المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا كثر الله من أمثالكم يا المجلس العلى للتعليم

بوعبدالله2005
22-01-2010, 01:32 AM
لا كثر الله من أمثالكم يا المجلس الاعلى للتعليم

نعم لا كثر الله من أمثالكم يا المجلس الأعلى للتعليم

فقد قام كيان المجلس الأعلى على قتل و على جريمة قبل حتى أن يبدءا وذلك لأنه قتل وزارة التربية و التعليم من أول يوم قام فيه كيان المجلس ، فالمجلس الأعلى للتعليم جاء لخنق وزارة التربية و التعليم و من ثم قتلها .

وبمعنى اصح هدم صرح له عشرات السنين مكون من خبرات و قدرات و مهارات تم تكوينها و اكتسابها على مدى السنين عده فالوزارة كانت تضم العديد من الإدارات و الأقسام و التي تم تكوينها بعد دراسات كثيرة و بعد الاستعانة بخبرات من بلدان شقيقه و هذا العمل الجبار تم دفنه تحت تراب المجلس الأعلى للتعليم و لا ندري لماذا ؟
و كذلك تم الاستغناء عن الكثير من الموظفين القطرين و تحويلهم إلى البند المركزي و من هو محظوظ فتم نقله إلى وزارة أخرى أما الموظفين الغير قطريين فلا بواكي لهم و لنا ولهم الله .

و لا ندري ما هي المشكلة في قيام مدارس مستقلة مع المدارس الحكومية بالتوازي و المجتمع و الواقع هو الذي يحكم و البقاء يكون للأصلح من النوعين من المدارس أم هي القوة و السلطة يا المجلس الأعلى . .

و لا ندري ما هي المشكلة في بقاء وزارة التربية و التعليم مع محاولة القضاء على السلبيات التي فيها و نحن لا ننكر ذلك و كل عمل يوجد به مشاكل و يحتاج إلى تجديد و تحديث و تطوير وليس إلى القضاء على مكتسابات هذا العمل مع الحرص على الايجابيات في الوزارة و هي كثيرة و الواقع يشهد بأن الوزارة كان لها مخرجات ممتازة و الدليل أن كثير من الوزراء و الأطباء و المهندسين هم من خريجين وزارة التربية و التعليم ولم يأتوا من المريخ أو من كوكب آخر .

ومن العجب العجاب أن المجلس الأعلى للتعليم نار و جهنم لكل من يقترب منه و الواقع يثبت هذا الكلام فأول المحترقين بهذه النار هم أول من رحب به و دعا إلى تقبله و كان من أول المقتنعين به هم المعلمين المعارين.

فأول من اقتنع به هم المدرسين و المدرسين هم من يقع عليهم الحمل الأكبر في العملية التعليمية و هم من يوصلون العلم و هم من ينقلون الطالب من الجهل إلى العلم بفضل من الله و عون من الله و هذا هو واجبهم و عملهم .

فكان جزاء المعلمين زيادة عدد الحصص بين 15---22 حصة بل إلى 24 حصه و دوام الى الساعه الثانية بعد الظهر بل حتى الثالثة عصر و الكثير من الاجتماعات في العطلات او بعد انتهاء الدوام الرسمي و هذا كله فقط للإرضاء المدير و صاحب الترخيص .

و كذلك الكثير من الأعمال المكتبية و الكثير من التحضير و يتم استغلال وقت المعلم كله في المدرسه المستقله

و أخير من نار المجلس الأعلى للتعليم و خاصة على المعلمين حرمانهم حتى الآن من زيادة الرواتب و من السلف و خاصه سلفة السياره و سلفه غلاء معيشه و سلفة الزواج .

