المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ...هل يحق للمرأة المتزوجة أن تحب ؟!!......

(بوعوف)
22-01-2010, 09:58 PM
الــــــــــسلام عليكم ...بعد التحية

حبيت اتناقش معكم في هذا الموضوع لأيماني بوجود أناس يتقبلون المناقشه بصدر رحب في منتدانا

الموضوع :هوهل يحق للمراه المتزوجه ان تحب ؟؟؟؟

يمكن تتفاجؤن بالموضوع ومدى حساسية نعم انا اسأل هل يحق للمراه المتزوجه ان تحب غير زوجها موضوع حساس وشائك لكن ياليت نناقشه بموضوعيه لان هناك حالات كثيره لنساء يحبو وهن متزوجات وما السبب لبحث المتزوجه عن حب جديد وهي متزوجه اتمنى انه مايجيني احد ويقول لا مو معقول وش هالكلام .

انا اتكلم عن حالات موجوده بمجتمعنا ونحن نعلم ان المرأه لحم ودم وممكن تكون فاقده لحب زوجها وتبحث عنه عند رجل ثاني

ياليت اشوف ردودكم بس اتمنى تكون منطقيه خلونا نناقش الموضوع باسلوب تعودنا عليه بهذا المنتدى وهو الاسلوب الحضاري بالتفاهم وياليت نعرف وش هالاسباب علشان يمكن نصل للحلول...وانا ادري أن هناك ايضا رجال يخونون ...لكنه ليس هذا موضوع نقاشي ...

و...تحياتي للجميع وبانتظار ردودكم

Amigo
22-01-2010, 10:02 PM

حبيت اتناقش معكم في هذا الموضوع لأيماني بوجود أناس يتقبلون المناقشه بصدر رحب في منتدانا

يمكن تتفاجؤن بالموضوع ومدى حساسية نعم انا اسأل هل يحق للمراه المتزوجه ان تحب غير زوجها موضوع حساس وشائك لكن ياليت نناقشه بموضوعيه لان هناك حالات كثيره لنساء يحبو وهن متزوجات وما السبب لبحث المتزوجه عن حب جديد وهي متزوجه اتمنى انه مايجيني احد ويقول لا مو معقول وش هالكلام .

انا اتكلم عن حالات موجوده بمجتمعنا ونحن نعلم ان المرأه لحم ودم وممكن تكون فاقده لحب زوجها وتبحث عنه عند رجل ثاني

ياليت اشوف ردودكم بس اتمنى تكون منطقيه خلونا نناقش الموضوع باسلوب تعودنا عليه بهذا المنتدى وهو الاسلوب الحضاري بالتفاهم وياليت نعرف وش هالاسباب علشان يمكن نصل للحلول...وانا ادري أن هناك ايضا رجال يخونون ...لكنه ليس هذا موضوع نقاشي ...

و...تحياتي للجميع وبانتظار ردودكم

كلام كبير الصراحه
ماعندي تعليق والله بس :secret:
حبيت ادخل اسلم عليك :nice:

وافق شنن طبقة
22-01-2010, 10:07 PM
موضوع حساس جدا ً
بس راح ارد على سؤالك
مااظن يحق لها هالشي ,, لان في الشرع والدين مايجوز ,,
واكتفي بهالتعليق ,, وفي انتظار مشاركة الباقي ,,

يعطيك العافية اخوي

عاشقة الطاووس
22-01-2010, 10:08 PM
تحياتي لك بوعوف على هالموضوع الجريء ،، والله يعينك بصراحة على بعض الردود :)

بتكلم لك عن نقطتين :

اولا : فعلا قد تبحث المرأة عن حب اخر غير حب زوجها ،، ولها مبررات معينه من وجهة نظرها هي ..

بتتحجج بأنها لا تحصل على الاهتمام ، او ان زوجها خاين ، او زوجها يضربها ،، وقد يكون السبب ان زوجها

مب وسيم !!

وغيرها من المبررات اللي من وجهة نظري اعتبرها مبررات غير منطقية .

المرأه العاقله واللي خايفه ربها المفروض ماتشوف غير زوجها بغض النظر عن عيوبه وسلبياته.

ثانيا : بالنسبه لسؤالك هل يحق للمرأة المتزوجه انها تحب !!

اقول لك لا يحق لها مطلقــــــــــــا انها تحب :)

اجدد لك التحية بوعوف على الموضوع ^_^

حليتان*
22-01-2010, 10:12 PM
نعم يحق لها ان تحب

اهلها وعيالها والدينها

لكن انها تعشق انسان غير زوجها لا يحق لها

هند88
22-01-2010, 10:13 PM
في وايد والاسباب بعد وايد
ومنها والا كيد انها ماتحب ريلها او انها تعتقد انها تحبه بس لما تعرف الثاني تكتشف هالشي...
او تحبه بس هو موت حبها وجاء الرجل الثاني واحيا الحب في قلبها...
واذا على سالفة يحق لها احنا في مجتمعنا كلشي عيب على المراه حتى لو حقها...
وانا انا اقول لو ريلها مقصر معاها يستاهل .... المرة تتحمل وااااااااااااايد وتصبر وااااااايد ومستحيل بتحب واحد غيره من اول تقصير اكيد بتكون صبرة وايد عليه...بس لو هو سواء قصرت والا ماقصرت ممكن يحب الف غيرها
والمراه مستحيل تقدر تحب اثنين ....عكس الرجل.. يعني لو حبة غيرة بتتطلق منه مستحيل تقدر تعيش معاه

