المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : + القطريين الدرجة الثانية على قولتهم ومشكلتهم مع الإسكان والتنمية +

الوسيط العقاري
22-01-2010, 09:47 PM
- أنت جدك مب قطري ومب من 1930 موجود في قطر !

- أنت تستاهل قرض - ماتستاهل أرض !

- أنت قطري درجة ثانية مب قطري درجة أولى !
- أنت بنغالي درجة ثانية مب قطري درجة أولى !

- الفلل بعد ماكانت بـ 800 الف الى 900 الف بمنطقة الخور صارت الحين بـ مليون وخمسمائة الف ..

- الفلل اللي ماتسوى والتجارية داخل الدوحة أقل وحدة بـ بمليون وسبعمائة ريال ولاتسوى !!

- العالم أضطرت تسكن بآخر قطر ( الخور ) وذلك من أجل أسعار الفلل اللي صارت مبالغ فيها بشكل خيالي !!

-للأسف كل هذا وبعد بنك التنمية اذا جبت لهم اي بيت يقولون لك !
( لا هذا مب مواصفات البيت اللي من ضمن شروطنا روح شف لك وحده ثانية مع ان الشخص خاطره في البيت اللي جابه لهم ) !! لازم عمره كذا ومساحته كذا ّّ !!!

- ولاننسى أن قطر من أكبر أقتصادات العالم نموا .. ودخل بمليارات الدولارات !!

الى متى يا إدارة الإسكان والى متى يابنك التنمية !!
الى متى يامصدرين هذا القرار .. اللذي خلق التفرقة بين القطريين !!
ما أعتقد بينقص من ميزانية الدولة شي اذا وفرت آراضي للقطريين ( الدرجة الثانية ) !!
الناس أتعبت مالقت بيوت بالـ مليون وميتين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بعض الناس آخذت المليون وميتين وراحت البنوك تأخذ قرض بقيمة 300 الى 400 الف ولا ننسى فوائد البنوك مع القروض التي تمنحها !!! ؟؟؟

- لا وكل هذا يقولون لك بنك التنمية اذا ماخذيت البيت قبل التاريخ المحدد له وهو 31/3/2010م بيروح عليك القرض يعني خلاص انسى انتظر سنه ولا سنتين او اكثر ..

أترك التعليق لكم
ولاننسى أيضا تعليق المسئولين على هذا القرار

العلم الوكاد
22-01-2010, 09:53 PM
يا اخي والله ما ادري ليش التفرقة

يعني القطري المحروم من الارض

في الاخير بياخذ القرض وبيشتري بيت بالارض والملكية بأسمه

فما ادري ايش الهدف هل هو تمييز بشكل غير مباشر

المفروض اما يستحق او لا يستحق بدون تفريق بين قطري اصل او متجنس

مادام عطيته الاسم والجنسية عطه باقي حقوقه

الوسيط العقاري
22-01-2010, 10:22 PM
يا اخي والله ما ادري ليش التفرقة

يعني القطري المحروم من الارض

في الاخير بياخذ القرض وبيشتري بيت بالارض والملكية بأسمه

فما ادري ايش الهدف هل هو تمييز بشكل غير مباشر

المفروض اما يستحق او لا يستحق بدون تفريق بين قطري اصل او متجنس

مادام عطيته الاسم والجنسية عطه باقي حقوقه

اشكرك ع المرور .. أخوي العلم الوكاد

ولاحياه لمن تنادي ..

العقل الحر
22-01-2010, 10:46 PM
القطري الي ماتوا اجداده اهنا هو الي يستحق الارض فقط هذا القرار سليم ولا عليه غبار

وفيه بنغاليه على قولتك من 50 سنه في قطر بعد نعطيهم اراضي ولا شرايك نوزع على اي واحد توه داخل قطر بفيزا عمل اراضي !!

ياخي لاتستهزء واحترم قرار الحكومه على الاقل هذا القرار عطى اهل قطر الدرجه الاولى شويه حقوق

وشكرا

وحيد-الشوق
22-01-2010, 11:04 PM
مادري مليون و200 شتسوي

فلل تجارية واسعارها وصلت مليونين وبنك التنمية ذل العالم

صدقني مافي فايدة من الكلام القطري طول عمره مسكين :(

هالدنيا الواحد بيشقى فيها طول عمره يالله حسن الخاتمه بس

الوسيط العقاري
22-01-2010, 11:05 PM
القطري الي ماتوا اجداده اهنا هو الي يستحق الارض فقط هذا القرار سليم ولا عليه غبار

وفيه بنغاليه على قولتك من 50 سنه في قطر بعد نعطيهم اراضي ولا شرايك نوزع على اي واحد توه داخل قطر بفيزا عمل اراضي !!

ياخي لاتستهزء واحترم قرار الحكومه على الاقل هذا القرار عطى اهل قطر الدرجه الاولى شويه حقوق

وشكرا

يآخي اتكلم عن القطرريين الدرجة الثانية .. وانا ما استهزء ..
دام عطوكم شوية حقوق ؟؟ اكثر .؟؟
شالمشكله اذا عطو الدرجة الثانية ( أراضي ) ؟؟ رد علي ؟؟
يعني بيزعلون الدرجة الاولى ؟؟ اذا منحت اراضي للدرجة الثانية ؟؟
يآخي انا اتكلم عن نفسي وعن جميع القطرريين اللي تنطبق عليهم مسمى ( الدرجة الثانية ) ؟
فأتمنى اللي عنده جواب بعين الصواب يرد هنا ع الموضوع .. مب يقعد يسوي لي فيها انه راعي الاوله والتالي ؟

تحياتي ..

الوسيط العقاري
22-01-2010, 11:08 PM
مادري مليون و200 شتسوي

فلل تجارية واسعارها وصلت مليونين وبنك التنمية ذل العالم

صدقني مافي فايدة من الكلام القطري طول عمره مسكين :(

هالدنيا الواحد بيشقى فيها طول عمره يالله حسن الخاتمه بس

وحيد الشوق .. كلامك عين العقل !
ومافي فايده .. من كلامنا ..

