المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السكن مع اهل الزوج هل يؤثر على الاستقرار.!!!

نفسي عزيزه
04-01-2010, 09:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قريت موضوع ونقلته لكم كما هو بدون تعديل وحبيت تشاركونا ونسمع أرائكم ونستفيد منكم

اليكم الموضوع كما هو منقول

حبيت اطرح عليكم قضيه او موضوع لاخذا ارائكن وانطباعااتكن الا وهو

السكن مع الزوج في بيت العائلة(بيت اهله) هل يؤثر على الاستقرار

منذ سنوات مضت كان من الطبيعي أن تسكن الزوجه مع والدة زوجها في منزل

واحد بل كانت تسعد الزوجة بهذا ويسود بينهما كل الود والحب والتعاون

أما الآن فعادة ما تحلم العروس ببيت الزوجية المستقل

الذي يضمها وحدها مع شريك حياتها لتكون هي صاحبة الأمر

وآلاتي يرفض العيش في بيت العائله ينسقن وراء حلم الاستقلالية

متذرعات بالمثل كن بعيداً تصبح حبيباً

اخواتي هل تقبلن السكن في بيت عائلة زوجك؟؟

ام تفضلن الاستقلالية في بيت خاص لكِ؟؟

وان كان زوجك وحيد والديه واكبر عائلتة؟؟ماذا ستفعلين؟؟

لك أيها الزوج

هل تفضل ان تسكن في بيت خاص لك وحدك

وتستقل بحياتك بعيد عن امك وابوك واخوانك ام تفضل العيش في بيت العائلة

واذا كنت وحيد والديك وزوجتك تريد الاستقلال بمنزلها الخاص ماذا ستفعل ؟؟

.بانتظار أرائكم حول السكن مع أهل الزوج ونواحيه السلبية والإجابية

وشكرا لكم

الجزوع
04-01-2010, 09:54 AM
انا اشوف ان الواحد بمجرد انه يتزوج يطلع بيت بروحه ابرك واحسن
(( ابعد اللحم عن اللحم لايعفن )) هذا سبب والسبب الثاني الوحده تبي تاخذ راحتها في بيتها وتبي تلبس على كيفها ، اذا الوحده مالقت الحريه في بيتها وين تلقاها دام ان كل شي ممنوع وحرام ولاتتعطرين برا البيت ولا تتكشخين برا البيت شلون يعني تموت الوحده بحسرتها ؟؟ هذا رايي الشخصي وكتبته ، الوحده مب مرتاحه لا مع اهل الزوج ولا حتى اذا جابت زوجها وسكنت عندهم تحس بأنواع الاحراج والعباله ، وما اقول الا شدوا حيلكم يالمسؤلين عن الاراضي وخفوا الواحد خاس في بيت اهله وعياله صاروا كبره وهو قاعد عند اهله او اهل زوجته ( سوري طلعت عن صلب الموضوع بس فيني حره على التخطيط الزفت ) سلام عليكم ..

العلم الوكاد
04-01-2010, 09:58 AM
اكيد اذا كانت الظروف تسمح فالافضلية للسكن المستقل

وان لم يكن

فالزوجة هي من يتحمل العب الاكبر في استقرار المنزل

والزوجة الذكية هي من تستطيع كسب قلوب اهل الزوج

حتى يحس من في البيت ان وجودها ضروري لسعادة المنزل

تلقى الاب والام والاخوان والخوات يحبونها ومايرضون عليها باي سوء

وفي كثير من الاحيان يقفون بجانبها ضد ابنهم وفي الاول والاخير هي من راح يكتسب

حبهم وبالتالي تهنئ في حياتها وتستقر صحيح من حقها يكون لها مملكتها وتعيش فيها بسعادة

لكن ان لم تسمح الظروف فعلى الزوجة الصبر والتحمل لين تزين الظروف والله يفرجها ولازم

تعتبر الحياة الزوجية شراكة طويلة الامد ممكن تتعب اليوم بس تكسب قلب الزوج ويقدر صبرها وترتاح باقي

عمرها لكن فيه بعض الزوجات الله يهديهم من قبل لا تدخل البيت تكون عامله حسابها على المشاكل و وجع

الراس عشان الزوج يمل وفي الاخير يطلعها ببيت بروحها لكن صراحة حتى لو طلعها بتكون هي الخاسر الاكبر

المقهوره
04-01-2010, 09:59 AM

نعم وانا ساكنه في بيت اهل زوجي

لا افضل بصراحه بس افضل الخصوصيه يعني لي جزء من الخصوصيه

اعيش معهم اكيد و ما اكون انانيه على حسابهم
انا فعلا متزوجه اكبر عيال ابوه وحتى لو طلع بيتي مستقبلا كل الي بالبيت بينتقل معي
على شان كذا مسويه تصميم بيتي ان يكون لي خصوصيه اكثر من الحين طبعا بحكم اني ما اقدر اقول له خل اهلك وراك ، لاني ماارضى عيالي يقطوني مستقبلا اذا كبرت واحتجت لهم .

واذا ابوه وامه ولا اخوانه وخواته فيهم تطفل وهالشي وارد اكيد

اكبر مخي بصراحه بالذات مع الشيبان..

اما الاخوان والخوات لهم حدود.

نفسي عزيزه
04-01-2010, 10:03 AM
انا اشوف ان الواحد بمجرد انه يتزوج يطلع بيت بروحه ابرك واحسن
(( ابعد اللحم عن اللحم لايعفن )) هذا سبب والسبب الثاني الوحده تبي تاخذ راحتها في بيتها وتبي تلبس على كيفها ، اذا الوحده مالقت الحريه في بيتها وين تلقاها دام ان كل شي ممنوع وحرام ولاتتعطرين برا البيت ولا تتكشخين برا البيت شلون يعني تموت الوحده بحسرتها ؟؟ هذا رايي الشخصي وكتبته ، الوحده مب مرتاحه لا مع اهل الزوج ولا حتى اذا جابت زوجها وسكنت عندهم تحس بأنواع الاحراج والعباله ، وما اقول الا شدوا حيلكم يالمسؤلين عن الاراضي وخفوا الواحد خاس في بيت اهله وعياله صاروا كبره وهو قاعد عند اهله او اهل زوجته ( سوري طلعت عن صلب الموضوع بس فيني حره على التخطيط الزفت ) سلام عليكم ..

عجبني ردج شكرا للمشاركه :nice:

ANONYMOUS
04-01-2010, 10:04 AM
السكن مع الزوج في بيت العائلة(بيت اهله) هل يؤثر على الاستقرار

لا ماعتقد يؤثر على الاستقرار

الا اذا كانت الأسر مليانه عُقد نفسيه

نفسي عزيزه
04-01-2010, 10:04 AM
اكيد اذا كانت الظروف تسمح فالافضلية للسكن المستقل

وان لم يكن

فالزوجة هي من يتحمل العب الاكبر في استقرار المنزل

والزوجة الذكية هي من تستطيع كسب قلوب اهل الزوج

حتى يحس من في البيت ان وجودها ضروري لسعادة المنزل

تلقى الاب والام والاخوان والخوات يحبونها ومايرضون عليها باي سوء

وفي كثير من الاحيان يقفون بجانبها ضد ابنهم وفي الاول والاخير هي من راح يكتسب

حبهم وبالتالي تهنئ في حياتها وتستقر صحيح من حقها يكون لها مملكتها وتعيش فيها بسعادة

لكن ان لم تسمح الظروف فعلى الزوجة الصبر والتحمل لين تزين الظروف والله يفرجها ولازم

تعتبر الحياة الزوجية شراكة طويلة الامد ممكن تتعب اليوم بس تكسب قلب الزوج ويقدر صبرها وترتاح باقي

عمرها لكن فيه بعض الزوجات الله يهديهم من قبل لا تدخل البيت تكون عامله حسابها على المشاكل و وجع
الراس عشان الزوج يمل وفي الاخير يطلعها ببيت بروحها لكن صراحة حتى لو طلعها بتكون هي الخاسر الاكبر

ردك رائع مثل شخصك الرائع شكرا على المشاركه

نفسي عزيزه
04-01-2010, 10:06 AM

انا فعلا متزوجه اكبر عيال ابوه وحتى لو طلع بيتي مستقبلا كل الي بالبيت بينتقل معي
على شان كذا مسويه تصميم بيتي ان يكون لي خصوصيه اكثر من الحين طبعا بحكم اني ما اقدر اقول له خل اهلك وراك ، لاني ماارضى عيالي يقطوني مستقبلا اذا كبرت واحتجت لهم .

