المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقدر تكون من هالنوعيه.؟؟!؟!؟!؟!؟!؟

biz-qtr
06-01-2010, 02:14 AM
صباح الخير ....

عجبتني هالجمله ... السعادة الحقيقية هى تحمل الأذى من الاخرين والعفو عنهم مع المقدرة وحلمك وصبرك عليهم....

تصادفنا فالحياه صحبه تلزمك تتحملها وتتحمل الاذى منها والمغثات ؟؟؟

فهل صادفتكم هالنوعيه من البشر واشلون تتعاملون معاهم تتحملونهم ع حساب نفسكم وطاقتكم ؟

وشنو اللي يجبركم ع تحملهم؟؟ تفضل تتحمله ع راحه بالك من قطع علاقتك به؟؟؟؟

ولما تصارحونهم بهالشي .. تحسون بالذنب لانكم جرتوهم ؟؟

وشلون تتخلصون من الاحساس هذا؟؟

سوري ع الاطاله

ur comments support my topic

Thankx

هدهد سليمان
06-01-2010, 02:26 AM
لحظه اختي ..

هل هي صحبه ام صداقه حتى يتضح الهدف !

Mozanee
06-01-2010, 02:35 AM
ومن نكد الدنيا على الحر ان يجد عدوا ما من صداقته بد ,,

مب كل انسان يصفا لنا ,,, في البداية نعوده على طبعنا واحيانا نسايره المهم ما نجرح

ومع الوقت يا اما نستمر ويا اما نفترق

لانهم بيكتشفون ان احنا ما اناسبهم

biz-qtr
06-01-2010, 02:35 AM
لحظه اختي ..

هل هي صحبه ام صداقه حتى يتضح الهدف !

اعتبرها مثلا بدايه صداقه

هدهد سليمان
06-01-2010, 02:41 AM
اعتبرها مثلا بدايه صداقه

بداية صداقة ..
دام هي بداية صداقة اختي وفيها على ما قلتي غثا وهم وغم ماله داعي التكمله اساسا فهي مجرد صحبه وليست صداقه ..
الفرق بينهما بسيط ...
الصحبة اي الصاحب وهو من صحبك مؤقتا لامر عرضي فبمجرد انتهاء الأمر العارض تنتهي الصحبة!

اما الصداقة اي الصديق فهو من يربطه بك علاقة متينة يحزن لحزنك ويفرح لفرحك ويحفظ سرك ولا يخونك ويقف بجوارك وقت الشدة وصراحه ستكون عملة نادره .. وهذا ما افتقده بالوقت الحالي ..
السؤال لكِ الأن اختي ..هل تستاهل ان تكون صديقه او كبدايه صداقه !

تغلبية
06-01-2010, 02:41 AM
صباح الورد يالغلا :)
والله صادفت هذا النوع ... ولي غثوني بقصد والا بدون قصد .. اموت واحيا من القهر والضيق والكدر ..
غير التهديد بيني وبين نفسي .. ان برد لهم الصاع صاعين .. قال يعني بذوقهم اللي ذوقوني اياه وزياده..:anger1:
ما عسى يرن التليفون بمسج منهم .... الا يطيح الحطب .. ويكون كل اللي قالوه او سووه حلو على قلبي .. من محبتهم وغلاهم عندي:shy:
هذيلا طبعاً خاصة الخااااااصة

biz-qtr
06-01-2010, 02:45 AM

مب كل انسان يصفا لنا ,,, في البداية نعوده على طبعنا واحيانا نسايره المهم ما نجرح

ايوااااا جبتيها اختي ... تسلمين حبوبه

biz-qtr
06-01-2010, 02:48 AM
بداية صداقة ..
دام هي بداية صداقة اختي وفيها على ما قلتي غثا وهم وغم ماله داعي التكمله اساسا فهي مجرد صحبه وليست صداقه ..
الفرق بينهما بسيط ...
الصحبة اي الصاحب وهو من صحبك مؤقتا لامر عرضي فبمجرد انتهاء الأمر العارض تنتهي الصحبة!

اما الصداقة اي الصديق فهو من يربطه بك علاقة متينة يحزن لحزنك ويفرح لفرحك ويحفظ سرك ولا يخونك ويقف بجوارك وقت الشدة وصراحه ستكون عملة نادره .. وهذا ما افتقده بالوقت الحالي ..
السؤال لكِ الأن اختي ..هل تستاهل ان تكون صديقه او كبدايه صداقه !

