المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجاربكم في الحياة ! هل هناك تجارب مررتم بها من صعاب وتغلبتم عليها !

هدهد سليمان
11-01-2010, 10:19 PM
الطريق الى النجاح لم يكن يوما مستقيما ! .. فلا تهتم للمنعطفات الصغيره !
http://forum.sedty.com/image.php?u=76893&dateline=1239319071
كل منا يمر بضروف وصعاب ويستطيع ان يتغلب عليها .. اما بصبر او حكمه او بمثابره !!
فتعد تلك تجربه لك في الحياة وتجعل منك اما حكيما او ناجحا لكن لن نقول فاشلا لان الفشل ليس له طريق الينا بإذن الله ..

وهناك حكمة لأنشتاين تقول ( من لم يخطئ - لم يجرب شيئاً جديدا )

فما هي تجاربكم في الحياة وهل ادت الى فشل ام الى نجاح ام الى منعطف جديد ...

هدهد سليمان
12-01-2010, 08:40 AM
موضوعنا الآن يختلف عن موضوع علمتني الحياة .. الفرق هنا سنسرد ما تعملناه من تجاربنا في الحياة فهل جعلتنا اقوى من ذي قبل .. ام سبب في ضعف وعدم ثقة في الشخصيه .. موضوع سيكون نقاشي هادف بعيد عن الجدل والشات .. وان امكن مناقشة الجوانب السلبيه للموضوع وكيفية التخلص منها .. هذا ما سنراه من خلال هذا الموضوع وان شاء الله يحوز على رضاكم جميعا ..

Mozanee
12-01-2010, 09:00 AM
شكرا جزيلا هدهد سليمان على الموضوع الذي من خلاله تسقط الضوء على تجارب الآخرين

حتى نستفيد من تجاربهم ونتفادى الفشل في حياتنا ,,,

وان شاءالله لي مشاركة بس استحضر الفكرة

احيك على الموضوع والطرح المميز ...

هدهد سليمان
12-01-2010, 09:23 AM
بابتدي بنفسي ..
قصتي كانت سنة 2004 وهي سبب ايضا في تغير حياتي .. كثرة السفرات التي مررت بها وخصوصا لدول آسيا جعلتني اعرف من الناس الكثير .. وشاءت الصدف ان اعرف احد اصحاب المال وهو من جنسية افريقيه وفعلا جمعتنا صداقة عمل بداية وكانت له ابنه في تلك الدوله واعطاني عنوانه لزيارته ووعدته بالزياره لكن شاءت الأقدار ان يتوفى ذلك الشخص وانقطع عن جميع اخباره عدا ابنته !
نعم ابنته التي راسلتني بعد مرور ستة اشهر انها في حالة مزريه وانها راسلتني بعدما علمت اني صديق والدها الذي اوصاها بذلك !
فكانت بداية الرسالة تقول انا فلانه ابنة فلان وانا الآن في السنغال وبحاجه الى مساعدتي وخصوصا بعدما سلبت اراضينا من قبل السود وليس لي ملجأ الا انت !!
فبادرت بالرد ان والدي وضع لي مبلغ بقيمه طبعا القيمة خياليه تفوق العشرين مليون دولار !
فقلت لها وما دوري انا بهذا الموضوع وما هي مصلحتي .. صراحة اغرتني ان لي نسبه 10% من المبلغ :rolleyes2:!!
قلت ما هو المطلوب مني تحديدا .. قالت انا الآن في السنغال وسأعطيك رقم المحامي الخاص في وهو الآن في ماليزيا ! بالفعل كنت مغفلا واتصلت .. المحامي محمد بن يوسف .. قال نعم قلت له انا من طرف حليمه الموجوده في ا لسنغال قال نعم نعم اهلا وسهلا هل انت الأخ فلان .. قلت نعم والآن انا بقطر وقالت لي الأخت حليمه ان اكون على اتصال معك ..
وبدأت الأفلام الهنديه الآن !! :)
اتصل بي بعدها المدعو المحامي يوسف .. وقال لي ان هناك مبلغ من المال لحليمه ولا يستطيع التصرف الا عن طريقي انا فقط وذلك بفتح حساب في بنك من البنوك في ماليزيا حقيقة لا يحضرني اسم ذلك البنك .. لكن اخوكم الهدهد كان اذكى من ذلك .. قلت له ابعث لي اوراق تثبت ذلك واسم البنك بالفعل بعث لي الأوراق بالأيميل واسم البنك ودخلت على البنك التمويهي طبعا ! :eek5:
صفحه رائعه وجميله وليس بها ادنى شك واعلى مواصفات الأمان بحكم خبرتي في مجال النت !!
عندما وصلتني الأوراق بالفعل طبعتها وذهبت الى السفارة الماليزيه !! وهنا المفارقه .. عندما اكد لي القنصل الماليزي على صحة الأوراق !!:telephone:
فقطع بذلك الشك باليقين ان قصة تلك الفتاة صحيحه !! بالفعل بدأت بإجراأت السفر لكن دون اعلام المحامي بذلك .. فعنصر المفاجأة في كل شي هو المطلوب ربما يؤدي الى عواقب لا يحمد عقباها لمن لا يحسن التصرف .. لكن لا تخافون على اخوكم ذيب :)
ذهبت بعدها الى السفارة السنغاليه للتأكد من الكامب الموجوده به الآنسه / حليمة بنت صديقي المتوفي !
طبعا لم اجد اي نوع من التعاون لانهم لا يستطيعون التحدث عن اللاجئين ! فقلت يا هدهد اعقلها وتوكل !
بالفعل اتصلت بعدها بالمحامي وقلت له اني ذهبت الى سفارة السنغال .. هنا استشاط غضبا :anger1: لماذا فعلت ذلك!!
قلت له بالحرف الواحد .. احترم نفسك ولا تصارخ في عندك شي تكلم .. قال : آسف لكن انت تعرض حياة البنت لخطر !! المهم اني صدقت واعتذرت لكن اعتلاني الشك !
بعدها سافرت في رحلة مدتها سبع ساعات الى ماليزيا وجلست في فندق بان باسيفك فندق جميل ورائع ..
قلت اخذ قسط من الراحه واتجه بعدها الى مكان المحامي الذي اعطاني عنوانه !

وفي صباح اليوم التالي بالفعل نزلت الى الاستقبال وسالت اين مكان المحاكم وخصوصا ان الاوراق من المحكمة العليا في ماليزيا !!!
قالوا لي من الفندق الى هناك بالتاكسي خمس دقائق قلت تمام وصفوا لي المكان بالفعل عندما ذهبت وفي ظني ان المحكمه مجرد مبنى .. لكن اتضح ان المحكمه عباره عن عدة محاكم ومكان ضخم للغايه مما جعلني ادور اكثر من ساعه ونصف الى حين وصلت المحكمة العليا المزعومه !!
وصلت الى شباك الأختام للتحقق من ختم المحكمه !
وكانت هنا المفاجأة ..:omen2:
الأختام مضروبه وغير صحيحه ومزوره :telephone:

