المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوق 18 سنة

العلم الوكاد
09-01-2010, 07:48 PM
أخواني أخواتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة راح أتكلم اليوم في موضوع حساس شوي ومؤلم و الأغلبية يعرفونه
وساكتين وكأن الأمر خط احمر لا يجوز الحديث عنه ومن منطلق أن حنا ما نكون مثل النعام وندفن رؤوسنا في الرمل
حبيت أتكلم عن الأمر بالرغم من أني كنت من اشد المعارضين لفتح مثل هذه المواضيع في المنتديات وكنت اتهم بعض
ممن يكتبون بمحاولة تشوية سمعة قطر وشبابها وبناتها لما يتكلمون عن سيلين وعن العنن والبنات والشباب لكن بعد
الإطلاع على بعض المشاكل من بعض الأشخاص عندما أنكرت وجود ذلك ولكن بعد الإطلاع على الحقيقة في قطر سواء
عن طريق مراكز الشرطة او المحاكم او الزيارات الشخصية للمتضررين بصراحة سمعت العجب العجاب وشفت اللي ما
كنت اتوقعة وتعرفون إحنا كمجتمع إسلامي خليجي قطري ولله الحمد مجتمع متماسك للأب كلمته وللام كلمتها وللأخ
الأكبر كلمته ودائما العائلة تتعاون فيما بينها للوصول إلى الأفضل لكن الموضة الآن سن ال 18 للأسف تمرد الكثير من
الأبناء سواء الأولاد او البنات على أهاليهم واتوا لهم بالعار والسبب عديت ال 18 يعني صار القانون لايسمح لك أن تلمس
ابنك أو بنتك إذا بلغ ال 18 يروح بار ما تقدر تمنعه يروح مرقص ما تقدر يسافر مع ألد أعدائك ما تقدر تمنعه ولا لك أي
كلمة عليه ولو كلمته أو هددته باضربك بأسوي بأفعل ممكن إذا حب يسجنك..وللأسف البنت نفس الشيء ممكن من ال 18
تطلع وتقول ما ابي اسكن معاك والقانون في صفها ويا ويلك لو لمستها انتظر لحد ما توقع الفاس في الرأس بعدين تقدر
تشتكي للاسف اصبحت القوانين تساعد عل التفكك الأسري والانحلال الأخلاقي وبالتالي المجتمع
ياجماعة الخير امريكا وهي امريكا غير مسموح لهم بدخول البارات والمراقص والكازينوهات ولعب القمار او شراء
الكحوليات اذا اقل من 21 سنة يعني حنا بنصير ملكيين أكثر من الملك ويكون عندنا على 18 الحقيقة الواقع مؤلم ولابد
من التفاته من وزير الداخلية وإلا راح جيل قطر القادم في عينها لاحد يقول لي التربية والعائلة كل مراهق من طبيعته
التمرد على الواقع فاذا ما لقى اللي يردعة بيستمر وبيدمر اكثر واكثر وهذا بيدمر حد ثاني وهلم جرا
معقولة الاب او الام ما يكون لهم كلمة على ولدهم او بنتهم الا اذا حب هو يسمع منك او يجاملك
والله اذكر اول لما الاب يزعل على ولده يتصل في الشرطة ويجون ويشيلونه وينسجن لمدة يوم ثلاثة اسبوع شهر لحد
الاب ما يحس انه تعدل ويقول طلعوة والقانون بجانب الاب يعني اذا الاب ما يخاف على مصلحة ولده من اللي بيخاف
على مصلحته و بيراعية...والا يقعدون الوالدين متفرجين على خراب ودمار ولدهم وبنتهم
اتمنى في الاخير من الداخلية على الاقل دراسة احوال هؤلاء لما الاب يشتكي لا يصدقونه ما عليه يمكن ظالم...........
بس على الاقل يراقبون الولد والبنت ويقارنون تصرفاتهم بكلام الاب
بلاش نضيع اهل قطر بسبة عبارة فوق ال18 سنة
(للاسف اني كتبت الموضوع على عجل من اللي شفته فما اسعفني الوقت احط امثلة)

ROSE
09-01-2010, 08:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مدري اخوي هالكلام اللي قاعده اقراه في منتدى عربي ولا اجنبي :omen2:

في اي عرف واي دين واي اسره واي دوله عربيه وخليجيه مسلمه

يطبق هالقانون ؟ ومن متى ؟ وممكن نص القانون اللي يسمح للبنت انها تستقل بذاتها

في سن الـ 18 ماقد سمعت عنه

دلة الرسلان
09-01-2010, 08:21 PM
شسالفه عقب ما استنفذت طاقتي الذهنيه في كتابه رد طويل طار الموضوع والحين رديتوه !!

