المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ؛؛ بسألكم سؤال ... هل عيب الأخ يخطب لاخته ؟ موضوع اجتماعي ؛؛

رهج السنابك
16-01-2010, 12:06 AM
؛

أسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات

في أحد المرات وبعد تناول كوباً من الكابتشينو الدافيء مع صديقتي ؛؛ قالت لي عن سالفة زواجها اللي نوعاً استغربتها ؛؛

تقول لي انها تزوجت عن طريق أخوها هو اللي خطب لها صديقه ؛؛ خلوني اسميهم لكم عشان اعرف اشرح لكم السالفة

نفرض ان البنت اسمها جواهر واخوها حمد وصديق حمد اسمه عبدالله

في احد الجلسات الجميلة بين حمد وعبدالله قال عبدالله لحمد انا ادور بنت للزواج بس مالقيت احد ؛؛ قام قال حمد تعال عندي وازوجك وحده من خواتي والله لازوجك أخيرهم واحسنهم

وفعلاً راح عبدالله وخطب اخت حمد وقال ابو حمد لعبدالله والله اعطيك خيرة بناتي واجملهم وصار التوفيق وتزوجوا .. والحين جواهر تدعي لاخوها انه زوجها خيرة الشباب .. تقول بس لما سألت زوجي ليه ماتخطب لخواتك نفس ماسوا اخوي .. تقول رد عليها بأنه ما يتجرأ ويشوفها صعبه عليه .. تقول مع اني اعرف ان عنده اصدقاء كثير من احسن الشباب الملتزمين واللي فيهم خير كثير ؛؛

سبب طرحي للموضوع ؛؛ هل هناك اشخاص مثل حمد ممكن يتجرأ ويخطب صديقه او زميله لاخته ؟؟ ام ان هذا يتنافى مع العرف المجتمعي ؟؟ بل يعتبر عيب واسترخاص للبنت ؟

مثلاً البعض يفكر ان الواحد لو سواها انه الناس بتفكر ان البنت طايحه في جبودهم وكبيرة او فيها عيب الخ مو بس لو الاخ سواها لو اي احد تكلم على بناته او لمح لاحد البعض ممكن يفكر ان لو البنت مرغوبة فعلا ماراح يتكلمون الاهل عنها لاي شاب بهدف التزويج ؛؛مع انه قد يكون العكس ؛؛ مثلاً قد يرى احد الشباب ان صديقه (لؤطه) ومايتفوت ويتمناه لاخته دون عن الناس كلهم لذلك صرح له انه يجي ويخطب اخته ؛؛

نتمنى ان نقرأ أفكاركم حول هذا الموضوع :)

؛

alqtri
16-01-2010, 12:16 AM
صحيح مافيها شي انا اشوف اختي ؟

كثير تصير مب اول مره ليش مستغربه مثل ما البنات معروف عنهم انهم يخطبون البنت الفلانيه لاخوها فلان

نفس الشي مع الشباب والا انا غلطان ؟؟

حمد اللي تقولين عنه شاف رفيجه عبدالله رجال وفيه خير ويستاهل اخته فقال محد بيستاهلها غير رجال

برجولة عبدالله شي عادي اختي الله يوفقهم ان شاء الله في زواجهم وبالذريه الصالحه ان شاء الله

لان حمد يعرف سوالف رفيجه عبدالله ماله في اللف والدوران فقال هذا الكفو يكون زوج اختي

بالتوفيق ان شاء الله للكل

الرويـس
16-01-2010, 12:41 AM
انسب طرف لاختيار الزوج للاخت هم من يقربه سنناً بحكم معرفة طبيعة السن نفسه
حمد ما دفعه للموضوع الا انه شاف ان عبدالله رجل مناسب
بنظره بحسب مالمسه منه تعامل وعشره واخلاق (وقد تكون
امور اخرى كالمصالح مثلا ) هي اللي دعت حمد في انه يعرض اخته للزواج من عبدالله

وبطبيعة الحال فان ( رضا) عبدالله على ( عائلة حمد او المصلحة المتحققة ) قد يتمم الامر :)

اذا اللي يفتح مجال لمثل هذه التصرفات هي مدى وصول الطرفين لقناعة تامه بما
يمكن ان يكون عليه حال الطرفين .

