المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشلون اطلع لي تصريح اقتناء سلاح؟؟

الدوحة قطر
15-01-2010, 03:43 PM
السلام عليكم

بغيت الي عنده فكره يفيدنا اشلون الطريقة الي اقدر اطلع لي فيها تصريح سلاح؟؟

وشنهي الشروط المطلوبة؟؟

ومشكورين

بومحمد911
15-01-2010, 04:51 PM
اي سلاح تقصد الشيخ هل للصيد او للحماية الشخصية

عبدالرحمن
15-01-2010, 08:42 PM
مر على اقرب مركز شرطه تابع لمنتطقتك وفي فورمة تعبيها وعقبها تاخذ الترخيص هذا النظام من 7 او 8 سنوات عاد مادري اذا تغير او لا

بو الطيب
15-01-2010, 08:49 PM
ياريال سهلات

نص اهل قطر عندهم اسلحه من دون رخصه

الرخصه مايطلعونها الا اللي عنده واسطه

لاكن اخذها مني نصيحه ياخوي تحمل تخليه حق اللعبه
وحاااااسب
ياما ناس توفو في قطر والسبه الأسلحه

الكونجرس
15-01-2010, 11:47 PM
تروح مكتب وزير الدوله للشؤون الداخليه وتقدم عنده الطلب وتآكد انه مرفووووض

الـعــضــيـد
15-01-2010, 11:50 PM
تروح مكتب وزير الدوله للشؤون الداخليه وتقدم عنده الطلب وتآكد انه مرفووووض

هذا الي بيصير

hamoor4ever
15-01-2010, 11:53 PM
هه في طريقه وحده بس بس مااعتقد تنطبق عليك اما في الحالات العاديه انسى مستحيل

alqtri
16-01-2010, 12:08 AM
ياجماعة الخير ليش مصعبين الامور على الرجال اول شي ياصاحب الموضوع

حدد نوع السلاح اللي تبيه لان في اسلحه ممنوعه تاخذها مثل المسدسات + الرشاشات

يعني الاسلحه اللي ماتدخل في امور الصيد

اما ان كانك من محبين الرمايه في البر وصيد طيور اللفو وغيرها من الامور فهذا شي عادي

اللي يقول واسطه مابيعطونه هذا غلطان كثير ناس تطلب وتاخذ طلبها بالموافقه من الداخليه

بس في امور لازم يتتبعها الشخص

يعني اعرف ناس واصلين واصلين في البلاد ماطلعت لهم الرخصه يوم قدمو تعرفون ليش ؟؟؟

لان طرش واحد بداله يقدم اوراقه في الداخليه بخصوص طلب السلاح

لان هناك في الداخليه يبون يشوفون الرجال اللي مقدم الطلب واللي بيحمل السلاح كبير صغير هنا تتحدد الموافقه او لا

اعتقد الاسلحه المصرح لها بالطلب عن طريق الداخليه

-1 ام صكمه
2- سلاح اسمه ( الربع )
-3 الهافشوزن
-4 الشوزن
-5 السكتون

اعتقد انه هذي هي الاسلحه المصرح لها للصيد والمصرحه لاقتنائها بتصريح عن طريق الداخليه

اكتب كتاب بالكمبيوتر وفيه النوع اللي تبيه من الاسلحه وكم طلقه تبي معاه + بياناتك كلها + صوره من البطاقه الشخصيه

وروح انت بنفسك للداخليه وقول لهم ابي اقابل الوزير السبب طلب ترخيص السلاح وحاول تقابله او مدير مكتبه او اللي تقدر توصل له هناك

وقدم الطلب وحاول انك تاخذ رقم شخص هناك تراجعه بين فتره وفتره لان السالفه تاخذ لها وقت تقريبا من شهرين الى 3 شهور اعتقد

كل هالمعلومات مب من عندي ولا من عند شخص في الداخليه ولا من مكان معين

كل هالمعلومات اعرفها عن طريق اشخاص كثيره قدمو هناك ووافقو عليهم بالتصاريح واتصلو فيهم وقالو تعالو استلمو الاسلحه والذخاير اللي طلبتوها اعتقد التسليم يكون في النيابه العمه

