المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيولة جاهزة,, ولكن المبادرة مفقودة

سهم عتيج
11-04-2005, 11:04 PM
يمكن هناك الكثير من المساهمين صايدهم هلع من نزول البورصة الكبير هذه الأيام,, ولكن الشيء الذي لا يعلمه الكثير من الناس هي ان هناك سيولة ليست بالقليلة موجودة وجاهزة للاستثمار بالبورصة,, ولكن تنتظر المبادرة.. وراح أقول لكم كيف ان السيولة موجودة,,

لاشك ان الأيام الماضية رغم انها شهدت انخفاضات كبيرة,, الا ان هناك سيولة كبيرة قد خرجت من البورصة انتظارا لما ستسفر عنه الفترة القادمة,, وهذه السيولة الكبيرة موزعة بين عدد كبير من الناس,, ولكن حجمها بالنسبة لكل واحد قد يكون غير كبيرا,, ولكنها تشكل مجتمعة رأس مال كبير,, وتستطيع ان تحافظ على استقرار البورصة في الفترة القادمة,, وكذلك لا ننسى ان هناك الكثير من الأموال الغير قطرية لازالت تنتظر الوقت المناسب للدخول الى السوق,, وهناك أيضا نقطة هامة قد يجهلها الكثيرين,, وهي ان بيع أسهم الناقلات قد خلق سيولة كبيرة لدى الافراد تجعلها تقترب من النصف مليار ريال في اول 3 ايام من تداولها,, يعني لو تأملنا قليلا من حولنا سنجد ان الناس تنتظر شارة الدخول الى البورصة,, ولكن المشكلة تكمن في المبادرة,, وهذه المبادرة يجب ان تكون من خلال المحافظ المالية الكبيرة او المستثمرين الكبار والذين يستطيعون ان يعطوا اشارة الثقة للسوق من جديد..

فهل سنرى المبادرة تأتي الينا في هذا الوقت القريب... نتمنى ذلك..

:rolleyes:

qatary1
11-04-2005, 11:06 PM
انا لو عندي 100 مليون كان شريت في ناقلات
علشان يرتفع السوق وبعدين ابيعهم
مايصيررررررر يعني!!!!!!!!

بيـــزات
11-04-2005, 11:14 PM
نتمنى ان نرى المبادره.. ولكن في الوقت الحالي

الكل يبي الثاني يبادر.. ويعطيك العافيه اخوي

-------------------------------------
اخويqatary1

اسمحلي الغالي

والله لو المبلغ عندي ما اقطه في السوق لين اعرف راسي

من ارجيلي.. لكن الحين.. ترقب

sulai6i
11-04-2005, 11:20 PM
وهذه المبادرة يجب ان تكون من خلال المحافظ المالية الكبيرة

وهذا ما كنا نأمله وننتظره من مدة

شكرا على الموضوع اخي الكريم

سهم عتيج
12-04-2005, 12:00 AM
قطري 1

بتسوي خير لو قمت بالمبادرة,, يالله الكل في انتظار مبادرتك

بيزات,,

كلنا في انتظار المبادرة من الهوامير

واحد في حاله

بالفعل لو المحافظ الكبرى تحركت راح تدخل السيولة بشكل طيب,, وأعتقد ان المحافظ الكبرى بدت تسخن قبل ما تدخل البورصة من جديد

ابوعلي اليافعي
12-04-2005, 12:43 AM
كلامك صحيح اخ سهم عتيج وانا من خلال احتكاكي بمجموعه من المستثمرين ااكد ان كل يوم هولاء المستثمرين يريدون الدخول فالسوق ولكن يتفاجئون بكميات العرض فيقومون بتئجيل الدخول الى اليوم الثاني وهكذا حتى تتضح الروئيا ..يجب ان يكون هناك دخول من جهه قويه الى السوق لتشجيع البقيه على اتباعها وعودة الثقه الى السوق..شكرا على هذا الطرح

بروكر
12-04-2005, 12:46 AM
كلام جميل بس متى؟

المراقب
12-04-2005, 06:04 AM
في أول ما تحصل المبادرة بشكل معقول، يتغير حال السوق، أنا أرى ممثلين كبار المستثمرين ينتظرون هذه الفرصة وبفارغ الصبر، ما إن يحدث تحرك إيجابي حتى تراهم بدأو الإتصالات وطلبات الشراء، ولكنهن يصعقون بي كثرة المعروض، فاتمنى من إدارة السوق أن توجد الية سليمة للعرض والطلب، غير الحالية ولو لفترة وجيزة.

العمده
12-04-2005, 07:13 AM
أخوي سهم عتيج

كلامك 100% صحيح والسيوله موجوده بس متى بتنزل السيوله للسوق!!!!

