المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غيرة المراة والرجل , ايجابيات وسلبيات !

arcon
21-01-2010, 08:12 AM
عندما تغار المرأة .. تبكي .. وعندما يغار الرجل .. يصمت .. عندما تغار المرأة تكره الرجل ! وعندما يغار الرجل يكره نفسه !

يغار الرجل على امرأة تحبه! حتى لو لم يكن يحبها !
وتغار المرأة على رجل يحبها حتى لو لم تكن تحبه !
أجمل أنواع الغيرة .. غيرة الحب
وأسوأ أنواع الغيرة .. غيرة الحقد
من بوادر الغيرة
اشتعال المرأة وانطفاء الرجل
تسعد المرأة بغيرة الرجل الذي تحبه
وتختنق بغيرة الرجل الذي يحبها ولا تحبه
نحن نغار على الذين نحبهم لأننا نحبهم
ونغار على الذين يحبوننا! لأننا نحب أنفسنا !
لا تعبر عن حبك لهم بالغيرة
إذا كنت غير متأكد من إحساسهم تجاهك !
فقد تكشف لحظات ضعفك ..
لمن لا يستحق
ما أكبر الفرق بين الحب والغيرة
فالحب الكبير يولد الغيرة
والغيرة الشديدة تقتل الحب
وما أعظم الفرق
بين الغيرة والشك
ومعظم حالات الغيرة في الحكايات العاطفية
يكون مصدرها الشك !
إذا ضبطت نفسك متلبساً بالغيرة على إنسان ما
فتفقد أحاسيسك جيداً !
فقد تكون في حالة حب وأنت لا تعلم !
وإذا ضبطت نفسك متلبساً بالغيرة من إنسان ما
فطهر أحاسيسك جيداً
فقد تكون في حالة إثم وأنت تعلم
انتبه !!
لا تخنقهم بغيرتك..
إذا كنت تحرص على بقائهم معك
فقد تخسرهم للأبد وأنت لا تعلم ..

بوعلي 78
21-01-2010, 02:30 PM
يقولون غيرة الرجل من إيمانه
وغيرة المرأة من كفرها

مع كل احترامي لأخواتي الاعضاء
بس هذي المقوله مره سمعتها لكن مااتذكر وين ولا من إلي قالها,,,

بس الصراحه حلو اذا المره تغار على زوجها :discuss:

Mozanee
21-01-2010, 02:44 PM
تعبت من نفسي وانا أغار ونحلت من التفكير وما ادري شنهو الحل ؟؟؟ بس هالايام أقعد أدعي ان الله يخلصني منها ,, واللي ما يعرف الغيرة ولا يعرف تعريفها هي مثل النار تاكل في القلب ويحس كنه هالانسان بيروح عنك بسبب اللي حواليه ,,,
اعتقد الثقة هي الحل والمفروض الشخص ما يحاول يثير غيرة هالانسان أو تقبل الطرف الثاني المسألة ولا ما له الا الدعاء ,,, ويعطيك العافية

ماريسا
21-01-2010, 08:04 PM
تعبت من نفسي وانا أغار ونحلت من التفكير وما ادري شنهو الحل ؟؟؟ بس هالايام أقعد أدعي ان الله يخلصني منها ,, واللي ما يعرف الغيرة ولا يعرف تعريفها هي مثل النار تاكل في القلب ويحس كنه هالانسان بيروح عنك بسبب اللي حواليه ,,,
اعتقد الثقة هي الحل والمفروض الشخص ما يحاول يثير غيرة هالانسان أو تقبل الطرف الثاني المسألة ولا ما له الا الدعاء ,,, ويعطيك العافية

التطنيش هو الحل :nice:
عن تجربة :discuss:

anything99
21-01-2010, 08:12 PM
عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : يا أمة محمد ما أحد أغير من الله أن يرى عبده أو أمته تزني يا أمة محمد لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم كثيراً . رواه البخاري ج: 5 ص: 2002 ح 4923
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : إن الله يغار وغيرة الله أن يأتي المؤمن ما حرم الله . رواه البخاري ج: 5 ص: 2002 ح 4925
وقد قرر شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى [ 6 / 120 ] اتصاف الله تعالى بهذه الصفة ، والأدلة على ذلك ، وأنها صفة كمال ، كما رد على من زعم أنها انفعالات نفسية .