اما ان كنت بتاخذ السلاح من اي شخص تعرفه من غير تصريح عادي مافيها شي انا اقولك

لكن ان مسكو السلاح عندك انت وحظك يا انه مصادرة السلاح او انه فيها تحقيق من وين لك هالسلاح

ومن من خذت السلاح وبيجيبون الرجال اللي خذت منه السلاح وبيسئلونه نفس الاسئله

امش على القانون افضل لك محد ينطق بكلمه دام ليسن السلاح معاك في كل رحلاتك

بس الحين لو بتقدم على السلاح انت وحضك يمكن يتاخر وايد لان الحين ماباقي شي وينتهي وقت الصيد بالسلاح

يعني لو بتقدم الحين احتمال تلاقيه على السنه الجايه قبل الفتح من البيئه للصيد انت وحظك

بالتوفيق ان شاء الله هذا اللي اقدر افيدك فيه

فلفل حار
16-01-2010, 04:04 AM
ياجماعة الخير ليش مصعبين الامور على الرجال اول شي ياصاحب الموضوع

حدد نوع السلاح اللي تبيه لان في اسلحه ممنوعه تاخذها مثل المسدسات + الرشاشات

يعني الاسلحه اللي ماتدخل في امور الصيد

اما ان كانك من محبين الرمايه في البر وصيد طيور اللفو وغيرها من الامور فهذا شي عادي

اللي يقول واسطه مابيعطونه هذا غلطان كثير ناس تطلب وتاخذ طلبها بالموافقه من الداخليه

بس في امور لازم يتتبعها الشخص

يعني اعرف ناس واصلين واصلين في البلاد ماطلعت لهم الرخصه يوم قدمو تعرفون ليش ؟؟؟

لان طرش واحد بداله يقدم اوراقه في الداخليه بخصوص طلب السلاح

لان هناك في الداخليه يبون يشوفون الرجال اللي مقدم الطلب واللي بيحمل السلاح كبير صغير هنا تتحدد الموافقه او لا

اعتقد الاسلحه المصرح لها بالطلب عن طريق الداخليه

-1 ام صكمه
2- سلاح اسمه ( الربع )
-3 الهافشوزن
-4 الشوزن
-5 السكتون

اعتقد انه هذي هي الاسلحه المصرح لها للصيد والمصرحه لاقتنائها بتصريح عن طريق الداخليه

اكتب كتاب بالكمبيوتر وفيه النوع اللي تبيه من الاسلحه وكم طلقه تبي معاه + بياناتك كلها + صوره من البطاقه الشخصيه

وروح انت بنفسك للداخليه وقول لهم ابي اقابل الوزير السبب طلب ترخيص السلاح وحاول تقابله او مدير مكتبه او اللي تقدر توصل له هناك

وقدم الطلب وحاول انك تاخذ رقم شخص هناك تراجعه بين فتره وفتره لان السالفه تاخذ لها وقت تقريبا من شهرين الى 3 شهور اعتقد

كل هالمعلومات مب من عندي ولا من عند شخص في الداخليه ولا من مكان معين

كل هالمعلومات اعرفها عن طريق اشخاص كثيره قدمو هناك ووافقو عليهم بالتصاريح واتصلو فيهم وقالو تعالو استلمو الاسلحه والذخاير اللي طلبتوها اعتقد التسليم يكون في النيابه العمه

اما ان كنت بتاخذ السلاح من اي شخص تعرفه من غير تصريح عادي مافيها شي انا اقولك

لكن ان مسكو السلاح عندك انت وحظك يا انه مصادرة السلاح او انه فيها تحقيق من وين لك هالسلاح