:( ضاع حلمي .. لكن هيهات الانتقام واجب في هذه اللحظه .. لحظة الخطر الحقيقي انسان وحيد في بلاد غريب لكن ما يستطيع فعله !!
قلت سأذهب الى مكان المحامي لأدوس في بطنه !
بالفعل اخذت تاكسي وقلت له الى المكان الوجود بتلك الورقه .. نظر الي نظرة استغراب لم افهمها الى عندما وصلت .. المكان عباره عن محطة وقوف قطارات :eek5:
قلت لا الظاهر الحبيب غلطان .. نزلت وسألت مركز للشرطه عن هذا المكان ودلوني بالفعل هو المكان محطة القطارات لكن العنوان اتضح انه عنوان معصره يعني شغل عصير .. قلت زين جزاه الله خير باشرب العصير وبعدها سألعب معهم القط والفأر !! :victory:
بعد شربي للعصير .. ذهبت الى نفس المركز طبعا مركز الشرطه .. وقلت لهم القصة من البداية الى النهاية .. حولوني بعدها الى فرع الشرطه السياحيه ومن هناك الى شرطة مكافحة الفساد والجريمه !!
قلت افا شكله باروح وطي .. لكن الأخوان هناك بصراحه استقبلوني استقبال الأبطال .. لاني الحالة رقم 100 لكن لم اكن مثل المغفلين لاني لم ادفع ولا دولار واحد .. هنا بدأ التعاون معي من قبل الشرطه الماليزيه للقبض على اولئك اللصوص !!
بالفعل تم عمل كمين ولله الحمد القبض على اولئك اللصوص جميعهم من الجنسية الافريقية ويوجد اثنين من الماليزين انفسهم !

خلاصة تلك التجربه ..
ان لا اثق في الغرباء هذا اولا ..
ثانيا: ان لا اطمع في المال الساهل .. لان ما يأتي بسرعه يذهب بسرعه ..
ثالثا: ان لا اخاطر بحايتي من اجل الماده !
رابعا: حسن التصرف والصبر لمعرفة الحقيقه بنفسك لكن مع اتخاذ الحدر !
خامسا : الاعتماد على نفسي بكل شيء بعد التوكل على الله .
سادسا : الصدف لها دور كبير في حياتنا .. الشاهد ما حدث لي مع ابنة صديقي الذي اتضح انه مجرد تشابه اسماء !!

Mozanee
12-01-2010, 09:24 AM
الموقف الذي يمر به الانسان وينجح ,, تسمى تجربة ,, والا سميناه فشل او حدث أليم ,,

من تجاربي اني سافرت مع أشخاص وكانت الرفقة غير مناسبة لي ولم أستمتع بهذه السفرة رغم جمال

وروعة البلد ,, وبعدها تعلمت من هذه التجربة أن أضع أمامي هذا المثل ,, الرفيق قبل الطريق ,,

ومن ذلك اليوم لم أسافر الا وانا برفقة من أحب وأعلم مسبقا اني لن أندم ,,

هدهد سليمان
12-01-2010, 01:24 PM
الموقف الذي يمر به الانسان وينجح ,, تسمى تجربة ,, والا سميناه فشل او حدث أليم ,,

من تجاربي اني سافرت مع أشخاص وكانت الرفقة غير مناسبة لي ولم أستمتع بهذه السفرة رغم جمال

وروعة البلد ,, وبعدها تعلمت من هذه التجربة أن أضع أمامي هذا المثل ,, الرفيق قبل الطريق ,,

ومن ذلك اليوم لم أسافر الا وانا برفقة من أحب وأعلم مسبقا اني لن أندم ,,

تجربه جيده .. والحكمه رائعه الرفيق قبل الطريق يعطيك العافيه اختي موزاني..

هدهد سليمان
12-01-2010, 02:36 PM
تجربه جديده عشتها وحدي .. لكن خرجت منها اقوى وافضل ولله الحمد ..
قصتي بدأت ايضا عندما كنت عاطل عن العمل لا اعمل ففكرت بفكره بسيطه جدا كونت خلالها صداقات جديده وتجاره جديده ومفيده الا وهي بيع الاكسسوارات للجوال طبعا البدايه كانت بالسياره .. فبالبداية كنت بكل صراحه محرج ادخل محل واقول عندي اكسسوارات .. لكن قررت ان ابدأ بالشكل الصحيح ودخلت بالفعل اول محل للهواتف طبعا بمنطقة السد .. لكن كان ذلك المحل اول من كسر مجاديفي فقلت خلاص ما ابي ابيع ولا ابهدل نفسي .. لكن رب العالمين اذا اشاء فستجد الرزق ياتي اليك .. فسبحان الله والحمد لله .. وعندها تحركت وانا حزين بالفعل وذهبت آخذ كرك من النعيمي وكانت هناك بداية العمل والفرصه التي تأتي اليك على طبق من ذهب طلبت الكرك وتميت واقف اطالع المحلات اقول شلون اتجرأ ادش على المحلات اذا من اولها ذاك ما عطاني وجه .. شوي الا واحد من الاشخاص اللي لهم محلات طلع من المحل ومر من صوبي شكله قز الأغراض اللي عندي ورد مره ثانيه يسألني الأغراض للبيع ؟!
قلت ها .. اي لحظه دقيقه زين تشرب شي هههههههههههه اقول تخصبقت قال لا انت تفضل عندي . . قلت ابشر نزلت ورحت له قال وين الأغراض .. قلت بل السموحه نسيت دقيقه .. المهم ما اطول عليكم بالفعل كان بداية الانطلاقه من شاي الكرك رب صدفة خير من الف ميعاد .. وابتديت اتجرأ بالفعل ما اكذب عليكم بداية كنت اشعر بالحياء لكن شوي شوي تعودت على السالفه والحمدلله بنيت قاعده حلوه وقمت ما اروح اي محل الا بالطلب وبالفعل مشى الوضع تمام التمام وعال العال ولله الحمد تطور العمل الى جوالات وغيره .. لدرجة ان انعرض علي ابيع كل الاكسسوارات بالجوالات بالسعر اللي ابيه لكن ما ارجع السوق نهائيا .. السبب ان اسعاري كانت منافسه جدا وبضاعه فيها ذمه وفي نفس الوقت الخربان كنت ارده مب مشكله اني خسرت اهم شي اني كسبت زبائن اكثر وكله بالمصداقيه .. لكن بعدها غيرت اتجاه العمل لشيء آخر .. ليس بسبب العرض لكن الرزق يحب الخفيه :)..

الاستفاده :
الثقة بالنفس ..
المصداقيه في التعامل ..
عدم الاحباط والخوف من الفشل من اول مرحله ..
ليس العيب في العمل مهما كان نوعه لكن العيب في الجلوس بالبيت ..
التفاؤل بالخير ( تفائلوا بالخير تجدوه )

وهذا كان درس جديد لي بحياتي اضيفه بهذا المكان ..

عاشقة الطاووس
13-01-2010, 02:39 AM
موضوع جميل اخوي هدهد بارك الله فيك ،،

وتجاربك تدل على انك صاحب شخصية قوية وانسان ذكي وسريع البديهه وحسن التصرف .

من تجاربي في الحياة

اني في يوم من الايام شعرت باحباط شديد من ضغط العمل وكثرة طلبات المسؤولين لأمور

تعطل مجرى العمل بالاضافة الى عدم تقديرهم للجهود الجباره التي اقوم بها من اجل العمل ،،

لدرجة اني في كثير من الاحيان اقوم بأعمال لا يقوم بها حتى الرجال ولكن لاني احب عملي

اقوم بهذه الاعمال وتعلو وجهي ابتسامة رضى وفخر واعتزاز .

ولاني مرشحه لان اكون رئيسة قسم فأنا دائما في وجه المدفع اي اخطاء تقع انا الملامه واي

تقصير انا المسائله ،، انجز كثيرا فلا أشكر ،، واخطيء نادراً فأوبخ.