عن جابر بن عتيك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن من الغيرة ما يحب الله ومن الغيرة ما يبغض الله فأما الغيرة التي يحب الله فالغيرة في الريبة ، وأما الغيرة التي يبغض الله فالغيرة في غير ريبة . رواه أحمد (5/445) وأبو داود(2659) والنسائي ( 1/356) وصححه الألباني في إرواء الغليل ( 1999 )
• عن علي بن أبي طالب قال : الغيرة غيرتان غيرة حسنة جميلة يصلح بها الرجل أهله ، وغيرة تدخله النار تحمله على القتل فيقتل . رواه الضياء المقدسي في الأحاديث المختارة ج: 2 ص: 226 وقال : إسناده صحيح .
• عن يحيى بن أبي كثير قال : قال سليمان لابنه : لا تكثر الغيرة على أهلك ولم تر منها سوءً ، فتُرمى بالشر من أجلك وإن كانت منه بريئة . حلية الأولياء ج: 3 ص: 71
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : فالغيرة المحبوبة هي ما وافقت غيرة الله تعالى وهذه الغيرة هي أن تنتهك محارم الله وهي أن تؤتى الفواحش الباطنة والظاهرة . لكن غيرة العبد الخاصة هي من أن يشركه الغير في أهله فغيرته من فاحشة أهله ليست كغيرته من زنا الغير لأن هذا يتعلق به وذاك لا يتعلق به إلا من جهة بغضه لمبغضة الله ولهذا كانت الغيرة الواجبة عليه هي في غيرته على أهله وأعظم ذلك امرأته ثم أقاربه ومن هو تحت طاعته .اهـ

anything99
21-01-2010, 08:15 PM
ابيات جميله سمعتها وأحببت نقلها
دخل علي بن أبي طالب عليه السلام على زوجته فاطمة الزهراء عليها السلام
بنت خير البشر محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآ له وسلم
فرآها تستاك بسواك من أراك
فقال لها في بيتين جميلين عجيبين :

حظيت َ يا عود الأراكِ بثغرها ****** أما خفت يا عود الأراك أراكَ
لو كنت َ من أهـل القتال قتلتك**** ما فـاز منـي يا سِواكُ سِواكَ

شموخ وبس
21-01-2010, 08:23 PM

فديتج والله
انتي حبيه من قلبج وسويله كل شي واهو بنفسه راح يحبج وخليه لاتركزين مع مين ووين رايح عيشي حياتج وخليه يستانس على ل لحظه وياج ومراده يرجعلج بس اياج والغيره لانه بيشرد منج

anything99
21-01-2010, 08:25 PM
فديتج والله
انتي حبيه من قلبج وسويله كل شي واهو بنفسه راح يحبج وخليه لاتركزين مع مين ووين رايح عيشي حياتج وخليه يستانس على ل لحظه وياج ومراده يرجعلج بس اياج والغيره لانه بيشرد منج

ضحكتيني .. ليش وين عايشيين في امريكا ؟؟ ولين جاها الايدز شتسوي المسكينة؟؟

ماريسا
21-01-2010, 08:30 PM
^
الايدز مرة وحدة!!! أعوذ بالله

meme~qatar
21-01-2010, 08:31 PM
الغيرة مطلوبة بين الزوجين
وهي شعور لا ارادي للمحبين
ولكن كل شي اذا زاد عن حده انقلب ضده

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-01-2010, 08:31 PM
الغيره لي زادت عن معدلها الطبيعي بتتحول لشك ومنها يدخل الشخص لدوامه الامراض النفسيه والتخيلات 000

يعني:

نسبه الغيره وصلت 50%= معدل طبيعي وحب
نسبه الغيره وصلت 50.25 = شك ومرض نفسي

لاحظو زياده ربع على المعدل الطبيعي تتحول غيره الحب الى شك ومرض نفسي 000والشك اهو باب من ابواب الشيطان لين انفتح تتدمر الحياه الزوجيه (والكلام للرجل والمرأه) 0000

anything99
21-01-2010, 08:36 PM
^

لاتركزين مع مين ووين رايح عيشي حياتج وخليه يستانس على ل لحظه وياج ومراده يرجعلج بس اياج والغيره لانه بيشرد منج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شموخ وبس
21-01-2010, 09:44 PM

والله انت اللي ضحكتني والا ضحكتيني :omen2: اشدخل الايدز في الموضوع اقرا الموضوع مره ثانيه وبتفهم

black@white
21-01-2010, 09:45 PM
الغيره من دلائل المحبه وقد تكون من حب الامتلاك للغير
والغيره مطلوبه من الطرفين حتى يحس الطرف الاخر بمدى اهتمام شريكه به
والغيره تعطي حياه لذه وطعم بعكس عدم الاهتمام التطنيش الذي يقتل العلاقه بين الطرفين
وقد تصبح الغيره قاتله عندما تصل الى مرحله الشك هنا نقول مهلا راجع نفسك وغيرتك
فالانسان الذي يحب يغار ولا يشك
في الحقيقه الرجل يسعد ويحس بالغرور اذا احس ان زوجته تغار عليه وقد يفتعل مواقف حتى يستثير الغيره عندها والعكس صحيح