غير كذا ما راح تصير :)

alrheeb2020
16-01-2010, 12:44 AM
ماجوف فيها شي ..

والعكس احس الزواج بيكون ناجح بسبب خجل الزوج من موقف اخو الزوجه واللي ماراح يخليه يسوي شي غلط ..

والله يعطيج العافيه عالطرح

شعنونة قطر
16-01-2010, 12:50 AM
عادي جدا

بس فيه شعره بين الاقتراح وبين قطة الويه

حقيقه
16-01-2010, 12:55 AM
من الافضل انه الاب.. الاخ مايخطب لاخته
عشان مايذلها / يذلونها .. الزوج او اهله

لانه بعد الزواج بيطلع الوجه الاخر

حسبي الله ونعم الوكيل على البعض

بوعلي2
16-01-2010, 01:00 AM
عاااادي مافيها شي

Arab!an
16-01-2010, 01:04 AM
شائع جدا ..

(الفيصل)
16-01-2010, 01:11 AM
لاعيب في ذالك
ولكن الحذر مطلوب
فلابد أن يعرف (الاخ) اولاً (صديقه)
وقبل مفاتحته في هذا الموضوع يعرف (رأي شقيقته)
وقبل هذا وذاك يعرف (متطلبات الاثنين)
حتى لايوقع أحد في حرج

** ذكرتيني بما قد نسيت :shy:

(ويابخت من وفق رأسين بالحلال)
وجزاك الله خيرا

ورقــة أمــل
16-01-2010, 01:19 AM
بسئلج اول شي

جواهر اللي تكلمين عنها عرسها كان اليوم؟

بالنسبة للموقف عادي جدا وسمعت به كذا مرة وبالعكس على الاقل الاخ يعرف رفيجه عدل واذا يصلح لاخته ولا لا

والله يهني جواهر بعبدالله

حقيقه
16-01-2010, 01:20 AM
اي ذكرتوني بسالفة واحد خطب اخته حق رفيقه وطبعا هالرفيق مايبي يناسب هالاخ الذكي

شالحركات يخطب حق اخته زين يمكن ماتعجب الرجال
ليش الاحراج

هذلان
16-01-2010, 01:21 AM
السلام عليكم

الرسول صل الله عليه و سلم قال فيما معناه .. فل ينظر الخليل من يخالل ، الخليل هو الصديق المقرب .
من الحديث واضح ان علاقه الصديق المقرب علاقه واضحه لكلا الصديقين .
و ان حصل وخطب الصديق صديقه لاخته فهذا يدل على ان الزوج مناسب جدا لاخت الصديق الثاني وهو ادرى بطبع كل من الطرفين و مدى مناسبه كل منهم الاخر . و المواقف الي حصلت كثيره و قليل الي نعرف عنه.

عــروب
16-01-2010, 01:21 AM
الاعراف تختلف في كل مكان وزمان ولا تبقى كما هي مثلا هذا الامر كان شائع في زمن النبي عليه الصلاة والسلام وزمن الصحابة وهم خير جيل
ولكن في زمننا هذا يعتبر هذا الامر عيبا عرفاً ...وحتى لو كان هذا الاعتقاد لم يبنى على اساس صحيح
وحسب رايي اذا تم هذا الامر فالافضل أن يتم الاقتراح على رجل شهم صاحب خلق
على دراية بجواز هذا الفعل وشيوعه بين خيرة البشر في زمن الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ..
حتى لا يستعظم الامر في نفسه ؟؟
والحذر كل الحذر من اقتراح هذا الامر على شخص تافه يتفاخر بنفسه ويظن ( ان ما في احسن منه)
وبالتالي يستصغر الفتاة

إينشتاين
16-01-2010, 01:23 AM
قمة الإحراج لو كان عبدالله مايبي اخت حمد لسبب أو لآخر،،

شلون بيقدر يرفضها ،، وإذا رفضها ماعتقد صداقتهم راح تكون مثل أول لأن حمد راح ياخذ في خاطره من عبدالله.