ناصر30
09-01-2010, 08:24 PM
حتى انا ردي طار

مع اني اول من رد

يلله خيرها بغيرهاا

تحياتي

Bu Rashid
09-01-2010, 08:27 PM
اخوي العلم الوكاد
كانت لي مداخله طويله مع بداية الموضوع وما ادري ايش الي صار :secret:

على العموم اخوي التربيه تلعب دوراٌ كبيراٌ في القضاء على هذه المشكله
ولكن اذا كان عقوق يجب اعطاء ولي الامر حق التصرف

عبدالرحمن
09-01-2010, 08:29 PM
انا رديت وانحذف الرد شسالفة؟ صراحه انا شاك في المراقبة العامة خربطت الوضع

ROSE
09-01-2010, 08:31 PM
شسالفه عقب ما استنفذت طاقتي الذهنيه في كتابه رد طويل طار الموضوع والحين رديتوه !!

حتى انا ردي طار

مع اني اول من رد

يلله خيرها بغيرهاا

تحياتي

كتبوا الردود مره ثانيه :secret:

انا رديت وانحذف الرد شسالفة؟ صراحه انا شاك في المراقبة العامة خربطت الوضع

انا مالي خص :anger1::secret:

المهاجر
09-01-2010, 08:42 PM
حقيقه حتى انا استغرب من كلام صاحب الموضوع

ما ادري وين هالقانون اللي يعطي البنت الحق انها تستقل بذاتها وتطلع وتروح بدون حسيب ولا رقيب

واعتذر لكم لاني رفعت الموضوع علشان اقراه ورجعناه علشان تبدون رايكم فيه

ياترى هالكلام اللي انذكر موجود وهل يعتبر ظاهره وهل في قانون ينص ويعطي البنت هالحق؟؟

القوانين وضعت لتنظم العلاقات بين افراد المجتمع

واي تجاوز لها يعتبر مخالف وعلى من خالفها جزاء بعد التحقيق معه ومحاكمته
وسواء كان اب او اخ او صديق او شخص ليس لك به علاقه
فطالما خالفت القانون فهناك عقوبه تفرض عليك

بمعنى ان الاب اذا اعتدى على ابنه او بنته فهذا يعتبر مخالف للقانون
وليس المقصود التأديب العادي انا اقصد الاعتداء المفرط فيه ( الانتقامي)

اما ان تقول ان هناك قانون يعطي كل من تجاوز 18 سنه
الحق في ان يتصرف على كيفه فياريت تحط لنا نصوص هالقانون

بحر العذاب
09-01-2010, 08:48 PM
فعلاً الكلام هذا صحيح 100% وهذا الواقع اللي نشوفه في مجتمعنا في الأول البنت لما تطلع من البيت
بدون علم أهلها ثاني يوم هي مدفونه بس الحين من عقب ماسمعنا عن حقوق المرأه وحقوق الطفل صارت
البنت تطلع وأذا كلمها أبوها أو أخوها تقوله مب شقلك وأذا حاولت تضربها أو تمنعها مايردها إلا999
عشان يكتبونك تعهد أنك ماتدخل في شؤنها . وفي الأول البنت ماتسافر إلا بورقه من ولي الأمر بس الحين للاسف حتى اليهال صارو يسافرون بدون موافقه ولي الأمر ليش ؟ لأن حقوق المرأه وحقوق الطفل معاهم
في الصح والخطا طيب وين حقوق الأب ووين حقوق الأم خلاص مالهم اي كلمه على أعيالهم .

