيمة كما أنه يفضي إلى الخلوة بها وإلى رؤية بعض محاسنها، والشريعة الإسلامية الكاملة جاءت بتحصيل المصالح وتكميلها ودرء المفاسد وتقليلها وسد الذرائع الموصلة إلى ما حرم الله في مواضع كثيرة، ولا سبيل إلى السعادة والعزة والكراهة والنجاة في الدنيا والآخرة إلا بالتمسك بالشريعة والتقيد بأحكامها والحذر مما خالفهما والدعوة إلى ذلك والصبر عليه. وفقنا الله وإياكم وسائر إخواننا إلى ما فيه رضاه، وأعاذنا جميعا من مضلات الفتن إنه جواد كريم

يعني سبب التحريم الاساسي هو الخلوه+ التبرج

وهالنقطتين مب فيني ولله الحمد

أولا: مكاني خاص ومكتبي مسكر
ثانيا: ما اطلع متبرجه.

وهذا الي مخليني قاعده في مكاني الحالي رغم ان الراتب تقلص
وجاتني مليون فرصه وفرصه وبراتب دبل ومزايا حلوه
بس بحكم ان فيه خلوه ومكان مفتوح اوفر ومخالطه مع الجمهور رفضت العرض

المقهوره
04-01-2010, 08:08 AM

صح ان عباة الراس ستر

بس هم عبايه الكتف الواسعه الي ماترسم الجسم مع الشيله العريضه ستر وحلال وانا سألت فيها الشيخ محمد العريفي وكذا شيخ اصادفه في مكه قلت لهم ياشيخ شتقول عن عباتي الي لابسته قال لاحرج وساتره.

هي المسأله مسأله الستر ووسعوا الله يوسع عليكم
لان فيه بنات يلبسون عبايه راس بس شالفايده الكم كله شك وتطريز وضيقه من عند الكتوف راسه الكتف والصدر..

هي المسأله التوسعه التوسعه وسعوا الله يوسع عليكم. ليش الضيق

المقهوره
04-01-2010, 08:11 AM
هلا اختي الغاليه بزنس قيرل انا مادري من وين جبت كلمة اوفر بس كني قريتها او يمكن من تاثير النوم الله اعلم :shy:

بس في المشاركة اللي فوق قريت جملة"عبايه ساده ووسيعه بس مب كني هبله بزود" ؟؟ هالعبارة استوقفتني ولا قريت فيها كلمة تمت بصلة الى الالوان والموديل بل الى وسع العباه واتمنى ان مب قصدها وسع العباه يخلي البنت هبله واتمنى قصدها امر اخر ولكن الى ان ترد غدا ان شاء الله اقول لحد يزعل مني ان شاء الله :shy:

كلمه وسيعه مب كني هبله بزود

هو القصد انها ماتكون وسيعه لدرجه اني اتعثر فيها واصير وانا امشي كني هبله اتخبط واعثر فيها
اقصد اخليها وسيعه الوسع الي مايرسم الجسم ابداااااااااااااااااا.

المقهوره
04-01-2010, 08:13 AM
انا مب قاهرني الا شي في المجمعات تشوفين ام لابسه لبس محترم مافيه شي يلفت النظر بس:omg: تشوفين بناتها على قولتهم على سنقة عشرة:nice:
عباية ضيقه ومكياج والخ الخ

من وجهة نظري ليش المراءه تروح الشغل وهي كاشخه والرجل سامح لها تعود الى:

1- نقص في الدين (ضعف دينهم)

2- عدم الثقة بالنفس

3- فهم موضوع الدمقراطيه والحريه بالشكل الخاطء

هذي وجهة نظري

قلتها عدم ثقه + فهم للديمقراطيه بالشكل الخاطئ+ ضعف الدين.

مع العلم ان مب شرط الواحد يكون مطوع او مطوعه على شان تلبس اللبس المحتشم.

قناص الخليج
04-01-2010, 08:27 AM
للاسف عندما ارى الردود اقووول احنا بمجتمع مثالي الكل ينقد

وعندما اشوووف الواقع اقول وين راحت هل الانتقدات

المقهوره
04-01-2010, 08:39 AM

مجتمعنا مب شخص ولا شخصين يعني لو تجمع كل الي بالمنتدى مايمثلون ربع المجتمع هذول اقليه وبعضهم وافق وبعضهم اعترض

ويوم يعترض شخص ولا شخصين وبالكثير لو نشوف الردود الاعتراض من تقريبا 12 شخص او اقل .

