المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : |||||| كيف تجعل دجاج كنتاكي لذيذا في حياتك ؟ ||||||

صليب الراي
12-01-2010, 02:28 PM
http://4.bp.blogspot.com/_T6-yynP3gQo/Sf9tOlFQgmI/AAAAAAAAAFI/2sKXrx4fHnE/s400/kfc_bucket.jpg

تدور قصتنا لهذا اليوم معكم لأشهر مطاعم الوجبات السريعة كنتاكي

فلنذهب سويا لنعرف قصة هذا الرجل الذي أصبحت صورته علامة تجارية عالمية كبرى

الكولونيل هارلند ساندرز
Colonel Sanders

انه الشيخ الكهل الملتصقة صوره بعلب الكنتاكي انه صاحب خلطة الدجاج بالسرية الذى سنسرد سويا ونقرأ ماذا عمل في حياته وكيف وصل لهذه المراتب ؟

عمل مزارعا فى ولاية انديانا وهو فى سن العاشرة بأجر شهري يعادل دولارين فقط ! ثم قاطع تذاكر على احد باصات النقل !
ثم جنديا لمدة ستة الشهور فى كوبا !
ثم اطفائيا فى السكك الحديدية !
درس القانون بالمراسلة ! وعمل فى القضاء وأدار شركة عبارات نهرية
كما عمل فى مجال التأمين وبيع الإطارات ثم أدار محطات استراحة الركاب على الطرق

صورة له وعمره 20
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/0/08/Sanders_20.png

إلى هنا قد نقول إن هذا السرد قد اعتدنا عليه في قصص الناجحين وسرد بداياتهم
ولكن سالفتنا اليوم ما بدت لين الحين !

شيبتنا هذا كان من ضمن هواياته مع ربعه واصدقائه انه لما يجلسون في ويكند او في جلسات السمر كان يحب يطبخ وكان يطقطق حبه حبه في الشوي والقلي ، كشخص عادي جدا مثل اي واحد فينا ، إلا انه بدا يمخمخ في الطبخ على قده وجاب كم خلطه يسويها بنفسه من بنات افكاره في القلي والطبخ . سنين طوال يعني وعاده وهواية كأي واحد فينا
شوي شوي مع الأيام تطور فنه في الطباخ إلين وصل لخلطة مكونة من تقريبا 11 عشبة طبيعية و بهارات وتوابل يضيفها على اللحم والدجاج اللي يطبخه ، وكانوا ربعه يحبون الدجاج اكثر ، ولا تنصدم أذا قلت لك ان شيبتنا صاحب كنتاكي ، ما يحب ياكل دجاج !!
ادري بديت تنصدم شوي
بس جايك في الطريق اصبر علي واقرا

وبعد ان بلغ الأربعين راح يعد وجبات للمسافرين على الطرق فى محطات الاستراحة لم يكن لديه مطعم يومها الا انه كان يبيع وجباته من فوق مائدة طعامه الخاصة وفي غرفته الصغيرة المتواضعة الملتحقة بمحطة الاستراحة تلك ولما راحت أعداد الناس تتزايد طلبا لطعامه انتقل الى فندق صغير عبر الشارع من المحطة حيث افتتح مطعما صغيرا يتسع لـــ142 زبونا ثم راح يطور خلطته السرية تلك على مدى 9 سنوات تلك الخلطة المكونة من 11 عشبة طبيعية وأنواعا مختلفة من البهارات .

عرض على كولونيل ساندرز مبلغ 164 ألف دولار مقابل ان يبيع مطعمه وكان ذلك فى عام 1953 لكنه رفض ولكن بعد سنوات ولسوء الحظ تغيرت خرائط تعبيد الطرق ولم يعد مكان المطعم جيدا مما اضطره الى بيعه فى المزاد العلني مقابل 75 الف دولار ولم يكن هذا المبلغ يكفيه لتسديد ديونه !!

ثاني صدمة لنا في هالموضوع انه تعرض لخسارة فادحة كبيرة وديون تراكمت عليه من هالتجربة وعمره فوق 45 سنة !