العلم الوكاد
09-01-2010, 09:08 PM
عموما انا توني راد بعد كتابة الموضوع

فاللي رد واللي شاهد الموضوع اشكره

وما ادري عن سالفة الحذف وارجاع الموضوع

ياليت اللي سواها من المشرفين او المراقبين يرد

و يوضح السالفة لكل من تعب وكتب رد واعتقد هذا من حقهم

امل الحب
09-01-2010, 09:15 PM
فعلاً الكلام هذا صحيح 100% وهذا الواقع اللي نشوفه في مجتمعنا في الأول البنت لما تطلع من البيت
بدون علم أهلها ثاني يوم هي مدفونه بس الحين من عقب ماسمعنا عن حقوق المرأه وحقوق الطفل صارت
البنت تطلع وأذا كلمها أبوها أو أخوها تقوله مب شقلك وأذا حاولت تضربها أو تمنعها مايردها إلا999
عشان يكتبونك تعهد أنك ماتدخل في شؤنها . وفي الأول البنت ماتسافر إلا بورقه من ولي الأمر بس الحين للاسف حتى اليهال صارو يسافرون بدون موافقه ولي الأمر ليش ؟ لأن حقوق المرأه وحقوق الطفل معاهم
في الصح والخطا طيب وين حقوق الأب ووين حقوق الأم خلاص مالهم اي كلمه على أعيالهم .

:rolleyes2:

توني اليوم رادة من السفر وابوي مطلعني من المطار لما كنت بسافر وعمري فوق 18.. كلام غريب:rolleyes2:

بانتظار توضيحات الي فاهمين هالموضوع..!

العلم الوكاد
09-01-2010, 09:28 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مدري اخوي هالكلام اللي قاعده اقراه في منتدى عربي ولا اجنبي :omen2:

في اي عرف واي دين واي اسره واي دوله عربيه وخليجيه مسلمه

يطبق هالقانون ؟ ومن متى ؟ وممكن نص القانون اللي يسمح للبنت انها تستقل بذاتها

في سن الـ 18 ماقد سمعت عنه

للاسف يا روز عندنا في قطر

لا وغصب عنك وبعد تدفع لها نفقة

والامثلة عندي كثير

وحتى اهل الامثلة ما يمانعون اذكر قصصهم وما عندهم مانع اذا احد يقدر يساعدهم

لان الهدف الاول والاخير مصلحة المراهق اللي ما يعرف من مصلحته الا انه فوق ال 18

بس للاسف ضباط الشرطة والمحامين قالوا لهم هذا الواقع

ثاني
09-01-2010, 09:31 PM
:rolleyes2:

توني اليوم رادة من السفر وابوي مطلعني من المطار لما كنت بسافر وعمري فوق 18.. كلام غريب:rolleyes2:

بانتظار توضيحات الي فاهمين هالموضوع..!

بخصوص السفر. منقول من موقع وزارة الداخليه.

أولاً : بالنسبة للذكور :
يسمح لمن بلغ سن 18 سنة فأكثر بالسفر من دون حاجة لإذن من ولي الأمر إستناداً لسن البلوغ من الناحية الشرعية .
إذن الخروج للقاصرين يتطلب موافقة ولي الأمر أو القاضي بغض النظر عن الحضانة .

ثانياً : بالنسبة للإناث :
غير المتزوجات من عمر 25 سنة فما فوق ( العزباء – المطلقة – الأرملة ) يسمح لهن بالسفر من دون موافقة ولي الأمر – جميع فئات المجتمع –أما بالنسبه التي يقل عمرها عن 25 سنه لا يسمح لها بالسفر إلا بإذن ولي الأمر .
المتزوجة يحق لها السفر دون مأذونية بغض النظر عن السن ، وعلى الزوج في حالة عدم الرغبة في سفرها اللجوء للمحكمة المختصة لمنع سفرها .

(حوريه)
09-01-2010, 09:36 PM
بس في السفر

اذا فيه قوانين جديدة ياليت يتم نشرها

لان حنا ملينا من سالفة ولي الامر

والحمدلله اذا القوانين بتتغير وبيسمح لنا بحريه الحركة والسفر والحياه بمعنى اصح بدون كلمة من ولي الامر

امل الحب
09-01-2010, 09:37 PM

يسمح لمن بلغ سن 18 سنة فأكثر بالسفر من دون حاجة لإذن من ولي الأمر إستناداً لسن البلوغ من الناحية الشرعية .

غير المتزوجات من عمر 25 سنة فما فوق ( العزباء – المطلقة – الأرملة ) يسمح لهن بالسفر من دون موافقة ولي الأمر – جميع فئات المجتمع –أما بالنسبه التي يقل عمرها عن 25 سنه لا يسمح لها بالسفر إلا بإذن ولي الأمر .
المتزوجة يحق لها السفر دون مأذونية بغض النظر عن السن ، وعلى الزوج في حالة عدم الرغبة في سفرها اللجوء للمحكمة المختصة لمنع سفرها .

اها اوك جذي يكون واضح الموضوع بما اني اقل من 25 ..

شكرا لك على التوضيح ..