و لذلك نقول لكل من يتعامل مع المجلس الأعلى للتعليم احذر فقد تمسكم ناره فالمجلس الأعلى للتعليم نار و جهنم لكل من يقتر ب منه بالخير .
و هناك أسباب أخرى لدعوتي بالا يكثر الله من أمثال المجلس الأعلى للتعليم قد تم بحثها في هذا المنتدى الكبير

البدوي
22-01-2010, 01:49 AM
.... حسبي الله عليهم .... ماكنهم درسوا في المدارس الحكومية ماكنهم مخرج من مخرجات التربية والتعليم؟

... كارثة والله لاحول ولا قوة الا بالله

العليا
22-01-2010, 06:01 AM
إصبر و ما صبرك إلا بالله

بإذن الله سحابة صيف و ستنجلي

BuFaisal
22-01-2010, 06:08 AM
لا فض فوك وبيض الله وجهك

مطيع الله
22-01-2010, 03:52 PM
اجتثاث ثمرة خبرات من سبقوا من معلمينا وأساتذتنا ومربينا
واستبدالها بمعاهد مرتزقة همها جمع المال يديرها موظفون خبرتهم show

إن قيام المجلس هو كقيام مجلس بريمر واتبع نفس التصرفات ضد الوزارة وكوادرها بنفس خطوات بريمر
ما الرابط؟

نوارا
22-01-2010, 07:43 PM
بارك الله فيك ياأخوي وماقصرت والله لايكثرمن أمثالهم ان شاءالله--

شموخ وبس
22-01-2010, 08:01 PM
اي والله وانا وياك 00000 ياجماعة الواسطات ليه ماتحاولون اترجعون المدارس الحكوميه مثل قبل واول
ونبي وزارة التربيه والتعليم

الحـ(درب)ـب
22-01-2010, 08:08 PM
المشكله اننا دائما ننظر للأمر بخلط الماضي بالحاظر

ودائما لما ننتكلم ننظر للسلبيات وننسى الإيجابيات

مابي ادافع عنهم

ولكن,,,,

قارن نظام التعليم بقطر بنظام التعليم بالبلدان المجاورة او قارنه بماضي قطر الدراسي

وثم قارن خطة المجلس الأعلى للتعليم وطريقة عملة بالبلدان المتطورة وبالأخص الأجنبية

حنا الحين نحتج لدخول شي غير متعودين عليه

ويمكن اكون خطأ بكلامي

ويمكن تكون انت الغلطان

وان شاء الله لكل امر يقام على ارض قطرنا الغالية

في ناس تتابع وتستبين كل صغيرة وكبيرة

وإذا كنت على صواب (( نقول معاك ونمسك يدك ونقول لا والف لا للمجلس الأعلى للتعليم ))

بوعلي2
22-01-2010, 08:55 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

بدون
23-01-2010, 01:46 AM
لا ننكر أن هناك حسنات و سيئات لكل من الجهتين (المجلس و الوزارة ) فمحال أن تأتي جهة عمل خالية من أي منهما ، لكن من يتناقش مع بعض -و نعم أقول البعض- من العاملين في المجلس يعتقد بأن هذه الشخصيات تعلمت في مدارس كوكب آخر و ليس في مدارس وزارة التربية و التعليم التي تعلمنا نحن فيها كذلك، و يتغنى بإنجازات المجلس و حسناته و ينكر وجود السيئات ، بل يرميها بشتى أنواعها على وزارة التربية و التعليم التي كان لها الفضل الأول و الأخير في وصوله إلى هذه المكانة ....
إنهم يتغنون بالحسنات و ينسون أن من يعمل في هذه المدارس بشر من لحم و دم
بشر لهم أحاسيس و ليسوا آلات بليدة مجردة لا تحس و لا تشعر و تتعب و لا تكل و لا تمل (ولا يمكن أنا غلطان).
نسوا بأن هؤلاء العاملين لهم بيوت و أبناء و أزواج و زوجات ينتظرون عودتهم إلى البيت ،،
ينتظرون منهم كلمة جميلة ،، ينتظرون فيض المشاعر و الأحاسيس الذي يجب أن يسبغه كلا من الوالدين على أبنائهم و أهلهم كي يتحقق نموهم بالشكل الصحيح،، لكنهم يتفاجئون بدخول بقايا بشر، مُنهكون مُتعبون متضايقون (يعني نفسهم في خشمهم و مالهم خلق حق أعباء عيالهم) . فما الذي سيفرزه هذا الزمن من أجيال حُرِمت من والديها بحجة تطوير التعليم و من أزواج و زوجات يرون نصفهم الآخر في الوقت الضائع.