بس الاغلبيه من المجتمع ماعلق على هالمووضوع يعني فيه هالشي وراح يضل

يعني المنتدى فئه بسيطه جدا وعدد قليل من المجتمع.
نقطه في بحر

~ نســـايم ~
04-01-2010, 04:34 PM
صح ان عباة الراس ستر

بس هم عبايه الكتف الواسعه الي ماترسم الجسم مع الشيله العريضه ستر وحلال وانا سألت فيها الشيخ محمد العريفي وكذا شيخ اصادفه في مكه قلت لهم ياشيخ شتقول عن عباتي الي لابسته قال لاحرج وساتره.

هي المسأله مسأله الستر ووسعوا الله يوسع عليكم
لان فيه بنات يلبسون عبايه راس بس شالفايده الكم كله شك وتطريز وضيقه من عند الكتوف راسه الكتف والصدر..

هي المسأله التوسعه التوسعه وسعوا الله يوسع عليكم. ليش الضيق

اختي المقهورة شدخل وسعوا الله يوسع عليكم :) ,,

وانا ما تكلمت عن اللي تلبس عباة راس واللي ما تلبس ليش خذتيها بهالمبدأ الغلط ؟؟ بس عباة راس شك وتطريز انا اول مره اسمع فيها اختي واشوف رفيجاتي وانا وياهم الحمدلله مافي في العباه الا السواد الشديد وسالفة ضيقة من الكتوف الله اعلم انتي من تشوفين المهم الغالبية العظمى عباءاتهم منتهى الستر وسالفة وسعوا يا اختي مالنا خص فيها في عدة علماء تكلموا بهالموضوع وهم ابخص مني ومنج و في البعض اجاز ان تلبس الوحده الشيلة وتلفها حول الكتف و يحصل الغرض والبنت بكيفها تختار الاستر لها والاريح لقلبها وتنفذه ومالها خص بسالفة وسعوا الله يوسع عليكم لكن نقطة الخلاف ان مافي داعي الكلام عن التوسعه بهالطريقة لان البعض يفهمها غلط و الحمدلله حصل خير واتمنى انج فهمتي مقصدي وازلتي سوء الفهم ^_^ مع خالص حبي وتقديري عزيزتي ,,

HIGHNESS
04-01-2010, 05:43 PM
هذول بنات وشباب البلاد .. ادعوا لهم بالهداية والنصيحه الحلوه الي تدخل القلب وخلونا نحسن الظن فيهم ... وابتعدوا عن النقد السلبي و الالقاب .. ان شاء الله ربي يهديهم :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-01-2010, 05:49 PM

اخوي 0000000 عمل المرأه بهذا الزمن ضروري (بحدود الحشمه والاحترام ) والايه الي ذكرتها انقالت في النساء الي يطلعون بلاهدف واهياته وتبرج 0000
يعني ترى الناس عندهم ظروف اتحدهم للعمل وفي ناس عندهم شهادات بعد هالسنين تجلس في البيت 00000 اذا اهي حابه تجلس تجلس لكن شرع الله ماقال لها جلسي الا في حدود وشروط مثل اجبار الزوج انها تجلس وبيقوم بكل متطلباتها لان طاعه الزوج واجبه 0واذا الزوج راضي وشايف ان (زوجته او اخته ) محترمه واتمثل اهلها خير تمثيل بالمجتمع وساتره عمرها بالعكس ونعم التربيه 00 0000اتمنى اي شخص يبدي رايه لايطالع بعين وحده وياخذ الجانب السيئ 000 اذا المرأه اجلست في البيت وحرام تشتغل عيل من بيشتغل في مستشفيات الولاده ولا من بيشتغل في التعليم ولا من ببيع الملابس النسائيه في بعض المجمعات (الكلام لاخوانا العرب) ولا من بتشتغل في التجاره 0000 الخ0
وايد قصص مشرفه في الاسلام اشادت بعمل المرأه المحترمه والملتزمه بتعاليم دينها 00 وشاركت حتى بالحروب ومداوات الجرحى 000هل بتنكر هذا كله
والحين الوزارات فيها اقسام للناس وفارضين احترامهم تطلع من السياره على طول لي باب المكتب ولا واحد يشوفها وبالمثل بالخروج 000 فالي اتشوفهم وتسمع عنهم هذولي الله يستر عليهم ترى الدنيا بخير وفيها اسلوم طيبه وعادات وتقاليد وتعاليم دينيه 00 الحين لو تدخل الوزارات محد يمشي المعاملات غير الحريم الا الريال وظيفته يضرب الكرت ويطلع ويجي نهايه الدوام يضرب الكرت ويطلع 00000
وعلى سالفه كيف الزوج يرضى؟؟
والله 00هذا الزمن زمن المرأه الي ينشد بها الظهر عن 100 رجال كافه عافه محترمه اول كان الاخو ينتخي وقت الفزعه وانا اخو فلانه 00 ترى وايد ناس وريايل واصحاب مجالس كفو يسمعون الناس يمدحون خواتهم وزوجاتهم بانهم ناس طيبين ومحتشمين وينضرب بهم المثل فلا تقلل من قيمه الرجل الي اهله يشتغلون (باحترام) المفروض نفتخر بهم لانهم (احسنو التربيه الي عجز الكثير عن تحسينها )
مادري احس بعض المواضيع العنوان في وادي والردود في وادي 000 حتى البنت الي اتعلق بصدق عن قيمها وتجربتها يتهمونها بالكذب والمثاليه خلاص المجتمع تعلم على النظر والسكوت او التعبير السلبي للسلوك اما تعبير ايجابي صار الكل يستغرب منه 000 ويتهجم عليه 0000