أحيييج على عطفج وقلبج ونعم المرأه كثر الله من امثالج

نفسي عزيزه
04-01-2010, 10:07 AM
لا ماعتقد يؤثر على الاستقرار

الا اذا كانت الأسر مليانه عُقد نفسيه

تبغي الصدق هذا الاصل والصحيح ولكن بزمنا هذا مدري شصار .. طبعا مش الكل ولكن وايد منهم يتذمرون وانا اخوك :discuss:

اشكرك على مشاركتك اخوي

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-01-2010, 10:18 AM
مثل ما الوحده ترضى وتفتخر ان لها سند بعد ابوها في هالدنيا وشايل اهله وقايم بواجباتهم ومعتمدين عليه ليش ام البنت ما تقنع بنتها بهذا الشي مثل مايحبون لنفسهم يحبون لولد الناس 000
وفي بعض الشباب لحد الحين ما انشد عوده لامن ديون المهر ولا من تكاليف العرس والذي منه00واعتقد في بدايه حياتهم وماعندهم عيال ماله داعي بيت بروحهم دامه (مهب قادر) لين يشد حيله الله معاه اذا حب00
ويازين عيشه الاول ولمه الاخو والعم والخال في مكان واحد والله هالبيوت الي كل واحد بروحه زادت القطاعه محدن يدري عن الثاني 00000
عموما من الاخر بجاوب على اسئلتك:
امممممم ليش لا هذا سنع الاجاويد اول ولين جابو درازن عيال تطلع وما ايد الزوجه تطلع اذا كان زوجها شايل مسؤوليه هالشايب والعجوز لان هذا الوقت الي يرد لهم المعروف ولاتكون الزوجه انانيه كماتدين تدان 000واذا حبت تطلع ورجلها راضي يطلعون ويسوون اغرف للشايب والعجوز احترام لهم يجون وقت مايبغون هذي بنت الاجاويد الي توصل الزوج بأهله00
بس ساعات يجونك اهل الزوج مينن اذا ماتقدر بعد لاحول ولاقوه لاترمون بانفسكم بالتهلكه *_*
وان كان زوجك وحيد والديه واكبر عائلتة؟؟ماذا ستفعلين؟؟طبعا كما تدين تدان والدنيا دواره :nice:
الشي الي مارضاه يستوي باهلي ما برضاه لولد الناس واهله0000
ام تفضلن الاستقلالية في بيت خاص لكِ؟؟عاد استقلاليه ولا غيره شالفايده استغلاليه والريال هايت بره البيت :nice:
اعتقد الاستقلاليه مطلوبه في حاله اليهال كبرو واكثرو ووجد من يسد مكان الابن للقيام بواجبات اهله واذا مافي احد يبني له بالحوش ههههههههههه
وعموما احنا معتمدين على اخوي الكبير اعتماد كلي بعد الله وبعد ماتوفى ابوي واهو مكان الاب وواجبه الحين يبين مدى بره وامانته لتحمل المسؤوليه الي الوالد وصاه وقايم بالمهمه على اكمل وجه ربي يحفظه 000على الرقم من قدرته بالسكن في احسن فيلا 0وزوجته مفتخره بهذا الشي0 هذا اهم الريايل الي نفتخر بهم

بنت قطر202
04-01-2010, 10:23 AM
بالعكس أنـــــــــــا أشوف أنه حلو الوحده تسكن مع أهل زوجها في البدايه وبعدين يبنون بيتهم مع بعض ،،

يعني لو الوحده قاعده بروحها بتتملل واذا زوجها عنده دوام بتقعد بروحها ماتخاااااااااااااف ؟؟؟
اما اذا مع اهل زوجها بتكون قريبه منهم حتى اذا جابو عيال يكونون مع اهل زوجها قراب مش بعاد ...

سمرلاند
04-01-2010, 10:28 AM

افضل وضعي الحالي "البيت المستقل" لا لشيء , بس لاني احب الخصوصيه .

بنبني بيتين في نفس الحوش :)

المقهوره
04-01-2010, 10:29 AM
مثل ما الوحده ترضى وتفتخر ان لها سند بعد ابوها في هالدنيا وشايل اهله وقايم بواجباتهم ومعتمدين عليه ليش ام البنت ما تقنع بنتها بهذا الشي مثل مايحبون لنفسهم يحبون لولد الناس 000
وفي بعض الشباب لحد الحين ما انشد عوده لامن ديون المهر ولا من تكاليف العرس والذي منه00واعتقد في بدايه حياتهم وماعندهم عيال ماله داعي بيت بروحهم دامه (مهب قادر) لين يشد حيله الله معاه اذا حب00
ويازين عيشه الاول ولمه الاخو والعم والخال في مكان واحد والله هالبيوت الي كل واحد بروحه زادت القطاعه محدن يدري عن الثاني 00000
امممممم ليش لا هذا سنع الاجاويد اول ولين جابو درازن عيال تطلع وما ايد الزوجه تطلع اذا كان زوجها شايل مسؤوليه هالشايب والعجوز لان هذا الوقت الي يرد لهم المعروف ولاتكون الزوجه انانيه كماتدين تدان 000واذا حبت تطلع ورجلها راضي يطلعون ويسوون اغرف للشايب والعجوز احترام لهم يجون وقت مايبغون هذي بنت الاجاويد الي توصل الزوج بأهله00
بس ساعات يجونك اهل الزوج مينن اذا ماتقدر بعد لاحول ولاقوه لاترمون بانفسكم بالتهلكه *_*
وان كان زوجك وحيد والديه واكبر عائلتة؟؟ماذا ستفعلين؟؟طبعا كما تدين تدان والدنيا دواره :nice:
ام تفضلن الاستقلالية في بيت خاص لكِ؟؟عاد استقلاليه ولا غيره شالفايده استغلاليه والريال هايت بره البيت :nice:
اعتقد الاستقلاليه مطلوبه في حاله اليهال كبرو واكثرو ووجد من يسد مكان الابن للقيام بواجبات اهله واذا مافي احد يبني له بالحوش ههههههههههه
وعموما احنا معتمدين على اخوي الكبير اعتماد كلي بعد الله وبعد ماتوفى ابوي واهو مكان الاب وواجبه الحين يبين مدى بره وامانته لتحمل المسؤوليه الي الوالد وصاه وقايم بالمهمه على اكمل وجه ربي يحفظه 000على الرقم من قدرته بالسكن في احسن فيلا 0وزوجته مفتخره بهذا الشي0 هذا اهم الريايل الي نفتخر بهم

افكارك تشابه افكاري ...

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-01-2010, 10:33 AM
افكارك تشابه افكاري ...

فديتج يالمقهوره والنعم فيج 0000

نفسي عزيزه
04-01-2010, 10:47 AM

ياسلام عليج اسم على مسمى :thumbup:

كثر الله امثالج

نفسي عزيزه
04-01-2010, 10:48 AM
بالعكس أنـــــــــــا أشوف أنه حلو الوحده تسكن مع أهل زوجها في البدايه وبعدين يبنون بيتهم مع بعض ،،

يعني لو الوحده قاعده بروحها بتتملل واذا زوجها عنده دوام بتقعد بروحها ماتخاااااااااااااف ؟؟؟
اما اذا مع اهل زوجها بتكون قريبه منهم حتى اذا جابو عيال يكونون مع اهل زوجها قراب مش بعاد ...

رااااائع ماكتبتيه اختي بنت قطر

نفسي عزيزه
04-01-2010, 10:51 AM

افضل وضعي الحالي "البيت المستقل" لا لشيء , بس لاني احب الخصوصيه .

بنبني بيتين في نفس الحوش :)

واذا الحوش صغير :secret:

طبعا رايج وانا احترمه :victory:

في بعضهم يرتاحون مع الاهل وبعضهم يبون بيت مستقل

فشكرا لكٍ اختي الكريمه على مشاركتك

حراير قطر
04-01-2010, 11:01 AM

ايه اقبل وانا عشت مع اهل زوجي تقريبا ست سنوات

وللاسف اني طلعت بس للظروف احكام لو لي مساحه اكبر

كان انا لين الحين عندهم ...

الاستقلاليه مب شبء كلش وما احب الوحده

احب الجمعه وفي البيت حس احد معاك

وما اتخاف من الخدم على العيال لانه بيكون احد معاهم

وهم بعد المكان نظيف والاكل نظيف خبرك اتعرف سوالفهم ... :(

ما ادري شنو قصدك بهالسؤال ...

تقصد انه هو الولد الوحيد وما عنده اخوان ...

او انه اكبر واحد بالعائله ووالديه متوفين واخوانه عايشين ...

بكل الحالتين بأكون معاهم ...

ويسلمو على الموضوع

العلم الوكاد
04-01-2010, 11:25 AM
بصراحة اغلب اخواتنا المشاركات

اللي قالوا مع السكن مع اهل الزوج

اما انهم يدعون المثالية

واما انهم يخالفون الواقع

ولكم في مركز الاستشارات العائلية

والمحاكم واسباب الطلاق اسوة حسنة

unless
04-01-2010, 11:26 AM
بصراحة عشنا على مبدأ وعينا عليه في العائلة لا زواج بدون بيت مستقل للجنسين

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-01-2010, 11:52 AM

اما انهم يدعون المثالية

واما انهم يخالفون الواقع

ليش ندعي المثاليه شبنحصل من هالمنتدى 0000000

اعتقد كلن يعبر عن رايه بصدق ومهب مستفيد شي سوى انه يقول الحق وماكو اي مثاليه والمحاكم ومركز الاستشارات الله يسلمك كل هذا بسبه شي واحد (فشخره المجتمع الي على الط 0000) اسمحلي هذولي الي يمشون ورى كلام الناس 00اول سؤال لي انخطبت البنت ها ه بشري عسى بيحطها في بيت وكم المهر <<<انتو شكو بالناس 00هذيلن اهم الناس الي اتشوفهم بالمحاكم 000

والي موناقصها شي في بيت ابوها ما بتطلب لان الخير وعاشته بعد اشتبي واذا يبغي يحط بيت زياده الخير خيرين 00000 عموما القناعه في هالسوالف تلعب دور كبير:)

احم واسمحلي صاحب الوضوع على المداخله

@north_star@
04-01-2010, 12:19 PM
اعتقد انه سكن الزوجه مع اهل الزوج اكيد بيصير فيه بعض المشاكل اللى ممكن تبتدي صغيرة وتكبر مع الايام لان الزوجة تحب انه يكون لها مملكتها الخاصة ..... ويعطيك العافيه اخوي نفسي عزيزة

المقهوره
04-01-2010, 12:24 PM

اما انهم يدعون المثالية

واما انهم يخالفون الواقع

مب مضطرين ندعي المثاليه

خاصه اننا بالنت وما احد يعرف الثاني

ونقدر نقول اي ارضى ونقدر نقول لا مانرضى ما راح يصيبنا ضرر في الموضوع

بس هذا فعلا الي صاير وماكذبت بشي

وكل اجاباتي الي بالمنتدى من واقعي انا ومب مصطنع وربي أعلم بما في النفوس

ومثل مانظرتك سلبيه اتجاه النساء ترى فيه نساء فيهم الخير والبركه

وللعلم بعد

ولا بنت من بنات الجماعه عايشه في بيت مستقل وهالشي ربينا عليه ان المرأه إن تزوجت تكون مع زوجها مكان مايكون ومع اهله خاصه ومالها شروط في عقد الزواج إلا التعليم والوظيفة ان ارادت.....

