المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العامة للتأمين" و"الصاري التجارية" توقعان اتفاقية لإنشاء أبراج آسيا مع ازدان



ROSE
21-01-2010, 06:54 AM
العامة للتأمين" و"الصاري التجارية" توقعان اتفاقية لإنشاء أبراج آسيا مع ازدان

بتكلفة 2.5 مليار ريال لتوفير 1600 وحدة سكنية

ثاني بن عبدالله : الأعمال التمهيدية في المشروع بدأت وستنطلق بعد ثلاثة أشهر
نبحث مع عدد من البنوك المحلية والدولية لتمويل المشروع
سياسة ازدان استثمارية وليست مضاربة وأغلب مشاريعها موجهة لذوي الدخل المتوسط .
ناصر بن علي: إطلاق "أبراج آسيا" يؤكد نمو الاقتصاد الوطني




كتب - طارق خطاب:

وقعت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية وشركة ازدان اتفاقية لتطوير مشروع عقاري تحت مسمى أبراج آسيا في منطقة الدوحة الجديدة بالدفنه بتكلفة "2.5" مليار ريال.
وبموجب العقد ستصبح شركة ازدان المقاول الرئيسي في المشروع الذي سيستغرق انجازه "3" سنوات، وتبلغ حصة إزدان %32.5 من حجم المشروع على أن تقتسم الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية النسبة المتبقية بالتساوي أي بنسبة %33.75 لكل شركة.
ويتضمن المشروع تشييد أربعة أبراج سكنية على مساحة إجمالية تناهز الـ 30 ألف متر مربع وتوفر أكثر من 1600 وحدة سكنية من الأحجام المتوسطة والكبيرة.
كما تم التوقيع ايضا على عقد تصميم المشروع والدراسات الهندسية مع المكتب الهندسي "ام زد آند بارتنرز".
قام بالتوقيع على الاتفاقية امس بفندق الريتز كارلتون كل من الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية والشيخ ناصر بن علي بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين ورئيس شركة الصاري التجارية بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين في الشركات والخبراء العقاريين.
وقال الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية: ان الاعمال التمهيدية في المشروع قد بدأت وستنطلق فعليا بعد ثلاثة اشهر.
واشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب توقيع الاتفاقية الى ان الشركة تبحث الآن مع عدد من البنوك المحلية والدولية لتمويل المشروع مؤكدا على انهم في صدد الانتهاء من اتفاقيات معينة حول التمويل.
وأكد الشيخ ثاني على ان شركة ازدان تهتم بالسوق القطري خلال الفترة الحالية واستراتيجيتها ترتكز على تشييد العقارات وتأجيرها مؤكدا ان سياسة شركة ازدان استثمارية وليست مضاربة بالسوق العقاري، واغلب مشاريعها موجهة لذوي الدخل المتوسط وبجودة عالية واسعار معقولة.
وقال: إن المشروع سيضفي حيوية جديدة في القطاع العقاري القطري ويعطي دفعاً قوياً للاقتصاد الوطني.
واضاف الشيخ ثاني ان الاتفاقية التي وقعت تأتي استكمالاً للاتفاق المبدئي الذي أبرم نهاية العام الماضي حيث كان الطرفان (شركة ازدان العقارية من جهة والشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية من جهة اخرى) قد وقعا مذكرة تفاهم في بداية شهر أكتوبر الماضي بهدف تطوير مشروع عقاري مشترك في منطقة الدفنة.
وقال: إن تشييد ابراج آسيا انجاز يحسب للشركتين لانه يأتي في اطار النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها الدولة والتي جعلتها واحدة من اكثر الدول استقرارا اقتصاديا رغم ما يعانيه العالم جراء الازمة الاقتصادية.
مضيفا ان كل هذا بفضل حكمة وقيادة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.
واشار الى ان مشروع ابراج آسيا يعد علامة بارزة تحسب لشركة إزدان العقارية التي اخذت على عاتقها المساهمة في بناء وتطور السوق العقاري.
وقال: إن مثل هذه المشروعات دفعة قوية للسوق العقارية في دولة قطر وتعود بالنفع والازدهار على الاقتصاد القطري.
واشار الى ان شركة إزدان لها خبرات كبيرة في مجال العقار ويمكن القول ان مشروعات الشركة المختلفة ومنها ابراج ازدان الفندقية اصبحت متخصصة في تلبية الفعاليات والمؤتمرات الكبرى في البلاد، وتمنى الشيخ ثاني أن تفوز دولة قطر بتنظيم كأس العالم 2022 حتى تساهم شركة إزدان في توفير المساكن اللازمة والفاخرة لاستقبال الضيوف.
