المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزبيد: بين 11 و15 مليون دينار أرباح «الامتياز» المتوقعة في 2009



شوبارد
14-01-2010, 08:27 AM
الزبيد: بين 11 و15 مليون دينار أرباح «الامتياز» المتوقعة في 2009

أكد الرئيس التنفيذي في شركة الامتياز للاستثمار علي الزبيد ان استقالة رئيس مجلس الادارة خالد سلطان بن عيسى جاءت ضمن اتفاق بين اعضاء مجلس الادارة وليس بسبب خلافات بين الاعضاء، منوها بأن نتائج اعمال الشركة في 2009 ستتراوح بين 11 و15 مليون دينار.
واوضح الزبيد ان اتفاقا تم بين اعضاء مجلس الادارة بمن فيهم خالد سلطان بحيث تكون استقالة اعضاء مجلس الادارة جماعية بعد تغير الملكيات في الشركة في ضوء زيادة شركة بروة العقارية حصتها في شركة الامتياز للاستثمار الى 25 في المئة، لكن خالد سلطان استعجل استقالته، نافيا وجود اي خلافات بين الاعضاء دفعت سلطان الى الاستقالة، مؤكدا ان زيادة رأس المال ليس لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بتلك الاستقالة.
واشار الى انه سيتم تحديد موعد لعقد جمعية عمومية عادية خلال اسبوعين لتقديم استقالة اعضاء مجلس الادارة وانتخاب مجلس جديد، منوها بأن الشركة تقدمت بطلب فعلا الى وزارة التجارة والصناعة لتحديد موعد لعقد جمعية عمومية للشركة.
وكشف علي الزبيد عن وجود اتفاق بين الملاك في الشركة على تولي غانم بن سعد آل سعد (رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في بروة العقارية) رئاسة مجلس ادارة شركة الامتياز للاستثمار في التشكيلة الجديدة بالاضافة لوجود عضوين اخرين يمثلان ايضا شركة بروة في مجلس الادارة هما خالد السليطي (يمثل شركة بروة في مجلس ادارة الامتياز الحالي) والعضو الثاني لم يتم اختياره بعد.
واضاف ان تركيبة المجلس ستكون عبارة عن 8 اعضاء منهم 5 اعضاء سابقين بالمجلس القديم وثلاثة اعضاء جدد بحيث سيكون لشركة بروة ثلاثة اعضاء في مجلس الادارة الجديد.
وزاد الزبيد ان شركة الامتياز كانت المستشار لشركة بروة عند تأسيسها موضحا ان بروة اكبر مستثمر عقاري في قطر ومملوكة للدولة بنسبة 45 في المئة.
لافتا الى ان هناك تحالفا استراتيجيا بين الشركتين حيث ان 50 في المئة من مشاريع الامتياز تقام بالمشاركة مع شركة بروة العقارية.
وعن مؤشرات نتائج اداء الشركة في السنة المالية الحالية اكد علي الزبيد ان «الامتياز» في طريقها لتحقيق ارباح اجمالية بقيمة تتراوح ما بين 11 الى 15 مليون دينار واصفا هذه النتائج بالجيدة في ظل الازمة التي تعيشها معظم الشركات.
وقال ردا على سؤال اخر ان ادراج الشركة في سوق الاوراق المالية سيأتي في وقته، لافتا الى ان التحسن الذي تشهده الاسواق حاليا يجعل تفكير الشركة في الادراج اكثر جدية