ماعمري سمعت عندنا ان وحده اشترطت بيت بصراحه

كلنا ننطر بيت الحكومه الي يطلع عقب 7 سنوات واكثر.

وللعلم بيت ابوي اكبر مليون مره من بيت اهل زوجي ومع ذلك نقول الحمد لله
من صبر نااااااااااااااااااااااااااااااااااااال الخير كله :)

وللعلم اكثر اسباب الطلاق هو الزوج وخياناته؟....

اما سبب الطلاق على شان بيت فما اظن كثيره .

ترى مااحب الي يكذبني وانا صادقه :(

ابن مانع
04-01-2010, 12:39 PM

بيض الله ويهج
وجعل ربي يوفقج ويستر عليج ويسخره لج ان شاءالله

المقهوره
04-01-2010, 12:44 PM
بيض الله ويهج
وجعل ربي يوفقج ويستر عليج ويسخره لج ان شاءالله

وبيض الله وجهك على الكلام الطيب

العلم الوكاد
04-01-2010, 12:47 PM
ليش ندعي المثاليه شبنحصل من هالمنتدى 0000000

اعتقد كلن يعبر عن رايه بصدق ومهب مستفيد شي سوى انه يقول الحق وماكو اي مثاليه والمحاكم ومركز الاستشارات الله يسلمك كل هذا بسبه شي واحد (فشخره المجتمع الي على الط 0000) اسمحلي هذولي الي يمشون ورى كلام الناس 00اول سؤال لي انخطبت البنت ها ه بشري عسى بيحطها في بيت وكم المهر <<<انتو شكو بالناس 00هذيلن اهم الناس الي اتشوفهم بالمحاكم 000

والي موناقصها شي في بيت ابوها ما بتطلب لان الخير وعاشته بعد اشتبي واذا يبغي يحط بيت زياده الخير خيرين 00000 عموما القناعه في هالسوالف تلعب دور كبير:)

احم واسمحلي صاحب الوضوع على المداخله

تسلمين على تعليقك

وانا كان بالنسبة لي مجرد وجهة نظر لاني اشوفها بكثرة وان لم نعلن عنها بس تبعاتها واضحة

بعدين لي سؤال بعد اذنك من غير تحسس انتي متزوجة

وانت قلتي اول سؤال بيحطها في بيت بروحها...فهي مسألة مجتمعية وليست شخصية

العلم الوكاد
04-01-2010, 12:54 PM
مب مضطرين ندعي المثاليه

خاصه اننا بالنت وما احد يعرف الثاني

ونقدر نقول اي ارضى ونقدر نقول لا مانرضى ما راح يصيبنا ضرر في الموضوع

بس هذا فعلا الي صاير وماكذبت بشي

وكل اجاباتي الي بالمنتدى من واقعي انا ومب مصطنع وربي أعلم بما في النفوس

ومثل مانظرتك سلبيه اتجاه النساء ترى فيه نساء فيهم الخير والبركه

وللعلم بعد

ولا بنت من بنات الجماعه عايشه في بيت مستقل وهالشي ربينا عليه ان المرأه إن تزوجت تكون مع زوجها مكان مايكون ومع اهله خاصه ومالها شروط في عقد الزواج إلا التعليم والوظيفة ان ارادت.....

ماعمري سمعت عندنا ان وحده اشترطت بيت بصراحه

كلنا ننطر بيت الحكومه الي يطلع عقب 7 سنوات واكثر.

وللعلم بيت ابوي اكبر مليون مره من بيت اهل زوجي ومع ذلك نقول الحمد لله
من صبر نااااااااااااااااااااااااااااااااااااال الخير كله :)

وللعلم اكثر اسباب الطلاق هو الزوج وخياناته؟....

اما سبب الطلاق على شان بيت فما اظن كثيره .

ترى مااحب الي يكذبني وانا صادقه :(

اختي الكريمة كلامك يعني الجماعة اش يبون

وانا معاهم ما تعودنا بس مب مسألة قناعة شخصية

هنا في مثل هالحالة راح تنكدين عليه 300 يوم في السنة وانا استحملت وانا تحملت اهلك

وانا صبرت وانت ما شفت لي حل وانا وانا وانا بس الاكيد ومن الطبيعي انتي تحسين انك

مضحية بدرجة كبيرة بس الطرف الاخر او بالاحرى الزوج هو اللي ممكن يحكم لانه في كل

الاحوال هو المجني عليه وهو اللي يحاول تكونين افضل زوجة وفي كل الحالات هو الخسران

ان واجهك زعلك وان جاملك تألم

المقهوره
04-01-2010, 12:55 PM
تسلمين على تعليقك

وانا كان بالنسبة لي مجرد وجهة نظر لاني اشوفها بكثرة وان لم نعلن عنها بس تبعاتها واضحة

بصراحه عندنا مافي هالسؤال لامن قبل الحريم ولا الرجاجيل

بالعكس اذا قالت لهم ام العروس بنتي اشترطت بيت بروحها انقدوا عليها على طووووووووول

nouar
04-01-2010, 12:55 PM

اما انهم يدعون المثالية

واما انهم يخالفون الواقع

عذرا اخوي الطلاقات ما سببها انها السكن مع اهل الزوج ...

بعض الحالات الزوج صار غني وما محتاج لمرته ....

يعني الحلوه له والمره لنا

السبب الحقيقي انه الزوج مستكثر نفسه على زوجتها اما انه مايريد يتحمل المسؤوليه بعد ما وصل لهدفه يا اما مال يا اما عيال يا اما خلص اكلنا والحين مب محتاجينك ..

المقهوره
04-01-2010, 12:59 PM
اختي الكريمة كلامك يعني الجماعة اش يبون

وانا معاهم ما تعودنا بس مب مسألة قناعة شخصية

هنا في مثل هالحالة راح تنكدين عليه 300 يوم في السنة وانا استحملت وانا تحملت اهلك

وانا صبرت وانت ما شفت لي حل وانا وانا وانا بس الاكيد ومن الطبيعي انتي تحسين انك

مضحية بدرجة كبيرة بس الطرف الاخر او بالاحرى الزوج هو اللي ممكن يحكم لانه في كل

الاحوال هو المجني عليه وهو اللي يحاول تكونين افضل زوجة وفي كل الحالات هو الخسران

ان واجهك زعلك وان جاملك تألم

الحمد لله ما امن على زوجي بشي حتى لو مقصر
انا اخذته وهو كذا وراح اظل على ما انا اليييييييييييين يفرجها رب العالمين

وقصه البيت لحالي انا رافضه الفكره اساسا

للعلم بيت اهل زوجي ضيق لدرجه ماتتوقعها لان ابوه متزوج 3 حريم بعيالهم الخ من الناس

وأول ماتزوجنا هو بنفسه شاف الضيق وقال بنطلع في شقه او ملحق اريح
وانا الي رفضت هالشي وقلت له مهيب زينه ، لان اهلك اول كلمه بتطلع من عندهم يوم تزوج خلانا بغض النظر عن السبب الرئيسي ان مافيه مكان في البيت ....

يعني انا وولدي وزوجي بغرفه وحده ....
وبالعكس مستانسه ما احس انه ناقصني شي ...

ياكثر الي ساكنين في قصور واستقلاليه وكل واحد مايشوف الثاني.