شاهيناز
22-01-2010, 10:15 PM
تستحق القتل اصعب شئ الخيانه وخيانه المراه اكثر تاثير واكثر تدمير للاسره,,, لان خطئها الاسره كلها بتحمل اثاره

المراه صح من بشر والمشاعر تسكنها لكن تملك من تهبه مشاعرها
ابنائها زوجها اسرتها

لكن ليس رجل اخر لن يتحرم حبها لكن بيستغله اسوء الاستغلال

هدهد سليمان
22-01-2010, 10:15 PM
اكيد موضوع شائك .. ليش الزوج يعطي فرصه حق زوجته لتبحث عن حب آخر ؟! وليش الزوجه تسمح لنفسها ان تحب رجل آخر ؟! اذا الموضوع يقع عاتقه على الطرفين ! لكن الرجل بنسبه اعلى ان صح تسميتها بنسب !

نقول للرجل انتبه بارك الله فيك لزوجتك ولا تجعل مشاغل ومشاكل الحياة تشغلك عن شريكة حياتك !
اجعل عواطفك وحبك لزوجتك فقط وعندما تشعر بانحدار او نزول درجة الحب قليلا فاختلي بزوجتك وجدد حبك لها !

رسالة ايضا الى الزوج .. انت عليك اللوم فهي بشر ولها عواطف واحاسيس .. فما الضير بمغازلتها على الهاتف او ارسال رساله لها او ان تضع رسالة حب قبل توجهك الى العمل ؟!
المرأة لا تحتاج سوى الحب واظهار الحب لها بأي وسيلة كانت .. هي لا تنتظر منك هديه لاثبات حبك لها .. يكفي كلمه او ورده !

رسالتي الى المرأة :
لا تنجرفي بمشاعرك لمجرد كلمه من غريب .. فمنهم لا يبغي منك سوى عفتك وهو حب زائف فقط .. لمجرد الشهوه .. فاحذري احذري اختاه ! .. جددي ايضا حبك لزوجك .. بالأبتسامه بالمكياج بالعطر الجميل بالجو الرومنسي انتقي الكلام والوقت المناسب لمناقشة شيء ما لا تنفريه منك .. افتحي قلبك له .. اعزميه انت على طلعه .. يعني هناك اساليب كثيره .. لكن يجب على الطرفين الجلوس جلسة مصارحه ومعاتبه ومصافحه وتنتهي بمغازله .. يوجد الكثير الكثير لكن هذا بالمختصر واتمنى اني اوجزت !

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-01-2010, 10:17 PM
عاد انا بسلم وبعلق 000وباسلوب منطقي 000
اخوي امممممم سؤال دوم يخطر في بالي :
اولا اتحب واهي متزوجه وعلى ذمه ريال كبيره وايد عند الله وماابغي اخوض بالادله والبراهين لان اساسا" بمجرد تذكر ان وحده اتحب شخص على زوجها تشمئز من السالفه 00
الي ابغي اسئله؟
هل للمنكر مببرات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني ساعات نقرى فلان حب وحده وكون علاقه معها مع انه متزوج : ماينلام لان زوجته مهب قايمه بالواجب ؟؟؟؟
سؤالي هل هذا عذر ممكن الله يتقبله منه يوم القيامه يعني بالعربي من متى صار للمنكر اعذار؟؟؟
ولما تجيك فلانه متزوجه وزوجها مهب قايم بحقوقها واتروح اتحب ريال غريب واتكلمه من وراه : وانقول لان زوجها مهب قايم بالواجب فاضطرت للبديل والبحث عن رجل واهي (بذمته )
سؤالي: هل هذا عذر مقبول جدام رب العالمين يوم القيامه لما يسأل فلانه ليش خنتي زوجك بتقول والله ماعطاني حقي طيب وين حق الله عليج ؟؟؟؟؟

اعتقد اخوي بهذي الامور عشان الانسان يعرف هل له حق ولا لا يسأل نفسه سؤال لاي تصرف ماهو مبرري يوم القيامه لما الله يسألني عن هذا التصرف ؟؟؟ اذا كان المبرر منطقي ويمكن الله يتسامح عليه توكلنا على الله اما مبرر غير منطقي ويجي من غرائز النفس الي ماتجعل لله الف حساب اعتقد غلط 000
يعني من الاخر اي رجال اي مرأه تخون واتحط لنفسها عذر عدم التوافق او ماعطاها حقها انا اقول هذا الكلام ينطبق عليه المثل :

عذر اقبح من ذنب

الي فاقده او فاقد الحنان والعاطفه مع زوجته
يطلقها ابرك من انه يتخذ الخيانه عذر ويتزوج وحده توفيه بحقه والكلام للزوجه بعد 000000000

عيون Qatar
22-01-2010, 10:18 PM
تحياتي لك بوعوف على هالموضوع الجريء ،، والله يعينك بصراحة على بعض الردود :)

بتكلم لك عن نقطتين :

اولا : فعلا قد تبحث المرأة عن حب اخر غير حب زوجها ،، ولها مبررات معينه من وجهة نظرها هي ..