يعني اخوي تقدر تقول مشروع صداقه ولكن فشل ... انا كتبت الموضوع لان ع حسب فهمي ان الدين الاسلامي يحثنا ان نعفو عن الاساءه

يقول تعالى: {ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ}

لكن لو كانت الاساءه بالكلام او المغثه ع القلب اكثر من تحملك وتفضل الانفصال اريح لك بال ..

فهل عليه ذنب ؟! <<<< وحده ضميرها مانبها !!

biz-qtr
06-01-2010, 02:50 AM
صباح الورد يالغلا :)
والله صادفت هذا النوع ... ولي غثوني بقصد والا بدون قصد .. اموت واحيا من القهر والضيق والكدر ..
غير التهديد بيني وبين نفسي .. ان برد لهم الصاع صاعين .. قال يعني بذوقهم اللي ذوقوني اياه وزياده..:anger1:
ما عسى يرن التليفون بمسج منهم .... الا يطيح الحطب .. ويكون كل اللي قالوه او سووه حلو على قلبي .. من محبتهم وغلاهم عندي:shy:
هذيلا طبعاً خاصة الخااااااصة

صباح الورد:)

هاي مشكله القلب المخدي ... ولكن الطيبه الزايده ف هالزمن تستغل :(

ومادام انها خاصه الخاصه تحملي تصير لعامه الشعب ... بعدين تغدين سالفه :)

تسلمين حبوبه ع المداخله الحلوه

~ نســـايم ~
06-01-2010, 02:55 AM
موضوع جميل :) ,,

اعترف اني مررت كثيرا بتلك النوعيات من الناس وبصراحة اكثر لا اغضب كثيرا معهم حتى ولو لم يكونوا اصدقائي الخاصين و اجد نفسي كلما زادت " مغثتهم" ازداد ابتساما ان كانوا يحبوني فقط لان البعض ممن اعرفهم يحبونني جدا ولكن "يغثوني ويقطون كلام قوي بعض الاحيان " ولكن لا اعير ذلك اهتماما و لا اجد في قلبي حرج من ذلك فأهتم فقط في محبة الشخص الاخر لي اما ان كانوا لا يحبوني ويتعمدون فأجد نفسي ارد بردود دبلوماسية قوية لا تجعلهم يتكلمون ثانية وذلك بعد صمت طويل ( لكن لا يمكن اقول لشخص اني تحملتك وايد وابي اقطع علاقتي نهائيا لكن يمكن يبتعد بعد الرد الدبلوماسي لحاله ههه) :) ,,

الحمدلله صبورة جدا على الواقع ولا بأس من التحمل فأكسب اجرا لعلي اكفر عن بعض سيئاتي في هذه الدنيا :nice: ,,

( اهم شي ما توصل المغثه للضرب واحنا سالمين ههههه ) ,,

و يعطيج الف عافيه اختي بز قطر ع الطرح الجميل :) ,,

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عاشقة الطاووس
06-01-2010, 02:56 AM
انا من عادتي اني ابني حواجز متينة بيني وبين الاخرين خاصة مع الناس اللي ماعرفهم ،،

ولهذا السبب صداقاتي قليلة جــــــــــــدا ،،

ولو كان فيه شخص بيسبب لي الاذى والمغثه فالتخلص منه سهل جدا مثل سهولة شرب الماي ^_*

مافيه اي شي بالدنيا يجبرني اني اتحمل شخص يأذيني او يضرني ^_^

مب شرط اني اصارحه انه غثيث عشان ما اجرحه ،، ولكن اكتفي بأن انعزل عنه واتحاشاه واكون اكثر رسمية

في التعامل معاه

هدهد سليمان
06-01-2010, 02:59 AM
يعني اخوي تقدر تقول مشروع صداقه ولكن فشل ... انا كتبت الموضوع لان ع حسب فهمي ان الدين الاسلامي يحثنا ان نعفو عن الاساءه

يقول تعالى: {ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ}

لكن لو كانت الاساءه بالكلام او المغثه ع القلب اكثر من تحملك وتفضل الانفصال اريح لك بال ..

فهل عليه ذنب ؟! <<<< وحده ضميرها مانبها !!

