المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السوق ما عجبني اليوم !

Qatareah
19-02-2006, 11:39 AM
انا توقعات الجميع مثل ماحدث في النزول .. نزول الاسهم بقوه .
يحدث ارتداد قوي . !
وهذا لم يحدث ّ!
مثل ما شاهدنا اليوم ... كان التداول بطيىء نوعا" ما , و هناك تراجع في بعض الاسهم !

فهل معنا كل هذا انا الارتداد ليس حقيقي او السبب هو ان المستثمريتن حذرين !
ماذا تتوقع للايام القادمه ؟

انا اتوقع ... تذبذب ! :court:

qatar25
19-02-2006, 11:41 AM
a3taged what happened today was onely
jany arba7 from the other day

الحريري
19-02-2006, 11:45 AM
من الواضح أن صعود السوق يوم الخميس كان إرتدادي بسبب (( الإنهيار الحاد )) المتواصل .
نعم إنهيار لا تستغربوا من هذا التعبير ، لأن نزول بورصة في إسبوع واحد فقط 8% يعد إنهيار للأسف.
وأما لضعف التداول فقيمة التداول لا تتعدى لجميع الشركات معد 80 مليون ريال يوم الخميس و معضمه كان تغيير مواقع في الشركات من قبل المستثمرين، أما الباقي 350 مليون فكان من صالح شركة بروة.
و اليوم نفس الشيئ و يمكنكم التأكد. معضم التداول في بروة و الشركات الرئدة منخفضة و التداول عليها تغيير مواقع و الدليل نزول هذي الشركات (( يعني التخلص بأي سعر لشراء سهم أخر )) و هذا سبب نزولها.
و من وجهة نظري أن النزول مستمر و السوق ضعيف و السبب الأول و الأهم ضعف ثقة المستثمر ،
و عزوف و إمتناع المحافظ الرئيسية عن الشراء .
هذيه وجهة نظري و أرجوا تقبلها بصدر رحب.

لمت أب
19-02-2006, 11:48 AM
أخت قطريه...
انا في نظري امثل سوقنا في هذه الأيام كالشخص الذي بدأ يسترد عافيته شيئا فشيئا بعد أن أجهده المرض...
لذلك المسأله تحتاج لوقت فقط حتى يسترد السوق عافيته
وأخيرا أشكرك أخت قطريه على جهودك الطيبه ونشاطك الذي لايتوقف..متمنيا لك مزيدا من التقدم والتوفيق :)

ابن الوكره
19-02-2006, 11:48 AM
a3taged what happened today was onely
jany arba7 from the other day

جني ؟ اي جني ارباح هو ارتفع شي علشان يصير جني ارباح و خل نفترض اللي تقوله انه جني ارباح هو جني الارباح يكون بنص ريال و ريال ارتفاع .... هذي ماتغطي حتى عمولة الوسيط

الحريري
19-02-2006, 11:51 AM
جني ؟ اي جني ارباح هو ارتفع شي علشان يصير جني ارباح و خل نفترض اللي تقوله انه جني ارباح هو جني الارباح يكون بنص ريال و ريال ارتفاع .... هذي ماتغطي حتى عمولة الوسيط

:) :) :) :) :)

Qa6ar
19-02-2006, 11:53 AM
تغطي عموله الوسيط واكثر الناس اتدش بثلاثين مليون محافظ وهوامير اهم شي ربح وبس ان قل الرقم هذي

اهم شيء مايطيح السوق من خبر اكتتاب جديد ويظل بحسرته طول عمره

Qatareah
19-02-2006, 12:10 PM
أخت قطريه...
انا في نظري امثل سوقنا في هذه الأيام كالشخص الذي بدأ يسترد عافيته شيئا فشيئا بعد أن أجهده المرض...
لذلك المسأله تحتاج لوقت فقط حتى يسترد السوق عافيته
وأخير أشكرك أخت قطريه على جهودك الطيبه ونشاطك الذي لايتوقف..متمنيا لك مزيدا من التقدم والتوفيق :)

شكرا" اخوي ... والله يوفق الجميع

Qatareah
19-02-2006, 12:11 PM

:app: :app: :app:

Qatareah
19-02-2006, 12:27 PM
سوقنا .... غامض !
ينزل بسرعه .... ويرتفع بالموت

حمد خالد
19-02-2006, 12:52 PM
ماقول الا عسى الله يزينها

ويغني الناس بحلاله عن حرامه

Taj
19-02-2006, 01:17 PM

فيه جني ارباح وعلى كيفك لنضرب مثال على هذا اليوم :

بروة : أدنى سعر 29.9 أعى سعر 31.40 الفرق بعد العمولة : 1.25 فائدة على السهم

ناقلات : 39.10 40.90 : 1.48

صناعات : 125.20 133.1 :6.87

الآن نضرب اي رقم في مليون شوف النتيجة : ناقلات 1.48*مليون=1.480.000 ريال

وعليك الباقي

Qatareah
19-02-2006, 03:23 PM
لا ا توقع الموضوع جني ارباح
احس ان الناس مازالت خايفه !