بتتحجج بأنها لا تحصل على الاهتمام ، او ان زوجها خاين ، او زوجها يضربها ،، وقد يكون السبب ان زوجها

مب وسيم !!

وغيرها من المبررات اللي من وجهة نظري اعتبرها مبررات غير منطقية .

المرأه العاقله واللي خايفه ربها المفروض ماتشوف غير زوجها بغض النظر عن عيوبه وسلبياته.

ثانيا : بالنسبه لسؤالك هل يحق للمرأة المتزوجه انها تحب !!

اقول لك لا يحق لها مطلقــــــــــــا انها تحب :)

اجدد لك التحية بوعوف على الموضوع ^_^

انا نفس رايها:nice:

Mozanee
22-01-2010, 10:24 PM
هل يجوز أو لا يجوز هذا من اختصاص الشرع وما يحق لنا نفتي وطبعا معروف انه حرام اما المقصد من الموضوع هل ممكن تحب وهي متزوجة ؟ وانا اقول ممكن لكن الفيصل هنا هو عدم تنفيذ ما تطلبه نفسها من هذ الحب الآثم وانما يجب ان يظل حبيس قلبها حتى يموت هذا الحب وهو لا يسمى حب وانما نسميه عشق والعشق مذموم ,, وكيف تميت هذا الحب ؟؟ هو بالتقرب للزوج ومصارحته اذا كان به قصور واصلاح نفسها ,, وممكن في مجال العمل اذا كان هناك اختلاط وشعرت بميل لشخص ما فليس معناه انه عشق وليست كل علاقة بين رجل وامرأة نعدها كذلك فهناك أخوة وهناك مؤازرة فغير معقول ان تزج الزوج في شؤون العمل وانما تستعين برجل تتوسم به المساعدة وهنا يحدث التقارب ولكن تحذر من الوقوع في الحب وعليها ان تفرق بين الحب وبين رد الجميل ,,,

وطرح مميز يا بوعوف واول مرة يطرح ,,عساك على القوة ,,,

غزلان
22-01-2010, 10:36 PM
المهم اذا حبت غير زوجها ماذا نطلق على هذا السلوك؟ :)

يسلموا

شـعـشـبـونـه
22-01-2010, 11:03 PM
اذا فاقده حب من زوجها ان شاء الله الله يعوضها بعيالها

لكن ماتحب غير زوجها لانه حراااااااام

ومن ترك شي لله عوضه باحسن منه ..

سمرلاند
22-01-2010, 11:58 PM
انت تقصد الحب الخارج عن الاراده صح ؟

هاذي ما فيها يحق لها او ما يحق لها !! << ليس للانسان سلطه على مشاعره

لكن فيه ..شيترتب على هالمشاعر من ""سلوك""؟

يحقنا نحاسبها على افعالها وسلوكها كزوجة مسلمة وليس على مشاعرها

هل في

مكالمات وخيانه ؟

ولا تحاول تدحر الشيطان وما تنجرف معاه ؟

وهني يأتي دورالوازع الديني والتربية واحترام المرة لنفسها وزوجها ,,

واعتقد ما يصير هالشي ((الحب خارج اطار الزوجية))

الا اذا كانت ما تحب زوجها لاي سبب من الاسباب

اما ان كانت تحب زوجها فمستحيل تحب غيره!!!!!!!!!

ROSE
23-01-2010, 12:03 AM
لا يجوز ان تفتح باب من ابواب الشيطان

فكيف لها بالحب والغرام والخيانه

كبيره عند رب العالمين

مايحق لها طبعا

المره لما تتزوج زوجها يكون كل كيانها وان افقدها هالشي

وماحصلته عنده تحاول تفرغ شحناتها في تربية اولادها

وتحاول وماتيأس من اكتساب حب زوجها

يعني بدل ماتروح تدور الحب برع بيتها

تشغل نفسها في طريقة اكتساب حب زوجها

وفي الاخير هي زوجته وام عياله يعني بالغصب بالطيب

راح تكتسبه لو هي حبت وعرفت شلون تكسبه

♣شيبةالنخرة♣
23-01-2010, 12:42 AM
اكيد موضوع شائك .. ليش الزوج يعطي فرصه حق زوجته لتبحث عن حب آخر ؟! وليش الزوجه تسمح لنفسها ان تحب رجل آخر ؟! اذا الموضوع يقع عاتقه على الطرفين ! لكن الرجل بنسبه اعلى ان صح تسميتها بنسب !

