المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم الاوروبية تغلق على انخفاض



مغروور قطر
11-01-2010, 08:59 PM
الاسهم الاوروبية تغلق على انخفاض
Mon Jan 11, 2010 5:28pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية على انخفاض يوم الاثنين متراجعة عن اعلى مستوى في 15 شهرا والذي سجلته في وقت سابق من الجلسة مع هبوط الاسهم المالية قبيل بدء موسم الارباح الامريكي.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 للاسهم الاوروبية الكبرى منخفضا بنسبة 0.2 في المئة الى 1063.47 نقطة حسب بيانات مؤقتة بعدما لامس قمة جديدة خلال 15 شهرا عند 1074.50 نقطة.

وقال جيم وود سميث رئيس البحوث في وليامز دي برو "البيانات الصينية كانت عظيمة وهو سبب اننا كنا اقوياء لهذه الدرجة هذا الصباح لكننا الان شهدنا جناة الارباح يبرزون."

واضاف "لدينا كثير من البيانات التي ستصدر على مدى الاسابيع القليلة القادمة وموسم ارباح الربع الاخير في الولايات المتحدة يوشك على البدء.. ولذلك فالمستثمرون لديهم كل الاسباب للبقاء على الهامش."

وقفزت صادرات الصين بنسبة 17.7 في المئة في ديسمبر مقارنة بها قبل عام في حين كان الاقتصاديون يتوقعون ارتفاعا بمجرد اربعة في المئة. ووضع هذا الارتفاع ايضا نهاية لمسلسل تراجع على مدى 13 شهرا على اساس سنوي. وارتفعت الواردات بنسبة 55.9 في المئة وهو ما يزيد كثيرا على نسبة 31 في المئة التي كانت الاسواق تتوقعها.

وفي الولايات المتحدة ستبدأ مجموعة الكوا لانتاج الالومنيوم موسم ارباح الربع الاخير ومن المقرر اعلان البيانات عقب اغلاق السوق.

وكانت اسهم القطاع المصرفي بين اسوأ الاسهم اداء. وانخفض سهم دويتشه بنك بنسبة 1.3 في المئة بعدما اشار المتعاملون الى تكهنات بأنه قد يخفض توزيعاته النقدية. ورفض البنك التعليق.

وارتفعت اسهم شركات الطاقة مدعومة بالبيانات التجارية المتفائلة من الصين. وزادت اسهم بي.جي جروب وبي.بي ورويال داتش شل وتوتال بما بين 0.3 في المئة و2.4 في المئة.