ومن من خذت السلاح وبيجيبون الرجال اللي خذت منه السلاح وبيسئلونه نفس الاسئله

امش على القانون افضل لك محد ينطق بكلمه دام ليسن السلاح معاك في كل رحلاتك

بس الحين لو بتقدم على السلاح انت وحضك يمكن يتاخر وايد لان الحين ماباقي شي وينتهي وقت الصيد بالسلاح

يعني لو بتقدم الحين احتمال تلاقيه على السنه الجايه قبل الفتح من البيئه للصيد انت وحظك

بالتوفيق ان شاء الله هذا اللي اقدر افيدك فيه

كفيت ووفيت يالقطـري ...
:nice:

مساهم عادي
16-01-2010, 10:53 AM
شلون احصل تصريح لشراء ام صكمة من الامارات ؟

مضارب جديد
16-01-2010, 11:19 AM
قبل كم سنة زرنا نادي الرماية في دبي . عند الاستقبال قال لنا : ممكن البطاقة؟ طبعا احنا متعودين على اجراءات قطر - وكل شي بترخيص - ومستحيل تشتري (فرد ماي) الا بعد ما يصورونك و يحللون دمك !! المهم: طلعنا لة بطاقاتنا الشخصية ... استغرب مسكين وقال ليش بطاقاتكم الشخصية ؟!! مطلوب بطاقة الماستركارد:omg:

الجغميني
16-01-2010, 12:41 PM
قبل كم سنة زرنا نادي الرماية في دبي . عند الاستقبال قال لنا : ممكن البطاقة؟ طبعا احنا متعودين على اجراءات قطر - وكل شي بترخيص - ومستحيل تشتري (فرد ماي) الا بعد ما يصورونك و يحللون دمك !! المهم: طلعنا لة بطاقاتنا الشخصية ... استغرب مسكين وقال ليش بطاقاتكم الشخصية ؟!! مطلوب بطاقة الماستركارد:omg:

خخخخخخخخخخخخخخخخ :nice:

المها قطر
16-01-2010, 12:50 PM
هالسلاح ذبح ناس من اهل قطر فيهم خير بالخطأ او غيرة
ان شاء الله مايوافقون على احد :(

Northman
16-01-2010, 01:02 PM

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

BURBERRY
16-01-2010, 01:03 PM

ههههههههههه

من سنيتن شريت اسلحه صيد من فرنسا و عادي ماطلب إلا الفلوس او البطاقه :nice:

عاد للحين ماخذت لهم تصريح

مسباح عاج
16-01-2010, 04:18 PM
السلام عليكم ،،

تنص مواد القانون رقم (14) لسنة 1999م بشأن الأسلحة والذخائر والمتفجرات

المادة رقم (2) :
( لا يجوز الترخيص بحيازة أو إحراز أو الاتجار أو الإستيراد أو صنع الأسلحة المنصوص عليها في القسم الثاني من الجدول رقم (2) المرافق لهذا القانون ، أو أجزاء هذه الأسلحة أو ذخيرتها، أو كاتمات أو خافضات الصوت، أو المناظير المقربة التي تركب على هذه الأسلحة.
ولا يسري الحظر المتقدم على التعاقدات التي تبرمها كل من وزارتي الدفاع والداخلية لغرض تسليح قواتهما، كما لا يسري هذا الحظر على الهيئات أو الشركات التي تتعاقد معها الحكومة لإنشاء مصانع لهذه الأسلحة والذخائر) .

المادة رقم (3) :
( يُحظر بغير ترخيص من الوزير أو من ينيبه حيازة أو إحراز الأسلحة النارية المبينة بالجدول رقم (1) وبالقسم الأول من الجدول رقم (2) المرافقين لهذا القانون) .

المادة رقم (4) :
( الترخيص شخصي فلا يجوز تسليم السلاح المرخص به إلى الغير قبل حصوله على ترخيص بذلك طبقاً لأحكام هذا القانون).

المادة رقم (5) :
( مدة الترخيص خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدوره، ويجوز تجديده لمدد أخرى مماثلة بناء على طلب يقدمه صاحب الشأن قبل شهرين من انتهاء مدته.
ويصدر بتحديد رسوم الترخيص وتجديده قرار من الوزير ).