نقول للرجل انتبه بارك الله فيك لزوجتك ولا تجعل مشاغل ومشاكل الحياة تشغلك عن شريكة حياتك !
اجعل عواطفك وحبك لزوجتك فقط وعندما تشعر بانحدار او نزول درجة الحب قليلا فاختلي بزوجتك وجدد حبك لها !

رسالة ايضا الى الزوج .. انت عليك اللوم فهي بشر ولها عواطف واحاسيس .. فما الضير بمغازلتها على الهاتف او ارسال رساله لها او ان تضع رسالة حب قبل توجهك الى العمل ؟!
المرأة لا تحتاج سوى الحب واظهار الحب لها بأي وسيلة كانت .. هي لا تنتظر منك هديه لاثبات حبك لها .. يكفي كلمه او ورده !

رسالتي الى المرأة :
لا تنجرفي بمشاعرك لمجرد كلمه من غريب .. فمنهم لا يبغي منك سوى عفتك وهو حب زائف فقط .. لمجرد الشهوه .. فاحذري احذري اختاه ! .. جددي ايضا حبك لزوجك .. بالأبتسامه بالمكياج بالعطر الجميل بالجو الرومنسي انتقي الكلام والوقت المناسب لمناقشة شيء ما لا تنفريه منك .. افتحي قلبك له .. اعزميه انت على طلعه .. يعني هناك اساليب كثيره .. لكن يجب على الطرفين الجلوس جلسة مصارحه ومعاتبه ومصافحه وتنتهي بمغازله .. يوجد الكثير الكثير لكن هذا بالمختصر واتمنى اني اوجزت !

اجمل وافضل واكمل وامثل وانسق رد شفته وكعادتك يا الهدهد و هذا هو الكلام الصحيح واللي المفروض ينقال بمثل هالمواضيع

رأيي الشخصي لا من حق الرجل ولا من حق المراه يحبون وهم متزوجين اكيد

بس يمكن رأيي بيكون غريب على البعض هني لكن اجزم انه احد الاسباب الرئيسيه بهالموضوع

الاختلاط ؟؟

ايه نعم وممكن الزوجه تحب زوجها ومرتاحه معاه لكن يغويها رجل اخر بعملها بأي طريقة كانت او هي تتعلق فيه من كثر الاحتكاك فيه ويكون سبب ومدخل لهالامور الخاطئة ونفس الامر بالنسبه للرجل

انا ما اعمم واقول كل اللي يشتغلون انا اقصد في بعض الحالات من الاختلاط حصلت هذي الامور والانسان يتبع هواه بالغالب للاسف

بوحارب
23-01-2010, 12:52 AM

وعليكم السلام

عقلها في راسها وتعرف خلاصها :)

meme~qatar
23-01-2010, 01:08 AM

رسالتي الى المرأة :

انا معاك 100%

(بوعوف)
23-01-2010, 01:10 AM
شاكرجـــدااا للجميع مشاركتهم ، وعرض آرائهم الطيبة والمفيدة ....بارك الله فيكم جميعا

-----------------
...بالنسبة لي اذا طرح علي مثل هذا السؤال ...بيكون ردي هو لاء مايحق
لها ...لاعرفا ولا شرعا ( هذا إذا كانت تخاف الله )
ولكن عدم الجواز له شرعا وعرفا فهذا ليس معناه أنه لايحدث ، ولكن كدخيل
على اسسنا وثوابتنا الاجتماعية والدينية ...
واعتقد أن الأخ شيبة النخرة وضع يده ع الجرح ...بكون الاختلاط ...احد اهم
مسبباته اضافة لوسائل الاتصال المتاحة ...
واعتقد أنه الطرح الراقي واستعراض الآراء دليل رقي المنتدى واعضائه ...وتميزهم
وقد يستفيد منه البعض ، ممن يواجهون او يمرون بمثل هذه التجربة

ومرة اخرى اكرر لكم شكري جميعا

بوحسن2009
23-01-2010, 01:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا بوعوف الموضوع كبير اكبر منى ومنك وارجوا انك ما تخوض فى مواضيع انت فى غنى عنها
والافضل انك ما تفتح مواضيع مثلها .. لانها تفتح باب الفتن والعياذ بالله ولا تقول لا مجرد سؤال عابر
رجاء رجاء خاص ابتعد عن هذه المواضيع .. واذا عندك ايى شى ارجع لاهل العلم اصحاب الاختصاص
وهذه المواضيع حساسه لا يجوز الخوض فيها ... ولا تزعل منى انا اخوك فى الله ولازم انصحك
واشكرك على سعة صدرك ...