فجأة اصبت بانهيار كبير وصدمة قوية وذلك بسبب عدم اختياري من ضمن المكرمين لشهادة

افضل موظف ،، لا اقول بأن من وقع عليهم الاختيار لا يستحقون التكريم ،، ولكن ،، كان

الاختيار عشوائي حسب الاسماء وليس حسب الانجاز ،، بالرغم من ابلاغي بأن اسمي من

ضمن المكرمين ولكني اتفاجأ بطعنة قوية في الظهر بعدم رفع اسمي من الاساس.

جميع من حولي من الموظفات شعروا بالاسف علي ايماناً منهم بجهودي ،، لدرجة ان البعض

منهم بكى اسفاً علي وعلى الظلم الذي وقع بي ،، وتم تكريمي من قبلهم على طريقتهم الخاصة.

فكان افضل من اي تكريم قد احصل عليه من اي جهة عليا .

في قمة احباطي وحزني وتعاستي ،، شعرت بالقوة والفرح والانتصار ،، بالرغم من اني قررت

انا لا اعمل بضمير مثل ما كنت اعمل من قبل ،، ولكن حبي لعملي يجبرني ان اخلص فيه .

استفدت من هذا الموقف :

1) رب اخت لي لم تنجبها امي << ينطبق على زميلاتي في الدوام واللاتي لا انسى موقفهن

الايجابي معي.

2) ليس كل من يبتسم في وجهي يحبني ،، فقد يكيد لي من حيث لا اعلم .

3) الصدمات تزيدني قوة .

4) ان لا انتقم من شيء احبه بمجرد اني اصبت بالاحباط او تعرضت للظلم .

5) ان اعمل باخلاص ولا انتظر كلمة شكر من احد .

Mozanee
13-01-2010, 11:17 AM
شكلنا بنصير ثلاثي ,, موزاني وعاشقة طاووس وهدهد سليمان ,, :)
أنا كل تجاربي والمواقف اللي تمر علي آخذ منها العبرة لموقف مشابه
لأن أحيانا أعجز عن حل المشكلة ,, فأحاول أتكيف على الوضع
مثل المرض أحاول أخليه يقربني من رب العالمين ,,,
وان شاء الله لي تجربة رغم تكسر ميادديفي الا اني وصلت للي أبيه ,,,

بنت ذياب
13-01-2010, 12:06 PM
:con2:

ماعندي الشجاعه والجرأة .. اني اكتب اسوء تجربة مريت فيها بحياااتي وللحين اثارها موجوده :( !!

والله كانت مثل صفعه قوووووية.. علمتني من بنت ذياب .. بالاحرى .. يعني قمت من سباتي :omen2:

Mozanee
13-01-2010, 12:26 PM
عندي تجربة في الوظيفة
اشتغلت مدرسة وما اعجبتني هالشغلة لأسباب خاصة فيني ,, وفكرت أحول ادارية من أول سنة
اشتغلت وقدمت طلب ورفضوه وعقب 3 سنين قدمت مرة ثانية ومايئست وأخرتها وافقوا
وعطوني وظيفة في مدرسة ثانية وتميت فيها 11 سنة وبعدها مليت من تصرفات المدرسات
واستغلالهم ,, وقلت لازم أقدم على التقاعد ويالله من الاحباط اللي اسمعه ,, اللي تقولي عشم ابليس واللي تقول انت تحلمين ,,
وأنا قلت ما راح أسمعهم ولا أهتم لهم وفعلا قدمت ووافقوا علي ولله الحمد قعدت في البيت ورزقي
يوصلني وأنا مرتاحة ,,
فالهدف من هالتجربة ,, ان ما نسمع كلام المحبطين
اذا جدامي هدف لازم أسعى له بكل قوة ومن غير يأس

بوخالد911
13-01-2010, 12:32 PM
مشكورر جدا هدهد

لو تذكرت شي
اكييد بشارك

عاشقة الطاووس + موزاني : كل الشكر لكما

ي
س
ل
م
و
ا

مسيوو / بوخالد911

Mozanee
13-01-2010, 12:38 PM
مشكورر جدا هدهد

لو تذكرت شي
اكييد بشارك

ي
س
ل
م
و
ا

مسيوو / بوخالد911

العفو وانا أختك ,,

هدهد سليمان
13-01-2010, 02:04 PM
موضوع جميل اخوي هدهد بارك الله فيك ،،

وتجاربك تدل على انك صاحب شخصية قوية وانسان ذكي وسريع البديهه وحسن التصرف .

من تجاربي في الحياة

اني في يوم من الايام شعرت باحباط شديد من ضغط العمل وكثرة طلبات المسؤولين لأمور

تعطل مجرى العمل بالاضافة الى عدم تقديرهم للجهود الجباره التي اقوم بها من اجل العمل ،،

لدرجة اني في كثير من الاحيان اقوم بأعمال لا يقوم بها حتى الرجال ولكن لاني احب عملي

اقوم بهذه الاعمال وتعلو وجهي ابتسامة رضى وفخر واعتزاز .

ولاني مرشحه لان اكون رئيسة قسم فأنا دائما في وجه المدفع اي اخطاء تقع انا الملامه واي

تقصير انا المسائله ،، انجز كثيرا فلا أشكر ،، واخطيء نادراً فأوبخ.

فجأة اصبت بانهيار كبير وصدمة قوية وذلك بسبب عدم اختياري من ضمن المكرمين لشهادة

افضل موظف ،، لا اقول بأن من وقع عليهم الاختيار لا يستحقون التكريم ،، ولكن ،، كان

الاختيار عشوائي حسب الاسماء وليس حسب الانجاز ،، بالرغم من ابلاغي بأن اسمي من

ضمن المكرمين ولكني اتفاجأ بطعنة قوية في الظهر بعدم رفع اسمي من الاساس.

جميع من حولي من الموظفات شعروا بالاسف علي ايماناً منهم بجهودي ،، لدرجة ان البعض

منهم بكى اسفاً علي وعلى الظلم الذي وقع بي ،، وتم تكريمي من قبلهم على طريقتهم الخاصة.

فكان افضل من اي تكريم قد احصل عليه من اي جهة عليا .

في قمة احباطي وحزني وتعاستي ،، شعرت بالقوة والفرح والانتصار ،، بالرغم من اني قررت

انا لا اعمل بضمير مثل ما كنت اعمل من قبل ،، ولكن حبي لعملي يجبرني ان اخلص فيه .

استفدت من هذا الموقف :

1) رب اخت لي لم تنجبها امي << ينطبق على زميلاتي في الدوام واللاتي لا انسى موقفهن

الايجابي معي.

2) ليس كل من يبتسم في وجهي يحبني ،، فقد يكيد لي من حيث لا اعلم .

3) الصدمات تزيدني قوة .

4) ان لا انتقم من شيء احبه بمجرد اني اصبت بالاحباط او تعرضت للظلم .

5) ان اعمل باخلاص ولا انتظر كلمة شكر من احد .

اول شي جزاك الله خير للمشاركة بالموضوع وطرح ما مررت به من تجربه التي اتضح منها انك صاحبة ضمير حي وصاحبة شكيمه وعزيمه قويه .. وتتقين الله في عملك اهم شيء هو ارضاء من في السماء اولا وبعدها ربما ننظر لمن في الأرض .. وثقي تماما اختي الفاضله ان كان لك حق ستأخذينه ولو بعد حين ليس من البشر لكن من رب العباد .. كان في الدنيا او في الآخرة ..
كل التقدير والاحترام لشخصكم الكريم .. واقولها بصراحه موضوعنا هذا يحتاج للجرأة فقط .. ولمن يمتلكها ليستطيع ان يشارك .. الشاهد عدد المشاهدات اقل بكثير من الردود .. الهدف هو محاولة قدر الاستطاع ان نبني الثقه في بعضنا البعض وان نستفيد من التجارب التي مررنا بها ..