ملك المشاعر
22-01-2010, 11:16 PM
أتمنى أن تصرف أراضي للجميع نظرا لغلا أسعار الاراضي والفلل ولان توفير السكن من الاولويات التي لا يجب التفريق فيها

وشكرا

واللي أصوله ما قبل 1700ميلادي يتم اعطاءه نفس حقوق المواطن اللي اصوله 1800 و1900 اتمنى التفريق وأطالب بمتيازات اكثر من اللي أتوا من بعدي :victory:

limited
22-01-2010, 11:21 PM
انا جدي الرابع عشر من اصول افريقيه وعندي درجه اولى

<<<<<<<<<< جده لويس الخمسين

The Blade
22-01-2010, 11:35 PM
الله يكون في العون
بس سؤال ان امكن !
متى صار عندنا قطري فيرست كلاس وقطري درجه ثانية ؟ ولا هذه جديده من بعض الناس!!؟

الوسيط العقاري
22-01-2010, 11:38 PM
الله يكون في العون
بس سؤال ان امكن !
متى صار عندنا قطري فيرست كلاس وقطري درجه ثانية ؟ ولا هذه جديده من بعض الناس!!؟

هذي صارت في قانون الاسكان والاراضي ؟

العقل الحر
22-01-2010, 11:41 PM
يآخي انا اتكلم عن نفسي وعن جميع القطرريين اللي تنطبق عليهم مسمى ( الدرجة الثانية ) ؟
فأتمنى اللي عنده جواب بعين الصواب يرد هنا ع الموضوع .. مب يقعد يسوي لي فيها انه راعي الاوله والتالي ؟

تحياتي ..

اخي اسمح لي اذا انا زعلتك بأي كلمه

وبالعكس اتمنى الخير الى اهل قطر في جميع درجاتهم

وبخصوص الجواب انا بجاوبك الجواب الشافي

وهو جميع الدرجات الاخرى بستثناء الدرجه الاولى تلاعبوا في الارض والقرض

مثال اتى شخص من دوله مجاوره واخذ الارض بالمجان والقرض بسهوله وفائده قليله لا تكاد تذكر واجر البيت ورجع الى دولته المجاورة وهذا الامر حاصل من السبعينات (( التجنيس في هذي الفتره )) وهكذا ..... وطبعا ليس جميعهم ولكن الاغلبيه ويقولك الشر يعم والخير يخص

وبعد دراسه طويله تم وقف حصول الارض لبعض الفئات ومنهم الدرجه الثانيه بسبب المثال السابق الذي ذكرته

وانا آسف اذا جرحتك فيما سبق

وشكرا

ساعي الخير
22-01-2010, 11:43 PM
سؤال بسيط.

هب أن حربا ، أو مصيبة على حجمها - لاقدّر الله - جاءت بلدنا فهل ستكون المسؤوليات والتضحيات والمغارم بالتساوي ؟! أي ( تختفي هذه التفرقة ؟) أم سيطبقّون قاعدة المغرم بالمغنم ويطلبون من أصحاب الدرجة الأولى تضحيات أكبر على قدر مغانمهم في وقت السلم؟؟مجرّد سؤال.!

دلة الرسلان
22-01-2010, 11:45 PM

تحياتي ..

ما سمعت المثل اللي يقول اذا شربت ناقتي ما علي من رفاقتي :nice:

alsahm 12
23-01-2010, 01:20 AM
صراحه تفرقه عنصريه من قلب وش بتخسر لدوله لو توفر لكل موطن بيت يسكن يه مو احسن من التبرع للخارج و هذولى عيلنا ولابد ان الدوله تنظر بعين الاعتبار للمشكله لان الاراضي نار ؤ وهذا سيسبب مشكله لدى الكثر .. وبعدين لو نقول الدوله فقيره .. ولاكن الدوله من اغنى الدول في العالم طيب ليش مانعطي الجميع سكن ملائم .

الوسيط العقاري
23-01-2010, 01:54 AM
صراحه تفرقه عنصريه من قلب وش بتخسر لدوله لو توفر لكل موطن بيت يسكن يه مو احسن من التبرع للخارج و هذولى عيلنا ولابد ان الدوله تنظر بعين الاعتبار للمشكله لان الاراضي نار ؤ وهذا سيسبب مشكله لدى الكثر .. وبعدين لو نقول الدوله فقيره .. ولاكن الدوله من اغنى الدول في العالم طيب ليش مانعطي الجميع سكن ملائم .

آشكرك ع المرور ..

بوحمد2
23-01-2010, 01:58 AM
- أنت جدك مب قطري ومب من 1930 موجود في قطر !

- أنت تستاهل قرض - ماتستاهل أرض !

- أنت قطري درجة ثانية مب قطري درجة أولى !
- أنت بنغالي درجة ثانية مب قطري درجة أولى !

- الفلل بعد ماكانت بـ 800 الف الى 900 الف بمنطقة الخور صارت الحين بـ مليون وخمسمائة الف ..

- الفلل اللي ماتسوى والتجارية داخل الدوحة أقل وحدة بـ بمليون وسبعمائة ريال ولاتسوى !!

- العالم أضطرت تسكن بآخر قطر ( الخور ) وذلك من أجل أسعار الفلل اللي صارت مبالغ فيها بشكل خيالي !!

-للأسف كل هذا وبعد بنك التنمية اذا جبت لهم اي بيت يقولون لك !
( لا هذا مب مواصفات البيت اللي من ضمن شروطنا روح شف لك وحده ثانية مع ان الشخص خاطره في البيت اللي جابه لهم ) !! لازم عمره كذا ومساحته كذا ّّ !!!

- ولاننسى أن قطر من أكبر أقتصادات العالم نموا .. ودخل بمليارات الدولارات !!

الى متى يا إدارة الإسكان والى متى يابنك التنمية !!
الى متى يامصدرين هذا القرار .. اللذي خلق التفرقة بين القطريين !!
ما أعتقد بينقص من ميزانية الدولة شي اذا وفرت آراضي للقطريين ( الدرجة الثانية ) !!
الناس أتعبت مالقت بيوت بالـ مليون وميتين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بعض الناس آخذت المليون وميتين وراحت البنوك تأخذ قرض بقيمة 300 الى 400 الف ولا ننسى فوائد البنوك مع القروض التي تمنحها !!! ؟؟؟

- لا وكل هذا يقولون لك بنك التنمية اذا ماخذيت البيت قبل التاريخ المحدد له وهو 31/3/2010م بيروح عليك القرض يعني خلاص انسى انتظر سنه ولا سنتين او اكثر ..

أترك التعليق لكم
ولاننسى أيضا تعليق المسئولين على هذا القرار

للاسف انا اول ماقالولي حولناك على بنك التنميه اكتشفت انا بلادي مب عادتني قطري 100%

شسالفة...؟
23-01-2010, 02:23 AM

وشكرا

أولاً قبل لا اسئلك سؤال بس بقولك انا عندي ارض وقرض وألحين قاعد أبني ولكن

التفرقه العنصرية هذي مقيته جداً وأنت تقول أجداده ماتوا هنا فهو اللي يستحق فقط

سؤالي : أنت أنولدت هنا وأنا أنولدت هنا وأنت تربيت هنا وأنا بعد وأنت أشتغلت هنا وأنا بعد ليش تفرق بيني وبينك انا ما اعرف غير قطر لأن اللي مو قطري هو جدي مش أنا فأنت لم تأخذ هذه الميزة بدفاعك عن قطر كما يتغنا الكثير بل أنت أخذته بالوراثه فإلى أي حفيد من أحفادي سوف تعطونه هذه الميزه ويعتبر قطري أم سوف يبقى أبنائي وأحفادي وأبنائهم غير قطرين إلى قيام الساعه ؟؟؟؟؟

