المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع هام للموظفات القطريات المتزوجات!

qatari1
09-01-2010, 05:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

علمت مؤخراً، ومن واقع تجربة، أن الموظفات القطريات المتزوجات العاملات في الهيئات والوزارات ممن يطبق عليها قانون الموارد البشرية أو هي مستثناة منه؛ يحق لهن التمتع بعلاوتي بدل السكن والاجتماعية إذا كان أزواجهن يعملون في جهات حكومية لا ينطبق عليها القانون!

مثال واقعي: إذا كان الزوج يعمل في شركة رأس غاز، والزوجة تعمل في المجلس الأعلى للأسرة، فيحق للزوجة العلاوة الاجتماعية وبدل السكن بفئة متزوج!

مثال آخر واقعي: الزوج يعمل في مؤسسة قطر للتنمية والعلوم وتنمية المجتمع، والزوجة تعمل في المجلس الأعلى للتعليم، فيحق للزوجة العلاوة الاجتماعية وبدل السكن بفئة متزوج!

أما إذا كان الأزواج يعملون في قطر للبترول أو السلك العسكري-مثلاً- فلا ينطبق ذلك عليهن!

وحتى لا تكثر الاسئلة ولا استطيع الإجابة عليها يرجى الاتصال بإدارة الخدمة المدنية في برج برزان، والاستفسار عن هذا الأمر!

ملاحظة قبل أخيرة: يطبق هذا الأمر إعتباراً من 1/4/ 2009م ! أو من تاريخ التحاق الزوج بجهة لا ينطبق عليه القانون.

ملاحظة أخيرة: لا يستحق الزوجان علاوة بدل سكن إذا ان الزوج منتفعاً بنظام الإسكان الحكومي ra!

ملاحظة على الهامش: أرجو ممن يتم صرف العلاوة لهن، وضع حالتها في هذا الموضوع لتعم الفائدة.

وفقكن الله، ورزقن من واسع فضله يا نساء قطر.

أم حمد ومحمد
09-01-2010, 06:10 AM
تم صلاف العلاوه لزميله لي بالعالم الماضي
لانها قطريه وزوجها غير قطري :)

كازانوفا
09-01-2010, 07:23 AM
ان شالله خير ويسلمو

nouar
09-01-2010, 08:41 AM
يسلموا

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-01-2010, 12:05 PM
رحم الله والديك واتمنى الكل يستفيد من هالمعلومات 000

ودي أكون
09-01-2010, 01:31 PM
اسمحلي عالمداخله أخوي قطري ..

بس بالنسبه لهذا الاجراء .. فهو متبع من قبل تطبيق قانون الموارد البشريه ..

يعني ليس بجديد ..:secret:

اجابتي بحكم عملي 5 سنين في الموارد البشريه :shy:

واسفه عالمداخله اخوي .. :shy:

meme~qatar
09-01-2010, 01:59 PM
مثال واقعي: إذا كان الزوج يعمل في شركة رأس غاز، والزوجة تعمل في المجلس الأعلى للأسرة، فيحق للزوجة العلاوة الاجتماعية وبدل السكن بفئة متزوج!

انا اعمل في المجلس الاعلى للتعليم
وزوجي في راس غاز
ويتم صرف بدل سكن وعلاوة اجتماعية بفئة اعزب
يعني قصوا علي؟؟
شسوي شالحل؟؟
علما باني في احدى المسارات الاربع للتدريب في المجلس الاعلى
والعام الماضي كنت في وزارة التربية والتعليم
وتم نقلنا للمجلس الاعلى اجباريا....

رايق البال
09-01-2010, 02:57 PM
اخي العزيز ..
موضوعك بحاجة إلى تمحيص اكثر ..

لأن قانون الموارد البشرية وضع للعاملين في الجهات الحومية وبالتالي انطباقة عليهم امر ضروري إلا اذا صدر قانون يستثني من التطبيق وهذا الاستثناء قد يكون واردا في قانون الموارد البشرية أو قد يكون في قانون منفصل ..
ومثال على ذلك الاستثناء الخاص بالسياسة المالية للعاملين في قناة الجزيرة فقد صدر له قانون منفصل أو مرسوم ..

أما الاستثناءات التي وردت في الموارد البشرية منها على سبيل المثال المجلس الاعلى للقضاء ..

وبالتالي الزوجه متى ما كانت تعمل في الحكومة وزوجها يعمل كذل في جهة حكومية (( من غير الاماكن التي استثناها القانون )) فلن تصرف لها العلاوة بفئة متزوج

anything99
09-01-2010, 09:24 PM
هذا القانون قديم .. وكان يطبق من عدة سنوات .. اذا كان الزوج يعمل في القطاع الخاص او جهة شبه حكومية فتصرف للزوجة العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج . واعتقد ان قطر للبترول مستثناة لانه نسبة تملك الحكومة فيها اعلى من 50% واتمنى ان تصحح معلوماتي ان كانت خاطئة ..

qatari1
10-01-2010, 01:33 AM

أختي الكريمة..

قبل القانون المذكور لم تكن هناك علاوة سكن للموظفات القطريات سواءً أكانت متزوجة أو عزباء من الأساس!

qatari1
10-01-2010, 01:35 AM
هذا القانون قديم .. وكان يطبق من عدة سنوات .. اذا كان الزوج يعمل في القطاع الخاص او جهة شبه حكومية فتصرف للزوجة العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج . واعتقد ان قطر للبترول مستثناة لانه نسبة تملك الحكومة فيها اعلى من 50% واتمنى ان تصحح معلوماتي ان كانت خاطئة ..

الجديد هو علاوة السكن بفئتين، ولم يكن موجوداً بالسابق.

qatari1
10-01-2010, 01:39 AM
انا اعمل في المجلس الاعلى للتعليم
وزوجي في راس غاز
ويتم صرف بدل سكن وعلاوة اجتماعية بفئة اعزب
يعني قصوا علي؟؟
شسوي شالحل؟؟
علما باني في احدى المسارات الاربع للتدريب في المجلس الاعلى
والعام الماضي كنت في وزارة التربية والتعليم
وتم نقلنا للمجلس الاعلى اجباريا....

اتصلي بالمجلس الأعلي للتعليم في برج الوقف ، واطلبي الأستاذ حمدان، واشرحي له الموضوع.

وإذا جد جديد فاخبرينا به لتعم الفائدة.

qatari1
10-01-2010, 01:55 AM
اخي العزيز ..
موضوعك بحاجة إلى تمحيص اكثر ..

لأن قانون الموارد البشرية وضع للعاملين في الجهات الحومية وبالتالي انطباقة عليهم امر ضروري إلا اذا صدر قانون يستثني من التطبيق وهذا الاستثناء قد يكون واردا في قانون الموارد البشرية أو قد يكون في قانون منفصل ..
ومثال على ذلك الاستثناء الخاص بالسياسة المالية للعاملين في قناة الجزيرة فقد صدر له قانون منفصل أو مرسوم ..