المادة رقم 6
( للوزير أو من ينيبه رفض الترخيص أو تقصير مدته أو قصره على أنواع معينة من الأسلحة أو تقييده بأي شرط يراه. وله سحب الترخيص مؤقتاً أو الغاؤه) .

المادة رقم 7
( لا يجوز الترخيص للشخص بأكثر من أربع قطع من الأسلحة المشار إليها في المادة (3) من هذا القانون.
واستثناء من ذلك يجوز للوزير الترخيص بأكثر من هذا العدد، إذا توافرت المبررات التي يراها كافية لذلك.
وفي جميع الأحوال لا يجوز للشخص الواحد الحصول على أكثر من رخصة واحدة عن جميع الأسلحة المرخص له بها ).

المادة رقم 8
( لا يجوز حيازة أو إحراز الذخائر التي تستعمل في الأسلحة إلا لمن كان مرخصاً له في حيازة السلاح أو إحرازه وكانت متعلقة بالأسلحة المرخص بها طبقاً لأحكام هذا القانون).

المادة رقم 9
(لا يجوز الترخيص بحيازة أو إحراز الأسلحة والذخائر المنصوص عليها في المادة (3) من هذا القانون للفئات التالية:
1- من تقل سنه عن 21 سنة.
2- من لم يثبت حسن سيره وسلوكه.
3- من حكم عليه بعقوبة جناية وكذلك من حكم عليه بعقوبة الحبس في جريمة من جرائم الاعتداء على النفس أو المال أو إحدى الجرائم المخلة بالشرف والأمانة أو الشروع في هذه الجرائم.
4- من حكم عليه بعقوبة الحبس في جريمة من الجرائم الموجهة ضد الدولة أو الجرائم المتعلقة بالقواعد العسكرية.
5- من حكم عليه بعقوبة الحبس في جرائم المخدرات أو المسكرات.
6- من حكم عليه طبقاً لأحكام هذا القانون أو من سبقت إدانته طبقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم (12) لسنة 1968 المشار إليه.
7- من صدر ضده أمر من المحكمة المختصة بأحد التدابير الوقائية أو الاحترازية.
8- من ثبت إصابته بمرض عقلي أو نفسي أو كان مصاباً بمرض أو عاهة تمنعه من استعمال السلاح على النحو السليم.
وفي جميع الأحوال يلغى الترخيص الممنوح إذا طرأ على المرخص له أحد الأسباب المشار إليها في البنود من (2) إلى (8) من هذه المادة).

المادة رقم 10
(على المرخص له في حالتي سحب أو إلغاء الترخيص أن يسلم السلاح إلى مقر الشرطة التابع له محل إقامته والذي قام بإجراءات الترخيص فيه، وله أن يتصرف فيه بالبيع أو بغيره من التصرفات إلى شخص مرخص له في حيازته أو تجارته أو صناعته خلال أسبوعين من تاريخ إعلانه بالسحب أو الإلغاء ما لم ينص في القرار على تسليمه فوراً إلى مقر الشرطة.
وللمودع أن يتصرف في السلاح الذي أودعه بمقر الشرطة خلال سنة من تاريخ إيداعه وألا اعتبر ذلك تنازلاً منه عن ملكية السلاح لوزارة الداخلية).

المادة رقم 11
(يعتبر الترخيص ملغياً في الأحوال الآتية:
1- فقد السلاح.
2- التصرف في السلاح إلى شخص آخر طبقاً لأحكام هذا القانون.
3- وفاة المرخص له.
4- عدم تقديم المرخص له طلب تجديد الترخيص في الميعاد القانوني، ما لم يقدم عذراً تقبله سلطة الترخيص.
5- صدور حكم قضائي بمصادرة السلاح).

المادة رقم 12
(لا يجوز حمل الأسلحة المرخص بإحرازها أو حيازتها في الاحتفالات الرسمية والحفلات العامة والخاصة والمؤتمرات والمواكب، كما يحظر حملها في الأسواق والمحال العامة إلا بترخيص من سلطة الترخيص وبالشروط التي تحددها).