هدهد سليمان
13-01-2010, 02:55 PM
شكلنا بنصير ثلاثي ,, موزاني وعاشقة طاووس وهدهد سليمان ,, :)
أنا كل تجاربي والمواقف اللي تمر علي آخذ منها العبرة لموقف مشابه
لأن أحيانا أعجز عن حل المشكلة ,, فأحاول أتكيف على الوضع
مثل المرض أحاول أخليه يقربني من رب العالمين ,,,
وان شاء الله لي تجربة رغم تكسر ميادديفي الا اني وصلت للي أبيه ,,,

لي شرف ذلك .. لكن اتمنى ان نكون اكثر بكثير من ثلاثه .. فالموضوع بالفعل يحتاج الى جرأة وثقة بالنفس لسرد ماممرت به .. لكن لا يكون من وحي الخيال .. وفي انتظار ما تعلمتيه اختي ام راشد ..

Mozanee
13-01-2010, 03:13 PM
لي شرف ذلك .. لكن اتمنى ان نكون اكثر بكثير من ثلاثه .. فالموضوع بالفعل يحتاج الى جرأة وثقة بالنفس لسرد ماممرت به .. لكن لا يكون من وحي الخيال .. وفي انتظار ما تعلمتيه اختي ام راشد ..

وأنا أتمنى نصير أكثر لأني بحاجة لمواجهة أي مشكلة تصادفني ,, ويمكن من خلال هالموضوع
أكتسب الثقة بالنفس والجرأة ,, وقبل كل شي خبرات الآخرين ,,
وما نبي احد يقول لنا انتوا تنشرون غسيلكم ,, زهقنا من هالانتقادات والسلبية ,,
وأنا عندي الحبل طويييييييل وثياب اكثر أبي انشرها ,, كيفي ,,, http://www.joriqtr.com/vb/images/smilies/052.png

هدهد سليمان
13-01-2010, 03:35 PM
:con2:

ماعندي الشجاعه والجرأة .. اني اكتب اسوء تجربة مريت فيها بحياااتي وللحين اثارها موجوده :( !!

والله كانت مثل صفعه قوووووية.. علمتني من بنت ذياب .. بالاحرى .. يعني قمت من سباتي :omen2:

بالعكس عندك الشجاعه اختي بنت ذياب والدليل انك حطتي رد بالموضوع .. لو ما عندك كان ما رديتي . . ينقصك شي بسيط هو الثقه بنفسك .. ومتى ما وجديتها ان شاء الله ضعي القصه والاستفاده وان شاء الله ان لم يكن هناك استفاده نحاول نقوي جهة الثقه ونشوف الخلل اذا اردتي طبعا لان المسألة تخصك انت فقط .. لكن التعليم للآخرين .. كل التقدير للمشاركه الطيبه اختي بنت ذياب وفي الانتظار ..

حليتان*
13-01-2010, 03:55 PM
والله ودي اظيف شي بدال ما اني اقرء وبس

لكب ماعندي شي اقوله ولا شي مهم توني ما مريت في تجربه صعبه وااايد ولله الحمد

لكن ان تذكرت صدقني راح اظيفها لكم

وانا متااابع من اول يوم للموضوع

وتسلم على الافكار العجيبه يا هدهد سليمان

وتجاربك وتجربة عاشقه الطاوس فيها استفاده كبيره

هدهد سليمان
13-01-2010, 04:41 PM
عندي تجربة في الوظيفة
اشتغلت مدرسة وما اعجبتني هالشغلة لأسباب خاصة فيني ,, وفكرت أحول ادارية من أول سنة
اشتغلت وقدمت طلب ورفضوه وعقب 3 سنين قدمت مرة ثانية ومايئست وأخرتها وافقوا
وعطوني وظيفة في مدرسة ثانية وتميت فيها 11 سنة وبعدها مليت من تصرفات المدرسات
واستغلالهم ,, وقلت لازم أقدم على التقاعد ويالله من الاحباط اللي اسمعه ,, اللي تقولي عشم ابليس واللي تقول انت تحلمين ,,
وأنا قلت ما راح أسمعهم ولا أهتم لهم وفعلا قدمت ووافقوا علي ولله الحمد قعدت في البيت ورزقي
يوصلني وأنا مرتاحة ,,
فالهدف من هالتجربة ,, ان ما نسمع كلام المحبطين
اذا جدامي هدف لازم أسعى له بكل قوة ومن غير يأس

قصه بالفعل لها من المعاني والمحبطين اختي موجودين بكل مكان .. لكن طريقة تجاهلهم هي افضل طريقه .. لانهم هم بذاتهم لا يحبون انفسهم اولا !

ونسخلص ايضا .. ربما البعض حاول لكن لم يقبل لهم التقاعد على سبيل المثال .. ليس بالضروره ان ينطبق الرفض على الجميع !

بوعلي2
13-01-2010, 04:48 PM
تجربه جديده عشتها وحدي .. لكن خرجت منها اقوى وافضل ولله الحمد ..
قصتي بدأت ايضا عندما كنت عاطل عن العمل لا اعمل ففكرت بفكره بسيطه جدا كونت خلالها صداقات جديده وتجاره جديده ومفيده الا وهي بيع الاكسسوارات للجوال طبعا البدايه كانت بالسياره .. فبالبداية كنت بكل صراحه محرج ادخل محل واقول عندي اكسسوارات .. لكن قررت ان ابدأ بالشكل الصحيح ودخلت بالفعل اول محل للهواتف طبعا بمنطقة السد .. لكن كان ذلك المحل اول من كسر مجاديفي فقلت خلاص ما ابي ابيع ولا ابهدل نفسي .. لكن رب العالمين اذا اشاء فستجد الرزق ياتي اليك .. فسبحان الله والحمد لله .. وعندها تحركت وانا حزين بالفعل وذهبت آخذ كرك من النعيمي وكانت هناك بداية العمل والفرصه التي تأتي اليك على طبق من ذهب طلبت الكرك وتميت واقف اطالع المحلات اقول شلون اتجرأ ادش على المحلات اذا من اولها ذاك ما عطاني وجه .. شوي الا واحد من الاشخاص اللي لهم محلات طلع من المحل ومر من صوبي شكله قز الأغراض اللي عندي ورد مره ثانيه يسألني الأغراض للبيع ؟!
قلت ها .. اي لحظه دقيقه زين تشرب شي هههههههههههه اقول تخصبقت قال لا انت تفضل عندي . . قلت ابشر نزلت ورحت له قال وين الأغراض .. قلت بل السموحه نسيت دقيقه .. المهم ما اطول عليكم بالفعل كان بداية الانطلاقه من شاي الكرك رب صدفة خير من الف ميعاد .. وابتديت اتجرأ بالفعل ما اكذب عليكم بداية كنت اشعر بالحياء لكن شوي شوي تعودت على السالفه والحمدلله بنيت قاعده حلوه وقمت ما اروح اي محل الا بالطلب وبالفعل مشى الوضع تمام التمام وعال العال ولله الحمد تطور العمل الى جوالات وغيره .. لدرجة ان انعرض علي ابيع كل الاكسسوارات بالجوالات بالسعر اللي ابيه لكن ما ارجع السوق نهائيا .. السبب ان اسعاري كانت منافسه جدا وبضاعه فيها ذمه وفي نفس الوقت الخربان كنت ارده مب مشكله اني خسرت اهم شي اني كسبت زبائن اكثر وكله بالمصداقيه .. لكن بعدها غيرت اتجاه العمل لشيء آخر .. ليس بسبب العرض لكن الرزق يحب الخفيه :)..