أما الاستثناءات التي وردت في الموارد البشرية منها على سبيل المثال المجلس الاعلى للقضاء ..

وبالتالي الزوجه متى ما كانت تعمل في الحكومة وزوجها يعمل كذل في جهة حكومية (( من غير الاماكن التي استثناها القانون )) فلن تصرف لها العلاوة بفئة متزوج

ذكرت في موضوعي مثالين واقعيين، ويستحيل أن تخطئ كلا الجهتين في تقدير الأمر!
أسأل قانونياً مخضرماً أو أسأل إدارة الخدمة المدنية.

وأتمنى من الأخوة والأخوات الذين مروا بهذ الأمر أن يشاركونه النقاش.

Sharshooooor
10-01-2010, 08:12 AM

انا اايد كلامج بنت المرحوم

واللي يضايقني في القانون والغير منصف

ان الزوج والزوجة اذا كانوا يعملون بنفس الهيئة يصرف بدل السكن للفئة الاخبر

يعني شخص واحد فيهم بس يصرف العلاوة وهالشي اشوفة غير منصف وخصوصا بحالة المتزوج اكثر من زوجة

ودي أكون
10-01-2010, 08:46 AM
انا اايد كلامج بنت المرحوم

واللي يضايقني في القانون والغير منصف

ان الزوج والزوجة اذا كانوا يعملون بنفس الهيئة يصرف بدل السكن للفئة الاخبر

يعني شخص واحد فيهم بس يصرف العلاوة وهالشي اشوفة غير منصف وخصوصا بحالة المتزوج اكثر من زوجة

شلون مو منصف اخوي شرشور ..

يعني متزوج ع حرمته وتبي يعطونه اكثر من علاوة .. يعني علاوة تعدد :rolleyes2:

واللي ياخذ اربع :eek5: ..

بالنسبه للقانون .. تصرف العلاوة للفئة الأعلى .. يعني سنير وجنير .. يصرف للسنير .. لان راح يتقاضى أكثر ..

وفي حالة طلاق الزوجه .. ينقطع عنه العلاوات وتصرف لكلا الطرفين علاوة أعزب وليس متزوج ..

bo_hamad
10-01-2010, 08:50 AM
الله يوفقك الجميع

خوي الشوق
10-01-2010, 09:00 AM
يايملي عينهم الا التراب مب كلهم 80%

Nasser2006
10-01-2010, 01:40 PM
مشكور على الموضوع الهادف لتوضيح قوانيين الدولة، أتمنى وجود موظف من الخدمة المدنية لكي يوضح للجميع من يحق له العلاوة ومن لا يحق له العلاوة.

مع ذكر الشركات التي يجوز فيها صرف العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والشركات التي لايجوز فيها صرف العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وبالنسبة لي أنا أشتغل في قطاع شبه حكومي (شركة قافكو)والحرمة تشتغل في (وزارة البيئة) أنا هنيه شنوه وضعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله يوفق الجميع.

Sharshooooor
10-01-2010, 01:54 PM
شلون مو منصف اخوي شرشور ..

يعني متزوج ع حرمته وتبي يعطونه اكثر من علاوة .. يعني علاوة تعدد :rolleyes2:

واللي ياخذ اربع :eek5: ..

بالنسبه للقانون .. تصرف العلاوة للفئة الأعلى .. يعني سنير وجنير .. يصرف للسنير .. لان راح يتقاضى أكثر ..

وفي حالة طلاق الزوجه .. ينقطع عنه العلاوات وتصرف لكلا الطرفين علاوة أعزب وليس متزوج ..

فهمتيني غلط يالعجولة

يعني واحد متزوج من ثنتين حرام مايصرفون الثنتين بدل سكن عشان الزوج يصرف مثلا

فما بالج باللي ماخذ 4 :nice:

فهمتي الحين؟

كينيا
10-01-2010, 07:31 PM
أختي الكريمة..

قبل القانون المذكور لم تكن هناك علاوة سكن للموظفات القطريات سواءً أكانت متزوجة أو عزباء من الأساس!
وهنا مربط الفرس بمعنى الموظفات القطريات ماكان لهم في القانون بدل سكن وكان الزوج بها وبلاها ياخذ بدل السكن يعني الحين يوم طلع للموظفة بدل سكن واللي هو فئة أعزب احرموها إياه بأي حق عيل خل يخصمونه من الموظفة اللي مش متزوجة لأن يمكن ابوها عنده ra والعالم اللي بنت بيوتها ومرتاحه نفس شي الزوجة تاخذ بدل سكن والله قهر ليش وبأي حق يحرمونا منه هو ماكان موجود يوم انوجد احرمونا بأي حق وين قانون حماية المرأة اللي يقولون عنه مش كفاية إنه بفئة أعزب
المشكلة مافي حد يرد

observer
10-01-2010, 11:07 PM
مشكوووووووووور يا اخوي المراقب العام

بومحمد المطاوعه
10-01-2010, 11:40 PM
جزاك الله خير

ماتقصر ع المعلومه

classic2004
11-01-2010, 08:52 AM
طيب اذا كان العكس الزوجة في قطاع خاص مثل شركات الغاز والبترول
والزوج في القطاع الحكومي
شلون وضع الزوجة ؟

العلم الوكاد
11-01-2010, 08:58 AM
انا اللي اعرفة

انه تصرف العلاوة الاعلى بفئة متزوج سواء للزوج او الزوجة

يعني اذا كانت الزوجة سينير وزوجها جينير يعني علاوته اقل

فتصرف للزوجة بفئة متزوج لانها صاحبة العلاوة الاعلى

بغض النظر عن موقع الزوج

ودي أكون
11-01-2010, 09:03 AM
وهنا مربط الفرس بمعنى الموظفات القطريات ماكان لهم في القانون بدل سكن وكان الزوج بها وبلاها ياخذ بدل السكن يعني الحين يوم طلع للموظفة بدل سكن واللي هو فئة أعزب احرموها إياه بأي حق عيل خل يخصمونه من الموظفة اللي مش متزوجة لأن يمكن ابوها عنده ra والعالم اللي بنت بيوتها ومرتاحه نفس شي الزوجة تاخذ بدل سكن والله قهر ليش وبأي حق يحرمونا منه هو ماكان موجود يوم انوجد احرمونا بأي حق وين قانون حماية المرأة اللي يقولون عنه مش كفاية إنه بفئة أعزب
المشكلة مافي حد يرد

مرحبا اخوي كينيا .. مادري اخوي ممكن اتوضح لي القهر اللي انت فيه .. :secret:

القانون انا اشوفه عادل 90% تقريبا .. من حيث المساواه .. بغض النظر عن الضرر اللي لحق فئه من الناس .. وهالشي ماكان ودنا يصير فالقانون ..