(بوعوف)
23-01-2010, 01:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا بوعوف الموضوع كبير اكبر منى ومنك وارجوا انك ما تخوض فى مواضيع انت فى غنى عنها
والافضل انك ما تفتح مواضيع مثلها .. لانها تفتح باب الفتن والعياذ بالله ولا تقول لا مجرد سؤال عابر
رجاء رجاء خاص ابتعد عن هذه المواضيع .. واذا عندك ايى شى ارجع لاهل العلم اصحاب الاختصاص
وهذه المواضيع حساسه لا يجوز الخوض فيها ... ولا تزعل منى انا اخوك فى الله ولازم انصحك
واشكرك على سعة صدرك ...
هلا بوحسن ، وعليكم السلام ...مثمن نصيحتك وعلى عيني وراسي والله
بس الطرح مش هدفه لافتح الباب للفتن ، ولادفن الراس ...الموضوع
كعنوان يطرح للمرة الاولى ..ولكن المحتوى بتلقاه طرح في اطار النقاش
عن موضوع الخيانة ...من قبل المرأة او الرجل ...
الموضوع يطرح مشكلة ويستعرض اراء فقط ...وعلى عيني وراسي كلام الاختصاصين واهل العلم ..
ولن يكون موضوعي بديلا عنهم ...فهدفه طرح فقط للرأي الاجتماعي لمثل هذه المشاكل ...وتقبل ردي

هذلان
23-01-2010, 02:04 AM
ليكون هذولا الي يتكلم عنهم (الفيصل)

شعنونة قطر
23-01-2010, 02:43 AM

هناك حالات كثيره لنساء يحبو وهن متزوجات وما السبب لبحث المتزوجه عن حب جديد وهي متزوجه اتمنى انه مايجيني احد ويقول لا مو معقول وش هالكلام .

وعليكم السلام هلا والله

لا ماراح اقول لك مو معقوله

انا شايفه ناس والعياذ بالله وانا اختك والمشكله حب من طرف واحد
طبعــ((ن)) هي ماتبوح عشان ماتخرب بيتها

ياخوي انا اكثر منك دورت على الاسباب
ودورت

ودورت

قلت يمكن زوجها مو معطيها حقها

يمكن ويمكن

بس احلف لك اني طلعت باجابه غير متوقعه:eek5:

وهو ان الشيطان لقى لها مدخل وهي ماتحصنت :weeping:

احلف لك مافيه سبب ثاني

قلت يمكن عشانها تزوجت وهي عمرها 17 ومازالت في احلام مراهقه :secret:

بس بعد ماحسيته سبب مقنع :weeping:

الله يستر علينا

اذا بتوجه لي هالسؤال لي انا كأنسانه متزوجه

فأنا اقول لا قدر الله حتى لو صار لزوجي شي بسم الله عليه والله يخليه لي :)

مستحيل مستحيل مستحيل افكر بعده ثاني :)

وبعيش حياتي لعيالي (( ماعندي الا ولد واحد خخخخخ))

وأأكد لك هالشي مع يقيني اني لو مت انا هو بيتزوج :)

عشان كذا موضوعك صعب

انت تتكلم عن مرأه

المرأه اللي قلبها صعب يدشه اثنين :)

واذا على سالفة يحق لها احنا في مجتمعنا كلشي عيب على المراه حتى لو حقها...

الحمد لله انه مو من حقها
ومحد مسنع الحريم عندنا الا مجتمعنا اللي ينشتم كثير :)

!

رسالتي الى المرأة :
لا تنجرفي بمشاعرك لمجرد كلمه من غريب ..!

واذا الغريب هذا ماعطاها كلمه بس هي انجرفت بروحها هههههههه

شر البلية مايضحك :secret:

ٌُُُبعث لي رابط الموضوع هذا برسالة خاصة
ولم أكن أتصور أن نصل لهذه (السطحية) وهذا الأسفاف حقيقة وبهذا الشكل (العلني)
لاسيما في قسم (الاستراحة) المفترض أنه قد وضع ليس لمناقشة مثل هذه الامور بقدر ماوضع (للفكاهة) والترفيه عن النفس .

كتبت ماكتبت
لجزمي بأني لن أعود (هنا)
ولظني بوجود عقلاء بينكم فلايقفون مكتوفي الايدي عندما ُتطرح مثل هذه الموضوعات في هذا القسم- ويجب الرد عليها بحزم
وجهة نظر

شالسالفه قلنا شي غلط :(

على العموم موضوع حلو للتغيير واذا مافتحته انت بيفتحه غيرك
واذا ماشفناه بالمنتدى بنشوفه في برنامج خطوه على بو ظبي خخخخ

يعني لا فتحت باب للشيطان ولاشي

حلاته الواحد يواجه الواقع ولا يتهرب منه تحت مسمى

اسكت لاتنبه حد :omg:

هذلان
23-01-2010, 02:55 AM
شالسالفه قلنا شي غلط :(

على العموم موضوع حلو للتغيير واذا مافتحته انت بيفتحه غيرك
واذا ماشفناه بالمنتدى بنشوفه في برنامج خطوه على بو ظبي خخخخ

يعني لا فتحت باب للشيطان ولاشي

حلاته الواحد يواجه الواقع ولا يتهرب منه تحت مسمى

اسكت لاتنبه حد :omg:

فيه في الحياه مواضيع خبيثه كثيره واقعيه و تحصل . لكن ليش اطريها .
وشالفايده من الدردشه فيها و النقاش .
النقاش الي في هذا الموضوع ايش الي انذكر فيه الكل يستنكر و الكل يقول غلط و بعدين .
الضرر اذا وجد بيكون اكثر من الفائده الي اكيد انها لاتذكر .