أي واحد فينا لو كان مكانه شبيسوي وهو بهالعمر ؟ أكيد بيصيدنا احباط و بننصدم و بنيأس و بنقول ما بقى بالعمر شي .
لكن خلونا نكمل ونقرأ مع بعض

وبعد هذه المصيبة وخسارته كل شئ قرر ساندرز ان يتقاعد ويصرف من مدخرات الضمان الاجتماعي يعني الرجال آمن أن مابقى له شي في عمره وقال خلونا على راتب التقاعد وخلاص !

وكان اول شيك من مؤسسة الضمان الاجتماعي هو 105 دولار استلمه وعمره آنذاك 63 عاما !

ثالث صدمة لنا وخلونا نستوعبها حبه حبه
الرجال وصل 63 سنة و ما بقى في عمره وحياته إلا مبلغ 380 ريال قطري فقط تنصرف له مدى حياته كل شهر !

تخيل وضعك وعمرك و تجاربك وتعبك وكفاحك وانت تستلم هالمبلغ البسيط التافه اللي يروح على فاتورة جوال او على وجبة عشاء في مطعم فاخر !

لكن شيبتنا كان يعلم ان هذا المبلغ لن يفعل له ولا لزوجته شيئا ! طبعا ً من حقه الرجال

فما يأس هالشيبه .. وقال لازم أدور لي حل وأدبر لي مليون طريقة بس أحقق شي أفضل لي في حياتي !

يا يبه عمرك 63 يالله حسن الخاتمه وش باقي لك فيها ؟ انت صاحي ؟ خلاص اهم شي انك ترضى بالنصيب وهاي المكتوب لك وخلاص اجلس مع ربعك وسناينك المتقاعدين ويالله حسن الخاتمه .

هالكلام كله اللي قلناه ما يمشي مع هالشيبه المتحدي لنفسه و للعالم كله وقال لازم أدور لي حل !

أنا أقدر أسوي شي !

فراح يحاول بيع حقوق استثمار طريقته فى صنع الدجاج ، يحاول يبيع خلطته اللي تعلمها على مدار سنين ، مو قادر يفتح مطعم ياناس ، مو قادر يجيب له موارد ثانيه يستفيد منها ..

فسافر بين الولايات الأمريكية يجوبها من مطعم الى مطعم
يحاول معهم بس دخيل الله اقبلوا خلطتي الزينه لقلي الدجاج .. ابيعها لكم واوردها لكم .

وتخيل معاي أنه كان يمتلك فقط سيارة جيب قديمة وما عنده حتى فلوس موتيل مب اوتيل لا موتيل اللي على الخطوط السريعة ما بين قارة امريكا بكبرها من ولاية لولاية ومن ديرة لديرة .
شكان يسوي بسفره عشان يرقد ؟ وهو ماعنده فلوس فندق ؟

كان الله يسلمكم على طريق الهاي وي في مواقف للشاحنات والكرافانات الكبيرة . وكان ممنوع ان سيارة عادية توقف ويرقد فيها ، كان يدش ويدخل مواقف الشاحنات ويوقف سيارته ورا شاحنه بالليل عشان ينخش بسيارته وراها عشان بس يرقد ! ..

أي تحدي عند هذا الشيبه ؟
أي إصرار ؟

لحظة . لين الحين ما خلصنا شي ..

...هل تعرفون عدد المطاعم التى رفضت التعامل من ساندرز وسخرت منه؟
خمن كم مرة حاول هذا الشيخ ان ينجح؟
1 ؟ 2 ؟ 3 ؟

وأتمنى واحنا نقرا بس نفكر لو احنا بمكانه وبعمره و بتجاربه الفاشلة و تعثره و خسارته المادية وديونه . شلون بتكون نفسيتنا ؟

اذا قال لنا أول مطعم نبي نبيع عليه : آسف مابي
والثاني قال لنا : لو سمحت اطلع برا مع خلطتك !
والثالث ما استقبلك انما ناظرك بنظرة سخرية واستهزاء وما احترم عمرك ولا دخلك على المدير حتى ! .

تدرون كم مطعم رفض خلطة شيبتنا ؟

عدد المطاعم التى رفضت طلبه 1008مطعم !

تخيل معاي العدد
تخيل معاي نفسيتك
تخيل معاي همك
تخيل معاي ألمك الداخلي

وعند محاولته رقم 1009 نجح فى بيع اول حق استثمار !