الاستفاده :
الثقة بالنفس ..
المصداقيه في التعامل ..
عدم الاحباط والخوف من الفشل من اول مرحله ..
ليس العيب في العمل مهما كان نوعه لكن العيب في الجلوس بالبيت ..
التفاؤل بالخير ( تفائلوا بالخير تجدوه )

وهذا كان درس جديد لي بحياتي اضيفه بهذا المكان ..

عجبتني ياهدهد واحييك على ارادتك القويه

شـعـشـبـونـه
13-01-2010, 05:13 PM
اشكرك اخوي عالموضوع الطيب ودي اشارك فيه بس صعبه

يعني ياليت لو عندي نك ثاني واكتب لكم تجربتي .. احس احراج

بحاول اتجرأ وكتبها ابشر ياخوي هدهد سليمان ^_^

هدهد سليمان
13-01-2010, 08:29 PM
مشكورر جدا هدهد

لو تذكرت شي
اكييد بشارك

ي
س
ل
م
و
ا

مسيوو / بوخالد911

هلا باخوي الغالي بوخالد911 الموضوع موضوعك الشيخ متى ما تذكرت ياليت تضيف هالتجربه لنا والخلاصه .. ما نستغني الله يسلمك ..

Mozanee
13-01-2010, 08:44 PM
في فترة الجامعة مريت بأصعب تجربة في حياتي ,, سجلت مادة الفلسفة وكانت هي المادة الأخيرة
يعني أروح الجامعة بس عشانها لأنها ما كانت مطروحة فضطريت اني آخذها بروحها
وقبل الامتحان مرضت وما قدرت ادرس كل الكتاب وكان الامتحان سؤال واحد بس ,, وانا ما كنت
دارسة هالجزء ,, تيقنت اني راسبة وقعدت اكتب اللي اعرفه ,, والنتيجة طبعا راسبة ,,, يعني ما في تخرج ,, المهم وكان رمضان وأنا طول اليوم أبكي وأدعي ودعائي كان بحرقه وانتظر المؤذن حتى يخلص وادعي عقب الآذان واستغل كل وقت فيه استجابة دعاء ,,
والله سبحانه جافني بعين الرحمة وطرش لي ناس يعرفون دكتور في الجامعة يعرف هالدكتورة القشرة وفعلا كلموها وفهموها انها تخرج وكانت عسسسسسسسسسسسسسسسسرة ومعروفة بتعنتها لكن الله فوق الكل ولله الحمد نجحوني وتخرجت ,, عاد لا تقولون ساقطة ونجحوها ,, خلاص الله كتب لي النجاح ,,
وعندي قصص كلها عن الدعاء وان شاءالله راح أقولها اذا مجالها هني ,,,

محمد30
13-01-2010, 09:57 PM
اليكم تجربتي في الحياة ..
بعد ماتخرجت من الجامعه اشتغلت بوظيفة وكنت اجمع راتبي واشتري فيه اسهم لين جمعت اسهم حلوة بعدها جاني واحد في الدوام من الجنسيات العربيه وكنت وايد اثق بهذا الشخص واحترمه وكان في عيوني انسان صادق قالي اشرايك تخلي الاسهم وتعطيني مبلغ اشغلة لك وهذي اسم الشركه موجودة في قطر ودلاني عليها وقالي هذا اسم المدير اللي يتاجر بالاجهزه الطبيه والاسمنت فوثقت لان كل شي واضح وقالي وبعد 6 اشهر يجيك المبلغ دبل .

قلت لاني واثق منه وايد اوكي وعطته 50 الف كبدايه ويرجعها لي بعد 6 اشهر 85 الف بعدها قمت اعطيه وياخذ مني ودخلت معاي في هالموضوع بعض من عائلتي لين عطته مليون وهالمبلغ كل ثروتي وكل مالنا اللي لنا في الدنيا وقالي بيجيكم مليونين لان الربح 100% وعطاني شيكات باسمه هو وبعدها طولت ال6 اشهر وصارت 8 اشهر وقلت له وين لفلوس وقالي شكل الريال باق لفلوس تعال بغير لك الشيكات باسم الشركه وغيرت الشيكات ولكن ماغليت شيكاته خشيتهم خفت الغدر

وفعلا طلع الريال بايق من لقطريين مبلغ وقدرة 35مليون وشرد بلفلوس من الدوحه وفي المحكمه الشركه اعلنت افلاسها ورجعت انا من الصفر بعد ماكنت اسلف الناس وماعندي دين اصبحت مديون .
الاستفادة من هالتجربه :
اني عرفت أن الصحه اهم من المال ولفلوس تروح وترجع .

عرفت ان الواحد يقضي حاجته بالكتمان كما علمنا رسولنا الحبيب .

وتعلمت اني ما اثق بالناس خاصه الغرب لان فعلا لقطريين ناس طيبين

تعلمت اني ابتدي من جديد مافقد الامل

بنت ذياب
13-01-2010, 11:40 PM
بالعكس عندك الشجاعه اختي بنت ذياب والدليل انك حطتي رد بالموضوع .. لو ما عندك كان ما رديتي . . ينقصك شي بسيط هو الثقه بنفسك .. ومتى ما وجديتها ان شاء الله ضعي القصه والاستفاده وان شاء الله ان لم يكن هناك استفاده نحاول نقوي جهة الثقه ونشوف الخلل اذا اردتي طبعا لان المسألة تخصك انت فقط .. لكن التعليم للآخرين .. كل التقدير للمشاركه الطيبه اختي بنت ذياب وفي الانتظار ..

ممم يمكن لو كتبت بدون محد يعرف من انا عادي..

صدقتك اخوي.. فيني خلل بثقتي بنفسي ..ههههه ..

المهم التجربة اللي مريت فيها .. مايستفاد منها ..

اني صرت اقوى من قبل بووواايد .. :nice:

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم ..

Mozanee
14-01-2010, 12:07 AM
ولي تجربة وانا في الوظيفة الله لا يردها من ايام ,, تعادت معاي وحدة في الدين ,, وقامت تضايقني بتصرفاتها وأنا ما ودي أكبر السالفة ,, وصرت ما أقعد معاها في مكان واحد ,, لكن أحيانا أضطر اني أروح نفس المكان اللي هي فيه عشان ربعي بنفس المكان ,, ولما زادت جان أقول ما بدهاش بقة خل ادعي والدعاء فيه الفرج ,, وكانت دعوتي وحدة ,, اللهم كفنيها بما شئت واستغل اوقات استجابة الدعاء ,, وبعد ما الله راد لي انها تنقلع عن وجهي ,, وسمعت ان أحسن شي أتقرب فيه لربي هو اراقة الدم ,, وذبحت ذاك الخروف اللي من الزين بنية ان الله يفرجها علي ,, وأيام جان تتعب وتنثبر في البيت مب شهر ولا شهرين ولا سنة ولا سنتين ,, انثبرت مكانها لين الله كتب لي اني اطلب تقاعد واللي في المدرسة يتشتتون وهي من اللي رجعوا من الاجازة وتشتت ,
ولله الحمد الله ريحني منها ومن أشكالها ,,
من خلال هالتجربة احب أقول ان تصادفنا مشكلة وما لها حل عند أحد وكل الابواب تتسكر لكن الله ما يوصد بابه وأن ما نيأس من الدعاء ونزيد في التقرب من الله عز وجل ,,
ولي موعد ان شاءالله ولبلل السجادة من دموعي وأدعي ورجاي بالله وثم نصايح الغاليين علي ,,,

الأغر
14-01-2010, 02:32 PM
اهنيك على مواضيعك الحلوه وحبيت ابدي اعجابي بالموضوع واذا تذكرت من عيوني يعطيك الف عافيه :nice:

عاشقة الطاووس
14-01-2010, 03:08 PM
تجربة اخرى من تجاربي

منذ 6 سنوات تقريبا ،، جاءتنا خادمة جديدة ،، وقبل ان تنهي اجراءات الفحص في القومسيون الطبي

كانت تقوم بأعمال التنظيف ،، وفي يوم من الايام فتحت حقيبتي واكتشفت ان هناك مبلغ وقدره (...) مفقود.