كما تمنى أن يكون المشروع الجديد نواة جيدة لمشاريع مستقبلية أعظم تساهم في المشاركة في بناء قطر المستقبل.
ومن جانبه قال الشيخ ناصر بن علي آل ثاني رئيس مجلس إدارة القطرية العامة للتأمين ورئيس شركة الصاري التجارية إن إطلاق مشروع "أبراج آسيا" هو تأكيد على النظرة الإيجابية لواقع نمو الاقتصاد الوطني والثقة الكبيرة في مستقبل النمو العمراني وجدوى الاستثمار فيه.
مؤكدا على ان القطاع العقاري في قطر لا يزال يحافظ على معدلات مقبولة من النمو واستطاع أن يخرج مبكراً من تداعيات الأزمة العالمية بفضل السياسة الحكيمة لحكومة قطر وقوة الاقتصاد.
واعتبر أن حجم مشروع "أبراج آسيا" يضعه في صدارة المشاريع العقارية الجديدة التي يعلن عنها في قطر مضيفا ان المشروع يأتي لتلبية احتياجات السوق للوحدات السكنية ذات الجودة العالية. مؤكدا على انه ترجمة لتوجهات "الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التامين" للاستثمار والمساهمة في تنمية وتطوير القطاع العقاري في قطر.
واضاف: ان الشركة "القطرية العامة للتأمين" وقعت اتفاقية تطوير ابراج آسيا عن طريق الشركة القابضة التابعة لها والتي اسست العام الماضي ومهمتها إدارة استثمارات صناديق القطرية العامة للـتأمين .
واضاف اننا في الشركة القطرية للتأمين نهتم في العقارات ولدينا اراض ونحن في صدد وضع دراسات لتطويرها مستقبلا كما لدينا محفظة للاسهم .
كما عبر الشيخ ناصر عن خالص الامتنان والتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين، ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء لدعمهم وحرصهم على استمرار تقدم وازدهار الاقتصاد الوطني.
واشار الى ان الشركات التي ستساهم في انطلاق المشروع المكتب الاستشاري المالي والعقاري (pkf) ومكتب المحاماة الدولي "إيفرشيدس للخدمات القانونية" ، والمكتب الهندسي أم زد آند بارتنرز.
ومن جانبه قال فوزي اسماعيل مدير عام المكتب الهندسي أم زد آند بارتنرز ان المكتب سينتهي من تصاميم المشروع في "9" اشهر مشيرا الى ان مشروع ابراج آسيا يعكس التفاؤل بالاقتصاد القطري .
وقال ان الدولة تسعى الدولة لتطوير البنية التحتية الحديثة وبناء المساكن حسب المواصفات العالمية مشيدا بإدخال نظام الابنية الخضراء بمواصفات عالمية في قطر .
وقال المهندس هشام السحتري العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة ازدان العقارية ان المشروع يتضمن تشييد أربعة أبراج سكنية ذات مواصفات متميزة، ويقع على مساحة إجمالية تناهز الـ 30 ألف متر مربع في قلب منطقة الدوحة الحديثة حيث سيسهم بشكل ملموس في استمرار النهضة العقارية التي تشهدها البلاد منذ سنوات عدة.
واضاف كما سيسهم المشروع في نشر نموذج من الحياة العصرية من خلال التصميم الفريد وتوفير أعلى مستوى من الرفاهية. ويصل ارتفاع كل من الأبراج الأربعة إلى 55 طابقا تقريباً.
واكد على ان التقديرات الأولية للمشروع تشير إلى أن مجمل المساحة المبنية ستبلغ ما يقارب 560 ألف متر مربع وهي توفر أكثر من 1600 وحدة سكنية من الأحجام المتوسطة والكبيرة.
وقال السحتري ويتكامل المشروع مع مجموعة من المرافق التجارية والترفيهية، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص قسم منه على شكل غرف فندقية فاخرة.
واكد على ان السوق القطري لم يتأثر بالازمة المالية العالمية نظرا للاقتصاد القوي والحقيقي بالاضافة الى ان معظم الاستثمارات في تلك الفترة كانت موجهة باتجاه البنية التحتية موضحا انه في عرف النظريات الاقتصادية فان اولى طرق مكافحة أي ازمة مالية ضخمة هي الاتجاه الى الاستثمار الداخلي وفي البنية التحتية وهو ما كانت تقوم به دولة قطر بالفعل .
وفي رده على اسئلة الصحفيين حول مشروعات القطرية العامة للتأمين واعادة التامين ان الشركة مستمرة في مسيرتها الاستثمارية والتنموية وكذلك ناجحة في نشاطها التأميني بشكل كبير.
واكد السيد جمال ابو نحل مدير عام الشركة في هذا الصدد: سعداء بتوقيع الاتفاقية مثنيا على الشراكة بين الشركات الثلاث ومعتبرا انها باكورة سلسلة من الاعمال المستقبلية التي سوف تصبح في صالح الجميع مشيرا الى ان الشركة القطرية العامة للتأمين انشأت شركة قابضة في 2009 ولديها شركة عقارية مملوكة للشركة القابضة.