ترى حتى المدرسين و المدرسات بشر و محتاجين يشوفون عيالهم علشان يتحقق لهم النمو النفسي الصحيح،، و محتاجين للراحة أيضا و انهم يشوفون نفسهم علشان يعرفون يدرسون عيالنا و يحققون المستوى المطلوب منهم،، و لا أنا غلطان؟؟؟؟.

الصريحه
23-01-2010, 10:32 AM
في ذمتهم وللاسف مااكثر الذمم الحين

ام مناير
23-01-2010, 04:58 PM
الصراحة يا اخوي تعجبت كثير من الي كاتب الموضوع وحابة اوجه له سؤال انت تدعي على من بالضبط ؟؟؟
على موظفي المجلس الاعلى ؟؟ وهل هم من الغى وزارة التربية والتعليم واعلن تأسيس المجلس الاعلى ؟؟؟؟
ياخوي القرار الي صدر بانشاء المجلس الاعلى كان قرار اميري من صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة امير البلاد والي ترأس المجلس التنفيذي كان ولي العهد الشيخ تميم حفظه الله وكان نائب رئيس المجلس هي الشيخة موزة بنت ناصر المسند .
فهل تعتقد ان اشخاص عاديين او موظفين في المجلس هم بيدهم اصدار مثل هذه القرارات ؟؟
حرام ياخوي تدعوون وترمون باللوم والتهم على ناس هم في النهاية ( عبد مأمور ) ينفذون قوانين واستراتيجيات لا أكثر ولا أقل ؟
فمن لا يملك الشجاعة على التعبير الصادق عن رايه مع الاشخاص المسؤلين بحق ، فلا يرمي بالتهم والدعاوي جزافاً على الناس .
تحياتي واحترامي للجميع

رجل الجزيرة
23-01-2010, 05:15 PM
الصراحة يا اخوي تعجبت كثير من الي كاتب الموضوع وحابة اوجه له سؤال انت تدعي على من بالضبط ؟؟؟
على موظفي المجلس الاعلى ؟؟ وهل هم من الغى وزارة التربية والتعليم واعلن تأسيس المجلس الاعلى ؟؟؟؟
ياخوي القرار الي صدر بانشاء المجلس الاعلى كان قرار اميري من صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة امير البلاد والي ترأس المجلس التنفيذي كان ولي العهد الشيخ تميم حفظه الله وكان نائب رئيس المجلس هي الشيخة موزة بنت ناصر المسند .
فهل تعتقد ان اشخاص عاديين او موظفين في المجلس هم بيدهم اصدار مثل هذه القرارات ؟؟
حرام ياخوي تدعوون وترمون باللوم والتهم على ناس هم في النهاية ( عبد مأمور ) ينفذون قوانين واستراتيجيات لا أكثر ولا أقل ؟
فمن لا يملك الشجاعة على التعبير الصادق عن رايه مع الاشخاص المسؤلين بحق ، فلا يرمي بالتهم والدعاوي جزافاً على الناس .
تحياتي واحترامي للجميع

أختنا الفاضلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هم على عيونا ورؤوسنا وإلي كاتب الموضوع يقصد المسئولين المباشرين، طيب وليه ما يأخذون أهل الخبرة ويحطون بدل الموظفين الجدد أو على الأقل يدربونهم كذا سنة أو بدل ما يخذون من دول مجاورة، فهم أهل البلاد ويعملون بإخلاص وجد ونشاط وأنا معه.