نعم صحيح العفو عند المقدره وادفع بالتي هي احسن صحيح لكن مب على حساب نفسيتي واعصابي ( ولنفسك عليك حق ) حتى على مستوى الصداقه .. بعدين اختي الفاضله اذا كان صدر منك اي اساءة بالكلام فالاعتذار واجب للطرف الي اسأتي له حتى لا نشعر بتانيب الضمير " وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ , فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ " .

اذا انت ممن نقول فيهم بقوله تعالى (وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ).
والحل هو قوله تعالى (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً)

تغلبية
06-01-2010, 03:01 AM

Mozanee ...

أسرتيني بهالمشاركة !!!! :(

biz-qtr
06-01-2010, 03:04 AM
موضوع جميل :) ,,

اعترف اني مررت كثيرا بتلك النوعيات من الناس وبصراحة اكثر لا اغضب كثيرا معهم حتى ولو لم يكونوا اصدقائي الخاصين و اجد نفسي كلما زادت " مغثتهم" ازداد ابتساما ان كانوا يحبوني فقط لان البعض ممن اعرفهم يحبونني جدا ولكن "يغثوني ويقطون كلام قوي بعض الاحيان " ولكن لا اعير ذلك اهتماما و لا اجد في قلبي حرج من ذلك فأهتم فقط في محبة الشخص الاخر لي اما ان كانوا لا يحبوني ويتعمدون فأجد نفسي ارد بردود دبلوماسية قوية لا تجعلهم يتكلمون ثانية وذلك بعد صمت طويل ( لكن لا يمكن اقول لشخص اني تحملتك وايد وابي اقطع علاقتي نهائيا لكن يمكن يبتعد بعد الرد الدبلوماسي لحاله ههه) :) ,,

الحمدلله صبورة جدا على الواقع ولا بأس من التحمل فأكسب اجرا لعلي اكفر عن بعض سيئاتي في هذه الدنيا :nice: ,,

( اهم شي ما توصل المغثه للضرب واحنا سالمين ههههه ) ,,

و يعطيج الف عافيه اختي بز قطر ع الطرح الجميل :) ,,

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله اختي اهنيج ع تحملج اختي .... وخلنا بعيد عن الضرب ما فينا شده

جزاج الله خير وتسلمين يالغلاااا ع الرد الحلو

biz-qtr
06-01-2010, 03:07 AM
انا من عادتي اني ابني حواجز متينة بيني وبين الاخرين خاصة مع الناس اللي ماعرفهم ،،

ولهذا السبب صداقاتي قليلة جــــــــــــدا ،،

ولو كان فيه شخص بيسبب لي الاذى والمغثه فالتخلص منه سهل جدا مثل سهولة شرب الماي ^_*

مافيه اي شي بالدنيا يجبرني اني اتحمل شخص يأذيني او يضرني ^_^

مب شرط اني اصارحه انه غثيث عشان ما اجرحه ،، ولكن اكتفي بأن انعزل عنه واتحاشاه واكون اكثر رسمية

في التعامل معاه

اسلوب حلو :) ثانكس ع الانفو والمشاركه تسلمين حبيبتي

ومثل ما قلتي التخلص منه اسهل

biz-qtr
06-01-2010, 03:09 AM
نعم صحيح العفو عند المقدره وادفع بالتي هي احسن صحيح لكن مب على حساب نفسيتي واعصابي ( ولنفسك عليك حق ) حتى على مستوى الصداقه .. بعدين اختي الفاضله اذا كان صدر منك اي اساءة بالكلام فالاعتذار واجب للطرف الي اسأتي له حتى لا نشعر بتانيب الضمير " وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ , فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ " .

اذا انت ممن نقول فيهم بقوله تعالى (وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ).
والحل هو قوله تعالى (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً)

لالالا ما صدر مني الحمدلله ... الا علي :) :rolleyes2:

يعطيك العافيه اخوي ولاهنت

Mozanee
06-01-2010, 03:11 AM
mozanee ...

أسرتني بهالمشاركة !!!! :(

شكلج تعانين ,,, ما عليج مب كل شي هم,,, يعني ساعات نقضيها معاهم وتروح المهم

ما تتشنجين وتحطين البال,,, اعتبريهم مب موجودين وتصرفي بطبيعتج ,,

biz-qtr
06-01-2010, 12:21 PM
شكلج تعانين ,,, ما عليج مب كل شي هم,,, يعني ساعات نقضيها معاهم وتروح المهم

ما تتشنجين وتحطين البال,,, اعتبريهم مب موجودين وتصرفي بطبيعتج ,,