يالله حصل له مطبخ او مطعم صغير يقبل فيه لا وبعد مب بفلوس واضحة وعقد واضح . بكلمة شرف ما بين المدير وبينه فقط . ومب توريد كميات خلطات . على الحبة . يعني على حسب طلبات الزباين للدجاجة المطبوخة على خلطته هو ! يخرب بيت التحطيم !

شوي شوي بدأت الحياة وبدأ يورد خلطته لهالمطعم .. مع الأيام انشهرت خلطته في هالمطعم ، انبسط منه المدير ، زادت الزباين على طلب دجاج الشيبه ، شوي وقبل فيه مطعم ثاني ، وبعد سنتين طلب منه مطعم ثالث الحقوق . وتدور الأيام ويصل عدد مطاعم المتعاملة معاه مع حلول عام 1964 أصبح لدى ساندرز أكثر من 600 فرع لبيع الدجاج يعمل بموجب ترخيصه في أمريكا وكندا
وكان هذا التوسع والنجاح اكبر من أن يتحمله ساندرز وزوجته و167 عاملا كانوا يعملون فى مبنى مجاور خلف منزله لذا قرر ان يبيع امتياز مطاعم كنتاكي إلى براون جونيور والى المليونير جاك ماسي مقابل مليون دولار وراتب شهري مدى الحياة قدره 40 ألف دولار تم رفعه بعدها إلى 75 ألف دولار مقابل الاستشارات والدعاية ومقعد له فى مجلس إدارة الشركة بعدها ارتفع عدد أصحاب الامتياز فى عام 1971 اى بعد سبع سنوات من بيع حق الامتياز الى 3500 قبل ان تشتريها شركة هيوبلن.

http://www.mediabistro.com/agencyspy/original/kfc_logo_file_www_ComVort.png

توفى شيبتنا الكولونيل ساندرز فى عام 1980 وفى العام 1982 أصبحت مطاعم كنتاكي جزءا من شركة رينولدز وفى العام 1986 أصبحت مطاعم كنتاكي جزءا من شركة بيبسي كولا مقابل 840 مليون دولار وغيرت الشعار من كنتاكي فرايد تشيكن الى شعار Kfc حتى لا تعطي الشركة انطباعا بأنها تبيع الدجاج المقلي فقط
في عام 1987 تم افتتاح أول مطعم لكنتاكي في الصين وفى نهاية عام 2004 بلغ عدد مطاعم Kfc أكثر من 11.000مطعم منتشرة في العالم !
=====================

انتهينا من قصتنا اليوم مع شيبتنا هذا و بغض النظر عن مدى صحية وجبة كنتاكي
أو كون الغربيون يفكرون بالمال فقط او الدنيا .

علينا أن نفكر فينا خلف سطور كفاح حياته وعظمة النفس فينا الداخلية إن أصرت على أن تكون ناجحة و متحدية و متفوقة في مجالات حياتنا الخاصة .

إن أهدافنا وطموحاتنا و خططنا و آمالنا
لا يقف في وجهها العالم بأسره وبكل ما فيه
من تجارب غير ناجحة ومن قيود ومن صعوبات ومن حواجز ومن عوائق .

لدينا في داخلنا قوة نووية ايجابية داخلية يجب أن نطلقها فورا اخواني .

أفكار طموحة لا يشبهنا بها أحد ولا يتفوق على قدراتنا العقلية والبدنية والنفسية الآخرون .

فقط لنطلق العنان لأنفسنا ولنختار
ما نريده فعلا ولنبدأ في تحقيق ما نريده
شاء من شاء وأبى من أبى .

التاريخ يذكر لنا عظماء خلدت أعمالهم أسماءهم ، فمن هو هذا المتقاعد البالغ من العمر الستين والسبعين حتى يذكره التاريخ ؟
إنه من مجموعة من نماذج إيجابية نستفيد منها ونستنير في حياتنا بأسرار نجاحاتهم .