(الفيصل)
16-01-2010, 01:27 AM
السلام عليكم

الرسول صل الله عليه و سلم قال فيما معناه .. فل ينظر الخليل من يخالل ، الخليل هو الصديق المقرب .
من الحديث واضح ان علاقه الصديق المقرب علاقه واضحه لكلا الصديقين .
و ان حصل وخطب الصديق صديقه لاخته فهذا يدل على ان الزوج مناسب جدا لاخت الصديق الثاني وهو ادرى بطبع كل من الطرفين و مدى مناسبه كل منهم الاخر . و المواقف الي حصلت كثيره و قليل الي نعرف عنه.

المرء على دين خليله ، فلينظر أحدكم من يخالل :nice:
أحسنت
فمش مهم فقط الاخ يعرف (صديقه)
لابد أن يعرف (رغبة) شقيقته
فقد يكون (الصديق) مناسب في (عين الاخ)
وهو ليس كذالك في (عين وقلب الشقيقه):nice:

رهج السنابك
16-01-2010, 01:32 AM
صحيح مافيها شي انا اشوف اختي ؟

كثير تصير مب اول مره ليش مستغربه مثل ما البنات معروف عنهم انهم يخطبون البنت الفلانيه لاخوها فلان

نفس الشي مع الشباب والا انا غلطان ؟؟

حمد اللي تقولين عنه شاف رفيجه عبدالله رجال وفيه خير ويستاهل اخته فقال محد بيستاهلها غير رجال

برجولة عبدالله شي عادي اختي الله يوفقهم ان شاء الله في زواجهم وبالذريه الصالحه ان شاء الله

لان حمد يعرف سوالف رفيجه عبدالله ماله في اللف والدوران فقال هذا الكفو يكون زوج اختي

بالتوفيق ان شاء الله للكل

؛

أشكر مداخلتك ؛؛ هي تصير لكن ما اظن كثير ! يمكن نادرة جداً ؛؛ وتصير فقط في حالات الصداقة القوية جداً بحيث كل واحد يعرف الثاني عدل ؛؛

لكن أحب أوجه سؤال لكل من سيرد بعد ذلك

هل تجرؤ أنت ان تخطب لاختك صديقاً لك ؟؟ أم ستراها صعبة مثل عبدالله لما قالت له جواهر اخطب لخواتك من اصدقائك ؟

؛

(الفيصل)
16-01-2010, 01:35 AM
قمة الإحراج لو كان عبدالله مايبي اخت حمد لسبب أو لآخر،،

شلون بيقدر يرفضها ،، وإذا رفضها ماعتقد صداقتهم راح تكون مثل أول لأن حمد راح ياخذ في خاطره من عبدالله.

بعطيك مثال (حي ) ومن الواقع 100%(باسماء مستعاره)
عبدالله عرض على (حمد) شقيقته للخطبة
شقيقة (عبدالله) ترغب (بحمد) كزوج
(حمد) أشترط (الرؤية الشرعية)
وافق الاطراف
تمت (الرؤية الشرعية ) بحضور عبدالله
استخار (حمد) ورد على (عبدالله) بالاعتذار ثاني يوم
تقبل الاطراف (جميعهم) ذالك
ولازالت (الاخوة بين عبدالله وحمد) مجتمعة حتى يومك هذا ولله الحمد والمنه
بالمناسبة (شقيقة عبدالله ) تزوجت بخير من (حمد):)

الخلاصة
( أن المصيبة ليست في التطبيق )
المصيبة في من يطبقها:)

رهج السنابك
16-01-2010, 01:37 AM
انسب طرف لاختيار الزوج للاخت هم من يقربه سنناً بحكم معرفة طبيعة السن نفسه
حمد ما دفعه للموضوع الا انه شاف ان عبدالله رجل مناسب
بنظره بحسب مالمسه منه تعامل وعشره واخلاق (وقد تكون
امور اخرى كالمصالح مثلا ) هي اللي دعت حمد في انه يعرض اخته للزواج من عبدالله

وبطبيعة الحال فان ( رضا) عبدالله على ( عائلة حمد او المصلحة المتحققة ) قد يتمم الامر :)

اذا اللي يفتح مجال لمثل هذه التصرفات هي مدى وصول الطرفين لقناعة تامه بما
يمكن ان يكون عليه حال الطرفين .