السكن والعلاوة الاجتماعيه .. تصرف لاحد الزوجين بفئة متزوج للاعلى درجه ..

واللي عنده الRA .. هذا سكن من جهة العمل .. شلون تبي الشغل توفر له سكن ولا تعطيك بدل سكن معاه !!

هاذي عداله من وجهة نظرك أخوي !! :rolleyes2:

تبي يقطعون السكن من البنت اللي ابوها عنده سكن ..!! هي شو ذنبها .. باجر راح تتزوج البنت .. انزين وبعدين !!:rolleyes2:

وبالنسبه لل RA اذا تنازل عنه او بيته جهز .. ياخذون منه الRA ويردون له البدل السكن ..

اشوفه قانون عادل اخوي ..

وسلامتكم :)

ودي أكون
11-01-2010, 09:05 AM
طيب اذا كان العكس الزوجة في قطاع خاص مثل شركات الغاز والبترول
والزوج في القطاع الحكومي
شلون وضع الزوجة ؟

في هالحاله هو ياخذ بدل سكن من جهة عمله وبفئة متزوج .. وهي تاخذ بدل سكن فئة متزوج ..

بس تأكد أخوي من شغلك وشغل الزوجه وان شاءالله خير ..

من سأل ماضاع .. :victory:

احلى دنيا
11-01-2010, 08:50 PM
السلام عليكم

حالة أخرى :

لو الزوجة تعمل في المجلس الاعلى للتعليم " معلمة "
و الزوج في جهة لا ينطبق عليها القانون " القوات الخاصة " و لا يأخذ بدل سكن .....

هل تأخذ الزوجة العلاوة بفئة " متزوج " ؟؟؟؟

كينيا
11-01-2010, 11:12 PM
مرحبا اخوي كينيا .. مادري اخوي ممكن اتوضح لي القهر اللي انت فيه .. :secret:

القانون انا اشوفه عادل 90% تقريبا .. من حيث المساواه .. بغض النظر عن الضرر اللي لحق فئه من الناس .. وهالشي ماكان ودنا يصير فالقانون ..

السكن والعلاوة الاجتماعيه .. تصرف لاحد الزوجين بفئة متزوج للاعلى درجه ..

واللي عنده الra .. هذا سكن من جهة العمل .. شلون تبي الشغل توفر له سكن ولا تعطيك بدل سكن معاه !!

هاذي عداله من وجهة نظرك أخوي !! :rolleyes2:

تبي يقطعون السكن من البنت اللي ابوها عنده سكن ..!! هي شو ذنبها .. باجر راح تتزوج البنت .. انزين وبعدين !!:rolleyes2:

وبالنسبه لل ra اذا تنازل عنه او بيته جهز .. ياخذون منه الra ويردون له البدل السكن ..

اشوفه قانون عادل اخوي ..

وسلامتكم :)
أختي بنت المرحوم أنا زوجي ياخذ بدل سكن ... هذه نقطه قبل لاينزل قانون الموارد البشرية صح بمعنى أنا كموظفة قطرية ماكان لي بدل سكن من جهة عملي هذه نقطه ثانية .. صح؟
ويوم طبق قانون الموارد البشرية حرمني أنا واللي مثلي وغيرنا استفاد محد راضي يفهم هذه النقطة إن الموظفة تاخذها بفئة أعزب مثلها مثل العلاوة الاجتماعية اللي ناخذها بفئة أعزب وإلا خل ياخذونها هي بعد لأن الزوج ياخذها بفئة متزوج
ياعالم محد راضي يفهم هالنقطة ؟؟؟؟؟؟؟

روح-قطر
12-01-2010, 01:42 AM
طيب انا زوجي عسكري وانا بكهرماء يحق لنا احنا الاثنين والا بس هو

observer
12-01-2010, 01:52 AM
موضوع هام

ودي أكون
12-01-2010, 09:52 AM
أختي بنت المرحوم أنا زوجي ياخذ بدل سكن ... هذه نقطه قبل لاينزل قانون الموارد البشرية صح بمعنى أنا كموظفة قطرية ماكان لي بدل سكن من جهة عملي هذه نقطه ثانية .. صح؟
ويوم طبق قانون الموارد البشرية حرمني أنا واللي مثلي وغيرنا استفاد محد راضي يفهم هذه النقطة إن الموظفة تاخذها بفئة أعزب مثلها مثل العلاوة الاجتماعية اللي ناخذها بفئة أعزب وإلا خل ياخذونها هي بعد لأن الزوج ياخذها بفئة متزوج
ياعالم محد راضي يفهم هالنقطة ؟؟؟؟؟؟؟

كينيا حبيبتي .. ممكن اتوضحين لي وين تشتغلين .. او بالاحرى هل الجهة اللي تشتغلين فيها حكوميه .. وهل شغل الزوج بعد حكوميه (( 1 ))

وهل زوجج عنده ال ra .. او لا (( 2 ))

مع اني افهم من كلامج ان زوجج ياخذ السكن وهذا يدل ان ماعنده الra بس اتأكد منج احسن ..

ردي علي يالغاليه .. وموفقين ان شاءالله ..

روح-قطر
12-01-2010, 10:07 AM
بنت المرحوم اذا لج خبره ياريت تفيديني بسؤال؟؟

ودي أكون
12-01-2010, 10:30 AM
بنت المرحوم اذا لج خبره ياريت تفيديني بسؤال؟؟

اسمحيلي يالغاليه كنت ناويه ارد على مشاركتج القبليه .. بس انشغلت ويوم رجعت حصلتج سآئله أقين .. السموحه حيببتي ..

شوفي روح .. كهرباء تعتبر حكوميه .. وزوجج العسكري يعتبر فالحكومه ..

وفي هالحاله حبيبتي واحد فيكم ياخذها بفئة متزوج والثاني أعزب ..

يعني اثنينكم تاخذونها .. بس واحد بفئة متزوج والثاني سنقل :victory:

وبالتوفيق يالغاليه

احلى دنيا
12-01-2010, 10:56 AM
السلام عليكم

بنت المرحوم ... شكرا على التوضيح بس .... العسكري ممكن ما يكون عنده بدل سكن ... !!!

و اضن قانون الموارد ما ينطبق عليهم بعد ... يعني ... فيه امل اخذ بدل سكن فئة متزوج ؟؟؟؟

ودي أكون
12-01-2010, 11:11 AM
السلام عليكم

بنت المرحوم ... شكرا على التوضيح بس .... العسكري ممكن ما يكون عنده بدل سكن ... !!!

و اضن قانون الموارد ما ينطبق عليهم بعد ... يعني ... فيه امل اخذ بدل سكن فئة متزوج ؟؟؟؟

في حالة أن ماياخذ يالغاليه ..

اتخلين زوجج يجيب كتاب رسمي من شغله ان هو ماينصرف له بدل سكن ..

