المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : + باكستان : قطر أفضل مصدر للغاز المسال في العالم +



الوسيط العقاري
09-01-2010, 12:54 PM
أكدت أنه الأفضل والأعلى في جدواه الاقتصادية...
باكستان: قطر أفضل مصدر للغاز المسال في العالم

9/1/2010
القاهرة – عبد المنعم حلاوة :

أكدت باكستان أن قطر تمثل الخيار الأفضل والآمن بالنسبة لها لتوفير احتياجاتها الأساسية من مصادر الطاقة خاصة الغاز الطبيعي المسال، الذي يسد احتياجاتها المتنامية.
وذكرت صحيفتا "باك تريبيون و"باكستان أوبزرفر" نقلا عن نائب رئيس لجنة التخطيط الباكستاني ساردار آصف أحمد علي قوله: إن قطر تمثل أفضل مصدر عالمي للغاز الطبيعي المسال بالنسبة لباكستان، وأن جدواه الاقتصادية والتجارية والصناعية للبلاد أفضل بكثير من غيره الذي يمكن استيراده من أي مكان آخر في العالم.
وأكد ساردار أن الغاز الذي تحصل عليه باكستان من قطر أرخص سعرا وأفضل لاقتصادها من الذي قد تستورده من أي دولة أخرى في العالم حتى من إيران القريبة، نظرا للتعقيدات الكبيرة في التعاقد والأسعار.
وجاءت تصريحات المسؤول الباكستاني على هامش مشاركته في سيمنار حول تحسين قطاع الطاقة في باكستان الذي أقامه معهد باكستان للهندسية الإليكترونية والكهربائية، حيث شدد على أهمية الغاز الطبيعي المسال في تشغيل محطات توليد الكهرباء والطاقة التي تحتاجها البلاد، فضلا عن البحث عن مصادر أخرى مثل محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم، وعلى رأسها محطة "ثار" التي تملكها شركة ثار للفحم المملوكة لمقاطعة السند.
يذكر أن باكستان تسعى جاهدة إلى تأمين احتياجاتها الأساسية من الطاقة الكهربائية، حيث تعاني مناطق باكستانية كثيرة من الظلام بسبب نقص إمدادات الكهرباء لديها.