يا عااااااااااااااااالم يا مسئولين خافوا الله ولا تسببوا فتنه وتفرقه بين أبناء هذا الوطن

STAR
23-01-2010, 02:32 AM
العقل الحر..القطري الأصلي ينعرف من‏↳‏
عايلته فمافي داعي تكون في حقوق ‏
‏↳‏
وأمتيازات بين الدرجه الأولى والثانيه‏↳‏
والتفرقه بينهم بس علشان الدرجه‏↳‏
الأولى يعرف إنه ينتمي إلى الفيرست كلاس‏!‏‏!‏

ولد النواخذه
23-01-2010, 02:37 AM
اتمنى فعلا اعادة النظر في هالقانون وجميع عيال قطر يستاهلون ومافي داعي لهالتمييز فالتعامل

STAR
23-01-2010, 02:38 AM
سؤال إحنا كم درجه عندنا في قطر؟‏‏
والله وصار عندنا طبقات بعد‏!‏‏!‏‏‏
مايندرا أنا في أي طبقه مادري درجه‏‏
قاطيني؟‏!‏

الجاهلي
23-01-2010, 03:02 AM
لماذا تم منح القروض للقطريين (المساكين) في عز الازمه الاقتصاديه؟؟؟؟ رغم ان الطلبات رصت في الرفوف لاكثر من عقد. ولماذا التشدد في سرعه الاستفاده من القرض؟؟؟ الي صبرنا عليه سنين يصبر علينا سنه!!!!!
القطريين (الهوامير ) يسيرون القطريين (المساكين) كالقطيع من خلال بنك التنميه و الاسكان لتحقيق مصالحهم الشخصيه و لتصريف ما تبقى ما بحوزتهم من عقار. فهل نحن في دوله القانون ام دوله الهوامير والقبائل (بنك التنميه و الاسكان)؟

العقل الحر
23-01-2010, 04:03 AM
العقل الحر..القطري الأصلي ينعرف من‏↳‏
عايلته فمافي داعي تكون في حقوق ‏
‏↳‏
وأمتيازات بين الدرجه الأولى والثانيه‏↳‏
والتفرقه بينهم بس علشان الدرجه‏↳‏
الأولى يعرف إنه ينتمي إلى الفيرست كلاس‏!‏‏!‏

اخوي ستار ليش مايكون فيه امتيازات بين الدرجه الاولى والثانيه !!

وصدقني انى انت ماتعرف من هم الدرجه الاولى بضبط ؟

وقلي من انت منه وانا بقولك انت اي درجه ؟

وشكرا

شعنونة قطر
23-01-2010, 04:16 AM
انا جدي الرابع عشر من اصول افريقيه وعندي درجه اولى

<<<<<<<<<< جده لويس الخمسين

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

Mr.1
23-01-2010, 04:25 AM
يعنـي شنو ؟

قطري درجــة اولى .,!!
و
قطري درجـة ثانيـه !!؟

العثماني
23-01-2010, 04:40 AM
الحكومة أبخص
والموضوع أنفتح ألف مره

الراوي
23-01-2010, 04:57 AM
ياخوي الموضوع موب عنصرية

الموضوع بإختصار! الهوامير يبنون - والقطري المغلوب على أمره يشتري منهم

لكن بعد تطبيق القرار! الهوامير اطمعوا زيادة

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

لاحول ولاقوة الا بالله

لاحول ولاقوة الا بالله

مشكور ياخوي على إعادة فتح الموضوع

*فارس قطر*
23-01-2010, 05:11 AM
أتمنى من الله العلي القدير أن يتم أنهاء هذه المشكله الحاصله لدى بعض أخواننا الكرام

ولا تنشاء هذه الحساسيات اللتى تفرق ولا تجمع ؟؟؟،

وكلنا أخوان فى الاسلام وأنشاء الله تكون هذه السنه سنة خير على الجميع

وماأعندى شى أقوله أكثر من جذى .

Index Signal
23-01-2010, 07:12 AM
في الولايات المتحده الأمريكيه و بمجرد ولادتك فيها تصبح مواطن أمريكي تتمتع بحق المواطنه و واجباتها حتى لو كنت من أب موزمبيقي ..!!

زياده على ذلك تقدر تختار الرئيس القادم .. و بعد ممكن تكون إنت الرئيس القادم .. و باراك أوباما أقرب مثال ..

طبعا راح يجيني الحين واحد و يقول لي رجاء إحنا في الخليج مب في أمريكا ..

ولا يهمك راح أوفر عليك السؤال و بعطيك مثال من الخليج ..

في الكويت يقسم المواطنون في قانون الجنسيه لعدة درجات ..

بالتأسيس و بالتجنيس و بحكم الزواج وأصحاب الخدمات الجليله و غيرها من الفئات التي نص عليها القانون ..

كل هذه الفئات تتمتع بكافة الحقوق و لديها نفس الواجبات ..

و إنما التقسيم جاء لحفظ الحق المعنوي فقط لا غير بدون أي تمييز مادي ..

حتى يعرف من هم المؤسسين للبلد .. و من هم المجنسين .. و من إكتسب الجنسيه بحكم الزواج أو خدمه جليله قدمها للبلاد كالمشاركه في الحروب ..

أما الحقوق الماديه كالإسكان و الزواج و الرواتب و حق الترشيح بالإنتخابات البرلمانيه و غيرها من الحقوق فهم سواسيه ..

أتمنى أن يعي المسؤلين خطورة تقسيم المواطنين و تمييز بعضهم عن الآخر بالحقوق مما يخلق بينهم البغض و الكراهيه و يفكك المجتمع و وحدته الوطنيه .

alsahm 12
23-01-2010, 08:06 AM
في الولايات المتحده الأمريكيه و بمجرد ولادتك فيها تصبح مواطن أمريكي تتمتع بحق المواطنه و واجباتها حتى لو كنت من أب موزمبيقي ..!!

زياده على ذلك تقدر تختار الرئيس القادم .. و بعد ممكن تكون إنت الرئيس القادم .. و باراك أوباما أقرب مثال ..

طبعا راح يجيني الحين واحد و يقول لي رجاء إحنا في الخليج مب في أمريكا ..

ولا يهمك راح أوفر عليك السؤال و بعطيك مثال من الخليج ..

في الكويت يقسم المواطنون في قانون الجنسيه لعدة درجات ..

بالتأسيس و بالتجنيس و بحكم الزواج وأصحاب الخدمات الجليله و غيرها من الفئات التي نص عليها القانون ..

كل هذه الفئات تتمتع بكافة الحقوق و لديها نفس الواجبات ..

و إنما التقسيم جاء لحفظ الحق المعنوي فقط لا غير بدون أي تمييز مادي ..