بكل بساطة إنهم :
عرفوا ما يطلبون
فما زالوا في عمل
وصبر
حتى نالوا ما طلبوا.

http://www.pollsb.com/photos/o/26268-colonel_sanders_president_price_chicken_tripled_su spicious.jpg

لاجل QT
12-01-2010, 02:43 PM
نعم انها الارادة والصبر ...مشالله علية تحمل كثييير

هدهد سليمان
12-01-2010, 02:59 PM
قصه رائعه ونقل موفق .. من جد وجد ومن زرع حصد ..

براتزية برازيلية
12-01-2010, 03:08 PM
كنتاكي قطر.......فشششششششلة
مو نفس قبل..صاروا يقدمون دجاجة مثلجة مغمسة بصلصة و ملفوفة بخبز أي كلام..
صج وجبة سريعة :omen2:

fhd4
12-01-2010, 03:36 PM
لو يعرف مستوى كنتاكي اللي عندنا كان نتف شعره واعتزل الطبخ ...

أنا حرمت آكل كنتاكي من بعد ما تسممت وترقدت بسبته مرتيــــن ...:anger1:

بس الله يعطيك العافية على الموضوع ...

sendarala
12-01-2010, 03:54 PM
يعطيك العافية
بس لو عندنا ربع اللي عنده من قوة الارادة

عالم المحيطات
12-01-2010, 03:57 PM
.............قصة كفاح وتعب من اجل الوصول لتحقيق الامال والطموحات...............

يعطيم العافيه اخي العزيز على الموضوع المميز

تحياتي

vip-99

تغلبية
12-01-2010, 04:06 PM
سمعت مرة عمرو خالد من سنين كان يقول للشباب : ابدأ كما أنت ! ومن حيث أنت !

وفكر وخطط بما تملك الآن وليس بما ستملكه غدا او في المستقبل ..

وليكن آخر شي تفكر فيه هو الموارد المالية !

وكذلك قال لي استاذي في المعهد ..

وحينما نقلت تلك الافكار لصديقتي .. وبدأت تقرأ في هذا المجال .. وبدأت فعليا من حيث هي ومن حيث ما تملك من افكار وقدرات ..
حالفها التوفيق والنجاح .. وحققت نجاحاً باهراً ..
وهي حتى الآن لا تصدق كيف أنها حققت هذا النجاح في وقت قياسي .. باقل القليل وبشيء من التعب والجهد
يحق لها أن تفتخر بنفسها كما هو كنتاكي اسمه يخلد ذكرى عجوز طموح يملك مجرد خلطة بهارات!

شكرا صليب الرأي لطرح الموضوع

العـوا
12-01-2010, 04:19 PM
القصه جميله ومعبره بس انا من الي ما احب وجباتهم بلمره

ملاذ الروح
12-01-2010, 06:17 PM
يعطيك العافية على الموضوع ، واعجبني رد الأخت تغلبية جدااا
تحياتي للجميع

الصريحه
12-01-2010, 06:35 PM
وين صبرنا ؟ ووين صبرهم

alqtri
12-01-2010, 06:52 PM

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اي والله صدقت يالغالي بينتف السكسوكه اللي عنده وبيحط صورة كوع يده في علبة كنتاكي بعد اللي بيشوفه في مطاعم كنتاكي في قطر

يسوون الوجبه الظهر ويخلونها لين اخر الليل يطلب واحد من هالوجبه وياكلها عادي ليوم غيره

كم مطعم كنتاكي تسكر في قطر والمشكله انه يرد بعد كم يوم يفتح

والدجاج اللي عندهم ياليته دجاج عدل نفس الناس 90% شحم وجلد الدجاج و 10% دجاج

والله اكل لي من معصره من عند هندي ولا اكل من كنتاكي :nice:

ويمدحون معصرة رمسيس دورو مكانها وين عااد هههههههههههههههه :victory:

منقهر
12-01-2010, 08:19 PM
يعطيك العافيه ... بس انا سمعت انه الخلطه تعلمها من والدته

شموخ قطريه
12-01-2010, 08:35 PM
:nono::threaten::thumbdown:

شموخ وبس
12-01-2010, 09:44 PM
قصه فعلا موثره وسرد جميل قصه شيبه مكافح مااتخيل فوق الالف مطعم رافضينه بعد عنده بارض ايدور ويحاول وعمره فوق الثلاث والستون ياناس تعلموا من هاذولي الاصرار والتحدي 0000عموما
كان يربي دجاج على ماسمعت وجنه اهو اللي غنى يوم الدياي حوله "كلاك كلاك هيير اند كلاك كلاك هيير ايفري ويير كلاك كلاك كلاك"