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-01-2010, 05:40 PM
انا من اول ماقالو غيرو مسمى وزاره (التربيه) والتعليم إلى وزارة التعليم والتعليم العالي
قلت على الدنيا السلام 00000هذي اول بدايات التخبط في التعليم

والله يعين الفئه الباقيه تحت رايه المجلس الاعلى 00000>>> افتكت منهم :)

ابو فهيد
23-01-2010, 05:46 PM
انا من اول ماقالو غيرو مسمى وزاره (التربيه) والتعليم إلى وزارة التعليم والتعليم العالي
قلت على الدنيا السلام 00000هذي اول بدايات التخبط في التعليم

والله يعين الفئه الباقيه تحت رايه المجلس الاعلى 00000>>> افتكت منهم :)

ويــــــــــــــــــــــــاليتها تساعد على التعليــــــــــــــــم العـــالـــــي !!
اتجاه الدوله بكبــــــــــــره يحث على التحصن بالشهـــــــــادت .. والحصول على اعلى مستوى تعليمي وثقافي ..

واذا جى القطري قالو له : العلوم مهيب طيبه .. هات .. وجيب .. وشيل .. وحط ..
وشهادتك قديمه .. واذا قلت بعادلها سوو لي امتحان قالو لااااااا صعبه ..

يعني موت مافيه دراسه !!

واذا جى الاشقر .. قالو ابشر بسعدك .. على ذا الخشــــــــــــــم .. اللي ودك ..شبغيت

ام مناير
23-01-2010, 06:41 PM
أختنا الفاضلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هم على عيونا ورؤوسنا وإلي كاتب الموضوع يقصد المسئولين المباشرين، طيب وليه ما يأخذون أهل الخبرة ويحطون بدل الموظفين الجدد أو على الأقل يدربونهم كذا سنة أو بدل ما يخذون من دول مجاورة، فهم أهل البلاد ويعملون بإخلاص وجد ونشاط وأنا معه.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي انا معاك ومتأكدة ان الأخ كاتب الموضوع بقصد المسؤلين المباشرين بالمجلس ، ولكنه خص بالكلام الغاء الوزارة وانشاء المجلس وهذا الي انا كنت اقصده ، في النهاية ياخوي الناس الي يشتغلون الحين بالمجلس هم ايضاً من موظفي وزارة التربية والتعليم فمنهم الموجه ومنهم المدرس ومنهم مدير المدرسة وليسو ناس جايين من المريخ او من دول مجاوروة ، وانما هم محكومين بخطط واستراتيجيات معينة ومفروضة لتنفيذها ، وكل ما كنت قريب من الواقع كل ما عرفت ان ما حد فاهم شسالفة لا الي برا المجلس عارفين ولا الي بداخل المجلس قادرين يشرحون ؟؟؟ فنهاية الناس تسمع من بعض وتعمم وهذا الخطأ الي نعيشه في مجتمعنا .
واسمحلي على الاطالة .

درب السعادة
23-01-2010, 06:58 PM
:nice:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي انا معاك ومتأكدة ان الأخ كاتب الموضوع بقصد المسؤلين المباشرين بالمجلس ، ولكنه خص بالكلام الغاء الوزارة وانشاء المجلس وهذا الي انا كنت اقصده ، في النهاية ياخوي الناس الي يشتغلون الحين بالمجلس هم ايضاً من موظفي وزارة التربية والتعليم فمنهم الموجه ومنهم المدرس ومنهم مدير المدرسة وليسو ناس جايين من المريخ او من دول مجاوروة ، وانما هم محكومين بخطط واستراتيجيات معينة ومفروضة لتنفيذها ، وكل ما كنت قريب من الواقع كل ما عرفت ان ما حد فاهم شسالفة لا الي برا المجلس عارفين ولا الي بداخل المجلس قادرين يشرحون ؟؟؟ فنهاية الناس تسمع من بعض وتعمم وهذا الخطأ الي نعيشه في مجتمعنا .
واسمحلي على الاطالة .

أختي الكريمه ...

حابه أوضح نقطة بسيطة وهي كالتالي :

الخبرات الحقيقيه أما استقالوا أو تقاعدوا او تم تحويلهم على البند المركزي تدرين ليش أختي الكريمه ...

لان المناصب التي عرضت عليهم أما اقل من مستواهم الحقيقي وخبراتهم الطويلة في المجال الذي كانوا يشغلونه أو ...