وراح تنصرف لج حبيبتي بفئة متزوج ..

بالتوفيق يالغاليه .. وحاضرين :shy:

باربي قطر
12-01-2010, 11:13 AM
انا بعد زوجي عسكري وانا ف وزارة البلدية
؟؟؟
ع فكرة قانون الموارد ماينطبق ع الجيش
يعني انا المفروض اخذ فئة متزوج ولا ؟!

ودي أكون
12-01-2010, 11:17 AM
انا بعد زوجي عسكري وانا ف وزارة البلدية
؟؟؟
ع فكرة قانون الموارد ماينطبق ع الجيش
يعني انا المفروض اخذ فئة متزوج ولا ؟!

العسكري والجيش .. تبع حكومه يالغاليه ..

بغض النظر اذا هم تابعين لقانون الموارد او لا .. بس هم يعتبرون حكومه ..

فالمفروض تاخذينها سنقل :)

المقهوره
12-01-2010, 11:23 AM
طيب والي تشتغل في جهه حكوميه وتاخذ بدل سكن متزوج (ينطبق عليه قانون الموارد)
وزوجها في بنك شبه حكومي وياخذ بدل سكن متزوج ( طبعا ماينطبق عليه قانون الموارد)

هل في هالشي مخالفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ودي أكون
12-01-2010, 11:34 AM
طيب والي تشتغل في جهه حكوميه وتاخذ بدل سكن متزوج (ينطبق عليه قانون الموارد)
وزوجها في بنك شبه حكومي وياخذ بدل سكن متزوج ( طبعا ماينطبق عليه قانون الموارد)

هل في هالشي مخالفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حبيبتي على حسب حصة الدوله من هالبنك .. في نسبه معينه .. هي تحدد اذا يستحقون اثنينهم او لا ..

وعموما في بعض البنوك تعتبر خاصه .. ومشاركة الدوله فيها بنسبه اقل .. في هالحاله الاثنين ياخذون ..

أسئلتكم جنها أسألة امتحان اتهلك والله :rolleyes2:

كينيا
12-01-2010, 01:23 PM
كينيا حبيبتي .. ممكن اتوضحين لي وين تشتغلين .. او بالاحرى هل الجهة اللي تشتغلين فيها حكوميه .. وهل شغل الزوج بعد حكوميه (( 1 ))

وهل زوجج عنده ال ra .. او لا (( 2 ))

مع اني افهم من كلامج ان زوجج ياخذ السكن وهذا يدل ان ماعنده الra بس اتأكد منج احسن ..

ردي علي يالغاليه .. وموفقين ان شاءالله ..
هلا اختي
احس كلامي ماوراه فايده :weeping:
انا في التربية سابقا وزوجي نفس الشي وياخذ RA
بس اللي انا اقصده بغض النظر عن كل شي الموظفة القطرية ماكان لها بدل سكن سواء متزوجة ولا غير متزوجة صح ولا لا إلا التي زوجها مش سنير فيحق لها اخذ هذه العلاوة والعلاوة الجتماعية ايضا بفئة متزوج وكلنا عارفين هذا الشيء
ولكن بعد صدور قانون الموارد البشرية الجديد جاء فيه أن الموظفة القطرية يصرف لها من جهة عملها بدل سكن ((((فئة أعزب )))) ماله أي دخل بالزوج بدليل إنه يصرف للعازبة والمتزوجة صح ولا لا ليش أنا انحرم منه هذا اللي اقصده مالي خص في زوجي اتكلم بشكل فردي لأنه هو كذا ولا كذا كان يستلمه بدوني قبل لا يصدر القانون سواء بدل أو أجار يعني لو كنت انا اخذه من قبل القانون يحق لهم مايعطوني اياه لكنه يصرف لناس وناس بصراحة غلط كبير في قانونهم ماله اي اساس من الصحه ولو جينا تكلمنا في موضوع ثاني واللي هو ظلمنا في صرف الرواتب كموظفات جامعيات قطريات حالنا حال الرجل نجد ان احنا كله فئة أعزب ليش؟؟ مادرسنا مثل الرجل حالنا حاله مانداوم مثله وأحسن منه وين قانون حماية المرأة الحين أنا ماعلي من هذا كله ياعالم دخيل الله بدل السكن اللي غيرنا من الموظفات ياخذه واحنا لااااااا
تعبت وانا اشرح وين اشتكي

المقهوره
12-01-2010, 01:51 PM
هلا اختي
انا في التربية سابقا وزوجي نفس الشي وياخذ ra
بس اللي انا اقصده بغض النظر عن كل شي الموظفة القطرية ماكان لها بدل سكن سواء متزوجة ولا غير متزوجة صح ولا لا إلا التي زوجها مش سنير فيحق لها اخذ هذه العلاوة والعلاوة الجتماعية ايضا بفئة متزوج وكلنا عارفين هذا الشيء
ولكن بعد صدور قانون الموارد البشرية الجديد جاء فيه أن الموظفة القطرية يصرف لها من جهة عملها بدل سكن ((((فئة أعزب )))) ماله أي دخل بالزوج بدليل إنه يصرف للعازبة والمتزوجة صح ولا لا ليش أنا انحرم منه هذا اللي اقصده مالي خص في زوجي اتكلم بشكل فردي لأنه هو كذا ولا كذا كان يستلمه بدوني قبل لا يصدر القانون سواء بدل أو أجار يعني لو كنت انا اخذه من قبل القانون يحق لهم مايعطوني اياه لكنه يصرف لناس وناس بصراحة غلط كبير في قانونهم ماله اي اساس من الصحه ولو جينا تكلمنا في موضوع ثاني واللي هو ظلمنا في صرف الرواتب كموظفات جامعيات قطريات حالنا حال الرجل نجد ان احنا كله فئة أعزب ليش؟؟ مادرسنا مثل الرجل حالنا حاله مانداوم مثله وأحسن منه وين قانون حماية المرأة الحين أنا ماعلي من هذا كله ياعالم دخيل الله بدل السكن اللي غيرنا من الموظفات ياخذه واحنا لااااااا
تعبت وانا اشرح وين اشتكي

اذا زوجك ياخذ ra وتبعا لقانون الموارد البشريه مالك حق حتى في بدل سكن فئه اعزب..

:)

المقهوره
12-01-2010, 01:55 PM
اذا زوجك ياخذ ra وتبعا لقانون الموارد البشريه مالك حق حتى في بدل سكن فئه اعزب..

:)

اصلا القانون عفس ناس ورفع ناس

وياكثر الي ظلمهم

ودي أكون
12-01-2010, 02:02 PM
هلا اختي
انا في التربية سابقا وزوجي نفس الشي وياخذ ra
تعبت وانا اشرح وين اشتكي

يالغاليه هدي شوي خل افهم منج .. لان كلامج كله ع بعضه قريته كم مره والله ..