شاهيناز
09-01-2010, 09:41 PM
متابعه وراسي يدووورررررررر

بوعلي2
09-01-2010, 09:44 PM

ماقول غير لاحول ولاقوة الا بالله

والله كريم

بنت الرجال
09-01-2010, 09:49 PM

أووول مـره يمـر علـي مثـل هالقـآنـوون ...!!!

لمـآ كنـآ نسـآفـر مـع أهـآلينـآ كنـآ نـآخـذ مـوآفقـه مـن أزوآجنـآ ...

متـى غيـروآ هالقــآنــووون ...؟؟؟!!!

العلم الوكاد
09-01-2010, 10:07 PM

يا اختي لانه ما ينعرف متى ينحذف الموضوع ومتى يرجع

انصحك دايما اذا رد متعوب عليه تسوين كوبي اول

واتمنى تعلقين على الموضوع مرة ثانية

لانك من الناس اللي اهتم في ردودهم سواء مع او ضد

اسعاف
09-01-2010, 10:08 PM
حقيقه حتى انا استغرب من كلام صاحب الموضوع

ما ادري وين هالقانون اللي يعطي البنت الحق انها تستقل بذاتها وتطلع وتروح بدون حسيب ولا رقيب

واعتذر لكم لاني رفعت الموضوع علشان اقراه ورجعناه علشان تبدون رايكم فيه

ياترى هالكلام اللي انذكر موجود وهل يعتبر ظاهره وهل في قانون ينص ويعطي البنت هالحق؟؟

القوانين وضعت لتنظم العلاقات بين افراد المجتمع

واي تجاوز لها يعتبر مخالف وعلى من خالفها جزاء بعد التحقيق معه ومحاكمته
وسواء كان اب او اخ او صديق او شخص ليس لك به علاقه
فطالما خالفت القانون فهناك عقوبه تفرض عليك

بمعنى ان الاب اذا اعتدى على ابنه او بنته فهذا يعتبر مخالف للقانون
وليس المقصود التأديب العادي انا اقصد الاعتداء المفرط فيه ( الانتقامي)

اما ان تقول ان هناك قانون يعطي كل من تجاوز 18 سنه
الحق في ان يتصرف على كيفه فياريت تحط لنا نصوص هالقانون

المهاجر

ويك أب

روح اسمع سوالف البنات والشباب واسأل مراكز الشرطة

بتحط يدك عل راسك من الهوايل

والأب اذا فيه خيرا يضرب بنته او ولده

agase
09-01-2010, 10:08 PM
حتى تحت18 اذا مادلعه وجيب له كمبيوتر وتعطيه كل شي هم راحت عليك

تعتبر انت ابو فاشل ويسحب منك هالطفل:secret: طبعا نحتاج لتوضيح

لاني ماشفتها بعيني ولكن مقيوله ونحتاج لتوضيح يفيدنا ودمتم بعافيه

بوعلي2
09-01-2010, 10:13 PM
حتى تحت18 اذا مادلعه وجيب له كمبيوتر وتعطيه كل شي هم راحت عليك

تعتبر انت ابو فاشل ويسحب منك هالطفل:secret: طبعا نحتاج لتوضيح

لاني ماشفتها بعيني ولكن مقيوله ونحتاج لتوضيح يفيدنا ودمتم بعافيه

:nice:

..الاميرة..
09-01-2010, 10:15 PM
فعلاً الموضوع والحالات هذي موجوده ..

ومثال على ذلك :

وحده طالعه من بيت اهلها وراحت تشتكي انها ما تبي تعيش معاهم والسبب أن اهلها مش كوووول !! :secret:

طبعا خذوا الحاله وخلوها عندهم وجاري لاتصال مع الاهل لحل هذه المشكله او خل نسميها معضله ..

والله آخر زمن إلي قام فيه الابن والبنت يشتكون على امهاتهم وابهاتهم على الاكو والماكو ..

لكن والله اني ما أعيب على الزمن (نعيب زماننا والعيب فينا .. وما لزماننا عيب سوانا)

نعم فينا العيب وفي إلي ما عرف يربي عياله ويغرس فيهم ان الام والاب لهم هيبتهم واحترامهم وقدرهم مهما كان ..

ولا قام يباريهم ويعرف من يسايرون ومع من يقعدون كان ما وصل تفكير عيالنا للي وصله الحين من التهاون والاستخفاف بقدر الام والاب ..

من واحنا اصغار يقولون لنا (مالك إلا خشمك لو كان اعوج) بمعنى مالك إلا هلك حتى لو كانت عيوب الدنيا فيهم ..

