المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تغلق منخفضة وتراجع أسهم الادوية وهبوط البنوك



مغروور قطر
05-01-2010, 09:18 PM
أسهم أوروبا تغلق منخفضة وتراجع أسهم الادوية وهبوط البنوك
Tue Jan 5, 2010 6:02pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) -أغلقت الاسهم الاوروبية منخفضة يوم الثلاثاء مع تراجع أسهم شركات ادوية بفعل الغاء فرنسا لطلبيات أمصال للانفلونزا مما غطى على مكاسب أسهم البنوك بدعم شائعات عن أن باركليز قد يرفع توقعاته.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم كبرى الشركات الاوروبية منخفضا بنسبة 0.1 في المئة بحسب بيانات غير رسمية عند 1060.14 نقطة في تعاملات متقلبة تحرك خلالها المؤشر في نطاق بين 1055.69 نقطة و1063.05 نقطة.

وقال مايك لينهوف الخبير الاستراتيجي لدى بريوين دولفين "أعتقد أن الاتجاه الاساسي في الاجل القصير لا يزال صعوديا. ثقة الشركات مرتفعة للغاية ولا تزال الارباح تعدل بالزيادة. الصورة الان تشير الى توقعات أكثر قوة للانتعاش.

"غير أن بيانات الاسكان من الولايات المتحدة تسببت في تراجع طفيف لكل شيء. اذا كانت سوق الاسكان تتراجع في الولايات المتحدة.. فستكون تلك أنباء سيئة بشكل خطير بالنسبة للانتعاش."

وكانت شركات الادوية أكبر الخاسرين بعدما ألغت فرنسا أكثر من نصف أمصال الانفلونزا التي طلبتها لمكافحة فيروس الانفلونزا اتش1 ان1 .

وتراجعت أسهم جلاكسو سميث كلاين وروش وسانوفي افنتيس بما تراوح بين 1.3 في المئة و2.4 في المئة.

وفي المقابل كانت البنوك بين أكبر الرابحين حيث صعدت أسهم باركليز 6.3 في المئة فيما أرجعه متعاملون الى شائعات بالسوق عن أنه قد يرفع توقعاته.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من باركليز.

وقفزت أسهم رويال بنك اوف سكوتلاند المؤمم جزئيا بنسبة 10.3 في المئة.