حبيبتي انتي على اي اساس مايعطونج .. انتي وين تشتغلين يالغلا ممكن اعرف حتى لو عالخاص ..

ان شاءالله اقدر افيدج عقب حبيبتي ..

احلى دنيا
12-01-2010, 04:24 PM
السلام عليكم

اختي بنت المرحوم ... بارك الله فيك ....

اختي كينيا ...
فاهمة عليك ....

السالفة بعد مب كذا ... اذا البيت الي أر اي ... مب هي الي ساكنة فيه .. و مسكن اهله و هي في شقة ...

هني حرقة القلب ... تنحرم من البدل على اساس الدولة موفرة لها و له السكن .. و الحق انها مو في ذاك البيت ...

الله المستعان ...

طيب لو هي زعلانة عليه و صار انفصال دون طلاق هني البلوة .... مب مستفيدة شي من السكن الي حاطينه لها و للزوج اراي ... و ما لها حتى بدل اعزب ...

الله المستعان ...

حاسة فيك و في الي عايشين الحالات الي ذكرتها ...

بس هل في طريقة للحل ...

ودي أكون
12-01-2010, 04:38 PM
السلام عليكم

اختي بنت المرحوم ... بارك الله فيك ....

اختي كينيا ...
فاهمة عليك ....

السالفة بعد مب كذا ... اذا البيت الي أر اي ... مب هي الي ساكنة فيه .. و مسكن اهله و هي في شقة ...

هني حرقة القلب ... تنحرم من البدل على اساس الدولة موفرة لها و له السكن .. و الحق انها مو في ذاك البيت ...

الله المستعان ...

طيب لو هي زعلانة عليه و صار انفصال دون طلاق هني البلوة .... مب مستفيدة شي من السكن الي حاطينه لها و للزوج اراي ... و ما لها حتى بدل اعزب ...

الله المستعان ...

حاسة فيك و في الي عايشين الحالات الي ذكرتها ...

بس هل في طريقة للحل ...

حبيبتي بالنسبه للra وهو مسكن فيه أهله .. ومسكنها هي في شقه .. هاذي أمور شخصيه أحنا كموظفين كقانون مالنا خص فيها .. الا اذا كان مأجره يمكن يكون في إجراء ثاني ..

لكن بالنسبه للطلاق .. إن طلقها اتقدم ورقة الطلاق جهة عملها .. وهم يقطعون من الزوج كل العلاوات بفئة متزوج .. يقطعونها من الزوج او الزوجه ان كانت تاخذها ..

فالاثنين يصيرون أعزب في نظر القانون .. ومعاملتهم سواسيه ..

لكن في حالة الإنفصال .. بعد هاذي أمور شخصيه عائليه مالنا خص فيها كقانون ..

الله يصلحكم ان شاءالله ويهدي نفوسكم يارب .. والله يجمعكم ولا يفرقكم ان شاءالله ..

anything99
12-01-2010, 07:22 PM
بنت المرحوم شكرا على الردود المفيدة :) جزاك الله خير

كينيا
12-01-2010, 11:21 PM
حبيبتي بالنسبه للra وهو مسكن فيه أهله .. ومسكنها هي في شقه .. هاذي أمور شخصيه أحنا كموظفين كقانون مالنا خص فيها .. الا اذا كان مأجره يمكن يكون في إجراء ثاني ..

لكن بالنسبه للطلاق .. إن طلقها اتقدم ورقة الطلاق جهة عملها .. وهم يقطعون من الزوج كل العلاوات بفئة متزوج .. يقطعونها من الزوج او الزوجه ان كانت تاخذها ..

فالاثنين يصيرون أعزب في نظر القانون .. ومعاملتهم سواسيه ..

لكن في حالة الإنفصال .. بعد هاذي أمور شخصيه عائليه مالنا خص فيها كقانون ..

الله يصلحكم ان شاءالله ويهدي نفوسكم يارب .. والله يجمعكم ولا يفرقكم ان شاءالله ..
ويييين رحتوا انتوا بخيالكم وشقة وأمور شخصية وغيره الله يهديني ويهديكم
أنا كلامي واضح قانون ماكان فيه للموظفة القطرية بدل سكن ويوم صار احرمونا منه
انا وزوجي اختي نشتغل بنفس الوزارة (التربية ) وانا ما استفسر انا قاعده اعرض مشكلة
المشكلة كلامي واضح بس مش عارفه ليش مش فاهمين

ودي أكون
13-01-2010, 07:50 AM
بنت المرحوم شكرا على الردود المفيدة :) جزاك الله خير

العفوو ..:)

ودام هالشي في مجال عملي .. أنا حاضره :pioneer:

ودي أكون
13-01-2010, 07:53 AM
انا وزوجي اختي نشتغل بنفس الوزارة (التربية ) وانا ما استفسر انا قاعده اعرض مشكلة

أنا آسفه .. مافهمت لأن الأفكار عندج أحسها مشتته .. عموما السموحه منج يالغلا ..:)

أنتي وزوجج فالتربيه .. وزوجج ماياخذ سكن حكومي .. ولا تاخذون البدل السكن انتو الاثنين..

وطبعا ولا راجعتوا الاداره عشان تستفسرون .. صح والا ؟!

راجعي الادارة يالغلا .. يا انكم ماكملتوا اجراءات الموارد البشريه .. او في شي غلط ..

راجعيهم حبيبتي ..

hxamad
13-01-2010, 08:07 AM
أنزين سؤال :-
انا فى المجلس الأعلى للتعليم وزوجتى فى الصحة تستحق بدل سكن وسلفية أعباء الحياة؟

ودي أكون
13-01-2010, 08:47 AM
أنزين سؤال :-
انا فى المجلس الأعلى للتعليم وزوجتى فى الصحة تستحق بدل سكن وسلفية أعباء الحياة؟

والله ورقة الوزارت اللي اشملتها قانون الموارد البشريه مادري وين دعستها ..:nop:

أول جاوبني .. الاعلى للتعليم .. والصحه ..

هل تابعين لقانون الموارد البشريه .. يعني شملتكم الزيادة في 1/4 ..

اذا جوابك (( نعم ))

فالزوجه تستحق بدل السكن .. اذا ماكان عندك السكن الحكومي ..

وسلفه اعباء الحياة بعد تستحقها .. 5 أضعاف الراتب .. بما لا يقل عن 25000 ريال :)

واذا جوابك (( لا )) ..

فيعني ماتستحق :secret:

احلى دنيا
13-01-2010, 10:03 AM

سوري اختي ما فهمتك عدل ...

بس فعلا ... انا شفت ان في موظفات مو مسنتفيدين شي من اراي .... الي مخصص للزوج .. و منبطة كبدهم لانه مقطوع عنهم البدل ... بس الشكوى لله .. على قولة بنت المرحوم امور شخصية ...

يالله عساكم على القوة ..

و جزى الله بنت المرحوم خير على التجاوب ...