حتى يعرف من هم المؤسسين للبلد .. و من هم المجنسين .. و من إكتسب الجنسيه بحكم الزواج أو خدمه جليله قدمها للبلاد كالمشاركه في الحروب ..

أما الحقوق الماديه كالإسكان و الزواج و الرواتب و حق الترشيح بالإنتخابات البرلمانيه و غيرها من الحقوق فهم سواسيه ..

أتمنى أن يعي المسؤلين خطورة تقسيم المواطنين و تمييز بعضهم عن الآخر بالحقوق مما يخلق بينهم البغض و الكراهيه و يفكك المجتمع و وحدته الوطنيه .

للاسف اكثر عنصريه موجوده عندنا.......... الكويت البحرين الامارات هناك تقسيم الى ان المعامله متساويه بالوظائف والسكن والانتخابات .. عندنا الدرجه الثانه ممنوع من الانتخاب ممنوع من الارض ممنوع من وظائف معينه . ليش مانكون مثلهم ليش لاوالمشكله ان البعض هناك من درجة فيرست كلاس مؤيد كان صاحب الدرجه الثانيه بياكل رزقه

جوال 11
23-01-2010, 08:08 AM
بالنسبة للقطري درجة ثانية يعطى مبلغ أضافي على القرض لشراء أرض ويحسب مع القرض بمعنى قرض + قيمة الأرض حتى يتمكن الجميع من توفير السكن وهذا مجرد أقتراح

مقطع حق
23-01-2010, 08:47 AM
أهل قطر معروفين ويعرفون بعضهم بعض ، مجرد ما يقول لك الشخص أنا فلان بن فلان ومن البوفلان تعرفة أصله من أهل قطر ولا لا-- وموجوده بعض من عائلاتهم وقبائلهم في دول الخليج المجاورة (المناطق المجاورة من السعودية والبحرين وأبوظبي)----وهذا ما يسمى في علم الجغرافيا السياسية والسكانيه "بالتشابك الأصبعي"----لهذا أهل قطر معروفين بأسماء قبائلهم وعائلاتهم!!

((((( ترانا أهل قرية وكل يعرف أخية )))))

أما هذا إلي يحصل يحتاج مراجعة مخلصة وتفهم في هل أمور!

باتريوت
23-01-2010, 09:49 AM

وبالمثال هذا ! وانت شرايك اخوي ودك اذا صيني او تايلاندي اوهندي او غيرة من الاصول والجنسيات المختلفة بس بمجرد ينولد على ارض قطر يمنح الجنسية القطرية ؟

امريكا حاليا معروفة شعب يتكون من اصول وثقافات وديانات ولغات مختلفة شرايك نفتح المجال عندنا ويصير بعد عندنا الحي الصيني او الحي الياباني او الايراني او اليهودي او غيرة من اللي صاير عندهم من خلال منح الجنسية للي ينولد على ارض قطر ؟

تدري شنهو كان مصير الشعب الامريكي الاصلي من هاذي السياسة ؟

نقطة اخيرة ومختصرة يمكن غايبة عنك المواطن الامريكي يصرف على الحكومة بعكس المواطن القطري اللي ينصرف عليه وهذا من فضل الله .

ياليت المنطقية والموضوعية عند وضع المقارنة

الصريحه
23-01-2010, 10:26 AM
من كثر اهل قطر علشان يسووون تفرقه الجميع لازم يحصل على ارض وقرض وتسهيلات
الله يعين

الخارجية
23-01-2010, 10:52 AM
صحيح في تفرقه أول مره اسمع في تفرقه .. حتى ناصر كميل عنده بيت على الاسكان .. في اعتقادي اذا هذا الاعب عنده بيت على الاسكان اين التفرقه ؟

موضي قطر
23-01-2010, 10:57 AM
الله يعين القطري وين يبونه يروح ؟؟؟ بس عندي حل خليهم يعاملونه مثل الأجنبي

وبكل امتيازاته احسن مايكون قطري درجة ثانية

جمال اليافعي
23-01-2010, 11:12 AM
وبالمثال هذا ! وانت شرايك اخوي ودك اذا صيني او تايلاندي اوهندي او غيرة من الاصول والجنسيات المختلفة بس بمجرد ينولد على ارض قطر يمنح الجنسية القطرية ؟

امريكا حاليا معروفة شعب يتكون من اصول وثقافات وديانات ولغات مختلفة شرايك نفتح المجال عندنا ويصير بعد عندنا الحي الصيني او الحي الياباني او الايراني او اليهودي او غيرة من اللي صاير عندهم من خلال منح الجنسية للي ينولد على ارض قطر ؟

نقطة اخيرة ومختصرة يمكن غايبة عنك المواطن الامريكي يصرف على الحكومة بعكس المواطن القطري اللي ينصرف عليه وهذا من فضل الله .

ملاحظه صغينونه خارج الموضوع ، السكان الاصليين تمت ابادتهم بنسبه حوالي 95% خلال الاستعمار وقبل انشاء الولايات المتحده ..

فلا أعلم من المواطنيين الاصليين الذين تتكلم عنهم .

الوسيط العقاري
23-01-2010, 01:03 PM
الله يعين القطري وين يبونه يروح ؟؟؟ بس عندي حل خليهم يعاملونه مثل الأجنبي

وبكل امتيازاته احسن مايكون قطري درجة ثانية

:victory:

اّل ثاني 77
23-01-2010, 02:07 PM
يوم الفقر والجوع ماحدٍ بهـا داج ---- غير الذي قاسى سموم اللواهيـب

واليوم عقب الخير يا كثر الافـواج ---- من كل فج وفج جونا اصاحيـب

لولا الآبار اللي بها قـو الانتـاج ---- ما قيل لك يا دار حلو التراحيـب

tulepq
23-01-2010, 02:10 PM

صح لسانك ..

الوسيط العقاري
23-01-2010, 02:13 PM

صح لسانك ال ثاني !!!!!

شاعر فصيح .. بس مادري تقصد !!! بهالشعر !!!
الهنود والبنغال والباكستانيين والمصريين والسودانيين وجميع الجنسيات الأجنبية في قطر !!!

ولا تقصد عيال بلادك اللي هم القطريين !!!!!!!!!!!!!!!!
عفوا أخوي الدرجة الثانية !! قصدي !! اللي جوازهم ( عنابي ) ؟

ياليت توضح !!؟؟ يالشيخ ؟ ؟

;)

Index Signal
23-01-2010, 02:30 PM

كنت متوقع رد مثل ردك ..

لذلك ذكرت مثال آخر لكنك تجاهلته و إكتفيت بالتعليق على أول سطرين من مشاركتي ..!!

