المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (10/01/2010) بروة و العقارية توافقان على البنود المبدئية لعملية الاندماج المقترحة بي



ابوريما الرياشي
10-01-2010, 09:23 AM
أعلنت كل من شركة بروة العقارية بروة والشركة القطرية للاستثمارات العقارية العقارية عن البنود المبدئية لعملية الاندماج المقترحة بين الطرفين، و بهذا ستكون مجموعة بروة تاسع أكبر شركة في بورصة قطر من حيث القيمة السوقية و التي تبلغ 11.1 مليار ريال قطري. وتحظى عملية الاندماج المقترحة بدعم من حكومة قطر و شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري الديار القطرية، والتي تمتلك حاليا 45% من رأس مال شركة بروة و 27% من رأس مال الشركة القطرية للاستثمارات العقارية. وقد أكدت الديار القطرية عزمها على الموافقة على عملية الاندماج المقترحة، والاحتفاظ بـحصة 45% من حقوق المساهمين في مجموعة بروة من خلال مساهمة إضافية في أصول بروة.

وبموجب بنود عملية الاندماج المقترحة والتي لا تزال تخضع للموافقة النهائية من جانب السلطات التنظيمية المعنية و مجلس إدارة كلاً من بروة والعقارية، سوف تصبح العقارية شركة تابعة لبروة . وسوف يتم تفعيل عملية الاندماج من خلال عرض سوف تقدمه بروة للاستحواذ على أسهم العقارية مقابل أسهم في بروة. وفي أعقاب استحواذ بروة على أسهم العقارية، فمن المتوقع إلغاء إدراج أسهم العقارية في البورصة القطرية.

وبمقتضى هذه العملية المقترحة، فسوف يتم استبدال كل سهم من أسهم العقارية بـ 1.100 سهم في بروة، و تبعاً لسعر الاقفال بتاريخ 7 يناير 2010، تكون قيمة الاستبدال 36.30 ريال قطري للسهم، أي بعلاوة تصل إلى 30.6%.

و مما لا شك فيه أن هذا الاندماج المقترح سوف يعزز من مكانة بروة كشركة عقارية إقليمية بارزة من خلال اندماج شركتين رائدتين. و من الجدير بالذكر أنه لا يوجد تنافس في أعمال الشركتين، فبينما تركز بروة على قطاع التجزئة والمكاتب و قطاع الضيافة والعقارات السكنية، فإن العقارية تركز على المساكن الصناعية. أضف إلى ذلك أن التداخل الجغرافي بين الشركتين محدود داخل دولة قطر، حيث تتركز أعمال بروة في مدينة الدوحة، فيما تركز العقارية أعمالها حول مدينة الدوحة وضواحيها والمدن الصناعية في دولة قطر. وتتوقع إدارة كل من بروة والعقارية أن يؤدي هذا التوسع إلى دعم النمو و التطور لمجموعة بروة.

وتعليقا على هذا الإعلان، فقد صرح السيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لشركة بروة، والرئيس التنفيذي و العضو المنتدب في الديار القطرية قائلاً إن عملية الاندماج من شأنها توسيع نطاق عمل الشركة و تحقيق أداء متميز عبر كل القطاعات العقارية، كما ستواصل الاضطلاع بدور بارز في دعم التنمية الاقتصادية في قطر بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى. نحن مسرورون بأن إدارة الشركة العقارية قد وافقت على الانضمام إلينا، و نحن نتطلع للتعاون و العمل جنباً إلى جنب معا من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة.

كما علق الشيخ خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لشركة العقارية قائلاً نحن على يقين بأن هذه الصفقة سوف تشكل أخبار سارة لمساهمي العقارية وموظفيها وعملائها وأصحاب العلاقة الآخرين. فهذا التعاون المشترك مع شركة بروة من شأنه توسيع نطاق أعمالنا لنكون قد أنشأنا قطاع أعمال عقاري عالمي المستوى، يتماشى مع النمو التجاري و العقاري و الصناعي الذي تشهده دولة قطر، مما يتيح لنا التنافس مع أفضل الشركات العالمية في مشروعات جديدة على المستويين المحلي والدولي. إننا نتطلع معا للاستمرار في متابعة الاستراتيجية التي تبنتها العقارية، و التي أثبتت نجاحها لتحقيق مزيد من النمو و خلق محفظة أصول متميزة تحت مظلة بروة.

سوف تتاح التفاصيل الكاملة المتعلقة ببنود عملية الاندماج المقترحة في الوقت المناسب وذلك من خلال وثيقة رسمية سيتم توزيعها على مساهمي بروة والعقارية في أعقاب موافقة السلطات التنظيمية ومجلسي الإدارة.

وتعمل كل من جولدمان ساكس انترناشونال و المستثمر الأول كمستشارين ماليين لشركة بروة فيما تعمل جي بي مورجان كمستشار مالي للعقارية. كذلك تعمل لينك ليترز ال ال بي و حسن الخاطر كمستشارين قانونيين لشركة بروة فيما تعمل وايت أند كيس ال ال بي و بدري و سليم المعوشي كمستشارين قانونيين للعقارية.

العقيد
10-01-2010, 09:25 AM
بأختصار الي يملك 1000سهم في العقارية يحصل على 1100سهم في بروة

الوسيط العقاري
10-01-2010, 01:03 PM
الف مبروك لملاك السهمان

بروه والعقارية ..