عديـل الـروح
13-01-2010, 10:25 AM
جزاج الله خير اختي بنت المرحوم على توضيحج لهذه الامور الهامه واتساع صدرج لاستقبال اي استفسار ..

واختصر بأجابتي ولا ازيد على افادتك الطيبة :

* قانون الموارد البشريه جاء واضح وصريح وفسّر بعض الامور وأجتهد بعض الاستشاريين في بعض النقاط المتداخلة واستنتجوا منها خلاصه متميزة بهذا الخصوص .

* من ياخذ زوجها سكن حكومي :
لا ياخذ لا هو ولا زوجته اي بدل سكن مادي ويتوقف عنهما في حال ثبوت ان الزوج يصرف له سكن حكومي والزوجه لا قدر الله زوّرت في نموذج طلب بدل السكن .

* اذا كان الطرفان يعملون في جهات حكومية :
يستحق الاول فئة متزوج والاخر بفئة أعزب ..

وعسى الله يوفقكم ..

Nasser2006
13-01-2010, 10:41 AM
مشكور على الموضوع الهادف لتوضيح قوانيين الدولة، أتمنى وجود موظف من الخدمة المدنية لكي يوضح للجميع من يحق له العلاوة ومن لا يحق له العلاوة.

وبالنسبة لي أنا أشتغل في قطاع شبه حكومي (شركة قافكو)والحرمة تشتغل في (وزارة البيئة) أنا هنيه شنوه وضعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله يوفق الجميع.

ودي أكون
13-01-2010, 10:45 AM
سوري اختي ما فهمتك عدل ...

بس فعلا ... انا شفت ان في موظفات مو مسنتفيدين شي من اراي .... الي مخصص للزوج .. و منبطة كبدهم لانه مقطوع عنهم البدل ... بس الشكوى لله .. على قولة بنت المرحوم امور شخصية ...

يالله عساكم على القوة ..

و جزى الله بنت المرحوم خير على التجاوب ...

يزاج الله خير يالغاليه .. مشكورة حبيبتي :shy:

ودي أكون
13-01-2010, 10:47 AM
جزاج الله خير اختي بنت المرحوم على توضيحج لهذه الامور الهامه واتساع صدرج لاستقبال اي استفسار ..

واختصر بأجابتي ولا ازيد على افادتك الطيبة :

* قانون الموارد البشريه جاء واضح وصريح وفسّر بعض الامور وأجتهد بعض الاستشاريين في بعض النقاط المتداخلة واستنتجوا منها خلاصه متميزة بهذا الخصوص .

* من ياخذ زوجها سكن حكومي :
لا ياخذ لا هو ولا زوجته اي بدل سكن مادي ويتوقف عنهما في حال ثبوت ان الزوج يصرف له سكن حكومي والزوجه لا قدر الله زوّرت في نموذج طلب بدل السكن .

* اذا كان الطرفان يعملون في جهات حكومية :
يستحق الاول فئة متزوج والاخر بفئة أعزب ..

وعسى الله يوفقكم ..

يزاك الله خير أخوي عديل الروح .. وانت ماعليك قصور والكل يشهد لك تعاونك في ستفسارات الاعضاء .. ماقصرت والله أخوي .. تسلم :)

ودي أكون
13-01-2010, 10:53 AM

والله يوفق الجميع.

ناصر يا ناصر .. اممممم سالفتك سالفه أخوي :)

عموما شوف أخوي .. القانون المواد البشريه يخص القطاع العام والوزارت الحكوميه .. يعني بعيدا عن الشركات والقطاع الخاص ..

بشرح لك وان شاءالله تفهم من شرحي ابوي ..

شوف زوجتك فالبيئه .. يعني فالقطاع الحكومي .. يعني تابعه لقانون الموارد البشريه .. حلو:)

أنت في قافكو .. وهي شبه حكوميه ..

شوف اتروح ادارتك وتشوف نسبه الحكومه في القافكو كم .. حصة الحكومه يعني ..

اذا اعلى من 51% .. فزوجتك تاخذ بدل سكن أعزب .. على اساس ان انت تاخذها منهم ..

اما اذا كانت النسبه اقل من 51% .. فزوجتك تاخذ بدل سكن وحتى الاجتماعيه فئة متزوج .. بغض النظر اذا انت تاخذها متزوج او لا .. :)

مادري اخوي ان شاءالله فهمتني .. والله يعينك عالمراكض :secret:

كينيا
13-01-2010, 12:34 PM
إخواني وأخواتي احترامي لكم جميعا
أنا كلامي واضح وعارفه إن القانون واضح بس وأنا للمره الألف شرحت
لم يكن للموظفة أصلا بدل سكن وعقب هالقانون صار لها بدل سكن فئة أعزب بدليل إنه يصرف للعزباء والمتزوجة
معقولة محد فاهم
مع تحياتي للجميع

ودي أكون
13-01-2010, 01:22 PM
إخواني وأخواتي احترامي لكم جميعا
أنا كلامي واضح وعارفه إن القانون واضح بس وأنا للمره الألف شرحت
لم يكن للموظفة أصلا بدل سكن وعقب هالقانون صار لها بدل سكن فئة أعزب بدليل إنه يصرف للعزباء والمتزوجة
معقولة محد فاهم
مع تحياتي للجميع

أختي أقري كلامج وشوفي التناقض بينه كلامج هذا وردج فوق !!

انا والله لحد اللحين مو فاهمه شلي تبين اتوصلينه لنا .. غير ان بدل السكن علاوة جديده للي ماكان ياخذ .. :)

المهم يعطيج العافيه يالغلااا :victory:

الأميره
13-01-2010, 01:25 PM
هاي شي مطبق من بدى قانون الموارد البشريه

مشكور اخوي ..

الأميره
13-01-2010, 01:30 PM

والله يوفق الجميع.

اخوي زوجتك تاخذ فئة متزوج .. لأن قافكو من الجهات التي لا تطبق قانون الموارد البشريه

ومثل حالتك موجوده بالضبط عندنا والزوجه تاخذ فئة متزوج

شعنونة قطر
13-01-2010, 01:38 PM
طيب واذا الزوجه سينير والزوج سينير

الأميره
13-01-2010, 01:41 PM
طيب واذا الزوجه سينير والزوج سينير

ما وضحتي الجهة اختي؟؟

حتى لو سنير هي تاخذ فئة متزوج بدرجة سنير في حال يعمل الزوج في قطاع خاص وفئة اعزب سنير في حال الزوج يعمل في جهة حكومية

اتمنى اكون افدتج:shy:

qatari1
13-01-2010, 03:20 PM
شكراً للاخت بنت المرحوم على متابعة الموضوع، والرد على الاستفسارات.

والشكر موصول لباقي الأخوة والأخوات على التفاعل، وإثراء الموضوع.

ولا زلت أتمنى على الجميع أن يذكر لنا تجربته في هذا الصدد.

