المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التسامح .... وصحتك النفسيه والجسديه ..!

الهاشم
08-01-2010, 11:39 PM
التسامح وصحتك النفسية والجسدية

تمر بنا مواقف تؤثر في مسيرة حياتنا منها ما يكون تأثيره ايجابيا ومنها ما يكون سلبيا
ولكن للأسف أننا نتناسى تلك المواقف الإيجابية التي تشعرنا بروعة الحياة ونحتفظ بتلك المواقف السلبية التي ربما دمرت نفسياتنا وأفقدتنا الشعور بجمال الحياة وربما أيضا أفقدتنا صحتنا البدنية فمعلوم أن حالتنا النفسية تؤثر على صحتنا البدنية .

ولا شك أن المتمعن فيما جاءت به شريعتنا السمحة يجد العلاج الناجح والشفاء العاجل .
فلما هذا البؤس ولما هذا الشقاء ؟ والعلاج ممكنا !!!
نعم حينما نحمل الحقد والضغينة تصاب قوانا العقلية ونفقد طاقتنا النفسية بسبب كثرة التفكير في الانتقام حتى من أنفسنا .

أعتقد أن العلاج لمثل هذه الأمور هو التسامح فهو علاج ناجح وخذ مثالا على ذلك
ربما تشعر بالكراهية لشخص ما وقد يستمر هذا الشعور لسنوات طوال وفي كل مرة تشاهد هذا الشخص أو تذكره تشعر بتلك المشاعر السلبية التي ربما نكدت عليك أجمل ساعات حياتك
وحينما يطلب منك الصفح والعفو ربما تقول سأسامح ولكن ليس الآن !! أتدري لماذا ؟ لأنك لازلت محتاجا لمزيد من الألم
وهنا يمكنني القول جرب فقط دواء التسامح مع كل من سبب لك مشكلة فيما مضى سامح نفسك أولاً على كل خطأ بدر منك تجاه نفسك أو تجاه الآخرين
وسامح والديك وسامح أبناءك وإخوانك وشريكة حياتك وشريك حياتك سامح كل من تعتقد أنه سبب لك أذى وستشعر أنك قد تخلصت من كل الألآم التي كنت تشعر بها وربما تشعر بصحتك البدنية تتحسن بل أجزم أنك ستشعر بتلك الالآم وقد تنحت عنك بعيدا.
جرب أن تسامح والديك على كل خطأ حدث منهما بقصد أو بغير قصد وسامح كل قريب أو بعيد واجعل هذا العمل لله عز وجل حتى تثاب عليه وستشعر بعده بمشاعر ايجابية رائعة سببها أنك قد نلت الأجر من الله

والسبب الآخر أنك قد تخلصت من تلك الكوابيس التي لازمتك لسنوات طوال .

أخي ...... أختي

لماذا نفرض على أنفسنا قيودا تلازمنا طيلة العمر وتحد من قدراتنا وتجعلنا نعيش البؤس بشكل يومي .
فحينما يسيء إلينا شخص ما فإننا نصر على عدم العفو عنه وننتظره حتى يموت ثم نسامحه .
ياالله كم كنا حمقى حينما حملنا هذه المشاعر التي أفقدتنا هذا الشخص حينما كان معنا وحينما رحل سامحناه .

أليست حماقة ؟ بلى إنها الحماقة والجهل بعينه
إذا كنت تعاني من أي ألم نفسي أو مرض جسدي فحاول أن تسامح فربما يكون سبب هذا المرض موقف ما قد حدث لك وقد لا تشعر بذلك
ولكن حينما ينتابك شعور بالألم حاول أن تتذكر تلك المشاعر التي سبقت الشعور بهذا الألم فربما تجد أن مصدرها الشعور بالكراهية تجاه شخص ما .