تم عرض مناصب عليهم بشروط تعجيزية تقضي ببقائهم اكثر من ثلاثة ارباع اليوم في مقر العمل وانجاز ما لايمكن انجازة في اوقات قياسيه وبدون دراسة متأنيه لمتطلبات المناصب الجديده التي تم استحداثها ... ولا تسير على نظم واضحه كما كانت في المنصب السابق ...

هناك نسبة تم تعيينها بطرق معينه في مواقع لا تتناسب مع مؤهلاتهم اطلاقا وتلك هي الفئة التي تبدع حاليا ....

الاوضاع الحاليه في المجلس والمستقلات لا تبشر لا بخير ولا بعدل ولا بانجاز .... ولتوقع الكثيرين لمثل هذه النتائج فضلوا الانسحاب بصمت ..

والبقية ما زالوا بين المطرقه والسندان

تحياتي .......

ام مناير
23-01-2010, 07:21 PM
:nice:

أختي الكريمه ...

حابه أوضح نقطة بسيطة وهي كالتالي :

الخبرات الحقيقيه أما استقالوا أو تقاعدوا او تم تحويلهم على البند المركزي تدرين ليش أختي الكريمه ...

لان المناصب التي عرضت عليهم أما اقل من مستواهم الحقيقي وخبراتهم الطويلة في المجال الذي كانوا يشغلونه أو ...

تم عرض مناصب عليهم بشروط تعجيزية تقضي ببقائهم اكثر من ثلاثة ارباع اليوم في مقر العمل وانجاز ما لايمكن انجازة في اوقات قياسيه وبدون دراسة متأنيه لمتطلبات المناصب الجديده التي تم استحداثها ... ولا تسير على نظم واضحه كما كانت في المنصب السابق ...

هناك نسبة تم تعيينها بطرق معينه في مواقع لا تتناسب مع مؤهلاتهم اطلاقا وتلك هي الفئة التي تبدع حاليا ....

الاوضاع الحاليه في المجلس والمستقلات لا تبشر لا بخير ولا بعدل ولا بانجاز .... ولتوقع الكثيرين لمثل هذه النتائج فضلوا الانسحاب بصمت ..

والبقية ما زالوا بين المطرقه والسندان

تحياتي .......

اختي درب السعادة
اسمحيلي بس كلامج فيه الكثير من المبالغة من قال ان كل الخبرات استقالو او تقاعدوا او تحولوبند مركزي ؟؟ لا طبعاً اولاً انتي تتكلمين عن خبرات كانت تحب تراقب من بعيد بيعجبها الوضع بتنخرط فيه واذا ما ناسبها بتقول باي باي وتبتعد في صمت !!
الخبرات الي تكلمين عنها لما تمت مقابلتهم في شهر سبعة كان اول سؤال يسؤلونه شنهو المسمى الي بتعطونه اياه ؟ومتى ينتهي الدوام ؟ترا سمعنا ان دوامكم طويل !! بدون ما يسألون عن طبيعة العمل او الهدف منه .
اختي الفاضلة المجموعة الي ذكرتيها وين كانت من 2003 لما كانو يترجون حد منهم ينضم للمجلس ، والحين لما صار الدمج اجباري قالو ما في لنا مناصب ، طيب الناس الي تعبت ست سنوات واشتغلت واستحقت الي وصلت له وين تروح ؟؟؟؟
اختي الفاضلة لدينا كفاءات جبارة وخبرات لا يستهان بها والا احنا من علمنا ووصلنا للي احنا فيه غيرهم ، بس كنا نتمنى انهم يشاركون في هالتغيير والمبادرة واكيد كانت بترتقي وبتنصلح امور كثيرة فيها لهم مني كل تقدير واحتراام .