غير كذا ما راح تصير :)

؛

أشكر اضافتك لنقطة هامة ؛؛ وهي فعلا تقارب السن بين الاثنين والمعرفة الدقيقة للشخص خير ألف مرة من شخص مجهول يأتي من اخر الدنيا ويريد الارتباط بالعائلة ولا يعلم عنه اي شي ولا عن سلوكه او اخلاقه او التزامه ؛؛ القريب كتاب مفتوح حتى لا حاجة للسؤال عنه حتى بخلاف البعيد ؛؛

لكن ألا تعتقد ان فيها نوعاً من الاحراج او الرفض الاجتماعي لهكذا تصرف ؟!

؛

Darco
16-01-2010, 03:25 AM
تصير ومافيها شي لو الريال كفو. والموضوع تحكمه جوانب ثانية مثل وضع الرجّال وعلاقته به وقرابته..

نااااني
16-01-2010, 03:36 AM
هههههههههههههههههه
عادي اعرف وحده زوجت خواتها العوانس برجاجيل كفو وكانت تتصل حق كل واحد وتقوله تبي وحده على ضمانتي والحمدالله زواجهم نااااااااااااااااااجح
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
بس بنسبه لي فشله اللي يبينا يدل بيتنا صح؟؟؟؟

علي1
16-01-2010, 03:47 AM
مافيها شي انا اشوف اختي عادي

وأسل الله يرزقك بزوج صالح

طماطه
16-01-2010, 03:51 AM
اشوفها فشششله ..

::Mo0on'hm::
16-01-2010, 03:55 AM
هو يعرف اصلا ان هذي شوفته ومستحيل يرضى بأي واحد لها

وان اخته ما عليها قصور وهالشاب يعرف نفسه انه ملتزم وان رفيجته يوم خطبه لاخته عرف ان اخته بعد تستاهل ريال كفو

بس تفكير ان البنت بتكون طايحه في جبودهم وان لما الابو ينعت بنته حق ولد رفيجه او الاخو ينعت اخته حق رفيجه هاي صارت بسبة عوامل اجتماعيه وايد

مثل ان البنت اللي ليحين ما تزوجت يعني فيها عيب.. << واللي هو مب شرط يمكن تكون البنت ما ياها نصيبها اللي يستاهلها او ان البنت اصلا ما تبي تتزوج

قناص الخليج
16-01-2010, 09:38 AM
يقول المثل اخطب لبنتك ولا تخطب لابنك

لكن هذا بالامثال فقط اما بالواقع ماعتقد

Bu Rashid
16-01-2010, 09:55 AM
ممكن ولكن هذى عكس العادات والتقاليد ...
الله يستر على بناتنا جميعاٌ

~ نســـايم ~
16-01-2010, 10:11 AM
مب شرط ان الرجل يكون عارف صديقه مئه بالمئه حتى لو عاشره فترة طويلة في ناس نست ان الرجل مع زوجته غير ومع الرجاجيل غير ,,

عندي قصة حية صارت لاحدى الفتيات الله يستر عليها ويعوضها خير وللاسف السبب قصة مثل هالقصه فزوجها اخوها من صديقه اللي يعرفه من سنين طويلة وكان يقول انه من اخير الشباب و البنت تعشمت خير و وافقت وللاسف اكتشفوا بعد الملكه امور كثيرة تسبب فيما بعد الى طلب الاخت الطلاق و كان اخوها هو اول من ساعدها في هالشي وكان مصدوم و منحرج وحاسب بتانيب الضمير للي صار لاخته و استغرب كيف ان الانسان يعاشر البعض ويكتشف امور خفية عند معاشرته للغير ,,

وفي امور كثيرة صارت سلبية في هالموضوع و طبعا في الايجابي ,,

شخصيا لا اشجع مثل هالشي والاكرم لي كفتاة ان انتظر الرجل الذي يقرع بابي بمليء ارادته راغبا فيني معجبا باخلاقي وديني لا ان ياتيني بوساطة احد البتة لكي احفظ عزة نفسي ولا ان ياتي يوم يغضب فيه ويعيرني بتزويج اخي له ,,

