المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في خطوة رائدة لتحول الشركات العائلية إلى مساهمة



الشرقية
12-04-2005, 12:17 AM
رحبت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية بأول وأكبر عملية اندماج ستقدم عليها 15 شركة قطرية وإماراتية في إطار شركة السلام العالمية التي ستتخذ من دولة قطر مقرا لها، وقال مراقب عام الشركات في وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية إنه من المتوقع أن يحقق الاندماج أرباحا لمساهمي شركة السلام العالمية وذلك لأول مرة... ويمكن أن تتراوح نسبة الأرباح بين 8 و 10%.
وأوضح عبدالله إسماعيل العمادي أن إجمالي تقييم الشركات المندمجة يصل إلى 170 مليون ريال يضاف إليه 28 مليون ريال قيمة المكتب الرئيسي والتي تمثل ما نسبته 7.13% من قيمة مبلغ التقييم. مشيرا إلى أن قيمة صفقة الاندماج تصبح 343 مليون ريال مضاف إليها تقييم شركة السلام العالمية، ولفت إلى أن رأسمال الشركة يبلغ 20 مليون دولار، وقد تم تقييمه على أساس حساب رأسمالها بالكامل ولم يتم حساب الخسائر.
وأكد العمادي أن الشركة الناتجة عن الاندماج ستكون شركة مساهمة عامة, وأن مستقبل شركة السلام العالمية سيكون أفضل بكثير بعد إتمام مشروع الاندماج، حيث سيكون متاحا أمامها عدد من النشاطات الاستثمارية التي تمارسها، مثل الاتصالات وتقنية المعلومات والصناعة والغاز والنفط والمقاولات والأعمال والتجارة في 3 دول هي قطر والإمارات العربية المتحدة وفلسطين. وأكد العمادي أن وزارة الاقتصاد والتجارة ترحب بمشروع اندماج الشركات القطرية والإماراتية وتتطلع إلى نجاح هذه التجربة الرائدة والتي تشكل قدوة حسنة في تحول الشركات عن طريق الاندماج إلى شركة مساهمة عامة وتشجع الشركات العائلية والخاصة الأخرى لنهج السلوك نفسه. وقال العمادي إن هذا المشروع يعتبر أول مشروع اندماج بعد صدور قانون الشركات الجديد، وتعتبر صفقة الاندماج المرتقبة أكبر صفقة اندماج من نوعها من حيث عدد الشركات التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي.

إنتعاش
12-04-2005, 01:17 AM
هلا فيك اخوي الكريم الشرقيه

سلمت على هذه الاخبار الرائعه

السلام = 15 شركه !!

خبر اعتقد من المفترض ان يكون تأثيره كتأثير الصاعقه

يجب ان يكون السهم على ذلك لمت اب

ولكن صدقني سترى عكس ما يجب !!