المادة رقم 13
(في حالة فقد السلاح المرخص أو سرقته، يجب على صاحبه إبلاغ الشرطة خلال ثلاثة أيام من تاريخ علمه بفقد السلاح أو سرقته).

المادة رقم 14
(في حالة وفاة المرخص له أو فقد أهليته لأي سبب من الأسباب، وجب على ورثته أو القيم عليه أو من يعلم من أفراد أسرته بوجود هذا السلاح أن يبلغ الشرطة بذلك خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ علمه).

المادة رقم 45
(يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحاً من الأسلحة المبينة بالجدول رقم (1) الملحق بهذا القانون أو ذخائرها).

المادة رقم 46
(يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سبع سنوات وبغرامة لا تزيد على خمسين ألف ريال كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحاً من الأسلحة المبينة بالقسم الأول من الجدول رقم (2) الملحق بهذا القانون أو ذخائرها.
وتضاعف العقوبة إذا كان السلاح من الأسلحة المبينة بالقسم الثاني من الجدول رقم (2) الملحق بهذا القانون أو ذخائرها).

مستجدة
16-01-2010, 04:28 PM
اي والله انا بعد ياريت اقدر اطلع رخصه كلاشنكوف AK-47

http://www.alkathiri.net/gallery/displayimage.php?imageid=539

رخصتين واحد فضي واحد ذهبي حق اللي يدرون عند بوابه الاند مالهم حاجه من الجنسين
يعني الذهبي للبنات والفضي لصبيان لانهم كشخه يبي لهم موت كشخه ^ ـــ ^

الفولاذ
16-01-2010, 05:02 PM
انا قدمت ماردوا علي بشي

الدوحة قطر
16-01-2010, 06:05 PM
مشكورين يا شباب على ردودكم

واتمنى من الي عنده بعد فكره اكثر عن كيفية استراج التصريح يفيدنا

وانا الي خلاني اطرح السؤال اني من فترة دخلت محل ثواب الي في فلاجيو

وسئلته هالشكل على نياتي انت تبيع اسلحة قالي اي استغربت ابصراحة لان حاط في بالي ان بس يبيع معدات صيد من درابيل وجراب ولبسات خاصة وجواتي خاصة الله يعزكم

اشوي ولا طلع لي كم كتلوج وقالي هاذي الاسلحة الي اقدر اجيبها لك ؟؟؟

قت له ازين اشلون مب لازم يكون عندي تصريح قال اي لازم قلت له ازين اشلون اطلع هل تصريح

قالي الي يشتغل وهو هندي تعال المغرب بكون المسؤل السوري موجود اسئلة ويمكن يفيدك

وانشالله بحاول امر على المحل مره ثانية اليوم ولا باجر وبوفيكم بالي يصير معاي

hamoor4ever
16-01-2010, 06:42 PM
مشكورين يا شباب على ردودكم

واتمنى من الي عنده بعد فكره اكثر عن كيفية استراج التصريح يفيدنا

وانا الي خلاني اطرح السؤال اني من فترة دخلت محل ثواب الي في فلاجيو

وسئلته هالشكل على نياتي انت تبيع اسلحة قالي اي استغربت ابصراحة لان حاط في بالي ان بس يبيع معدات صيد من درابيل وجراب ولبسات خاصة وجواتي خاصة الله يعزكم

اشوي ولا طلع لي كم كتلوج وقالي هاذي الاسلحة الي اقدر اجيبها لك ؟؟؟

قت له ازين اشلون مب لازم يكون عندي تصريح قال اي لازم قلت له ازين اشلون اطلع هل تصريح