ضوى
04-01-2010, 01:00 PM
نعم ماعندي مشاكل ، وفعلا سكنت قرابة الخمس سنين ببيت اهله بس كنت بطابق مستقل تماما عنهم حتى بابي الخارجي على الحوش ، ولي باب مشترك معاهم بصالتهم وكنت اروح واجي عليهم وهم عادي يجون عندي :)

حلوة الاستقلالية لو كنت بغرفة او غرفتين بوسط البيت ، حلوة الاستقلالية اذا البيت فيه شباب وايد ، بس اذا البيت مافيه الا اخت واحدة والاب والام ماعتقد مشكلة كبيرة ، بس في كل الاحوال حلو المراة يكون لها استقلالية من غير انانية مفرطة في الاحتفاظ بالزوج وابعاده عن اهله
زوجي كبيرهم ووحيد امه وابوه ، بس ابوه الله يرحمه متزوج ثنتين غير امه وطبعا كل وحدة من حريم ابوه لها كبير من عيالها بس الشور الاخير لابو عيالي لانه كبير العايلة ، وماشاء الله له كلمة عليهم وهم وايد يحترمونه والحمد لله يحبوني واحبهم يعني ماكانت فيه مشاكل تذكر الا اشياء بسيطة غيرة نسوان :)

العلم الوكاد
04-01-2010, 01:00 PM
بصراحه عندنا مافي هالسؤال لامن قبل الحريم ولا الرجاجيل

بالعكس اذا قالت لهم ام العروس بنتي اشترطت بيت بروحها انقدوا عليها على طووووووووول

وانتي وين دورك و وين رأيك انتي المعني في المقام الاول

والا الحين الكلام لهم وعقب عذابه علي

شموخ قطريه
04-01-2010, 01:03 PM

اقبل بس بشروط ااكون محصله على مكان خاص فيني __ طبعا الواحد مايقدر يجاب على هالسؤال بالكامل لان لكل بيت طبع وقوانين

اذى كانت امكانيه تساعده يفتح بيت ليش لا افضل من نواحي كثيره __ بعد لازم الوحده تراعي ظروف زوجها مب تحط على راسه ديون الدنيا علشان بيت

ارجع واقول ماعندي اي مشاكل بس يكون لي مكاني المستقل الخاص

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-01-2010, 01:07 PM
تسلمين على تعليقك

انتي متزوجة 000000000 (لاتعليق) عندي تحفظ من الامور الشخصيه

وانت قلتي اول سؤال بيحطها في بيت بروحها...فهي مسألة مجتمعية وليست شخصية:

طبعا مجتمعيه ومحد يقدر ينكر تأثير المجتمع لان اول سؤال يسألون حط بنتكم في بيت ولا بيحطها في بيت 000 الناس يطالعون المجتمع البنت تطالع ربعها والاهل يطالعون الناس اكوه بنت فلان حاطلها بيت واكوه علان بانيلها بيت وتناسو (قدرات الناس) حتى الشغاله يسألون ويييييييي ماحط لها شغاله هذا اهم الناس احيانا الشخص يلجئ لهذي المتطلبات عشان الناس00 وعشان كلام الناس والخطئ المفهوم عن اهل الزوج كن بنتهم بتدخل معسكر حربي من البدايه شن احقاد قبل لا اتعيش معاهم 000 وهذا كله من تأثير نظره المجتمع

ولكن الي يبغي يعيش بمكان مستقل كيفه بعد حريه شخصيه الله يوسع عليهم 000

من الاخر : البيت+ المهر+ السياره+ صاله العرس وتجهيزاتها كلها امور يسيرها المجتمع

المقهوره
04-01-2010, 01:08 PM
وانتي وين دورك و وين رأيك انتي المعني في المقام الاول

والا الحين الكلام لهم وعقب عذابه علي

يا العلم الوكاد شبلاك

اقول لك هالشي مهب عندنا وبقناعه تامه

ان كثر كثر اذا قد عليها بزران تطلب لها غرفه اضافيه خاصه اذا قد عيالها كبار من 5 سنوات وفوق ... غير كذا ماعندنا

هالشي احنا متربين عليه ومقتنعين فيه شفيك غصب نغير نفسنا على شان تقتنع انت.

وفي النهايه اهم شي ال رجال واخلاقه اما البيت والاستقلاليه لاحقين عليها
وبعدين مب شي اساسا وجهي بوجهه كل يوم في مكان واحد

اساسا ما ادخل غرفتي ( على قولتي دائما بيتي ) إلا حزه النوم غير كذا رازه عمري بالصاله. ابي اشوف الرايح والجاي ما احب الوحده

حلو الجمعه والناس انا مانيب جرباء اقعد بروحي ولا حولي احد

تحداني
04-01-2010, 01:23 PM
.. من الصعب جدا .. الرد على هذا السؤال .
سواء كانت الفتاه مرتبطه ام لا ..
لانها امور تختلف من عائله الى عائله اخرى .
. ومن اجواء الى اجواء ..

قد اقبل العيش مع اهل زوجي .. ومع الايام يتبدل الحال ...
بتبدل الظروف المحيطه .. سواء كان هذا الظرف
مادي ..
او حتى ظروف معنويه..أوصحيه ..

وكما اشاروا الاخوان والاخوات الافاضل ..
الوحده ..
والمرض ..
والماده ..
وما يستطيع الرجل ان يفعله وما لا يستطيع فعله ..

نسأل الله ان كنا معهم ..
نجتمع على الحب والود .. والعشره الطيبه ..

وان بعدنا عنهم ..
نبقى قريبين من القلب ..

لا احد يريد من احد سوى المعامله الحسنه ..
والكلام الطيب ..

غير ذلك فالبيت .
. والاثاث والقصور فانيه ..

الله يرزقكم بيوت في الدنيا .. وقصور في الآخره ..
وتعيشون حياه مليئه بالسعاده ..

اللهم آمين ..

جملك الله برضى الرحمن

~~ الدانـه ~~
04-01-2010, 04:31 PM
(منذ سنوات مضت كان من الطبيعي أن تسكن الزوجه مع والدة زوجها في منزل

واحد بل كانت تسعد الزوجة بهذا ويسود بينهما كل الود والحب والتعاون)

منذ سنوات مضت يعني من متى ؟ من كم سنه او كم جيل ؟

قال الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه : ( لا تُخلِّقوا أولادكم بأخلاقكم فإنهم خلقوا لزمان غير زمانكم ) .

طبعآ ليس القصد الأخلاق الثابته الي هي المبادئ مثل الدين والعفه وبر الوالدين وماشابه

القصد هي الأخلاق المتحركه الي تتغير حسب نهج الحياه وتغيرها من زمن لآخر مثل الاسلوب

في التعامل و طريقة التعبير واللبس والتعليم يعني كمثال : ايام جدي كان عادي 3 زوجات ببيت واحد والحياه سهله وكل وحده تتفانى اكثر في التضحيه ونادر ماتصير مشاكل ..... ليش ؟ لأن الناس قليلين والحياه بسيطه والأفكار

متشابهه تقريبآ والتوجهات وحده ...... الآن مستحيل اثنيين يكون لهم نفس التوجه فيه تضارب كبير بالافكار والمبادئ والقيم والتربيه

هل يقدر ابوي في زمنه يسوي نفس جدي ؟ ( بتذبحه امي ههههههههه ) اخوي يقدر يعيش نفس ابوي ....... لا لأن زمنه يختلف ووضعه وتعليمه وتربيته تختلف

وحتى نكون واقعيين اكثر وبعيد عن المجاملات في الردود الي تقول عايشه معاهم ومبسوطه والله العظيم انها غير صادقه مجرد تجميل صوره ( يعني بتقول اعيش وياهم بحرب وتشوه صورتها بالمنتدى !)

اغلب القضايا المتعلقه بالمشاكل الزوجيه واغلب حالات الطلاق سببها اهل الزوج والملفات بمحاكمنا الشاهد لانكم ماراح تتقبلون كلامي طول عمرنا ننافق ونجامل على حساب تحسين صورتنا بالمنتدى وهذا ضعف شخصيه وكذب وتزوير حقائق الله بيحاسبنا على كل حرف تلفظناه مجامله وكذب .

شـعـشـبـونـه
04-01-2010, 04:37 PM
لا ابد

اي نعم وهالشي لصالحنااا طبعاا

اذا وحيد والديه بكون معاهم بنفس البيت عادي وعلى عيني وراسي والديه
بس اذا هو كبير العايله وعنده اخوان وخوات ولازم يتم في بيت اهله لانه الكبير
براجع نفسي مليون مره قبل لا وافق عليه..

وشكرا عالموضوع

بنت المزن
04-01-2010, 05:08 PM
يا العلم الوكاد شبلاك

ان كثر كثر اذا قد عليها بزران تطلب لها غرفه اضافيه خاصه اذا قد عيالها كبار من 5 سنوات وفوق ... غير كذا ماعندنا

اساسا ما ادخل غرفتي ( على قولتي دائما بيتي ) إلا حزه النوم غير كذا رازه عمري بالصاله. ابي اشوف الرايح والجاي ما احب الوحده

:nice::nice::nice::nice:

~ نســـايم ~
04-01-2010, 05:09 PM
يا جماعة الخير عليكم من الظاهر من الاقوال ولا داعي من اي شخص التشكيك بغيره واللي مرتاحه مع اهل زوجها بكيفها انا عندي صديقات الحمدلله يحبون اهل ازواجهم وفي منهم للحين ما تزوجوا ويقولون شرطنا نكون مع اهل الزوج لانهم اجتماعيات جدا ولا يحبون الوحده فهذا امر عادي بعض النساء تتقبله وبعض النساء لا تردنه فلهن حرية الاختيار وللناس فيما يعشقون مذاهبُ ,,

شخصيا استطيع العيش مع اهل زوجي لاني من النوع التي ارضى بأي شيء واتحمل ولي قدرة على الصبر ولله الحمد ولكن افضل ان اعيش فترة ليست بالطويلة و بعدها استقل في بيتي الخاص مع زوجي وابنائي لاني احب ان تكون لي خصوصية مع زوجي و اطبخ له من يداي ولا استطيع فعل ذلك في بيت اهل زوجي وايضا امور اخرى لا استطيع الخوض فيها لكن الافضل بالنسبه لي العيش في بيت مستقل و ايضا استطيع العيش مع زوجي في بيته اهله ولكن بشرط ان يكون لنا ملحق خاص الى ان يشاء الله ومن ثم الى البيت المستقل ,,

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-01-2010, 05:18 PM
(منذ سنوات مضت كان من الطبيعي أن تسكن الزوجه مع والدة زوجها في منزل

واحد بل كانت تسعد الزوجة بهذا ويسود بينهما كل الود والحب والتعاون)

منذ سنوات مضت يعني من متى ؟ من كم سنه او كم جيل ؟

قال الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه : ( لا تُخلِّقوا أولادكم بأخلاقكم فإنهم خلقوا لزمان غير زمانكم ) .