الله يرحمنا برحمته وماقول غير احسنو الظن بالاخرين لي تساوت الاصابع الكل بيتساوى 000

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-01-2010, 05:54 PM

المنتدى مافيه الا كمن بنت اشلون اتقول مجتمع 0000ترى المجتمع فئاته كبيره وطبقاته كثيره وانوعه متفرعه 000 والواقع الي تشوفه لازم ترفع يدك اليمين وشوف اصابعك الخمس هل متساويه اذا هذا اهو المجتمع الي انت تقوله عنه اما مهب متساويه قول كثر الله من امثال الناس الطيبه 00مثل ما الشخص يمتلك عين يمين اكيد فيه عين يسار والي بيطالع بس بعينه اليسار مابيحصل غير الجانب السلبي والي اتشوفهم هذولي يمثلون نفسهم ومهب المجتمع000

~ نســـايم ~
04-01-2010, 06:44 PM
المنتدى مافيه الا كمن بنت اشلون اتقول مجتمع 0000ترى المجتمع فئاته كبيره وطبقاته كثيره وانوعه متفرعه 000 والواقع الي تشوفه لازم ترفع يدك اليمين وشوف اصابعك الخمس هل متساويه اذا هذا اهو المجتمع الي انت تقوله عنه اما مهب متساويه قول كثر الله من امثال الناس الطيبه 00مثل ما الشخص يمتلك عين يمين اكيد فيه عين يسار والي بيطالع بس بعينه اليسار مابيحصل غير الجانب السلبي والي اتشوفهم هذولي يمثلون نفسهم ومهب المجتمع000

بارك الله فيج اختي

وحبيت اضيف شغله لهالنوعية من الناس اللي ما عندها الا التمسك بكلمة ان المنتدى مافيه الا ناس مثاليين الله يعينهم على انفسهم الصراحه لكن للعلم يا اصحاب العقول المنتدى يضم فقط فوق عشرين الف عضو فقط والشعب القطري عددهم فاق ال 300 الف ؟؟

يعني عدد اللي في المنتدى عدد ليس كبر بالنسبه لعدد الشعب فبتالي بطل كلامكم وبطلت حجتكم ولو كان كل اللي بالمنتدى ملتزمين ومثاليين حقا فليس في ذلك ضير ولا اختلاف عن الحقائق فالاعداد التي لم تدخل المنتدى كثيرة جدا وليس كل الشعب القطري يشترك في هذا المنتدى فلم التحامق على المحافظين في المنتدى ؟؟ لا تدخلوا انفسكم في دائرة سوء الظن ففي ذلك اثم عليكم بظواهر الناس كما علمنا سيد الخلق اجمعين وليس لكم ببواطنهم التي لم تروها ولن تطلعوا عليها لان الله فقط مطلع على الغيب ,,

Coffee
04-01-2010, 10:05 PM

يمكن يكون زياده خباله

تدرون كم عمره 5 سنوات

جزاك الله خير ع الموضوع

انا امس كنت في السوق وشفت وحده كاشخه حدها مع زوجها وهو منحرج عارف انا زوجته لبسها بس الضاهر انا ما بيده حيله

بوغزلان28
04-01-2010, 11:34 PM
بصراحه انا واحد احترم البنت او المره اللي اتحط عباية راس والله اني ما اقدر ارفع عيني , مب معناة اللي يلبسون عباية كتف مقلل من قدرهم كلهم محترمات بإذن االله , بس عباية الراس يذكرك بشي من السبعينات والثمانينات على ايام البنت والام تطلع من بيت فلانه لين بيت ارفيجتها فلانه وبيدها سلة الشاي والاقهوه

لوسيل
04-01-2010, 11:39 PM
قال النبي عليه الصلاة والسلام (صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا)

الله يهديهم ويشرح صدورهم للأيمان

توبوا إلى الله قبل فوات الأوان توبوا إلى الله قبل أن تقبض الروح توبوا إلى الله قبل أن تدخلوا منزل الآخره

إلى كل فتاة خرجت من بيتها وخلعت ثوب العفة والكرامة ولبست ثوب التبرج والسفور هل تضمنين ألا تقبض روحكِ وأنتي على هذا الحال ؟؟؟

أتقوا الله في أنفسكم وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وأسئلوا الله الهداية والتوفيق لما فيه الخير لدينكم وآخرتكم

قال الله تعالى { وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد* ونفخ في الصور ذلك يوم الوعيد * وجاءت كل نفس معها سائق وشهيد * لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد }

نسال الله حسن الخاتمة

وحيد-الشوق
05-01-2010, 01:02 AM
والله يأختي مادري شقول

صراحه الردود تنرفز ماخذين الأمور وكأن شيء عادي خصوصا العطر :anger1:

كذا مره شفت رجال ومرته والقهر زوجته حاطه عطر !!!!!!

