المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شخصية ناصح && والضحك على الدقون



SomeOne
10-01-2010, 12:12 AM
بمقاييس عالمية
المرور تنصب لوحات إرشادية ضخمة في الطرق الخارجية

2010-01-09
الدوحة - سليمان حاج إبراهيم


كشف العقيد مبارك النعيمي رئيس قسم الإعلام والتوعية المرورية في تصريح صحفي أن إدارة المرور سوف تشرع بعد غد الاثنين في وضع لوحات إرشادية ضخمة في الطرق الخارجية تتضمن رسائل توعوية للسائقين، وتكون بمقاييس عالمية.

وقال إن قسم التوعية المرورية تلقى الموافقات التامة من قبل الجهات المعنية للشروع ابتداء من يوم الاثنين في نصب اللوحات في الطرق الخارجية، وهي طريق سلوى وطريق الشحانية وطريق الشمال وطريق الوكرة مسيعيد.
وأضاف أن اللوحات ستكون ضخمة بطول 3 أمتار، وعرض 1.5 متر وارتفاع متر عن الأرض، لتكون ظاهرة للعيان من مسافة بعيدة، ويمكن قراءتها بشكل جيد من جميع السائقين.
وتضم اللوحات عبارات إرشادية من قبل شخصية ناصح التراثية والتي روعي فيها توجيه رسائل واضحة للمسافرين، لحثهم على احترام السلامة المرورية.
وقال إنه تم اختيار عبارة "رافقتك السلامة ولا تسرع فإن الموت أسرع" للمغادرين من الطرق حتى ينتبهوا خلال القيادة، وللعائدين تم اختيار عبارة "حمد لله على السلامة وقانون المرور مسؤولية الجميع".

وأضاف أن اللوحات مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، وسيتم في وقت لاحق إضافة لغات أخرى لتعم الفائدة على أكبر قدر ممكن من الناس.

وأشار العقيد النعيمي أن إدارة المرور تفاوضت مع شركة لتنفيذ المشروع ووضع اللوحات وتنصيبها في الشوارع في أقرب فرصة ممكنة. وقال إن الإدارة تلقت موافقة البلدية لوضع اللوحات في الأماكن المحددة بشكل يعطي صورة مضيئة للوجه الحضاري لقطر.

وأكد أن العملية كان يفترض أن تنفذ منذ وقت سابق إلا أنها شهدت بعض التأخر لبعض العوامل.

وتهدف شخصية «ناصح» الكرتونية لنشر الوعي بين الناس من خلال التعريف بالقواعد المرورية ومعايير السلامة، وذلك للتخفيف من نسبة الحوادث في دولة قطر.
وتحاول شخصية «ناصح» الذي يمثل رجل الشرطة بزيه التراثي على تنبيه وتذكير السائقين ومستخدمي الطريق على السلامة والالتزام بالقواعد المرورية. كما ستعمل هذه الحملة على إبراز شخصية «ناصح» على كافة اللوحات التسويقية الموجودة في الشوارع، وكذلك عبر الإعلانات التلفزيونية والإذاعية.

وستستعمل اللغتان العربية والإنجليزية في المرحلة الأولى من حملة التوعية التي ستنتشر في كافة أرجاء الدولة.. فيما سيتم إضافة لغات أخرى في المستقبل، لإيصال الرسالة إلى كافة الجاليات الموجودة في دولة قطر.

وتعتبر شخصية ناصح من ابتكار العقيد مبارك النعيمي، وتم تدشينها خلال أسبوع المرور الخليجي الماضي.

وكانت إدارة المرور قد شرعت منذ أسبوع في وضع لوحات إرشادية على جميع الشوارع والإشارات الضوئية وتقاطعات الطرق تتضمن إرشادات يقدمها ناصح، وتهدف إلى حث السائقين على ضرورة الالتزام بقانون المرور. حيث تم تركيب حوالي 500 لوحة من أصل 2000 يتم تركيبها تباعاً في شوارع الدوحة.


الفكرة من البحرين:victory:

وتركيب اللوحات بعد ماراح نصف الشعب

حليتان*
10-01-2010, 12:16 AM
تسلم


وبارك الله فيك


يا الناصح

::Mo0on'hm::
10-01-2010, 12:22 AM
خل يتعدل الشارع اول وعقب يركبون اللوحات والا لوحات على خرابه شخانتهم؟

صج شر البليه ما يضحك

يسلموووكا

وافق شنن طبقة
10-01-2010, 04:59 AM
وتركيب اللوحات بعد ماراح نصف الشعب

وهالشعب ماعنده مخ يوم يدعس ويشل ويسرع :nice:
الحاجة ام الاختراع ,, حتى لوكانت الفكرة مكرره ,,
دام في شي اسمه اسبوع المرور (( الخليجي )) يعني الهدف واحد ,,
ومشترك بين جميع دول الخليج ,, وللعلم كل الدول العربية تسعى لهالشي ,,
الله يوفقهم ويهدي السائقين جميعا ً ,,