طبعآ ليس القصد الأخلاق الثابته الي هي المبادئ مثل الدين والعفه وبر الوالدين وماشابه

القصد هي الأخلاق المتحركه الي تتغير حسب نهج الحياه وتغيرها من زمن لآخر مثل الاسلوب

في التعامل و طريقة التعبير واللبس والتعليم يعني كمثال : ايام جدي كان عادي 3 زوجات ببيت واحد والحياه سهله وكل وحده تتفانى اكثر في التضحيه ونادر ماتصير مشاكل ..... ليش ؟ لأن الناس قليلين والحياه بسيطه والأفكار

متشابهه تقريبآ والتوجهات وحده ...... الآن مستحيل اثنيين يكون لهم نفس التوجه فيه تضارب كبير بالافكار والمبادئ والقيم والتربيه

هل يقدر ابوي في زمنه يسوي نفس جدي ؟ ( بتذبحه امي ههههههههه ) اخوي يقدر يعيش نفس ابوي ....... لا لأن زمنه يختلف ووضعه وتعليمه وتربيته تختلف

وحتى نكون واقعيين اكثر وبعيد عن المجاملات في الردود الي تقول عايشه معاهم ومبسوطه والله العظيم انها غير صادقه مجرد تجميل صوره ( يعني بتقول اعيش وياهم بحرب وتشوه صورتها بالمنتدى !)
اغلب القضايا المتعلقه بالمشاكل الزوجيه واغلب حالات الطلاق سببها اهل الزوج والملفات بمحاكمنا الشاهد لانكم ماراح تتقبلون كلامي طول عمرنا ننافق ونجامل على حساب تحسين صورتنا بالمنتدى وهذا ضعف شخصيه وكذب وتزوير حقائق الله بيحاسبنا على كل حرف تلفظناه مجامله وكذب .

ممكن سؤال اختي مادري اخوي 000هل انتي تعلمين الغيب ولا مركبه كاميرات سريه في بيوت الاوادم كلللللللللللللللللهم عشان تتطلعين بهذي النتيجه 000

من الاخر مابطول بس الي اقدر اقوله احسنو الظن بالاخرين لان مهب الكل كاذب (في وايد ناس يحملون شعار لاتجعلو الله اهون الناظرين اليكم في كل مكان ) وابشرج مادري ابشرك ترى في قبايل سنعه متماسكه وعايشه بحب ووئام والفه بينهم ومها تغير الزمن مايتغيرون ويتوارثون هالطبع جيل عن جيل تدري ليش (لان منبتهم طيب) (بعيد عن الحقد والضغينه وسوء الظن بالاخرين )000
صراحه عيب نتهم الاخرين بالكذب ولا المبالغه لازم الشخص يذكر سلوك سلبي مهب فيه عشان يكون صادق والله زمن 00 ترى للعلم الفكر السيئ لاهل الزوج المتوارث والقصص الي تنشر اهي الي صورت للبنت انها بتدخل معسكر حربي لو الاهل من نعومه اظافرها علموها على الطيب وحترام الاخرين ماكن شفت طلاق بس هذا الزمن وهذي اعلومه0000 وعلى طاري منتدى وليش الشخص يدعي المثاليه ويبالغ هل المنتدى يكافؤون الاشخاص ويعطونهم بيوت واراضين الي سلوكهم طيب عشان الشخص على قولتكم يدعي المثاليه بالرد ؟؟؟ اسمحيلي على الكلام بس وجب التنويه

مرتبش
04-01-2010, 06:51 PM
بالعكس اشوف انه افضل للاستقرار

والواقع شي والمسلسلات الرمضانية شي اخر

موضي قطر
04-01-2010, 08:03 PM
انا أقول ترى مرات السكن مع الأهل يخلي الواحد يكره نفسه خاصة اذا

كانوا يتدخلون في حياة بنت الناس من باب تنغيص حياتها اعرف وحده اهل

زوجها مطلعين روحها مسلطين عليها وعلى حريم اخوانهم الخدم ويخلونهم

يتجسسون عليهم وصديقتي عندها خدامة مطلعين عينها علشان تسافر لأنه

عندهم مبدأ نسوان اخوانا مالهم حاجة في الخدم مع ان خدم البيت ولا وحده

من حريم عيالهم تقدر تقولها كلمة ولا يامرون عليهم

مالي ومال الناس
04-01-2010, 08:55 PM
يا العلم الوكاد شبلاك

ياسلام على التفكير :nice:

والله نفس اللي تعودوا عليه اهلنا ولله الحمد :victory:

بنت^البحرين1
05-01-2010, 01:11 AM
الردود بعضها حلوة وبعضها استفزازي .. خاصة اللي قاعدين يكذبون في غيرهم ويحلفون ان اللي قابلين كذابات .. غصب يا يقولون لا مانقبل والا كذابات شهالمنطق ذي؟؟

انا عن نفسي لو تزوجت ،، مستحيل اطلب سكن خاص بروحي.. ممكن شقة بس باكون مع هله .. انا شخصية اجتماعية جدا جدا ووصولة جدا مع الآخرين .. اكره اني اكون بروحي حتى وانا في عز ضيقي .. والله ياحلو القعده مع الناس .. بحبهم وبكسبهم بطريقتي وشطارتي وبخليهم يحبوني ولين ماشافوني يستفقدوني وبضرب عصفورين بحجر واحد .. برضي زوجي وبيرتاح ان علاقتي طيبة مع هله وفي نفس الوقت هله بيكونون مرتاحين معاي وانا مرتاحة معاهم .. انا اكره اني اكون بروحي وبصراحة اكثر انا خوافة جدا.. ويرعبني اني اكون في مكان بروحي والوقت ليل..ابليس يلعب في عبي ..

مع ان لنا تجربة مرة مع أختي الكبيرة مع أهل زوجها عاشت معاهم 10 سنوات لاقت فيها أنواع وأصناف من التعذيب النفسي والحرب النفسية والكلامية، ومنها حلفت امي ماتزوج وحده منا الا في تسكن بروحها ان شاءالله في غرفة بس المهم مب مع اهله .. الا أني أصريت على موقفي وقلت لها يمه انا غير .. وعندي ثقة كبيرة بنفسي اني فعلا قادرة اخلي اللي حولي يحبوني( طبعا ماقصد ان اختي ماتنحب، بس لكل وحده شخصيتها) وانا اشوف لو كسبتهم وحبيتهم بيبادلوني نفس المشاعر، وان مابادلوني انا بخليهم يلينون بطريقتي وبعد بيحبوني..

وبالنسبة لو كنت في سكن خاص وتقرر ان امه وابوه معانا.. ليش لا على العين والراس .. يقولون البيت اللي فيه شيبان والا يهال صغار تحل عليه البركة والخير.. بنستحمل ناخذ فيهم اجر واكسب رضا زوجي علي .. ولو بنفكر فيها كم بقالهم من العمر؟؟ اما عاد اذا هم يفتتون الصخر وماينقدر لهم بيتغير هالكلام كله ههههههههههه وبتصير الهجة منهم افضل حل

عذب الكلام 1
05-01-2010, 10:30 AM
يعتمد على الاهل بس الاستقلاليه افضل اول سنتين مع الاهل وبعد المولود الاول يطلع بروحه

خفوق
05-01-2010, 07:02 PM
في هالزمن ابعد واسعد :)

الصريحه
05-01-2010, 07:11 PM
لا الن النفوس تغيرت وحتى الاخلاق والطبايع
وعلشان تسعد الزوجه مع زوجها لازم بروحهم
واذا مضطرين يسوون ملحق خاص

أخت الغالي
05-01-2010, 08:29 PM

اقبل لأني ماحب الوحدة أحب الجمعة واللمة بين الناس ولاأني اقعد بروحي خصوصا فبداية الزواج .. الاذا جوا الاطفال وضاق المكان هني بفكر ..

الاستقلالية مطلوبة بحددود يعني مايكونون متطفلين علي ..

أكيد يشوف والدية مهما كانوا شيبان ولافي قوتهم وكامل صحتهم لأن اللي مافي خير لأهلة مافي خير للناس ..