تكلمت من قبل مع اخواني بهالموضوع وكان راي اكبرهم , اذا لاختي نصيب بيجيها ولا يمكن اعرضها حتى لاحسن ربعي والسبب كان يشوف فيها قلة كرامة وهذا رأيه الشخصي في هالموضوع وكل اخواني نفس الرأي والوالد معاهم ,,

شكرا اختي الارستقراطية ع الطرح الجيد بارك الله فيج ,,

pure
16-01-2010, 10:24 AM
تصدقين امس كنت انا وامي وابوي نتناقش هالموضوع :telephone:

مامي تقول عادي , ابوي رافض خخ

دامه رفيجه اكيد بيدري انه عنده خوات ما تزوجوا وجي ولو يبي يتزوج وحده منهم يدل بيتهم وجي

انا اقول منعا للاحراج وجي , لااء

law girl
16-01-2010, 10:47 AM
أنـآ أشوف مآفيهـآ شي ..
بس سآعآت البنت يمكن تقول أخوي يمدح لي الرجآل بس لأنه رفيجه ..
لأن فيه شبآب يزوجون خوآتهم عشَـآن يفتكون منهم مثل مآيقولون ..

بس كمبدأ عآدي ..
بس بوقتنـآ الحآلي شوي فيه إحرآج ..

العليا
16-01-2010, 11:27 AM
إذا الرجال كفو

ليش لا ........ أشوف الموضوع عادي و لافيه شي أبد

جوال 11
16-01-2010, 11:48 AM
في هذا الزمن وهذه الظروف نعم حيث نادرا ما تجد الزوج الصالح الذي يحافظ على البنت ويتمسك بها والبعض يعرض على الشاب شروط تعجيزية كتوفير فيلا خاصة وهو في مقتبل العمر وبداية حياته العملية ، ولنا أسوة في صحابة رسول الله المثل الأعلى حيث خطب بعضهم لأبنته وبهذه الطريقة نقضى على العنوسة ولكن البحث عن الشاب الصالح

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-01-2010, 01:24 PM
عادي جدا اذا كان الريال ولد اجاويد ومايتفوت 0000000000000 ومستحيل بيعايرها ولا اهله بيعايرونها مستقبلا اذا كانت البنت كفو طالعه من بيت ريال شبيعايرون مثلا انها بنت اجاويد وقايمه بالواجب ليش لهم عين خصوصا اذا جاتهم بنت كامله مكمله ورضت بولدهم ^__^
اما اذا البنت عويه ولا ماتعرف بالسنع شي ويبغي يفتك اخوها منها لا مايصير بعد لازم يكونون الشخصين مناسبين لبعض عشان لايجي كلام منيه ولا مناك 000

00000

شجرة الدر
16-01-2010, 01:36 PM
هي يمكن عاادي ،،

بس بصراحة مب حلوة يعني هو مايدري ان رفيجة عندة خوات ،،

وشوفي اشلون عبدالله ماتجرأ يعرض خواته ،،

ANONYMOUS
16-01-2010, 01:37 PM
كله واحد

رهج السنابك
16-01-2010, 07:30 PM
ماجوف فيها شي ..

والعكس احس الزواج بيكون ناجح بسبب خجل الزوج من موقف اخو الزوجه واللي ماراح يخليه يسوي شي غلط ..

والله يعطيج العافيه عالطرح

؛

ويعطيك العافية على الاضافة ؛؛

؛

رهج السنابك
16-01-2010, 07:31 PM
عادي جدا

بس فيه شعره بين الاقتراح وبين قطة الويه

؛

اممم اعتقد يختلف من شخص لاخر ؛؛ ممكن تنشاف على انها قطة ويه وممكن تنشاف على انها (ِشراء رجل لمعنى الكلمة ) يعني في حالة كان هناك شخص ( wow) مايتطوف :)

؛

رهج السنابك
16-01-2010, 07:32 PM
من الافضل انه الاب.. الاخ مايخطب لاخته
عشان مايذلها / يذلونها .. الزوج او اهله