شموخ وبس
21-01-2010, 09:46 PM
^

اي ايدز واي خرابيط :nice:
ماعليه حبيبتي في سوء فهم شكله انيثينج امخربط في المواضيع:telephone:
هل تسمعني 0000 حول

Mozanee
21-01-2010, 10:27 PM
التطنيش هو الحل :nice:
عن تجربة :discuss:

شلون أطنش وشلون أغير طريقة تفكيري ؟؟ ودام انها عن تجربة بنجوف ,,:(

Mozanee
21-01-2010, 10:29 PM
فديتج والله

هو خير وطيب وثقة بس تنبط جبدي لأن شغله فيه حريم :(

Mozanee
21-01-2010, 10:32 PM

لا يايمه ما وصلت لهدرجة بس انا اغارمن غير سبب ولمجرد ان شغله يضطر يتعامل من الحريم اللي يراجعون :(

شموخ وبس
21-01-2010, 11:21 PM
هو خير وطيب وثقة بس تنبط جبدي لأن شغله فيه حريم :(

خلج مزيونه في نظره وخلج خفيفة دم وياه ونتي جذيه مايحتاي اوصيج وانسي انه يشتغل بين شلة حريم انسي عطيه الثقه الكامله اسال مجرب :nice:

دوم ابتسمي لهو دلعيه :secret:
ماجني خذت راحتي اهني بكمل وياج في الخاص :nice:

Mozanee
21-01-2010, 11:24 PM
خلج مزيونه في نظره وخلج خفيفة دم وياه ونتي جذيه مايحتاي اوصيج وانسي انه يشتغل بين شلة حريم انسي عطيه الثقه الكامله اسال مجرب :nice:

دوم ابتسمي لهو دلعيه :secret:
ماجني خذت راحتي اهني بكمل وياج في الخاص :nice:

لا انتوا لا تروحون بعيد المشكلة فيني انا ,, انا طبيعتي غيورة وبس ولو ما يسوي شي ,,:(

ماريسا
22-01-2010, 07:42 AM
شلون أطنش وشلون أغير طريقة تفكيري ؟؟ ودام انها عن تجربة بنجوف ,,:(

أنا حاسة فيج حبيبتي بس مدامه ماسوى شي يجرح علاقتكم و مافي أكثر من تعامله من النسوان في مجال الشغل انا أقول ثقي إن تعامله معاهم بشكل رسمي و جزء من شغله و عن خوفج إنه ممكن ينظر لوحده ثانية غيرج خليج بيرفكت قدامه قلباً و قالباً شخصية مرحة دلوعة ماتزعل بسرعة و واثقة من نفسها..و لبسج ستايل متجدد بعيد عن التكلفه خليج كلاسيك او كاجول أو سبورت أو حسب اللبس اللي يحبج تلبسينه في البيت بس مب توو متش!! لازم يكون شي بسيط و حلو حتى يعرف إنج واثقة بنفسج و إنج واثقة فيه و يوم بعد يوم راح تخف الغيره اللي مالها داعي و بتعيشين بسعادة :)
هذا اذا زوجج يهتم فيج و يقدر غيرتج و مايسوي شي يزعلج..
أما غير جذي هاي موضوع ثاني :(
قود لاك :victory:

Mozanee
22-01-2010, 12:16 PM
أنا حاسة فيج حبيبتي بس مدامه ماسوى شي يجرح علاقتكم و مافي أكثر من تعامله من النسوان في مجال الشغل انا أقول ثقي إن تعامله معاهم بشكل رسمي و جزء من شغله و عن خوفج إنه ممكن ينظر لوحده ثانية غيرج خليج بيرفكت قدامه قلباً و قالباً شخصية مرحة دلوعة ماتزعل بسرعة و واثقة من نفسها..و لبسج ستايل متجدد بعيد عن التكلفه خليج كلاسيك او كاجول أو سبورت أو حسب اللبس اللي يحبج تلبسينه في البيت بس مب توو متش!! لازم يكون شي بسيط و حلو حتى يعرف إنج واثقة بنفسج و إنج واثقة فيه و يوم بعد يوم راح تخف الغيره اللي مالها داعي و بتعيشين بسعادة :)
هذا اذا زوجج يهتم فيج و يقدر غيرتج و مايسوي شي يزعلج..
أما غير جذي هاي موضوع ثاني :(
قود لاك :victory:

تسلمين على نصايحج الذهب وجزء منها اسويها وبكمل على الباقي الف شكر لج