تلقائياً شككت بها خاصة ان هالموقف لم يحصل لي من قبل بالرغم من وجود خادمة اخرى بالمنزل .

اتهمتها بالسرقة واخبرتها ان لم تظهر المبلغ سيكون لي تصرف اخر معها وفتشت اغراضها ولم اجد المبلغ.

انتهى الموقف الى هذا الحد واخبرت اهلي حتى يحذروا من هذه الخادمة .

مرت الايام وظهرت نتيجة الفحص الطبي الخاص بالخادمة وكانت النتيجة سلبية اذ انها كانت تعاني من مرض

السل واضطررنا لتسفيرها .

شاءت الاقدار ان تفقد احدى خواتي ايضا مبلغ وقدره (...) بالرغم من سفر الخادمة الا ان اللص لا زال موجود

بالمنزل ،، وسبحان الله اكتشفنا اللص ولم تكن الخادمة هي من سرقت النقود.

ولكني ظلمتها ،، لكن للاسف لم اكتشف هذا الشيء الا بعد سفرها بشهور ،، ولو كانت موجوده لاعتذرت منها

على الخطأ الذي بدر مني بحقها ،، الى الان عندما اتذكر هذا الموقف ينكسر قلبي حزنا عليها وفعلا لا استطيع

ان اسامح نفسي على هذا الخطأ حتى الان بالرغم من مرور ست سنوات على الموقف .

الاستفادة من التجربة:

عدم التسرع في الحكم .

التأكد قبل اصدار اي حكم على الاخرين.

الاعتذار عند الخطأ ،، فالاعتذار لا يقلل من شأن الشخص ان كان على خطأ.

محاسبة النفس عند الصواب وعند الخطأ.

سبحان الله اليوم وانا في طريقي للعمل تذكرت هذا الموقف ،، فقلت في نفسي سأنقله لكم في هذا الموضوع ،،

اعرف ان الخادمة الان لا تقرأ هذه السطور ولكن من خلال هذا الموضوع فعلا فعلا اقدم اعتذاري لها :)

مره اخرى اخي الهدهد اهنيك على هذا الموضوع الرائع ،، بارك الله فيك

هدهد سليمان
14-01-2010, 03:53 PM
والله ودي اظيف شي بدال ما اني اقرء وبس

لكب ماعندي شي اقوله ولا شي مهم توني ما مريت في تجربه صعبه وااايد ولله الحمد

لكن ان تذكرت صدقني راح اظيفها لكم

وانا متااابع من اول يوم للموضوع

وتسلم على الافكار العجيبه يا هدهد سليمان

وتجاربك وتجربة عاشقه الطاوس فيها استفاده كبيره

بالعكس كل يوم تصحوا فيه وتروح المدرسه راح تمر بتجارب تفيدك على المستوى الدراسي .. كلنا نتعلم كل يوم وكل لحظه لكن يمكن ما ننتبه لهاشي .. في انتظار مشاركاتك متى ما شفت نفسك تعلمت و استفدت ولا تقول توني صغير ما تعلمت !!

بنت ذياب
14-01-2010, 03:57 PM
ولي تجربة وانا في الوظيفة الله لا يردها من ايام ,, تعادت معاي وحدة في الدين ,, وقامت تضايقني بتصرفاتها وأنا ما ودي أكبر السالفة ,, وصرت ما أقعد معاها في مكان واحد ,, لكن أحيانا أضطر اني أروح نفس المكان اللي هي فيه عشان ربعي بنفس المكان ,, ولما زادت جان أقول ما بدهاش بقة خل ادعي والدعاء فيه الفرج ,, وكانت دعوتي وحدة ,, اللهم كفنيها بما شئت واستغل اوقات استجابة الدعاء ,, وبعد ما الله راد لي انها تنقلع عن وجهي ,, وسمعت ان أحسن شي أتقرب فيه لربي هو اراقة الدم ,, وذبحت ذاك الخروف اللي من الزين بنية ان الله يفرجها علي ,, وأيام جان تتعب وتنثبر في البيت مب شهر ولا شهرين ولا سنة ولا سنتين ,, انثبرت مكانها لين الله كتب لي اني اطلب تقاعد واللي في المدرسة يتشتتون وهي من اللي رجعوا من الاجازة وتشتت ,
من خلال هالتجربة احب أقول ان تصادفنا مشكلة وما لها حل عند أحد وكل الابواب تتسكر لكن الله ما يوصد بابه وأن ما نيأس من الدعاء ونزيد في التقرب من الله عز وجل ,,
ولي موعد ان شاءالله ولبلل السجادة من دموعي وأدعي ورجاي بالله وثم نصايح الغاليين علي ,,,

شكلي شكلي عرفت الدكتورة

اسمها على اسمج صح :secret:

احب مثل هالقصص اللي عن استجابه الدعاء

بلييز متى مافضيتي كتبي لنا شي.. :nice:

هدهد سليمان
14-01-2010, 04:03 PM
اشكرك اخوي عالموضوع الطيب ودي اشارك فيه بس صعبه

يعني ياليت لو عندي نك ثاني واكتب لكم تجربتي .. احس احراج

بحاول اتجرأ وكتبها ابشر ياخوي هدهد سليمان ^_^

ليش اختي لو عندك نك ثاني بالعكس الموضوع ما يبيله جرأة اكثر منه ثقه بالنفس .. والموضوع اولا واخيرا ليس اجباري وانما لتنميه القدرات التحفيز التعلم من الأخطاء وخصوصا اخطاء الآخرين .. والامثله بديتها بنفسي وما شاء الله خواتي موزاني وعاشقة الطاووس تجاربهم حلوه ومنهارنستخلص عبر ودروس جديده وربما مرت على البعض ولم يحسن التصرف فاستفاد من طريقة التصرف ..متى ما شفتي نفسك عندك اراده وثقة لا تحرمينا .. في انتظار مشاركتك اختي في اي وقت !