لانه بعد الزواج بيطلع الوجه الاخر

حسبي الله ونعم الوكيل على البعض

؛

مافهمت وين وجه المذلة في الموضوع ؟

؛

رهج السنابك
16-01-2010, 07:33 PM
عاااادي مافيها شي

؛

متأكد ؟:omg: عادي عادي عادي ؟

؛

انا حره
16-01-2010, 07:57 PM
بس سبيكون شعور اختك اذا انت عرضتها على رفيقك وردها ومابغاها بتصير عند اختك عقده بنفسها بينها وبين نفسها

وانا والله لو اخوي يسوي هالحركه بحس انه نزل من قدري صراحه

Just a Gurl
16-01-2010, 10:05 PM
لالالا.... فشله

عبدالرحمن
16-01-2010, 10:15 PM
امحق سنع على رفجه انه الي يسوي مثل هالامور ماهوب رجال واعتقد هذي التصرفات دخليه وشاذه على المجتمع القطري

واحد 11
16-01-2010, 10:33 PM
هذا امر موجود ولا اعتقد انه معيب لكن دائما يكون الموضوع سر بين الزوجين واخ الزوجة
ولنا في امير المؤمنين عمر بن الخطاب اسوة حسنة عندما كان يدور على بيوت الصحابة لتزويج ابنته حفصة ام المؤمنين وزوج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم

ومن الجميل ان يكون الاخ حريص على مستقبل اخته
ممكن بعض البنات واعتقد انهم موجودين بكثرة هالايام مالقوا فرصة او الحظ ماساعدهم
عطاهم الله الجمال والسمعة الطيبة لكن لازالوا بلازواج ....واذا الأخ اختار صديقه اللي يعرفه عدل وشاف فيه مواصفات الرجل المناسب لأخته ... اعتقد ان شيء عادي وعادة جميلة اتمنى انها تنتشر اكثر واكثر

شكرا الارستقراطيه

(الفيصل)
16-01-2010, 11:49 PM
امحق سنع على رفجه انه الي يسوي مثل هالامور ماهوب رجال واعتقد هذي التصرفات دخليه وشاذه على المجتمع القطري
خل رفجتك لك اذا هذا تفكيرك ومنطقك !!!
قال (شاذة) على المجتمع القطري ومن يفعلها مب رجال !!!
الحمد لله أن (المرجله) ماتوزع بعلب النيدو!!!
وانها تأصيل وسلوك وافعال لاأقوال!!
اتق الله ياعبدالرحمن

رهج السنابك
17-01-2010, 12:36 AM
لاعيب في ذالك
ولكن الحذر مطلوب
فلابد أن يعرف (الاخ) اولاً (صديقه)
وقبل مفاتحته في هذا الموضوع يعرف (رأي شقيقته)
وقبل هذا وذاك يعرف (متطلبات الاثنين)
حتى لايوقع أحد في حرج

** ذكرتيني بما قد نسيت :shy:

(ويابخت من وفق رأسين بالحلال)
وجزاك الله خيرا

؛

أشكر مداخلتك الرائعة ؛؛ لكن المعرفة المطلوبة اعتقد تحتاج الى شفافية كبيرة بين الاخ واخته وبين الاخ وصديقه ؛؛ بحيث ان لا تكون هناك اية حواجز او احراجات ؛؛ خاصة بين العوائل الخليجية للأسف ملاحظ ان هناك فجوات كبيرة بين الأخ واخته ؛؛ والعلاقة بينهم تكاد تكون رسمية جداً ( من خلال ملاحظتي) ؛؛ قد يكون للتربية دور في ذلك وقد تكون حياة الرجل خارج البيت اغلب الوقت هي سبب هذه الفجوة؛؛ التي تجعل العلاقة الاخوية رسمية ؛؛

وجزاك الله بالمثل ؛؛

؛

رهج السنابك
17-01-2010, 12:38 AM
بسئلج اول شي

جواهر اللي تكلمين عنها عرسها كان اليوم؟

بالنسبة للموقف عادي جدا وسمعت به كذا مرة وبالعكس على الاقل الاخ يعرف رفيجه عدل واذا يصلح لاخته ولا لا

والله يهني جواهر بعبدالله

؛

لا يا غالية جواهر متزوجة منذ أربع سنوات وعندها أطفال وتعيش حياة سعيدة جداً ربي يسعدهم