"المال عديل الروح" وكثير من المستثمرين بيشترون بس لما يشوفون السوق

في حال استقرار ومحد بيشتري الحين خايفين من استمرار النزول وخسارة

جزء من راس المال ....

وفي النهايه "اللي ايده في النار مش مثل اللي ايده في الماي"

والللللللللللللللللللله كريم

سهم عتيج
12-04-2005, 12:37 PM
ابو علي اليافعي والمراقب والعمدة ,, بالفعل قربكم من موقع الأحداث يؤكد وجهة نظري وأنا على يقين ان الكثير حتى من أعضاء هذا المنتدى ينتظرون اللحظة التي يبدأون بها عملية الشراء لأن الكثير منا باع أسهما بأسعار عالية,, والآن هي أصبحت بأسعار أقل بكثير مما باعوها,, لذلك فهي بالنسبة لهم فرصة لشراء الأسهم التي باعوها,, ولكن الذي يؤخرهم باتخاذ ذلك القرار هو النزول الدائم,, اذا انه من المنطق ان لا يشتري الواحد في ظل الوضع النزولي للسوق..

ولو لاحظنا حركة التداول لليوم مثلا,, فسنجد ان حجم التداول لم يتعدى 50 مليون ريال وهو تقريبا ما يوازي 10% فقط من حركة التداول في الشهرين الماضيين,, وهذا ما يؤكد كلامي بأن السيولة جاهزة للدخول,, ولكن المبادرة مفقودة..

بروكر.. مشكور على المرور,, ونتمنى ان تكون المبادرة قريبة..

سهم عتيج
18-04-2005, 10:58 PM
عندما كتبت هذا الموضوع قبل 6 أيام,, فانني كنت على يقين بأن السوق باذن الله راح تنتعش,, أو على الأقل سيتوقف التدهور,,

والحمدلله قد صدقت توقعاتي بأن السيولة كانت جاهزة,, ولكنها كانت تنتظر المبادرة,, ويوم جات المبادرة,, انهالت السيولة من جديد للسوق المالي

ونتمنى ان يستمر هذا التدفق المالي للسوق حتى يستقر السوق من جديد,, وبعدها لكل حادث حديث,,

والله الموفق

سهم طايش
18-04-2005, 11:06 PM
و الله يا خوي تبي الصج السيوله موجوده بس السوق ما يطمن

يا لمت داون يا لمت اب ما في اسقرار

السوق مب مستقر و هالوضع يخوف و انا من النوع اللي مب مع الخيل يا شقرا

اخاف اطمر على حدى الشركات القاها اليوم الثاني نازله

لان سوقنا مرتبط بالصناعات اذا ارتفعت ارتفع السوق و اذا انزلت نزل السوق وراها

من كم يوم عرض الصناعات مليون و اليوم الطلب مليون شنهو تفسير هالشي ؟

تفسيره ان السوق غير مطمأن و مب مستقر

ابوعلي اليافعي
18-04-2005, 11:11 PM
الايام القادمه كفيله ان تكشف عن الاسباب التي ادت الى نزول الاسهم طيلة ال3 اسابيع الماضيه..
لا حول ولا قوه الا بالله

سهم عتيج
19-04-2005, 12:01 AM
أحترم وجهة نظرك ياسهم طايش,, وآنه مقدر لكل الذين يخشون المغامرة من جديد, لأن ماحصل من تصحيح قوي لمدة اسبوعين يجعل الكثيرين يفكروا جليا قبل الدخول من جديد للسوق,, ولكني في هذا الموضوع كنت أتحدث عن السيولة,, حيث انني عندما كتبت هذا الموضوع قبل اسبوع بعد ان كان السوق في قمة النزول,, كنت على يقين بأن هذا الوضع لن يستمر حيث انني اعتمدت على نسبة التداولات التي كانت تتداول في ذلك الوقت,, وفي نفس الوقت السيولة الكبيرة التي خلقتها نزول ناقلات للسوق حيث أصبح لدى الناس سيولة طيبة,, ولكنهم كانوا يخشون من ضخها الى السوق خوفا من استمرار نزوله,, لذلك فالكل كان ينتظر المبادرة حتى يدخل الى السوق من جديد,, وهاهي المبادرة جاءت,, لذلك رأينا كيف ان السيولة بدأت تدخل الى السوق من جديد,, ونحن نتمنى ان يستقر السوق في الفترة القادمة,, وبعد ذلك سيكون هناك مجال لمناقشة المرحلة القادمة,, حيث ان نتائج الربع الأول التي ظهرت خاصة في الصناعات والتجاري,, تبشر بأن القادم باذن الله طيب,, وبالتالي لاخوف باذن الله من النزول القوي في الفترة القادمة,,

الأخ ابو علي,, تسلم على التعقيب ,, ونتمنى ان تنكشف الحقائق في الأيام القادمة..