لمت أب
19-02-2006, 03:42 PM
لا ا توقع الموضوع جني ارباح
احس ان الناس مازالت خايفه !
فعلا كلامك سليم وهذه هي الحقيقه:nice:

Qatareah
19-02-2006, 03:54 PM
هل ياترى بترجع الاسعار !
ناقلات فوق ال 50 .
.....
....
وغيرها من الاسهم
ولا خلاص ..... هذي هي الاسعار الجديده .
مادري احس صعب ترجع !

ابن الوكره
19-02-2006, 04:01 PM
تغطي عموله الوسيط واكثر الناس اتدش بثلاثين مليون محافظ وهوامير اهم شي ربح وبس ان قل الرقم هذي

اهم شيء مايطيح السوق من خبر اكتتاب جديد ويظل بحسرته طول عمره

الله يهديك وين اللي يدخلون السوق بملاين ؟ شوف التداول صار له اسبوع اقل من مليون سهم يومياً ولولا ادراج بروه و بيع الناس لاسهم الاكتتاب كان ماكسر السوق حاجز مليون سهم تداول و حتى على فرض ان فيه هوامير مثل ماتقول و محافظ ( الديره كلها مافيها غير 3 محافظ ) :) ذولا من زمان دخلوا و لا عرفوا يطلعون :) و ريال وريالين مايصرفهم وراهم ناس تبقي راباح مضاعفه مش سوق نايم ست شهور ماهو عارف يطلع يومين ورا بعض فوق

أخلاق
19-02-2006, 04:03 PM
انا توقعات الجميع مثل ماحدث في النزول .. نزول الاسهم بقوه .
يحدث ارتداد قوي . !
وهذا لم يحدث ّ!
مثل ما شاهدنا اليوم ... كان التداول بطيىء نوعا" ما , و هناك تراجع في بعض الاسهم !

فهل معنا كل هذا انا الارتداد ليس حقيقي او السبب هو ان المستثمريتن حذرين !
ماذا تتوقع للايام القادمه ؟

انا اتوقع ... تذبذب ! :court:
اخالفك الراي اخوي في بعض الجوانب واتفق معك في جوانب اخر

كيف لم يحدث ارتداد قوي ... اللي شرا الصناعات بسعر 121 بعها بسعر 133 فرق 12 ريال
واللي شرا الناقلات بسعر 37.70 باعها بسعر 40.70 - 40.90 فرق 3 ريال في ضرف يومين
واتفق معك انه ارتداد وهمي
ولا اعتقد بالتذبذب لأن التذبذب وانما نزول من اجل التجميع من جديد بعدها انطلاقة قوية ربما تحقق هامش ربح كبير اكبر مما حققه المضاربين اليومين السابقين
لنفترض الناقلات 33.5 وصلت لهذا السعر نزولا اتوقع ارتدادها سيكون إلى سعر 40 ريال في ضرف ايام قليلة ونرى اللمت اب من جديد لأيام متتالية حتى سعر 40 ثم اعادة الدورة في القناة الهابطة مالم يحدث خبر ايجابي للسوق بتأجيل اكتتاب مثلا او دخول محافظ كبيرة او تتغير استراتيجية المتداولين بالبيع الجماعي دون الاحتفاظ بكمية اسهم بغرض الاستثمار ( المهم هو تغيير استراتيجية المتداولين وارتفاع وعيهم الاستثماري ).. لكن في النهاية المستثمر المتعلق سيبيع خلال مدة قصيرة - إذا مستعجل - الناقلات بسعر 50 والصناعات بسعر 150 والمضارب سيلتقط اسعار اقل
قناعة لدي ولكل منا قناعاته