صليب الراي
13-01-2010, 09:59 AM
نعم انها الارادة والصبر ...مشالله علية تحمل كثييير

نعم اخوي انها الارادة الصادقة القوية الجبارة في الانسان وفي كل واحد فينا لدينا هذه الارادة الفولاذية التي لم نفعلها و اخرناها ولم نطلقها فماذا ننتظر ؟
لنتوكل على الله ونبدأ الآن الآن

صليب الراي
14-01-2010, 10:14 AM
قصه رائعه ونقل موفق .. من جد وجد ومن زرع حصد ..

تشرفت بقراءتك هدهد سليمان وشكرا لك

صليب الراي
14-01-2010, 10:15 AM
يعطيك العافية
بس لو عندنا ربع اللي عنده من قوة الارادة

الله يعافيج اختي سندريلا
عندنا بداخل كل واحد فينا ارادة مطابقة 100% لإرادة هالشايب اللي سولفنا عنه ولكننا لم نطلقها حتى الآن

صليب الراي
14-01-2010, 10:39 AM
.............قصة كفاح وتعب من اجل الوصول لتحقيق الامال والطموحات...............

يعطيم العافيه اخي العزيز على الموضوع المميز

تحياتي

vip-99

هلا بك vip اي والله صدقت المتسفاد من القصة مب بس قصة ناجح ياما قرأنا عنهم و ابهرتنا مسيرتهم وقلنا وين احنا وين هم
لكن مب هذا المقصود بحد ذاته لأن المقصود اهني ان شلون الواحد لما يتعثر و يفشل و يصير مديون ويصير متحطم وفي نفس الوقت بأخر عمره انه لازال عنده الطاقة الداخلية القوية الجبارة اللي تحتاج بس قرار جاااد مننا اننا فعلا نبي نصير ونبي نحقق اهدافنا ونبي نثبت مسيرتنا في حياتنا و بعد قرار رسمي عنوانه ( لن أعيش هكذا ) فهالقرار اللي فقط يفرق ما بين كل انسان وثاني والا على الطاقة والجهد والصبر فكل واحد فينا لو فعلا اتخذ القرار المصيري لن يقف في وجهه اي شيء

صليب الراي
14-01-2010, 11:18 AM
سمعت مرة عمرو خالد من سنين كان يقول للشباب : ابدأ كما أنت ! ومن حيث أنت !

وفكر وخطط بما تملك الآن وليس بما ستملكه غدا او في المستقبل ..

وليكن آخر شي تفكر فيه هو الموارد المالية !

وكذلك قال لي استاذي في المعهد ..

وحينما نقلت تلك الافكار لصديقتي .. وبدأت تقرأ في هذا المجال .. وبدأت فعليا من حيث هي ومن حيث ما تملك من افكار وقدرات ..
حالفها التوفيق والنجاح .. وحققت نجاحاً باهراً ..
وهي حتى الآن لا تصدق كيف أنها حققت هذا النجاح في وقت قياسي .. باقل القليل وبشيء من التعب والجهد
يحق لها أن تفتخر بنفسها كما هو كنتاكي اسمه يخلد ذكرى عجوز طموح يملك مجرد خلطة بهارات!

شكرا صليب الرأي لطرح الموضوع

شكرا اختي تغلبيه على المشاركة الطيبة

صليب الراي
14-01-2010, 07:23 PM
القصه جميله ومعبره بس انا من الي ما احب وجباتهم بلمره

وتسلم على قرايتك ومتابعتك اخوي العوا

روعة الجوري
14-01-2010, 08:06 PM
ممممم يمي يمي

احيانا مافوقه فوق واحيانا الله يدوم النعمة

المرة الوحيدة اللي تسممت منه يوم كلته في الحسا مع اني احسه الذ من اللي عندنا بس من تسممت ماعاد كلته

ابن مانع
14-01-2010, 11:51 PM
كنتاكي الحين
الله يعز النعمة

عيون Qatar
15-01-2010, 12:34 AM
يععطيك العافية

بوحارب
15-01-2010, 01:51 AM
مافيه امل اكل كنتاكي

يسبب لي حارج

السكين
15-01-2010, 02:01 AM
والله طلع خشن هالشيبة :nice:

الحلو بالقصة هو الاصرار .. وبالفعل لكل منا طاقته ومواهبه الخاصة .. ولكن الجميع يفكروا بردود فعل الغير عليهم ويتناسوا ان لكل انسان الحرية المطلقة في قراراته وطموحاته ..