الموضوع من اساسه خطا و التسائل خطا .

و الخطا الاكبر ان المراقبه Ross راده على الموضوع بدال ماتحذفه .

طبعا ماراح ارجع للموضوع

شعنونة قطر
23-01-2010, 03:03 AM
فيه في الحياه مواضيع خبيثه كثيره واقعيه و تحصل . لكن ليش اطريها .
وشالفايده من الدردشه فيها و النقاش .
النقاش الي في هذا الموضوع ايش الي انذكر فيه الكل يستنكر و الكل يقول غلط و بعدين .
الضرر اذا وجد بيكون اكثر من الفائده الي اكيد انها لاتذكر .

الموضوع من اساسه خطا و التسائل خطا .

و الخطا الاكبر ان المراقبه Ross راده على الموضوع بدال ماتحذفه .

طبعا ماراح ارجع للموضوع

انت تقول شالفايده من الدردشه صح :)

وانا بقول لك انها مب دردشه انا اعدها تنبيه :)

يمكن انت عايش في عيله صغيره ومجتمع مغلق ويمكن انت من نوع الرجال اللي مايلتفتون وراهم ويسالون

واذا بقول لك

ان في انواع مثل هالمواضيع انقذتني في بعض المواقف بتصدق :)

مو كل الناس قلوبهم حيه مثلكك تعرف الموقف من نظره وتعرف تتصرف

فيه ناس يبي لها تنبيه فيه ناس قلوبهم بارده فيه ناس مايعرفون يحللون ويستنتجون:(

الحياه صعبه ولازم الواحد يتوعى

وانا اعد نفسي مثقفه من كثر ماادور حلول قبل لاااطيح في اي مشكله :)

صحيح مو انا بيصير لي هالموقف مااعتقد

بس يمكن رفيجتي تمر فيه

ويمكن ماابي اعلم حد ماعندنا غير المنتدى نقدر نطرح المواضيع والمناقشه فيها وبجراءه :)

اخوي :)

انت مب عاجبك الموضوع لاتطالب في انه يغلق :)

يااعطنا راي ونظره وحل :)

او خل غيرك يستفيد:)

والوجه من الوجه ابيض :nice:

هند88
23-01-2010, 03:12 AM
انا بقول شي ... هو قال تحب والحب مايجي بترتيب وقلم ومسطرة سواء كانت متزوجه والا غيره هي اكيد مابتروح تدور اي واحد عشان تحبه غصب الحب يجي فجاه ومن غير سابق انذار ولايعرف كبير ولاصغير ومتزوجه والا ارمله ....انتوا تردون من غير ماتتخيلون الموقف وانه بالصدفه....واااااايد سارت و وااااااااايد حريم اتركوا ريايلهم وتزوجوا اللي يحبونه ....لا تقولون مافي فيه وايد....واسموحلي مو كل ريال يتساهل انها تصبر عشانه ليش لا اذا كان الرجل الثاني احسن منه وبيعشها في سعاده طول عمرها بدال ماتعيش في تعاسه لانها مابتحب حد غير ريلها الا اذا كان مو زين..وانا اتكلم عن الحب بس مو شي غير لاحد يفسر كلامي عكس

شعنونة قطر
23-01-2010, 03:22 AM
انا بقول شي ... هو قال تحب والحب مايجي بترتيب وقلم ومسطرة سواء كانت متزوجه والا غيره هي اكيد مابتروح تدور اي واحد عشان تحبه غصب الحب يجي فجاه ومن غير سابق انذار ولايعرف كبير ولاصغير ومتزوجه والا ارمله ....انتوا تردون من غير ماتتخيلون الموقف وانه بالصدفه....واااااايد سارت و وااااااااايد حريم اتركوا ريايلهم وتزوجوا اللي يحبونه ....لا تقولون مافي فيه وايد....واسموحلي مو كل ريال يتساهل انها تصبر عشانه ليش لا اذا كان الرجل الثاني احسن منه وبيعشها في سعاده طول عمرها بدال ماتعيش في تعاسه لانها مابتحب حد غير ريلها الا اذا كان مو زين..وانا اتكلم عن الحب بس مو شي غير لاحد يفسر كلامي عكس

انتي تبين توصلين ان الريال هو السبب :p

طيب انا بعطيج رايي بختصار وانتي عطيني وجهة نظرج فيها

حبت واحد ثاني لان زوجه مامنه فايده رغم انها حاولت معاه وعندها 3 عيال منه :)

هل

ترضى بكتبة الله وبنصيبها وتربي عيالها وتوكل امرها لله وتسكت وتحاول تنساه :confused:

او

تسارع في اجراءات الطلاق وتتزوجه وتخلي عيالها :confused:

او

تستمر في حياتها الزوجيه بس تقعد على حبه :confused:

عطيني الحل اختي نبي حلول قطعيه :rolleyes2:

(بوعوف)
23-01-2010, 10:09 AM
للأخوة المحتجين ع الموضوع ...مقدر ذلك وتباين الآراء
ولكن آرى أنكم تنظرون للعلاقة الزوجية في اطارها المثالي لا الواقعي وهو بأنه
قد تخلو من المشاكل والاخطاء، ونوازع ورغبات البشر...ولربما بعيدا عن الطرف الاساسي ( الشريك )..
وانا لم اتحـــدث الا عن مجرد المشاعر ، التي تأتي دون ترتيب وقصد مسبق، وليس بالضرورة
ايضا أن الطرح يعكس حالة اعيشها ...بل حالة نرغب بفهمها وكيفية توجيهها أن لاقدر الله وحدثت
دون ترويج ضار لها...واعتقد أن طرحي كان في حدود اللياقة والادب ودون تحريض
...

babyskin
23-01-2010, 10:17 AM
اذا المرأة حبت غير زوجها فالحق على الزوج الغافل

(بوعوف)
23-01-2010, 10:20 AM
انتي تبين توصلين ان الريال هو السبب :p

طيب انا بعطيج رايي بختصار وانتي عطيني وجهة نظرج فيها

حبت واحد ثاني لان زوجه مامنه فايده رغم انها حاولت معاه وعندها 3 عيال منه :)

هل

ترضى بكتبة الله وبنصيبها وتربي عيالها وتوكل امرها لله وتسكت وتحاول تنساه :confused:

او

تسارع في اجراءات الطلاق وتتزوجه وتخلي عيالها :confused:

او

تستمر في حياتها الزوجيه بس تقعد على حبه :confused:

عطيني الحل اختي نبي حلول قطعيه :rolleyes2:

اشكرك أختي ع مداخلتك السابقتين ، واستوقفني ما طرحتيه من تساؤلات
في الآخيرة ..مع لكن لتساؤلاتك...وهو ليس علينا توجيه الاتهام لآحد إذا رغبنا بحل المشكلة ....بل علينا التفكير بحل لها

ثم لا توجد في الحياة او لااعرف من خلال خبرتي المتواضعة فيها ,تواجد
مسمى الحلول القطعية ...فكل إنسان له ما يناسبه من حل بما يتوافق
مع بيئته وظروفه ....قيمه ودينه وتربيته ...ولا يستطيع اي انسان آخر أن يوازن ايجابيات وسلبيات أي حل لآخر
...إلا إذا كان مطلعا ع طبيعة المشكلة ( من الاختصاصين أو أهل أو اصدقاء) ويعرف طبيعة الفرد وقدراته ...

سداوي&مدريدي
23-01-2010, 10:21 AM
أي نعم أخوي (بوعوف)

يحقل لها

:eek5:

انتظرو علي شوي :telephone:

يحقل لها اذا انفصلت عن زوجها " كيفها اتسوي الي تبيه "

لكن دامها على ذمت واحد .. لا والله مايحق لها مهما كانت الأسباب .. حتى لو كان الزوج مقصر .. هذا نصيبها ومحد بياخذ أكثر من نصيبه

احنا وين قاعدين !!

لايكون في ميامي :secret:

لا أخوي (بوعوف) لا يحق لها .. وحتى دينا حرم هذا الشي

شكرا على الطرح يالغالي :nice:

تحداني
23-01-2010, 10:32 AM
.. صباح الخير على الجميع ..

.. :) ..

لا يحق لها أخي الفاضل ..
المرأه عندما ترتبط برجل .. فهو شريك حياتها ..
ان لم يتقاسم معها المشاعر والعواطف ..

فلقد تقاسم معها ..
شرفها .. واسمها .. وعرضها .. وقربها .. ومكانتها ..

تقاسمت مع ذاك الرجل حمل اسمه وارتباطه بإسم ابنائها ..
تقاسمت معه .. ان " فلانه .. حرم فلان "
وابناءه ابن فلان ..

.
.
اعرف ان الكثير من الزيجات فشلت ... بل أحيانا المرأه تذوق الندم ..
وتعض أصابع الحسره .. وتموت يوميا مع هذا الرجل ..
.
.
هناك حل واحد إما الانفصال وذهاب كل واحد في طريقه .. وإما الصبر عليه ..

فأنت أعلم بالرجال .. كثيري العناد .. صعبين المراس ..

هناك من الرجال من تربوا في بيئه .. قاسيه ..
المشاعر بالنسبه لهم امر مفقود ..
ليس لانهم لا يملكونه .. بل لانهم لم يتطبعوا عليه ..
.
.

تأتي المرأه بفكره رومانسيه .. عن الزواج ..
انه سيدللها .. سيداعب خدها ..
سيمسك يدها ..
سيكون فانوس سحري لطلباتها .. وهذا من حقها ..
.
.

ولكن لكي يكون بتلك الطريقه .. يجب ان تكون المرأه ذكيه ..
حتى لو طال العمر وكثر الإنتظار ..
.
.