لمت أب
19-02-2006, 04:09 PM
هل ياترى بترجع الاسعار !
ناقلات فوق ال 50 .
.....
....
وغيرها من الاسهم
ولا خلاص ..... هذي هي الاسعار الجديده .
مادري احس صعب ترجع !
أختي الغاليه قطريه...
خلينا نكون واقعيين أكثر!!
ترى الفتره القادمه بغض النظر عن أكتتاب الاسمنت وبنك الخليج..ترى في هناك أكتتابات زيادة رؤوس أموال لكثير من الشركات المدرجه...وحتما هذا الأمر يتطلب سيوله...ولذلك راح يكون هناك تأثيرات مباشره على السوق...علاوة على ذلك الثقه التي تتطلب وقت ليس بالقليل حتى يستردها كثير من المستثمرين الذين ابتعدوا مؤقتا عن السوق مكتفيين بالأكتتابات في الفتره الحاليه...
كل ذلك أختي العزيزه سيمثل عائق أمام هذه الشركات للعوده لسابق عهدها...
ولكن قد لايكون ذلك بالمستحيل...فأسواق المال في كثير من الأحيان تقلب التوقعات وهذه هي سمه من سمات أسواق المال...

noori
19-02-2006, 04:35 PM
السوق واضح حاليا وهذه هي الاسعار الحقيقية للاسهم عندما نرى المواشي مثلا 23 فهذا السعر الحقيقي لها و كذلك بالنسبة لبقية الشركات فمن يريد ان يستثمر فليؤسس على هذا الاساس من الان

أخلاق
19-02-2006, 04:39 PM
نعم الأسعار في حالات الانهيار تعود لأسعارها الحقيقية بناء على مكررات ارباحها وليس التطبيل الذي حدث في السابق لذا مكررات الارباح والقيم الدفترية هي مقياس الوقت المناسب للشراء والاحتفاظ والشراء على دفعات للمستثمر كلما انخفض سعر السهم عن سعره الحقيقي بناء على مؤشراته المالية

أخلاق
19-02-2006, 04:40 PM
السوق واضح حاليا وهذه هي الاسعار الحقيقية للاسهم عندما نرى المواشي مثلا 23 فهذا السعر الحقيقي لها و كذلك بالنسبة لبقية الشركات فمن يريد ان يستثمر فليؤسس على هذا الاساس من الان

نعم الأسعار في حالات الانهيار تعود لأسعارها الحقيقية بناء على مكررات ارباحها وليس التطبيل الذي حدث في السابق لذا مكررات الارباح والقيم الدفترية هي مقياس الوقت المناسب للشراء والاحتفاظ والشراء على دفعات للمستثمر كلما انخفض سعر السهم عن سعره الحقيقي بناء على مؤشراته المالية

الراكد
19-02-2006, 04:41 PM
6-02-06, 12:32 PM #1
الراكد
مساهم جديد

تاريخ التّسجيل: Oct 2005

ما زال مسلسل التراجع قائم والا رتداد وهمى

--------------------------------------------------------------------------------

اخوانى الا عزاء اننى ارى ان التراجع ما زال قائم رغم الدخول للشراء اليوم وقد شاهد الجميع الطلبات القويه عند لم بروه وهذه الطلبات وهميه لتصريف ما تم شراؤه والمسببات ما زالت قائمه وهى اكتتابات زبادة راس المال فلا يوهموكم ويعلقوكم فوق الا نتظار والتريث لا ن هذه ارتدادات وهميه بسبب التراجع ولن يرتفع السوق الا بمحفزات ا و بقاءه فتره طويله والتجميع ومن ثم الا رتفاع

Qatareah
19-02-2006, 04:49 PM
أختي الغاليه قطريه...
خلينا نكون واقعيين أكثر!!
ترى الفتره القادمه بغض النظر عن أكتتاب الاسمنت وبنك الخليج..ترى في هناك أكتتابات زيادة رؤوس أموال لكثير من الشركات المدرجه...وحتما هذا الأمر يتطلب سيوله...ولذلك راح يكون هناك تأثيرات مباشره على السوق...علاوة على ذلك الثقه التي تتطلب وقت ليس بالقليل حتى يستردها كثير من المستثمرين الذين ابتعدوا مؤقتا عن السوق مكتفيين بالأكتتابات في الفتره الحاليه...
كل ذلك أختي العزيزه سيمثل عائق أمام هذه الشركات للعوده لسابق عهدها...
ولكن قد لايكون ذلك بالمستحيل...فأسواق المال في كثير من الأحيان تقلب التوقعات وهذه هي سمه من سمات أسواق المال...

انا معاك يا خوي بس .... بس احنا ماننتظر صغار المستثمرين يشترون ! وايد هم مثل ما قلت محتاجين للسيوله للاسباب الي ذكرتها .

احنا منتظرين المحافظ تشتري والهوامير.... وينهم ؟!