ملسونه
14-01-2010, 04:06 PM
انا للحين فالصعب لين تغلبت عليه بقول التجربه = )

هدهد سليمان

تعجبني مواضيعك

=)

هدهد سليمان
14-01-2010, 05:37 PM
في فترة الجامعة مريت بأصعب تجربة في حياتي ,, سجلت مادة الفلسفة وكانت هي المادة الأخيرة
يعني أروح الجامعة بس عشانها لأنها ما كانت مطروحة فضطريت اني آخذها بروحها
وقبل الامتحان مرضت وما قدرت ادرس كل الكتاب وكان الامتحان سؤال واحد بس ,, وانا ما كنت
دارسة هالجزء ,, تيقنت اني راسبة وقعدت اكتب اللي اعرفه ,, والنتيجة طبعا راسبة ,,, يعني ما في تخرج ,, المهم وكان رمضان وأنا طول اليوم أبكي وأدعي ودعائي كان بحرقه وانتظر المؤذن حتى يخلص وادعي عقب الآذان واستغل كل وقت فيه استجابة دعاء ,,
والله سبحانه جافني بعين الرحمة وطرش لي ناس يعرفون دكتور في الجامعة يعرف هالدكتورة القشرة وفعلا كلموها وفهموها انها تخرج وكانت عسسسسسسسسسسسسسسسسرة ومعروفة بتعنتها لكن الله فوق الكل ولله الحمد نجحوني وتخرجت ,, عاد لا تقولون ساقطة ونجحوها ,, خلاص الله كتب لي النجاح ,,
وعندي قصص كلها عن الدعاء وان شاءالله راح أقولها اذا مجالها هني ,,,

لا يرد القضاء الا الدعاء .. سبحان الله ومبروك التخرج اختي ..

هدهد سليمان
14-01-2010, 06:35 PM
اليكم تجربتي في الحياة ..
بعد ماتخرجت من الجامعه اشتغلت بوظيفة وكنت اجمع راتبي واشتري فيه اسهم لين جمعت اسهم حلوة بعدها جاني واحد في الدوام من الجنسيات العربيه وكنت وايد اثق بهذا الشخص واحترمه وكان في عيوني انسان صادق قالي اشرايك تخلي الاسهم وتعطيني مبلغ اشغلة لك وهذي اسم الشركه موجودة في قطر ودلاني عليها وقالي هذا اسم المدير اللي يتاجر بالاجهزه الطبيه والاسمنت فوثقت لان كل شي واضح وقالي وبعد 6 اشهر يجيك المبلغ دبل .

قلت لاني واثق منه وايد اوكي وعطته 50 الف كبدايه ويرجعها لي بعد 6 اشهر 85 الف بعدها قمت اعطيه وياخذ مني ودخلت معاي في هالموضوع بعض من عائلتي لين عطته مليون وهالمبلغ كل ثروتي وكل مالنا اللي لنا في الدنيا وقالي بيجيكم مليونين لان الربح 100% وعطاني شيكات باسمه هو وبعدها طولت ال6 اشهر وصارت 8 اشهر وقلت له وين لفلوس وقالي شكل الريال باق لفلوس تعال بغير لك الشيكات باسم الشركه وغيرت الشيكات ولكن ماغليت شيكاته خشيتهم خفت الغدر

وفعلا طلع الريال بايق من لقطريين مبلغ وقدرة 35مليون وشرد بلفلوس من الدوحه وفي المحكمه الشركه اعلنت افلاسها ورجعت انا من الصفر بعد ماكنت اسلف الناس وماعندي دين اصبحت مديون .
الاستفادة من هالتجربه :
اني عرفت أن الصحه اهم من المال ولفلوس تروح وترجع .

عرفت ان الواحد يقضي حاجته بالكتمان كما علمنا رسولنا الحبيب .

وتعلمت اني ما اثق بالناس خاصه الغرب لان فعلا لقطريين ناس طيبين

تعلمت اني ابتدي من جديد مافقد الامل

مثل ما تفضلت الصحه قبل المال .. وان شاء الله يعوضك رب العالمين خير عن هالفلوس وانا اخوك وكل التقدير للمشاركه الهادفه جدا والهامة جدا جدا .. وهي نصيحه ايضا نقدمها للجميع ترى الفلوس تعمي النفوس ..

هدهد سليمان
14-01-2010, 08:58 PM
ممم يمكن لو كتبت بدون محد يعرف من انا عادي..

صدقتك اخوي.. فيني خلل بثقتي بنفسي ..ههههه ..

المهم التجربة اللي مريت فيها .. مايستفاد منها ..

اني صرت اقوى من قبل بووواايد .. :nice:

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم ..

على راحتك اختي لكن متى ما بغيتي حياك الله !

Mozanee
14-01-2010, 09:15 PM
اسمح لي أخوي هدهد أذكر نصيحة ومن غير ما أدخل في التفاصيل
والنصيحة أقدمها لكل فتاة في بداية زواجها ولكل شاب ,, كل اثنين في بداية حياتهم الزوجية يكون التفاهم بينهم شبه معدوم وكلن يتمسك برأيه فيلجؤن للأهل وهني تكبر المشكلة ,,
وآخرتها يقع الطلاق ,,
والله احيانا نمر بمشاكل نقول ما وراها الا الطلاق ولا في اي قوة بتمنع هالانفصال لكن نهدي ونتفاهم ومان طلع المشكلة للأهل والاصدقاء ,, وخل نكون واقعيين الاهل يزيدون المشكلة ما يحلونها ,, والمفروض من الاهل ما يفتحون بيتهم للبنت كل ما ياتهم تشتكي والمفروض يردونها ويحسسونها ان ما لها الا بيتها ,,
فأنت يا أختي اذا مريتي بمشكلة وضاقت فيج الدنيا لا تفتكرين انج بروحج اللي مرت بج هالمشاكل كل المتزوجين وبالذات في السنة الاولى لأختلاف البيئة والتربية والشخصية ,,
وتصير المشاكل في السنة الثالثة و والسابعة فانت حطي في بالج الشي ذي حتى ما تتهورين ,,,

هدهد سليمان
15-01-2010, 01:42 AM

كل التقدير مره اخرى لأختي موزاني .. بالفعل هناك من يضايقنا سواء بشكل مباشر وهذا سهل التخلص منه وغير مباشر يبيله روح رياضيه .. واحسنت بارك الله فيك باللجوء الى الله ..

هدهد سليمان
15-01-2010, 02:32 PM
اهنيك على مواضيعك الحلوه وحبيت ابدي اعجابي بالموضوع واذا تذكرت من عيوني يعطيك الف عافيه :nice:

موضوعك الله يسلمك متى ما بغيت تشرف الموضوع :)

غير البشر
15-01-2010, 02:45 PM
مشكورر اخوي هدهد على الموضوع الحلووو ويعطيك العافيه
تجربتي في الحياه :
لما خلصت الثانويه وبعد جهد وعناء
بسبب اني كنت ماحب الدراسه واحب الطلعات والرحلات
قررت اني ادخل الجامعه
وبعدها حصلت جميع انواع الاستهزاء من اصدقائي الموجودين حولي
يقولون انسى اتكمل وانسى اتخلص
صراحه في البدايه من كلامهم زادني اصرار اني اكمل الجامعه
ولكن بعد مده طلعت وسحبت اوراقي واشتغلت
وبعد تقريبا سنه رجعت للجامعه بالموازي وسجلت وطلعت
وبعدها بفتره سجلت للمره الثالثه ايضا مصيرها الخروج من الجامعه :(
ومضي على عملي في الشغل اربع سنوات نسيت الدراسه وكرهتها
وماتخيلت اني ادرس او ادخل الجامعه وفي ناس الله يذكرهم بالخير
هم من شجعوني وفعلا غصبت على نفسي ودخلت ولكن هذي المره اصعب
بل واصعب بكثير لاني اروح الدوام الصبح لين الساعه 1 ونص
وبعدها عندي محاضره من 4 الى 10 الصبح طبعا حسب المواد
والحمدلله في اربع سنوات بالتمام والكمال تخرجت من الجامعه سنه 2004
بتقدير عام جيد

السموحه اذا طولت عليكم بس هذي هي كانت احدى تجاربي الناجحه في الحياه :victory:

هدهد سليمان
15-01-2010, 03:43 PM
تجربة اخرى من تجاربي

منذ 6 سنوات تقريبا ،، جاءتنا خادمة جديدة ،، وقبل ان تنهي اجراءات الفحص في القومسيون الطبي

كانت تقوم بأعمال التنظيف ،، وفي يوم من الايام فتحت حقيبتي واكتشفت ان هناك مبلغ وقدره (...) مفقود.