لكن هذي الزرعه وهذي حصدها ..

قالت مش كوووول ..

شجرة الدر
09-01-2010, 10:20 PM
لاحول ولاقوة الابالله ،،

اللي يربي اعياله صح قوانين الدنيا كلها ماراح تقويهم على اهلهم ،،

technical
09-01-2010, 10:21 PM
بدايه انا اختلف معك في اسلوب الضرب كاسلوب لتغير السلوك . قال الأولين اذا كبر ولدك خاويه .
حتى عيالي وهم صغار ما اضربهم ولا يوم كبروا . متعلمين احترامي لان شافوني احترم هلي كلهم . فلا تقول اضرب واسوي كذا وكذا عشان اربي عيالي . وهذول الي تشوفهم اليوم كانوا موجودين قبل 20 سنه و 50 سنه بس ما كنت في عمرهم ساعته ! اليوم كبرت وشفت هذه الأمور .

واطمنك اذا ضربت راح يعرف من وين جاك الخبر وراح يخبي عليك سوالفه التاليه . لكن اذا قلت له او لها ان الواحد ما يسير يحجب الرزق بالمعاصي ذي ! ما يسير يخرب سمعته بهذه الامور الي ما تسوى كدرهه !

المهاجر
09-01-2010, 10:23 PM
المهاجر

ويك أب

روح اسمع سوالف البنات والشباب واسأل مراكز الشرطة

بتحط يدك عل راسك من الهوايل

والأب اذا فيه خيرا يضرب بنته او ولده

انا ما قلت انه الاب يضرب بنته واذا اشتكت عليه ما يتم التحقيق معاه

انا اقول وين القانون اللي ينص على اعطاء البنت هذا الحق انها تطلع وتروح وتجي بكيفها؟

هذا اللي اقصده

اما ان يجي اب يضرب يعتدي على بنته او ابنه فهذا التصرف يشكل جنحة الاعتداء حسب نصوص القانون
ومن حق المعتدى عليه ان يتقدم ببلاغ وشكوى يطالب بحقه وباقي الاجراءات تكون من اختصاص النيابه العامه وهي التي تتصرف فيه

والسوالف اسمع عنها وشفتها وارجع اقول ان هذا يعتمد على تربية الاهل لابنائهم

يعني اخوي اسعاف هالامور موجوده عندك ؟
اسمحلي بالسؤال وياريت تجاوب عليه

وابي كل واحد يرد على هالموضوع يقول بنته او ولده ممكن يشتكون عليه او انهم يطلعون من البيت على كيفهم

انا واحد عندي عيال والحمد لله,, الله يحفظهم ما يتحركون الى بشوري ودائما يستأذنون وهم شباب وان تأخروا برا البيت احاسبهم ويعتذرون

فمثل ما قلت ان هالامر يعتمد على التربيه في البيت قبل كل شي,,

ابي من اخوي العلم وكاد انه يحط لنا نصوص القانون اللي تكلم عنها,,

غاوي مشاكــل
09-01-2010, 10:25 PM

هناك خلل في السيرفير

(الفيصل)
09-01-2010, 11:15 PM
أضم صوتي لصوت الاخت (روز) والاخ (المهاجر)
أين هو القانون الذي قلت أنه يساعد على التفكك الأسري؟؟

كلام اخوي المهاجر صحيح100% من الناحية القانونية
وعلشان أوفر عليكم (البحث)
لايوجد قانون بهذا المعنى
ولم تذكر عبارة (18) سنه الا في حالات معينة لاتتعلق والموضوع المطروح
فهي :السفر - رخصة قيادة الخ الخ
فيرجى عدم تهويل الأمور .. وإشغال الناس بغية الاصلاح
وجزاكم الله خيرا

وأعتقد أخي العلم الوكاد يقصد (على ماسمع) قضايا (السب والقذف والاعتداء ) التي تحصل بين الاخ والاخت والاب والبنت ( محيط الاسرة عموماً ) واحياناً يكون السبب فيها (شرفي ) أي ان المعتدي (المتهم فيها) وجد في (المجني عليها) مايكرهه(من سلوكها أو تصرفاتها)
وهذا الامر ليس بجديد وهو حال (كثير)من المجتمعات الاسلامية (لاسيما الاسر المفككة) بطبيعة الحال ولاحول ولاقوة الا بالله

احساس غريب
10-01-2010, 12:18 AM
والله العظيم اذا ولدي الله لايقول والا بنتي سووا شي غلط والله لسنعهم على سنع ابوي لي ولهلي حتى لو وصلت للقتل الله لايجيب هذاك اليوم وهذا ولدي وهذي بنتي مب عيال حقوق الطفل والمراه انا ادرى من غيري بتربية عيالي ..