Qa6ar
19-02-2006, 04:57 PM
الله يهديك وين اللي يدخلون السوق بملاين ؟ شوف التداول صار له اسبوع اقل من مليون سهم يومياً ولولا ادراج بروه و بيع الناس لاسهم الاكتتاب كان ماكسر السوق حاجز مليون سهم تداول و حتى على فرض ان فيه هوامير مثل ماتقول و محافظ ( الديره كلها مافيها غير 3 محافظ ) :) ذولا من زمان دخلوا و لا عرفوا يطلعون :) و ريال وريالين مايصرفهم وراهم ناس تبقي راباح مضاعفه مش سوق نايم ست شهور ماهو عارف يطلع يومين ورا بعض فوق

انا بقولك شيء للعلم بس المحافظ اول ناس وصلهم الخبر وسحبوا اموالهم من زمان بس علشان اتكون في الصوره... وللعلم الحين الاسعار هذي بتكون منها البدايه لأنطلاقه جديده للسوق
والمحافظ اذا اشترت بيوم صدقني اتحس ان السوق شرى بها محفظه..مع العلم انهم الحين
مايشترون مره وحده يشترون شوي شوي.. من اللي جالس يشتري اليوم.. اتهقى بس كله مضاربين..لا المحافظ اشترت اليوم.. وفيه ناس تشتري تبي ربع نصف ريال على كل سهم
وشوف كم بتدخل ربح... في ناس شغلهم الشاغل كل يوم ربح وكل يوم نوع من انواع الاسهم
وبعدين... السوق لين الحين عائم ماثبت يبي له جرأه وكسر حاجز الخوف عند المستثمرين

Qatareah
19-02-2006, 05:01 PM
انا بقولك شيء للعلم بس المحافظ اول ناس وصلهم الخبر وسحبوا اموالهم من زمان بس علشان اتكون في الصوره... وللعلم الحين الاسعار هذي بتكون منها البدايه لأنطلاقه جديده للسوق
والمحافظ اذا اشترت بيوم صدقني اتحس ان السوق شرى بها محفظه..مع العلم انهم الحين
مايشترون مره وحده يشترون شوي شوي.. من اللي جالس يشتري اليوم.. اتهقى بس كله مضاربين..لا المحافظ اشترت اليوم.. وفيه ناس تشتري تبي ربع نصف ريال على كل سهم
وشوف كم بتدخل ربح... في ناس شغلهم الشاغل كل يوم ربح وكل يوم نوع من انواع الاسهم
وبعدين... السوق لين الحين عائم ماثبت يبي له جرأه وكسر حاجز الخوف عند المستثمرين

انا ا خالفك الراي في نقطه ان المحافظ تدري ان السوق بينزل !
لا المحافظ ما تدري بس المحافظ يوم نزلت الاسهم اكثر من 30% اطرت اتسيل اسهمها وهي خسرانه
والحين ترد تشتري مثل ما قلت شوي شوي " بحذر "

المخلب
19-02-2006, 05:07 PM
بس شرايكم بالحركه ... شريتوا وهدوكم :)

ميمون
19-02-2006, 10:13 PM
:) :) :) :) :)
كلامك موزون اخوي الحريري اصبت كبد الحقيقه

JULY
19-02-2006, 10:18 PM
اخت قطريه مشكوره على الموضوع

بس توقعين انه لما يدور بين الناس ارتداد ان الارتداد يستمر ؟؟؟؟ هذا شي مستحيل صدقيني

اذا كان الامر بالصوره هذي كان مافي احد خسر في سوق الاسهم والمحافظ والهوامير ما اشتغلو

لو كان الامر بهذه الصوره الناس تبدا تدخل وقت اول ارتداد وكل يوم ارتداد لين ما يشبعون وبعدين على طول

بيع مع اول نزول ويستمر النزول .

يجب ان تعرفي ان السوق لها اجواء يوم يهدي ويوم يطير ويوم ينزل شوي وهكذا حتى يبيع الخواف والطماع

يصبر شوي وبالتالي يستفيد المحافظ والهوامير الذين لهم نصيب الاسد من الاستفاده من السوق

لذلك انا اقولك لا تخافي فوضع السوق طبيعي جدا وما يخوف بالعكس اذا كان ارتدادات متتاليه يكون مخيف اكثر

والسوق باذن الله متجه الى الارتفاع ولا مانع من جني الارباح البسيط او التهدئه من الطلوع في بعض الاوقات .

تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق

جولاااي : )

ميمون
19-02-2006, 10:23 PM
بصراحه اختي قطريه موضوعج جميل وتستاهلين كل الشكر عليه طرحتي موضوع للمناقشه كنتي مرنه مع القراء