مع أني كنت من المعارضين وأحن خاطري فبيت بروحي بس تغيرت فكرتي اذا مانفع أهلة وأهمهم ابوة وأمة بينفع مرتة وعيالة !!!

no0no087
06-01-2010, 01:02 AM

علييييييييييييييييج نور اختصرتي اللي كنت بقوووله

واحد 11
06-01-2010, 01:11 AM

لو كل البنات كان لهم مثل تفكيرج كان قلت حالات الطلاق
ولو فيه ناس امثالج ماتزوجوا للحين .اعتقد الشباب راح يدورون عليهم :nice:

الاستقلالية جميلة جدا وفي نظري من الافضل ان يسكن الشخص واهله في بيوت متجاورة

كازانوفا
06-01-2010, 07:43 AM
انا برائي ناااس تتأثر يعني ما في استقراريه وناس لا في عندهم استقراريه
بالنسبه لي ما راح اعرف ارد بس حبيت اشارك بالموضوع لان وضعي مختلف تماما
وتقبل مروري

غروب الشمس
07-01-2010, 01:47 AM
انا ساكنه في بيت اهل ريلي لي 10 سنوات اتمنى اطلع اليوم قبل باكر زهقت مشاكل في مشاكل من ام الريل ومن خواته
للعلم موضوعك مكرر لاني رديت على هالموضوع وطلعت كل اللي بكبدى واعطيت نبذه عن عشرتى ال10 سنين معاهم ومابي اعيد نفس الكلام لان نفسيتى تتعب الله يفرجها يارب ويخلص هالبنيان

toota
07-01-2010, 06:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
من خلال متابعتي للردود وجدت من يؤيد ومن يعارض . وما نستطيع ان نقول ان المؤيدين على حق او لا مع ان ممكن نقول ان المعارضين اقرب للصواب .
أخواتي العزيزات يحكم مسئلة السكن مع الزوج عدة امور . يعني مثلا لو اهل الزوج هم بس امه وابوه والاخوات والاخوان متزوجين وبرا البيت ممكن يكون افضل للزوجه السكن مؤقتا معهم مع الاخذ بعين الاعتبار التالي
* عند زيارة خوات الزواج ونسوان اخوانه لام زوجك , طبعا بعيالهم وخدمهم . تخيلي الوضع . وخاصه اذا كل يوم يجون او كل وحدة تجي لك في يوم يعني ما يحددون يوم يجتمعون فيه .
تخيلي انك تعبانه وراجعه من شغلك او مريضه او حامل ومحتاجه النوم والراحه . وطبعا اصوات العيال وصراخهم يلعبون ما راح يخليك ترتاحين . هذا لو ما عندك عيال . ولو كان عندك عيال المصيبة اكبر , لو احد عيالك مريض تعبان ومحتاج يرتاح طبعا انسي انه يرتاح . ولو عيالك في المدرسه وانتي مبرمجه نفسك على جدول دراسي معين وطبوا عليكم خوات زوجك اول العصر وما راحوا الا في الليل متى راح يحلون عيالك الواجبات ومتى بدرسينهم . اكيد ما راح يدرسون وحتى لو قفلتي عليهم لان قلبهم بيطير مع العيال اللي يلعبون برا . وتخيلي هالوضع يوميا . ايش بتسوين ؟؟؟؟
طبعا ما تقدرين تقولين لهم لا تزورون امكم . وفي هالحاله محد بياكلها الا انتي
* تخيلي شلون عندك خدامه حليوه ونافعتك . وشلون خدامات اهل زوجك يخربونها عليك . وممكن كل اخبار بيتك تكون عند اخت زوجك في بيتها بس من خلال الخدامات . تخيلي انتي ما تبغين تعطينها موبايل وخدامات اهل زوجك وخواته كل وحده بجوالها ايش بتسوين ؟ اكيد خدامتك بتمرد عليك واقلها راح تشين نفسها .
* سياستك في تربية عيالك راح تكون ما لها داعي من الاساس . لان الكل بيكون مدخل في تربيتهم بطريقة مباشره او غير مباشره . مباشره وتعرفونها بس غير مباشره كالأتي
عيال خوات او اخوان زوجك عند زيارتهم لبيت العائله يروحون الدكان ويشترون كل انواع الحلويات والتشيبس والغازيات اللي انتي رافضه ان عيالك ياكلونها . طبعا عيالك بيصيحون يبغون وبيقولون ليه هم يشترون واحنا لا . وطبعا ما تقدرين تمنعين الشباب كلهم انهم ما يشترون . وبهالطريقه راحت سياسه الاكل في مهب الريح . غير انك ما تعرفين ايش كلوا ومن عطاهم اكل .
ولو اهل الزوج مكونين من الوالدين او احدهما والبنات توهم ما تزوجوا . بتقولين بكسبهم . بيكون كسبك لهم مؤقت .. تخيلي نفسك عروس وكل يوم كاشخه ومكياج وملابس وعطورات . وزوجك يبغي يدلعك شوي يطلعك مكان او حتى يجيب لك هديه . وممكن يكثر من مدحك قدام الام والاخوات . صدقوني يا اخواتي انتي راح يكون عندك عادي بس ممكن هالشي يثير الغيره في قلوب اهل الزوج . وممكن يحسون بحسد ولو بسيط . و صدقوني العين حق ممكن تجيك عين بعدها لا يجيب زوجك ولا يودي . وانتي ممكن ينقلب حالك ولا تقدرين تكشخين وحتى مكياج ما تحطين .
وبعض المرات بس وحده من خوات زوجك تكون حاقده عليك تقوم تغير نفوس خواتها وامها كلهم عليك . صدقيني انتي وحده وهم عصبه . يعني مهما صار ما راح يوقفون معاك ضد بنتهم مهما كنتي غاليه . ومهما كانت بنتهم غلطانه .
بعدين مشكله لو اهلك بغوا يزورونك راح يحسوا بالاحراج . وحتى لو زاروك ما راح تحسين بخصوصيه وراحه معاهم خاصه اذا كان مكان الاستقبال واحد .
أهل الزوج كثر ما قربتي منهم انتي بعيده . تخيلي انك قدمتي الكثير لاهل زوجك على طول تساعدينهم وممكن تكونين لام زوجك احسن من بناتها وممكن حتى تشاركينها بعض الاسرار وممكن تخدمينها في صحتها ومرضها ويكون قلبك مفتوح لها ولبناتها . تخيلي كل هذا وفي الاخير جزائك انك مستبعده , يعني مثلا يروحون يسوون عزيمه في البيت ولا يبلغونك ولا يعزمونك . وانتي من اهل البيت . او انهم مثلا يفضلون زوجة اخوهم الثاني اللي هي ساكنه بعيد علشان تقابل معاهم ضيوف مهمين ما يبغونك انتي تكونين موجوده , أو ان الام تسفط كل شي لبيوت عيالها اللي ساكنين برا وبيوت بناتها وانتي ما يدخل عليك من عندها شي وانتي معاها في نفس البيت .تخيلي شلون راح يكون شعورك .
اقول لكم هالكلام وانصحكم يا بنات اذا الزوج غير قادر على فتح بيت مستقل حاليا ولا بد من السكن مع الاهل حاولوا تكون علاقتكم باهل زوجكم محدوده لا تكثرون الجلوس معاهم او الافشاء بالاسرار او كسر الحواجز لان كثير من الزوجات في البدايه كانوا اكثر من خوات مع اهل الزوج والحين مثل النار والبنزين . خليك دبلوماسيه معاهم خلي زيارتك قصيره وكلامك قليل معاهم . الزوج لازم تحثينه من البدايه انك بس هنا مؤقت وانه لازم يسعى للحصول على بيت . من اول الزواج لازم ما تستحين من زوجك والا حقك بيضيع . في ازواج تعلموا على الاتكاليه لانهم عايشين مع اهلهم . يعني لو انه عايش في بيت بنفسه من البدايه احسن لانه بيعرف ان البيت له مصروف مش راح يلعب بالفلوس سفر وخرابيط وهو مأمن ان الزوجه مع الام . وبعض الأزواج بعد صبر زوجته على السكن مع اهله لمده طويله ويوم قدر يحط بيت
ولانه متكل على اهله في اعالة زوجته وعياله حط البيت بس للأسف حط فيه زوجة جديده . والزوجه القديمه مع امه . حتى انتي كزوجه لو طال بك السكن مع اهل زوجك راح تتعلمين على عدم تحمل المسؤوليه . وراح يكون فكرة خروجك من بيت اهل الزوج فكرة مرعبة .
والله يوفق الجميع .

الرميله
07-01-2010, 08:00 AM

اما انهم يدعون المثالية

واما انهم يخالفون الواقع

دايما علمك وكاااااااد :)