لابس بشت
10-01-2010, 12:55 AM
معاي واحد فالدوام يقولي سالفه بيت الجيران عندهم الابو كبير فالسن وجدا محترم ومشهود له بالاخلاق
يوم من الايام سمع حشره وازعاج في وقت متاخر من الليل
المهم نزل يشوف شسالفه الا دوريات والشيبه زعلان ويقول هذي مب بنتي وانا متبري منها
ثاني يوم درى ان الشيبه هاوش بنته وهي اتصلت واشتكت عليه وجو الشرطه ياخذونه
هذي مادري هل هي فوق 18 سنه ولا تحتها
على العموم يعلمون اليهال عندنا في المدارس على رقم حقوق الانسان متى ماطقت في راسهم ودوكم في حديد
وانا مع صاحب الموضوع 100% في كل ماقاله

مسكين قلبي
10-01-2010, 07:23 AM
يارب استر علينا دنيا واخره

هتـان قطر
10-01-2010, 07:47 AM
مازلنا ولله الحمد بخير وعيالنا في شورنا وما اعتقد فيه قانون عندنا

يسمح لمن تعدوا 18 سنة انهم ينفصلون عن اهلهم ل بالطيب ولا بالقوة

يعطيك العافية العلم الوكاد

الخارجية
10-01-2010, 07:59 AM
في الايام القادمة راح اتشوف العجب بس اصبر .

ABO MUBARAK
10-01-2010, 08:16 AM
في الايام القادمة راح اتشوف العجب بس اصبر .

يالله سترك .......الي فينا كافينا.

رذاذ
10-01-2010, 08:34 AM
ما فهمت جوهر موضوعك وتطرقاتك لـ العنن وسيلين والعمر القانوني .!!

ع العموم يعطيك العافيه

خوي الشوق
10-01-2010, 08:46 AM
دليل التفكك الاسري للاسره القطريه الاب في وادي والام في وادي والولد في وادي والبنت في وادي واحنا متفرجين لين تسير البنت عادي ينزلها حبيبها جدام ابوها واخوانها ولين الولد يجيب حبيبته البيت زياره حق الاهل وانا اقول دام وصلنا انه الام تعرف الولد وتغطي على سوالفه معناته رررررررررحنا فيها والسبب من؟؟؟؟ وفي هالوقت العيشه صعبه لازم نمشي على النظام الصيني

شويهينــه
10-01-2010, 08:51 AM
كل واحد يجني ثمار حصاده

يعني اذا هم من البدايه ربوا عيالهم عدل مابيجي اليوم اللي نشوف العيال يتمردون على اباءهم

براتزية برازيلية
10-01-2010, 09:21 AM
متابعة و يعطيكم العافية

تحداني
10-01-2010, 09:46 AM
تمرد الأبناء على الآباء ..
فيه من الغصه .. ومن القهر الشئ الكثير ..
ولعله .. من اكبر المصائب على الانسان ..

محزن جدا عندما يلجأون الابناء لقوانين ..
ولوائح منصوص عليها .. من قبل الدوله ..
ويتخذونها سلاح لمواجهه اقرب الناس الينا الى الجنه .. واقربهم الينا للنار ..

الله لا يقول الي يجي يوم من الايام .. وابن يعتدي على امه وابوه ..
احساس مخيف .. يفقد الشخص كل مشاعر الانسانيه ..

وعذابهم عظيم عن رب العالمين ..
والدنيا لن ترحمهم ..

موضوعك .. يثير قشعريره في الابدان ..

الله يصلح كل بناتنا وشبابنا ..
ويعين الاباء على تربيتهم ..