قالي الي يشتغل وهو هندي تعال المغرب بكون المسؤل السوري موجود اسئلة ويمكن يفيدك

وانشالله بحاول امر على المحل مره ثانية اليوم ولا باجر وبوفيكم بالي يصير معاي

ههه لااتعب روحك ، على فكره قبل فتره كان فيه فكره بأنهم يسلهون اجراءات الحصول على اسلحه لكن صارت احدى القضايا في الدوله واللي راح فيها احد الاشخاص المواطنين بالقتل فلم يتم تغيير الاجراءات وتمت صعبه وكان هالمحل اللي تقول عنه بيكون هو الموزع لكن مثل مايقولون تجري الرياح بما لاتشتهي السفن ولازال الحصول على سلاح شي صعب جدا الا للبعض طبعا لكن انت حاول وشوف شنو يصير معاك اذا عطوك خبرني خل اروح اطلع لي واحد بصراحه الواحد يحتاج سلاح هاليومين بسبب البلاوي والسرقات اللي يسمع عنها

commanding
16-01-2010, 08:36 PM
استفسار يالطيب من وين بتشتري السلاح بعد الحصول ع التصريح اذا عطوك ؟

الدوحة قطر
16-01-2010, 09:51 PM

الي اعرفة يالشيخ ان محل ثواب الي في فلاجيو ممكن يبيع لك اذا كان عندك تصريح

وما اعتقد ان في محل ثاني في الوقت الحالي على حد علمي

alqtri
16-01-2010, 10:35 PM
شلون احصل تصريح لشراء ام صكمة من الامارات ؟

بخصوص التصريح وام صكمه من اي مكان في العالم انت اول ماتستلم التصريح في يدك تقدر تشتريها من اي مكان
ومحد بيكلمك دام عندك تصريح بس لما تقدم الطلب تقول لهم انا باروح المكان الفلاني باشتري السلاح

-------------------------------------------

ههه لااتعب روحك ، على فكره قبل فتره كان فيه فكره بأنهم يسلهون اجراءات الحصول على اسلحه لكن صارت احدى القضايا في الدوله واللي راح فيها احد الاشخاص المواطنين بالقتل فلم يتم تغيير الاجراءات وتمت صعبه وكان هالمحل اللي تقول عنه بيكون هو الموزع لكن مثل مايقولون تجري الرياح بما لاتشتهي السفن ولازال الحصول على سلاح شي صعب جدا الا للبعض طبعا لكن انت حاول وشوف شنو يصير معاك اذا عطوك خبرني خل اروح اطلع لي واحد بصراحه الواحد يحتاج سلاح هاليومين بسبب البلاوي والسرقات اللي يسمع عنها

السلاح اغلب اللي في قطر للصيد في ايام القنص ومن هالسوالف لكن انك بتقدم سلاح وبتقول لهم

والله ابي السلاح ادافع فيه عن نفسي بيقولون لك الله معاك واسمحلي في هالكلام يالغالي

السرقات هالايام مثل ماتقول لها اسباب كثيره وانا اخوك بس ربك يحفظ الجميع

-----------------------------

اول ماتقدم على التصريح في الداخليه لما يتم الموافقه عليه تدفع الفلوس وكل شي بالسلاح اللي طالبه + عدد الذخاير اللي تبيها للسلاح المطلوب

بعدها لما يوصل الصلاح يتصلون فيك ويقلون لك راجع النيابه العامه بالوصل اللي عندك اغراضك وصلت لك

او ان خذت التصريح في يدك يا انك تشتريه من عند محل ثواب اللي في فيلاجيو او تروح تشتريه بنفسك

والافضل والارخص تشتريه من النت وتشتري الذخاير من النت وتبي دليل مر على محل ثواب وقوله

السلاح الفلاني كم سعره من 5 الف طلقه وبيعطيك السعه اكتبه في ورقه وروح النت

لموقع السلاح نفسه واطلبه مع 5 الف طلقه وشوف الفرقيه كيف نفس الشي ان طلبته من النت بيوصل قطر

والتصريح عندك تستلمهم بالتصريح لان واحد من الربع عنده تصريح ذخاير يطلبها من النت وارخص له بوايد والله

بالتوفيق ان شاء الله وهذا اللي اقدر افيدكم فيه