الرميله
07-01-2010, 08:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
من خلال متابعتي للردود وجدت من يؤيد ومن يعارض . وما نستطيع ان نقول ان المؤيدين على حق او لا مع ان ممكن نقول ان المعارضين اقرب للصواب .
أخواتي العزيزات يحكم مسئلة السكن مع الزوج عدة امور . يعني مثلا لو اهل الزوج هم بس امه وابوه والاخوات والاخوان متزوجين وبرا البيت ممكن يكون افضل للزوجه السكن مؤقتا معهم مع الاخذ بعين الاعتبار التالي
* عند زيارة خوات الزواج ونسوان اخوانه لام زوجك , طبعا بعيالهم وخدمهم . تخيلي الوضع . وخاصه اذا كل يوم يجون او كل وحدة تجي لك في يوم يعني ما يحددون يوم يجتمعون فيه .
تخيلي انك تعبانه وراجعه من شغلك او مريضه او حامل ومحتاجه النوم والراحه . وطبعا اصوات العيال وصراخهم يلعبون ما راح يخليك ترتاحين . هذا لو ما عندك عيال . ولو كان عندك عيال المصيبة اكبر , لو احد عيالك مريض تعبان ومحتاج يرتاح طبعا انسي انه يرتاح . ولو عيالك في المدرسه وانتي مبرمجه نفسك على جدول دراسي معين وطبوا عليكم خوات زوجك اول العصر وما راحوا الا في الليل متى راح يحلون عيالك الواجبات ومتى بدرسينهم . اكيد ما راح يدرسون وحتى لو قفلتي عليهم لان قلبهم بيطير مع العيال اللي يلعبون برا . وتخيلي هالوضع يوميا . ايش بتسوين ؟؟؟؟
طبعا ما تقدرين تقولين لهم لا تزورون امكم . وفي هالحاله محد بياكلها الا انتي
* تخيلي شلون عندك خدامه حليوه ونافعتك . وشلون خدامات اهل زوجك يخربونها عليك . وممكن كل اخبار بيتك تكون عند اخت زوجك في بيتها بس من خلال الخدامات . تخيلي انتي ما تبغين تعطينها موبايل وخدامات اهل زوجك وخواته كل وحده بجوالها ايش بتسوين ؟ اكيد خدامتك بتمرد عليك واقلها راخ تشين نفسها .
* سياستك في تربية عيالك راح تكون ما لها داعي من الاساس . لان الكل بيكون مدخل في تربيتهم بطريقة مباشره او غير مباشره . مباشره وتعرفونها بس غير مباشره كالأتي
عيال خوات او اخوان زوجك عند زيارتهم لبيت العائله يروحون الدكان ويشترون كل انواع الحلويات والتشيبس والغازيات اللي انتي رافضه ان عيالك ياكلونها . طبعا عيالك بيصيحون يبغون وبيقولون ليه هم يشترون واحنا لا . وطبعا ما تقدرين تمنعين الشباب كلهم انهم ما يشترون . وبهالطريقه راحت سياسه الاكل في مهب الريح . غير انك ما تعرفين ايش كلوا ومن عطاهم اكل .
ولو اهل الزوج مكونين من الوالدين او احدهما والبنات توهم ما تزوجوا . بتقولين بكسبهم . بيكون كسبك لهم مؤقت .. تخيلي نفسك عروس وكل يوم كاشخه ومكياج وملابس وعطورات . وزوجك يبغي يدلعك شوي يطلعك مكان او حتى يجيب لك هديه . وممكن يكثر من مدحك قدام الام والاخوات . صدقوني يا اخواتي انتي راح يكون عندك عادي بس ممكن هالشي يثير الغيره في قلوب اهل الزوج . وممكن يحسون بحسد ولو بسيط . و صدقوني العين حق ممكن تجيك عين بعدها لا يجيب زوجك ولا يودي . وانتي ممكن ينقلب حالك ولا تقدرين تكشخين وحتى مكياج ما تحطين .
وبعض المرات بس وحده من خوات زوجك تكون حاقده عليك تقوم تغير نفوس خواتها وامها كلهم عليك . صدقيني انتي وحده وهم عصبه . يعني مهما صار ما راح يوقفون معاك ضد بنتهم مهما كنتي غاليه . ومهما كانت بنتهم غلطانه .
بعدين مشكله لو اهلك بغوا يزورونك راح يحسوا بالاحراج . وحتى لو زاروك ما راح تحسين بخصوصيه وراحه معاهم خاصه اذا كان مكان الاستقبال واحد .
أهل الزوج كثر ما قربتي منهم انتي بعيده . تخيلي انك قدمتي الكثير لاهل زوجك على طول تساعدينهم وممكن تكونين لام زوجك احسن من بناتها وممكن حتى تشاركينها بعض الاسرار وممكن تخدمينها في صحتها ومرضها ويكون قلبك مفتوح لها ولبناتها . تخيلي كل هذا وفي الاخير جزائك انك مستبعده , يعني مثلا يروحون يسوون عزيمه في البيت ولا يبلغونك ولا يعزمونك . وانتي من اهل البيت . او انهم مثلا يفضلون زوجة اخوهم الثاني اللي هي ساكنه بعيد علشان تقابل معاهم ضيوف مهمين ما يبغونك انتي تكونين موجوده , أو ان الام تسفط كل شي لبيوت عيالها اللي ساكنين برا وبيوت بناتها وانتي ما يدخل عليك من عندها شي وانتي معاها في نفس البيت .تخيلي شلون راح يكون شعورك .
اقول لكم هالكلام وانصحكم يا بنات اذا الزوج غير قادر على فتح بيت مستقل حاليا ولا بد من السكن مع الاهل حاولوا تكون علاقتكم باهل زوجكم محدوده لا تكثرون الجلوس معاهم او الافشاء بالاسرار او كسر الحواجز لان كثير من الزوجات في البدايه كانوا اكثر من خوات مع اهل الزوج والحين مثل النار والبنزين . خليك دبلوماسيه معاهم خلي زيارتك قصيره وكلامك قليل معاهم . الزوج لازم تحثينه من البدايه انك بس هنا مؤقت وانه لازم يسعى للحصول على بيت . من اول الزواج لازم ما تستحين من زوجك والا حقك بيضيع . في ازواج تعلموا على الاتكاليه لانهم عايشين مع اهلهم . يعني لو انه عايش في بيت بنفسه من البدايه احسن لانه بيعرف ان البيت له مصروف مش راح يلعب بالفلوس سفر وخرابيط وهو مأمن ان الزوجه مع الام . وبعض الأزواج بعد صبر زوجته على السكن مع اهله لمده طويله ويوم قدر يحط بيت
ولانه متكل على اهله في اعالة زوجته وعياله حط البيت بس للأسف حط فيه زوجة جديده . والزوجه القديمه مع امه . حتى انتي كزوجه لو طال بك السكن مع اهل زوجك راح تتعلمين على عدم تحمل المسؤوليه . وراح يكون فكرة خروجك من بيت اهل الزوج فكرة مرعبة .
والله يوفق الجميع .

اصبتي في ردك
وللعلم هذا هو الحاصل
وللاسف ردود بعض الاخوات
مغاير لانها تناقض نفسها وتدعي الكماليه
وين راحت عن المجاملات وين راحت عن الظحكات المصطنعه
ويمكن بعضهن غير متزوج
شكرا اختي الكريمه
فعلا اصبتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-01-2010, 11:28 AM
اصبتي في ردك
وللعلم هذا هو الحاصل
وللاسف ردود بعض الاخوات
مغاير لانها تناقض نفسها وتدعي الكماليه
وين راحت عن المجاملات وين راحت عن الظحكات المصطنعه
ويمكن بعضهن غير متزوج
شكرا اختي الكريمه
فعلا اصبتي

صراحه قمت اشك واحد من اثنين يا الشخص الي يطعن ببعض الردود انه مركب كاميرات خفيه في بيوتنا أو عنده الحجاب مكشوف يعلم الغيب---- احسنو الظن بالردود لان محد يعلق الا عن (تجربه ) ماناقص الا انحط مع التعليقات صور كدليل قاطع 0000 سبحان الله هذا اهو المجتمع متعود يسمع ويصدق الجانب السلبي ويستنكر الجانب الايجابي والصوره الي يتصف بها الطرف الاخر0000 اخوي للعلم ترى كثر ذكر السلبيات في المجتمع وسد الاذن عن ايجابيات وتجارب الاخرين تعود الشخص على تعميم السلبيه على الكل ويخلي نظرته سوداويه على الكل 000000<<<<وجب التنويه لان البعض يرفع الضغط

والي ماخذ الاستشارت العائليه والمحاكم دليل للكلام انتو بالاول عرفتو شنهو انواع القضايا الي تنطرح عندهم وسببت الطلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

0000

الرميله
07-01-2010, 11:40 AM
صراحه قمت اشك واحد من اثنين يا الشخص الي يطعن ببعض الردود انه مركب كاميرات خفيه في بيوتنا أو عنده الحجاب مكشوف يعلم الغيب---- احسنو الظن بالردود لان محد يعلق الا عن (تجربه ) ماناقص الا انحط مع التعليقات صور كدليل قاطع 0000 سبحان الله هذا اهو المجتمع متعود يسمع ويصدق الجانب السلبي ويستنكر الجانب الايجابي والصوره الي يتصف بها الطرف الاخر0000 اخوي للعلم ترى كثر ذكر السلبيات في المجتمع وسد الاذن عن ايجابيات وتجارب الاخرين تعود الشخص على تعميم السلبيه على الكل ويخلي نظرته سوداويه على الكل 000000<<<<وجب التنويه لان البعض يرفع الضغط

والي ماخذ الاستشارت العائليه والمحاكم دليل للكلام انتو بالاول عرفتو شنهو انواع القضايا الي تنطرح عندهم وسببت الطلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

0000

شكرا على ردك
ولكن
ممكن تردين على اللي اكتبته الاخت
totta
ايش رايج في تعليقها
واتمنى انج تدخلين عالم الالف مشاركه في اقل من شهر :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-01-2010, 11:44 AM
شكرا على ردك
ولكن
ممكن تردين على اللي اكتبته الاخت
totta
ايش رايج في تعليقها
واتمنى انج تدخلين عالم الالف مشاركه في اقل من شهر :)

سبحان الله بالاول انا ادعوك تحسن الظن لان ان بعض الظن اثم 000000000000000وكلن يرى الناس بعين طبعه

وعالم الالف مشاركه مابحصل من وراه قيمه ماديه ولا معنويه سبحان الله شوف التفكير اشلون وسوء الظن توني منتبهه للمشاركات 00000صار الشخص الي يعبر بمداخلاته بصدق ويخدم بها مجتمعه يكون للبعض زياده مشاركاته 0000 عقليه عربيه تنظر فقط لهوامش الامور التافهه وتنسى الهدف:nice: -----

