المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين قانون الإيجارات من هولاء ( هذه اول حالة) أنا

راعي النيسان
19-02-2006, 01:06 PM
مرحبا يا جماعة الخير ... اليوم هذا انا بقولكم هذه اول حالة صارت معاي ...

الساعة الآن الواحدة ظهرا والتاريخ اليوم 19/2/2006 تلقيت مكالمة من صاحبة البيت اللي انا ساكن فيه ،،، طبعا البيت كلش مو ذاك الزود ولو عطينه حقه في الايجار على اسعار هالايام بنقول بيوصل حول 3000 الاف ريال ويمكن فرق شي بسيط ، إيجاره الحالي قرابة 2500 ريال ، لكن الغريبة في ظل توصية سمو الامير بخصوص قانون الايجارات وتوقيعه على هذا المرسوم الاميري إلا ان البعض يروون نفسهم فوق هذا القانون وكانه ليس له اي اعتبارات او اي قيمة . فتفاجأت عندما اتصلت راعية المنزل وتطالبني بواحدة من الاثنين :
1- إخلاء البيت مع انتهاء العقد بتاريخ 1/4/2006 .
2 - او دفع ايجار شهري حول 4000 ريال اي ما يعادل 1500 ريال زيادة مرة وحدة ، يعني فوق العشرة بالمائة اللي اوصى بها قانون زيادة الإيجارات بالدولة يعني الضعف 15 مرة ...

والحين انا طاق راسي في الجدار واديخ سبع الدوخات من الزين لانه الحين احنا في نص موسم المدراس يعني النقل والحولة شي مستحيل ... وانك تلقى بيت رخيص بهذه الايام ضرب من الخيال ...

فانا الحين انشادكم انتوا ايش توصون انه اسوي ؟؟
هذه الامر مطروح افيدوني برايكم

23سلطان
19-02-2006, 01:31 PM
اذا كان ايجار البيت 2500 فيحق لها ان تجعله 2750 فقط

والا فان لك الحق بالشكوى ضدها

وحاول عندما تتحدث مع صاحبة المنزل ان يكون لديك اثنان من الشهود معك ليشهدوا ضدها اذا وصل الامر للمحكمة

فلان
19-02-2006, 01:42 PM
مرحبا يا جماعة الخير ... اليوم هذا انا بقولكم هذه اول حالة صارت معاي ...

الساعة الآن الواحدة ظهرا والتاريخ اليوم 19/2/2006 تلقيت مكالمة من صاحبة البيت اللي انا ساكن فيه ،،، طبعا البيت كلش مو ذاك الزود ولو عطينه حقه في الايجار على اسعار هالايام بنقول بيوصل حول 3000 الاف ريال ويمكن فرق شي بسيط ، إيجاره الحالي قرابة 2500 ريال ، لكن الغريبة في ظل توصية سمو الامير بخصوص قانون الايجارات وتوقيعه على هذا المرسوم الاميري إلا ان البعض يروون نفسهم فوق هذا القانون وكانه ليس له اي اعتبارات او اي قيمة . فتفاجأت عندما اتصلت راعية المنزل وتطالبني بواحدة من الاثنين :
1- إخلاء البيت مع انتهاء العقد بتاريخ 1/4/2006 .
2 - او دفع ايجار شهري حول 4000 ريال اي ما يعادل 1500 ريال زيادة مرة وحدة ، يعني فوق العشرة بالمائة اللي اوصى بها قانون زيادة الإيجارات بالدولة يعني الضعف 15 مرة ...

والحين انا طاق راسي في الجدار واديخ سبع الدوخات من الزين لانه الحين احنا في نص موسم المدراس يعني النقل والحولة شي مستحيل ... وانك تلقى بيت رخيص بهذه الايام ضرب من الخيال ...

فانا الحين انشادكم انتوا ايش توصون انه اسوي ؟؟
هذه الامر مطروح افيدوني برايكم

السلام عليكم

اعتقد اخي الفاضل إن قانون تنظيم الأجارات لم يطبق بعد نظراً لعدم نشره في الجريدة الرسمية الى الآن .... الله يعينك على ما بلاك ولكن أنصحك بإستشارة محامي .... هذا والله أعلم

راعي النيسان
19-02-2006, 01:55 PM
والله ياخوك انا اليوم ناوي اروح لمحامي ،، وبشوف شنو الله يكتب .... 0.

khaleel
19-02-2006, 02:09 PM
القانون على ما اظن صادق عليه الامير ونزل في الجريده الرسميه واسنشير محامي وان شاء الله ما تقدر تسويلك شيء

بويوسف
19-02-2006, 02:10 PM
لا اعلم اذا نشر في الجريدة الرسمية .. ولكن هل القانون مطبق من الان ام لا !!