شكراً لك صليب الراي

الرويـس
15-01-2010, 02:36 AM
مفارقه

الصورة هذه مفبركة :nice:

http://www.pollsb.com/photos/o/26268-colonel_sanders_president_price_chicken_tripled_su spicious.jpg

صليب الراي
17-01-2010, 09:19 AM
يعطيك العافية على الموضوع ، واعجبني رد الأخت تغلبية جدااا
تحياتي للجميع

هلا فيج ملاذ الروح الله يعافيج وتسلمين اختي على متابعتج

صليب الراي
17-01-2010, 09:19 AM
وين صبرنا ؟ ووين صبرهم

هلا وغلا اختي الصريحه شكرا على القراءة

بوخالد911
17-01-2010, 09:21 AM
من سار على الدرب وصل

يسلموو لموضووع الجميل

هند88
17-01-2010, 09:23 AM

ههههههه اي والله مكرم النعمة...

صليب الراي
17-01-2010, 09:24 AM
قصه فعلا موثره وسرد جميل قصه شيبه مكافح مااتخيل فوق الالف مطعم رافضينه بعد عنده بارض ايدور ويحاول وعمره فوق الثلاث والستون ياناس تعلموا من هاذولي الاصرار والتحدي 0000عموما
كان يربي دجاج على ماسمعت وجنه اهو اللي غنى يوم الدياي حوله "كلاك كلاك هيير اند كلاك كلاك هيير ايفري ويير كلاك كلاك كلاك"

هلا فيك اخوي شموخ وبس
هاذي القصه اللي لازم اننا احنا لما نقراها ناخذ منها العبر و الدروس في كيفية الاصرار والتحدي لجميع ظروف الحياة التي تواجهنا على المضي في اهدافنا ومخططاتنا الخاصة وان لا هناك شيء اسمه مستحيل ابدا فالمستحيل عبارة عن كلمة اخترعناها نحن من اجل الغاء عزيمتنا و اضعافها بالمستحيل الوهمي والحقيقة انه ليس هنالك شي اسمه مستحيل اطلاقا

G0LD
17-01-2010, 09:31 AM
أنا ماأيد أبدا تناول الوجبات السريعه وخصوصا كنتاكي

شكرا على الطرح وبالنسبه للقصه مفيده جدا

صليب الراي
18-01-2010, 09:32 AM
يععطيك العافية

هلا فيج اختي عيون الوكرة والله يعافيج ويسلمج

صليب الراي
19-01-2010, 10:20 AM
والله طلع خشن هالشيبة :nice:

الحلو بالقصة هو الاصرار .. وبالفعل لكل منا طاقته ومواهبه الخاصة .. ولكن الجميع يفكروا بردود فعل الغير عليهم ويتناسوا ان لكل انسان الحرية المطلقة في قراراته وطموحاته ..

شكراً لك صليب الراي

هلا اخوي السكين مدري ليش لما قريت اسمك حسيت بقشعريرة :) ، نعم اخوي اضافتك رائعة الاصرار والعزيمة و رسم اهداف لنا في حياتنا والمضي في تحقيقها خطوة بخطوة بلا توقف او احباط هي مفتاح لتحقيق نجاحنا

صليب الراي
19-01-2010, 10:21 AM
من سار على الدرب وصل

يسلموو لموضووع الجميل

هلا فيك بوخالد نعم اخوي من سار على درب واضح الاهداف والخطوات والمعالم بالتأكيد سيصل وبأقرب وقت يتصوره ايضا

صليب الراي
19-01-2010, 10:22 AM
أنا ماأيد أبدا تناول الوجبات السريعه وخصوصا كنتاكي

شكرا على الطرح وبالنسبه للقصه مفيده جدا

العفو اخوي جولد وشاكر قرائتك