بالتوفيق للجميع.

حـ ن ـيـ ن
13-01-2010, 10:07 PM
زوجي في شركة الكهرباء والماء ..وانا في التربية ولذلك صرفت لي بفئة متزوج

ودي أكون
14-01-2010, 09:19 AM
شكراً للاخت بنت المرحوم على متابعة الموضوع، والرد على الاستفسارات.
والشكر موصول لباقي الأخوة والأخوات على التفاعل، وإثراء الموضوع.

ولا زلت أتمنى على الجميع أن يذكر لنا تجربته في هذا الصدد.

بالتوفيق للجميع.

العفو أخوي .. واجبنا دام في مجال عملي :)

كينيا
14-01-2010, 01:18 PM
أختي أقري كلامج وشوفي التناقض بينه كلامج هذا وردج فوق !!

انا والله لحد اللحين مو فاهمه شلي تبين اتوصلينه لنا .. غير ان بدل السكن علاوة جديده للي ماكان ياخذ .. :)

المهم يعطيج العافيه يالغلااا :victory:

الله يعطيج العافيه حبيبتي انتي في الكلام اللي فوق شبكتي سطر بسطر في مشاركتي انا مافي كلامي اي تناقض السطر اللي فيه احرمونا منه اقصد انا والموظفات اللي مثلي
وعقب في السطر الثاني رديت عليج وين نشتغل انا وزوجي لأنج سألني وين تشتغلون وسلامتج وانا هنيه اوضح نقطة دارية ماراح يتغير شي

مقطع حق
14-01-2010, 10:52 PM
المراءه القطرية مخلصه ومجتهده في العمل ومتفوقه في الدراسة والله تستاهل كل خير. وعدم منحها أمتيازات الوظيفه مثل الموظف خطاء وظلم --فهي موظفه وأمتيازات الوظيفه يحب أن تطبق على الجميع بالتساوي كان رجل أو مره زوج أو زوجه،،فالجميع موظفين ويجب أن تنطبق عليهم أمتيازات الوظيفة بالتساوي .. والله الموفق.

pinky1
15-01-2010, 11:08 AM
يسلمو

ابو فهيد
15-01-2010, 01:28 PM
طيب ... سؤال عــــــــــــام .. وبعدها خاص !!

كيوتل .. قطاع خاص ..
كهرماء .. خاص بعد ..

الجزيره وشــــــــــــــــــو !!
الجزيره وشو ياجماعه الخير !!

انا اشتغل في الجزيره ... وزوجتي تشتغل في احد ووزارات الدوله !!
اتصلت بالموارد البشريه ... قالو لها .. هل زوجج يشتغل في قطاعات الدوله .. قالت في الجزيره !!
فردو عليها ان الجزيره ... تعتبر من القطاعات الحكوميه !!

طيب .. مو مشكله ..
زميلتها في العمل ... المكتب اللي جبنها !! نفس وضعها .. وزوجها في الجزيره .. عطوها بدل سكن فئه متزوج .. على اعتبار ان زوجها في الجزيره والجزيره قطاع خاص !! او مايندرج تحت ديوان الخدمه المدنيه !!

الحيــــــــــــن من اللي يعطيني الخبر الصحيــــــــــــــح !!

وماعلينا من الكلام اللي فات .. واللي راح راح ...
الحيـــــــــــــن .. مع كلامكم هذا ... شنو الخطوه اللي اسويها وسط هذا التباين بين العلوم والاخبار المغلوطه !!

كينيا
15-01-2010, 05:48 PM
المراءه القطرية مخلصه ومجتهده في العمل ومتفوقه في الدراسة والله تستاهل كل خير. وعدم منحها أمتيازات الوظيفه مثل الموظف خطاء وظلم --فهي موظفه وأمتيازات الوظيفه يحب أن تطبق على الجميع بالتساوي كان رجل أو مره زوج أو زوجه،،فالجميع موظفين ويجب أن تنطبق عليهم أمتيازات الوظيفة بالتساوي .. والله الموفق.
كلام 100 % صحيح
المشكلة في الواجبات مساوينا معاهم ويمكن اكثر منهم وفي الحقوق طبعا لا
كل اللي طالبت فيه أنا حقي في أنه يكون لي بدل سكن ( فئة أعزب ) في قانونهم مثلي مثل غيري من الموظفات ( ومتأكده محد فاهم ) انبح صوتي :weeping:

ودي أكون
15-01-2010, 07:05 PM
كلام 100 % صحيح
كل اللي طالبت فيه أنا حقي في أنه يكون لي بدل سكن ( فئة أعزب ) في قانونهم مثلي مثل غيري من الموظفات ( ومتأكده محد فاهم ) انبح صوتي :weeping:

ممكن اتوضحين لنا يالغاليه ليش مايعطونج بدل السكن .. على اي اساس يعني حبيبتي ..

راجعتيهم انتي .. وشو هي اسبابهم كانت حبيبتي ..

ابو فهيد
15-01-2010, 10:49 PM

كيوتل .. قطاع خاص ..
كهرماء .. خاص بعد ..

اتصلت بالموارد البشريه ... قالو لها .. هل زوجج يشتغل في قطاعات الدوله .. قالت في الجزيره !!

طيب .. مو مشكله ..
زميلتها في العمل ... المكتب اللي جبنها !! نفس وضعها .. وزوجها في الجزيره .. عطوها بدل سكن فئه متزوج .. على اعتبار ان زوجها في الجزيره والجزيره قطاع خاص !! او مايندرج تحت ديوان الخدمه المدنيه !!

الحيـــــــــــــن .. مع كلامكم هذا ... شنو الخطوه اللي اسويها وسط هذا التباين بين العلوم والاخبار المغلوطه !!

للرفع . اتمنى من اي حد عنده معلومه اكيد الرد !! :shy:

كينيا
16-01-2010, 04:45 PM
ممكن اتوضحين لنا يالغاليه ليش مايعطونج بدل السكن .. على اي اساس يعني حبيبتي ..

راجعتيهم انتي .. وشو هي اسبابهم كانت حبيبتي ..
هلا والله أختي مايعطوني أنا واللي مثلي اللي أزواجهم عندهم ra يعني اللي مأجره لهم الدولة أن عارفة هالشي بس اللي أقوله واللي اقصده تدرين والله تعبت وانا اقول شوفي مشاركاتي اللي قبل وبتعرفين :weeping:
قانون الموارد يقول يصرف للموظفة القطرية بدل سكن فئة ( أعزب ) ( ماقالوا متزوجة ولا لا )
1 - العزباء لها
2 - المتزوجة وساكنة في بيتها ولا بيت أهل زوجها وزوجها ياخذ بدل سكن تاخذ
3 - أنا واللي مثلي لا :secret:

ودي أكون
16-01-2010, 05:09 PM
هلا والله أختي مايعطوني أنا واللي مثلي اللي أزواجهم عندهم ra يعني اللي مأجره لهم الدولة أن عارفة هالشي بس اللي أقوله واللي اقصده تدرين والله تعبت وانا اقول شوفي مشاركاتي اللي قبل وبتعرفين :weeping:
قانون الموارد يقول يصرف للموظفة القطرية بدل سكن فئة ( أعزب ) ( ماقالوا متزوجة ولا لا )
1 - العزباء لها
2 - المتزوجة وساكنة في بيتها ولا بيت أهل زوجها وزوجها ياخذ بدل سكن تاخذ
3 - أنا واللي مثلي لا :secret:

مرحبا أختي كينيا .. أولا أحب أوضح للكل أني بنت المرحوم سابقاً .. غيرت نكي وان شاءالله يعجبكم :shy:

عموما أختي القانون ماظلمج ولا ظلم اللي معاج يالغاليه ..