العقل الحر
23-01-2010, 02:41 PM

اشهد انك صدقت يابن ثاني

وصح الله اللسانك

لوجين098
23-01-2010, 02:47 PM
شكرا على الطرح

العثماني
23-01-2010, 03:19 PM

صح لسانك أشهدنك صادق

الوسيط العقاري
23-01-2010, 03:23 PM
للأسف الشديد ..

ظهر من بعض الأعضاء .. اللذين قاموا بالرد ع الموضوع ..

واللذين أعتبروا أنفسهم من الدرجة الاولى .. حقدهم وغضبهم على هذا الموضوع !!!

زعلوا ليش القطري الدرجة الثانية اللي مآخذ القرض يبي أرض !!!؟

مادري .. كنهم بيدفعون من جيبهم ولا بيوزعون أراضي تخصهم ؟ للمواطنين الدرجة الثانية !!!

هذا يدل على ( ضعف النفوس ) !!!!

مع أحترامي للجميع .. وأنا لا أعم الجميع ولكن البعض منهم ..

tulepq
23-01-2010, 03:58 PM
للاسف اكثر عنصريه موجوده عندنا.......... الكويت البحرين الامارات هناك تقسيم الى ان المعامله متساويه بالوظائف والسكن والانتخابات .. عندنا الدرجه الثانه ممنوع من الانتخاب ممنوع من الارض ممنوع من وظائف معينه . ليش مانكون مثلهم ليش لاوالمشكله ان البعض هناك من درجة فيرست كلاس مؤيد كان صاحب الدرجه الثانيه بياكل رزقه

عفوا أخوي .. وإسمح لي عالمداخلة .. هذا الكلام غير صحيح ..

إلا ماشالله بالذات في الوظائف ماخذين حقوقهم .. وموظفين جماعتهم .. حتى وإن إختلفت الأسماء ..

معليش تبونا نتكلم بالواقع ..؟؟ لحد يتحسس ويقول درجة أولى وثانيه وثالثه .. الخ
ولا حد يقول طلعت نفوس سودا ولا خضرا ..

فالموضوع سيتناول الكلام المؤييد والمعارض ليس لمضمون الموضوع بقدر ما هو بتفاصيل بعض الردود ..

يعني اللي يسمع الحين هالكلام شيقول عن قطر ؟؟

يعني لازم تكونون حقانيين .. وقطر ما قصرت .. والكل يعرف ان في قطر أحسن معاملة .. وما عندنا تفريق ..

والناس ما تفكر بهالتفكير وأقول أنا قطريه درجة أولى ولا ثانيه .. ترا هذي ما سمعناها الا من اللي يشكي حاله خاصه لا يمكن تعميمها ..

اما تقولون هالكلام .... لا والله مب حق ولا عدل في حق قطر

العقل الحر
23-01-2010, 04:21 PM

إلا ماشالله بالذات في الوظائف ماخذين حقوقهم .. وموظفين جماعتهم .. حتى وإن إختلفت الأسماء ..

فالموضوع سيتناول الكلام المؤييد والمعارض ليس لمضمون الموضوع بقدر ما هو بتفاصيل بعض الردود ..

يعني لازم تكونون حقانيين .. وقطر ما قصرت .. والكل يعرف ان في قطر أحسن معاملة .. وما عندنا تفريق ..

والناس ما تفكر بهالتفكير وأقول أنا قطريه درجة أولى ولا ثانيه .. ترا هذي ما سمعناها الا من اللي يشكي حاله خاصه لا يمكن تعميمها ..

كفو والله هذا الكلام السنع

ام الحلوين
23-01-2010, 04:55 PM
والله قطر ماقصرت مع الجميع كفايه عطتهم الجنسيه بعضهم خاسوا في كل بلاد ولا لقوا حتى وثيقه
المشكله بعضهم لاجا الصيف راحوا بكل تجميعة السنه يبنى بيوت في بلادة الاصل ويعود قطر يتشكى ويتذمر
الله يهديكم بس قولوا الحمدلله ولاحنا والله نقول مالكم حق ولاتعطونهم لكن هذا قرار دولة لها الحق في اصدار قانون في نظرها انه من مصلحة الوطن
ودمتم بود

al-fahad
23-01-2010, 05:43 PM
لقد أفحمنا كلام في هذا الموضوع حتى فاض الإناء وأنهكت الآراء وما عاد للحجة أصداء ..

في كل أقطار العالم هناك دعوة للتعزيز المواطنة والتآلف ونبذ الفرقة بين المواطنين وخلق من المجتمع نسيج واحد لا تتخلله تفرقه أو نزعه عنصرية

لقد تعدت دول العالم الحضاري هذه النزعات بمراحل ووحدت مساعيها وجهودها لنبذ هذا التمايز رغم علمانية هذه الدول إلا أن عنوان رسالتها يقوم على تساوي كل مواطنيها في الحقوق والواجبات ..

بينما ها هنا ...

رغم دعوة الإسلام التي تنادي بتساوي العباد في الحقوق والواجبات وأن لا فرق بين عربي وأعجمي عند الله إلا بالتقوى إلا أن هذه الدعوة للأسف صارت نسيا منسيا ...

فلا نحن الذين سايرنا دعوة العالم من حولنا ولا نحن الذين سايرنا دعوة الإسلام فلا أعلم أي دعوة نتبع وأي خير من دعاوي التفرقة وتمييز الطبقي التي تنادي بها قوانين الجنسية وأي خير ستجلب ؟

ولكنها الفرقة والشحناء والتشرذم التي تميز طابعنا اليوم على امتداد الوطن العربي أجمع والخليج خاصة وتستمر حتى على مستوى القطر المحلي دعاوي التفرقة والتمييز الفئوي , فئة المحضوضين والمحرمين فئة البشر والأقل إنسانية ..

تلك الدعاوي التي تضعفنا وتجعلنا لقمة سائغة عن الغير , ولا أدري بأي منطق يحتكم من ابتدع قانون الجنسية , وأي خير يعود على الوطن حين يتم بقصد أو بغير قصد تعطيل نسبة كبيرة من المواطنين ذلك لان الإحساس بالنقيصة إحساس قاتل للإبداع والعطاء .

مررت على كثير من الردود وما لقيت سبب مقنع أو حجة دامغة لمن يؤيد , البعض يقول هل يستوي الذين قدموا قبل تاريخ معين كان العيشة فيه ضنكا ومن أتوا بعدهم ؟ وكأن دفة الحياة توقفت عند ذلك تاريخ وكأن المعاناة مقصورة على حقبة معينه ما أدراكم فقد تكون الأيام القادمة حبلى بفترات أصعب وظروف أشد وطأه وذلك علمه عند الله فهل يعني هذا أن نستحدث تاريخ جديد غير 1932 قد يكون 2032 لا سمح الله .