يقول قال رسول الله : «أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها، فهي زانية. وكلُّ عينٍ زانية».

ولأكأنهم معبرين قول رسول الله :(

الجوكر90
05-01-2010, 02:39 AM
السلام عليكم
هههههههههههههههه
تصدقون انتوا لو تجون يوم الاربعا النورث وقت التسجيل والله راح تشوفون العجب وقطريات وبنات عرب وقبايل
خلاص الدنيا تغيرت وحان موعد قيام الساعه
يعني انسوا
وبخصوص الثقه
انا بقولكم شي البنيه تقول انزين انا ربعي فيهم كذا وكذا وكذا وانا بس اطلع خصله يعني ولا شي عاد هني الام هي الي تحدد تقول اي مسكينه مب نفس ربعها والبنات الي فالمدرسه كلهم فاصخين الحيا والابو مايرضى بس الام هي الي تسكته وعاد هني الشخصيه تبين

ولا العطر هالشي الي ينرفزني وانقهر منه
لو تقولون حق البنات هالحديث مليون مره ماراح يسمعونه
لاتقولون حديث ولا غيره
خلاص جمله معرف جوابها ( احنا الي راح نتحاسب )

والله يالربع هاذي حلفه يوم وحده تمر جنبي واشم منها ريحه عطر احس فشي غريب
والمشكله عطر الحريم يجذب اكثر وريحته مركزه من قلب يعني تدخل الخشم وماتطلع

وعن الرجال الي يتمشى ومعاه اخته هاي شي ثاني
والله شكثرهم
اول كنا نميز بين المطلع والي يتمشى مع اخته
الحين اشوف كل الشباب مطلعين اشلون تتمشى معاها ولا شاق الحلج يقول تعالوا شوفوا اختي <<< صج نغل

ولا الحين ريال يتمشى مع زوجته وعياله
يعني قبل يومين شفت ام وبنتين وانا من اول ماشفت الام والبنتين عرفت انهم عيالها لان نفس الويه بالضبط
وماشاء الله ع الام قدوه حق بناتها والله مافيها شي العبايه سوووده بس اللهم مطلعه شعرها وهم بناتها مب مسوين شي غلط بس شعر والمشكله جواتي تتمشون استغفر الله

والله انا يوم اشوف وحده متحجبه وويها صافي والله تكبر فعيني حتى لو مب حلوه بس اشوف وحده حاطه مكياج ومطلعه شعرها انا بكون صريح معاكم انا مب من الي يسيء الظن يعني يمكن تكون محترمه بس هي الي جابت الكلام لنفسها يعني وحده تحط مكياج واللوان فويها وتبي الناس تقول عنها محترمه اي احترام هاي
والربع مايقصرون فيها سب فاختينها

بس صدقوني انتوا ماشفتوا شي وراح تشوفون اشيا ماتنقال وماتنوصف
ترى انا ماكنت اصدق عن الي يصير فالنورث بس يوم دخلت شفت اشيا بنات يجيون هناك بس عشان يجذبون الشباب هاي شغلتهم طبعا هم جايين عن طريق شركات يعني المعاش يمشي ومب وحتاجين الا شي واحد شباب يتسلون معاهم

تعرفون وشو المشكله
يوم نتكلم احنا ونقول ليش وليش وليش وهاي حديث وهاي فالقران
الرد جاهز عندهم ( انتوا معقدين )
اقول حق الي يقول هالكلام الحمدلله ان احنا طلعنا معقدين مب عاصيين ربنا ونجاهر فالمعصيه ونخلي الي يسوى والي مايسوى يفرج علينا

لاحول ولا قوة الا بالله

الله يهدي امه محمد قولوا امين

والسموحه ع الطوله

روض
05-01-2010, 10:51 AM
الحمدالله لااحط مكياج ولا اتعطر

حتى لما اطلع مع زوجى ماحط شى<<لان اكيد انى بنزل ياما فى سوق ولا مطعم خخخخخخخخخخخخ

واذا غلبتنى نفسى وتمكيجت وانا طالعه مع زوجى انزل الغطوه على عيونى طبعن اكون متنقبه بعد<<<حتى هو مايرضى

ومشكوره على التنبيه