الدوله صرفت لكم سكن حكومي يأويج أنتي وزوجج .. يعني شي طبيعي لازم تنقطع عنكم البدل سكن ..

لان مايصير تجمعين البدل السكن مع السكن الحكومي .. !!

1- صح العزباء لها .. لكن لو الدوله وفرت لها سكن حكومي شي طبيعي راح يتوقف عنها البدل السكن :)

2- ساكنين في بيت زوجهم لان الدوله ماوفرت لهم سكن حكومي .. فياخذون البدل السكن وهم يتصرفون فالبدل .. يسكنون مع اهاليهم .. والا في بيوت مأجره أهم شي انهم ماجمعوا بين شيين (( السكن الحكومي والبدل السكن )) ..

3- انتي واللي مثلج الحمدالله في نعمه :)

يعني الدوله اتوفر سكن حكومي .. والسكن الحكومي اللي اتوفره مو صغير !! وانتو أدرى :)

يعني لو ماعجبكم سالفه السكن الحكومي خلاص .. قولي حق زوجج يرجع لهم مفتاح السكن .. واخذوا بدل السكن اثنينكم واحد بفئة متزوج والثاني أعزب .. ودورا لكم سكن نفس السكن الحكومي ..

اذا حصلتوا جي طبعا :)

حبيبتي أرد وأعيد وأزيد .. القانون واضح وماظلم أحد ..

وبالتوفيق يالغاليه :victory:

ودي أكون
16-01-2010, 05:13 PM
كلام 100 % صحيح

قيمة السكن الحكومي اللي موفرته لكم الدوله .. مجموع (( بدل السكن مالج + بدل السكن مال زوجج )) واكثر بشوي بعد :secret:

وفوق هذا تبين بدل السكن :rolleyes2:

انا اللي انبح صوتي :weeping:

ودي أكون
16-01-2010, 05:15 PM

كيوتل .. قطاع خاص ..
كهرماء .. خاص بعد ..

طيب .. مو مشكله ..

للرفع . اتمنى من اي حد عنده معلومه اكيد الرد !! :shy:

اللي أعرفه أن الجزيره قطاع خاااص .. :victory:

عطني لين باجر أخوي أتأكد هل هي 100% خاص او فيها نسبه من الحكومه .. وأرد عليك باذن الله ..

موفقين ان شاءالله

ابو فهيد
16-01-2010, 07:58 PM
اللي أعرفه أن الجزيره قطاع خاااص .. :victory:

عطني لين باجر أخوي أتأكد هل هي 100% خاص او فيها نسبه من الحكومه .. وأرد عليك باذن الله ..

موفقين ان شاءالله

والله اكــــــــــــون شاكر لك !!
وش الوضع الصحيح ..
وميـــن اسال في ظل القانون الجديد !!

ويعطيــــك العافيه مقدمـــــــا

ودي أكون
16-01-2010, 08:28 PM
والله اكــــــــــــون شاكر لك !!
وش الوضع الصحيح ..
وميـــن اسال في ظل القانون الجديد !!

ويعطيــــك العافيه مقدمـــــــا

ولا يهمك أخوي .. باجر أرد عليك بعد ما أتأكد (( هل هي قطاع خاص 100% او شبه حكومي و في نسبه للدولة وكم النسبه )) .. وبرد عليك شو لازم اتسوي ..

في خدمتكم أخوي ولا يهمك

كينيا
16-01-2010, 11:01 PM
قيمة السكن الحكومي اللي موفرته لكم الدوله .. مجموع (( بدل السكن مالج + بدل السكن مال زوجج )) واكثر بشوي بعد :secret:

وفوق هذا تبين بدل السكن :rolleyes2:

انا اللي انبح صوتي :weeping:
لاينبح صوتج ولا شي اصلا انتي ماتبين تفهمين اختي
شلون اجمعوا بدل السكن اللي لي واللي له وهو الدولة مأجره له وخاصمة منه بدل السكن من قبل لاينزل قانون الموارد ويعطي الموظفة بدل سكن
يعني يوم نزل القانون مالقوا شي يوفرون منه الا هالبدل
عيل اخذي عقب سنه ونص ان شاء الله بنسكن بيتنا اوكي اللي الدولة معطية الزوج قرض عشانه وتخيلي بيرجع بدل السكن له ولي شلووون مب المفروض يقولون الدولة معطتكم قرض والمفروض تسددونه ولا من وين بيسدد القرض المفروض يخصمون بدلي وبدله لين تتسدد قيمة البيت ولااا كلامي غلط
اختي لاتعبين روحج خلاص انسحب من الموضوع لأنه محد فاهم النقطة اللي ابي اوضحها أنتي وحده مثلي وموظفة ولا حاسة بالموضوع تقولين واكثر بشوي قصدج الاجارات هي تنصرف للأزواج من قبل

ابو فهيد
18-01-2010, 08:54 PM
للرفع

لبتونه
01-02-2010, 12:49 AM
انا وزوجي بوزارة حكوميه نفس الوزارة لكن انا اخذ اعزب

صح والا اطالب بحقي

برق لمع
01-02-2010, 09:19 AM
انزين اذا كان زوجها يعمل في مؤسسة حمد الطبية ولا يطبق علية قانون الموارد البشرية

لان مؤسسة حمد ساعات يقولون عنها مؤسسة غير حكومية ومرة يقولون حكومية

لمن يعلم نرجو افادتنا

برق لمع
01-02-2010, 09:27 AM
اختي كينيا قانون الموارد البشرية ما يقطع منج بدل السكن ابدا لازم يمشي لج بفئة اعزب سواء سكنتي في سكن حكومي او لا زوجج بس ينخصم منه فقط اخذي حقج باثر رجعي يا حلوة ترى فيه تلاعب من وزارة الى وزارة

qatari1
05-02-2010, 05:14 AM
انا وزوجي بوزارة حكوميه نفس الوزارة لكن انا اخذ اعزب

صح والا اطالب بحقي

لا صحيح 100%، ولا داعي للمطالبة بشيء!