رسالة للقائمين على الأمر ومن بيدهم القدرة على التغيير لا تقتلوا المواطنة بأمور تافهة لا تسمن ولا تغني من جوع ولكنها قد تحدث ضررا نفسيا بليغا قد لا يرى أثره الآن , نطمح لمجتمع ناضج يملك القدرة على تبوء مكانته بين مجتمعات العالم قادر على المساهمة في عطاء الحضارة الإنسانية دون الرجوع لعصر الظلمات التي تنتقص من إنسانية الإنسان .

s4qatar
23-01-2010, 05:46 PM

عين الحقيقة

البدع
23-01-2010, 06:00 PM
والله قطر ماقصرت مع الجميع كفايه عطتهم الجنسيه بعضهم خاسوا في كل بلاد ولا لقوا حتى وثيقه
المشكله بعضهم لاجا الصيف راحوا بكل تجميعة السنه يبنى بيوت في بلادة الاصل ويعود قطر يتشكى ويتذمرالله يهديكم بس قولوا الحمدلله ولاحنا والله نقول مالكم حق ولاتعطونهم لكن هذا قرار دولة لها الحق في اصدار قانون في نظرها انه من مصلحة الوطن
ودمتم بود

هذا الراي عجبني

لأنه شفته بعيني

ويوم يرجع مايتذمر وبس .. الا يقط نقزات على الدولة وعلى ولاة الامر

واذا انتقدت دولة معينة ينتفض ... ويحسسك أنك قاصده

وللعلم أنا ضد هذا القانون

لازم نكون صريحين

هذا القانون عنصري

ولايرضي فيه محمد صلى الله عليه وسلم

ولايرضي رب العالمين

وانا اهم شيء عندي رضى رب العالمين قبل ما ارضي نفسي

عبدالرحمن
23-01-2010, 06:18 PM
الحل الوحيد لمثل هذي المشاكل والمعضلات القانونية والاجتماعية هو تعديل وضع جميع القطريين من جديد وتفعيل قانون الجنسيه رقم 2 لسنه 1998 القاضي بتقسيم الجنسية القطريه الى 5 فئات مش بس فئتين درجة اولى ودرجه ثانيه

البدع
23-01-2010, 06:21 PM
الحل الوحيد لمثل هذي المشاكل والمعضلات القانونية والاجتماعية هو تعديل وضع جميع القطريين من جديد وتفعيل قانون الجنسيه رقم 2 لسنه 1998 القاضي بتقسيم الجنسية القطريه الى 5 فئات مش بس فئتين درجة اولى ودرجه ثانيه

يعطيك العافية اخوي

هذا شيء جديد

اول مرة اسمع فيه

ممكن توضح

alsahm 12
23-01-2010, 07:01 PM

اخي اتمنى ان تقراء الموضوء بطريقه اخرى نحن ننشد مجتمع متكاتف متلاحم .. وهومتلاحم باذن الله ولاكن طرحنا لهذا الموضوع .. لايقلل من حبنا ابدا لديرتنا الحبيبه .. بل الطرح هدفه نبش السلبيات وابدالها بالايجابيات .. تحياتي

tulepq
23-01-2010, 07:25 PM
اخي اتمنى ان تقراء الموضوء بطريقه اخرى نحن ننشد مجتمع متكاتف متلاحم .. وهومتلاحم باذن الله ولاكن طرحنا لهذا الموضوع .. لايقلل من حبنا ابدا لديرتنا الحبيبه .. بل الطرح هدفه نبش السلبيات وابدالها بالايجابيات .. تحياتي

أخي الكريم .. أحي فيك تفهمك ما ورد في ردي .. فنحن في بلد طيب نحسد عليه ..

فلا ينبغي منا المساس به .. وهذا ما عنيته ..

مع خالص التقدير ..

إختك / تيوليب قطر

restricted_1
23-01-2010, 07:32 PM

صح الله لسان بن معلاي الكبيسي

الحبتور
23-01-2010, 07:37 PM
موضوع خطير ..

اول مره ادري في قطريين درجه ثانيه وثالثه .. ورابعه

نااااني
23-01-2010, 08:06 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على هذا القرار
الحين صرنا درجه ثانيه عشان انسحبت الجنسيه ورجعت بعد سنتين...
الله كريييييييييييييييييييييم ويارب تفرجها
ما ابي اقول اللي بخاطري
عندي سهام الليل التي لاتخطى ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ا..............

mooona
23-01-2010, 08:28 PM

صح لسانك

الوسيط العقاري
23-01-2010, 10:06 PM
للعلم هذا الموضوع كتب ليس حسدا على أهل قطر الأصليين ...

بل كتب من أجل أن يتراجعوا في قرارهم اللذين أصدروا هذا القرار ..

وأستغرب من رده فعل بعض الاعضاء في تعليقهم ..

BIG-VEGA
23-01-2010, 10:07 PM
صحيح في تفرقه أول مره اسمع في تفرقه .. حتى ناصر كميل عنده بيت على الاسكان .. في اعتقادي اذا هذا الاعب عنده بيت على الاسكان اين التفرقه ؟

الي اعرفه من الشباب الي في اداره الاراضي ان ناصر كميل راح الاراضي وقدم على الارض
بس الشباب خذو اوراقه و حذفوها :)

والبيت الي عنده من الاتحاد

والله اعم

منارة الدوحة
23-01-2010, 11:16 PM
ما قول الا حسبي الله و نعم الوكيل انا قطريه ابا عن جد لكن احس بمعانة اغلب صديقاتي مب حرام عليهم من وين يجيبون اراضي في ظل وقف القروض ... و الله يسامحك يالعقل الحر على كل اللي قلته يعني اذا عطوا القطري الدرجة السياحية قصدي الدرجة الثانية ارض ايش اللي راح يصير ... هالاراضي ايشكثرها و لا حق ناس و ناس اوكي لنفترض يالعقل الحر ان جدي قبل جدك في قطر هل راح يصرفون لي فرق السنوات والله خووووووووووووش و لا اللي عرجه في الماي مب مثل اللي عرجه في النار

غير عنهم
23-01-2010, 11:48 PM
سبحان الله والحمدالله والله اكبر
الله ما فرج كرب المهمومين من اهل السنه والجماعه في هذا البلد الطيب والف مابين قلوبهم

مفهي بتركيز
24-01-2010, 12:04 AM
والله الشيخ انا جد جدي من قطر
بس ايام الفقر كلنا نعرفها اللي راح ايران واللي راح الهند واللي واللي
المهم اللي رجع رجع
واللي بقى بقى
وجدي رجع الدوحه وصار درجه ثانيه؟؟على اي اساس؟؟
خلوها على الله

سفيرالاحزان
24-01-2010, 12:08 AM
الشكوى لله وحده وبس

ابن قطر
24-01-2010, 01:32 AM
اين نحن من المواطنة هل تعزيز هذا الجانب من خلق بيئة تهدم المواطنة ام ماذا ؟؟

صرف الاراضي او غير ذلك تساعد النشئ من هم درجة ثانية لا سمح الله حسب ما نسمع على المواطنة

ام

عامل

نفر وليس جذب

اعتقد اننا في دولة الؤسسات وعلينا ان نضاهي العالم والغرب بكل صور الحداثة وبالضروة عدم

الخروج من

الدين

الحنيف

اذن هي حقوق عاااامة وليست خاصة ونحن على ثقة ان الدولة سوف يكون لها راي في هذا الشأن

وحتى ان كان الحل هو مرضي بعض الشي ...

