المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة تأمين قطرية جديدة تنضم لمركز المال



الوعب
05-01-2010, 08:15 AM
الراية 05/01/2010
أعلنت شركة "سّيب للتأمين وإعادة التأمين" (سّيب للتأمين) عن نيلها رخصة العمل رقم 00114 من قبل الهيئة التنظيمية لمركز قطر المالي، لتصبح الشركة بموجبها قادرة على مزاولة أعمالها اعتباراً من تاريخ نيلها الرخصة في 21 اكتوبر 2009. وستعمل قريباً شركة سّيب التي تتخذ من الدوحة مقراَ لها من داخل مركز قطر المالي كشركة تأمين وإعادة التأمين لتقديم خدماتها للعملاء من الأفراد والشركات.

وتسعى شركة سّيب للتامين لتكون شركة التأمين الرائدة في قطر من خلال توفير حزمة متنوعة من المنتجات والخدمات المبتكرة، صمّمت خصيصاً لتلائم حاجات ومتطلبات العملاء من مختلف قطاعات العمل.

وشركة سّيب هي مشروع مشترك بين سعادة الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني وشركة شديد كابيتال القابضة وهي شركة استثمارية إقليمية متخصصة بصناعة التأمين وإعادة التأمين. تأسست مجموعة شديد كابيتال في العام 1998 وأخذت بالنمو منذ ذلك التاريخ بمعدل نمو متراكم سنوي بلغ 53% على مدى 11 سنة، وقد أسست أعمالاً لها في كل من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومناطق أخرى.

شركة شديد كابيتال مملوكة جزئيا من صندوق التمويل الخاص يورومينا بإدارة كابيتال ترست البريطانية وبرعاية البنك الأوروبي للاستثمار ويدير هذا المشروع المشترك فريق قوي من المحترفين الذين يتبنون توجها ديناميكياً فعالاً لإدارة المخاطر والتسويق.

وقال سعادة الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة "إن النمو الإقتصادي المتسارع في قطر يولد الحاجة لخدمات ومنتجات تأمين متطورة، ولذلك ستعمل شركة سّيب للتأمين على توفير منتجات وخدمات تأمين متنوعة لدعم كل القطاعات في الإقتصاد القطري. نحن سعداء جداً بهذا المشروع الجديد الذي نرى أن قطر جديرة به".

ومن جانبه صرح السيد فريد شديد، رئيس مجلس شركة شديد كابيتال القابضة بأن: "القرار بمشاركة سعادة الشيخ جبر لتأسيس مشروع مشترك في قطر يمثل خطوة استراتيجية رئيسة بالنسبة لنا وهي جزء من الالتزام الطويل المدى الذي قطعته مجموعتنا لسوق التأمين وإعادة التأمين في قطر. نحن ملتزمون بتقديم قيمة مضافة للسوق القطرية تتعلق بالاحترافية والمنتجات والخبرة في الخدمات والتوزيع المبتكر. نحن سعداء لنيلنا الترخيص من الهيئة التنظيمية لمركز قطر المالي."

بدوره صرّح السيد ألبرت معدنجيان، الرئيس التنفيذي لشركة سّيب للتأمين "لا يزال الشرق الاوسط سوقاً غير مستغل بالكامل، وبالتالي فإن زيادة الوعي بقطاع التأمين والنمو المتسارع لأصول التأمين بالإضافة إلى المبادرات الحكومية المختلفة، عوامل أدت إلى توسع سوق التأمين القطري. ومن بين دول مجلس التعاون الخليجي، توفر قطر سوقاً واعداً لشركات التأمين في ظل تحقيقها لأسرع نسبة نمو وأعلى معدلات الأقساط".

وشركة شديد كابيتال القابضة متخصصة في الإستثمار في خدمات التأمين وإعادة التأمين. تم تأسيس اولى شركاتها في قبرص في العام 1998 تحت اسم شركة شديد اند أسوشيتس و منذ ذلك الحين اظهرت الشركة نموا وتطورا سريعا مما اهَلها لأن تصبح اليوم لاعباً أساسياً ورائداً في صناعة التأمين موفرة حلولاً شاملة في التأمين وإعادة التأمين لأكثر من 150 شركة تأمين في الشرق الأوسط ، إفريقيا وآسيا.

تتواجد شركات شديد كابيتال في قبرص، اليونان، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، قطر و السعودية (قيد الإنشاء) وتعتمد شركة شديد كابيتال استراتيجية للإستثمار في الدورة الإنتاجية الكاملة للتأمين .

تتضمن شركات شديد كابيتال، شركة شديد اند أسوشيتس، شركات شديد لإعادة التأمين، شركة شديد كوربوريت سولوشنز وشركة سّيب للتأمين وإعادة التأمين.

إن الخدمات التي تقدمها شركات شديد كابيتال تشمل وساطة التأمين وإعادة التأمين، الاكتتاب نيابة عن معيدي التأمين، خدمات التأمين، الاستشارات التقنية، تحليل وإدارة المخاطر، حلول وتطوير الإنتاج، مراجعة الاعمال وإعادة الهندسة، إعادة هندسة الأقسام، التحليل المالي و خدمات لشركات التأمين على الحياة وانواع التأمين الاخرى.

تحظى شركة شديد كابيتال بدعم قوي من شركات أخرى بنت معها علاقات مميزة على مدى سنوات في الشرق الأوسط وأوروبا وأجزاء أخرى من العالم و يعتبر أعضاء فريق شديد كابيتال مساهمين منتظمين في المؤسسات في مجال الإعلام العالمي والإقليمي مثل سي إن بي سي عربية، مجلة الشرق الأوسط للتأمين، مجلة بوليسي، البيان وغيرها.

المنسى
05-01-2010, 10:20 AM
مافيه اكتتاب

الاستثمار
05-01-2010, 10:53 AM
تسلم على الخبر