المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو من الاخوان الأعزاء إفادتي..

مستثمر عليمي
16-02-2006, 04:12 PM
عندي سؤالين وأتمنى ممن لديه الإجابة ألا يبخل علي بها :nice:
موضوعي هو ما قررته شركة المواشي (رفع توصية بتوزيع 10% من رأس المال المسدد على المساهمين يتم تسديدها نيابة عنهم لباقي رأس المال غير المدفوع )
ممكن أحد يشرحلي هاللغز؟؟؟
وثاني سؤال.. كوني من ملاك سهم المواشي.. أي أفضل إني أبيع إذا حققت ربح قبل إجتماع الجمعيه العموميه و إلا انتظر توزيع الارباح؟؟ يعني أرباحهم تسوه وإلا ما تسوه :court:
وشكراً

منصور
16-02-2006, 04:16 PM
معنى ذلك ان الارباح لن تستلمها وانما ستذهب لتسديد جزء من راس المال غير المدفوع وربح السهم هو نصف ريال وستذهب لتسديد جزء من راس المال الغير مدفوع

وسيصبح ماتبقى من راس المال الغير مدفوع هو 4 ريالات ونصف بدلا من خمس ريالات على السهم الواحد

وان حققت ربح قبل انعقاد الجمعيه العموميه لشركة مواشي فانصحك بالبيع وجني ارباحك

مغروور قطر
16-02-2006, 04:18 PM
عندي سؤالين وأتمنى ممن لديه الإجابة ألا يبخل علي بها :nice:
موضوعي هو ما قررته شركة المواشي (رفع توصية بتوزيع 10% من رأس المال المسدد على المساهمين يتم تسديدها نيابة عنهم لباقي رأس المال غير المدفوع )
ممكن أحد يشرحلي هاللغز؟؟؟
وثاني سؤال.. كوني من ملاك سهم المواشي.. أي أفضل إني أبيع إذا حققت ربح قبل إجتماع الجمعيه العموميه و إلا انتظر توزيع الارباح؟؟ يعني أرباحهم تسوه وإلا ما تسوه :court:
وشكراً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للموضوع الاول بخصوص شركة مواشي

عن التأسيس قام المكتتبين بدقع نصق القيمة الي هي 5 ريال من قيمة الاسميه لسهم والمتبقي النصف الاخر اي 5 ريال كاالقسط اخر وعن الاعلان عن الارباح قامت الشركة بسداد 10% اي ريال واحد من القسط المتبقي اي باقي 4 ريال اتمنى اني استطعت ان اجيب عن استفسارك

اما مسألت البيع اخي العزيز شي يرجع للمستثمر نفسه هل هو مستثمر طويل الاجل او قصير الاجل ولكن اذا كانت الكميه كبيره لديك وربحان فيها بيع نصف الكميه وشراء في شركات الاخرى مثال بروة او ناقلات بسبب تقارب الاسعار وفي الاول والاخير راجع لك واتمنى لك التوفيق

مستثمر عليمي
16-02-2006, 04:24 PM
شكراً اخوي منصور على هالمعلومات الطيبة
ونتمنى التوفيق للجميع إنشالله :nice:

مستثمر عليمي
16-02-2006, 04:26 PM
والشكر لك كذلك يا أخ مغرور.. والتوفيق للجميع إنشالله

منصور
16-02-2006, 04:27 PM
شكراً اخوي منصور على هالمعلومات الطيبة
ونتمنى التوفيق للجميع إنشالله :nice:

موفق انشاء الله