وان كنت ارى ان جميع فئات القطري يعاني من ازمة السكن وارتفااااع سعر العقار

على الدولة فتح مناااااااطق جديدة لتكون دااااااااخل التخطيط

وقطر اكبر منا جميعا فهناااااااك ...

ومهما كانت القوانيين صعبة وفيها بعض التفرقة تاكدوا يا اخوان ان العلاج لن يطيل على المتضريين

ونتمنى لهم التوفيق..

حورية
24-01-2010, 03:11 AM
في خاطري حجي ويمكن راح تزعلون سواء الفئة الاولى او الثانية مع اني من الفئة الثانية وافتخر اني قطرية سواء من الفئة الثانية او العاشرة لان انتمائي وولائي لقطر لكن حبيت اذكركم للفئتين لو نرجع شوي قبل القانون يوم عضو طرح موضوع منح فئة الوثيقة القطرية الجنسية ايش كان ردكم قومتو الدنيا ليش هالفئة تاخذ حقوقنا وليش تتساوى معانا بالارض والقرض وباقي الحقوق مب هذا كان كلامكم والحين دارت الدنيا والفئة الاولى اتعايركم وترفضكم انكم قطريين يعني مشكوك في امرنا ولا اتخافون للحين الدنيا دواره يوم لك ويوم عليك واعذروني ما اتشمت لكن حبيت اذكركم بان الله يمهل ولا يهمل وانا كلنا سواسية والفئة الي كانت اتطالب بالجنسية بعد عاشت من بعد 1930 بس محد اعترف فيها وكنتوا رافضينها واهم شي اينشوف من له ولاء ووفاء حق قطر واهل قطر واذا على القبايل كل واحد يفتخر بقبيلته سواء كانو اصليين ولا ايرانيين وانا حبيت اقول الايرانيين علشان يرتاحون الفئة الاولى لان كل النغزات علي الفئة الثانية واضحة واشكركم على الاطالة وادري راح اقرا رد حلو

راسي براسك
24-01-2010, 04:15 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

STAR
24-01-2010, 05:41 AM
بس ماجاوبتوا ع سؤالي‏↳‏
كم فئه عندنا في قطر؟

STAR
24-01-2010, 05:42 AM
سوري أقصد كم درجه عندنا؟

فرحة الكواري
24-01-2010, 05:47 AM
الله يصلح الاحوال

سيف العز
24-01-2010, 08:05 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

قطر دزاين
24-01-2010, 08:23 AM
السلام عليكم
انا بتكلم عن نفسي
انا طلع لي ارض في السيلية مساحتها 1400 وبعد انت توظفت والحمدلله قلت خلني ابني رحت للصديق لي مقاول قطري واتفقت معاه على البناء قل عطني كم يوم احسب لك التكلفه قال لي بيكلفك 900 الف فلة حكوميه دورين بدون اي زياده

حمد بن خالد
24-01-2010, 08:30 AM
نتائج هالقرار في السنين المقبله لاتحمد عقباها

وانا ارفض هالقرار رفض تام من جهتي مع إن أبوي قال : أحسن انهم سووه لان الناس كلت الخضر واليابس وماخلوا شي

لكن عندي استفسار .. قبل لا يطبق هالقرار .. عندي ربعي اللي من (( الدرجة الثانية )) استحقوا اراضي في منطاق الكل يتذابح عليها وبدون شرط الزواج يعني من زمان اقدروا يظهرونها وبكل سهولة .. يعني بالعربي .. بالواسطة ومعظكم يعرف ان واسطتهم قوية في البلاد .

اللي ظهر ظهر .. والحين بعض الشباب مايقدرون يظهرون أراضي بحجة انهم درجة ثانية ..

أنا من الفئة الأولى على كلام الحكومة .. ولي الحين ماستحقيت الأرض .. وكأنهم يقولون خل ابوك يتكلم عشان نعطيك فريج مب الأرض وبس .. مع العلم إني مب بحاجة للأرض ولله الحمد والمنه , لكن مازال يعتبر حق من حقوقي كمواطن

يعني لازم أخلي حد يتوسط لي ولا شلون ..

عجبتني بعض الردود الحكيمة , وزعلتني بعض الردود العنصرية ..

وأنا كلي علم بأن هذا القرار راح تكون نتايجه سلبية في الأيام الجاية ..

والله المستعان

موظف بالبورصه
24-01-2010, 08:38 AM
الرجال يبي ارض يبي يسكن حاله حال الناس ..

دخلتوا في قطري درجه اولى وقطري درجه ثانيه ياناس ياعالم يا اصحاب العقول الصغيره

شوفوا غيرنا وين وصل واحنا عادنا نقول هذا اصلي وهذا تقليد !!!!!!!

ياليت تشغلون عقولكم في اشياء ثانيه يمكن عل وعسى نستفيد منك بشي وتفيد قطر وترفع اسمها ...

بدال لاتقولي هذا تقليد وهذا اصلي .. وصلنا 2010 وعادهم الناس يتكلمون في هالسوالف ..

استغرب من ردود البعض للحين فيهم عنصريه وحقد ونفوسهم ظعيفة ...

خله ياخذ ارض وقرض ويبني .. وش بينقصك انت يالاصلي ؟؟؟

تراه مب ماخذ اللقمه من حلجك .. والرزق مكتوب لك يعني لا بزايد وبناقص ...

ياليت عقولكم تنشغل بشي ثاني غير العنصريه والامور الي مالها معنى هذي ...

::.Silent.::
24-01-2010, 09:06 AM
الشكوى لله وحده وبس

نعم .. الشكوى لله وحده -عز و جل-

وما عليكم من مهايط و حسدالبعض

اقول للبعض .. ترى النعمه زوّاله

صج لا قالوا: الرزاق بالسما .. و الحسّاد بالارض

ABO MUBARAK
24-01-2010, 09:19 AM
أولاً : أخواني الكرام فل نعلم جميعا أن الامور كلها تدار في السماء , وان أهل الارض ماهم إلا منفذين فقط .ولايستطيعون نفع انفسهم حتى يستطيعوا مضرة الآخرين , وهذا بكلام الله جل جلالة وكلام رسولة صلى الله عليه وسلم.
فلذلك فانني انصح نفسي واخواني وأخواتي جميعاً بتحقيق اليقين الكامل على الله وقدرة الله ومعية الله والثقة الكاملة على أن الله لن يخلق خلقه ويضيعهم.

قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (51)

وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ (22)
فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ (23)

قال النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ( يا غُلامُ، إنِّي أُعَلِّمُكَ كلِماتٍ احْفَظِ اللهَ يَحْفَك، احْفَظِ اللهَ تَجِدْهُ تُجاهَك، إذا سأَلْتَ فاسْأَلِ اللهَ، وإذا اسْتَعنْتَ فاسْتَعِنْ باللهِ، واعْلَمْ أنَّ الأُمَّة لَو اجْتَمَعَتْ على أَنْ يَنْفَعُـوكَ بِشَيءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إلا بِشَيْءٍ قدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وإن اجْتَمَعُوا على أن يَضُرَّوكَ بِشيءٍ لَمْ يَضُروكَ إلا بِشَيء قد كَتَبهُ اللهُ عَلَيْكَ، رُفِعَتِ الأقْلامُ وَجَفَّتِ الصُّحُفُ)

ثانياً : كما أنني أخاف ان تكون هذه بداية فتنه ( لاقدر الله ) فيما بين اهل الوطن الواحد , والاجنبي يرتع ويلعب ويأخذ خيرات البلاد ونحن نتفرج ويصدق فينا قول القائل :

وما أكثر الاخوان حين تعدهم ******** ولكنهم في النائبات قليل.

ثالثاً : كم من عائلة ليست من جلدتنا وقامت بتغيير اسمها فاصبحت من أهل السوبر شل واصبحت هي التي توزع الناس الى فيئات ...للاسف الشديد .

خفوق
24-01-2010, 09:34 AM
بصراحه الموضوع قهرني ومن خلال الردود اكتشفت ان فيه ناس عندها عاهات ومتخلفه جدا
والحمدلله رب العالمين ان الرزق بيد الله لو الرزق بيد هالناس عز الله ماشفنا شي
وبعدين شنو درجه اولى ودرجه ثانيه هذيلا يدورون الفتن وين كلمه كلنا قطر ؟؟
يعني دام عطيتوه الجواز العنابي حق وشو هالحركات درجه اولى ودرجه ثانيه ؟؟
والله مب زين اللي قاعد يصير ونفس ماقال واحد من الاعضاء الله لايقول لو ان صار شي او حرب هل بيقولون درجه اولى ودرجه ثانيه ؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل
وصاحب الموضوع لاتسكت عن حقك وطالب فيه وماعليك من حد
والله ييسر الامور ويفرجها :)

مطيع الله
24-01-2010, 09:39 AM
انا شايف هالحوار من أيام وقاعد أتعجب على بعض الردود

سمعت الجميع
من يقول الرزق ما يكفي الجميع
ومن يقول رزق الله واجد

من يقول أنا قطر
اسع الجميع وأحب الجميع

ومن يقول لا
الارض ضاقت والسما ضاقت

ناس تتكلم وكأنها تسكن قطر من العصر الجليدي

ما تعلم أن الأرض يورثها الله من يشاء
ولا يستحقها إلا من يعمرها بالدين والصلاح والعدل بين الناس

لا زالت النفسية الشحوح تقوى وتقوى وتقوى في قطر
تنتهز كل فرصة للتضييق على أخوة اختاروا قطر وطناً
منحوا قطر مستقبلهم وأبنائهم وأجيالهم القادمة
دمائهم مكتوب فيها قطر وأنفاسهم مكتوب فيها قطر

ناس تولد لا تعرف غير هذا الوطن
تحمل لونه وروحه
ولكن تُرفض حين توزع الحقوق
وتطلب حين الواجب

رحم الله قاسم بن محمد
وحمد بن عبد الله
والزعيم محمد العطية
وأبونا خليفة بن حمد أطال الله في عمره
وأخوانه غفر الله لهم قاسم وسحيم

أولائك رجال قطر رحمهم الله جميعاً

لو استطاع البعض لسكب البنزين على قبورهم رحمهم الله،
فهل كانوا مخطئين حينما لموا الناس؟

ولماذا كان الزعيم رحمه الله يصرفففففففففففففففف الجوازات؟
هل كان مخطئاً، حاشاه رحمه الله،

وأقول في كلمة
قطر صنعها قاسم بن ثاني
واختار أبنائه من يسكنها ومن لا يستحق،
وغير هالفئة المباركة (آل ثاني والمعاضيد وآل عطية ) ماله قدر 1/1000000000000000000 من الحق في الكلام،

ونتمى المساواة التامة في القريب العاجل،

موضي قطر
24-01-2010, 10:58 AM
ياجماعة اذكروا الله هو الوهاب والرازق انا من اللي يصنفونهم درجة أولى بس والله

العظيم ماعندي مشكلة اذا عطوا الدرجة الثانية اراضي والاراضي تراسه البلاد ولله الحمد

يعني الي على قده منهم من وين بجيب أرض ؟ ياناس حطوا نفسكم مكانهم موظف على قد حاله

ويبي يسكن هو وعياله والراتب كلكم ياهل قطر ادرى وين يروح وش يسوون يسرقون ؟؟؟

halcrow
24-01-2010, 10:59 AM
الله يستر من الايام الجايه

دام القطري فئتين الله يكون في العون

يعني يرضيكم قطري شايل العنابي وتتشمتون فيه وتبغونه يعاني في السكن الي هو اهم حاجه في لم الاسره القطريه

يعني يرضيكم هل قطر تعاني في البنوك وتتدين بمبالغ كبيره فوق الدين الي يكسر الظهر وين كلمه كلنا قطر ولا هو مجرد كلام واغاني

الله يعين الحاسدين

وبومشعل مب مقصره من شعبه ويده بيضا مع الجميع

الخارجية
24-01-2010, 11:14 AM
من صجكم
من اللي يقول أن في قطر درجة اولي ودرجة ثانية انا ماشوا هذا الشي

الموضوعي
24-01-2010, 11:20 AM
انا قالي مسؤول انهم اتخذوا قرار القرض بدون ارض لأن فئة من المجنسين واغلبهم عرب يحولون كل اموالهم وارباح استثماراتهم لبلدهم الأم

مطيع الله
24-01-2010, 11:28 AM
المسؤول اللي اتخذ القرار تحت ضغط شديد من صغار العقول
نرجع ونقول اللي جنسوا هالناس هم هل قطر
هل قطر اللي ذكرتهم في ردي السابق

كيف يجي صغار العقول ويقولون مصلحة قطر ومادري ايش
مصلحة قطر في بناء قطر
مش في التضييق على شخص رهنت مستقبله وتمنعه بعض حقوقه
شخص ذهب لربه وبقي أبنائه أمانة في عنقك
انت اللي جبته من بلاده

ومهما كان يبقى ضعيف ومحتاج
وانت وياه تحت القانون