شيزكيك
23-01-2010, 07:35 PM
اختي درب السعادة
اسمحيلي بس كلامج فيه الكثير من المبالغة من قال ان كل الخبرات استقالو او تقاعدوا او تحولوبند مركزي ؟؟ لا طبعاً اولاً انتي تتكلمين عن خبرات كانت تحب تراقب من بعيد بيعجبها الوضع بتنخرط فيه واذا ما ناسبها بتقول باي باي وتبتعد في صمت !!
الخبرات الي تكلمين عنها لما تمت مقابلتهم في شهر سبعة كان اول سؤال يسؤلونه شنهو المسمى الي بتعطونه اياه ؟ومتى ينتهي الدوام ؟ترا سمعنا ان دوامكم طويل !! بدون ما يسألون عن طبيعة العمل او الهدف منه .
اختي الفاضلة المجموعة الي ذكرتيها وين كانت من 2003 لما كانو يترجون حد منهم ينضم للمجلس ، والحين لما صار الدمج اجباري قالو ما في لنا مناصب ، طيب الناس الي تعبت ست سنوات واشتغلت واستحقت الي وصلت له وين تروح ؟؟؟؟
اختي الفاضلة لدينا كفاءات جبارة وخبرات لا يستهان بها والا احنا من علمنا ووصلنا للي احنا فيه غيرهم ، بس كنا نتمنى انهم يشاركون في هالتغيير والمبادرة واكيد كانت بترتقي وبتنصلح امور كثيرة فيها لهم مني كل تقدير واحتراام .

الصراحه عجبني كلامك

اصلا الحين مبنى هيئة التعليم والتقييم انترس من خبرات الوزاره على قولتكم

وصح كلامك بعضهم تشرطوا يبون المناصب الكبيره والا مايبون ينضمون للمجلس

وصح كلامك في ناس اول سؤوال اسالوه عن فتره الدوام انها طويله مع ان كل الوزارات

الحين دوامهم طويل

وفي ناس ما عجبهم الشغل مع ان نفس شغلهم في التوجيه بالضبط

صوت الضمير
25-01-2010, 02:58 AM
نحن في قطر نمر بكارثة اعاننا الله عليها

أولها المدارس المستقلة أغلب موادها باللغة الانجليزية
والدين واللغة العربية لايوجد لها أثر ملموس

وثانيا جامعة قطر .. بعد تحطيمها وتقفيلها الأبواب في طريق أبناء وبنات قطر
بحجة اللغة الانجليزية

مع العلم إنهم بدوا تدريجيا بألغاء اللغة العربية من التخصصات.. ويطرحونها باللغة الانجليزية

أنا مسلمة وعربية أفتخر لكوني عربية

أين لغتنا؟؟؟؟؟؟

وهذا هو الغزو الفكري.. إذا نسينا اللغة العربية وتم أزاحتها فلن يفهم الدين
ولان ننتدبر مابالقرآن الكريم....

الله المستعان .. والله أني بكيت من حال دولة الأمارات قبلنا بعد تفنيشهم للآف من المعلمين والمعلمات
وحتى بعضهم معه دكتوراه .. في اللغة العربية والتربية الإسلامية

عندي أحساس إنه الدور جاينا .. والمصيبة بتكبر
ويزداد الوضع سوء

أبداع

مافيا قطر
25-01-2010, 06:48 AM
لا حول ولاقوه الا بالله وين قبل ندرس فقه ونوحيد وتفسير والحين يبون يلغون التاريخ والجغرافيا

وين ايام يوم كانت المناهج موحده لا مستقله ولا غيره ايش سبب التغير هاى نلحق بقطار العولمه

ولا حقل تجارب صار التعليم عندنا انا لله وانا اليه راجعون

بوعبدالله2005
25-01-2010, 09:33 AM
شاكر لكل من شارك في هذا الموضوع سواء مع أو ضد

بلوتنيوم
25-01-2010, 10:10 AM
اجتثاث ثمرة خبرات من سبقوا من معلمينا وأساتذتنا ومربينا
واستبدالها بمعاهد مرتزقة همها جمع المال يديرها موظفون خبرتهم show

إن قيام المجلس هو كقيام مجلس بريمر واتبع نفس التصرفات ضد الوزارة وكوادرها بنفس خطوات بريمر
ما الرابط؟

حزب البعث:secret:

meme~qatar
25-01-2010, 10:14 AM
لا وانا مدرسة وقدمت استقالتي
ويلوموني ليه