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-01-2010, 11:47 AM
ورأي توتا اخوي يعبر عن تجارب الشخص ونظرته للحياه ومن واقع مجتمعه وكلن له حريه التعبير (بصدق) عن معايشته للاخرين 000000000000000000000000 عاد انا مانكر واكذب كلام الاعضاء واتهمهم بزياده المشاركات 0000 الاصابع ماهي بسوى 0000

toota
07-01-2010, 12:22 PM
ورأي توتا اخوي يعبر عن تجارب الشخص ونظرته للحياه ومن واقع مجتمعه وكلن له حريه التعبير (بصدق) عن معايشته للاخرين 000000000000000000000000 عاد انا مانكر واكذب كلام الاعضاء واتهمهم بزياده المشاركات 0000 الاصابع ماهي بسوى 0000

بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبه لما كتبته فهو ليس فقط من تجارب شخصيه لي . فقد كان لي في مجال الاسرة الحديثه الكثير من الدراسات . بعدين اختي لو تفكرين شوي اهل الزوج شلون عايشين . هل ام الزوج وابوه اخذوا فرصتهم وعاشوا بنفسهم في بيت بروحهم وربوا عيالهم والا عاشوا مع اهالي ازواجهم . كل انسان يا اختي يعيش فرصته في الحياة بحلوها ومرها ويا ليت يعيشها بدون اي تأثيرات خارجيه ومثل ما وضحت انا ما اعم فكل واحد له حريته وين يعيش. مثل ما قلتي اعرف بنات مرتاحين مع اهالي ازواجهم , ما عندهم مسؤوليات ومتى ما حبت تطلع وتسهر راحت والعيال عند ام الزوج عادي . بس ما فكرت ان في يوم بيكبر الولد او البنت وبيصفون مع اهل زوجها ضدها. الله يوفقك مع اهل زوجك .

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-01-2010, 12:32 PM
:nice:
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبه لما كتبته فهو ليس فقط من تجارب شخصيه لي . فقد كان لي في مجال الاسرة الحديثه الكثير من الدراسات . بعدين اختي لو تفكرين شوي اهل الزوج شلون عايشين . هل ام الزوج وابوه اخذوا فرصتهم وعاشوا بنفسهم في بيت بروحهم وربوا عيالهم والا عاشوا مع اهالي ازواجهم . كل انسان يا اختي يعيش فرصته في الحياة بحلوها ومرها ويا ليت يعيشها بدون اي تأثيرات خارجيه ومثل ما وضحت انا ما اعم فكل واحد له حريته وين يعيش. مثل ما قلتي اعرف بنات مرتاحين مع اهالي ازواجهم , ما عندهم مسؤوليات ومتى ما حبت تطلع وتسهر راحت والعيال عند ام الزوج عادي . بس ما فكرت ان في يوم بيكبر الولد او البنت وبيصفون مع اهل زوجها ضدها. الله يوفقك مع اهل زوجك .

كللللللللللللللللل كلامج الي قلتيه على راسي بس انا ردي هذا كان للبعض الي يشكك بوجود اسره سعيده بلمتها 000 لازم الشخص الي شاف اسر سعيده بنقل تجربتها عشان ماتكون نظرتنا سوداويه للامور وصحيح كلامج مثل ماهو فيه بنات يقطون عيالهم عند ام الزوج فيه بنات يشلون اعيالهم وام الزوج فوق راسهم 000000000

شوفي اختي انتي نقلتي تجارب صح

وانا نقلت تجارب صح

ومن واجب الكل عدم تكذيب اي تجربه او الطعن فيها وكلامي هذا الي قصدته 000واهو مهب لج بس لان طلب مني الرد على ردودج الي مستحيل انكرها لاني مؤمنه ان فيه الزين وفيه الشين 0وانا ماجبرت احد يجلس مع اهله حريه شخصيه ولكن من واجبي انقل تجربه تعايشتها على الاقل تجربه ايجابيه ^_____^ تعطي الناس بوش اب للاعلى00000وتفائل0ان الدنيا لحين بخير0وسواء جلس ولاطلع عن هله الاهم برهم على اكمل وجه^_*00:nice:

toota
07-01-2010, 12:42 PM
:nice:

كللللللللللللللللل كلامج الي قلتيه على راسي بس انا ردي هذا كان للبعض الي يشكك بوجود اسره سعيده بلمتها 000 لازم الشخص الي شاف اسر سعيده بنقل تجربتها عشان ماتكون نظرتنا سوداويه للامور وصحيح كلامج مثل ماهو فيه بنات يقطون عيالهم عند ام الزوج فيه بنات يشلون اعيالهم وام الزوج فوق راسهم 000000000

شوفي اختي انتي نقلتي تجارب صح

وانا نقلت تجارب صح

ومن واجب الكل عدم تكذيب اي تجربه او الطعن فيها وكلامي هذا الي قصدته 000واهو مهب لج بس لان طلب مني الرد على ردودج الي مستحيل انكرها لاني مؤمنه ان فيه الزين وفيه الشين 0وانا ماجبرت احد يجلس مع اهله حريه شخصيه ولكن من واجبي انقل تجربه تعايشتها على الاقل تجربه ايجابيه ^_____^ تعطي الناس بوش اب للاعلى00000وتفائل0ان الدنيا لحين بخير0وسواء جلس ولاطلع عن هله الاهم برهم على اكمل وجه^_*00:nice:

بسم الله الرحمن الرحيم
اختي العزيزه بنت النوخذه , يسعدني اني اشوف تجارب ناجحه في المجتمع . ومثل ما قلتي ان انتي عندك تجربه ناجحه . ويا ليت تفيدين خواتك من تجربتك . يعني ممكن تقولين لنا من كم سنه انتي متزوجه وكم لك ساكنه مع اهل زوجك وكم طفل عندك وأعمارهم؟ هل انتي ساكنه في غرفه او في ملحق ؟ كم عدد الغرف عندك؟ كم عدد افراد اسرة زوجك؟ هل اخوانه وخواته صغار ام كبار , متزوجين ام لا؟ عطينا لمحة عن تجربتك ممكن غيرك يستفيد او يغير نظرته للموضوع.
ولك مني جزيل الشكر .

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-01-2010, 12:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي العزيزه بنت النوخذه , يسعدني اني اشوف تجارب ناجحه في المجتمع . ومثل ما قلتي ان انتي عندك تجربه ناجحه . ويا ليت تفيدين خواتك من تجربتك . يعني ممكن تقولين لنا من كم سنه انتي متزوجه وكم لك ساكنه مع اهل زوجك وكم طفل عندك وأعمارهم؟ هل انتي ساكنه في غرفه او في ملحق ؟ كم عدد الغرف عندك؟ كم عدد افراد اسرة زوجك؟ هل اخوانه وخواته صغار ام كبار , متزوجين ام لا؟ عطينا لمحة عن تجربتك ممكن غيرك يستفيد او يغير نظرته للموضوع.
ولك مني جزيل الشكر .

:eek5::eek5::eek5::eek5:

امممممممممممممم اختي باختصار بصرف النظر عن العدد والكم والمساحه 000

الي اقدر اقدمه لخواتي القلب النظيف الثقافه الزوجيه الصحيحه+التوافق+حب الخير+التعاون+الحكمه والدبلوماسيه في مواجهه المشاكل=سبب من اسباب السعاده
بس سؤالي :
هل صار من الصعب التعايش بنفس زمان اول غريبه يختي 0000 عموما باختصار احنا تبارك الله عباره عن مستعمره هههههههه وكلن في ملحقه بس المكان واحد والحوش واحد والمطبخ واحد والمجلس واحد لي جات ضيفه لام الزوج الي فاضيه اترحب وتستقبل مافي قلب اسود هذي ليش وانا اشمعنه ماشاء الله تبارك الرحمن 00صدقيني ماهو بالكم ولا بالكيف ولا بالعدد اهو حظك نصيبك وعلى نياتكم ترزقون +الدبلوماسيه في التعامل مع اهل الزوج00واتمنى يتم تصدقين الرد لان البعض يستغرب وجود عوائل جذيه وللعلم اغلب الي اعرفهم سعداء000ولما اطلعو في بيت بروحهم قالو واويلاه تعبنا من المصاريف ااااايه على البيت الكبير0000اختى ترى حريه شخصيه الي يبغي يطلع يطلع والي مستانس حياه الله00لاهو عيب ولا حرام000وهذي تجربتي000انا بس شديت بالردود للي ينكرون وجود اسر جذيه فقط

أم الحلووين
07-01-2010, 01:00 PM
بالعكس اذا الوحده مع اهل زوجها احسن ..الحمدالله انامع اهل زوجي ومرتااااحه واحبهم اكثرمن هلي ..والصرااااحه مافكراطلع بيت بروحي ..

عــروب
07-01-2010, 01:12 PM
من وجهة نظري يكون للزوجين بيت خاص فيهم افضل

وطبعا لابأس في بداية الحياة العيش مع اهل الزوج لكن بعد ما يكثرون العيال الافضل يستقلون

وافضل يكون بيتهم الخاص قريب من بيت اهل الريل عشان ما تصير فرقة حقيقية

بس في النهاية لابد من بيت مستقل لكل اسرة

toota
10-01-2010, 12:04 PM
صحيح اختي لا بد من بيت مستقل لكل اسرة .