اذا كان مطبق فمن حق المالك 10% زيادة فقط ..

راعي النيسان
19-02-2006, 02:33 PM
والله لو كان القانون مطبق ومعمول به من ساعة توقيعه فالله يعين راعية البيت :anger2: ،، :anger1: وإذا ما كان معمول بالقانون فانا واياها ليس ساعة القبر وبشوف من راح يستأجر البيت من بعدي ،،،لين ماصار هذا البيت واقف بدون إيجار وإلا ما اصير ولد ابوي ...

المشكلة انه الناس ما تعمل بالقانون قلنا يالله مو مشكلة القوانين فيها ثغرات ، لكن ما يخافون الله اهنيه اهو السوال ..؟؟؟؟

اليوم بروح للمحامي وبشوف شنو آخرت هذه السالفة ...

مساهم22
19-02-2006, 02:41 PM
يا راعي النيسان

لا تطلع من البيت والقانون معاك 100 %

لها الحق زيادة 10 % فقط

حتى لو ادعت انها بتسكن في البيت , الامر يحال الى المحكمه للاطلاع على مصداقيتها

ما عليك الا تكبر الوساده وترتاح و انا اخوك

بويوسف
19-02-2006, 03:11 PM
والله لو كان القانون مطبق ومعمول به من ساعة توقيعه فالله يعين راعية البيت :anger2: ،، :anger1: وإذا ما كان معمول بالقانون فانا واياها ليس ساعة القبر وبشوف من راح يستأجر البيت من بعدي ،،،لين ماصار هذا البيت واقف بدون إيجار وإلا ما اصير ولد ابوي ...

المشكلة انه الناس ما تعمل بالقانون قلنا يالله مو مشكلة القوانين فيها ثغرات ، لكن ما يخافون الله اهنيه اهو السوال ..؟؟؟؟

اليوم بروح للمحامي وبشوف شنو آخرت هذه السالفة ...

هدي اعصابك يا راعي النيسان وكل شي بالتفاهم وانه اخوك ...

واعلم ان الله ماينسى عبده .. عليك بالدعاء والاستغفار .. وان شاءالله خير

ولد الشمال
19-02-2006, 03:15 PM
يا راعي النسيان ما عليك منها وبدون ما تروح للمحامي لانه القانون واضح ما تقدر اطلعك من البيت الا في حالة الازالة ولازم تثبت هي هذا الشي بالخرائط والمستندات والا اذا كانت تسكن هي في البيت وفي حالة رفضها استلام الايجار عليك الذهاب للمحكمة ودفع الايجار هناك بدون رسوم عليك من المحكمة
والقانون واضح ونزل في الجرائد الرسميه بعد مصادقة سمو الامير عليه يا ليت اتحاول اتدور في المنتدى قانون الايجارات راح يفيدك راح راح راح راح زمن ملاك العقارات
ايه اسمع يا خوي اذا العقد انتهى وحدته وما ذكر فيه العشرة في المئه راح فيها صاحب العقار لانه ما يقدر يزود عليك الا بعد التجديد الي بعده

بويوسف
19-02-2006, 03:36 PM
يا راعي النسيان ما عليك منها وبدون ما تروح للمحامي لانه القانون واضح ما تقدر اطلعك من البيت الا في حالة الازالة ولازم تثبت هي هذا الشي بالخرائط والمستندات والا اذا كانت تسكن هي في البيت وفي حالة رفضها استلام الايجار عليك الذهاب للمحكمة ودفع الايجار هناك بدون رسوم عليك من المحكمة
والقانون واضح ونزل في الجرائد الرسميه بعد مصادقة سمو الامير عليه يا ليت اتحاول اتدور في المنتدى قانون الايجارات راح يفيدك راح راح راح راح زمن ملاك العقارات
ايه اسمع يا خوي اذا العقد انتهى وحدته وما ذكر فيه العشرة في المئه راح فيها صاحب العقار لانه ما يقدر يزود عليك الا بعد التجديد الي بعده