تلقائياً شككت بها خاصة ان هالموقف لم يحصل لي من قبل بالرغم من وجود خادمة اخرى بالمنزل .

اتهمتها بالسرقة واخبرتها ان لم تظهر المبلغ سيكون لي تصرف اخر معها وفتشت اغراضها ولم اجد المبلغ.

انتهى الموقف الى هذا الحد واخبرت اهلي حتى يحذروا من هذه الخادمة .

مرت الايام وظهرت نتيجة الفحص الطبي الخاص بالخادمة وكانت النتيجة سلبية اذ انها كانت تعاني من مرض

السل واضطررنا لتسفيرها .

شاءت الاقدار ان تفقد احدى خواتي ايضا مبلغ وقدره (...) بالرغم من سفر الخادمة الا ان اللص لا زال موجود

بالمنزل ،، وسبحان الله اكتشفنا اللص ولم تكن الخادمة هي من سرقت النقود.

ولكني ظلمتها ،، لكن للاسف لم اكتشف هذا الشيء الا بعد سفرها بشهور ،، ولو كانت موجوده لاعتذرت منها

على الخطأ الذي بدر مني بحقها ،، الى الان عندما اتذكر هذا الموقف ينكسر قلبي حزنا عليها وفعلا لا استطيع

ان اسامح نفسي على هذا الخطأ حتى الان بالرغم من مرور ست سنوات على الموقف .

الاستفادة من التجربة:

عدم التسرع في الحكم .

التأكد قبل اصدار اي حكم على الاخرين.

الاعتذار عند الخطأ ،، فالاعتذار لا يقلل من شأن الشخص ان كان على خطأ.

محاسبة النفس عند الصواب وعند الخطأ.

سبحان الله اليوم وانا في طريقي للعمل تذكرت هذا الموقف ،، فقلت في نفسي سأنقله لكم في هذا الموضوع ،،

اعرف ان الخادمة الان لا تقرأ هذه السطور ولكن من خلال هذا الموضوع فعلا فعلا اقدم اعتذاري لها :)

مره اخرى اخي الهدهد اهنيك على هذا الموضوع الرائع ،، بارك الله فيك

تجربة اخرى من تجاربك اختي الفاضله عاشقة الطاووس ونستخلص بالفعل منها عدم التسرع في الحكم على الآخرين .. جزاك الله خير وغفر لك ..

هدهد سليمان
15-01-2010, 03:48 PM

هدهد سليمان

تعجبني مواضيعك

=)

حياك الله اختي وتشرفين الموضوع بأي وقت . . في انتظار مشاركاتك

Amigo
15-01-2010, 03:58 PM
اكيد كل انسان عنده تجرب وانا الصراحه عندي تجربه صعبه مره
على قولة اخوانا السعوديين وللحين اثاراها موجوده
بس الله كريم
لاهنت على الموضوع الحلو :weeping:

هدهد سليمان
15-01-2010, 09:13 PM
مشكورر اخوي هدهد على الموضوع الحلووو ويعطيك العافيه
تجربتي في الحياه :
لما خلصت الثانويه وبعد جهد وعناء
بسبب اني كنت ماحب الدراسه واحب الطلعات والرحلات
قررت اني ادخل الجامعه
وبعدها حصلت جميع انواع الاستهزاء من اصدقائي الموجودين حولي
يقولون انسى اتكمل وانسى اتخلص
صراحه في البدايه من كلامهم زادني اصرار اني اكمل الجامعه
ولكن بعد مده طلعت وسحبت اوراقي واشتغلت
وبعد تقريبا سنه رجعت للجامعه بالموازي وسجلت وطلعت
وبعدها بفتره سجلت للمره الثالثه ايضا مصيرها الخروج من الجامعه :(
ومضي على عملي في الشغل اربع سنوات نسيت الدراسه وكرهتها
وماتخيلت اني ادرس او ادخل الجامعه وفي ناس الله يذكرهم بالخير
هم من شجعوني وفعلا غصبت على نفسي ودخلت ولكن هذي المره اصعب
بل واصعب بكثير لاني اروح الدوام الصبح لين الساعه 1 ونص
وبعدها عندي محاضره من 4 الى 10 الصبح طبعا حسب المواد
والحمدلله في اربع سنوات بالتمام والكمال تخرجت من الجامعه سنه 2004
بتقدير عام جيد

السموحه اذا طولت عليكم بس هذي هي كانت احدى تجاربي الناجحه في الحياه :victory:
فعلا قصة رائعه بطلها احب التحدي وهذا اللي نقوله انت انسان ناجح بكل فعل لإصرارك على العمل الصحيح وتحدي الجميع لا لشيء لكن لإثبات وجودك .. واثبت وجودك بالفعل .. بكل تأكيد غير كثير من مجرى حياتك .. وأوأكد ايضا الكثير قد استفاد من هذه التجربه .. رحم الله والديك يالغالي وفي انتظار تجربه من تجاربك تكرمنا بها وتضعها لنا ..

هدهد سليمان
17-01-2010, 02:22 AM

هدهد سليمان

تعجبني مواضيعك

=)

حياك الله اختي ملسونه .. متى ما تحليتي بالشجاعه اسردي لنا قصتك :)

هدهد سليمان
18-01-2010, 07:01 PM
اسمح لي أخوي هدهد أذكر نصيحة ومن غير ما أدخل في التفاصيل
والنصيحة أقدمها لكل فتاة في بداية زواجها ولكل شاب ,, كل اثنين في بداية حياتهم الزوجية يكون التفاهم بينهم شبه معدوم وكلن يتمسك برأيه فيلجؤن للأهل وهني تكبر المشكلة ,,
وآخرتها يقع الطلاق ,,
والله احيانا نمر بمشاكل نقول ما وراها الا الطلاق ولا في اي قوة بتمنع هالانفصال لكن نهدي ونتفاهم ومان طلع المشكلة للأهل والاصدقاء ,, وخل نكون واقعيين الاهل يزيدون المشكلة ما يحلونها ,, والمفروض من الاهل ما يفتحون بيتهم للبنت كل ما ياتهم تشتكي والمفروض يردونها ويحسسونها ان ما لها الا بيتها ,,
فأنت يا أختي اذا مريتي بمشكلة وضاقت فيج الدنيا لا تفتكرين انج بروحج اللي مرت بج هالمشاكل كل المتزوجين وبالذات في السنة الاولى لأختلاف البيئة والتربية والشخصية ,,
وتصير المشاكل في السنة الثالثة و والسابعة فانت حطي في بالج الشي ذي حتى ما تتهورين ,,,

نصيحه طيبه من مطوعة المنتدى .. يعطيك العافيه يا ام راشد

هدهد سليمان
25-01-2010, 08:43 PM
اكيد كل انسان عنده تجرب وانا الصراحه عندي تجربه صعبه مره
على قولة اخوانا السعوديين وللحين اثاراها موجوده
بس الله كريم
لاهنت على الموضوع الحلو :weeping:

Amigo نورت الموضوع .. الاحلى مرورك يالغالي .. لكن يزيد حلاته لو اضفت شي من هالتجارب .. في انتظارك :)