المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح مصنع البلاط المعشق رسمياً وبدء الإنتاج



ROSE
18-01-2010, 06:42 AM
افتتاح مصنع البلاط المعشق رسمياً وبدء الإنتاج
أعمال للصناعات الإسمنتية


الدوحة - الراية :

أعلنت شركة أعمال واحدة من الشركات الأسرع نموا في المنطقة امس أن شركتها التابعة، أعمال للصناعات الاسمنتية ذ.م.م، قد بدأت رسمياً الانتاج التجاري في مصنع البلاط المعشق الجديد الذي افتتح حديثا في المنطقة الصناعية، قطر.
يتماشى انشاء المصنع مع استراتيجية شركة أعمال لتنويع مصادر الدخل نحو المشاريع ذات النمو المرتفع ودعم الاقتصاد القطري من خلال التركيز على القطاع الصناعي.
سوف يقوم المصنع بإنتاج مجموعة واسعة من منتجات البناء والطرق وسوف يكون واحدا من أكبر المصانع في قطر من حيث حجم الإنتاج وتصل القدرة الإنتاجية القصوى الى 85000 قطعة من الطابوق الاسمنتي يوميا أو 6900 متر مربع من الأرصفة المتشابكة (الانترلوك) في اليوم الواحد.
ويمكن للمصنع أن ينتج وحدات من الطابوق الاسمنتي صلبة وجوفاء ذات أحجام مختلفة تتراوح ما بين 4 اقدام إلى 6 اقدام ،وبلاط الأرصفة البلاط المعشق (الانترلوك) وطابوق أطراف الرصيف الكربستون في مجموعة واسعة من الأشكال والأحجام والألوان.
مع بدء تلقي الطلبات الاولية لتزويد عدد من المشاريع القائمة حيث في الوقت الحاضر الطلب يفوق العرض، هناك فرصة كبيرة لتحقيق إيرادات ذات نمو مرتفع في صناعة الطابوق في قطر.
وعلق رئيس مجلس ادارة شركة أعمال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني قائلا: رؤيتنا هي أن تصبح اعمال للصناعات الاسمنتية من المصانع الرائدة في مجال طابوق البناء والأرصفة في المنطقة من خلال تطبيق أعلى مستوى من الجودة للمعايير الدولية واعتماد النهج الذي يركز على توفير افضل خدمة للعملاء.
ومع الشروع في تنفيذ العديد من المشاريع الصناعية والبنى التحتية في السنوات القليلة المقبلة، من المتوقع أن يكون الطلب على الشركات المصنعة للطابوق للمباني والأرصفة مرتفعاً، وسوف تركز أعمال للأسمنت على زيادة حجم الانتاج لتغطية هذا النقص في المعروض في سوق قطر. هدفنا هو أن يكون لنا دور رئيسي في السوق من خلال توفير منتجات عالية الجودة لإتمام المشاريع."
وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة شركة أعمال السيد طارق محمود السيد: "كانت شركة أعمال على الدوام في طليعة الشركات في دولة قطر التي تسعى بشكل مستمر للبحث عن الفرص للتوسع في مشاريعها القائمة، وتنمية مصادر طبيعية جديدة للدخل والبدء في مشاريع جديدة من خلال الشراكة مع الشركات الدولية الكبرى في قطاعات هامة استراتيجياً. ومع تأسيس شركات جديدة مؤخراُ، مثل فراينز للإنشاءات الحديدية- الشرق الاوسط، شركة سينيار للصناعات القابضة- قطر، وشركة أعمال لصناعة الأنابيب المتقدمة يستمر القطاع الصناعي في دولة قطر يلعب دورا أكبر وسوف تواصل شركة أعمال القيام بدور رائد في تطوير هذا السوق".
تعد شركة أعمال من واحدة من أسرع الشركات ذات النشاطات المتعددة نمواً في منطقة الخليج العربي بمعدل نمو سنوي مركب في أرباح التشغيل يبلغ 23% بين 2006 و2008 وبدخل إجمالي بلغ 651 مليون ريال قطري (179 مليون دولار أمريكي) في عام 2008. تركز الشركة على النمو المستدام وتنوع الأنشطة ضمن الاقتصاد القطري المزدهر. وتتألف أنشطة أعمال من 16 فرعاً و شركة تابعة رائدة في السوق في قطاعات تطوير وإدارة العقارات، الصناعة، التجزئة، الخدمات، الأجهزة الطبية والأدوية. أعمال شركة مدرجة في بورصة قطر وتصنف ضمن أكبر 10 شركات مدرجة من حيث رسملة السوق.