المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيه.اف-كي سيستيما الروسية تتقدم لرخصة المحمول الثالثة بمصر



نديم
16-02-2006, 03:06 PM
صحيفة..أيه.اف-كي سيستيما الروسية تتقدم لرخصة المحمول الثالثة بمصر
موسكو 16 فبراير شباط /رويترز/ - نقلت صحيفة كوميرسانت الاقتصادية الروسية اليوم الخميس عن فلاديمير ايفتوشنكوف رئيس شركة أيه.اف-كي سيستيما الروسية قوله ان الشركة ستتقدم بعرض للحصول على ترخيص التليفون المحمول الثالث في مصر وذلك في أحدث مشروعاتها بالخارج.
ونسبت الصحيفة الى ايفتوشنكوف الذي يملك 65 في المئة من المجموعة الروسية قوله //قررنا المشاركة في المزاد على الرخصة الثالثة للهاتف المحمول بنظام جي.اس.ام في مصر.//
وطلبت مصر أكبر الدول العربية سكانا اذ يبلغ عدد سكانها 70 مليون نسمة عروضا لشبكة ثالثة للهاتف المحمول على ان تتقدم الشركات الراغبة بعروضها في ابريل نيسان.
ويوجد في مصر حاليا شركتان لخدمات الهاتف المحمول هما الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول /موبينيل/ وفودافون مصر.
يتبع م ب /قتص/ Reuters

نديم
16-02-2006, 03:06 PM
صحيفة..أيه.اف-كي سيستيما الروسية تتقدم .. اضافة أولى
وقالت الصحيفة ان سوق الهاتف المحمول في مصر أبعد ما يكون عن التشبع اذ أن عدد المشتركين في الخطوط يبلغ 12 مليونا أي 15 في المئة فقط من عدد السكان.
واجتذب المزاد اهتمام ثلاث شركات اقليمية للاتصالات على الاقل.
فقد قالت الشركة المصرية للاتصالات التي تدير شبكة الاتصالات الارضية في البلاد انها تفكر في التقدم بعرض بينما قالت شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية وشركة اتصالات الاماراتية انهما ستشاركان في المزاد.
وقالت شركة الاتصالات السعودية انها تدرس فرص الاستثمار في الشرق الاوسط بما في ذلك الترخيص الثالث في مصر.
وجمعت شركة سيستيما 56ر1 مليار دولار قبل عام من خلال اكتتاب عام في بورصة لندن لتصل قيمة الشركة بذلك الى ثمانية مليارات دولار.
وتملك الشركة الروسية نصف شبكة الهاتف المحمول موبايل تليسيستمز.
وقالت صحيفة كوميرسانت ان الشركة الروسية لم تقرر بعد ما اذا كانت ستتقدم بعرض من خلال شركة سيستيما تليكوم التي تضم أصولها في قطاع الاتصالات أم من خلال شركة موبايل تليسيستمز.
م ب /قتص/ Reuters