وهنا أستطيع القول

إذا ما أردت أن تتمتع بصحتك النفسية والجسدية فسامح الجميع وأجعل ذلك لله

والله يحفظكم
م.ن

حليتان*
08-01-2010, 11:47 PM
يسلموووو

هههههههه تدري قريت العنوان التمساح... و صحتك........الخ

Mozanee
08-01-2010, 11:49 PM
كلامك في منتهى الروعة ولو طبقناه ارتحنا وما مرضنا وتعبنا ,,, والله عن نفسي اسامح عشان اريح راسي

مب ناقصة امراض وهموم ,, وأعتبر نفسي في سفينة وعندي هدف معين ،والمصايب وأخطاء

الآخرين في حقي هي العواصف اللي تعيقني للمسير فلازم اواجهه ولا امشي عكس الريح

حتى اوصل لهدفي المنشود وأجدف واتوكل على رب العالمين

وتسلم على الطرح الراقي

هدهد سليمان
09-01-2010, 01:43 AM
أسـعـد القلوب .. التي تنبض للآخرين .. والعفو يشفي أفضل من العقاب .. جزاك الله كل خير للنقل الطيب والموفق .. اذا هي دعوه للتسامح ودعوه للتفائل :)

الهاشم
10-01-2010, 02:23 AM
يسلموووو

هههههههه تدري قريت العنوان التمساح... و صحتك........الخ
يعني لازم يحتوي العنوان على تماسيح
وثعابين وضبان .. علشان تدخلون
على العموم شكرا على المداخله والرد
والله يجزاكم كل الخير

الهاشم
10-01-2010, 02:27 AM
كلامك في منتهى الروعة ولو طبقناه ارتحنا وما مرضنا وتعبنا ,,, والله عن نفسي اسامح عشان اريح راسي

وتسلم على الطرح الراقي
:nice:
كلام جميل ورائع .. اسعدني بحق المرور
والرد الذي اتفق معه
شكرا جزيلا ........ والله يحفظكم

الهاشم
10-01-2010, 02:29 AM
أسـعـد القلوب .. التي تنبض للآخرين .. والعفو يشفي أفضل من العقاب .. جزاك الله كل خير للنقل الطيب والموفق .. اذا هي دعوه للتسامح ودعوه للتفائل :)
كلمات رائعه من إنسان رائع
شكرا اخي الكريم على مداخلتك الطيبه
والله يحفـــــــــظك

(بوعوف)
10-01-2010, 12:09 PM
القلوب البيضاء والنقية ، ميزة إنسانية وأخلاقيه
الله يبلغنا هـ المراتب القلبية ، وما ذلك على الله بعزيز

الهاشم
10-01-2010, 12:32 PM
القلوب البيضاء والنقية ، ميزة إنسانية وأخلاقيه
الله يبلغنا هـ المراتب القلبية ، وما ذلك على الله بعزيز
آمين .. يا بوعوف
اسعدني مرورك .. والله يحفظك

ضوى
10-01-2010, 12:42 PM
الله وحده قادر على العفو اما ابن ادم فليمنحه الله هذه القدرة ، وهذا انا لا اسامح لو كان الامر يتعلق بالعرض وارجو ان يعطيني قلبا قادر على التسامح

Mozanee
10-01-2010, 01:04 PM
الله وحده قادر على العفو اما ابن ادم فليمنحه الله هذه القدرة ، وهذا انا لا اسامح لو كان الامر يتعلق بالعرض وارجو ان يعطيني قلبا قادر على التسامح

كلامك صحيح لكن تذكري قصة أبوبكر مع مسطح لما اتهم عائشة في قصة الأفك ,,

وأنا ما أسامح لو استمر وما تاب لكن لو تندم واعتذر له السموحة

الصريحه
10-01-2010, 04:54 PM

وتسلم على الطرح الراقي

معاك كلمه بكلمه

Mozanee
10-01-2010, 04:57 PM
معاك كلمه بكلمه

وربي معاج في حلج وترحالج

ضوى
10-01-2010, 05:30 PM
كلامك صحيح لكن تذكري قصة أبوبكر مع مسطح لما اتهم عائشة في قصة الأفك ,,

وأنا ما أسامح لو استمر وما تاب لكن لو تندم واعتذر له السموحة

اعذريني ياموزاني لست ابوبكر الصديق رضي الله عنه :( ، ولا استطيع ان اسامح واعذر حتى وان اعتذر وندم لن اغفر له قسوة قلب هي ولكن قسوة الجرح اعمق

Mozanee
10-01-2010, 09:02 PM
اعذريني ياموزاني لست ابوبكر الصديق رضي الله عنه :( ، ولا استطيع ان اسامح واعذر حتى وان اعتذر وندم لن اغفر له قسوة قلب هي ولكن قسوة الجرح اعمق

عمر الجرح ما يطيب فكيف بجرح الاتهام بالعرض والعياذ بالله ,,, صدقت احنا وين وابو بكر

وين رضوان الله عليه ومايحس بالجرح الا راعيه