اللهم آمين

روض
10-01-2010, 11:45 AM
انا لاحظت فى اغلب مواضيع الا تخص القوانين او اى طلب من دولتنا الحبيبه انك تعترض وتشجب وينبح صوتك وتنهرى يدك من الكتابه ولا حياه لمن تنادى ولا شى بتغير مهم سوينا<<<هذا العضو يأس من هالمجتمع

<<<شكلى باخذ عيالى وبسكن فى البر وبربيهم على الفطره صج

براتزية برازيلية
10-01-2010, 11:58 AM
انا لاحظت فى اغلب مواضيع الا تخص القوانين او اى طلب من دولتنا الحبيبه انك تعترض وتشجب وينبح صوتك وتنهرى يدك من الكتابه ولا حياه لمن تنادى ولا شى بتغير مهم سوينا<<<هذا العضو يأس من هالمجتمع

<<<شكلى باخذ عيالى وبسكن فى البر وبربيهم على الفطره صج

اسمحي لي أختي بس اكيد فاهمة الكاتب غلط و ما قريتي موضوعه عدل

ام السعف
10-01-2010, 12:04 PM
مازلنا ولله الحمد بخير وعيالنا في شورنا وما اعتقد فيه قانون عندنا

يسمح لمن تعدوا 18 سنة انهم ينفصلون عن اهلهم ل بالطيب ولا بالقوة

يعطيك العافية العلم الوكاد

لله وحده الفضل و المنة ، اتخيل الموقف و اقول لو بنتي اشتكت علي كيف طاوعها قلبها انها تشتكي علي هي او اخوها او كلهم على بعض ؟

هل هي قلة التربية ؟ ام عقاب دنيوي ؟ أم اهمال في الصغر وعقاب منهم في الكبر ؟
ربنا عافنا مما بليت الكثيريين و بك نستعين لإصلاح حالهم ، كبرنا و الأب يضرب ولده والبنت تنضرب من الأب و الأخ و الأخت و الأم و العمة و الخالة ( بعيدا عن الحالات التسلطية ) كانت البنت من تكبر اشوي تقدر خوف الأب او الأخ عليها فتعذرهم على تصرفاتهم ومرات كثيرة تدعي لهم بالخير لأنهم بعد الله سبحانه و تعالى هم السبب في تقويم تصرفاتها .

اليوم احنا امام بعض الظواهر و المواقف التي نستغرب فيها ، وقوف الأم بكل اذلال أمام البنت وهي تتطاول عليها بالقول و الصوت و الأم تراعي حالتها النفسية ، و بكل حرية دون خجل تقول
انا كملت 18 سنة ، ولا في قانون ممكن يمنعني اطلع اسكن بروحي في شقة منفصلة .

فللي يقول ان مثل هذا الأمر من نسج الخيال اقول له : عيالنا هالله هالله فيهم
نحسن تربيتهم في الصغر نجني ثمار تعبنا في الكبر وقبل الكبر ، و الحالات التي نراها او نسمع عنها ما هي الا نتاج سوء التربية سواء كانت الأسرة متفككة او مترابطة ( اللهم لك الحمد والشكر على جزيل نعمك و افضالك علينا ) .

دلة الرسلان
10-01-2010, 12:17 PM
الموضوع ببساطه أن هناك نقله كبير في المجتمع من مغلق الى مجتمع حديث تكثر فيه الاعراق

واشياء كثير تعتبر صفه للمجتمعات الحديثه .

قانونيا لا يحق للوالد التعسف مع ابنه او ابنته أن كان دون 18 فهو طفل والمفروض حمايته

عن طريق مؤسسات الدوله القانونيه شرطه اوغيرهم فوق 18 هو أنسان عاقل بالغ ايضا

ليس لوالديه الحق في اتخاذ اي أجراء تعسفي ضده .

لذلك فمثل ما قال الآخوان والأخوات قبلي التربيه الدينيه الصحيحه لا افراط ولاتفريط منذ

النشأه الأولى .

بـــــــنت النوخـّــــذه
10-01-2010, 12:30 PM
عشنا وشفنا والله ياما اهلنا يلشطونا على الغلط كبار ولا صغار وكنا ناخذ لشطه جماعيه بعد حتى لو ماغلطنا ههههههههههههههه:nice: وما اشوف صار فينها شي هذا ماسك مركز وذيج ماسكه منصب والثانيه والثالث عيني عليهم بارده 0وماعرفنا قيمه هاللشطه الا يوم كبرنا قلنا معاهم حق خوف من هذا الزمن والي جايبه 00 مشكله لي طبقو قانون واهم مايدرون على من يطبق وليش 0000
ترى هذي القوانين وضعت للفئه الي تتعرض لسوء معامله من الوالدين في حاله (عدم كفاءه الاب والام من ناحيه التربيه) يعني بالعربي (الاهل الي يعانون من اضطرابات نفسيه تعكس سلوك سيئ على الاطفال)اهنيه الدوله تضع لهم هالقوانين وتجبرهم بها لانهم غير كفئ باستخدام العقاب بطريقه تهذيبيه للسلوك يني يضربون لتفريق الي بداخلهم 000