عزيزي المقصود بالجريدة الرسمية هي جريدة الدولة الخاصة وليست الجرائد العادية

بو فهد
19-02-2006, 04:09 PM
السلام عليكم

عندى افكار بسيطة ممكن تساعدك
اولا ....الاتفاق بين الطرفين هوا الحل الوحيد
لاتقول محامى ولاقانون ولاغيرة
اذا المنزل في الدوحة القانون لايلزم صاحب العقار اذا كانت العقارات مختلفة الاماكن
غير معقول تسكن في فريج مثلا المنصورة في مسكن شعبي
وتقول القانون يطبق مثل مسكن لو ساكنة في معيذر
شوف سعر الفوت كم هنا وهناك
انا صاحب مكتب وعارف كل حاجة
لاتنسى ان القوانين في بلدنا مالها اول ولاتالى
فقط تكتب على الورق وتحفظ في الادراج لزمن
اخوى عندك واسطة ممكن تنفذ القوانين
ولاتنسى
اصحاب العقارات
من شخص لى شخص يفرق
هذة انسب الحلول ممكن تفيدك
زيادة
الرحيل
التفاهم
يعطيك العافية

ابو فهد
19-02-2006, 09:47 PM
السلام عليكم

راعي النيسان المحترم ،،،،

انت القوي و معاك الحق ،،،،

اولاً: تأكد من ان قانون الايجارات الجديد نافذ قبل تاريخ 1/4/2006م

ثانيا: اذا قانون الايجارات نافذ ( يعمل به ) ، قل لصاحبة البيت اسف لا استطيع الخروج من المنزل ولا استطيع الزياده بريال واحد .

اذا وصل الامر الى المحكمة ، يجب عليك زيادة المبلغ ( 10% فقط ) و تنتهي المشكله ولا يمكنها طردك من البيت الا اذا كانت هي تريد السكن فيه مع اثبات بانها لا تملك عقار اخر.

خلك قدها ،،،،،
و بشكل حضاري بدون عصبيه ( كلامك خله هادي جداً ) .

والله يوفقك ،،،

khaleel
19-02-2006, 09:48 PM
السلام عليكم

عندى افكار بسيطة ممكن تساعدك
اولا ....الاتفاق بين الطرفين هوا الحل الوحيد
لاتقول محامى ولاقانون ولاغيرة
اذا المنزل في الدوحة القانون لايلزم صاحب العقار اذا كانت العقارات مختلفة الاماكن
غير معقول تسكن في فريج مثلا المنصورة في مسكن شعبي
وتقول القانون يطبق مثل مسكن لو ساكنة في معيذر
شوف سعر الفوت كم هنا وهناك
انا صاحب مكتب وعارف كل حاجة
لاتنسى ان القوانين في بلدنا مالها اول ولاتالى
فقط تكتب على الورق وتحفظ في الادراج لزمن
اخوى عندك واسطة ممكن تنفذ القوانين
ولاتنسى
اصحاب العقارات
من شخص لى شخص يفرق
هذة انسب الحلول ممكن تفيدك
زيادة
الرحيل
التفاهم
يعطيك العافية

ذاك اول يا بوفهد لكن صدقني على القانون الجديد محد يقدر يطلع احد الا اذا يبي يسكن واحد من قرابته الاولى .لا والسالفه فيها محاكم ودراسة حاله وحلني لما تخلص يكون عيال عيالك جاهم عيال وكفايه طمع وظلم في خلق الله

فلان
20-02-2006, 06:38 AM
ذاك اول يا بوفهد لكن صدقني على القانون الجديد محد يقدر يطلع احد الا اذا يبي يسكن واحد من قرابته الاولى .لا والسالفه فيها محاكم ودراسة حاله وحلني لما تخلص يكون عيال عيالك جاهم عيال وكفايه طمع وظلم في خلق الله

كلام حلو يا خليل بس والله أعلم قانون الأجارات لم يطبق بعد لعدم نشره في الجريدة الرسمية ..... صح تكلموا عنه في الجرايد بس على ما اعتقد لم ينزل المنشور الرسمي الى الآن ....... اعتقد استشارة محامي هو انسب حل :)

الوحيد
20-02-2006, 10:57 AM
رفقا بالمسلمين يا اهل المسلمين.
(يوم لا ينفع مال ولا بنون )