سررت بحضورك هنا ؛؛

؛

رهج السنابك
17-01-2010, 12:41 AM
اي ذكرتوني بسالفة واحد خطب اخته حق رفيقه وطبعا هالرفيق مايبي يناسب هالاخ الذكي

شالحركات يخطب حق اخته زين يمكن ماتعجب الرجال
ليش الاحراج

؛

لابد قبل ان يتجرأ الأخ ان يتأكد سواء بتلميح أو غيره من رغبة الصديق ان كان يود الارتباط بهذه العائلة او ان كان في باله امرأة أخرى ؛؛ أكيد هذه الامور لن يتم التعرف عليها الا ان كانت العلاقة قوية جداً بين الطرفين بحيث ان تكون درجة الصراحة عالية ؛؛

شكراً لمداخلتك ؛؛

؛

(حوريه)
17-01-2010, 09:56 AM
هناك امور تحدث بشكل عادي ولكن لانتحدث عنها

وخصوصا امور الزواج التحدث بصراحه يجعل الامر محرج ولكن دائما السريه والتلميح يكون لها اثر اكبر

كازانوفا
17-01-2010, 11:30 AM
ما اشوف فيها شي
وعلى قولة المصريين اخطب لبنتك ولا تخطب لابنك
وبالاخر ارزاق

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-01-2010, 12:07 PM

اههههههههههههههههههههههههههههه

بل بل دخيله على المجتمع القطري وبعد مهب رجال :nice:

انا ادعوك تطلع على تاريخ المجتمع القطري بالقصص الشعبيه الي كانت تنقال دام الريال (كفو) والبنت تستاهل ليش لا 000 اشدخل الرجوله اهو بيعرض بنته ولا اخته سبيل يعني :nice:

وايد ناس لي شافو ريال عدل وسنع في هذا الزمن الي خلى من الريايل اكيد بيقولون له لي بغيت تزوج ابشر 000 ومنها عاد بيفهم الريال 00000

ومحدن بيقط اخته لواحد مايسوى اكيد الريال يسوى والبنت تستاهل 000والي بيفكر من جانب عرض وبايعها وخرابيط اي صح هذولي لايزوجون بناتهم ولا يخطبون لهم 00وفي الاخير قسمه ونصيب اما انها تدخل بالرجوله وعادات هههه غريبه اشوي

واهم شي هالحركه ماتستوي مع واحد متزوج ههههههههههههههههه لازم عزوبي عشان لايشتطون الي عندهم مره اولى ويستحلون الموضوع ياخذونها عذر ههههههه

ام السعف
17-01-2010, 01:34 PM
حسب العرض و الطلب ، و العادي و غير العادي في نظر الناس .

اتخيل مثلا ولدي يعرض اخته كزوجة على رفيجه ، فهل العرض هذا بحد ذاته مقبول ؟
يعتمد على مدى صلة التواصل ما بين ولدي و رفيجه ، او زوجي و رفيجه او اخوي و رفيجه ، المهم لو خطب الأخ لأخته ينسئل عن المعرس مثله مثل لو خطب المعرس اخت رفيجه .

اسعاف
17-01-2010, 01:38 PM
المفروض الأب او الأخ يشتر ي العريس الزين لأهلهم

واقعي وصريح
17-01-2010, 08:39 PM
عادي ماشوف فيها شي

!الشايمه!
17-01-2010, 09:02 PM
الموضوع.....يبي له رجاجيل

رجال يقدر ويفهم الرجال اللي يريد يقربه من بيته واهله.....

ورجال ان قبل بالبنت...حشمها واكرمها.....وان رفض...يستر ويحترم الرفقة.....

اليوم اكثر شي الملتزمين بينهم هذا الشئ...في عائلتنا...كذا شخص ( شباب ) ملتزمين
تزوجوا بهذي الطريقة....والكل يدري بسالفتهم....وماشاء الله هذا هم
عايشين ومعيلين...ولا قد احد قلل ...من احترام البنت او اهلها...

تحية

(الفيصل)
17-01-2010, 09:28 PM
الموضوع.....يبي له رجاجيل

[color="black"]أشهد أن يبيله رجاجيل (صناديد)
(مب يهالوه) وأشباه الرجال !!!