لا يحق لها اخي الفاضل ..
فالمرأه وهي عزباء .. لا تقبل أعذارها ..
ولا حتى تبريراتها .. ولا حتى اسبابها .. فكيف ان كانت .. متزوجه ..
.
.

والرجل الذي يرضى ..

ان يمارس هذا الفعل مع امرأه متزوجه ..
أقول له سحقا لك .. يامن استغليت خبثك .. ولعبت على رجل مثلك في غيابه ..
.
.
.

جملك الله برضى الرحمن.. وحفظك لشبابك ..
وانار الله طريقك .. بالنور .. والسعاده ..
اللهم آمين

سداوي&مدريدي
23-01-2010, 10:34 AM
.. صباح الخير على الجميع ..

.. :) ..

لا يحق لها أخي الفاضل ..
المرأه عندما ترتبط برجل .. فهو شريك حياتها ..
ان لم يتقاسم معها المشاعر والعواطف ..

فلقد تقاسم معها ..
شرفها .. واسمها .. وعرضها .. وقربها .. ومكانتها ..

تقاسمت مع ذاك الرجل حمل اسمه وارتباطه بإسم ابنائها ..
تقاسمت معه .. ان " فلانه .. حرم فلان "
وابناءه ابن فلان ..

.
.
اعرف ان الكثير من الزيجات فشلت ... بل أحيانا المرأه تذوق الندم ..
وتعض أصابع الحسره .. وتموت يوميا مع هذا الرجل ..
.
.
هناك حل واحد إما الانفصال وذهاب كل واحد في طريقه .. وإما الصبر عليه ..

فأنت أعلم بالرجال .. كثيري العناد .. صعبين المراس ..

هناك من الرجال من تربوا في بيئه .. قاسيه ..
المشاعر بالنسبه لهم امر مفقود ..
ليس لانهم لا يملكونه .. بل لانهم لم يتطبعوا عليه ..
.
.

تأتي المرأه بفكره رومانسيه .. عن الزواج ..
انه سيدللها .. سيداعب خدها ..
سيمسك يدها ..
سيكون فانوس سحري لطلباتها .. وهذا من حقها ..
.
.

ولكن لكي يكون بتلك الطريقه .. يجب ان تكون المرأه ذكيه ..
حتى لو طال العمر وكثر الإنتظار ..
.
.

لا يحق لها اخي الفاضل ..
فالمرأه وهي عزباء .. لا تقبل أعذارها ..
ولا حتى تبريراتها .. ولا حتى اسبابها .. فكيف ان كانت .. متزوجه ..
.
.

والرجل الذي يرضى ..

ان يمارس هذا الفعل مع امرأه متزوجه ..
أقول له سحقا لك .. يامن استغليت خبثك .. ولعبت على رجل مثلك في غيابه ..
.
.
.

جملك الله برضى الرحمن.. وحفظك لشبابك ..
وانار الله طريقك .. بالنور .. والسعاده ..
اللهم آمين

والله كلام من ذهب :nice:

انا معاج في كل كلمه قلتيها :victory:

الصريحه
23-01-2010, 10:35 AM
ماادري ليش تطرح مثل هذا السؤال ؟
لان اجابته واضحه دينيا وعرفيا واجتماعيا
الله يهديك
لاتقتح الباب لسؤال بعدين يصير عادي عند الناس

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-01-2010, 01:55 PM
الله يعين صاحب الموضوع 0000

بس للعلم اذا فيه ناس واعيه وفاهمه اكيد بالمقابل فيه ناس جاهله بهذي الامور 000واعتقد طرحها مافيه شي دام الكل يقول (كلمه الحق ومتفق انه لايجوز وحرام )0000 بالعكس التنبيه يوعي الغافل 000
ويعلم الجاهل 000

اعتقد دام الموضوع طرح بحدود (الردود المحترمه ) والعقلانيه الي تتفق على عدم جواز هذا الشي ماشوف فيها شي من مناقشته واستكماله 000لان هذي المواضيع اتخلي الواحد يقول الحمد الله الي اعزنا بدين الاسلام 000الي كرم المرأه وخلى لها زوج واحد في حياتها لاسباب 0000 مادري وجهة نظر شخصيه والله يعينكم 00ويعينك يابوعوف 0

بوعلي2
23-01-2010, 02:33 PM
الله يستر على الجميع ويهدينا جميعا اللهم امين

لاجل QT
23-01-2010, 02:45 PM
موضوع غريب وحساس.. بس ممكن المراءة تحب من غير حتى معرفة الطرف اللى تحبة بذالك ...لاتنسون الحب مهب بالكيف والقلوب بين اصبعين بيد الرحمن يقلبهما كيف يشاء..ممكن تحب بصمت ..والعاقلة اللى ماتنجرف ورا عواطفها اسلم لها ...اكرر الحب مهب بالكيف ..الله يستر على عبادة

abdulla999
23-01-2010, 02:53 PM
المراة الي تحب غير زوجها تستحق القتل ورجم