اما يطلع هذا القانون لشخص ولنفرض بنته تصرفت سلوك سيئ وجيه عطاها لشطه ويقولون ليش تلشطها مهب من حقك 000عسى ماشر من حق اي ولي امر تربيه اعياله في حاله (الوالدين كانو ناضجين عقليا" ومثقفين وواعين لاهميه التربيه)0000

ترى للعلم يا شله العرب كثير من الغرب يحسدونا على هالاهتمام لعيالنا الي اهم لي وصلت البنت 18 سنه اطلعت بره البيت عاد انت وحظك تجيك سليمه عويه خلاص 00000

اقول لحد يتدخل بتربيه احد دام الاهل بالغين عاقلين والله هالقوانين اهي الي زادت انحراف في المجتع 00بلا حقوق طفل بلا حقوق مرأه ترى الاسلام وضح كل شي وبين الامور عدل ومحدن اعز الطفل واعز المرأه كثر الاسلام 0(الي ماسك كتاب الله ومطبق سنه رسوله بحذافيرها يبل هالقانون بماي ويشربه )000 بااااااااااال اما يجي يوم ولدي يقول يمه بشتكي عليج لانج ضربتيني على يدي ماحليت الواجب ولا ماصليت اآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لاااااااااااااااااااااااااااا بدفن روحي ميته 000

مطيع الله
10-01-2010, 01:05 PM
لو حداثة بمعنى حداثة، قلنا أشوى
لو انفتاح بمعنى انفتاح، قلنا نصبر
لو قوانين محترمة وإنسانية، قلنا هين

المشكلة أن ليس لدينا من كل شيء إلا أسوأ مافيه،
ولا يطبق لدينا ما فيه من المحاسن،

يعني مثلاُ قانون الطفل، لا يطبق فيه إلى ما يجعل الأهل ضحية الاتهام، ولا يطبق فيه حق التعليم والرعاية الصحية والكرامة الإنسانية،

آخر ما رأينا من التعديل في القوانين هو مطالب المؤسسات الغربية والنسوية والتنصيرية والاستشراقية من مثال دية المرأة وما شابهها،

كل قضايانا المفتوحة هي قضايا ودعاوى غربية الأصل،
فكيف نحل مشاكلنا وأزماتنا،

يقولون تفائل....

ام السعف
10-01-2010, 01:08 PM
لو حداثة بمعنى حداثة، قلنا أشوى
لو انفتاح بمعنى انفتاح، قلنا نصبر
لو قوانين محترمة وإنسانية، قلنا هين

المشكلة أن ليس لدينا من كل شيء إلا أسوأ مافيه،
ولا يطبق لدينا ما فيه من المحاسن،

يعني مثلاُ قانون الطفل، لا يطبق فيه إلى ما يجعل الأهل ضحية الاتهام، ولا يطبق فيه حق التعليم والرعاية الصحية والكرامة الإنسانية،

آخر ما رأينا من التعديل في القوانين هو مطالب المؤسسات الغربية والنسوية والتنصيرية والاستشراقية من مثال دية المرأة وما شابهها،

كل قضايانا المفتوحة هي قضايا ودعاوى غربية الأصل،
فكيف نحل مشاكلنا وأزماتنا،

يقولون تفائل....

تفاءل خيرا تجده بإذن الله ، على الأقل على صحتك و نفسيتك ، تفاءل و ابتسم
وأملاء الدنيا فرحا وسرورا فما الحياة الا ثوان قليلة ان جاءت الأولى تبعتها الأخيرة .

The Watcher
10-01-2010, 01:31 PM
اعتقد ان هذي نتيجة طبيعية للابناء تربية الخدم

الصريحه
10-01-2010, 04:15 PM
يعني اللي عمره 18 محد يكلمه ولايتحاسب ولايدخل النااااااااااااااار زين عيل:rolleyes2:
اللهم التعاقبنا بما فعل السفهاء منا

مالي ومال الناس
10-01-2010, 04:44 PM
الموضوع مادري شنو الهدف منه ؟ ولدي تحفظات على الكثير من المصطلحات المكتوبه

اتمنى من المراقبين اتخاذ اجراء لهذا الموضووع .. مع احترامي وتقديري للكاتب

qatar love
10-01-2010, 10:38 PM
الله المستعااان